Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

 مبارك يتعرض لغيبوبة بعد ثورة الغضب

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
الشعب يطالب برحيل مبارك
ردود الأفعال العالمية والمحلية
اليوم الثانى لمظاهرات الغضب
اليوم الثالث من أيام الغضب
جمعة الغضب من أيام الغضب
أيام الغضب بالصحف البريطانية
مبارك يقيل الحكومة
آخر تطورات الاحتجاجات1
تفييرات حكومية بعد أيام الغضب
البرادعى وسط المحتجين
بيان الرئيس ورفض أوباما
هيكل وأيام الغضب
الإخوان أثناء غضب الشعب
جمال مبارك والبلطجية
استقالة جمال والشريف من الوطنى
محاكمة وزير ورئيس الجمهورية
مقتل رئيس مباحث قنا
مسئولية حبيب العادلى
الأقباط ومظاهرات الغضب
إقتحام سجن أبو زعبل
تعديلات دستورية
القبض على مراسلين الصحف
قصة ثورة الشباب1
إغتيالات الإخوان للشرطة
هروب مبارك
ألاثار أثناء ثورة الغضب
إختفاء 72 متظاهراً
تعرض مبارك للغيبوبة بعد ثورة الغضب
تنحية البرئيس مبارك
قائمة بالقتلى والمصابيين والمختفيين
المتظاهرين والإغتصاب الجماعى لأمريكية
فيلا مبارك بشرم الشيخ

Hit Counter

 

مصادر:

 مبارك يخضع للعلاج فى شرم الشيخ بعد دخوله فى غيبوبة تامة

المصرى اليوم Sun, 13/02/2011 -  نشوي الحوفي
ذكرت مصادر مطلعة أن مبارك دخل فى غيبوبة كاملة منذ مساء السبت، فى مقر إقامته بمدينة شرم الشيخ، التى انتقل إليها منذ يوم الخميس الماضى مع عدد من أفراد أسرته، عقب تسجيله بيان تفويض السلطة لنائبه اللواء عمر سليمان. وقالت المصادر إن مبارك يعالج الآن تحت رعاية طبية، ولم يتقرر نقله إلى أى مستشفى داخل أو خارج مصر.
كانت شائعات ترددت، الأحد، عن أن الرئيس السابق تعرض لنوبتى إغماء خلال إلقائه بيانه المسجل، الذى أذاعه التليفزيون المصرى مساء الخميس الماضى.
كانت «المصرى اليوم» نشرت فى عددها الصادر الأحد نفى الحكومة الألمانية ما رددته بعض وسائل الإعلام عن وجود عرض ألمانى يتيح لمبارك السفر لألمانيا فى رحلة علاج طويلة عقب تنحيه عن السلطة.
من المعروف أن مبارك - 82 سنة - أجرى جراحة فى مارس من العام 2010 فى مستشفى هايدلبرج بألمانيا، لاستئصال الحويصلة المرارية وورم حميد من الإثنى عشر، وخضع بعدها لمتابعة طبية دقيقة وعلاج تحفظى غير تقليدى طوال الفترة الماضية، حسب وصف الأطباء المعالجين له.

 مبارك يحتضر ويرفض العلاج بالخارج
"الشرق الأوسط" واليوم السابع الثلاثاء، 15 فبراير 2011 -كتبت نهى محمود
أكد مسئول أمنى سابق، أنه لن يكون مفاجأة عندما يتم فى أى لحظة الإعلان عن وفاة مبارك، مضيفا: "الأكيد أن وضعه الصحى مترد للغاية، وسط معلومات عن أنه يرفض تلقى العلاج اللازم" وكشف المصدر، فى تصريحات خاصة لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، عن محاولات تبذل لنقل مبارك للعلاج إلى الخارج، وربما إلى ألمانيا حيث خضع العام الماضى لعملية جراحية لاستئصال الحوصلة المرارية، وفقا للتعبير الرسمى المستخدم آنذاك، لكنه أضاف أن "مبارك يرفض الاستجابة.. فى الواقع طلب من المحيطين به تركه يموت فى بلده، وأعتقد أنها مسألة وقت فقط"..
مبارك أفاق من الغيبوبة ورفض العلاج بأوروبا
علاء الوحيد من أسرته الموجود بجواره في شرم الشيخ

الجمهورية
16 من فبراير 2011 م شرم الشيخ - ياسر امام:
اكد مصدر مسئول بشرم الشيخ ان الرئيس السابق حسني مبارك افاق من غيبوبته ليلة أمس الأول ورفض مجددا توسلات نجله الاكبر علاء الذي يلازمه طوال الوقت بالسفر للعلاج في أوروبا مؤكدا انه سوف يبقي إلي ان يموت ويدفن في تراب مصر.
هذا وقد علمت الجمهورية ان الفريق الطبي المرافق للرئيس مبارك استدعي صباح أمس سيارة الإسعاف المجهزة والموجودة في مقر قرية الحرس الجمهوري بشرم الشيخ الي مكان اقامة الرئيس مبارك بالمقر الرئاسي وهو ما جعل البعض يعتقد ان مبارك سينتقل عبر السيارة المجهزة بأحدث الاجهزة الطبية الي مطار شرم الشيخ الدولي تمهيدا لسفرة للخارج إلا ان الرئيس مبارك رفض عندما استفاق فكرة الرحيل مجددا .
..وصرحت مصادر مطلعة بأن مبارك يعاني من سرطان القولون وهو سبب سفره وعلاجه السابق في "هايدلبرج بالمانيا" وهو مصاب بحالة اكتئاب شديدة وارتفاع في ضغط الدم ويرفض كثيرا تناول الطعام والادوية وهو ما يضطر معه الطاقم الطبي الي إعطائه مهدئات قوية تنومه لفترات طويلة.. أكد شهود عيان ان الرئيس مبارك وصل وحيدا وبدون رفقة احد من افراد اسرته الي مطار شرم الشيخ عصر الجمعة الماضية وقبل اذاعة خطاب تخليه عن السلطة ولحقه الي شرم الشيخ بعد ساعتين نجله الاكبر علاء الذي شوهد ينزل من الطائرة وحيدا ايضا بدون اسرته.. تؤكد مصادر سفر السيدة سوزان مبارك وجمال مبارك واسرته الي دولة أوروبية يرجح ان تكون سويسرا بعدما شهد البيت الرئاسي حالة من الانقسام وتبادل الاتهامات بين نجلي الرئيس قبيل خطاب التنحي.

