Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

م

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
أخبار مصرية 1/2013م
أخبار مصرية 2/2013م
صور من الأراضى المقدسة1
صور من الأراضى المقدسة2
صور من الأراضى المقدسة3
صور من الأراضى المقدسة4
صور من الأراضى المقدسة5
صور من الأراض6
صور من الأراض7
Untitled 6384
Untitled 6386
Untitled 6387
Untitled 6388
الذين يدرون ما يفعلون
كيف سـقــــط الجبـــــــــابـــــرة ؟
في وسطـــك حـــــــــرام يا إسرائيل
حياة العذراء مريم
قس يقدم الذبيحة
يهوذا الإسخريوطى
لماذا ترك جند الهيكل أورشليم؟
التقرير النصف سنوى
أحكام القضاة بمصر
أغـــزوا تبوك
محاورة دينية
Untitled 7418
Untitled 7419
Untitled 7420
Untitled 7421

 

الإرهاب الإسلامى والزهور الإسترالية

موجة من الإرهــاب والقتل قبل عيد ميلاد المسيح

إرهاب وزهور

قام الشعب الأسترالى بجميع طوائفه الدينية والجاليات المهاجرة من 120 دولة بوضع باقات الزهور تقدر بعشرات الألاف غطت مساحة كبيره بالقرب من المقهى الذى قام فيه الشيخ  مؤنس بعمليه حجز مواطنين أسترال من خلفيات إثنية مختلفة فى مقهى وقد عبروا فى البطاقات الموضوعه على الزهور عن سخطهم عن هذا الإرهابى وفكرة الذى دفعه لهذا العمل وتمجيدهم لمدير المقهى الذى قام وهو أعزل بالهجوم على الشيخ مما أدى إلى هروب عدد من المحتجزين وكانت محاولته سببا فى أن الشيخ قتله  وبعد 16 ساعة من الرعب تدخلت الشرطة فقتل الشيخ وقتلت المحامية كاترينا داوسون البالغة من العمر 38 عاما وإنقاذ باقى الرهائن ويعتبر مدير المقهى توري جونسون البالغ من العمر 34 عاما بطلا فى عيون الشعب الأسترالى بجميع طوائفة لأنه ضحى بنفسه من أجل  إنقاذ حياة الآخرين وبموته برصاص الإرهابى أعطى الحياة لثمانية أشخاص قد لا يعرفهم وأنا لا أعرف دينه أو عقيدته ولكنه فيما يبدوا يؤمن بقيمة وحق الإنسان فى الحياة بالمقارنة بالشيخ الذى قتل نفسه وقتل آخرين - فبماذا نسمى فكر وعقيدة الشيخ؟ فبعمليته هذه ماذا جنى ؟ هل كان طامعا فى الجنة؟ لم يمت إنسان واحد  ثم رجع إلى الحياة مرة أخرى ليخبرنا ماذا هناك ؟ هل هو خدم الإسلام بهذه العملية؟ !!   

***************************

ابوكي يتمني رؤيتك حتي لو كان كافرا

كتب المنتصر محمد رحومة

*** ابنتي تسكن بين الكفار في اوربا - وترفض زيارتي لأنني كافر - ابنتي تعيش علي ارض الكفار - تتعلم في مدارس الكفار - تاكل طعام الكفار - ابنتي تتنفس هواء الكفار - فلماذا ترفضني ؟ - من يقول لها اين عقلك يا بنتي - ابوكي يتمني رؤيتك حتي لو كان كافرا ....... وحشتيني يا بنتي !

*** وكتب عن فتاة كارهة للصليب - قالت لنفسها بعد دراسة طويلة للاسلام لا لا يمكن ان يكون هناك اله في الاسلام هذا واضح جدا ٠٠اقتنعت بان المسيحية دين الحق والمسيح اله حقيقي ولكن بقيت مشكلة الصليب كانت تكرهه وكانت تنادي يسوع اريد ان احب الصليب وريني الصليب صحت من نومها لتجد الصليب مرسوما علي ذراعها هتفت باسم يسوع سجدت لمجد جلاله واعلنت ايمانها وتنتظر العماد مبروك المتنصرة -- - يسوع يتحدث بكل اللغات يسوع يعمل المعجزات بس انت قله هات ! - ملحوظة عندي صورة الذراع والصليب بس انا وعدتها بالا انشرها

