Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

ما هو نسبة إحتمال عودة الأنبا دانييل؟
شكوى لأبونا تادرس سمعان وكيل الإيبارشية

هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 3000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
سبنبر
الجن وجورجيت قلينى
فيروس الهلوسة الإسلامية
موريس قائد الكتيبة الطيبية
انتخاب البطريرك بيد المجمع
مجد القيامة
حكم قاضى وماريو وأندرو
الأمن ودير مكاريوس السكندري
مذبحة نجع حمادى
الميلاد وظهور العذراء
سجل تاريخى لظهورات العذراء
طلبة المعاهد الأزهرية
البطريرك القادم
ظهور أطياف نورانية
الأمن واللصوص بديروط
إستشهاد جورج فتحى بالإسكندرية
ص. ف. الحوادث
الشريعة الإسلامية بدستور مصر
كرم شهر رمضان
جاءكـم فاسـق
الأقباط بين الأبوة الروحية والأبوة السياسية
الفتاوى القاتلة
تمثيلية هزلية
شكوى أمير حنا
قرار المجمع والأنبا دانييل
مقتطفات متنوعة
الأنبا دانييل والأنبا بيشوى
الأقباط تحت الحصار
وباما وتوافر الأمان بالقاهرة
إبادة الخنازير
يي الرخاوي والعباسية والمنتصرات
الرئيس مبارك وإبادة
الأنبا دانييل فقد الإحترام
عقوبة الصلب بالإسلام
أوباما ينحنى لملك السعودية
الشهيد سيدهم بيشاى
من هو الذبيح ؟
الإسلام والقتل والتمثيل بالجثث
الأنبا بيشوى وزيدان
أخبار الكنيسة 2-3 /2010م

Hit Counter

 

أمن الدولة : إعتقلنا أقباط وهم متلبسين بالصلاة

شكوى لأبونا تادرس سمعان وكيل الإيبارشية

ما هو نسبة إحتمال عودة الأنبا دانييل؟
 

** إن عدم توضيح ما يحدث فى سيدنى يثير الشكوك خاصة إذا كان فى الناحية المالية وقد أغضب الكثيرين ما حدث أخيرا حول إقتراض مبلغ 970 الف دولار بتاريخ 5/2/ 2009 م وتسائلوا اين ذهب حوالى 300 ألف دولار وهو المبلغ المتبقى بعد شراء بيت المكرسات ونحن إحقاقاً للحق وإبعاداً الشك عن ابونا تادرس سمعان جائنا نبأ مفاده أن جزء من هذا المبلغ قد أستعمل فى نقل ملكية أرض دير الأنبا شنودة فى سيدنى من إيبارشية سيدنى إلى قداسة البابا شنودة الثالث وهو خبر سار ننشره لشعب المدينة المحبة للمسيح سيدنى أى أن دير الأنبا شنودة فى سيدنى أصبح ملكيا وإدارياً يتبع قداسة البابا بعد أن كان يتبعه إدارياً فقط وقد كان موضوع ضم هذا الدير إيبارشية سيدنى سببا رئيسياً فى الخلاف بين أبونا بافلوس الراهب وشعب سيدنى من جهة والأنبا دانييل من الجهة الأخرى وهذا يدل على شئ واحد فقط أن قداسة البابا شنودة الثالث على علم ببواطن الأمور فى سيدنى وأنه يريد الإصلاح  بنحبك يا بابا شنودة.    

** سألنى بعض من شعب سيدنى أن شكر قداسة البابا شنودة الثالث على تهنئته الخاصة بمناسبة عيد القيامة المجيد التى جائت على فم مقدم برنامج بقناة أغابى فى صباح العيد أثناء مقابلة آباء كهنة كنيسة الأنبا أنطونيوس والأنبا بولا بجيلفورد وأولادك يا سيدنا يتمنون لك عيداً سعيداً وصحة جيده وعمراً مديداً  الرب يؤيدك بقوته وحكمته ويساعدك على حل المشاكل الداخلية وتحمل الأحداث الخارجية 

