| Encyclopedia - أنسكلوبيديا موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history بقلم المؤرخ / عزت اندراوس أ |
إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm |
من هم الأقباط؟ الأقباط يشتهرون بوشم الصليب البابا القبطى الأنبا تواضروس لا يحمل صليبه! تحذير !!!!!!! قال مثلث الرحمات البابا شنودة : "أخطر ما نواجهه ... أن يلبس أصحاب البدع عمائم سوداء ويعلمون داخل الكنيسة " والسؤال الذى يطرح نفسه .. ماذا نفعل؟ الجواب هو أن نقاومهم إما سلبيا بتجاهلهم تماما وعدم السلام عليهم لأنهم رفضوا سلام المسيح ويريدون هدم كنيسته من الداخل وعدم التواجد أثناء تواجدهم فى الكنيسة وتجاهل إجتماعاتهم وإحتفالاتهم وعدم التبرع لهم لأن ذلك يقوبهم ماديا فالمال أصل لكل الشرور ولنتذكر دائما قيافا وحنان وكهنة الهيكل ومجلس السنهدرين وهيرودس الذى بنى لهم هيكلا يعتبر أكبر صرح دينى شيد فى العالم وجدد أورشليم وجعلها مدينة رومانية حديثة كل هذا هدم لأن الظلم وتعليم القادة المنحرفين إيمانيا قضى على الرحمة والحق والإيمان وأصبح كل هذا خرابا - إحترسوا لآخرتكم وإختاروا كهنة تثقون فى إيمانهم يقودوكم للسماء ولم يدفعوا مالا لشراء العمة أتقياء ترون النعمة فى عيونهم ولا تصلوا وراء المنافقين منهم من يتملقون الأسقف الهرطوقى فإذا صليتم ورائهم هذا يعنى أنكم تشتركون فى هرطقتهم موافقون على شراء الرب بالمال وستدانون فى اليوم الأخير ********************************* هل يبيع ال١١٨ اجساد القديسين؟ الخطيئه العظمي ودير ابي مقار .. الحق يقال ان ال١١٨ رجل مبهر بكل المقاييس يفاجئك بما لا تتخيل مهما جمح خيالك من أفعاله الكنيسه الروسيه وقفت موقفا حادا من بابا الفاتيكان فرانسيس ونظرا لان ال١١٨،تابع له بدرجه بطريرك كابراهيم افندي فطلب فرانسيس التدخل لدي البطريرك كيرل بطريرك موسكو وسائر روسيا وفعلا اذعن ال١١٨للامر وكان ان قدم له عرضا ان يرسل اليه جسد القديس ابي مقار الكبير قائلا انتم تاخدوا بركه واحنا ناخد بركه يقصد ان روسيا تدفع لنا في المقابل على طريقة عرض الدولة المصرية رفات المومياء للملك توت عنخ آمون فى متاحف العالم وبدات القصه في الذكري السنويه الأسقف القتيل ابيفانيوس وقد دعا ال١١٨مجموعه اساقفه لحضور الذكري التعسه وما ان انصرفوا حتي اجتمع بالرهبان في حضور مطران واحد فقط عرض البطريرك ان يسافر جسد القديس ابومقار الي روسيا لاخذ بركته ويعود مره اخري طبعا الاغلبيه لا ترفض لسيادته طلب الا عشره رهبان رفضوا رفضا قاطعا وكان هناك مقترح ان يسافر خمسه منهم مع الجسد ويعودوا معه الا ان ال١١٨رفض وفي سؤال لمقربين من السفاره الروسيه بالقاهره افادوا ان الجسد المبارك هو هديه من مصر نظير مساعدات للكنيسه القبطيه والسؤال الان ١-هل مازال في مصر ارثوذوكس ام انتهت تلك الكنيسه ؟؟ وان كان يوجد فماذا انتم فاعلون ٢-سيتم تشريد الرهبان الذين اعترضوا من ديرهم فهل تصمتون كما صمتم عن سفك دم اثنين من الابرياء ٣-هل تقبلون ان تباع رفات اباؤكم واجدادكم بهذه الطريقه المهينه ٤-ماهي اللعنه التي سنحصل عليها من ابي مقار بعد ان نبيع جسده ٥-ماهو موقف السماء منا نحن الذين ندعي اننا ارثوذوكس واولاد هؤلاء القديسين عار علينا ان نبيع اجساد اباؤنا ... وأخيرا لعنة الرب على كل من يحب المال "لأن محبة المال أصل لكل الشرور، الذي إذ ابتغاه قوم ضلوا عن الإيمان، وطعنوا أنفسهم بأوجاع كثيرة. (1تيمو 6: 10) وماذا سيفعل البطريرك أكثر مما فعل فى كنيسة الرب فى سنينه الماضية وجعل الكنيسة القبطية بلا كهنوت قوى وشعب ولا هوية ورجالها ونساؤها مسخة فى يد الشيطان ********************************* رحلة المسيح لقيصرية فيلبس / بانياس قام المسيح برحلات تبشيرية عديدة شملت جميع أنحاء أرض الميعاد ولكن الرحلة لقيصرية فيلبس (مت 16) بالذات تميزت عن باقى رحلاته بأنه لم يبشر فيها ولكنها كانت رحلة هدفها إعلان لاهوته والتنبؤ بآلامه موته وقيامته لهذا فهى من الرحلة الوحيدة المختلفة التى تستحق الدراسة والبحث لأن المسيح غير فيها مفهوم تلاميذة عنه من النبوة للألوهية وقد بدأها من بلدة تقع على شاطئ بحيرة طبرية تدعى تخوم مجدل / دلمانوثة وبدأ فيها بإعلان رسالة الفداء وفى هذه البلدة : "جاء اليه الفريسيون والصدوقيون ليجربوه فسالوه ان يريهم اية من السماء. فاجاب: جيل شرير فاسق يلتمس اية ولا تعطى له اية الا اية يونان النبي». ثم تركهم ومضى. (مت 16: 1- 4) وهنا أشار إلى وجه الشبه بينه وبين يونان كنبوة عن بقاؤه فى القبر ثلاثة ايام وثلاثة ليال ثم ركب التلاميذ السفينة وأبحروا قاصدين بيت صيدا على الشاطئ الشمالى لبحيرة طبرية وفى وسط البحر تذكروا أنهم لم يأخذوا معهم خبزا وفتشوا السفينة فوجدوا رغيفا واحدا وفيما هم منشغلين بأمر الخبز قال لهم يسوع إحذروا من خمير الفريسيين هنا نجد الفرق بين إنشغال فكر التلاميذ بهموم العالم "يا آكلى الخبز بالهموم " وإنشغال فكر المسيح بآخر مناقشة له مع الفريسيين فقال لهم إحترزوا من خمير الفريسيين ثم وصلوا إلى بيت صيدا ومنها ساروا على الطريق الروماني المؤدى لدمشق وفى منتصفه بلدة قيصرية والتى تدعى الآن بلدة بانياس وهى الطرف الشمالى لمملكة إسرائيل والتى لم تتعداها جيوش الأسباط عندما أستوطنوا أرض الموعد قال يسوع لتلاميذه ماذا يقول الناس عنى : " فقالوا: «قوم يوحنا المعمدان واخرون ايليا واخرون ارميا او واحد من الانبياء». قال لهم: «وانتم من تقولون اني انا؟» 16 فاجاب سمعان بطرس: «انت هو المسيح ابن الله الحي». فقال له يسوع: «طوبى لك يا سمعان بن يونا ان لحما ودما لم يعلن لك لكن ابي الذي في السماوات. وانا اقول لك ايضا: انت بطرس وعلى هذه الصخرة ابني كنيستي وابواب الجحيم لن تقوى عليها. واعطيك مفاتيح ملكوت السماوات (مت 16: 14- 20) ونلاحظ أن يسوع إستخدم كلمات وأسماء اشياء يستخدمها الناس يوميا وإستعارها لتوصيل مفهوم روحى فمثلا عبارة حمير الفريسيين لم يقصد بأن يسمى الفريسيين خمير بل قصد تعاليم الفريسيين ولم يقصد بأن بطرس صخره ولكن إلى صلابة إيمان بطرس بقوله للمسيح أنه غبن الرب ولم يقصد بالمفاتيح شكل المفاتيح بل قصد الأناجيل