| Encyclopedia - أنسكلوبيديا موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history بقلم المؤرخ / عزت اندراوس م |
إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm |
رسالة من الله للرئيس السيسى: أطلـــــــق شعبــــــــى القبطـــــى ليعبدنــــــــى فى هذه المقالة ستلاحظ الفرق بين فكر الأنبا مكاريوس فى المنيا الذى بكافح من أجل الحصول على التساوى فى المواطنة وحرية إلصلاة للأقباط وإقامة كنائس .. والأنبا يوأنس فى أسيوط الذى كل همة تحجيب النساء بفرض قوانين ليست فى المسيحية ونحيط علم القارئ أن محافظة أسيوط لم تفتح فيها كنيسة واحدة لمدة 50 سنة فليقل لنا نيافته كم كنيسه بناها منذ جلوسة على كرسى الإيبراشية .. وأصدر الأنبا أغاثون بيان حزين عن أحداث المنيا بينما سكت أساقفة الخارج عن الكلام المبين ونام أساقفة شهر يار بعد أن سمع حكاية من حكايات شهر زاد عن الإضطهاد فى حكايات ألف ليلة وليلة وعن احداث الساعة فلا حياة فى أعضاء مجمع الكنيسة القبطية لمن تنادى فقد طمروا وزنتهم ولم يتاجروا بها وجلسوا كما يجلس أعضاء البرلمان المصرى والجميع لا يهش ولا ينش والشعب القبطى مطحون بنار الإضطهاد. *************************************** هل يهتم البابا تواضروس برعية يسوع؟ فى 1/11/2017م لم يشر البابا تواضروس فى عظة الأربعاء لا من قريب ولا من بعيد حول أحوال الأقباط المذرية فى مصر .. وقد هنأ البابا تواضروس الثاني في مقدمة عظته القوات المسلحة بعملية استعادة النقيب الحايس من براثن الإرهاب وقال : " إننا نفتخر بكل الأبطال الشهداء والمصابين الذين يقدموا حياتهم ودمائهم من أجل كل الوطن وكل المصريين، ونفرح مع عائلة النقيب محمد الحايس الصغيرة والأسرة الكييرة مصر بعودته سالما، والله يحفاظ كل ابنائنا فى مصر وخاصة الذين يقدمون حياتهم دفاعا عن الوطن فى الشرطة والقوات المسلحة" أ. هـ ولم يشر الي ازمة كنائس المنيا وسوهاج التى أغلقتها الحكومة المصرية ولا لبيان نيافة الانبا مكاريوس وكان الاقباط في الداخل والخارج فى انتظار اجتماع الاربعاء حتي يسمعوا رأي البابا فيما يحدث خصوصا مع التزام المتحدث الرسمي للكنيسة بالصمت بخصوص ما يحدث في قري المنيا وقرية الحاجر سوهاج وإستطاع السيسى إدخال البابا تواضروس ومجمع الكنيسة القبطية بالسياسة مع أهل الكهف ليشاركوا النيام السبعة فى قصتهم المشهورة فذهبت عقول العمم وراحت فى سبات عميق فى داخل الكهف المظلم وقفل عليهم السيسى باب االمغارة بالضبة ومقتاح السياسة وفى خارج المغارة يقتل الكهنة وتقفل كنائسنا ويستعر الإضطهاد وتعلوا ألأصوات ولكنهم نياما نسمع شخيرهم لا يحسون بآلام رعيتهم ولا يسمعون ولا يرون ولا يتكلمون كالقرود الثلاثة ولكن ويل لكم أيها القادة لأنكم تتصنعون العمى والطرش والخرس لأنه ستأتى أيام ستكونون فى مقدمة محرقة الإضطهاد لأنكم لا تحامون على الأرامل والمظلوم وتتغاضون عن حق شعب المسيح ستأتى أيام سيلفظكم القدير ويبيدكم كالعصافة فى وجه الريح (اش 1: 23) رؤساؤك متمردون ولغفاء اللصوص.