Encyclopedia - أنسكلوبيديا موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history بقلم عزت اندراوس محمد وقطع الرقاب |
هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل |
محمد وقطع الرقاب أقرأ سيرة أبن هشام / الجزء الثانى http://sirah.al-islam.com/display.asp?f=hes2447.htm
وأتي رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بكنانة بن الربيع وكان عنده كنز بني النضير فسأله عنه . فجحد أن يكون يعرف مكانه فأتى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - رجل من يهود فقال لرسول الله - صلى الله عليه وسلم - : إني رأيت كنانة يطيف بهذه الخربة كل غداة فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - لكنانة أرأيت إن وجدناه عندك ، أأقتلك ؟ قال نعم .
وَقَالَ الشَّافِعِيّ : يَأْكُل لَحْم اِبْن آدَم . وَلَا يَجُوز لَهُ أَنْ يَقْتُل ذِمِّيًّا لِأَنَّهُ مُحْتَرَم الدَّم , وَلَا مُسْلِمًا وَلَا أَسِيرًا لِأَنَّهُ مَال الْغَيْر . فَإِنْ كَانَ حَرْبِيًّا أَوْ زَانِيًا مُحْصَنًا جَازَ قَتْله وَالْأَكْل مِنْهُ . وَشَنَّعَ دَاوُد عَلَى الْمُزَنِيّ بِأَنْ قَالَ : قَدْ أَبَحْت أَكْل لُحُوم الْأَنْبِيَاء فَغَلَبَ عَلَيْهِ اِبْن شُرَيْح بِأَنْ قَالَ : فَأَنْتَ قَدْ تَعَرَّضْت لِقَتْلِ الْأَنْبِيَاء إِذْ مَنَعْتهمْ مِنْ أَكْل الْكَافِر . قَالَ اِبْن الْعَرَبِيّ : الصَّحِيح عِنْدِي أَلَّا يَأْكُل الْآدَمِيّ إِلَّا إِذَا تَحَقَّقَ أَنَّ ذَلِكَ يُنْجِيه وَيُحْيِيه ; وَاَللَّه أَعْلَم العرب يمارسون قطع الرقاب والضحايا البشرية لله فى الإسلام وكان الصحابة يقطعون رؤوس البشر ويلقونها فى حجر محمد ومن المعروف قطع الرؤوس سنة قطع رأس أبى جهل وذهب به إلى محمد وبتوجيه من محمد صاحب الشريعة ألإسلامية ربطت فاطمة الشهيرة بأم قرفة (70 سنة) بين جملين وشقت نصفين وقطعت رأسها لأنها هجت محمد صاحب الشريعة الإسلامية وحملت إليه راسها . http://history.al-islam.com/names.asp?year=6 الخليفة المأمون يأمر بقطع رأس أخيه الخليفة الأمين قام الخليفة المامون بمكافئة طاهر بن الحسين بإعطاءه أقليم خراسان إمارة مستقلة يتوارثها أبناؤه من بعده مكافأة لهم لقيامهم بخدمة الدولة, وذلك مكافأة له لأنه ساعده فى الحرب ضد أخيه الخليفة الأمين في حصاره لبغداد والفوز بقتل الخليفة الأمين وقطع راسه وحمل رأس الأمين إلي أخيه الخليفة المأمون صلاح الدين الأيوبى ينذر بذبح حاكم الكرك الأسير قرباناً لله إله الإسلام وكانت النتيجة النهائية أن أنتصر صلاح الدين على الفرنجة وسميت هذه المعركة موقعة حيطين وقتل من قتل وأسر من اسر , وكان من بين الأسرى حاكم الكرك والملك أكندجفرى فقام صلاح الدين الأيوبى يكلم حاكم الكرك بكلام غليظ ( يهينه) ومسكه جنوده له وقربوه منه فذبح البرنس أرناط الكرك بيده وغسل يده بدمه ورآه ملك الفرنجة يتخبط فى دمائة يخور وهو يلفظ أنفاسه الأخيرة فخاف وأصفر لونه فقال له صلاح الدين : " أنا أحدثك حديث البرنس ( الأمراء) لا تحاف يا ملك فلن تموت اليوم بل تحيا ولو بقى فى قومك بقية كنت أملكك عليهم وأساعدك بمالى ورجالى طول أيام حياتك أن سبب ما فعلته به أن الكرك كانت طريق التجار والمسافرين فكان يعتدى على القوافل بظلم وعنف , وكان ملوك المسلمين نور الدين وغيره يطلبون الصلح معه ليخففوا ضرره على المسلمين فكان يوافقهم مرة ولا يعتدى على