*********************************

الأنبا دانييل فقد الإحترام

فجأة وجدت نفسى مركز للمعلومات فعدد أصدقائى لا يتعدى أصابع اليد الواحدة ومعارفى أيضاً قليلى العدد لكثرة مشاغلى وبعد موضوع سفر الأنبا دانييل وجدت الكثيرين يتصلون بى ويرسلون لى مستندات والعجيب أن الذين مدونى بمعظمها هم الأخوة السودانيين فقمت بنشرها فى حينه حيث قضت حكمة قداسة البابا شنودة الثالث إستدعاء الأنبا دانييل من سيدنى وإحتجازه بمصر للحفاظ على كرامة الكهنوت والسبب الرئيسى فيما أعتقد أنه فقد إحترام أولاده فقد وصلنى أن بعض شباب سيدنى كان يقول للأنبا دانييل كلمة Lier أى "يا كذاب" وكلمة كذاب وإن كانت شائعة فى مصر وتعتبر كلمة عادية إلا أن الغربيين يعتبرونها شتيمة وعندما يقولها أولادنا فهم يشتمونه بها. فكيف يكون أسقفاً ويكذب؟ أو يعد ولا يفى بوعده مغيراً كلامه من وقت لآخر والأنبا بيشوى وكثير من الأساقفة  يعرفون أن الأنبا دانييل قد فقد إحترام شعب سيدنى فماذا بقى له ليكون أسقفاً ؟!!  لقد أصبحت بسببه أيبارشية سيدنى ممزقة حتى فى داخل الأسرة الواحدة فقد وصلنى أنه فى أسره سودانية الأب يعارض الأنبا دانييل بينما الأبن مؤيداً  له ويتخذ الإبن نفس أسلوب الأنبا دانييل فإستغل خبرته فى الإنترنت ليعمل بيتيشن يطالب بعودة الأنبا دانييل لسيدنى لحضور قداس عيد القيامة قبل إنتهاء التحقيقات وقد جمع توقيعات لحوالى أكثر من 1000 توقيع وهذه التوقيعات بعضها لناس توفوا والبعض لأطفال فى مدرسة الأنبا بيشوى وفى مدارس وكنائس أخرى والبعض لا يحضرون للكنيسة كما كتب أسماء أشخاص معارضين للأنبا دانييل على أنهم مؤيدين له .. هل الأنبا دانييل هو المحرك الخفى وراء هذا البيتيشن المفبرك؟

***************************

هل سيعود الأنبا دانييل؟

أحيط علم الأخوة الذين أتصلوا بى ألا ينزعجوا من طلب السيد جوزيف جريس بعودة الأنبا دانييل فهذا الطلب يعتبر مستحيل فى الوقت الحاضر فقداسة البابا والكل يعرف أنه لا يقرر قراراً إلا وكان صائباً فمن المستحيل أن يأمر بعودة الأنبا دانييل إلى سيدنى ويكون واحد فقط من الشعب يكرهه أو سيدة واحدة لا تحترمه أو طفل لا يقدره لأن الأسقف يقف بالكنيسة وسط الناس بحب وإحترام الناس له والأسقف لا يدخل إلى الكنائس فى حراسة شرطة أو حوله البودى جارد وحتى لو كان حوله فماذا فعلت الحراسة مع الرئيس الأمريكى بوش عندما قذف بالحذاء؟  أما فى الغرب ماذا فعلت الحراسة حول السادات عندما قذفوه بالطماطم الحامضة والبيض الممشش الفاسد ؟ ولا أريد أن أذكر ما كتبه التاريخ حتى لا يؤخذ علينا ويكفى ما أخذه المسلمين عنا فى موضوع الفليسوفة هيباشا وننوه عما ذكره المقريزى عما فعله شعب إيبارشتين فى صعيد مصر بأسقفين وعما فعله شعب الإسكندرية عندما وقف هرطوقى فى الكنيسة القبطية المصرية مبعوث كبطريرك للمصريين من الأمبراطور البيزنطى بدلاً من البطريرك القبطى الأنبا ديسقوروس والعديد من شعب سيدنى يعتبر الأنبا دانييل هرطوقى لأنه رئيس لحنة فلسى الأرملة التى أصدرت نشره بها هرطقة لهذا يعتبر مسئولاً  مسئوليته مباشرة عن هذه الهرطقة اللاهوتية والتى ورد فيها : " أن الخطأ في حق الأسقف مركب من ثلاث أبعاد تمس ذات الله. وأبلغ سيادته القراء أيضا أن الخطأ إلي الأسقف يتهم الله بأنه (أي الله) لم يحسن إختيار أسقفه؟" هذه الهرطقة لم يصححها الأنبا دانييل حتى الأن