كل واحد منهم يحب الرشوة ويتبع العطايا لا يقضون لليتيم ودعوى الارملة لا تصل اليهم ********************************************* عبد الناصر والأنبا يوأنس وطرح الإخوان إنه من تقاليد المجتمع القبطى والمسيحية أن تتزين المرأة ولكن بإحتشام ووقار فى كل مكان وليس فى الكنيسة فقط وإعتراض البعض كان على أن يقرر الأنبا يوأنس هذا الإحتشام بأوامر ونواهى لأنه لا يوجد إجبار فى المسيحية ويقول القمص عبدالمسيح بسيط أستاذ اللاهوت إن السيدة اليهودية لا ترتدي النقاب مشيرا إلى أن النقاب كانت ترتديه العاهرات في زمن اليهودية. وأضاف بسيط، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 90 دقيقة مع الدكتور محمد الباز المُذاع على قناة المحور أن العاهرة كانت ترتدي النقاب حتى لا يعرفها أحد إلا من يتعامل معها فقط أيام زمن اليهودية وأكد بسيط أن المسيحية تطالب المرأة أن تكون محتشمة ذات وقار وهذا نص في الكتاب وفي كل كنائس العالم المسيحيين يذهبون إلى الكنائس بزي محتشم من الطبيعي الست تبقى محتشمة وتغطي شعرها وهي رايحة الكنسية .. ويعجبنى الرئيس المسلم جمال عبد الناصر فى فيديو لخطاب له على الإنترنت قال فيه : "فى سنة 1953م أننا كنا نريد مخلصين نريد التعاون مع الإخوان المسلمين على ان يسيروا فى الطريق الصحيح والطريق السليم وقابلت المرشد العام للأخوان المسلمين وقعد وطلب مطالب طلب إيه أول حاجة يجب ان تقيم الحجاب فى مصر ةتخلى كل واحدة تمشى فى الشارع تلبس طرحة (الجماهير تضحك وقال واحد من الجماهير بلغة أحد الفلاحين : خليه يلبسها هو وإستمرت الجماهير تضحك وإبتسم عبد الناصر) وأنا قلت له إذا كان الواحد قال هذا الكلام يقولوا رجعنا لأيام الخليفة الحاكم بأمر الله اللى كان بيخلى الناس ما بيمشوش بالنهار ويمشوا بالليل وأنا فى رأيى أن كل واحد فى بيته هوه اللى ينفذ هذا الكلام فقال لأ أن أنت بإعتبارك الحاكم مسئول قلت له : أنت ليك بنت فى كلية الطب وموش لا بسه طرحة مالبستهاش طرحة ليه إذا كنت أنت عندك بنت واحدة موش لا بسة طرحة عايزنى أنا أنزل ألبس 10 مليون سيدة طرح فى البلد " أ. هـ ونريد أن نسأل ما هو الفرق بين الأخوان المسلمين والأنبا يوأنس .. وما هو الفرق بين السلفيين والأنبا يوأنس اسقف أسيوط؟ وما هو الفرق بين الكشافة التى تقف على باب الكنيسة وتمنع النساء من دخولها إلا إذا لبست ملابس معينة وهيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر السعودية؟ ولماذا لم يخرج هذا الأمر من المجمع؟ فبينما هناك أوامر ونواهى من أسقف اسيوط بملابس خاصة للسيدات فى الأفراح يحضر البابا تواضروس الثانى فرح فى أستراليا تظهر العروس غير مغطاة الكتف وأذكر انه عند زيارتى للقدس فى سنة 2013م كان من ضمن البرنامج زيارة قبة الصخرة والمسجد الأقصى وقد صرحوا لنا بالدخول على أساس أننا مسيحيين عرب ولكنهم منعوا دخول السيدات المسيحييات وألبسوهم ملابس إسلامية مثل الذى فرضها الأنبا يوأنس ونسأل نيافته هل ذهبت للمسجد الأقصى لتنقل النظام الإسلامى فى كنائس أسيوط ؟ والموضوع فى رأيى الشخصى له شقين أحدهم إحترام بيت الرب بأن يلبس المسيحى سيدة كانت أو رجل ملابس خاصة تليق بمكانة الإله .. والشق الثانى يتهم المرأة بأنها عثرة من خلال ملابسها والعثرة التى ذكرها يسوع مختصة بالشخص نفسه فقد قال : إن أعثرتك عينك أو يدك .. وقد قرأت قصة فى بستان الرهبان تقول : أن الرهبان وجدوا يوما طفلا مولودا حديثا على باب الدير فأدخلوه وأطعموه وربوه حتى أصبح شابا يافعا ولم يكن قد رأى شيئا خارج اسوار الدير فإقترح الشيوخ أنه عندما يذهب الراهب ليبيع السلال التى يصنعونها فى سوق القرية يأخذ معه الشاب وكانت الأسواق قديما من الرجال فكان الشاب كثير الأسئلة ومنها أنه رأى سيدة تجلس القرفصاء كعادة الفلاحين متشحة بالسواد ولا يظهر منها شيئ فقال الشاب للراهب ما هذا؟ فقال الراهب؟ هذا شيطان .. ورجع الأثنين للدير وإجتمع حولة الرهبان وقالوا إحكى لنا ما رأيت فحكى ما رأى وقال أحدهم ما أحسن شيئ رأيت؟ فقال : الشيطان ومغزى القصة أنه مهما لبست وتحجبت المرأة فالعيب فى نظرة الرجل ورغبته وهذا كان رأى البابا شنودة عندما ذكر شخصا شيئا عن ملابس السيدات فرد قائلا : أنا موش شايف سيدة تلبس ملابس غير محتشمة .. وأنت بتبص عليها ليه؟ ************************************ الأقباط لا يعاملون كبشر فى مصر تقفل حكومة مصر كنائس الأقباط بحجة التطرف الإسلامى نتيجة لإتفاقيات سرية بين البوليس المصرى والإرهابيين وهذه الإتفاقيات ظلت سارية ولم تنقض لقرون عديدة بدأت من عصر السادات وحتى اليوم وتأييد الحكومة المصرية يظهر فى أنه لا يحاكم مسلم واحد قانونيا ويعاقب بالسجن أو الإعدام فى حالة القتل والتعدى على المسيحيين وأفجراء الحكومى هو قفل الحكومة كنائسهم عندما يعتدى المسلمون على أراضيهم وأموالهم وتسرق ثم تحرق متاجرهم وتنحاز أنظمة الحكومة من بوليس وقضاء وأجهزة إدارية فى المحافظات للإرهاب الإسلامى وبهذا تخالف الحكومة نفسها بقصد وتعمد الدستور المصرى الذى ينص على حق المصرى فى حرية العبادة وكذلك الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وهى وثيقة تاريخية هامة في تاريخ حقوق الإنسان صاغه ممثلون من مختلف الخلفيات القانونية والثقافية من جميع أنحاء العالم واعتمدت الجمعية العامة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في باريس في 10 كانوان الأول/ ديسمبر 1948 بموجب القرار 217 ألف بوصفه أنه المعيار المشترك الذي ينبغي أن تستهدفه كافة الشعوب والأمم. وهو يحدد،و للمرة الأولى، حقوق الإنسان الأساسية التي يتعين حمايتها عالميا. وترجمت تلك الحقوق إلى 500 لغة من لغات العالم وتخالف مصر حكومة ورآسة المادة 18. والتى تنص علىأنه : لكلِّ شخص حقٌّ في حرِّية الفكر والوجدان والدِّين، ويشمل هذا الحقُّ حرِّيته في تغيير دينه أو معتقده، وحرِّيته في إظهار دينه أو معتقده بالتعبُّد وإقامة الشعائر والممارسة والتعليم، بمفرده أو مع جماعة، وأمام الملأ أو على حدة. **************************************** هل الصلاة تحتاج إلى تراخيص وتصاريح؟ فى أيام مبارك والسادات كان الإرهابيين المسلمين يكسرون بالجنازير أرجل الأقباط الذاهبين للكنائيس للصلاة وكانوا يسرقون ويحرقون محلاتهم وقائمة الإضطهادات طويلة وممتدة منذ إحتلال الإسلام مصر وحتى يومنا هذا بقفل الحكومة المصرية الكنائس قال المستشار نجيب جبرائيل رئيس منظمة الإتحاد المصري لحقوق الإنسان تعليقًا على بيان محافظ المنيا بشأن إغلاق عدد من الكنائس بالمنيا أن قيام الأمن ومحافظ المنيا بغلق أربع كنائس في المنيا كان يتم الصلاة فيها هو أكبر علامة على أنه لا يوجد حرية ممارسة للشعائر الدينية لمسيحيوا المنيا، كما أن هناك شعورمن الأقباط بأن الدولة لا يمكن أن تُغضِب السلفيين الذين يهاجمون بناء الكنائس. وأضاف جبرائيل، إن قانون بناء وترميم الكنائس جاء لتجميل وجه الحكومة أمام العالم الخارجي ولكن الحقيقة هو واليوم سواء متساءلاً: هل الدولة تتعامل مع المساجد بهذه الصورة المذرية وهل الصلاة تحتاج إلى تراخيص فقط بين المسيحيين؟ وأضاف جبرائيل إلى متى سوف ننتظر منحة من المحافظ أو من رئيس مجلس الوزراء أو حتى من رئيس الجمهورية للعطف بفتح كنيسة مغلقة؟ وأختتم تصريحاته أن حقوق المواطنة لا تتجزأ ولا تميز بين مواطن وأخر على أساس الدين وإن كان هناك صمت من القيادة الدينية احترامًا وتقديرًا للقيادة السياسية لكن الأقباط قد فاض بهم الكيل وطفح وأن الأخيرة لا يمكن أن تقبل بأن يكون هذا هو حال شركاء الوطن الذين قدموا أغلى فاتورة في تاريخ مصر وهو حرق كنائسهم وتفجير أبنائهم. ***************************************** بيان محافظ المنيا المتحيز للإرهاب الإسلامى فهل هذه مصادفة أم أمر مقصود من محافظ المنيا ومسئوليها أن يمُنع أقباط من الصلاة في كنائسهم ودور عبادتهم ويتم الهجوم على بعض الأقباط في محافظة المنيا المأزومة ومحاولة اتلاف ممتلكاتهم من قبل الإرهابيين المسلمين بجانب إغلاق اربع كنائس بالمحافظة بحجة عدم وجود تراخيص للصلاة فيها ، وسبق هذه الاحداث المؤسفة منع أقباط من الصلاة في قرية الفرن مما اضطرهم للصلاة في الشارع والأخطر أن بيان محافظ المنيا قد زاد الطينة بلة بعد غلق 4 كنائس والاعتداء على بعض الأقباط من قبل متشددين ، فلقد وضع المحافظ الهمام الأقباط المطالبون بحقهم القانوني والشرعي في الصلاة والتعبد في سلة واحدة مع ألإرهابيين المسلمين الذين يقطعون الرؤوس ويفجرون أنفسهم ويغتصبون النساء ويقطعون الأرجل والأيدى على خلاف ووصفهم بالتشدد حينما قال بحسب البيان الصادر عن المحافظة فى 29/10/2017 :" لن نسمح للقوى المسيحية المتشددة بفرض إرادتها على الدولة " وهو كلام ــ لوصح ــ خطير يستوجب على الفور إقالته من منصبه ، ثم محاكمته لو نحن فعلا وبجد وحق وحقيقي في دولة قانون .. وقد رد الأنبا مكاريوس على بيان المحافظ وقال : أن المطالبة بالحق ليست تشدداً كما أنه ليس هناك طرفان متنازعان وإنما طرف واحد مجني عليه وقال ايضا أنه يوجه رسالة هــامة لـ الرئيس السيسى أن هناك بعض الأجهزة التي تستجيب للمتشددين وتغلق الكنائس موضحًا أن المطرانية تفاوضت لأسابيع مع المحليات لفتح الكنائس المغلقة لكن دون جدوى مشددًا: ألتزمنا الصمت بما يكفي، وكان لابد من الخروج ببيان وحديث إلى الناس