| Encyclopedia - أنسكلوبيديا موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history بقلم المؤرخ / عزت اندراوس القزم الجالس على كرسى الرئآسة بمصر |
إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm |
القزم الجالس على كرسى الرئآسة بمصرأنساب العرب الذين أسسوا الإسلام
عصر مرسى هو عودة لعصر المجنون الخليفة الحاكم محامي المتهمين بقضية الأسرة المتحولة للمسيحية سوف يتقدمون بنقض علي الإحكام الصادرة ضد المتهمين وكانت محكمة جنايات بني سويف برئاسة المستشار سعيد يوسف رئيس المحكمة قد قضت بحبس نادية محمد على وأبنائها مهاب وماجد وشريف وأميرة وأمير ونانسي واحمد محمد عبد الوهاب مصطفى بالحبس المشدد لمدة 15 عاما والباقيين خمس سنوات حبس ومنهم عياد نجيب عياد 55 سنة موظف ( توفي بالحبس أثناء نظر القضية منذ حوالي شهرين ) 5 سنوات وعلي الرغم من وفاة المتهم الأخير عياد نجيب عياد وتقديم المحامين شهادة الوفاة إلا أن رئيس المحكمة قضي بحبسه 5 سنوات ! ونريد من القرآء الأعزاء أن يرسلوا رسائل توضح لنا كيف سيطبق هذا القاضى السجن خمس سنوات على القبطى المتوفى !!!! إن الأحداث التى نراها اليوم هو عصيان المصريين بجميع طوائفه وسخربته من مرسى وأهله وعشيرته يشبه تماما لعصر الخليفة المجنون الحاكم بأمر الله وأهله وعشيرته من الشيعة ويشبه حكم هذا القاضى على المسيحى بحكم الخليفة الحاكم بأمر الله على المسيحى القبطى البطل الشهيد غبريال أبو نجاح الذى كان كبير كتبة الحاكم وبمثابة رئيس وزراء فأمره بالإسلام ولكنه رفض فأمر أن تنزع عنه ثيابه وأن يشد على الهنبازين ويضرب 1000سوط.. فضربوه 500 سوط وقال إبن المقفع : " أن جسمه كان ناعم وتقطع لحمه وسال دمه مثل الماء وكانت السياط من عروق البقر لا يحتمل الجبار منها سوطاً واحداً فما بالك ذلك الرجل المتنعم المرفه " .. وأمر الخليفة أن يضرب حتى يتم ألف سوطاً وبعد أن ضربوه ثلثمائه سوط آخرين قال أبو نجاح : " أنا عطشان " فكفوا عن ضربه وذهبوا إلى الخليفة وأعلموه بطلبه فقال الخليفة : " إسقوه بعد أن تقولوا له إعتنق ديننا أولاً " فقالوا له ما أمرهم به الخليفة قال لهم أبو نجاح : " أعيدوا له ماؤه فإنى غير محتاج إليه لأن سيدى يسوع المسيح قد سقانى " وشهد القوم الذين ينفذون أوامر الخليفة وغيرهم أنهم أبصروا ماءً يسقط من على لحيته .. ولما أتم القول السابق سلم روحه فأعلموا المجنون الخليفة الحاكم بأمر الله بوفاته فأمر بأن يضرب تمام الألف سوط وهو ميت فضربوا الجثه المائتين الباقيتين من تمام الألف وهكذا تمت شهادته .. هكذا أيها الأخوة الأقباط نتسلم إيماننا المسيحى من الجدود الأبطال الشهداء ونسلمه لأبنائنا ورغم إحتلال الإسلام لبلادنا بنفس الطريقة سنسلم إيماننا لأولادنا أيضا فالإسلام دين إنتشر بالإرهاب والقتل والإغتصاب إنتشر بالحرب والقهر