*** وكتب اخيرا سقطت ورقة التوت عن حقيقة الازهر - هذا هو الاسلام الحقيقي - الازهر لا يكفر داعش لانها تمثل فكرا اسلاميا  - حررنا يسوع من الازهر وتعاليمه ومراوغاته وزعمه بالوسطية - الازهر يمارس دور التوفيق والتلفيق ويكشف عن حقيقته - هل ينتبه المجتمع الاسلامي الي ان مصدر الارهاب ؟

***************************

قتل الأطفال وميلاد المسيح

ظهرالإرهاب فى المسيحية بميلاد السيد المسيح  عندما قتل هيرودس الملك أطفال بيت لحم الأبرياء رأى ثلاثة مجوس من المشرق (هم طائفة من الكهنة والحكماء الذين كانوا ينتمون إلى مادي وبلاد فارس وبابل والذين كانت دراستهم الأساسية هي علم الفلك والتنجيم وهم عبدة الكواكب )  نجما لامعا مشرقا فقالوا أنه سيولد ملكا عظيما هلموا لنقدم له الهدايا ولاحظوا أن النجم يتحرك فتبعوه ووصلوا إلى اليهودية أرض يهوذا  (قبل ميلاد المسيح ) فذهبوا إلى ملك اليهودية هيرودس الكبير (40 ق.م - 4 ق. م ) ليهنؤوه قائلين أين هو المولود ملك اليهود لأنهم ظنوا أن المولود هو أبنه ولكن لم تلد إحدى نسائه فى ذلك الوقت ( تزوج هيرودس عشر نساء وكان له أبناء كثيرون) فسأل كهنة اليهود فقالوا له أن المسيح سيولد فى بيت لحم وهى إحدى مدن ولايته وقال هيرودس للمجوس : "وافحصوا بالتدقيق عن الصبي.ومتى وجدتموه فاخبروني لكي اتي انا ايضا واسجد له " ويذكر التاريخ أن هيرودس كان رجلا دمويا مجرما قتل بعض من زوجاته وبعض أبناؤه وبعض أقاربه لإعتقاده أنهم يتآمرون لقتله ليستولوا على مملكته بل  أنه كان يعرف أن كل من حوله وشعبه كان يكرهه ويتمنى موته وأنه لن يحزنون علندما يموت بل سيفرحون بموت طاغية ومجرما وديكتاتورا فأمر بقتل وجهاء مملكته ساعة موته، حتى يعم الحزن المدينة فلا يستطيع أحد من شعبه الإبتهاج والفرح بموت ملكهم المكروه . فما بال القارئ بأنه عرف أن هناك مولودا ظهر نجمه فى المشرق ينبئ عن ظهور ملك وسيولد فى بيت لحم والملك له مملكة  وحدث فى نفس الوقت فى أيام كيرلينوس والى الرومان فى سوريا إكتتاب (إحصاء) أمر به جايوس يوليوس قيصر أغسطس (23 سبتمبر 63 ق.م - 19 أغسطس 14 م) فكان كل شخص يجب أن يسجل أسمه فى المنطقة والسبط الذى ينتمى إليه فذهبت عذراء تدعى مريم كانت تعيش فى مدينة الناصرة  إلى مدينة بيت لحم أرض يهوذا وهناك وضعت مولودها يسوع المسيح وذهب المجوس وراء النجم وتوقف فوق كهف فى مدينة بيت لحم كان يستعمل لإيواء الأغنام ودخلوا الكهف وقدموا هداياهم الثمينة ذهبا ولبانا ومرا وسجدوا للمولود يسوع المسيح ملك السلام والحب وذهبوا بعد ذلك لبلادهم ولما لم يرجع المجوس لهيرودس فأمر بقتل كل أطفال بيت لحم واليهودية من سن سنتين فما دون وتوجد مقبرة جماعية فى كنيسة المهد فى بيت لحم لجماجم وعظام أطفال بيت لحم وآبائهم  الذين رفضوا تسليم أولادهم للجنود فقتلوا مع أبنائهم  وبلغ عدد القتلى من ألأطفال 144 ألفا وقد تعود أقباط مصر فى بعض السنين موجات الإرهاب الإسلامى تعصف بهم قبل عيد ميلاد المسيح مثل مذبحة كنيسة القديسين ومذبحة نجع حمادى وغيرهم ولكن نجا من مذبحة هيرودس أثنين هما يوحنا المعمدان الذى حمله ملاك إلى البرية وتربى هناك إلى يوم ظهوره فى أسرائيل والثانى هو السيد المسيح حينما أرسل الرب ملاكا ليوسف خطيب مريم لياخذ الصبى وأمه ويهرب لأرض مصر وكانت بلا شك هدايا المجوس عونا لهم فى رحلتهم لمصر هذه قصة الإرهاب ضد المسيح ثم ضد المسيحية مع أن السيد المسيح جاء بشريعة السلام فقال : "سلامى أترك لكم " أما عن مملكته فقال "مملكتى ليست من هذا العالم "