يوضح الحقائق، ويرد الحق إلى أهله، نحن لم نعتد ولم نظلم، بل نحن مظلومون ومعتدى علينا وتم الإساءة إلينا وأضاف الأنبا مكاريوس في حواره لمصراوي، أقول للرئيس أن الأقباط في نفوسهم مرارة نرجو أن يزيلها ونحن واثقون فيه، مشيرًا إلى أنه قام بإرسال قائمة بالكنائس المغلقة إلى مجلس الوزراء. ورفض أسقف المنيا الإفصاح عن الأجهزة التي ترفض فتح الكنائس، قائلاً: معروفة للجميع بدون ذكر أسماء. وحول بيان المحافظ، قال الأنبا مكاريوس: أنا متحفظ على بعض الجمل والكلمات التي وردت ببيان محافظة المنيا ولا داعٍ للحديث عنها الآن، لكن ما ذكرته هو الحقيقة وتستطيع أي وسيلة إعلامية التوجه إلى الكنائس الثلاثة، ورؤيتها لمعرفة ما إذا كانت مغلقة أم مفتوحة لافتًا إلى أن الأجهزة الأمنية تغلق الكنائس بعد رد فعل المتطرفين وحين نطالب بفتحها ترفض، وأكد على أن لا أحد يخبرهم بالأسباب أو حتى موعد فتحها وهذا الأمر أصبح مرفوض بالنسبة لشعب الكنيسة والدولة يجب أن تفرض هيبتها وقوتها، نحن في دولة ولسنا في مكان آخر، حتى يفرض متشدد أو متطرف رأيه وقوته على مؤسسات وملايين الناس، ويغلق مكان للعبادة وفال الأنبا مكاريوس : رفضت حضور إجتماع بيت العائلة ولقاء المحافظ مع إحترامى لهم .. لأننى أرقض أى تحرك قبل تفعيل القانون ومحاكمة الجناة .. لا للإتفاقات العرفية قبل محاكمة الجناة .. مستنكرا عدم محاسبة المسئولين الذين لم بمنعوا الكارثة قبل وقوعها ومستنكرا عدم إعلان أسماء من قبض عليهم متشككا أن يكون الأمر مشاعل فيفرج عنهم معيبا على من يضللون ويكذبون على الرأى العام ***************************************** تواطؤ الحكومة المصرية مع الإرهاب الإسلامى 15 كنيسة مغلقة و70 قرية بدون كنائس رسالة من القس اثناسيوس جورج وجه القس اثناسيوس جورج كاهن الاسكندريه رساله قويه جدا لمحافظ المنيا على خلفية الاعتداءات و المضايقات التى يتعرض لها اقباط المنيا و اغلاق الامن لثلاث كنائس فى اسبوع وجاءت رسالة القس اثناسيوس بعد يوم من البيان الزى رد فيه محافظ المنيا على البيان الصادر من نيافة الحبر الجليل الابنا مكاريوس اسقف عام المنيا و ابو قرقاص ووجه القس اثناسيوس كلامه لمحافظ المنيا كاتبا : " محافظ المنيا اااا.اسمع كلامك اصدقك واشوف اعمالك استعجب . اين المساواة والمواطنة والحقوق الغائبة فيما تتشدق وعن اي مواطنين يفرضون اراداتهم علي الدولة تتحدث علي الغوغاء والقتلة والسراق الذين يستقوون عدديا علي ابرياء لايطلبوا الا معيشتهم وعبادتهم في بلادهم وهم الاوفياء المخلصين لترابها .الوقائع لا تخطئها العين اين انت من االهجمات والاهانات والتلفيات والاصابات وهمجية من ينصبون انفسهم حكاما وهم قطاع الطرق المخربين انزل علم داعش عن ديوان محافظتك قبل ان تلحق بزملاؤك المغدور بهم ؛ فلن تبني مصر الا بالعدل والحق ومكافحة تخلف وتحكم جاهلية السلف .استقيموا يرحمكم الله ./// القمص اثناسيوس فهمي جورج ( قلوبنا معكم اخوتنا اقباط المنيا واسقفها الوطني ابا مكاريوس -"