لأمم إنهزمت أنشئ على دماء وجثث من لم يعتنقه ومن إعتنقه إعتنقه بالخوف والرعب والطمع فى الحصول على غنائم الحرب ألم يقل رسول الإسلام: نصرت بالرعب مسيرة شهر وأحلت لي المغانم ولم تحل لأحد قبلي (أخرجه مسلم والترمذي وأحمد ) ومعنى قوله صلم: نصرت بالرعب مسيرة شهر أى أن أعداءه يقذف الله في قلوبهم الرعب وهو منهم على مسيرة شهر (ابن حجر في فتح الباري ) فالمسلمون يمثلون بجثث الموتى حتى يبثوا الرعب فى قلوب الاخرين فى مسيرة شهر **************************** الحرس الجمهورى الإخوانى يسحل مصريا مرسى وكلينتون والكرسى فى اول رد فعل للادراة الامريكية بعد الانتفاضة المصرية ضد الاخوان: هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية تتبرأ من الإخوان وتقول أن الربيع العربي أتى بأنظمة إلى الحكم لا علاقة لها بالديمقراطية ولا بالإدارة ومعدومي الخبرة وبعد هذه التصريحات تركت كلينتون منصبها وحلف السيناتور جون كيرى اليمين القانونية فى واشنطن واصبح وزيراً للخارجية الأمريكية خلفا لهيلارى كلينتون لأنها أصيبت بورم فى المخ وبالرغم من أنها عولجت منه إلا أنها تركت منصبها ولكننا فى مصر اصيب مرسى بنفس هذا الورم ومع ذلك تقدم للرئآسه وجلس على الكرسى وتعانى مصر اليوم من مشاكل كثيرة فى قدرته على التركيز أثناء القائه البيانات والقرارات والخطب حتى أن مستشاروه منعوه من ألقاء خطب الجمعة التى يهوى إلقائها فى الجوامع ويتمسك مرسى بالكرسى مع عدم قدرته البدنية والعقلية على متطلبات العمل كرئيس للجمهورية مع أنه قال مرارا أنه لا يهوى السلطة ولكنه كعادته يكذب وفى كاريكاتير رسمت أحدى الجرائد الأوربية مرسى وله أنف طويل مثل شخصية بنوكيو فى قصص الطفال الذى يشتهر بالكذب على دبابة تدوس عبارة freedom أى تدوس الحرية ***************************** نقل مقتنيات عبدالناصر إلى قصر الاتحادية مصر لها مكانتها الحضارية وثقلها السياسي والإقليمى فى العالم ولا يرضى أحدا من شعبها أو من شعوب الشرق الأوسط أن يجلس اليوم قزما كل أفقه أهله وعشيرته على عرش مصر جلس عليه من قبل الزعيم عبد الناصر له كاريزما خاصة أحبته الجماهير لأنه كان يحب مصر فى 27/1/2013م الإخوان المسلمين يريدون محو تاريخ عبد الناصر بعد أن استولوا على حكم مصر بالتزوير فى الإنتخابات يخافون منه حتى فى موته تصرف غريب صدر من نظام الإخوان الحاكم أرسلت مؤسسة الرئاسة وفدا من الديوان العام التابع لها إلى كوبرى القبة لنقل مقتنيات ضريح الرئيس الراحل جمال عبدالناصر إلى قصر الاتحادية حيث يقيم الدكتور محمد مرسى وسط حالة تعجب واستياء شعبى وسياسى واسع إعتبر ان هذا تصفية لآثار واثر عبد الناصر تاريخيا ومما يذكر تتبع المقتنيات فناءً واسعا ملحقا بالضريح التابع لمسجد يحمل اسم الزعيم جرى بناؤه بالجهود الذاتية والتبرعات الشخصية لمواطنين فى