والمشكلة ليس مجرد توقيعات ولكن هناك مشاكل متنوعة مثل تبرع الشعب للجنة فلسى الأرملة التى لم يعرف  أين ذهبت وأيضاً  وأبونا بافلوس الراهب أتهم بتهم باطلة وأقصى عن رئاسة الدير بسبب أسلوب الأنبا دانييل الملتوى وأيضاً عدم قدرته على إدارة الإيبارشية روحياً والهرطقة والتعاليم الخاطئة .. والأخطر أن بعض أساقفة فى الزمان القديم كان يأخذ ألأموال التى يتبرع بها الشعب ويستخدمها فى صوره تبرعات وهدايا للأساقفة والمطارنة ليكسب ترشيحهم له للبابا لأغراض وطموحات شخصية دينية ليصل إلى رتية كنسية أعلى (والبعض يفهم ما أقوله) فى صورة أموال أو مقايضات فيما يسمى بالهرطقة السيمونية فهل فعل الأنبا دانييل هذا عندما أراد أن يصبح اسقفاً ؟ أو هل فعل هذا بعد أن صار أسقفاً لينال رتبة أعلى؟ الأمر يقتضى التحقيق فى هذا الموضوع !!

**************************

هدايا المجوس

بما أن نيافة الأنبا بيشوى دعى الأنبا دانييل لحنوط جسد القديس الشهيد سيدهم بيشاى فيجب رد الضيافة بأن يدعو الأنبا دانييل نيافة الأنبا بيشوى إلى سيدنى ليصلى معه قداس عيد الميلاد لسنة 2010م وبما أن بعض الأساقفة ييلبسون الملابس البيزنطية الفاخرة القادمة من أن بعض بطاركة بيزنطة كان يعمل قائداً للجيش أو حاكم لمدينة بينما كان يلبس مار مرقس صندلاً واحداً قطع منه أثناء سيره ولم يكن معه صندلاً آخر طبقاً لقول السيد المسيح وكان سبباً لتبشير مصر كلها  وأيضاً يعتبرون أنفسهم ملوك معتمدين على نص بالدسقولية  وحيث أن الأنبا دانييل لم يحضر فى عيد القيامة والعيد القادم هو عيد الميلاد ونحن نطلب من الملكين الأسقفين الأنبا بيشوى والأنبا دانييل أن يقدما لشعب المسيح بسيدنى ثلاث هدايا مثل التى حملها ملوك المجوس وهى الذهب الأموال التى سحبها الأنبا دانييل من البنوك ورهن بها كنائس وأراضى الإيبارشية وعلى الأقل  الأنبا بيشوى والأنبا دانييل يرجعان ما تبرع به شعب سيدنى للجنة فلسى الأرملة ونحيط علم أصحاب الجلالة الملكين الأسقفين أن هذه الأموال ليست هدايا ولكنها أخذت من رهن كنائس سيدنى واللبان هو إصلاحهم لإسائته لكهنة الإيبارشية ونطلب من الملكين الأسقفين أبونا بافلوس الراهب المظلوم الذى طعنه فى أخلاقه والإهتمام بالناحية الروحية التى فقدها شعب سيدنى أما المر فهو إالعمل على شفاء شعب سيدنى من السموم التى أسقاه إياها من تفرقة بين سودانى ومصرى هذا غير الخداع وإقصاء هذا وتولى ذلك وإعطاء أقاربه وظائف حساسة فى الإيبارشية يأخذون المرتبات والأمور الملتوية الأخرى التى كان يتبعها وإن لم تقدما هذه الهدايا أيها الملوك فلن يظهر لكم ملاك السلامة وسيقتص منكما هيرودس الملك لأنه عرف أنه معكما هدايا وتحتفظان بها لأنفسكما وسيكتب التاريخ الإصلاح الذى سوف تفعلانه فى كنيسة المسيح هذا إذا كان هناك إصلاح . 