الكنيسة ولا الكباريه محمد فتحى شاعر مسلم جرئ دائما مايساند الاقباط ضد مايتعرضوا له من انتهاكات و اضطهادات واخر ماكتبه فتحى كان بعد استشهاد الكم سمعان شحاته على يد متطرف بمنطقة مؤسسة الذكاه و اغلاق عدد من كنائس المنيا فى اسبوع واحد\ فكتب فتحى زجلا بعنوان : ( الكنيسة ولا الكباريه ) فقال : اتحرك يا ريس احمى الكنايس - الإرهابيين خلاص عليهم بيدوسوا ** لا تطبطب ولا تهنن ولا تسايس - ولا ينفع معاهم دلع سوسو ** هما اللى قتلوا ابونا سمعان - بفكر مليان وحشية و شراسة ** اضربهم و اوعى تكون جبان - ربنا معاك هو الأمن و الحراسة ** خليك معاهم قوووى و شديد - دى ديابة خلاص قلبهم ماااات ** خلى ضربتك بيد من حديد - دول قتلوا اخواتنا فى الواحات ** مع احترامى الكنيسة ولا الكباريه - معلش سؤال يجنن العقول ** طبعا مفيش مقارنة يا بيه - يبقى اللى حاصل مش معقول ** ترخيص الكباريه بيطلع بسهولة - ترخيص الكنيسة يا طلع يا مطلعش ** دى حاجة غريبة و مش معقولة - فهمونا ايه الحكاية ياريت معلش ** كنايس و عمال تقفل فيها - ولا حد عارف ايه السبب ** حتى الأنوار ! بتطفيها - دى بجاحة و قلة أدب ** الكنيسة دى بيت عبادة و نور - بتنادى تملى و تقول يارب ** أما الكباريه رقص و خمور - وحاجات كتير توجع القلب ** احمى الكنايس ياريت يا حكومة - كفاية بقى اهمال و تقصير ** انتى اللى تملى عليكى اللومة - فى اى إرهاب و خراب و تدمير ** ** كلمات : محمد فتحى *********************************************************************************************************************
بناء البابا شنوده الثالث حامي الإيمان الرسولي الأرثوذكسي is with الصخرة الارثوذكسية and 3 others. May 16 · يعني ايه تبقى أثناسيوس ************** هذا البوست خاص وموجه لاعضاء المجمع المقدس الأمناء فقط! يستثنى منه ١. الطبالين ٢. الموسومين يعني ايه تبقى أثناسيوس؟ يعني ايه تبقى ضد العالم؟ ١. يعني تلاقي هجوم كاسح على السوشيال ميديا عليك من البابا ولجانه الإليكترونية ! ٢. يعني لو انت اسقف ايبارشية أبناء ايبارشيتك كلهم هايقفوا ضدك حتى أقرب الناس لك ! ٣. يعني يصفوك بالجاهل! ٤. يعني يصفوك بالمعقد! ٥. يعني يصفوك بالمتحجر القلب والعقل المنغلق! ٦. يعني تتهم ان ليس لديك اي محبة! ٧. يعني البابا يقلص صلاحياتك! ٨. يعني البابا يزلك ٩. يعني البابا يخلي عيل من سن اولادك أو أحفادك في منصبك لازلالك! ١٠. يعني البابا يسحب جميع الصلاحيات من يدك ويعطيها لهذا العيل من أجل ازلالك ! ١١. يعني البابا مع الأراجوزات يطالبوا بمحاكمتك علنية في المجمع المقدس ! ١٢. يعني البابا يلفق لك اي تهمة جنسية على ايدي شهود زور ليتم عزلك! يعني البابا يلفق لك اي تهمة مالية ليتخلص منك ويكسرك! ١٣. يعني البابا فجأة تصله كل شكاوي الدنيا فيك سواء كانت مالية، جنسية، ادارية، او اي تهمة يمكن تخيلها! ١٤. يعني يتم عزلك في الدير او ربما في المنزل او حتى الشارع! ١٥. يعني سمعتك تبقى أردأ وانتن من أي شخص في الدنيا! ١٦. يعني تصلك تهكمات وشتائم يومية! ١٧. يعني تصلك كم شماتة غير عادي! ١٨. يعني ممكن تصاب بامراض مميتة من كل الذل الذي