حياته ودفن فيه بعد موته فى ٢٨ سبتمبر ١٩٧٠ وفى تعليقه على الواقعة قال المهندس عبدالحكيم عبدالناصر الابن الاصغر للزعيم الراحل جمال عبدالناصر إن هذا التصرف يعكس مدى خوف النظام الحاكم وجماعة الإخوان المسلمين من جمال عبدالناصر حتى بعد موته وتزايد شعبيته التى دفعت الآلاف لرفع صوره فى مختلف الأحداث ويأتى هذا بالتزامن مع فشلهم الذريع فى إدارة شؤون البلاد وقال عبدالحكيم إن مؤسسة الرئاسة اتصلت به منذ ١٠ أيام وأبلغته بأن الضريح سيكون تابعاً لوزارة الدفاع للإشراف عيه وتسلم عهدته ثم جاءوا اليوم فى الموعد المحدد ووسط حالة الاحتقان التى يمر بها المجتمع وأخذوا العهدة المتمثلة فى مكتب موضوع بمقدمة الضريح مما دفعنى لإحضار مكتب بديل ووضعه فى المكان نفسه نظراً لتفاهة الموضوع وقال ساخرا "المكتب الذي أخذته الرئاسه من ضريح الرئيس الراحل قيمته الدفترية جنيه" وأشار نجل عبدالناصر إلى أن جماعة الإخوان المسلمين استشعرت الخوف من زيادة شعبية والدى، حيث وصلت نسبة من يقومون برفع صوره خلال العامين الماضيين عشرة أضعاف من كانوا يرفعون صوره فى ثورة ٢٥ يناير. وشبه عبدالحكيم خوف الإخوان من والده بمن يقوم بمسك سلك عريان موصل بالكهرياء وبعد أن لامهم الجميع حاول مندوبون من الرئاسة اعادة مقتنيات ضريح الزعيم لكن رفض عبد الحكيم ويقول لقد "كرشتهم" أكد المهندس عبد الحكيم عبد الناصر في مداخلة هاتفية للإعلامي جابر القرموطي في حلقة اليوم الاثنين من برنامج "مانشيت"أنه رفض محاولة الرئاسة اعادة قطع الأثاث التي تم نقلها من ضريح الزعيم جمال عبد الناصر بعدما تخلت عنه الرئاسة وقامت وزارة الدفاع بتولي الاشراف عليه وأكد في مداخلة هاتفي بطرد أشخاص قادمين بسيارة من رئاسة الجمهورية لإعادة المكتب الذي كان موجود داخل ضريح الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وقال لهم أنه لا يحتاج من الرئاسة شيئا وإندهش المهندس عبد الحكيم من إهتمام الرئاسة وجماعة الاخوان بقضية المقتنيات في ظل الاحداث التي تمر بها البلاد حاليا وقتل المتظاهرين في التحرير وغيره وقال مصر بتضيع والرئاسة تتحدث عن أمور أخرى ليس لها قيمة ونفى عبد الحكيم ما قاله ياسر على المتحدث بإسم رئاسة الجمهورية عن نفيه لقيام الرئاسة برفع الحراسة عن ضريح جمال عبد الناصر وقال عبد الحكيم"طول عمرهم بيكدبوا اشمعنى هيصدقوا في دي" وأتذكر أن مصر كلها كانت تتوقف فيها العمال تنتظر خطاب عبد الناصر تلتف حول الراديو والتلفزيون لترى وتسمع ما يقوله الزعيم وفيما يلى جزء من قصيدة امرثية للشاعر نزار قبانى عقالها فى وفاة عبد الناصر : يا أيُها المعلّمُ الكبيرْ كم حزنُنا كبيرْ..كم جرحُنا كبيرْ..لكنّنا نقسمُ باللهِ العليِّ القديرْ ..أن نحبسَ الدموعَ في الأحداقْ.. ونخنقَ العبرهْ.. نقسمُ باللهِ العليِّ القديرْ.. أن نحفظَ الميثاقْ.. ونحفظَ الثورهْ.. وعندما يسألُنا أولادُنا من أنتمُ؟ في أيِّ عصرٍ عشتمُ..؟ في عصرِ أيِّ مُلهمِ؟ في عصرِ أيِّ ساحرِ؟ نجيبُهم: في عصرِ عبدِ الناصرِ.. الله.. ما أروعها شهادةً .. أن يوجدَ الإنسانُ في عصرِ عبدِ الناصرِ.. **************************** الشاعر أحمد فؤاد نجم +++ علَّق الشاعر أحمد فؤاد نجم على أحداث بورسعيد قائلاً : مبارك كان يقتل القتيل و يمشى فى جنازته..مرسى بيقتل القتيل و اللى يمشى فى جنازته وردًا على الصمت الرئاسي تجاه الأحداث؛ تساءل "نجم" عبر حسابه بتويتر: ﻳﺎ ﺗﺮﻯ ﺍﻧﺖ ﻓﻴﻦ ﻳﺎ ﻣﺮﺳﻲ ؟ ﺟﻌﺎﻥ ﻭﻻ ﺷﺒﻌﺎﻥ ؟ ﺣﺮﺍﻥ ﻭﻻ ﺑﺮﺩﺍﻥ ؟ ﻣﺴﺘﺨﺒﻲ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﺸﺎﻃﺮ ﻭﻻ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻌﺮﻳﺎﻥ ؟ مؤكدًا أن الإخوان ﺣﻀﺮﺕ عفريت الثورة ﺛﻢ ﻋﺠﺰﺕ ﻋﻦ ﺻﺮﻓﺔ وعلَّق الشاعر نجم على قانون الطواريء الذى أصدره مرسى فى مدن القناة الثلاثة في تغريدة شعرية قائلاً : " قانون الطوارئ .. طوارئ طوارئ .. مرابض مفارق .. معكنن ورايق .. كلامك حرام .. طوارئ شالوها .. طوارئ جابوها فملعون أبوها قانون الآلام. (ملاحظة : ألغى مرسى حظر التجول لعدم سريانه فى الواقع نتيجة كسر مدن القناة لهذا الحظر وقانونيا أشار الدكتور نجيب جبرائيل أن الرئيس بأعلانه الطوارئ قد خالف الدستور فى المادة 148 منه التي تنص على أن يعلن رئيس الجمهورية بعد أخذ رأى الحكومة حالة الطوارئ على النحو الذى ينظمه القانون ويجب عرض هذا الاعلان على مجلس النواب خلال الايام السبعة التالية وأوضح – خلال بيان له - أن الحكومة لم تعلن حتى الآن إنه تم أخذ رأيها أو أبدت موافقتها من عدمه وأوضح أن إعلان حالة الطوارئ فى ثلاث محافظات على وجه التحديد وهى بورسعيد والاسماعيلية والسويس يخلق نوع من الكراهية من شعوب هذه المحافظات ضد المحافظات الآخرى، حيث أن الطوارئ لم تعلن فى محافظات كانت لها نفس ظروف بورسعيد وسقط فيها شهداء مثل القاهرة والاسكندرية والغربية ) وأضاف الشاعر نجم: برغم حكومة شعارها الكلام ورغم رئيسنا عليه السلام ورغم أن كله يا عالم بيغلى إلا كرامتى بترخص قـوام. وتابع نجم عبر حسابه بتويتر : إذا كان بإمكان العاهره أن تتحدث عن الشرف ،، فبإمكان الإخوان أن يتحدثوا عن الثوره وفى 28/1 ذكرى هروب مرسى من السجن قال الشاعر نجم على تويتر الان: أتقدم بخالص التهنئه للدكتور محمد مرسى بمناسبة ذكرى هروبه الثانيه من السجن..كفاره يا ريس - وعلق على خبر يقول : أن الشاطر أعلن أن فيه مفاجأة سارة سيعلنها الجمعة القادمة علق الشاعر احمد فؤاد نجم على تويتر أمك حامل ولا ايه يا شاطر ؟ أبدى الشاعر "أحمد فؤاد نجم" دهشته من تحالف السلفيين وجبهة الإنقاذ حول ما يسمى الإنقاذ الوطني، ساخرًا: بعد ما حزب النور تحالف مع جبهه الأنقاذ .. من المتوقع يعملوا مليونية الجمعه الجاية أسمها جمعـه " العلمانية والشريعة". وقال نجم : أكبر ميزة بتعجبني في الإخوان إصرارهم علي الغباء. وبأن العامل المشترك بين الأخوان واليهود أنهم الأثنين مُصرين على أنهم شعب الله المختار. وقال نجم : من أوسخ الهتافات التى سمعتها فى حياتى : يا نجيب حقهم يانموت زيهم - وبقلنا سنتين بنموت زيهم هو أنتا مفكر لما تهتف بكدة هتصعب على النظام تبقا حمار هؤلاء هم الرجال الذين اسسوا الدولة الاسلامية الكاتب المصرى أسامة أنور عكاشة تتهمه جاهلية رجال الدين فى مصر انه تطاول على قدسية عمرو بن العاص ، وهذا العمرو كما تقول كتب التراث أمه النابغة سلمى بنت حرملة وقد اشتهرت بالبغاء العلني ومن ذوات الاعلام وتعالوا نقرأ ما كتب اليوم الـكاتـب حسين صالح فى موقع كتابات صحفية عن صراع بين الشرف والرذيلة ويقول: اشتهر الزنا عند العرب في الجاهلية والاسلام على حد سواء , يروى ان قبيلة لما ارادت الاسلام سالوا الرسول الاعظم(ص) ان يحل لهم الزنا لانهم يعيشون على ماتكسبه نسائهم انه ليس من الصدفة ان يبدا الصراع في الجاهلية بين اولوا الشرف من العرب كبني هاشم ومخزوم وزهرة وغيرهم وبين من اشتهر بالعهر والزنا مثل بني عبد شمس وسلول وهذيل والذي امتد هذا الصراع الى مابعد دخول كل العرب الاسلام ولم تكن من قبيل الصدفة ان اغلب من التحق بالركب الاموي كانوا ممن لهم سوابق بالزنا والبغاء, فهذه المهن تورث الكراهية والحقد لكل من يتحلى بالعفة والطهارة,اضافة الى انها لاتبقي للحياء سبيل وهي تذهب العفة وتفتح طريق الغدر والاثم.. لنرى بعض ماانجب البغاء: أحمد فؤاد نجم أكلم مين؟ أحمد فؤاد نجم: يا أبانا الذى
فى إطار متابعة الصحف العالمية للأحداث الراهنة فى مصر، قالت صحيفة «لوس أنجلوس تايمز» الأمريكية ضمن تعليقها على الاشتباكات التى وقعت فى بورسعيد أول من أمس (السبت)، أظهرت كيف أصبحت مصر محمومة ومتوترة بعد عامين من الإطاحة بحسنى مبارك. «لوس أنجلوس تايمز» أضافت أن سلسلة من الأزمات أربكت مرحلة مصر الانتقالية نحو الديمقراطية، وأوضحت أن القوى الإسلامية السياسية فشلت فى توفير رؤية موحدة تغلف آمال الثورة التى أنهت 30 عاما من الحكم الفاسد. مضيفة: «على العكس من ذلك، كانت هناك القنابل الحارقة تتوهج فى المتاريس، وشركة مكافحة الشغب تقبع، والأمهات تجر توابيت أبنائهن الضحايا». فضلا عن الاقتصاد المتدهور وسط ازدراء متزايد للرئيس محمد مرسى وحزبه التابع لجماعة الإخوان والمنعزل إلى حد كبير. وأضافت الصحيفة أن بورسعيد أصبحت قصة ثانوية من الاضطراب السياسى فى مصر، مشيرة إلى أن إراقة الدماء التى عقبت الحكم على المتهمين فى مجزرة بورسعيد، أوضحت أن الشرطة لا تزال ملعونة وتعانى من حالة من الفوضى. كما أشارت إلى أن التذمر ينتشر بصورة أكبر بين الشباب فى المحافظات الصناعية على طول قناة السويس: الإسماعيلية وبورسعيد