قتل الأطفال على مذبح الله إلاه الإسلام الوثنى موجود أوامره فى أحاديث صحيح مسلم
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=1&Rec=4215 محمد يامر بقتل الاطفال-صحيح مسلم صحيح مسلم - حديث 3821 , 3282 , 3823 جواز قتل النساء والصبيان في البيات من غير تعمد
و حدثنا يحيى بن يحيى وسعيد بن منصور وعمرو الناقد جميعا عن ابن عيينة قال يحيى أخبرنا سفيان بن عيينة عن الزهري عن عبيد الله عن ابن عباس عن الصعب بن جثامة قال
: " سئل النبي صلى الله عليه وسلم عن الذراري من المشركين يبيتون فيصيبون من نسائهم وذراريهم فقال هم منهم "
صحيح مسلم بشرح النووى
وأما الحديث السابق في النهي عن قتل النساء والصبيان , فالمراد به إذا تميزوا , وهذا الحديث الذي ذكرناه من جواز بياتهم وقتل النساء والصبيان في البيات , هو مذهبنا ومذهب مالك وأبي حنيفة والجمهور .
ومعنى ( البيات , ويبيتون )
أن يغار عليهم بالليل بحيث لا يعرف الرجل من المرأة والصبي .
وأما ( الذراري )
فبتشديد الياء وتخفيفها لغتان , التشديد أفصح وأشهر , والمراد بالذراري هنا النساء الصبيان
صحيح مسلم بشرح النووي
قوله : ( سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الذراري من المشركين يبيتون فيصيبون من نسائهم وذراريهم فقال : هم منهم )
هكذا هو في أكثر نسخ بلادنا ( سئل عن الذراري ) وفي رواية : ( عن أهل الدار من المشركين ) ونقل القاضي هذه عن رواية جمهور رواة صحيح مسلم قال : وهي الصواب , فأما الرواية الأولى فقال : ليست بشيء , بل هي تصحيف , قال : وما بعده هو تبيين الغلط فيه , قلت : وليست باطلة كما ادعى القاضي بل لها وجه , وتقديره : سئل عن حكم صبيان المشركين الذين يبيتون فيصاب من نسائهم وصبيانهم بالقتل , فقال : هم من آبائهم أي لا بأس بذلك ; لأن أحكام آبائهم جارية عليهم في الميراث وفي النكاح وفي القصاص والديات وغير ذلك , والمراد إذا لم يتعمدوا من غير ضرورة .
وأما الحديث السابق في النهي عن قتل النساء والصبيان , فالمراد به إذا تميزوا , وهذا الحديث الذي ذكرناه من جواز بياتهم وقتل النساء والصبيان في البيات , هو مذهبنا ومذهب مالك وأبي حنيفة والجمهور .
---------------------------------------------------------------------
هذه المعلومات جمعت من شبكة الأخبار العالمية بى . بى . سى
وفى يوم الأربعاء 1 أغسطس 2004 م كانت مجموعة مسلحة قد هاجمت احدى المدارس في اقليم اوسيتيا الشمالي جنوبي روسيا، والقريب من جمهورية الشيشان، حيث قامت باحتجاز حوالي 300 رهينة معظمهم من الأطفال
يوم الخميس 2 سبتمبر 2004 م قالت قوات الأمن الروسية في أوسيتيا الشمالية إن المسلحين الذين يحتجزون أكثر من ثلاثمائة وخمسين رهينة في أحد المدارس يرفضون التفاوض حتى في ما يتعلق بالغذاء والأدوية.
ومع تفاقم الازمة، قرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي يتولى الاشراف بنفسه على ألغى زيارة كان من المقرر أن يقوم بها اليوم إلى تركيا.
وقال مراسل البي بي سي في موقع الحدث إن السلطات عرضت على المسلحين استبدال الاطفال بأشخاص كبار، لكنهم رفضوا ذلك.
هذا وقد سمعت أصوات اطلاق الرصاص خلال الليلة الماضية، بينما افادت الانباء بأن المسلحين وضعوا قناصا على سطح المدرسة.
ويطالب هؤلاء المسلحين بالافراج عن المعتقلين الشيشان في جمهورية انغوشيتا المجاورة وانسحاب القوات الروسية من الشيشان.