والوصايا والتعاليم وقد الحل والربط فتحل الطريق للأمم بدخول ملكوت السموات بتعطيل الختان وغيرها من الأوامر التى وردت فى العهد القديم والتى تعد مانعا لإيمان الأممين ملكوت السموات التى جعل لها باب والتى تشير أيضا إلى الإيمان والإيمان الذى اوحى به الرب لبطرس لم يتعدى لحظات إلا ودخل فكر شيطانى بطرس عندما بدأ بنتهر يسوع لأنه ذكر " لتلاميذه انه ينبغي ان يذهب الى اورشليم ويتالم كثيرا من الشيوخ ورؤساء الكهنة والكتبة ويقتل وفي اليوم الثالث يقوم. 22 فاخذه بطرس اليه وابتدا ينتهره قائلا: «حاشاك يا رب! لا يكون لك هذا!» 23 فالتفت وقال لبطرس: «اذهب عني يا شيطان. انت معثرة لي لانك لا تهتم بما لله لكن بما للناس» (مت 16: 21- 23) ويستعير ايضا يسوع كلمة الصليب والتى لا تعدوا غير خشبتين متقاطعتين ليعبر عن مقدار الألام التى سيعانيها وفى نهاية هذه الرحلة الممتعة يتجلى الرب يسوع فى هيئة نورانية ويظهر معه موسى وإيليا على الجبل المقدس ********************************* ايها الجيل الغير المؤمن ، الملتوي نزل يسوع من جبل التجلى فوجد الفريسيين والجمع ملتفي حول 9 من تلاميذه فلمارأوه ذهب الجميع وإلتفوا حوله وذهب رجل أبنه عليه روح نجس وجثا عند رجلى يسوع وقال له وأحضرته الى تلاميذك فلم يقدروا ان يشفوه حينئذ قال يسوع : “ وقال ايها الجيل الغير المؤمن ، الملتوي ، الى متى أكون معكم ؟ وحتى متى احتملكم ؟ (متى 17: 17) فلمن قال يسوع هذه الآية؟ إنها بلا شك لكل من فى الجمع وأتى إليه أى إلى : [ التلاميذ الذين يمثلون البابا والأساقفة فى هذه الأيام ( مت 17: 19- 20) - الرجل/ الجمع/ ذلك الجيل - رؤساء اليهود (الفريسيين الذين يمثلون كهنة هذه الأيام) -البشرية الساقطة عموماً ] .. ونحيط القراء العزاء أننا كأقباط نعتبر المسيح جاء لأجل جميع البشر وعلينا ان نحبهم مهما كانت عقائدهم ولكن لا بد أن نعرف ان هناك فرقا فى العقيدة وفى الفكر فيسوع هو من قال أحيوا أهدائكم ولكن اليوم وضعت الفأس على أصل شجرة الأقباط .. إنها مأساة أن يدين يسوع جيل كامل حتى تلاميذة قال عنهم غير مؤمنين أن هذا الذى حدث على سفوح على أحد قمم جبل حرمون يحدث الآن فى الكنيسة القبطية عندما نرى بابا الكنيسة القبطية فى فيديوا سنة 2014م يرسل الأنبا مارتيروس مندوبا عن الكنيسة القبطية ليوقع وثيقة توحيد الأديان فى سيول بكوريا الجنوبية وعبادة إله واحد مع الألاف من الأديان الوثنية والإسلامية وغيرها فينا يعبر عنه فى العقيدة المسيحية بأنه زنا وراء آلهة أخرى - وذهب الأنبا تواضروس ملبيا دعوه بابا الفاتيكان للإشتراك فى صلاة مع أيضا بطاركة الشرق الأوسط الهراطقة وحضر قداسا فى كنيسة قديمة للقديس الأرثوذكسى نيقولاوس ومعروف أن الكنائس القديمة مقسمة لأجزاء تسمى (خورس) المؤمنين المتناولين - الممعترفين وهم غير المؤمنين وللأسف وقف هو وبطاركة الشرق فى خورس الموعوظين أثناء القداس الذى يقوده بابا الفاتيكان - هذا غير صلاته فى الكنيسة اللوثرية وغيرها من الأخطاء التى لم نسمع عن بابا قبطى وقع فيها فى كل تاريخ الكنيسة القبطية حدث هذا فى وقت صمت المجمع المقدس للكنيسة القبطية الذى تلقى تقريرا من الأنبا موسى بوجود 85 هرطقة تعصف بالكنيسة القبطية ولم يتحرك قيد أنملة أما عن الشعب فهو فى حالة نوم وسبات خاصة فى سيدنى التى تنتشر فيها السيمونية أخطر هرطقة واجهت المسيحية فى تاريخها وهذا ما عبر عنه المسيح قائلا " قال ايها الجيل الغير المؤمن ، الملتوي ، الى متى أكون معكم ؟ وحتى متى احتملكم ؟ (متى 17: 17) وفيما يلى الصفات التى نراها فى أقباط اليوم 1- -شرير وفاسق (مت ١٢ :٣٩ ) 2 - غير أمين ومنحرف، (مت ١٧ :١٧ ) 3 - زان وخاطيء، (مر ٨ :٣٨ ) 4 - جاحدٌ وغير مؤمن، (مر ٩ :١٩ ) 5 - شرير(لو 11: 29) 6 - ملتو ( أع ٢ :٤٠ ) 7 - ملتوى ومنحرف، (فيل ٢ :١) .. ومن المعتقد أن البابا القبطى فى رحلته الأخيرة لستراليا أخذ فكرة أن الشعب القبطى فى سيدنى بأستراليا أسوأ شعب لهذا لا يتخذ قرارا ضد أخطاء الأنبا دانييل التى بلا حصر *********************************** ما زال المال أصل كل الشرور !!!!! إذا لم يشبه البطرك أو الأساقفة أو الكهنة المسيح فى أعماله وصفاته وتعاليمه حينئذ لا يمكن بأى حال من الأحوال أن نسمى الكنيسة التى نذهب إليها كنيسة المسيح لأنه لا يحل فيها بروحه القدوس فلا يشعر الإنسان بالروحانية وتكون أشبه بنادى أو سوق يجتمع فيه الناس للتسلية والبيع والشراء والمنظر كنيسة وصلاة كما لقوم عادة .. ونتسائل عن تحول الكنيسة للتجارة وجعل الأساقفة شرور المال أصل تعاملهم .. لقد أنشأ الأنبا دانيل بصفته يولو ترستيه فى إيبارشية سيدنى لجنة إسمها لجنة أستثمار أى لجنة خاصة يجتمع بهم يشترون أراضى وعقارات وبيوت وبناء بروج ويبيعونها ويربحوون من أثمانها وقد إشترى عشرات المنازل التى تؤجر وتدخل للكنيسة أموالا فيها ودخلت الكنيسة القبطية فى زمرة الكنائس الغنية واذكر أنه منذ حوالى خمسين سنة قرأت قصة عن أحد قدامى باباوات دعى للفاتيكان يوما راهب فقير ناسك متعبد وأراه البذخ والذهب والفخامة فيها وقال له : لقد مضت الأيام التى تقول فيها الكنيسة ليس لى ذهب ولا فضة فرد الراهب قائلا ومضى الوقت ايضا الذى تقول فيه الكنيسة للمقعد : " لك أقول قم" الكنيسة الأولى أيها الآباء كانت تعيش معيشة مشتركة يساهمون فى إحتياج الكنيسة وإخوتهم ولم يشترى يسوع عقارات ولم يبنى بروجا وقد رأينا بأعيننا ما حدث فى ملبورن من بناء برج أبؤورو الذى أدى ملكيته لحدوث شرخ بين ألنبا تواضروس والأنبا سوريال وإنهيار الخدمة فيها واليوم بلا أسقف والسؤال الذى يطرحة أنه إذا كانت فى إيبارشية سيدنى عقارات تستفيد بدخولها وفى إيبارشية ملبورن برج يسدد إحتياجاتها فلماذا يتبرع الشعب لكنيسة غنية يلبس كهنتها الذهب فى صلبانهم وعصاهم وتيجانهم ومناطقهم يتنزهون فى المناطق السياحية فى العالم ونذكر أنه عندما ذهب الأنبا تواضروس لرعاية كنائس بأمريكا ذهب للسياحة لزيارة شلالات نياجرا يا شعب المسيح قولوا لى : "هل ذهب المسيح ليزور شلالات نياجرا ؟ " وهذا البطريرك ايضا نفسه يقيم علاقاته مع الأساقفة عن طريق أوراق البنكنوت والأموال المحمولة إليه من أعالى البحار ؟؟ اللعنة على المال وشرورة التى ظهرت فى جيلنا .. باعوا النفوس فى اسواق التجارة بالربح والخسارة ... وباعوا عقود الزواج والطلاق فى زمن ذهبت فيه الأخلاق .. باعوا وإشتروا العمم بأموالهم وزادوا على ذالك أنهم أشتروها وباعوها بأموال التبرعات .. باعوا عقيدة الكنيسة القبطية للكنيسة اللوثرية من أجل كنيسة هدية .. وباعوا اللاهوت المسيحى ليكون من ضمن آلهة الوثنيين فى سيول بكوريا .. وإتحدوا وحدة أديان وأشعلوا شعلة النار المجوسية من أجل الصداقة .. تركوا ما عاهدوا الرب عليه العفة والطاعة والفقر الإختيارى ولبسوا أفخر الثياب ونزلوا الفنادق خمسة نجوم وتشبهوا بالملوك والأباطرة وسيدهم لم يكن له مكان يسند رأسه فيه .. ويمكن القول بكل أسف وحزن أن الكنيسة القبطية فى عصر الأنبا تواضروس قبلت الإختيار الشيطانى الذى عرضه الشيطان على المسيح فى إحدى تجاربه الثلاث قال إبليس للسيد المسيح بعد ما أصعده على جبل عال وأراه جميع ممالك العالم ومجدها "أعطيك هذه جميعها إن خررت وسجدت لي" (مت4: 9- 10) لم تفعل الكنيسة قول المسيح : "اذهب يا شيطان. لأنه مكتوب للرب إلهك تسجد وإياه وحده تعبد" ولكنها إشتهت ممالك العالم والعقارات وهدمت عقارات وبنت بروج وإعتقدت انه يمكن ان تصل للرب بالبروج مثل حدث مع أهل برج بابل ولم تهتم بالنفوس وصارت تجمع الفلوس وبهذا سجدت للشيطان وصار كل من يريد الكهنوت يدفع مالا .. اللعنة على المال وبريقة الذى أعمى أبصارهم وذهب ببصيرتهم .. *********************************** أين صليبك يا أنبا تواضروس ؟ الصورة الجانبية صورة البابا شنودة يقابل الطيب شيخ الأزهر والبابا تواضروس يقابل نفس الشيخ ولكن هناك فرق كبير بين البابا والبابا واحد يحمل صليبه والآخر وهو الأنبا تواضروس ترك صليبه .. حمل الصليب طقس ومن الواجب أن يمسكه اعلى رتبه وهناك طقس لتسليم الصليب يستلمه الأسقف من المذبح مثله مثل عصا الرعايه .. والذي نعرفه الصليب فخر وقوه و اريد ان اقول في حاله وجود قس فقط يمسك الصليب و في حاله وجود الاسقف , الاسقف فقط يمسك الصليب وفي حاله وجود البابا , البابا فقط يمسك الصليب . ولو تلاحظ اثناء السيامات تجد البابا يرشم الرشمه الاولى و يعطي الصليب لكل اسقف لكي يرشم رشمه الابن ولا يجوز اسقف ان يعطي لاخوه الاسقف الصليب في وجود البابا لكن يرجعه للبابا والبابا يعطيه للاسقف الاخر .. وهناك صورة أخرى للأنبا تواضروس لا يمسك صليبه وهو فى مقابلة ملك السعودية وقد إشتهر هذا بلقب البابا الذى لم يحمل صبليبه فى تاريخ البطاركة كما أمر المسيح *********************************** المعنى الإسلامى لكلمة نصارى أن الحواريون قالوا فعلا حسب نص القران ، التوبة آية 30 وَقَالَتِ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ( قرآن ) : مَنْ هُمْ عَلَى دِينِ السَّيِّدِ الْمَسِيحِ "نحن انصار الله " و لكن لم يقولوا ذلك بالعربية بل بالعبرية . ومن هنا لا تعتبر الكلمة (نصارى ) و(نصراني) مشتقة من اللفظ (نصر) و (أنصار) بل من أتباع الناصري ( عيسى , بالعبرية يسوع الناصري ) من مدينة الناصرة .