والسويس. وقالت إن هذه المدن تغلى غضبا منذ سنوات، وإن محتجيها كانوا الأكثر عدوانية وهجومية مقارنة بهؤلاء فى القاهرة. ونقلت عن أحد أعضاء الأولتراس، رفض ذكر اسمه: «ننتظر حكم 9 مارس. هذه المعركة كانت بيننا وبين هؤلاء المسؤولين من الجيش والشرطة والحكومة، تعهدنا إما القصاص وإما الفوضى.. سننتقم». أما صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية فقالت إن حكومة مصر الجديدة فقدت السيطرة على إحدى المدن الكبرى (بورسعيد) يوم السبت، مضيفة أن أعمال الشغب التى اندلعت فى بورسعيد بمثابة التحدى الأكبر لجهود الحكام الإسلاميين الجدد الذين تعهدوا بإعادة النظام بعد عامين من الفوضى، وبعصر جديد من احترام القانون. وأوضحت الصحيفة أن المعارك التى اندلعت بالتزامن مع الذكرى الثانية للثورة المصرية تأججت بسبب خليط من الكراهية ضد الزعماء الإسلاميين الجدد والضيق من الإنجازات الضئيلة للثورة حتى الآن. وتابعت الصحيفة أنه لا يتضح كيف ستستعيد الحكومة الوليدة السيطرة على بورسعيد من دون قمع وحشى للحشود أو استسلام لمطالبها، مضيفة أن كلا الخيارين ربنا يتسبب فى مزيد من الغضب فى شوارع القاهرة وعبر أنحاء مصر. ومن جانبها وصفت مجلة «نيويورك بوست» الأمريكية أعمال الشغب والاشتباكات فى بورسعيد بأنها إحدى نوبات العنف الأكثر دموية منذ الإطاحة بمبارك، وأضافت أن العنف هو أزمة أخرى تواجه الرئيس محمد مرسى، وأنه يحتاج الآن إلى تهدئة التوترات بدرجة كافية من أجل عقد انتخابات برلمانية سلسلة فى أبريل المقبل. الأنبا مرقس نافيًا انتماء ''البلاك بلوك'' للكنيسة: ''هو كل حاجة يلزقوها فينا'' أدانت قيادات قبطية اتهامات التيارات الإسلامية للأقباط بالوقوف خلف حركة «البلاك بلوك»، أو أنها وراء المظاهرات الأخيرة بغرض طائفى، وأكدوا أن هذه الاتهامات شماعة لتبرر التيارات الإسلامية فشلها السياسى. الجزيرة :«بلاك بلوك».. تنظيم جديد بمصر يحركه ضابط موساد من صحراء النقب قال الموقع الإخباري لقناة الجزيرة، إن ميدان التحرير والعديد من الميادين الرئيسية بمحافظات مصر امتلأ بآلاف المتظاهرين الذين خرجوا للتعبير عن معارضتهم للنظام في الذكرى الثانية لثورة 25 يناير 2011 التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك، لكن أكثر ما لفت الأنظار هو فئة جديدة رآها المصريون للمرة الأولى وهي مجموعة من الشباب الملثمين الذين يرتدون السواد ويطلقون على أنفسهم بلاك بلوك (black block) التي تعني الكتلة السوداء. وأضاف موقع الجزيرة: "مع توافد المسيرات على ميدان التحرير، لوحظ أن عددا من أعضاء هذه الحركة الذين يبدو أنهم من الشباب يرافقون المسيرات للتصدي لأي اعتداء على المتظاهرين، كما يقولون، ولمواجهة مخططات الإسلاميين وفي مقدمتهم جماعة الإخوان المسلمين التي وصفوها بالفاشية"، مؤكدين أنهم يستهدفون هدم