وكان مجلس الامن الدولي قد دعا الى الافراج عن الرهائن فورا ودون شروط.
ويطالب الخاطفون بان تسحب روسيا قواتها من الشيشان وان تفرج عن معتقلين شيشانيين في جمهورية الانغوش.
وعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة مساء امس بناء على طلب من روسيا لبحث قضية الرهائن المحتجزين في إحدى المدارس في جنوب روسيا.
ولايجتمع المجلس عادة في اول ايام الشهر وهو اليوم الذي تنتقل فيه الرئاسة الدورية للمجلس.
. وكان يوم الخميس قد شهد إطلاق سراح 26 سيدة وطفلا، لكن الخاطفين رفضوا السماح بدخول الطعام والمياه والدواء للمدرسة.
وقالت سيدة تم الافراج عنها إن هناك أكثر من 1000 رهينة في المدرسة.
وقالت السيدة وتدعى زالينا دزانداروفا لصحيفة كومرسانت "ليسوا 300 شخص بالداخل، وإنما المجموع 1500 شخص، الناس يتكومون فوق بعضهم البعض".
وكان المسؤلون قد قالوا إن عدد الرهائن يبلغ 354 شخصا قبل عملية إطلاق سراح بعضهم يوم الخميس، وذلك رغم أن المدرسة تضم أكثر من 1000 تلميذ.
كان بعض الرضع بين من أفرج عنهم
وكان خاطفو الرهائن قد بدءوا التحدث ليلا إلى طبيب الأطفال البارز ليف روشال، الذي عاون في التفاوض لإطلاق سراح الأطفال خلال حصار مسرح موسكو عام 2002.
وتفيد الأنباء بأن عدد المدنيين الذين قتلوا في الهجوم وصل الى ثمانية اشخاص بالاضافة الى احد المسلحين بينما نجح قرابة خمسين تلميذا في الفرار.
ونقلت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء عن مسؤولين محليين قولهم إن رجالا ونساء من بين المجموعة المسلحة يرتدون أحزمة ناسفة .
ويقول داميان جرامتيكاس مراسل بي بي سي في موسكو إنه يعتقد أن عددا كبيرا من الرهائن من تلاميذ المدرسة نفسها، كما تشير بعض التقارير إلى أن الخاطفين صفوا الرهائن أمام النوافذ كستار يمنع قوات الأمن من شن أي هجوم.
وقال مسؤول محلي إن الخاطفين هددوا بقتل التلاميذ أذا أصيب أي من المسلحين بأذى.
ونقلت وكالة أنباء رويترز عن كازبك دزانتييف وزير داخلية المقاطعة قوله "لقد هدووا بقتل خمسين تلميذا مقابل كل مسلح تقتله قوات الأمن".
جو مشحون
ويحاصر المئات من قوات الأمن الروسية والجيش المدرسة في الوقت الحالي. كما هرعت العديد من الأسر الى المنطقة المحيطة بالمدرسة في محاولة لمعرفة أي اخبار عن أطفالهم المحتجزين بالداخل.
ويتردد أن المهاجمين قاموا بزرع الغام وعبوات ناسفة في مداخل المدرسة مهددين بتدميرها اذا ما حاولت قوات الامن اقتحامها.
وجاء حادث الاقتحام في وسط جو أمني مشحون حيث شهدت موسكو ما يعتقد أن عملية انتحارية الليلة الماضية بالقرب من احدى محطات مترو الانفاق وسبقها تفجير طائرتي ركاب روسيتين في الجو في الأسبوع الماضي.
وقد ربطت اجهزة الأمن الروسية بين كافة هذه العمليات والانفصاليين الشيشان الذين يقاتلون من اجل استقلال جمهوريتهم عن روسيا منذ عشرة أعوام.
عام دراسي جديد
وقد كان امس الأربعاء هو بداية العام الدراسي الجديد بالنسبة لملايين التلاميذ في روسيا وهو يوم يشهد أيضا ذهاب الآباء مع أبنائهم إلى المدارس كعادة احتفالية.
وقد اقتحم المسلحون مدرسة بيسلان عند الساعة التاسعة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي ، وقال أحد تلاميذ المدرسة الذين نجحوا في الهروب لوكالة أنباء إيتار تاس "شاهدت ثلاثة مسلحين يجرون نحونا عندما كنا في طوابير قرب البوابة، في البدء تصورت أنها مزحة لكنهم أطلقوا النار في الهواء فهرب بعضنا على الفور".