***************************

مسلموا داعش يقطعون رؤوس أطفال مسيحيين

قام تنظيم داعش الإسلامى (الدولة الإسلامية بالعراق وسوريا ) بقتل أربعة أطفال لأنهم يحبون المسيح ولا يريدون أن يؤمنوا بمحمد وقد نشر تنظيم داعش فيديوا يقتلون فيه أربعة أطفال مسيحيين وبهذا اثبت مسلموا داعش أنهم أكثر وحشية من هيرودس فى الإنترنت  أربعة اطفال من سهل نينوي الذي يعيش فيه المسيحيين من أكثر من ألفي سنة، والذي هٌجر معظم أهله بعد إستيلاء داعش علي الأقليم، وتبقي عدد قليل جدا بالمدينة.
وقع في يد داعش أطفال وكما يروي القس أندرو وايت كاهن إيبراشية بغداد  لقد تم قتل أعداد كبيرة من المسيحيين بعدما رفضوا التنصل عن مسيحيتهم وكان الموقف الأكثر تأثيرا حينما حاولوا الضغط على أحد المسيحيين وهددوه بقتل أطفاله إذا لم يدخل في الإسلام وقتلوهم جميعا وفى حادث آخر أمسك مسلمى داعش بأربعة أطفال  وجميعهم دون الـ 15 عاماً وطلبوا منهم قول الشهادتين الإسلامية وإلا القتل تعرّضوا لضغوط هائلة لترك المسيحية لكنهم رفضوا قائلين "لا.. نحن مسيحيون، نحن نحب المسيح ونتبعه دائما وهو دائما معنا" فقامت داعش بقطع رأس واحد منهم أولا لعل الباقيين يسلموا ولكنهم رفضوا فقطعوا رؤوسهم جميعا ! ويعتقد انهم أعتدوا عليهم جنسيا لأنهم عراه من أسفل كما تظهر الصورة -  لندن: ارتكب تنظيم "داعش" الإرهابي، أبشع جريمة، وأكثرها قسوة ووحشية بقطع رؤوس أربعة من الأطفال المسيحيين العراقيين، بعد رفضهم اعتناق الاسلام، طبقاً لما قالته "راسل مايرز" النائبة المقيمة ببغداد في تقرير نشرته صحيفة "ميرور" البريطانية وأوضح تقرير الصحيفة أن الجريمة نفذت في منطقة تسكنها أغلبية "مسيحية"، تقع على مقربة من العاصمة بغداد. وبيّن أن نينوى التي كانت أكثر المناطق أمناً للمسيحيين العراقيين، أصبحت في اليوم الثاني لسيطرة "داعش" عليها، المكان الأكثر خطراً على حياتهم، فقد قتل الإرهابيون أعداداً كبيرة منهم، وشرّد آلاف العوائل المسيحية. وكان الحدث الأعنف على المسيحيين بيع بعض بناتهم في "سوق النخاسة" وقطع رؤوس أطفالهم امام أعين أفراد اسرهم واشار التقرير الى أن إرهابيي "الدولة الإسلامية"، اجبروا المسيحيين على اعتناق الاسلام تحت طائلة الموت وحسب قس أبرشية بغداد "كانون أندرو وايت" فإن تنظيم "داعش" مافتئ يطارد الأسر المسيحية في العراق، ولاسيما في المدن التي تسكنها أغلبية مسيحية ويشار الى أن تنظيم داعش يسيطر منذ الصيف الماضي على مناطق شاسعة في العراق وسوريا، وارتكب مجازر وحشية ضد الأقليات الدينية والعرقية، وفرض في المناطق التي هيمن عليها تعاليم متشددة، تنفـّر من الإسلام، فيما خيّر الكثيرين من الإيزيديين بين الذبح والدخول في الإسلام أو دفع الفدية وأجبر مئات الألوف على هجر بيوتهم.
***************************