 مبارك في السعودية وصحته‮ ‬غير مستقرة..الرئيس السابق أوصى بدفنه بجوار حفيده
أخبار اليوم 16/2/2011
نقلت الصحيفة المصرية : "علمت‮ "‬الأخبار" ‬من مصادر مقربة من الرئيس السابق حسني مبارك أن الرئيس قد‮ ‬غادر عصر أمس إلى مدينة تبوك بالمملكة العربية السعودية‮ ‬وأوضحت المصادر‮ ‬للأخبار ‬أن السفر لم يكن بغرض الإقامة وقد يكون بغرض العلاج حيث أن الرئيس في حالة صحية‮ ‬غير مستقرة‮."
"وأشارت المصادر أن مبارك ربما يؤدي العمرة رغم سوء حالته ثم العودة مرة أخرى إلى مصر وقالت المصادر أن مبارك قد أوصى بان يدفن على ارض مصر بجوار حفيده الراحل محمد علاء."‮
أوروبا تبدأ تعقب ثروته وانباء عن تحريكه مليارات للسعودية..
القدس العربي 16/2/2011
مبارك يعاني سرطان بنكرياس ويرفض العلاج.. شباب الثورة يطالبون بخفض سن الترشح للرئاسة
جاء في الصحيفة اللندنية: "كشفت مصادر مقربة من الرئيس السابق حسني مبارك انه يعاني من سرطان في البنكرياس وليس الاثنى عشري كما كان يعتقد، وأنه يواصل رفض تناول الدواء، أو السفر لاستكمال العلاج في الخارج كما ينصحه الأطباء."
"وأشارت إلى انه تم استدعاء أطباء ألمان إلى شرم الشيخ لمتابعة حالته."
وفي مقطع آخر من الخبر: "وتواصلت أمس الملاحقات القضائية لأموال مبارك، وأعلن رجل إعمال مصري انه سيكلف احد اكبر مكاتب المحاماة في لندن بهدف التحقيق في ثروات مبارك الموجودة في بريطانيا وإعادتها إلى الشعب المصري.
وقال إن مبارك نجح في تحريك أموال وسبائك ذهبية تقدر بالمليارات من سويسرا إلى السعودية خلال الأسبوع الماضي، وان أجهزة بريطانية متخصصة تتعقب هذه الأموال."
مصدر أمني: لن أشعر بمفاجأة إذا تم الإعلان عن وفاة مبارك في أي لحظة
الدستور  16/2/2011
نقلت الصحيفة المصرية: "أكد مسئول أمني سابق على صلة بقيادة المجلس العسكري المصري للدستور الأصلي أنه لن يشعر بالمفاجأة عندما يتم في أي لحظة الإعلان عن وفاة الرئيس السابق حسني مبارك، مضيفا: الأكيد أن وضعه الصحي مترد للغاية، والمعلومات تقول أنه يرفض تلقي العلاج اللازم." "وكشف المصدر عن محاولات تبذل لنقل مبارك للعلاج إلى الخارج، لكنه أضاف: مبارك يرفض الاستجابة.. و طلب من المحيطين به تركه يموت في بلده، وأعتقد أنها مسألة وقت فقط.. أمر مؤسف أن ينتهي به المطاف على هذا النحو."

مصادر:

عودة سوزان وجمال مبارك للاطمئنان على صحة الرئيس المخلوع.. ومبارك يرفض الرد على مكالمة الرئيس الأمريكى بارك أوباما.. والفريق المعالج يحدد غدا القرار النهائى بسفره للعلاج فى فيينا
اليوم السابع الأربعاء، 16 فبراير 2011 -  كتب جمال جرجس المزاحم
كشفت مصادر وثيقة الصلة، أن سوزان مبارك قد عادت برفقة نجلها جمال مبارك من لندن للاطمئنان على صحة "مبارك" رئيس مصر السابق، والذى يقيم حاليا فى فيلا بشرم الشيخ مع ابنه الأكبر" علاء" منذ يوم الجمعة الماضى.
وأوضحت المصادر، أن الرئيس تلقى عددا كبيرا من المكالمات الهاتفية للاطمئنان على صحته، سواء من المقربين منه أو من أصدقائه، فى الوقت الذى رفض فيه الرد على مكالمة من الرئيس الأمريكى بارك أوباما دون إبداء أى أسباب وأكدت المصادر أن مبارك يعانى من إرهاق شديد وارتفاع فى ضغط الدم، وينام عدد ساعات طويلة، مضيفة أن الحالة النفسية هى المشكلة التى تعوق الفريق المعالج.
وأشارت المصادر إلى أن فريق الأطباء الخاص بالرئيس السابق سيقرر غدا، ما إذا كان يحتاج إلى السفر فى رحلة علاجية بمستشفى (رودلفينر هاوس) بفيينا فى النمسا، والتى يعالج فيها قادة ومشاهير العالم وأضافت المصادر أن جمال مبارك من المنتظر أن يغادر مصر إلى لندن مرة أخرى لتواجد زوجته هناك.

This site was last updated 02/17/11