ويعتقد أن المسلحين أمروا حوالي 200 من الآباء والتلاميذ والمعلمين بالتوجه إلى الصالة الرياضية، وتمكن حوالي 50 تلميذا من الفرار اثناء التحرك.
http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/newsid_3636000/3636058.stm
كما ذكرت إيتار تاس أن أحد زعماء مسلمي المنطقة قد توجه إلى المكان للتفاوض مع الخاطفين لكنهم رفضوا التحدث إليه وطالبوا بالتفاوض مع كبار المسؤولين الروس.
وتقول مراسلة بي بي سي في موسكو ساره رينسفورد ان هوية المسلحين ومطالبهم لا زالت غير واضحة ولكن الشك يحوم حول المتمردين الشيشان.
ضغوط على بوتين
وكانت امرأة قد فجرت نفسها خارج محطة قطارات شمال موسكو مما أدى الى مقتل عشرة أشخاص وجرح خمسين.
وقد أعلنت مجموعة اسلامية تطلق على نفسها اسم" سرايا الاسلامبولي" مسؤوليتها عن الهجوم ووصفته بأنه جزء من سلسلة هجمات سيقومون بها "دعما للمسلمين الشيشان".
العالم ينوح على أطفاله
الذين قتلهم المسلمين على مذبح الله الإله الوثنى
وقد قطع الرئيس الروسي بوتين اجازته التي يقضيها على البحر الاسود وعاد الى موسكو لمتابعة اخر التطورات.
ويقول مراسل بي بي سي في موسكو ان الرئيس الروسي سيتعرض لضغوط من أجل ايجاد حل سلمي للأزمة
يعرف الجميع وضع المرأة فى المجتمع الإسلامى من خلال التشريعات الإسلامية وإذا كان وضع المرأة المسلمة بهذا السوء فى المجتمع الإسلامى فتخبل ما هو وضع أمرأة أو بنت غير مسلمة فإغتصابها مباح فى شريعة الإسلام , أما الأطفال وخاصة من أبناء الأمم الأخرى فهم يعتبرون عبيد ولا حق لهم فى ممارسة حياة الطفولة مثلهم مثل باقى الأطفال
وها هم المسلمين من أقليم شيشينا الروسى يهاجمون مدرسة ويحتجزون 1200 طفلاً كرهائن فى قاعة الإحتفالات بالمدرسة يهددوهم بالأسلحة الآلية وقال الرئيس الروسى : " نحن لا نتفاوض مع قتلة الأطفال "
قالت التقارير الواردة من أوسيتيا الشمالية جنوبي روسيا إن قوات الأمن الروسية قد اقتحمت مدرسة ثانوية كان مسلحون يحتجزون فيها مئات الرهائن من التلاميذ والمدنيين على مدى ثلاثة أيام.
وأفادت الأنباء في وقت سابق بوقوع انفجارات ومعركة بالأسلحة النارية في محيط مدرسة الرهائن لكن الأنباء لم تؤكد انتهاء الأزمة حتى الآن.
وقالت أنباء عاجلة إن مروحيات روسية قد حلقت فوق مدرسة بيسلان الثانوية فيما عرضت صور تليفزيونية صورا لعشرات التلاميذ وهم يفرون من المدرسة، بعضهم كان محمولا على نقالات إسعاف.
وقالت وكالة إيتار تاس الروسية إن المختطفين حاولوا الفرار من المدرسة وأن القوات الروسية الخاصة أطلقت عليهم النار وطاردتهم
أعلنت روسيا الحداد العام لمدة يومين حزنا على مقتل ما يزيد على 330 شخصا في عملية احتجاز الرهائن في أحد مدارس مدينة بيسلان جنوبي روسيا. وقد نكست الأعلام الروسية كما توقفت القنوات التلفزيونية عن بث برامجها الترفيهية. وقد بدأت مراسم تشيع جثامين عدد من الضحايا يوم الاثنين، ومن المقرر أن يتم اليوم تشيع جنازة مئة آخرين من ضحايا الحادث.
