| Encyclopedia - أنسكلوبيديا موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history بقلم المؤرخ / عزت اندراوس م |
أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm |
فيديو د/ وجيه رؤوف : معالى سيادة البابا المعظم تصريحات البابا القبطى تواضروس غير صادقة
فشل بيع مقر مطرانية سيدنى للأقباط الأرثوذكس وإزالة إعلان البيع لثلاثة قطع الأراضى التى أقيمت عليها مكاتب الإيبارشية المعروضة للبيع من أمام أرض المطرانية فى كارمبا بسيدنى باستراليا ****************************************** الضغط الحكومى المصرى على البابا تواضروس الصورة السياسية التى يضعها المفكرين الذين يوجهون السياسة المصرية تعكس تاريخهم القبلى افسلامى أيام معيشة شيوخ السياسة فى عصر الخيمة والجمل لماذا؟ لأن هذه السياسة وضعت خينما كان السادات رئيسا لجمهورية مصر صاحب مقولة "أنا رئيس مسلم لدولة مسلمة" فإحتل الإخوان المسلمين جميع مناصب الدولة وإستغلهم مبارك فى حكم مصر وأنقلبوا عليه وفاز مرسى بالحكم ثم جاءت ثورة الشعب وأصبح السيسى رئيسا للجمهورية وقلم أظافر الأخوان المسلمين وأطلق السلفيين سياسيا إلا أن مفاصل الدولة جميعها سياسيا وإقتصاديا وإداريا ما زالت فى يد الإرهابيين المسلمين وكل ما نراه هو ترميم بناء متهدم آيل للسقوط يوما ما فى يد الإسلام السياسى أو الإرهابى أى أننا ما نراه طفرة سياسية جميلة يديرها السيسى بفضل مهارته الفردية إلا أن مصر شكلها إسلامى فى شريعتها وقوانينها ودستورها الذى ينص على أن الإسلام دين الدولة والشريعة مصدر قوانينها وبصورة مختصرة قاتمة هى مقبرة مبيضة من الخارج من هذه المفدمة نرى بكل أسف وحزن السياسة المصرية الإسلامية تحرك البابا القبطى تواضروس لكسب مساحة سياسية بتلقينه جمل وعبارات يقولها أمام السياسيين فى الخارج ونقول لهؤلاء عار على مصر وعيب عليكم إستخدام رآسة دينية هذا الإستخدام المشين وأصبح شكله مثل عرائس "المابت شو" و "أراجوز الفنان شكوكوا المشهور" أو" عرائس الماريونت وخيال الظل"عرائس مسرح العرائس التى تتحرك بخيوط تمسكها الخارجية المصرية فما معنى ترتيب الخارجية المصرية لقاء السياسيين فى البرلمان الأوربى ليقول لهم " أن مصر ليس بها إضطهاد " وذلك أثناء لقاء البرلمان الأوربى لإتحاد المنظمات القبطية فى اوربا ومعهم القس الراهب بولس الريانى الذى إختطفه البوليس من داخل الدير وألقى فى غياهب السجون ثلاثة سنوات هل الجملة التى قالها البابا صادقة فى الوقت التى تحترق فيه كنيستين قبطيتين فى مصر لماذا يقف شيخ الأزهر صامتا على إضطهاد الأقباط ويكفرهم فيما يعنى الموفقة لأنه دائما يكفرهم لأنهم لا يؤمنون بالله ولا رسوله لماذا لا يعامل السياسيين شيخ ألزهر ويرسلوه للخارج لتسويق سياسة الحكومة المصرية لماذا تستغل السياسة الحكومية البابا القبطى فى التوسل والتحبب للفاتيكان حتى وضع رحلة العائلة المقدسة فى مصر من ضمن رحلاتهم الدينية فى الوقت الذى لم تستعد فيه وزارة السياحة المصرية لهذه الوفود الدينية ففشلت فيما يعنى ا، الرجل شغالمرمطون