سوف تراه! ١٩. يعني كل لحظة تمر عليك في هذا المر تقول "انا كان مالي. ما كنت قاعد في حالي"! ٢٠. يعني تموت مقهور من الظلم ! ٢١. يعني ماتقولش: "هو انا لوحدي يعني اللي هعترض؟" ! ٢٢. يعني يفرق معاك الحرف الواحد في الايمان! ٢٣. يعني ماتقولش: مش هاتفرق مساو من مشابه للآب في الجوهر! ٢٤. يعني ماتقولش انا لي ايبارشيتي وبس ومليش اي دعوة بانحراف البابا الإيماني لأنك عضو في المجمع المقدس وقرارك هو جزء من قرار الروح القدس الذي يقود الكنيسة! ٢٥. يعني ماتقولش اهم حاجة سلامة الكنيسة والكنيسة تنتهك من بطريرك هرطوقي يوميا! ٢٦. يعني ماتقولش عشان منظرنا يبقى واحد قدام الدولة لان أثناسيوس نفسه كان ضد الدولة والهراطقة معا لوحده ! ٢٧. يعني توقع البابا لو غضب عليك لأجل كلمة الحق يتم نفيك وتجليسك على القطب الشمالي ده لو كان في قلبه القليل من الرحمة! ٢٨. يعني ربما تموت جوعا من نفور الشعب القبطي منك! ٢٩. ربما لأنك وقفت امام مخطط عالمي يتم بدقة و الكنيسة القبطية جزء منه يتم تصفيتك! ٣٠. يعني ماتقولش هو انا يعني بفهم اكثر من ١٣٠ أسقف! ٣١. يعني ماتقولش: انا مالي خليني في حالي. هو انا يعني بس اللي هتكلم ! ٣٢. يعني ماتقولش وتتحجج: "هاستنى اثنين او ثلاثة اساقفة يعترضوا وانا هعضدهم"! ٣٣. يعني ماتفضلش تتحجج وتقول "انا مش هتكلم الا لما يكون في خطأ كبير" لان ما نحن فيه من انتهاك لإيمان كنيستنا القبطية الارثوذكسية لم يوجد اسوأ منه في التاريخ القبطي بالكامل! ٣٤. يعني ما تخفش من عدد اللي بيطبلوا للبابا لان قول الحق ملوش اي علاقة بالعدد! ٣٥. يعني ارجوك ماتتحججش اذا كانت "نسعى جاهدين" او "قررنا" لأنك تعلم جيدا ان البابا واللي حواليه بيقبلوا معمودية الكاثوليك من قبل حتى توقيع اي اتفاقية.! ٣٦. يعني يتفقوا مع صحفي مأجور يشوه صورتك يوميا ٣٧. يعني الكنيسة تتشق وتبقى لوحدك لكن ده افضل من ان الكنيسة تبتلع ! ٣٨. يعني تبطل تعظ عن بطولة ايمان اثناسيوس ان كنت لا تنوي ان تمس هذه النقاط بإحدى أصابعك ! ٣٩. يعني لما تقرا هذه النقاط لا تقل في نفسك "كاتب هذه النقاط ايده في المياة الباردة" وتبدا تبرر سكوتك! ٤٠. يعني ماتقولش انا هانتظر تكوين رأي عام او الناس تتكلم على الفيس بوك عشان ابدا افكر أتحرك لان بصراحة "عيال" الفيس بوك عملوا اللي عليهم وزيادة كمان بما في يدهم من وزنات ودافعوا بكل قوة عن إيمانهم وأثبتوا انهم رجال بمعنى الكلمة وبَقى ان المجمع يتحرك ! ٤١. أخيرا: يعني تفتح ملف ٤ نوفمبر ٢٠١٢ ملف تزوير الانتخابات البابوية والقرعة الهيكلية. الكثيرون يعرفون ما حدث لكن ما الفائدة ان كان لا يوجد أثناسيوس واحد يحتج؟! ٤٢. يعني نيافتك تموت عشان الكنيسة والشعب القبطي يعيشوا ! ٤٣. يعني تشوفنا بنضيع وتضحي بنفسك عشان تنقذ اولاد المسيح! ٤٤.. يعني لو فعلا بتحب الكنيسة دي وولادها لا يمكن تترك اولادها يهلكوا هكذا بسبب بطريرك هرطوقي! هكذا تصبح بطل ايمان همسة اخيرة: سئمنا العظات عن قصص أبطال الايمان في حياتنا ونريد ان نراهم في الواقع ***************************