مسلمون يقتلون أطفال المسلمون

قال رسول الإسلام : "ستفترق أمتي ثلاثا وسبعين فرقة كلهم في النار إلاّ فرقة واحدة" فقيل له: من هم يا رسول الله؟ - يعني الفرقة الناجية  فقال: "هو من كان على مثل ما أنا عليه اليوم وأصحابي" وهناك عدة أسئلة تدور حول هذا الحديث فأى مسلم يكون مجموعة ويطلق عليها أسم إسلامى يظنون أنهم هم الوحيدين الفرقة الناجية مستخدمين آيات القتل والقتال فى القرآن وليست هناك فتوى تحدد الفرقة الناجية التى لهم الجنة التى يفوزون بها بعمليات إرهابية والباقيين 72 طائفة مسلمة هم فى النار ونتسائل من هم الذين فى سلطتهم  إعلان الجهاد؟ ومن هم الكفار ؟ إنه لا يكفى من المسلمين القول أن الإسلام برئ بعد كل عملية إرهابية تتم بإسم الإسلام؟   - وأن الإسلام دين سلام .. ألخ من الأقوال التى لا تأتى بحلول للمشكلة فالذين يقومون بعمليات إرهابية مدعين أنهم صحيح الإسلام وهم الفرقة الناجية سيرهبون المسلمين أيضا وسيقتلونهم ويقتلون أطفالهم مستعينين بآيات القتل والقتال رافعين رآية الإسلام - وهذا هو البرهان أعلن الجيش الباكستاني أن عدد قتلى هجوم حركة طالبان على مدرسة في بيشاور ارتفع إلى 141 قتيلاً ليصبح أكثر الهجمات الإرهابية دموية في تاريخ باكستان وصرح المتحدث باسم الجيش الجنرال أسيم باجوا أن 132 طالباً وتسعة مدرسين قتلوا في الهجوم الذي استمر ثماني ساعات على مدرسة يديرها الجيش في مدينة بيشاور وتتراوح أعمار التلاميذ بين 10 و20 سنة وكان عناصر من حركة طالبان ألإسلامية قد هاجموا المدرسة في بيشاور، كبرى مدن شمال غرب باكستان، والمنطقة التي ينشط فيها المتمردون وإرتدى مهاجمين الزي العسكري اقتحموا المدرسة وفتحوا النار وأنقذت القوات الخاصة تلميذين واثنين من العاملين في المدرسة. وتم إعلان الحداد 3 أيام وقال شهود في المدينة إن انفجاراً قوياً هز المدرسة الرسمية للجيش ودخل مسلحون من صف إلى آخر وأطلقوا النار على التلاميذ وتبنت حركة طالبان الباكستانية على الفور الهجوم مؤكدة أنها نفذته للثأر للقتلى الذين سقطوا في الهجوم العسكري الكبير الذي يشنه الجيش الباكستاني ضدها في المنطقة وقالت طالبان إنها بعثت 6 مسلحين يرتدون سترات ناسفة لمهاجمة المدرسة، بينما أفاد مصدر عسكري عن مقتل 9 من المسلحين وهذا الهجوم هو الأكثر دموية الذي تشنه منذ أشهر حركة طالبان المقربة من تنظيم القاعدة والتي تحارب الحكومة الباكستانية منذ عام 2007 ويعتبر الأكثر رمزية لأنه استهدف أولاد الجنود والضباط.
***************************