سياسيا وفى التسويق السياحى الدينى ولكن الهياكل السياسية لا تستطيع مواكبته لا سيسيا ولا سياحيا بينما يعطى صورة جيدة لمصر تحرق كناءس وغيرها وبينما يسوق سياحيا تفسل الوزارة فى إستقبال السياح والإحتفال بهم هزأتم الكنيسة القبطية والبابا القبطى وأصبحتم مصدرا للسخرية خاصة فى تجنيد اساقفة أقباط لهم وزنهم للإحتفال بالرئيس السيسى عند زيارته لأمريكا نعم نحن نحب الرئيس السيسى ولكن المبالغة فى إظهر العواطف بصورة تمثيلية تؤدى دائما إلى عكس ما يهدف وطريقة إستخدام نشأة الإسلام اليوم فى غزو الغرب حديثا اما زال مسيطر على العقول بمعنى أنتم يا أقباط جايبين شوية ناس للبلمان الأوربى أنا الخارطية المصرية هاجيب أكبر عمة تقول عكس ما تريدون تقولوه شوف هايصدقكوكم أم يصدقوا أكبر عمه أيها السياسيين نقول لكم ما نعرفة عن الأوربيين عن الكذب : " إذا كذب البابا القبطى مرة واحدة فى حياته امام الأوربيين فلن يصدقه أحد طيلة حياته " ما ستقرأه أيها القارئ فى الفقرة التالية عن ألإسلام وإزالة مفتاح الحياة تفضح افعال السياسيين أفسلاميين داخل مصر!!! ****************************************** الهلوسة الإسلامية وإزالة مفتاح الحياة الفرعونى الأقصر محافظة سياحية وواجهة مصرية للعالم حيث تنزل الطائرات المحملة بالسياح فى مطار الأقصر بقضون فيها عدة أيام يرون روائع حضارة قدمائنا المصريين ثم يذهبون لبلادهم مندهشون من حضارة القدماء وكرم وتسامح أبناؤهم البوم ويحكون لأقاربهم ومعارفهم عما شاهدوه ويكونوا وسيلة دعائية لسياح جدد وحدث أن رأى مجلس مدينة الأقصر بالتعاون مع الجامعة إقامة مجسدا حديث فرعونى امام متحف الاقصر فى ميدان "مرحبا" الذى يقع ما بين معبد الأقصر الفرعونى والنيل حيث يمر السواح فى هذا الميدان إما قاصدين المعبد أو النيل ليركبوا مركبا فى نزهة نيلية ورأت المبدعة د علياء أن مفتاح الحياة الفرعونى هو شكل فريد لعقيدة المصرى الفرعونى ما بعد الحياة وهو رمز فرعونى مميز فصممت مجسم مفتاح الحياة وأقيم المجسم فعلا بعد موافقة مجلس المدينة بالتعاون مع جامعة الأقصر بميدان "مرحبا" وقد ونال هذا التصميم الرائع إعجاب جموع الشعب الأقصري عامة والمرشدين السياحيين على وجه الخصوص وفوجئ المصريين بالإعلامي أحمد موسى يطالب بإزالة مفتاح الحياة من الأقصر..وأشار بالغمز واللمز بتشبهه بالصليب وهذا كلام عنصري ينضح بالتعصب والتشدد والجهل الشديد قائلا إن شعب الاقصر له طبيعة خاصة (يقصد متدين أو متشدد) وأهاج هذا التصريح الإعلامى أعداء الحياة من المتعصبين الذين رأوه صليب بالرغم من أنه لا يشبه الصليب فى بساطته المكون من عارضتين قائمتين الزاوية وما حدث يشير إلى أن الحكومة المصرية يحركها الإرهاب الإسلامى يشغل المؤسسات المصرية التنفيذية ومسئولين يعتنقون فكر مضاد لقيم المواطنة والمساواة ومغرقون في التشدد وموالاة الفكر المنغلق الذي اذا استمر سيقود البلاد الى الخراب، فهل أحمد موسى مذيع نافذ واحد صناع القرار اليوم أم ينفذ تكليف من جهة أمنية معروف انه يعمل لديها منذ دخل مؤسسة الأهرام وأمر المحافظ المستشار مصطفى ألهم الذى من المفروض أنه يحافظ على السياحة بازالته فورا فماذا يكون رد فعل السياح من هذا القرار؟ والغريب والعجيب أن محافظ الاقصر استجاب لرغبة المذيع فقام خلال ساعات من حديث الاعلامي، بإزالة مفتاح الحياة ونقله من مكانه. موجهًا تعليماته إلى العميد أيمن الشريف رئيس مدينة الأقصر أزالوه في نفس يوم رفع بريطانيا الحظر على رحلات السياحة لمصر. شالوه قبل العرض العالمي لأوبرا عايدة في الأقصر بأيام أستنكر الأقباط مطالبة الإعلامي "أحمد موسى" بإزالة مفتاح الحياة من الأقصر، موضحين أنه قام بذلك لشبهه بالصليب. سيادة معالى البابا تواضروس تعليقا على زيارة البابا القبطى لفرنسا والبرلمان الأوربى التى كانت شهر فى 9/2018م إنتشر فيديو د/ وجيه رؤوف فى وسائل التواصل الإجتماعى وكان بعنوان سيادة معالى البابا به وذكر فيه معلومة هامة عن قيام أعضاء إتحاد المنظمات القبطية بزيارة للبرلمان الأوربى والذى بذل الأستاذ عصام عبيد وهو عضور إتحاد المنظمات مجهودا كبيرا فى الحجز وترتيب لقاء مع أعضاء الإتحاد الأوربى فى إحدى مدن بلجيكا وكان المفروض أن يكون ضيف هذا المؤتمر فى البرلمان الأوربى القس بولس الريانى والجميع يعرف القس من هو بولس الريانى الذى سجن حوالى 3 سنين لأنه إعترض على البلدوزرات الحكومية تأتى فى منتصف الليل وتهد سور و دير وادى الريان (تعليق : بحجة بناء طريق الفيوم - الوادى الجديد وأوضح الرهبان الذين تخرجوا من الجامعات أن الطريق الذى يمر فى الدير يعترضه جبل ويتكلف ملايين وعرضوا على الحكومة عدة بدائل أخرى للطريق بخفض تكلفة إنشاؤه 35 مليونا ولكن كان قصد الحكومة الإستيلاء على الدير وطرد الرهبان) وقاموا بالشكوى ضد المحافظ وأشتكوا للبابا وكان رد البابا لهم وفى الإعلام : "هذا ليس بدير ورهبانه ليسوا رهبان" - وحرض البابا ايضا على منع التبرعات لهم حتى يموتوا من الجوع .. وعندما بدأوا فى شق الطريق بعد فترة وجدوا أن كلام الرهبان صحيح وأصدر رئيس الجمهورية قرارا بتغيير مسار الطريق ورجع البابا وقال نشكر رئيس الجمهورية على تفهمه لمشكلة الدير ومشكلة الرهبان ورجع فى كلامه الذى أصدره قائلا :أنه ليس بدير ورهبانه ليسوا رهبانه .. وترجى القس بولس الريانى أعضاء المنظمات القبطية ألا يقولوا أنه فى البرلمان الأوربى لأنه مقدم لجوء ولا أريد أى شيئ يؤثر على اللجوء ولا أريد من أعضاء الكنيسة أن يأثروا على اللجوء وبعد زيارة البابا للبرلمان الأوربى فى شهر 10/2019م وافق إتحاد المنظمات القبطية على نشر بعض صور القس بولس الريانى وهو على المنصة ويلقى كلمته فى البرلمان الأوربى عن التعسف الذى مر به وإختطافه ليلا من داخل ديره وتلفيق التهم وأيضا ما يمر به الأقباط من مظالم وطلب المنظمات كان بسيطا هو أن يكون حقوق الإنسان له دور فعال وإيجاد آليات لتطبيق حقوق الإنسان ومراقبة ملف حقوق الإنسان فى مصر لم نطالب برقف معونات لمصر أو نجرم أحد أو أو ، وقالوا لم نتكلم عن القس بولس الريان فقط ولكن عن المسلمين أيضا مثل د/ شريف حافظ و أ / نبيل النقيب اللذان