Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

قتل الأبرياء بأسم الإسلام / الشنق إمرأة باكستانية

ذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس هناكتفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 3000 موضوع مختلف

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
الذبائح البشرية المقدمة لله
مجمد وقطع الرقاب
الأزهر يفتى بالذبح والنحر
القرآن وقطع الرؤوس
ذبح مليونى أرمنى
الإسلام وقطع أعضاء الإنسان
القوانين الدولية والإرهاب
حرق مسيحيين بباكستان أحياء
قطع الرؤوس فى الفلبين
برازيلى يسلم فيقتل أطفالاً
New Page 7361
New Page 7362
New Page 7363
يذبح أولاده بأمر الجان
صورة محمد قبل غزواته
آيات القتل والقتال
عبدالله الذبيح البشرى
النذور والذبائح البشرية والحيوانية
يقتل أبنته ليدخلها الجنة
ينفذ الحد ويقطع الرؤوس
الإسلام والقتل بلا عقاب
قطع رأس قبطى
ذبح صحفى سودانى
نحر البشر بمناة
عبدالمطلب وذبح الأبن للصنم
مسلم يذبح عائلته لمحمد
آيات الذبح القرآنية
مسلم يذبح أبنته
عائلة تذبح الطريقة الإسلامية
الإسلام والتمثيل بجثث
ذبائح بشرية لله بالصومال
ذبح بالمسجد أثناء التراويح
الشنق إمرأة باكستانية
تقتل طفلتها وتستمع للقرآن
قرآن مكتوب بالدم
الوضوء بالدم
الأسلام وآكلى لحوم البشر
المسلمين يقتلون أطفالاً
قتل الأبرياء
ذبح أقباط مصر
مسيحى العراق والإسلام
الحرق والقتل بالخاذوق
إنتشار الإسلام بالسيف
داعية يقطع رأس زوجته
الدانيمارك وحرية التعبير
يخرج الجن بالضرب
Untitled 2690
الإسلام وقتل المرتد

Hit Counter

 

الحكم على امرأة مسيحية بالموت شنقا بتهمة التجديف

اصدر القضاء الباكستاني حكما بالإعدام شنقا على امرأة مسيحية اتهمت بالتجديف في ظاهرة هي الأولى من نوعها في تاريخ باكستان بحسب الصحيفة البريطانية "كريستين توداي".
فرانس 24 

وكالة الأنباء AFT   11/11/2010
في الوقت الذي تعيش فيه الطوائف المسيحية في الشرق في أجواء من الرعب والخوف، خصوصا في العراق حيث يتعرض أبناء الطائفة المسيحية لهجمات إرهابية منذ مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الجاري أودت بحياة الكثيرين منهم، حكم القضاء في إقليم البنجاب الباكستاني على سيدة مسيحية، تدعى آسيا بيبي، في السابعة والثلاثين من العمر ووالدة لعدة أطفال، بالموت شنقا بعد أن اتهمها بعض سكان قريتها النائية بالتجديف الديني. ويعتبر هذا الحكم الأول من نوعه في تاريخ باكستان بحسب صحيفتي "باكستان كريستين بوست" الباكستانية و"كريستين توداي" البريطانية.
"حكم عليها بالموت جراء جريمة لم ترتكبها"
وتعود وقائع هذه القضية إلى يوم من يونيو/حزيران 2009، كانت آسيا تعمل فيه في الحقول مع مجموعة من النساء المسلمات، ويبدو أن المرأة المسيحية - يعيش في باكستان نحو 3 ملايين مسيحي - تعرضت لنوع من "التحرش الديني" بسبب معتقدها. وتقول صحيفة "ذي تلغراف" البريطانية إن المسلمات طلبن من المرأة المسيحية الذهاب لجلب الماء، وحين عادت رفضت المسلمات شربه بحجة "تدنيسه" كون اليد التي نقلته مسيحية. وطلبت النساء المسلمات من آسيا التخلي عن دينها واعتناق الإسلام، ويبدو أن مشادة كلامية حادة وقعت بين آسيا، التي دافعت عن المسيحية، وجاراتها المسلمات، اللواتي اتهمنها بالتجديف حين قارنت بين النبي محمد والمسيح.
وتتضارب بعد ذلك الروايات حول تطورات هذه القضية، وتقول "باكستان كريستين بوست" إن آسيا التجأت بعد أيام من مشكلتها مع جاراتها المسلمات إلى مركز للشرطة طمعا بالحماية بعد أن تعرضت للضرب وتعرض أولادها للتعذيب، ولكن عناصر الشرطة وتحت ضغط أهالي القرية انقلبوا عليها قبل أن توجه إليها تهمة التجديف عملا بإحكام قانون العقوبات الباكستاني.
المنظمات الحقوقية تتأهب لإنقاذ آسيا
وأمضت آسيا بيبي سنة في السجن قبل أن يصدر قرار المحكمة بإعدامها شنقا الاثنين الفائت. وستستأنف آسيا هذا الحكم بحسب "ذي تلغراف". ويقول زوج المرأة المسيحية للصحيفة البريطانية المذكورة بأنه لم يجد الشجاعة الكافية لاطلاع ابنتيهما الاثنتين على قرار المحكمة ويضيف بحسرة وأسف: "البنات يسألن بإلحاح عن مصير والدتهما ولكنني لا أملك الشجاعة الكافية لأخبرهما بأن والدتهما حكم عليها بالموت جراء جريمة لم ترتكبها".
وقد قامت أكثر من منظمة غير حكومية بحملات دفاع عن آسيا بيبي مطالبة بإلغاء القوانين المتعلقة بالتجديف الديني، ويشير علي حسن ديان من منظمة "هيومن رايتس ووتش" المدافعة عن حقوق الإنسان والذي يطالب بإلغاء هذه القوانين إلى أن "هذه المواد الشاذة من قانون العقوبات الباكستاني تتخذ ذريعة لاضطهاد الديانات الأخرى وضحاياها في أغلب الأحيان من الأقليات".
من جهته دعا اندي ديبر من منظمة "روليز انترناشيونال" غير الحكومية التي تعنى بالدفاع عن الجماعات المسيحية المضطهدة في العالم إلى حملة جمع للتواقيع عبر الانترنت دفاعا عن آسيا محذرا في نفس الوقت من الخطوة التي أقدم عليها القضاء الباكستاني ومن استغلال غير مسبوق لهذه القوانين التي تكافح التجديف.
غرامة بما يعادل راتبها لمدة أكثر من سنتين
كما أن المجلس المسيحي الباكستاني دعا بدوره رئيس باكستان آصف علي زرداري إلى السحب الفوري للاتهامات الباطلة بحق آسيا بيبي، التي حكم عليه أيضا بدفع غرامة بنحو 800 يورو أي ما يعادل راتبها لمدة سنتين ونصف السنة.
ويذكر أن في 19 يوليو/تموز الماضي، قتل شخصان من الطائفة المسيحية داخل المحكمة التي برأتهما من تهمة التجديف على النبي محمد. وتشير صحيفة "كريستين بوست" إلى أن امرأة مسيحية أخرى تنتظر بدورها قرار المحكمة بعد أن وجهت إليها تهمة التجديف.

This site was last updated 11/12/10