ارهاب فى قهوة بأستراليا

الشيخ المسلم / هارون مؤنس اسمه الشائع فى أستراليا مان هارون مؤنس ويُعرف باسم الشيخ هارون قام  بعملية حجز رهائن أبرياء فى قهوة  "لينت شوكولا" فى منطقة مارتن بليس حيث أجبر الرهائن أثناء إحتجازه لهم على رفع علم اسود اللون على واجهة المقهى عليه عبارة “لا إله إلا الله، محمد رسول الله” وهو علم جبهة النصرة الفرع السوري لتنظيم القاعدة. فيما ذكر تقرير إعلامي أن الشيخ الإرهابى المسلح طلب أيضا علم الدولة الإسلامية وهو علم أسود أيضا ومكتوب عليه “لا إله إلا الله” في أعلى وبأسفله عبارة “ الله رســــــول محمـــــد” في دائرة بيضاء منفصلة وهو فيما يعتقد ختم رسول الإسلام كما طلب المسلح مقابلة رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت والأسئلة التالية لا بد أنها تدور فى كل عقل من يعيش فى وطننا أستراليا الآن : إلى أى دين ينتمى هذا الشخص ؟ وما هو الفكر الإرهابى الذى دفعه لهذا العمل ؟ وكيف كان يوما ما شيخا يؤم المسلمين فى أستراليا ؟ وماذا يعنى رفع رايات عليها عبارة واحدة هى : “لا إله إلا الله، محمد رسول الله” ؟  إنه لم يصبح مجرما بين يوما وليلة بل أنه ترك وراءه كم من الجرائم أولها إشتراكه فى جريمة قتل زوجته وإدعاؤه بعلم التنجيم وإخراج الأرواح والسحر الأسود وإرسال رسائل لعائلات تهديد لعائلات  الجنود الأسترال وكراهيته للجنود الذين أرسلتهم أستراليا لأفغانستان وأخيرا عدد مهول من شكاوى النساء بأن هارون تحرش بهم جنسيا وقد بلغ عددهن 47 سيدة أليس هذا تساهلا من السلطات الأسترالية والبوليس بإحترام مكانته الإجتماعية  كشيخ لعله يهدأ ويفهم فى أى بلد هو ؟ ولماذا لم يرجع إلى إيران عندما وجد أن أستراليا لم تكن البلد تناسب أفكاره الإسلامية؟

***************************

من هو الشيخ / هارون مؤنس

 محتجز الرهائن في سيدني هو لاجئ إيراني يدعى منطقي بروجردي غيّر اسمه ليصبح هارون مؤنس، ولديه لقبان، أحدهما "الشيخ هارون" والثاني "محمد حسن مانتيغي"  دخل جامعة الامام الصادق(ع) عام 1982 في طهران وحصل منها على شهادة ماجستير.. تزوج من ابنة أحد مسؤولي الجامعة لكنه تركها دون طلاق بعد فترة.. هرب من ايران الى استراليا عام 1996 اثر تورطه بفضيحة مالية وحصل هناك على اللجوء السياسي  قامت اسرة زوجته بتطليقها غيابياً منه، وطالبت السلطات الايرانية عن طريق الانتربول باسترداده لكن الحكومة الاسترالية رفضت الطلب!  وقتل خلال عملية تحرير الرهائن.وفق ما نشرت صحيفة "سيدني مورنينغ هيرالد" الأسترالية وولد الشيخ ارون مؤنس في إيران قبل أن يهرب منها إلى أستراليا وأعطته الحكومة الإسترالية حق اللجوء في 1996،  ووفرت له العيش الكريم وأعطته الحرية التي افتقدها فى إيران.وسكن فى حى "بيكسلي نورث" Wentworthville جنوب سيدني ارتدى الزي الديني في استراليا ثم ذهب الشيخ الإرهابى بعد ذلك كله ليرهب أبناء البلد التى آوته ويحتجوهم رهائن رغم إرادتهم ويهدد حياتهم بمسدس  - 17 شخصا احتجزوا ضد إرادتهم وأجبرهم خاطفهم على الوقوف إلى الزجاج مع رفع أياديهم وبعد 16 ساعة من بداية المواجهة تمكنت الشرطة من إنهائها باستخدام قنابل صاعقة وطلقات نارية وإنتهى الإقتحام بأنه يقتل أثنين من أبناء الوطن الأسترالى - ماذا ستفعل الحكومة الأسترالية فى هؤلاء المتسترين وراء الإرهاب بإسم ألإسلام ؟ كيف ستكتشف الخلايا النائمة منهم .. والذين سيصحون يوما لقتل الأبرياء؟ هل ستمنع اللجوء للمسلمين ؟ هل ستعطيهم لجوئا مشروطا بحسن السير والسلوك طيلة حياتهم ؟ وإذا كانوا يبثون الفكر الإرهابى سريا فى اولادهم وجيرانهم وأقاربهم ومعارفهم ويحملون راية الجهاد بعدهم ؟ أين هو الحـــــل؟ فى منع الإرهاب لـ حوالى 120 جالية مهاجرة لأستراليا قادمين من 120 دولة لحماية أولادهم قبل حدوث حادثة إرهابية أخرى ؟ لا أعـــــرف ..