************************

الأنبا تكلا والأنبا دانييل

ومشاكل الأنبا دانييل متشعبه وعندما نأخذ مشكلة  الناحية المالية وهى مشكلة واحده منهم نجد تشابه كبير بين الأنبا تكلا أسقف دشنا والأنبا دانييل فالأثنين وجدت تجاوزات مالية فى ميزانية إيبراشيلاتهم الأنبا تكلا تم تحديد إقامته في دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون عام ٢٠٠١ بقرار «شفهي» من قداسة البابا شنودة الثالث  وفى 6/4/2008م تظاهر حوالي ثلاثة آلاف من المسلمين والأقباط وقيادات محلية وأعضاء بمجلسي الشعب والشورى في مدينة دشنا أمس الأول للمطالبة بعودة الأنبا تكلا أسقف دشنا بدأت التظاهرات أمام مطرانية دشنا، وحمل المتظاهرون خلالها لافتات للمطالبة بعودة الأسقف وارتدى الشباب قمصان مطبوع عليها صورة الأسقف بينما ارتدت الفتيات غطاء راس مطبوعا عليه اسم الأسقف وصورته وقال الشباب المتظاهرون إنه لا يوجد حتى الآن قرار صادر من المجمع المقدس باستبعاد الأنبا تكلا إلى وادي النطرون وعلى الفور بدء البعض في جمع توقيعات لإعادته إلى إيبراشيته المبعد عنها منذ أكثر من ست سنوات تعود مشكلة الأنبا تكلا إلى ست سنوات حينما وقع الأنبا تكلا أسير عملية نصب قام بها أشخاص أقنعوا المسئولين بالمطرانية بأنهم يستطيعون شراء قطعة أرض واسعة في الصحراء القريبة وإنشاء عدة مشاريع تستوعب أبناء المدينة من المسلمين والأقباط مما دعا الأسقف لبيع قطعة أرض من أملاك الإيبراشية لجمع الأموال اللازمة بالإضافة لمواجهته اتهامات أخرى بالمضاربة في البورصة وتعرضه لخسائر تقدر بسبعة مليون جنيه

*****************

أمن الدولة يقبض على من يصلى

اصبح الصلاة تهمة وجريمة فى مصر وعقوبتها السجن والإعتقال فقد قبض أمن الدولة على 32 مسيحياً وكاهناً بقرية دبواس بسمالوط المنيا بسبب صلاة القنديل التى عادة ما تتم فى منازل الأقباط وقد إستمرت طقوسها تجرى أثناء أيام الصوم الكبير قبل عيد القيامة منذ ميلاد السيد المسيح للآن .. ونحن نقول لأمن الدولة نحن سنصلى وسنصلى وسنصلى فى البيوت والشوارع وفى الأتوبيسات والأماكن العامة كقول المرنم أما أنا فصلاة وليذهب ترخيصكم يا أمن الدولة للجحيم معكم وهناك عبارة جائت فى الإنجيل هى الكنيسة التى فى بيتك وقد إستخدمتها قناة أغابى كشعار لها وفى يوم  يوم 23 نوفمبر 2008م هاجم شيوخ ومسلمى عين شمس مبنى أخذ ترخيص بإنشاء كنيسة والمسيحيين الأقباط فى داخله يصلون بعد أن قام المسلمين بإنشاء جامع فى أسفل بناء حديث وقام ألأمن بقفل الكنيسة والجامع ولكن بعد 4 شهور فتحوا الجامع ووقف عضو مجلس الشعب عن عين شمس  فى المجلس ومقابلة تلفزيونية يقول علنا: "لقد ضبطنا الأقباط يصلون" .. ولــك الله يا مصـــر.