كانا معتقلان لأنهم يقلون كلمة حق وغرض الإعتقال تكميم أفواه الإعلام - ونشكر الرب ان القس بولس الريانى أخذ حق ألإقامة الدائمة وحماية دولية من الدرجة الأولى وحصل تعنت من رجال الدين الأقباط لدرجة أنهم حالوا ألا يأخذ الإقامة ولكن أبطل الرب مشورتهم كما أبطل مشورة أخيتوفل *************************************** رعاية البابا لأقباط الخارج فقط وواصل د/ وجيه رؤوف قائلا : [ لو حصرنا زيارات البابا لأوربا وأمريكا وأستراليا لوجدناها كثيرة جدا بالنسبة لزياراته لإيبارشيات داخل مصر والتى تحتاجه فعلا للأضطهاد وشيق الحياة ولم يحدث فى التاريخ أن بابا قبطى زار أوربا مرات عديدة ومتكررة زرت كام مرة إيبارشية المنيا بمصر وزرت كام مرة إيبارشية ألمانيا بدولة ألمانيا زرت كام مرة بلدة النمسة بجنوب قنا أو الأقصر وزرت كام مرة النمسا بأوربا زرت كام مرة إيطاليا زرت كام مرة أسوان زرت كام مرة بلجيكا وزرت كام مرة الأقصر زرت كام وكام خارج مصر وزرت كام داخل مصر وهذا يدل على إهمال البابا لإيبارشيات الداخل ويعامل أقباط الداخل معاملة مختلفة عن أقباط المهجر داخل مصر التى فيها إضطهاد وخطف بنات وفيها قتل وحرق كنائس وفيها إعتقال وتعذيب ولكنه يركز على رعاية من لا يحتاجون رعاية الأغنياء وترك الفقراء .. أقباط المهجر لا يحتاجون زيارات البابا هذه زيارات سوارية (كلمة فرنسية تعنى سهرات) لإلتقاط السيلفى قولا واحدا (إشتهر الأنبا تواضروس فى وسائل التواصل الإجتماعى بأنه بابا السيلفى) ولكن المحتاجين الزيارات والمحتاجين التعضيد هما سوهاج والأقصر واسوان وأسيوط وقنا والمنيا وبنى سويف وغيره .. وعمل البابا فى زياراته لأوربا ليقول لهم أن مصر كده (ورفع أصيع الإيهام لأعلى علامة لايك) مصر زى الفل ، كبف عرفت أن مصر زى الفل وأنت لم تزور أى مكان؟ ولا تذهب لإيبارشيات ، وتحركاتك كلها من مصر للأسكندرية بعرية مصفحة وهذا دليل على ان مصر ليست زى الفل كما تدعى اين المان ؟ وأين أزهى العصور ؟ وأين البتنجان؟ الجنرال عمر رضى الله عنه لا يتركك فى الصالة وحتى فى القداس ورائك وهذا غير طقم الحراسة الجنرال عمل لا يتركك فى مصر بل بيطلع معك فى الخارج ، من ماذا تخاف وأنت فى الخارج ؟ خايف من أولادك فى المهجر وإذا كنت خايف فكيف تفسر قولك أن مصر ليس فيها مشاكل] *************************************** البابا مندوب الخارجية للبرلمان الأوربى وعن موضوع حرق الكنائس التى على أسم الشهيد مار جرجس إثنين أثناء زيارته للبرلمان الأةربى واحدة بحلوان والثانية بالمنصورة والثالثة مارجرجس الجيوشى بشبرا بالقاهرة فى يوم الجمعة 1/11/2019م بعدر رجوعه قال د/ وجيه رؤوف : [ لم نسمعك تتكلم عنه على الإطلاق (اثناء زيارة الأنبا تواضروس لأوربا حرقت كنيستين قبطيتين أحدهما مار جرجس فى حلوان والأخرى فى ) قفل الكناس من قبل الحكومة المصرية الدولة هذه الحكومة التى تشغلك مندوب وزارة خارجية لها تطلع تقوله مصر كده وزى الفل ولكن كنايسك المقفولة بناتك القصر تخطف وياسلمونهن إجباريا الكاريكاتير الجانبى رئس الإتحاد الأوربى بيسأل البابا : ألقباط بيقولوا أن فيه إضطهاد هل هذا صحيح؟ والبابا يرد ويقوله: ألقباط كدابين مصر ايس فيها إضطهاد ولا حاجة عبارة "سيادة معالى البابا" أفضل من قداسة البابا لأنه قليلة عليك معاليك الان بتأمر فتطاع وبتمثل الدولة وبترهب الناس بسلطان الدولة نحاول سرد كلماتك من الأحدث للأقدم فى كل بلد فى مارسيليا ماذا قلت قلت : "المسيحى يعامل مثل المسلم فى مصر " (مسيحيين ومسلمين أحرار يقولون الحقيقة وبيطالبوا بحق الأقباط مثل شريف حافظ ونبيل النقيب ود/ منير مجاهد ود/ خالد منتصر وكثير غيرهم هل هؤلاء كلهم كدابين وألإعلامى إبراهيم عيسى الذى يطالب بمعاملة المسيحيين متساوية مع المسلمين وهو مسلم كداب هو الآخر والبابا صادق ) لما تقول معاليك كلام يجب أن أن يكون منطقيا ومقبولا من الناس لأنهم سيردون وتقولك بتقول كلام غلط وموش عايز أقولك كداب !! وتعجب د/ وجيه وقال : والنعمة هل هذا الكلام صحيح؟ إقنعنا بيها كيف؟ ونسألك هل يوجد ضباط فى المخابرات المصرية مسيحيين؟ هل فى مصر عمداء كليات مسيحيين ؟ هل عندنا رؤساء أقسام فى الجامعات المصرية مسيحيين؟ ما هو عدد المحافظين المسيحيين؟ وكم عدد الوزراء المسيحيين؟ وهل صار أحد من المسيحيين وزيرا لوزارة حساسة ؟ ما هو عدد المسيحيين الذين يدخلون كلية الشرطة كل سنة؟ هل يوجد مسيحى واحد فى المجلس العسكرى؟ ما هو عدد المذيعيين والإعلاميين فى قنوات التلفزيون الحكومى مسيحيين؟ كام ممثل مسيحى؟ وفى الرياضة بالأندية الحكومية: كام لاعب كرة قدم مسيحى؟ ولما تقول بتساوى المعملة ثم تأتى بعد مدة وتنفيها ماذا يكون رد فعل الناس وماذا يكون شكلك أمام الناس فى الغرب وأمام المسلمين نفسهم ,امام المسيحيين الصادقين وأمام المسيحيين الذين يعنون من حرق بيوتهم ومحلاتهم وأجزخاناتهم وغيرهم وهل تعتقد أن كلامك هاتصدقة الدول التى تقول فيها هذا الكلام ؟ كيف تصدق الدول كلامك أمام فيديوهات حرق الكنائس وإغلاقها وفيديوهات التعذيب وفيديوهات الأمن وهو يقفل الكنائس؟ هذا الكلام قاله فى عظة قالها فى فرنسا ومنشورة فى الإنترنت فى فرنسا لما سألوك عندما تذهب للبرلمان الأوربى ألن يقولوا عليك أنك رجل سياسى أم لا؟ بترد دائما وتقول انا مواطن مصرى ماذا تعنى بأنك مواطن مصرى؟ المواطن المصرى لا يدخل البرلمان الأوربى بل يدخل البرلمان المصرى إذا سمحوا لك بدخوله لماذا لم تذهب للبرلمان المصرى يحلوا لك مشكلة بناء الكنائس وإضطهاد الأقباط والحراسة التى على الكنائس التى تساعد الإرهابيين .. هل كل المصريين الذين يذهبون لبلجيكا بيدخلوا البرلمان الأوربى وبعدين بتقول أنا مواطن مصرى ومن لا يعرف ان يعمل حسنا ولا يعمل فتلك خطية له كيف يكون فى يدى أفعل الخير ولا أعمله وهذه آية فى الإنجيل ونحن موافقين على كلامك لو فعلا يوجد خير من كلامك ولكن هل كدبك خير ـ لا يمكن أن يأتى خيرا من الكذب وما قلته هناك كدب لأن العصر الذى نحن فيه أسوأ عصر لأنه لأول مرة يتم فيه تفجير كنائس بكثرة هذا العصر اسوأ من عصر مرسى والمجلس العسكرى ومبارك سواء أردت أم لم ترد **************************************** هل البابا الممثل الوحيد دينيا وسياسيا؟ وفى حوارك مع أبو العز توفيق فى 17 أكتوبر 2019 ونشرته فى جريدة صدى البلد سألك قائلا: ما هى أسباب ونتائج الزيارة البرلمان الأوربى؟ فأجاب : فى مقابلتى مع ديفيد ساسولي رئيس البرلمان الأوروبي ركزت بشكل كبير حول شرح ما يدور في مصر وتصحيح المفاهيم المغلوطة ببعض القضايا التي يتم مناقشتها هناك، ومنها دور مصر في محاربة الإرهاب والمشروعات الأخيرة، وأين هو الحل حتى الآن؟ لأن الأقباط يتهمون الحكومة المصرية بالتهاون مع الإرهابيين بما يشكل تعاون خفى بينهما تحدثت للبرلمان الأوربي بكل واقعية بصفتي المسؤول و الممثل عن الأقباط ! من أوهم قداستك إنك ممثل و مسؤول عن الأقباط ؟؟؟ سأل محرر صدى البلد البابا سؤالا : ماذا يقول الأقباط فى بلجيكا وأوربا على مصر فرد معالى البابا قائلا : "موش مهم بيقولوا إيه المهم أنا اللى أقول آه !!!!" كيف يقزل البابا هذا الكلام يعنى انت تذهب إلى أوربا ويستقبلك الأقباط هناك ويسمعوا عظاتك وفى نفس الوقت ليس من المهم ما يقولوا المهم أنت آه !!! وهذا ما قاله السيسى فى إحدى خطبه : " لا تسمعوا كلام من أحد إلا أنا" طبعا من جاور القوم أربعين يوم صار منهم يعنى لا يوجد برلمان ما دام الذى يقوله السيسى ينفذ وهذا ما ردده البابا سابقا عندما قال "أنا المجمع" أى أنه لا يوجد برلمان فى الدولة ولا يوجد مجمع فى الكنيسة القبطية ولما تقول "موش مهم يقولوا إيه" هذا يعنى يتلغى 25 مليون قبطى وكلامك هو المصدق ومعاناتهم لا تشكل بالنسبة لك أى شئ ما دام أنت قاعد بالعربية المصفحة وفى التكييف والجنرال عمر يحميك فى داخل مصر وخارجها وأنت تعيش فى أمان فلماذا تهتم بالأقباط الذين يذوقون الذل ويعيشون فى عدم أمان ما تفعله ديكتاتورية والمسيحية لا تعرف الديكتاتورية ومراسم وطقوس الآباء الأساقفة والبطاركة من أساساها لا توجد ديكتاتورية لأنك تتشبث بقيود الدولة حتى ترهب الآخرين ترهب الشعب وترهب المجمع أساقفة المجمع لا يستطيعون معارضتك حتى لا ترسل أسماؤهم فبقبض عليهم أو يضايقهم أمن الدولة أو يضهد شعبهم أو تحرق كنائسهم إلى آخره من أنواع الإضطهادات فأنت ترهب الأاسقفة الذين يقولون كلمة الحق حتى لا يقولوا أنك تستقوى عليهم بالأمن وعلى الشعب أيضا وهذا كان واضحا عندما قلت: " أنا كنت مسيطر على الأقباط فى الداخل والخارج الفترة الماضية ولكن أنا لن أقدر ولن أضمن السيطرة عليهم الفترة القادمة" ورد عليك مصطفى الفقى مندوبا عن الحكومة المصرية وقال :كيف تقول هذا الكلام هذا الكلام خطير وغير مقبول وهذا مؤشر سيئ؟ فطلبوا منك وقالوا لك : موش مهم الأقباط يقولوا إيه المهم أنت تقول إيه وأنت حفظتها وقلتها وهذا الكلام يمكن يقبل فى الجلسات العرفية على المصطبة يعنى لما تقعد مع حبايبك على المصطبة تفولهم هذا الكلام : أنا قلت كدة فى عقر دار البرلمان الأوربى وأخدتهم شنكل وجبتهم تحت إبطى .. هما بيقولوا لك أهلا وسهلا علشان ضيف ويسمعوك للآخر وهما لن يصدقوا كلمة واحدة من اللى قلته لهم وبعد ما تمشى هايعملوا قاعدة