- ونحيط علم القراء أن كلمات القرآن : " نصارى والله وعيسى وأنصار" لا توجد على الإطلاق فى الكتاب المقدس وقد دخل إسم الله إلى المسيحية فى الإنجيل المترجم باللغة العربية عندما أستبدل إسم ألوهيم فى العهد الجدديد بإله الإسلام الله ولهذا فكلمة الله لا توجد فى مئات الترجمات للإنجيل فى اللغات الأخرى للمسيحيين وكان رجال الدين اليهود يطلقون على المسيح ييشو ..ישו.. وهي اختصار لثلاث كلمات بما تعني.. "ليمحى اسمه وذكره" ..كما يطلقون على المسيحيه..نتسروت. נצרות .يعني نصرانيه وذلك لاهانة والتقليل من شان المسيحيه وعدم ذكر الاسم משיח .. يعني المسيح ... وقد اتفق معهمالدين الإسلامى واتبعوا نفس الاسلوب بما يعني انه هنالك اتفاق ضمني بين اليهوديه والاسلام لمحاربة المسيحيه...يا اخي اسمي مسيحي ... لا تناديني نصراني ... كلمة ناصرى أطلقت على السيد المسيح لأنه ينتمى إلى بلدة الناصرة تعبر عن المكان وكلمة ناصرى كلمة تطلق على البشر الذين ولدوا أو عاشوا فى بلدة الناصرة أى أن الناصرين ينتمون إلى مكان أو منطقة أو بلدة وكانوا فى البداية يطلقون عن من يتبع المسيح " شيعة الناصريين " ( أع 24: 5) ولكن فيما بعد أطلق أسم الناصرى على طائفة أو مجموعه أعتقدت فكراً خاصاً حتى أصبحت هذه الشيعة أو الطائفة أو البدعة لها عقيدة دينية تختلف عن العقيدة المسيحية وأتخذت أسم شيعة الناصرين أو طائفة الناصريين فبعد أن كانت كلمة ناصرى تعبر عن المكان أصبحت تعبر عن فكر وعقيدة لمجموعة من البشر وكان الأمبراطور أدريانوس فقد دمر الناصرة عام ١٣٥م وظهرت بين الجماعة اليهودية الباقية فى مدينة الناصرة أقلية صغيرة من المعتزين بإسم الناصرة ومن بين هذه الجماعة كان يهوذا تاديوس رئيس الجماعة التي دعيت «ناصريين» ونكرر أن هذه كانت طائفة تختلف تماما عن معتقدات المسيحيين الذين هم أتباع رسل وتلاميذ المسيح وقد اختفت هذه الشيعة أو أنقرضت تماما وموجود ما تعتقده هذه الشيعة فى مقالة فى موقعنا هذا ... أطلقت على طائفة من الناس ابتدعوا فكراً ومعتقدها مختلفاً عن العقيدة المسيحية أيضاً ... , ويقول بعض المؤرخين أن العقيدة النصرانية ظهرت قبل ميلاد السيد المسيح بحوالى 50 سنة وأنهم هم الطائفة السينائية أما النصارى الذين ذكرهم القرآن هم ألأبيونيين الذين همة خارجه عن المسيحية وكان منهم القس ورقة ابن نوفل أسقف مكة وخديجة أبناء عم محمد من قرابه بعيده وتزوج محمد من خديجة اليهود الذين آمنوا بالمسيح إيماناً مختلفاً عن المسيحيين أى أنهم تمسكوا بالشريعة والتقاليد والعادات والشريعة اليهودية وآمنوا بموعظة السيد المسيح على الجبل فقط وأتخذوها دستوراً وحياة وشريعة لهم وهم طائفة قليلة العدد بالمقارنة بالمسيحيين الذين تبعوا تلاميذ ورسل المسيح وقد كانت لهم تجمعات فى بعض البلدان فكان يطلق عليهم مثلاً نصارى مكة , نصارى الشام , نصارى نجران وهكذا ... وبمضى الزمن أطلق أسم النصارى على الأبيونيين فقط , وكان هؤلاء النصارى ( الأبيونيين ) لهم فكر خارج عن الإيمان