بث تلفزيون ان تي في الروسي شريط فيديو قيل إن محتجزي الرهائن في بيسلان قاموا بإعداده للساعات الأولى لعملية الاحتجاز التي استغرقت ثلاثة أيام والتي انتهت بمقتل أكثر من 335 شخصا فضلا عن الخاطفين وعددهم 31. 326 قتيلا
أكثر من 100 جثة لم يتم التعرف على أصحابها
727 جريحا من الرهائن
ويظهر في الشريط الذي يستغرق 87 ثانية مئات الأشخاص يجلسون متجاورين على الأرض فيما يقوم مقنعون بزرع متفجرات حول قاعة التمارين الرياضية.بينما تتكدس أكوام أخرى من المتفجرات على جانبي قاعة التمارين.
ولم يوضح التلفزيون، وهو أول من بث شريط الفيديو، كيفية وصول الشريط إليه
ويظهر الشريط مئات الرهائن وقد تكدسوا داخل صالة التمارين ويرفع العديد منهم أيديهم فوق رؤوسهم.
وكان الرهائن لايزالون يرتدون ملابسهم بما يرجح أن الشريط تم تصويره عقب عملية الاحتجاز بفترة قصيرة.
وقد ركزت عدسة التصوير على أحد محتجزي الرهائن وهو يقف بجوار طفل ويضع قدمه على كتاب على الأرض بدا أنه يحوي جهاز تفجير.
كما ظهرت في الشريط مفجرة انتحارية ترتدي السواد وحجاب وتحمل سلاحا.
وفي إحدى اللقطات حائط ملطخ بالدماء وفي لقطة أخرى ظهر مبنى يحترق.
وسمع صوت رجل وهو يصرخ بلكنة روسية "لا تحضر الأطفال هنا". فيما استمر آخر في توصيل أسلاك ببعضها
وينتهي الشريط بصوت أحد الخاطفين وهو يهمس متحدثا في هاتفه النقال . ولم يكن يتحدث الروسية.
ويقول ستيفن ايك مراسل بي بي سي في موسكو إنه بالنسبة للعديد من الأسر في بيسلان فإن تلك هي اللقطات الأخيرة التي سيرونها لأحبائهم
ولليوم الثالث وارى سكان المدينة الثرى أكثر من 330 شخصا معظمهم من الاطفال.
وقد اصطف أهالي حوالي 200 شخص من المفقودين لإجراء اختبار الحامض النووي في محاولة للتعرف على الجثث التي تشوهت.
ويقول مسؤولون إن 107 جثة قد تشوهت لدرجة يصعب تحديد هوية أصحابها
وتقول سارة رينسفورد مراسلة بي بي سي في بيسلان إنه تعين على الأهالي إن يبحثوا عن ذويهم المفقودين بين أكياس الجثث بأنفسهم حيث لا توجد قائمة بأسماء الضحايا.
وتقول سلافا التي تبحث عن ابن أخيها البالغ من العمر 10 سنوات "ذهبنا الى المشرحة 10 أو 15 مرة بالفعل. وقمنا بفتح جميع أكياس الجثث غير أن تيمور ليس بينهم".
وأضافت "سألنا المسؤولين عن بقايا جثته ولم يستطع أحد أن يعطينا أية معلومات مفيدة. أين اختفى الكثير من الأطفال؟
ستيف روزنبرج مراسل بي بي سي في بسيلان
بدأت روسيا الاثنين يومي حداد عام على مقتل مالا يقل عن 335 شخصا في حصار مدرسة بيسلان، وسط مشاعر من الحزن والغضب كانت واضحة بين المعزين في جنازات موتى الحادث.
وقد دفن أكثر من مئة وسبعين من القتلى يوم الاثنين، في وقت يحاول فيه أقارب نحو 200 شخص آخر ما زالوا في عداد المفقودين في انتظار سماع انباء عن مصير اقاربهم، وما إذا كانوا احياء ام موتى.
وقد خرجت مدينة بيسلان عن بكرة ابيها في مواكب عشرات الجنازات، وهي الاوجبة الثانية من طقوس دفن الضحايا.
يشار إلى أن نحو نصف القتلى في المواجهة الدامية، التي جرت بين الخاطفين المطالبين باستقلال الشيشان من جهة والقوات الروسية من جهة اخرى، كانوا من الاطفال. وقد تجمع الناس في موسكو في مسيرة بين عدة مسيرات يدعمها الكرملين.
ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن مسؤولين قولهم إن أكثر من 130 ألف شخص حضروا المسيرة، التي جرت خارج سور الكرملين تحت شعار "روسيا ضد الإرهاب".
واحتشدت جموع ضخمة في وسط المدينة وسارت بمحاذاة نهر موسكفا.
وفي موسكو يقول روب كاميرون مراسل بي بي سي إن الناس مازالوا يشتاطون غضبا ويشعرون بخيبة أمل بالغة بسبب الأحداث التي وقعت في بيسلان.
وقال عجوز متقاعد يدعى فاليري لوكالة الأنباء الفرنسية "كيف يمكن لأحد قتل الأطفال وإطلاق النار عليهم، لقد أتيت لأن روسيا صفعت على وجهها ولن نسكت على هذا".
http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/world_news/newsid_3620000/3620850.stm
ووقف الحشد لحظة صمت الساعة 1700 بالتوقيت المحلي (1300 بتوقيت جرينيتش)، ثم تم عزف موسيقى أناشيد مؤثرة على مسامع الحشد، وألقى سياسيون وشخصيات عامة بازرة خطبا قوية.
وقال بوتن لصحيفتين بريطانيتين إن إجراء مفاوضات أشبه بجلوس الغرب على مائدة المفاوضات مع أسامة بن لادن. وأضاف " لا أحد يملك الحق الأخلاقي لمطالبتنا بالتحدث مع قاتلي الأطفال".
تمثل الأزمة المأساوية للرهائن المحتجزين في أحدى مدارس جنوب روسيا تحديا جديا للرئيس بوتين.
وتأتي عملية احتلال مبنى المدرسة واحتجاز نحو 350 شخصا بينهم عدد كبير من الأطفال في أعقاب موجه من الهجمات الإرهابية التي نسبت إلى الانفصاليين الشيشانيين والتي يبدو أنها أثرت على فاعلية قوات الأمن الروسية.
وأعرب العديد من الزعماء الغربيين وبينهم الرئيس الأمريكي جورج بوش عن تضامنهم مع الرئيس الروسي بوتين. ويقول مراسل بي بي سي أن هناك تباين في اللغة المستخدمة لوصف العمليات الإرهابية تميز بين الغرب وروسيا.
ويذكر أن الرئيس الأمريكي جورج بوش والرئيس الروسي بوتين قد أقاما تحالفا مشتركا لمواجهة الإرهاب.
المساندة الأمريكية
وقد أدان الرئيس الأمريكي جورج بوش المسؤولين عن عملية اختطاف الرهائن في جنوب روسيا قائلا :"إن أمريكا تقف بجانب الشعب الروسي".
وصرح المتحدث الرسمي باسم البيت الأبيض "أن كلا من الزعيمين يعملان معا لهزيمة الإرهاب الدولي".
وتأتي هذه المساندة جزئيا كرد فعل إنساني طبيعي على المأساة التي يمر بها الرهائن حاليا بالإضافة إلى مشاعر القلق التي تفتك بعائلات التلاميذ المختطفين.
ويذكر أنه وفي أعقاب الهجمات التي تعرضت لها نيويورك في الحادي عشر من سبتمبر سارع الرئيس بوتين في بادرة تعتبر الأولى من نوعها في السياسة الخارجية الروسية بإعلانه الوقوف بجانب الولايات المتحدة في مواجهة الإرهاب الدولي.
ولم تكتف روسيا بتقديم دعما خطابيا ولكنها لعبت دورا سياسيا ودبلوماسيا في تقديم تسهيلات إلى أمركيا في الحرب التي شنتها على أفغانستان.
ومنذ ذلك التاريخ، استثمر كلا من الرئيسين الحرب على الإرهاب لصالحهما، فالنسبة لبوش فقد استثمر علاقته الخاصة ببوتين لمواجهة الإرهاب الدولي بينما استخدم بوتين هذه العلاقة في العمل على التقليل من حدة الانتقادات الموجهة إلى السياسة الخارجية الروسية في تعاملها مع قضية الشيشان.
ويذكر أن الإدارة الأمريكية منقسمة حول الوضع في الشيشان.