 فى الإسلام كل إنسان غير مسلم هو عدو الله ورسوله وطبعا هى حرب والحرب يجوز فيها كل شئ والله أمرهم بالخداع والتقية وألإجرام والسبى والسرقة .. ألخ وقوانين الشريعة الإسلامية أنزلت بالإسلام وسمعة مصر إلى الهاوية فلا حساب على الفوضى التى نراها فى مصر الأمن لا يقدر على حماية أحد لأن قانون الشريعة قانون فطرى بمجرد أن يرى المسلم كافراً فهو عدو الله وجب قتله والإستيلاء على أرضه وأمواله وإغتصاب نساءه إنه قانون دين الفطرة الوحشى العدائى البربرى فلو كان هناك قانون مدنى يطبق بعقاب لمن يعتدى على الآخر لما تجاسر البرابرة على الهجوم على البهائيون فى قرية الشورانية6 بمحافظة سوهاج بصعيد مصر فى أول 4/2009م وتقاعس الأمن لأنه لن تكون هناك محاكمة مجرم مسلم معتدى أثيم فى مصر وهكذا أصبحت الجريمة قانوناً وإعتداء الأغلبية على الأقلية أصبح شيئاً عاديا نسمعه يومياً تقريباً وحدثت عشرات المرات من قبل مع الأقباط وهى سياسة خفية للحكومة الإسلامية بإخلاء ألأرض من الأقلية أهالي قرية الشورانية6 المسلمين المجرمين أحرقوا منازل البهائيين بالبنزين وقنابل المولوتوف وهم يهتفون صيحة الجهاد الدموية الإسلامية الإجرامية :" لا إله إلا الله.. البهائيين أعداء الله " وهذا الهتاف الدينى العنصرى هو واحد ضد جميع الأقليات بمصر والمسلمين يغيرون الأسم فقط فى الهتاف السابق فيبدأ لا إله إلا الله .. ثم يغيرون الأسم  فيكون الأقباط أعداء الله أو يكون القرآنيين أعداء الله او يكون الشيعة أعداء الله وقد يكون دولة مثل أمريكا عدو الله والدانيمرك عدو الله وهكذا أما أمين شباب الحزب الوطني بالقرية فهو يفخر بحرق منازل البهائيين وضربهم وإخراجهم من القرية «بمن فيهم الأطفال الرضع» وهنا نقف برهة ليظهر ان الحزب الوطنى الحاكم ضالع فى الإجرام وسياسة إخلاء الأرض من ألأقلية ثم تكمل خيبة مصر حينما يقول أحد البهائيين الأمن طردنا من بيوتنا خارج سوهاج وقال لنا: «لو رجعتم البيوت هاتموتوا واحنا مش هانقدر نحميكوا» وقد اكتفت الشرطة بصرف المتجمهرين دون إلقاء القبض علي أي من المتورطين في هذه الجرائم وقد تكررت اعتداءات مشابهة بدرجة أقل علي مدي يومي 29 و 30 مارس ومن جانبه وقال أمين بطاح ـ عميد البهائيين «أنا أتعجب مما يحدث لنا.. ولا أعرف له سبباً، ولكنه التعصب الأعمي، يعني إحنا عايشين في حالنا وكافيين خيرنا شرنا.. بيحرقوا بيوتنا ليه!»