الفساد وإسقاط الطاغية، على حد قولهم، وبدا أعضاء هذه الحركة أكثر عنفا من بقية المتظاهرين، حيث قذفوا العديد من المقرات العامة بالحجارة وشاركوا في الهجوم على مقر الموقع الإلكتروني التابع لجماعة الإخوان المسلمين "إخوان أون لاين"، كما أغلقوا العديد من الطرق والجسور، مما أثار مواجهات بينهم وبين عدد من السائقين والمارة، وامتد نشاط المجموعة إلى قصر الاتحادية الرئاسي حيث حاولوا إشعال النار بداخله عبر إلقاء الزجاجات الحارقة، في حين جاءت الأخبار من محافظات مختلفة تفيد بمشاركتهم مع أعضاء بروابط مشجعي كرة القدم، وخصوصا "ألتراس الأهلي" في المظاهرات ومحاولات الاعتداء على المقرات العامة ومقرات جماعة الإخوان، فضلا عن الاحتكاك بقوات الشرطة التي حاولت الدفاع عن هذه المقرات". وتابع التقرير الذي نشره موقع الجزيرة : "كان لافتا أن العديد من المتظاهرين تصدوا لأعضاء "الكتلة السوداء" عندما حاولوا إزالة الأسلاك الشائكة التي وضعها الأمن أمام قصر الرئاسة، ودعوهم لانتهاج أسلوب سلمي، كما وقعت احتكاكات مماثلة في ميدان التحرير بسبب السلوك العنيف لهذه المجموعة، وبينما اعتبر البعض أنهم يضرون بسلمية التظاهر، رحب بهم آخرون وأكدوا أنهم يحمون المتظاهرين ويمثلون داعما قويا لهم، في الأثناء، حفلت مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات عن هذه المجموعات ونسبت بعض الصفحات لهم المسؤولية عن حرق أحد مقرات جماعة الإخوان، وكذلك إحراق مبنى تابع للمجمع العلمي القريب من ميدان التحرير، فضلا عن التهديد باستهداف مقرات عامة بينها مجلس الشورى، والإعلان عن التوجه إلى مدينة الإنتاج الإعلامي السبت لمواجهة أنصار التيارات الإسلامية الذين أعلنوا في وقت سابق أنهم سيتظاهرون في هذا المكان". وقال موقع الجزيرة، إن مصدر تحدث إليهم قال إن تلك المجموعة محركها الرئيسي هو مؤسسة يقع مقرها الرئيسي في منطقة عسكرية بصحراء النقب ويشرف عليها ضابط بالاستخبارات الإسرائيلية اسمه ميرزا ديفد، ومعه جنرال سابق يدعى بيني شاحر وعقيد سابق بالخدمة السرية هو بازي زافر، إضافة إلى عدد من الخبراء في المجالات العسكرية والأمنية والنفسية، وحسب الكاتب والمحلل السياسي إبراهيم الدراوي فإن هذه المؤسسة ترتبط بحركة أوسع تنتشر في العديد من دول العالم وتحتفظ بعلاقات مع منظمات حقوقية غربية وشركات متخصصة في الأمن والحراسة، كما تحصل على دعم من مؤسسات أمنية إسرائيلية وغربية بهدف تدريب كوادر من الشباب المصري من أجل إسقاط النظام، ويضيف الدراوي - وهو مدير مركز الدراسات الفلسطينية بالقاهرة - أن لديه معلومات توضح أن هذه المؤسسة تعتمد على خداع الشباب تحت ستار دعم الديمقراطية، وتقدم لهم تدريبات تتراوح بين تنظيم المظاهرات واستخدام المتفجرات، فضلا عن التنكر وتوجيه الحشود
|
This site was last updated 02/03/13