المسيحى فى العالم كله أى أنهم بدع طبقاً للعقيدة الأبيونية النصرانية وعقد العقد كاهن نصرانى هو ورقة ابن نوفل أسقف مكة وظل محمد أمينا فى زواجه النصرانى بشريعة الزوجة الواحدة حتى ماتت خديجة , وكان يأمل ورقة أن يخلفه محمد فى زعامة هذه الفئة النصرانية العربية القريشية , ولعل القارئ يلاحظ عند الإطلاع على القرآن يجد أنه يتكلم عن النصارى (الأبيونيين) وعقيدتهم وعقائد مختلفة أخرى من البدع الخارجة عن العقيدة المسيحية التى أنتشرت فى العربية .. ولكنه لم يشر لا من قريب ولا من بعيد إلى العقيدة المسيحية المستقيمة القويمة التى كانت منتشرة فى جميع أنحاء العالم القديم , وقد كان القس ورقة أبن نوفل أسقفاً لمكـــة يعد محمد ليكون أسقفاً يخلفه له على النصارى الأبيونيين فى مكة ولكن حدث خلاف مع البيزنطيين المسيحيين نتج عنه أقصاء ورقة أبن نوفل عن أسقفية مكة وهذا هو موضوع كتاب " قس ونبى " لكاتب أسمه موسى الحريرى فالنبوة بدل الأسقفية وهذا الأستنتاج يفسر أيضاً مدى الكره والبغضاء للمسيحيين الذين ظلوا على مسيحيتهم ومنهم الأقباط ولليهود الذين لم يصدقوا نبوة محمد وأحرجوه بأسئلتهم , وقد أنتهت وتلاشت الطائفة النصرانية اليوم ولكن ما زال أسمهم فى القرآن حتى اليوم ويعتقد المسلمين أن أى مسيحى هو نصرانى ولكن هذا خطأ النصارى هم اليهود الذين أعتقدوا فى المسيح أنه المسيا المنتظر وأن الخلاص يتم عن طريق القوة . وشم الأقباط أيديهم بالصليب لماذا وشم الأقباط أيديهم بالصليب أثناء الإضطهاد الإسلامى العنصرى؟ قال المقريزى فى سنة 695 ميلاديه وفى عهد البابا الاسكنروس ولما ولى مصر عبد الله بن عبد الملك بن مروان ... اشتد على النصارى واقتدى به قره بن شريك وانزل بالاقباط شدائد لم يبتلو قبلها بمثلها فأنتفض عليه عامة الحوف الشرقى من القبط فحاربهم المسلمون وقتلو منهم عده وافره فى سنة سبعمائه واشتد ايضا اسامه بن زيد التنوخى على النصارى واوقع بهم وأخذ اموالهم ووسم ايدى الرهبان بحلقه حديد فيها اسم الراهب وديره وتاريخه وكل من وجده بغير وشم قطع يده ...!! وكتب الى الاعمال بان من وجد من النصارى وليس معه منشور ان يؤخذ منه عشرة دنانير ثم كبس اليارات وقبض على عده من الرهبان من غير وشم ..... فضرب اعناق بعضهم وضرب باقيهم حتى ماتوا تحت الضرب ثم هدمت الكنائس وكسرت الصلبان ومحيت التماثيل وكانت كثيره والخليفه يومئذ يزيد بن عبد الملك... فلما قام هشام بن عبد الملك فى الخلافه كتب الى مصر بان يجرى النصارى على عوائدهم وما بايديهم من العهد فقدم حنظله بن صفوان اميرا على مصر فى ولايته الثانيه فتشدد على النصارى وزاد فى الخراج واحصى الناس والبهاثم وجعل على كل نصرانى وشما صورة اسد وتتبعهم فمن وجده بغير وشم قطع يده ومن تقاليد الأقباط فى مصر رسم وشم صليب على معصمهم أطفالهم أسفل يدهم اليمنى وإذا ذهبوا إلى أورشليم يوشمون على أيديهم رسم السيد المسيح فى قيامته وتحت صورة الوشم يوشمون أسم أورشليم سنة زيارتهم وإذا زاروا أورشليم مرة أخرى يوشمون السنة وهكذا إذا زاروها فى مرات متعددة والوشم