**************************

من الطائفة الشيعية للطائفة السنية

 وكان الشيخ هارون مؤنس يعتنق المذهب الشيعي ولكنه.اعلن في بداية هذا الشهر على موقعه الرسمي تحوّله من المذهب الشيعي الى المذهب السني واضاف على موقعه الرسمي مبايعته لخليفة داعش ابو بكر البغدادي وبشأن توجهاته الدينية، كتب مؤنس على موقعه الإلكتروني الذي توقف على الأرجح بعد حادثة احتجاز الرهائن، أنه كان "رافضياً ولكن ليس بعد الآن، أنا الآن مسلم والحمدلله". وأثناء وجوده فى المذهب الشيعى أتهم في قضية اعتداء جنسي على سيده في 2002 بالاضافه الى تورّطه في قضية مقتل زوجته السابقه في 2013  حيث قتلت طعناً وتم اشعال النيران في جثتها  قضية احتجاز الرهائن في مقهى بمدينة سيدني الأسترالية أن منفذ العملية رجل دين مسلم  وفقا لقناة "NEWS 9" الأسترالیة الإرهابى هو هارون مؤنس خرج من إيران عام 1997 متوجها إلى سيدني كلاجئ إلا أن هذا اللقب مستعار فاسمه الحقيقي محمد منطقي البروجردي وعرف أثناء تواجده في سيدني كراهيته للجنود الاستراليين المقاتلين في أفغانستان إذ عمل على إرسال خطابات تهديد لعائلات الجنود الاستراليين، ومنهم العسكري الذي قتل إثر انفجار عبوة ناسفة فيه عام 2009 بريد تل وأعترف بذلك فحُكم عليه بتأدية 300 ساعة عمل اجتماعي. واشتهر هارون مؤنس بعمله معالجا روحيا في استراليا، وعرف نفسه كونه عالم في التنجيم والسحر الأسود اتخذ من هذه المهنة ستارا لقيامه بتحرش 47 امرأة بالإضافة إلى اتهامه بقتل زوجته وينتظر مؤنس المحاكمة في فبراير/شباط المقبل بتهمة التحرش الجنسي لـ47 امرأة عندما كان يعمل "معالجاً روحياً"، مدَّعياً أنه خبير في "التنجيم" و"السحر الأسود بجانب قتله لزوجته وبعد أن تحول إلى المذهب السنى قام بإحتجاز الرهائن وقتل أثنين وقد  أغلق مسؤولي موقع التدوينات القصيرة تويتر الحساب الخاص لهارون مؤنس بعد الاعلان عن تورطه في احتجاز الرهائن الاستراليين  وقالت الشرطة الأسترالية أثناء حصول أزمة الرهائن إن مؤنس خرج من السجن بكفالة اثر مواجهته اتهامات عديدة وادانت العاصمة الإيرانية طهران الحادث إيران حاولت غسل أيديها من مواطنها اللاجئ إلى أستراليا، حيث أصدرت طهران بيانا أدانت فيه الحادث مشيرة إلى أن "اللجوء إلى مثل هذه الأعمال غير الإنسانية، وبث الرعب والهلع باسم الإسلام أمر مرفوض، لا يبرر تحت أي ظرف كان". أربعون منظمة إسلامية لم يقتصر غسل الأيدي على إيران فقط بل أمتد إلى أربعون منظمة إسلامية أسترالية، الذين أصدروا بيانا، أمس، الاثنين، حيث أعربوا عن رفضهم " أي محاولة لانتزاع أرواح بريئة لأي كائن بشري أو لإثارة الخوف والرعب في القلوب" منددة بـ"عمل دنيء".