ويضحكوا فيها على الراجل اللى أتى مسافر لهم وبيقول البلد زى الفل وأولاده بيضطهدوا فى مصر وكنائسهم تتقفل وتتحرق وفى المقابل تذهب اقباط للبرلمان الأوربى ومعهم مستندات وفيديوهات تثبت عكس الكلام اللى أنت تقوله والأدله التى تؤكد أن الأقباط مضطهدين دينيا خير برهان من كلام معالى البابا المرسل وهذه البراهين تثبت أنك مضغوط من الدولة وبدل من أنك بتشتغل بابا الأقباط بتشتغل مندوب لوزارة الداخلية سياسيا تنفذ أوامرهم وقلت لمحرر جريدة صدى البلد : " ألهجرة قرار فردى " ياليت معاليك تعقل الكلمات قبل قولها منذ متى كانت الهجرة قرار جماعى يعنى المهاجر بيأخذ أهل قريته ويهاجروا بقرار جماعى - الهجرة مصايب سوداء اللى بيركب مركب ويعدى المية واللى بيطلع هجرة غير شرعية واللى بيطلع عن طريق لبنان أو سوريا وبيطلع عينه وعين اللى جابوه الهجرة مقفوله ولو فتحت أوبابها كان كل الأقباط هاجروا لو أى دولة أوربية قالت سنقبل الأقباط لن يقعد فى مصر لك أى واحد لماذا سيمكثون فى مصر حتى يذلهم المسلمين ذل فى الصلاة وذل فى خوف على الأولاد وذل فى الحياة وذل فى المستقبل وذل من رجال الدين المحرر بيسألك سؤال بسيط لما بتقول لا يوجد خلط الدين بالسياسة نيافتك لما بتزور الإتحاد الأوربى ألا تعتبر خلط بالسياسة أجاب البابا وقال : " أنا مواطن مصرى وأنا أزور البرلمان الوربى لأنه جهة تنفيذية " ونصحح مفهوم البابا عن البرلمان الأوربى أنه جهة تشريعية تملك إصدار قوانين وتملك حرمان دول من معونات وتوقيع عقوبات إقتصادية وحقوقية وليست تنفيذية ويقصد البابا من هذه الجملة ان البرلمان الأوربى جهة تنفيذية أى ليس جهة سياسية ولكن فات عليك أنك تقابل السفراء والوراء ورؤساء الدول وهم سياسيين أليس هذا تدخلك فى السياسة والتدخل فى السياسة يبقى حلو وجميل لما يكون تطبيل للحكومة المصرية ولكن لو كان السفر لللخارج ومقابلة هؤلاء الناس للمطالبة بحقوق متساوية للأقباط فى مصر مع المسلمين يبقى معاليك بتستقوى بالخارج على مصر هذه هى سياسة الحكومة المصرية سياسة الأبالسة يسكتوك تتكلم فى صالحنا تبقى فله وشمعة منورة تتكلم ضدنا تبقى خائن وعميل أنت فاكره مثل برلمان عبد العال برلمان البطيخ برلمان مصر وهذه جملة مملاه عليه من الحكومة ولو قالولوا قل : " ان مصر مربعه " هايقولها ومن الأشياء الأخرى الثابتة التى يقولها ويكررها مثل : " النيل ابونا والأرض أمنا " ***************************************** تصريحات البابا القبطى المثيرة للجدل وفى ألمانيا قال معالى البابا : " أنا لم أقل أزهى العصور أنا قلت أن الأحوال تتحسن يعنى الأحوال فى مصر كانت إثنين من عشرة وأصبحت ثلاث من عشرة " ألا تعرف معاليك أن ثلاثة من عشرة نمرة رسوب كيف يكون هناك تحسن والرقمين فى قائمة الراسبين يعنى فى الثانوية العامة واحد كانت نتيجته 20% يعنى راسب وفى السنة التالية نتيجته كانت 30% وأيضا لا يوجد أى تغيير مؤثر فهو راسب أيضا و 40% راسب أيضا و 48% راسب أيضا وهو المجموع الذى سمح به عبد الناصر لدخول الكلية الحربية أبن هو التحسن فى الأحوال المصيبة أنكم عندما تريدون تكحلوا العين بتعموها كلام لا يصدر من إنسان يعى الكلام الذى يقوله وفى إحدى تصريحاتة داخل مصر " وطن بلا كنائس أفضل من كنائس بلا وطن " قالها سنة وفى سنة 2017م أثناء تهنئة شيخ ألأزهر بعيد الفطر قال أن : " العلاقات بين الأزهر والكاتدرائية نموذجا فريدا فى التعايش" هل هى علاقات فريدى .. وكيف؟ .. وهو أن خريجى الأزهر ووكلاء الأزهر والتحدثين بإسم الأزهر هم الذين يكفروك فى الإعلام الحكومى وغيره عبدالله رشدى وغيره من رجال الأزهر يكفرون الأقباط علنا والتكفير معناه الموت للأقباط وسرقتهم وإغتصاب بناتهم لأنهم لا يؤمنون بالله ورسوله فكيف يكون المسيحيين والأزهر نموذجا فريدا للتعايش خطف بناتك القصر وغيرهم الذين يمتنعوا عن رؤية أهاليهم واسلمتهم ينتهى بختم الأزهر ويوجد مستنداتت وفيديوهات تدل على ذلك الصورة الجانبية البابا يقول : : " سعادتى وأنا داخل مسجد الفتاح العليم تضاهى سعادتى بالكاتدرائية" البابا قابل رئيس وزراء فرنسا وممكن يقابل غيرهم ولكن يوجد إثنين رؤساء لا يمكن يقابلهم البابا وهم تقريبا يرفضون مقابلته ولكن لو قبلوا يقابلوه سينظرا له من أسفل لأعلى وهم بوتن رئيس روسيا وترامب رئيس أمركا وهم خبزين وعاجنين "باللغة العالمية المصرية" وعارفين ****************************************** وحشتنا يبابانا شنودة الثالث حدث ان قام أحد خوارس الشمامسة من الصعيد برحلة الى القاهرة ومرت بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية فتقابلوا مع قداسة البابا شنودة الثالث نيح الله نفسة بالقاعة اليوسابية واخذ يبادلهم اطراف الحديث عن الالحان وعظمتها وروحانيتها وكيف نصلى بالروح والذهن وقال لهم ضاحكا ضحكتة الطفولية الشهيرة (ماتسمعونا حاجة يا صعايدة) فأنشدوا لحن اللى القربان الذى يقال أثناء اختيار الحمل وبعد ان اثنى عليهم فاجئهم قداسة البابا شنودة وقال لهم ما معنى هذا اللحن لماذا نقول أ أ أ أ الخ؟؟؟ ولم يعرف احدا من الحضور ان يجيب قداستة!!!! وطبق صمت على كل الحاضرين ودخل نيافة الانبا أرسارنيوس لانة كان على موعد مع قداسة البابا فقال البابا شنودة قد جاء من يعرف وبعد ان تصفاحا قال له قولنا يا أنبا ارسانيوس مامعنى لحن اللى القربان بيرمز لايه؟ فأجاب قيثارة الكنيسة برزانتة وهدوئه المعتاد يعبر اللحن عن تنهدات الشعوب قبل مجىء الحمل فصفق سبدنا البابا والحضور للانبا ارسانيوس تصفيقا حاراً وعقب قداستة اللى عايز يتعلم الحان ويعرف معانى نغماتها يروح يقعد تحت رجلين أنبا ارسانيوس فهو يصلى بالروح والذهن ايضا. فقام انبا ارسانيوس معطيا ميطانية اتضاع وخضوع لصديقة وابية قداسة البابا قائلا له العفو ياسيدنا احنا منجيش نقطة فى بحر علمك... فسلاما لكما ياجبابرة البأس سلاما لكما ياحراس البيعة العروس الطاهرة نياحا وراحة لابوينا القديسين البابا شنودة الثالث معلم المسكونة والانبا ارسانيوس قيثارة الكنيسة. الذكرى السنوية الاولى لنياحة ابونا مثلث الرحمات الانبا أرسانيوس مطران المنيا وابوقرقاص
|
This site was last updated 11/02/19