التجار وألف مرة يعتدى فلما تملكت وحكمت البلاد أرسلت له وهاديته بمال كثير وخلع .. فحلف لرسولى أنه لن يأذى المسلمين وسيترك التجار بلا ضرر ويمهد لهم الطريق ولن يعتدى أى واحد من أصحابه عليهم , وبعد الصلح بثلاثة أيام عبرت قافلة قاصدة دمشق فساقها بجمالها ورجالها وأموالها وذهب بها إلى الكرك فاسر رجالها وأخذ الأموال فلما عرفت بأمر نقوضه العهد كتمت الغيظ ونذرت لـ الله أننى متى ظفرت به أذبحه واقطع رقبته , فلا تلومنى يا ملك . قطع الرؤوس رُأي راس الحسين (ع) بين يدي عبيد الله بن زياد في قصر الكوفة، ثم رُأي راس ابن زياد بين يدي المختار الثقفي، ثم رٌأي راس المختار بين يدي مصعب بن الزبير، ثم رُأي رأس مصعب بين يدي عبد الملك بن مروان. و كانت المدة بين أول الرؤوس و آخرها اثنتا عشر سنة. الملك الكامل يجبر مسيحى على الإسلام ويضرب عنقة وقبل عيد الميلاد المقدس وأمر الملك بعرض المسجونين وكان منهم رجل أسمه أسداً وكان عمله صانع الثياب وتخاصم هذا الرجل مع زوجته وأشتكته بسبب الشرع الإسلامى بسبب لفظة الشهادتين أو قال انا ساسلم وشهد عليه بالإسلام وأنكره فأعتقل وسجن لمدة سنة وعندما أحضره الملك رغبه بالإسلام وعرض عليه أموال كثيرة وكسوة إن هو بقى على الإسلام فقال : " ما أنا إلا نصرانى وعلى نصرانيتى أموت " فقال له الملك الكامل : " ويلك أنطق بالشهادتين قدامى وأينما أردت أمضى أنجو بنفسك " قال أسد : " لن يكون هذا أبداً " ولم يزل النقاش بينهم وبينه حتى يوم الغطاس المجيد فأمر الملك بضرب رقبته فأحضرة والى القاهرة وعند باب زويلة وأحضر شهود وعرض عليه الإسلام قدامهم فأمتنع وقال : " خلصوا ما تريدونه منى ولا تعيدونى إلى الحبس " فتقدم أحد مماليك الملك ونخسه بالسيف ودخل السيف فى جسمه حوالى أربعة اصابع فقال له أسد : " أكمل " فقال مد عنقك فمده فضربه ضربه طارت بها رأسه عن جسمه وعلق جسمه على باب زويلة , ومجد الناس صبر ومحبة هذا الرجل لمسيحه وهكذا طبق وصيه سيده الذى قال : من ينكرنى قدام الناس أنكره قدام ابى " وظل جسده معلقاً على الباب وبعد ذلك أنزلوه وأخرجوه خارج المدينة ليحرقوه ولم يلقوا عليه من الوقود ما يناسب إحراقه فبقى جسده سليماً , وإجتمع الأراخنة الأقباط وسألوا الوالى فى إعطائهم جسده الكريم فاخذوه ودفنوه فى كنيسة الملكيين التى بحارة الروم الحمرا والتاريخ الإسلامى ملئ بقطع الرؤوس من الأقباط والأكثر بين المسلمين وبعضهم البعض حتى صار قطع الرقبة مثلاً يقوله العامة فى مصر " رقبتى فداك " قطع الرقاب فى التاريخ العرب يمارسون قطع الرقاب والضحايا البشرية لله فى الوثنية كان الله إله القمر يتقبل الضحايا الحيوانية بين وثنى آساف ونائلة حيث تنحر الضحايا المقدمة للكعبة ولم يقتصر الأمر على هذا بل كان يتقبل ضحايا بشرية نذرعبد المطلب بذبح ابنه عبدالله والد محمد لله رب الكعبة قرباناً إلا أنه أستشار ساحرة يهودية بأن يقرب الذبيح وعشرة من الأبل وتضرب عليهم القداح وقدم 100 أبل فداء لأبنه لله إله القمر أى أنه بجانب الضحايا الحيوانية التى كانت تقدم إلى الله إله القمر كانت فيما يبدوا ضحايا بشرية ويقول المؤرخون المسلمون أنه عندما بدأ عبد المطلب جد محمد فى حفر بئر زمزم عز عليه معارضه من عارضه من القريشيين " فنذر لئن ولد له عشرة من الولد ثم يبلغوا معه حتى يمنعوه لينحرن أحدهم قرباناً لله عند الكعبة " البلازرى ص 87 والسيرة النبوية لأبن هشام ج1 ص 145- 