********************************************************************************************************

 

الجندى المسيحى ابوالخير تم قتله بسبب تمسكه بمسيحيته) دفاع المجند المسيحى المقتول ابوالخير عطا ابوالخير بدمياط على يد ضابط متعصب بسبب دفاعه عن ايمانه المسيحى يطالب بإحالة القضية للقضاء المدني.طالب كرم غبريال، محامي أسرة المجند القبطي المقتول أبو الخير عطا أبو الخير، المحكمة "بالتعامل مع القضية من منظور مدني، وليس عسكريا"، وقدَّم حافظة مستندات تفيد بأنه "من المستحيل أن يكون القضاء العسكري خصما وحكما في نفس الوقت".وقال غبريال إن "القضية يتم التعامل معها من منظور عسكري؛ لأن الضحية عسكري"، مشيرا إلى أن "قضية ماسبيرو نفسها المتهم فيها قيادات عسكرية، يتم نظرها أمام القضاء المدني". وأوضح، أن "القضية لم يتم نظرها منذ فترة؛ بسبب الإجازات القضائية، فضلا عن التباطؤ في الرد على طلب تشريح الجثة؛ للتعرف على أسباب الوفاة"، متابعا "الهدف من القضية الحصول على حكم لاستخراج الجثة وتشريحها؛ لتحديد سبب وكيفية الوفاة". وتساءل: "هل مقبول علميا أن يقوم شخص بإطلاق وابل من الرصاص على نفسه، علما بأنه يوجد في جثة المجند أربع رصاصات دخول وخروج، وفقا لتقرير النيابة العسكرية؟"، وقال غبريال، إنه "اضطر لإقامة الدعوى، بعد رفض العديد من التظلمات، لاستخراج الجثة". وقد أجَّلت محكمة مستعجل بندر سوهاج، اليوم الأحد، القرار في قضية المجند القبطي، ضد رئيس الجمهورية، ووزراء الدفاع والداخلية والعدل، ورئيس مصلحة الطب الشرعي، ومأمور مركز طهطا بصفتهم؛ للمطالبة باستخراج جثة الشهيد، وإعادة تشريحها، لجلسة الغد. جدير بالذكر، أن المجند القبطي أبو الخير عطا أبو الخير تم قتله في أغسطس قبل الماضي، عقب فض اعتصامي الإخوان في رابعة العدوية والنهضة، أثناء تأديته للخدمة العسكرية داخل الإستاد الرياضي بدمياط. وكان عادل عطا أبو الخير، شقيق المجند القبطي المقتول، قد أوضح في وقت سابق أن شقيقه "قُتل بسبب دفاعه عن ديانته المسيحية أثناء تأديته للخدمة العسكرية في منفذ بيع أستاد دمياط الرياضي، على أيدى قوة التأمين التي كُلفت بحراسة الإستاد عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة يوم 14 أغسطس الماضي"، مؤكدا أن "الحاكم العسكري لمحافظة دمياط في ذلك الوقت حرص حرصا شديدا على سرعة دفن الجثة، بزعم أنه قتل نفسه"، وأن شقيقه كثيرا ما كان يتعرض للسب بسبب كونه مسيحيا، وكان "دائم الخلاف مع قوة تأمين الإستاذ بسبب إساءتهم له وللدين

 

 

الأنبا بيشوي يرد على مكاري يونان فى قناة cbc إخراج الشياطين من الناس في الكنائس ويقول خليهم يفرحوا بشهادة الشيطان
ياترى الموضوع ده اتناقش في المجمع المقدس وجت سيرته في بيان التيار العلماني
هل مشكلة الضحك على الناس موضوع يتسكت عليه والكاهن وكنيسته هي الكنيسة التي تمثل الكنيسة الارثوذكسية على شاشة التليفزيون اسبوعيا عبر بث قداس ابونا مكاري .. ثم الم يكن الانبا بشوي المسؤول عن المحاكمات الكنسية للكهنه لماا يدينه الان

 

 

**********************

https://www.youtube.com/watch?v=rPlq4qiAFtE&list=UU2yUJDR8MbigZ6JGxNi_rJA#t=392

This site was last updated 12/22/14