وبالرغم من صحة ما يؤمن به بوتين من أن أمريكا وروسيا تواجهان نفس العدو، فأن الكثير من الخبراء الأمريكيين يعتقدون أن الإجراءات القاسية التي اتخذها بوتين في تعامله مع قضية الشيشان ساهمت في تفاقم المشكلة كما سببت الكثير من التداعيات.
شاهد واسمع
أضغط على علامة xشاهد واسمع
جثث المجرمين المسلمين الذين أرادوا إزهاق أرواح أطفال ابرياء وقد فعل هؤلاء المجرمين جريمتهم طمعاً فى جنة الإسلام والحصول على 72 حورية قاعدة الحورية الواحدة واحد ميل
مقتل الزعيم الشيشاني
الثلاثاء 8/ 3/ 2005 أكدت وكالات الأنباء أن القوات الروسية قد اعلنت أنها قتلت الزعيم الشيشانى أصلان مسخادوف (الصورة المقابلة ) في عملية خاصة قامت بها.
وقال رئيس مكتب الأمن الفيدرالي الروسي نيكولاي بتروشيف - خلال حديثه مع الرئيس بوتين في الكرملين - إن قوات الأمن الروسية "قامت اليوم بتنفيذ عملية في قرية تولستوي - يورت، كانت نتيجتها مقتل الإرهابي الدولي وقائد الجماعات المسلحة أصلان مسخادوف والقبض على أقرب مساعديه العسكريين .
ومما يذكر أن قوات المتمردين فى الشيشان قد كانت أول من يذبح الرؤوس على الطريقة الإسلامية فى العصر الحديث كما نفذت نصوص قرآنية وأحداديث نبوية فى قتل الأطفال وكانت موسكو قد اتهمت مسخادوف بشن سلسلة من الهجمات في روسيا، منها الهجوم الذي وقع على مدرسة في بلدة بيسلان في جنوب روسيا في خريف العام الماضي والذي راح ضحيته أكثر من 330 رهينة، نصفهم من الأطفال
*********************************************************************
الإسلام وقتل أطفــــال المسلمين بالعراق
صرخة الألم لأم عراقية من أفعال الشيطان الإسلامى
نقلت وكالة الأنباء العالمية فى 13 /7/ 2005 م عن وقوع أكثر من 32 طفلاً عراقياً قتلى بسبب الإجرام الإسلامى فى العراق
لم يميز سيف اٌسلام المعدنى بين الأطفال والكبار بين النساء والرجال بين الجندى المحارب والمدنى الذى يريد أكل لقمته فى سلام فراح يحصد أرواح بنى البشر بدون رحمة لأن الممسلك به هو شيطان الهاوية مهمته رؤية الدماء تسيل فأدمى شعب العراق بمذابح دموية لم يرى لها العصر الحديث مثيلاً وكان أكثرها دموية مذبحة أسفرت عن مقتل32 طفلا واصابة31 آخرين علي الأقل معظمهم من الأطفال , فضلا عن مصرع جندي أمريكي, بينما قتل11 شخصا واصيب30 آخرون في هجمات أخري تمت فى نفس الوقت فى اماكن أخرى فى العراق أنه منذ إستيلاء صدام حسين على الحكم وحتى اليوم والمذابح تجرى على أرض العراق بأسم الإسلام
وقد صرح مصدر مسئول بمستشفي الكندي ببغداد إن المستشفي تلقي33 جثة بينها32 لأطفال تتراوح أعمارهم بين10 و13 عاما, وهؤلاء الأطفال المسلمين القتلى فى عمليتين منفصلتين
الحادث الأول فقد قالت مصادر بالشرطة العراقية إن 24 لقوا مصرعهم، من بينهم سبعة أطفال، وأصيب 25 على الأقل الأربعاء في هجوم انتحاري بسيارة ملغومة قرب قوات أمريكية في بغداد.
ومن جانب الجيش الأمريكي أن جنديا أمريكيا قتل واصيب اثنان آخران في الانفجار وبحسب رواية شاهد عيان , فإن قوة أمريكية حضرت الي موقع الحادث وحذرت الجمهور العراقى بأن معلوماتها عن السيارة أنها ملغومة وهذا النوع من السيارات يفجر عن بعد لكن أحدا لم يلتفت للتحذيرات وتجمع عددا من الأطفال قرب الجنود وأنتظر الإرهابى المجرم من تجمع أكبر عدد من الضحايا ثم ضغط على زر جهازه فقتل الإسلام الأطفال الأبرياء فليفرح المسلمون بإسلامهم الدموى .