الأقباط والكنز المخفى بصفة عامة يولد أفنسان أسيرا للحياة غير مدرك لمعناها لا يفرق بين العالم الحاضر والعالم الآتى السعادة العابرة والسعادة الأبدية بين الجسد والروح بين الخير والشر إلا أن الرب يسوع ترك لنا كنزا مخفيا لندرك به أن الحياة إنما بخارا يظهر قليلا ثم يضمحل يولد افنسان وفى يريد أن يثبت فكره ورأيه ومكانته وسلطته وسطوته وجبروته يشترى ويبيع ويسكن ويسير ظانا أنه خالدا فى الدنيا حياته ولكنها غرورة لأنه من التراب وإلى التراب يعود وكل ما فعله يضيع لأنه سيتركه حتما ويمضىبل أنه يصير فى طى النسيان لقد ترك الرب يسوع لكل واحد فينا كنزا خالدا أبديا لنبحث عنه هذا الكنز لا يوجد فى العالم ولكنه كنزا يوجد فى حقل الرب والعمل فى خدمته به نحصل على الملكوت ونتمتع بوجوده فى الأرض وفى السماء .. أنا لا أكذب عليكم ولكن هذا عمل مختبر من يمتلك هذا الكنز يحظى بسعادة لها مثبل أنه موجود ومخفى عن اعيننا فى التقدمة فى الخدمة والبذل والعطاء .. كل واحد فينا توجد عنده موهبة أخفاها الرب هذه الموهبة يجب أن نفتش عنها فى داخلنا - كلنا نقرأ قانون وشريعة المسيحية والتى تبدأ بكلمة "طوبى" هذه الكلمة معناها سعيد من أو يا لسعادة .. اقرأ متى 13: 44 – 53 "أيضا يشبه ملكوت السموات كنزا مخفي في حقل وجده إنسان فأخفاه ومن فرحه مضى وباع كل ما كان له واشترى ذلك الحقل" عد 44
النسر القبطى العظيم وقادة مهرطقين إستطاع النسر القبطى العظيم أن يغزوا سماء العالم بالصلاة فى عصر البابا كيرلس رجل الصلاة والمعجزات وبعد نياجته ظل النسر القبطى يطير فى الآفاق وبلغ عنان السماء بفضل عمل البابا شنودة الثالث فكان أبا حنونا معلما وكارزا وأرسل اساقفة ليكرزوا فى بلادا لم تطأها رجل قبطى من قبل فى أمركا اللاتينية وجزر الكاريبى والمكسيك وأفريقيا بدأوا مثل الكنيسة الأولى وأمتدت ونجحت كرازتهم وتبشيرهم واليوم يعملون فى صمت ولكن لا يوجد إمتداد آخر فى عصر البابا تواضروس الذى صلى مع الهراطقة اللوثريين المثليين فى كنيسة بالسويد ترأسها أسقفة تزوج الرجال بالرجال والنساء بالنساء مخالفا ما ورد بالإنجيل وسلم إيبارشية سيدنى فى يد الساحر السيمونى الدكتور دانييل وهذا هو الشعب القبطى الذى بقدر ما عانى من إذلال مسلمى مصر لهم بقدر ما زادوا ونموا وإمتدوا للخارج وأنشأوا كنائس وطالبوا كنيستهم فى مصر بإرسال كهنة وزاد عدد الكنائس فأنشأوا إيبارشيات ولكنهم لم يكرزا فى بلاد المهجر .. ونود القول هنا أن النسر القبطى الشعبى يعانى اليوم من جروح كثيرة فالأساقفة الذين أرسلتهمة الكنيسة فى مصر بعضهم يعتقد أنهم ملوك يباشرون أمور الحزينة والبيع والشراء أكثر من بث روح الكرازة **************************
«البديوى» رداً على «مكاريوس»: «لن نسمح لأى قوى متشددة بفرض إرادتها على الدولة»
************ محافظة المنيا: لن نسمح لأي قوى متشددة أن تفرض إرادتها على الدولة الأحد الوطن 29-10-2017 كتب: اسلام فهمي
**
بعد إغلاق 4 كنائس.. أسقف المنيا: هل الصلاة جريمة يعاقب عليها الأقباط؟
*******************************
|
This site was last updated 11/05/17