موروث من موروثاتهم العديدة من أجدادهم قدماء المصريين حيث يذكر المؤرخون أن أقدم وشم عثر عليه كان فى مومياء أمونيت كاهنة الإلهة حتحور ومرضعة مونحتب الثاني والأقباط المسيحيين فى مصر هم أمة يرجع جذورهم إلى قدماء المصريين تكلموا الهيروغليفية وهى لغة الخاصة بهم كشعب , وهم أقرب شعب يرث آباؤهم فراعنة مصر فى صفاتهم واعمالهم وحضارتهم , ومما يذكر أن مرقس هو رسول الرب يسوع إلى شعب مصر ومنذ دخوله إلى مصر وهم يؤمنون بالمسيحية بدون تغيير , وتعتبر مسيحيتهم من أقدم نظم المسيحيية فى العالم التى لم يطرأ عليها اى تغيير نتيجة لأنعزالهم بعيداً عن التيارات الحديثة , وقد عرفت الكنيسة المصرية المسيحية باسم الكنيسة القبطية , وعرفت اللغة الفرعونية بعد أن أعاد الأقباط كتابتها بإستخدام الحروف اليونانية باسم اللغــــــــــة القبطية , فالمسيحيين الأقباط هم ورثة أجدادهم المصريين القدامى لغة وتاريخا وأسماً وإمتداداً , وما زال الأقباط يصلون باللغة الفرعونية القديمة ( القبطية الحديثة ) حتى الآن دا صليبي منقوش علي ايدي بأسم سيدي ويمكن اكون مولودة بيه .. ولو فتحت قلبي ... هتلاقيه ***********************************
تناقلت وسائل إعلام مكتوبة إسبانية خبر قيام قنصل جمهورية مصر العربية في مدريد بالاعتداء على زوجته وابنته البالغة من العمر 14 عامًا في أحد مراكز التسوق في العاصمة الإسبانية مدريد. وعلى الرغم من وجود أدلة قاطعة مسجلة بكاميرات المراقبة لهذا الاعتداء الذكوري ضد امرأة وطفلة قاصر، إلا أنه لا يمكن القبض على القنصل المعتدي بسبب وضعه الدبلوماسي المقوى بالحصانة. ووفقا لما قاله تلفزيون لاسيكستا على موقعه الالكتروني، وقع الاعتداء في 13 يوليو، في مركز تسوق (إذ تلقت الطوارئ 112 مكالمة تنبه بقيام رجل عربي بالاعتداء على زوجته وابنته البالغة من العمر 14 عامًا أمام الناس. وفقًا أيضا لـصحيفة إيلدلايرو فقد اضطر رجال الشرطة الحضرية إلى السماح للمعتدي ، طارق أ. ، الرجل الثاني بالسفارة المصرية (قنصل) في إسبانيا بالمغادرة لأن الحصانة الدبلوماسية تحميه. عندما ظهر رجال الأمن في مكان الحادث، أبلغ المعتدي والضحايا عن وضعهم الدبلوماسي وتم نقلهم إلى مركز للشرطة للتحقق من هويتهم. عند وصولهم إلى مركز للحرس المدني ، أبلغت الضحية عن نيتها في تقديم شكوى ضد زوجتها وطلبت الحماية وتحقق رجال الأمن من أن الدبلوماسي لديه سجل مليئ باعتداءات مماثلة. بعد إبلاغ المرأة بحقها في طلب الحماية أو الإبعاد القسري ازوجها عنها، حضر موظفو السفارة المصرية الى مركز الشرطة للتحدث مع «طارق أ.» بالإضافة إلى ذلك ، أقنعوا الزوجة بالتنازل عن الشكوى. وكما تشير الصحيفة المذكورة أعلاه ، فإن المادة 31 من اتفاقية «فيينا» للعلاقات الدبلوماسية تنص على أن "يتمتع الموظف الدبلوماسي بالحصانة من الولاية القضائية الجنائية للدولة المستقبلة" دون استثناء. في الواقع ، لا يمكن استجواب الموظفين الدبلوماسيين حتى كشهود.
ألأب ثاوذورس داود Abouna Theodoros Daoud |
This site was last updated 08/11/19