147 وعندما كبر أبناء عبد المطلب العشرة قرر الوفاء بالنذر فأتى بهم الى الكعبة وضرب عليهم القداح ( ليختار منهم واحد ليذبحه) أمام هبل الصنم الأعظم الذى كان فى جوف الكعبة على البئر التى كانوا ينحرون فيها هدايا الكعبة وكانت النتيجة خروج القداح على عبدالله والد محمد مبى الأسلام ولما كان عبدالله هو أصغر أبناء عبد المطلب فلا بأس من أن تكون عادة التضحية بالأبن الأصغر وأغلب الظن أن يكون ذلك وهو طفل رضيع إذا كان صحيحا ورفضت قريش أن ينفذ عبد المطلب نذرة لله فلجأوا إلى عرافة يهودية ( ساحرة) ووجدوا العرافة فى مهمة فى خبير فأنتظروا وكان الحل الذى أشارت به هو الفدية بأن يقرب الذبيح وعشرة من الأبل من الأله وتضرب عليهم القداح وتستمر زيادة عشراً فى كل مرة إلى تخرج القداح علسها ( الأبل) فتنحر وقد رضى الله وبلغت الفدية فى عملية رهان مثيرة إلى مائة من الأبل قارن أبن هشام ج1 ص 151- 155 على بن أبى طالب قال السيف و الخنجر ريحاننا إفٍ على النرجس و الأس ** شـــرابنــا من دم أعدائنــا و كأسنــا جمجمــة الرأس ذبح ونحر عبدالله بن سعد بن ابى سرح وقال(ص) : اقتلوهم وإن وجدتموهم متعلقين باستار الكعبة . فقتل علي(عليه السلام) الحويرث بن نفيل واحدى القينتين وأفلتت الاخرى . وقتل مقبس بن ضبابة في السوق . وادرك ابن خطل وهو متعلق باستار الكعبة ، فاستبق اليه سعيد بن حريث وعمار بن ياسر ، فسبق سعيد عماراً فقتله
وكان محمد يضع الرؤوس المقطوعه أمامه ويسجد محمد قتل أثنان من أسرى بدر هم << النضر بن الحارث >> و << عقبة بن أبي معيط http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=47&nAya=4 الذبائح في الإسلام ما يُسمى بالعقيقة وهي ذبيحة تُذبح عن المولود في اليوم السابع، فقد قال محمد : كلُّ غلام رهينة بعقيقته تُذبح عنه اليوم السابع، ويُحلق رأسه، ويُسمَّى 15
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=44 اقراء البخارى 24 وامرت ان اقاتل الناس جميعا http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=10135 اقراء البخارى 6304 ونبى الرحمه يامر بتقطيع الايادى والارجل وتثميل الاعينhttp://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=1&Rec=4215 اقراء صحيح مسلم 3281 ونبى الرحمه يأمر بقتل الاطفال والنساءhttp://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=5978 اقراء البخارى 3731 ومحمد يأمر بقتل كعب ابن الاشرف والصحابه يقتلوه غدرا بعد ان استأمنهمhttp://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=4970 اقراء البخارى 2931 اسلم تسلم الله اكبرhttp://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=1405&doc=0 رسول الله يقتل المسلمين ويُمثل بجثثهم من رابنا ضربنا عنقة http://sirah.al-islam.com/display.asp?f=hes2798.htm **************************************************************************************** النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ لَهُمْ : ( لَقَدْ جِئْتُكُمْ بِالذَّبْحِ وَبُعِثْت بِالْحَصَادِ وَلَمْ أُبْعَث بِالزِّرَاعَةِ ) أقرأ تفسير القرطبى عن آية 58 سورة الحجر 15 وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا إِلَّا بِالْحَقِّ ************************************************************************************ |
This site was last updated 09/07/10