ووقع الحادث المروع الثانى قبل الساعة 11 صباحا بالتوقيت المحلي، عندما كانت قافلة تابعة للجيش الأمريكي توزع الحلوى على الأطفال في شرق المدينة، حيث اندفعت سيارة انتحارية مفخخة من طراز GMC، لتنفجر موقعة عشرات الضحايا من الأطفال.
********************************************************************************
قتل الأطفال على مذبح الله إلاه الإسلام الوثنى موجود أوامره فى أحاديث صحيح البخارى
صحيح البخارى - الجهاد والسير - أهل الدار يبيتون فيصاب الولدان والسرارى
حدثنا علي بن عبد الله حدثنا سفيان حدثنا الزهري عن عبيد الله عن ابن عباس عن الصعب بن جثامة رضي الله عنهم قال
مر بي النبي صلى الله عليه وسلم بالأبواء أو بودان وسئل عن أهل الدار يبيتون من المشركين فيصاب من نسائهم وذراريهم قال هم منهم وسمعته يقول لا حمى إلا لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم
وعن الزهري أنه سمع عبيد الله عن ابن عباس حدثنا الصعب في الذراري كان عمرو يحدثنا عن ابن شهاب عن النبي صلى الله عليه وسلم فسمعناه من الزهري قال أخبرني عبيد الله عن ابن عباس عن الصعب قال هم منهم ولم يقل كما قال عمرو هم من آبائهم .
قوله : ( عن عبيد الله )
هو ابن عبد الله بن عتبة ووقع في رواية الحميدي في مسنده عن سفيان عن الزهري " أخبرني عبيد الله " .
قوله : ( فسئل )
لم أقف على اسم السائل , ثم وجدت في صحيح ابن حبان من طريق محمد بن عمرو عن الزهري بسنده عن الصعب قال " سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أولاد المشركين أنقتلهم معهم ؟ قال نعم " فظهر أن الراوي هو السائل .
قوله : ( عن أهل الدار )
أي المنزل , هكذا في البخاري وغيره , ووقع في بعض النسخ من مسلم " سئل عن الذراري " قال عياض : الأول هو الصواب . ووجه النووي الثاني وهو واضح .
قوله : ( هم منهم )
أي في الحكم تلك الحالة , وليس المراد إباحة قتلهم بطريق القصد إليهم , بل المراد إذا لم يمكن الوصول إلى الآباء إلا بوطء الذرية فإذا أصيبوا لاختلاطهم بهم جاز قتلهم .
قوله : ( وسمعته يقول )
كذا للأكثر ولأبي ذر " فسمعته " بالفاء والأول أوضح , وقوله " لا حمى إلا لله ولرسوله " تقدم الكلام عليه في الشرب ,
وقوله " وعن الزهري " هو موصول بالإسناد الأول ,
كان ابن عيينة يحدث بهذا الحديث مرتين مرة مجردا هكذا ومرة يذكر فيه سماعه إياه أولا من عمرو بن دينار عن الزهري عن النبي صلى الله عليه وسلم ثم يذكر سماعه إياه من الزهري . وننبه على نكتة في المتن , وهي أن في رواية عمرو بن دينار قال " هم من آبائهم " وفي رواية الزهري قال " هم منهم " وقد أوضح ذلك الإسماعيلي في روايته عن جعفر الفريابي عن علي بن المديني وهو شيخ البخاري فيه فذكر الحديث وقال " قال علي : ردده سفيان في هذا المجلس مرتين " . وقوله في سياق هذا الباب " عن الزهري عن النبي صلى الله عليه وسلم " يوهم أن رواية عمرو بن دينار عن الزهري هكذا بطريق الإرسال وبذلك جزم بعض الشراح , وليس كذلك فقد أخرجه الإسماعيلي من طريق العباس بن يزيد حدثنا سفيان قال " كان عمرو يحدثنا قبل أن يقدم المدينة الزهري عن الزهري عن عبيد الله عن ابن عباس عن الصعب , قال سفيان فقدم علينا الزهري فسمعته يعيده ويبديه " فذكر الحديث , وزاد الإسماعيلي في طريق جعفر الفريابي عن علي عن سفيان " وكان الزهري إذا حدث بهذا الحديث قال : وأخبرني ابن كعب بن مالك عن عمه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لما بعث إلى ابن أبي الحقيق نهى عن قتل النساء والصبيان " انتهى , وهذا الحديث أخرجه أبو داود بمعناه من وجه آخر عن الزهري , وكأن الزهري أشار بذلك إلى نسخ حديث الصعب , وقال مالك والأوزاعي : لا يجوز قتل النساء والصبيان بحال حتى لو تترس أهل الحرب بالنساء والصبيان أو تحصنوا بحصن أو سفينة وجعلوا معهم النساء والصبيان لم يجز رميهم ولا تحريقهم . وقد أخرج ابن حبان في حديث الصعب زيادة في آخره " ثم نهى عنهم يوم حنين " وهي مدرجة في حديث الصعب , وذلك بين في سنن أبي داود فإنه قال في آخره " قال سفيان قال الزهري : ثم نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد ذلك عن قتل النساء والصبيان " ويؤيد كون النهي في غزوة حنين ما سيأتي في حديث رياح بن الربيع الآتي " فقال لأحدهم : الحق خالدا فقل له لا تقتل ذرية ولا عسيفا " والعسيف بمهملتين وفاء الأجير وزنا ومعنى , وخالد أول مشاهده مع النبي صلى الله عليه وسلم غزوة الفتح , وفي ذلك العام كانت غزوة حنين , وأخرج الطبراني في " الأوسط " من حديث ابن عمر قال " لما دخل النبي صلى الله عليه وسلم مكة أتي بامرأة مقتولة فقال ما كانت هذه تقاتل ونهى " فذكر الحديث , وأخرج أبو داود في " المراسيل " عن عكرمة " أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى امرأة مقتولة بالطائف فقال : ألم أنه عن قتل النساء , من صاحبها ؟ فقال رجل : أنا يا رسول الله أردفتها فأرادت أن تصرعني فتقتلني فقتلتها , فأمر بها أن توارى " ويحتمل في هذه التعدد , والذي جنح إليه غيرهم الجمع بين الحديثين كما تقدمت الإشارة إليه , وهو قول الشافعي والكوفيين , وقالوا : إذا قاتلت المرأة جاز قتلها . وقال ابن حبيب من المالكية : لا يجوز القصد إلى قتلها إلا إن باشرت القتل وقصدت إليه . قال : وكذلك الصبي المراهق . ويؤيد قول الجمهور ما أخرجه أبو داود والنسائي وابن حبان من حديث رياح بن الربيع وهو بكسر الراء والتحتانية التميمي قال " كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في غزوة , فرأى الناس مجتمعين , فرأى امرأة مقتولة فقال : ما كانت هذه لتقاتل " فإن مفهومه أنها لو قاتلت لقتلت , واتفق الجميع كما نقل ابن بطال وغيره على منع القصد إلى قتل النساء والولدان , أما النساء فلضعفهن , وأما الولدان فلقصورهم عن فعل الكفر , ولما في استبقائهم جميعا من الانتفاع بهم إما بالرق أو بالفداء فيمن يجوز أن يفادى به , وحكى الحازمي قولا بجواز قتل النساء والصبيان على ظاهر حديث الصعب , وزعم أنه ناسخ لأحاديث النهي , وهو غريب , وسيأتي الكلام على قتل المرأة المرتدة في كتاب القصاص . وفي الحديث دليل على جواز العمل بالعام حتى يرد الخاص , لأن الصحابة تمسكوا بالعمومات الدالة على قتل أهل الشرك , ثم نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن قتل النساء والصبيان فخص ذلك العموم , ويحتمل أن يستدل به على جواز تأخير البيان عن وقت الخطاب إلى وقت الحاجة . ويستنبط منه الرد على من يتخلى عن النساء وغيرهن من أصناف الأموال زهدا لأنهم وإن كان قد يحصل منهم الضرر في الدين لكن يتوقف تجنبهم على حصول ذلك الضرر , فمتى حصل اجتنبت وإلا فليتناول من ذلك بقدر الحاجة