*********************

شكوى لأبونا تادرس سمعان

هذه هى المرة الثانية التى نعرض فيها عما تنشرة مجلة إيبارشية سيدنى "ينبوع المحبة" من سموم البروباجاندا الإسلامية وتدخلها فى فكر وعقول الشعب القبطى فقد نشرت المجلة بتاريخ 12/4/2009م ص 14 موضوع المشاجرة التى حدثت بين الأشقاء الثلاثة ومسلم بينما أهملت مجلة الينبوع ما حدث فى ثلاثة شهور الأولى من سنة 2009م والإضطهاد التالية تعتبر أقل عشرات المرات من السنين الماضية وقد شكر البابا شنودة الرب الإله عن الهدوء النسبى فى الصيام السابق لعيد القيامة هذه السنة وهذا التراجع فى الإضطهادات العلنية راجع إلى إستعداد الرئيس المصرى مبارك لمقابلة الرئيس الأمريكى أوباما فتحركت أجهزة الأمن والمخابرات حتى لا يحدث ما يعكر سير المحادثات وفيما يلى أهم الإضطهادات التى وصلتنا وهذا غير ما تتبعه الحكومة المصرية من م تعيين الأقباط وترقيتهم وإضطهادهم فى جميع الوزارات : (1) مقتل الشهيد أميل عبد الملاك عياد مرقص «مقاول» (25 سنة) وتبين من تحريات المباحث أن المجني عليه تشاجر مع أحمد علي حسن بعد أن ضبطه وهو يسرق البرسيم من أرضه، وأن المتهم ضرب المجني عليه بـ «سيخ حديدي» علي مقدمة رأسة ضربة أودت بحياته، تم ضبط المتهم وقريب له يدعي فراج أبو السودة، وقال هاني شقيق المجني عليه: «فوجئت بوجود شخص في الأرض التي نستأجرها بسرق البرسيم، وعندما اقتربت منه أخرج مطواة من جيبه فدفعته بيدي وذهبت لأخبر أشقائي»، وتابع: «عدنا إليه أنا وشقيقي المجني عليه وشقيقي أسامة، فوجدنا معه شخصاً آخر ولم نقل لهما سوي جملة واحدة «هو فيه إيه يا عرب» فطعن أحدهما شقيقي بآلة حادة» (2) وحوادث عيد الميلاد حيث أشهر اللصوص المسلمين مطواة فى وجه طالب وطعنه بها لرفضه تسليمه الأموال التى بحوزته واستولى على هاتفه المحمول وفر هاربا أما الجريمة الثانية فغافل فيها -٣ عاطلين من الساحل سيدة وخطفوا حقيبة يدها، وفروا هاربين وغيرها (3) في صباح اليوم 08/01/2009 قامت مجموعة من الأهالي المسلمين برشق منازل الأقباط في حي الأزهري بمدينة بني سويف بالحجارة وذلك لمدة ساعتين، وحدثت اشتباكات على إثرها (4) فى 21/1/2009م الحكم علي شباب بورسعيد بثلاث سنوات سجن لكل منهم في محكمه بورسعيد بعد أن اذاقهم البوليس ضرباً مبرحاً والشباب في طريقهم إلي السجن والأم تبكي أولادها لأن هؤلاء الشباب يفتحون المقهى فى رمضان  (5) فى 22/01/2009 م محامين إخوانين يعتدوا على محامية قبطية ويمزقوا ملابسها أمام محكمة أبوقرقاص المحامية شقيقة مراسلة جريدة البديل بالمنيا التي تتهم الشرطة والنيابة بالتواطؤ! في واقعة خطيرة تجاوزت كل الحدود والقيم والتجرد من الأخلاق وفي ظل صمت أمني تام قام محامين ينتموا لجماعة الإخوان المسلمين بمركز أبوقرقاص بالمنيا بالتعدي بالضرب على محامية قبطية تدعى "ميرفت راجي اسكندر" 25 عاماً (6) فى 22/01/2009م  قوات الشرطة تهدم سور أرض يملكها أقباط بالقوصية خشية التبرع بها للكنيسة!اعتقال 9 أقباط وإصابة 3 ونفوق ماشية نتيجة إطلاق القنابل المسيلة للدموع على الأقباط! الكنيسة تبدي استياءها من الإجراءات الأمنية والتعدي على الأقباط وممتلكاتهم! (7) فى 7/1/2009م نائب رئيس حزب الجبهة سامح أنطون فى حوار خاص للأقباط متحدون - الإخوان هددوني بالقتل في حالة نجاحي بالإنتخابات - هل هناك علاقة ما بين حزب الوفد وجماعة الإخوان (8) فى 04/02/2009 إتّهم المواطن "رمسيس عبد المسيح عبيد" مسلم بالإستيلاء على أرضه المباني بمنطقة زاوية عبد القادر بالإسكندرية وأشار أن هذه الأرض التي تبلغ مساحتها 84 متراً قام والده بشرائها من شخص مسلم يدعى هاشم فؤاد محمد في 3 فبراير عام 2000 وسجل العقد وفوجئ القبطي بقيام أشرف عبد الخالق ببناء سور على الأرض وتشيد غرفتين داخل الأرض حتى يثبت ملكيته وتدخلت لجنة المصالحة بزاوية عبد القادر لحل الأزمه حتى لا تتفجر الأوضاع أو يتم إثارة الفتنة، وعقدت أكثر من جلسة إلا أن المغتصب رفض ترك الأرض أو دفع مبالغ من المال مقابل تركها وقام بشراء أرض مجاورة لأرض القبطي وكتب عليها "مسجد"  (9) إنتشار إستيلاء المسلمين لأراضى الأقباط  : سيدة تستولى على أراضي كاهن بقرية إسطال بسمالوط وتستخدم البلطجة ضده دون رادع الكاهن يملك الأرض بحيازة والسيدة صدر ضدها حكم شهر لإتلاف محصول الأرض دون تنفيذ للأحكام :  محاولة عرقلة تَملك أرض حتى لا تباع للكنيسة *محاولة مجلس المدينة الاستيلاء على أرض بقرية بني محمد بحجة بني معهد أزهري أمام كنيسة الأنبا برسوم :  استيلاء على أرض لبناء معهد أزهري ببني مزار عضو مجلس قرية يستولى على أرض قبطي ببني مزار ويقيم سور بها لإنشاء معهد أزهري رامي ملاك صاحب الأرض: لديَّ ستة أفدنة منذ 1993 سعت الوحدة المحلية للاستيلاء عليها لإقامة مرشح عليها ولكن المشروع لم يتم ولكن بدأ أشخاص آخرين للاستيلاء على فدان ونصف لإقامة معهد أزهري رغم عدم وجود قرار تخصيص بذلك شخص آخر استولى على ثلاثة أفدنة من مجموع المساحة بمساعدة مسئولين بالقرية (10) فى  6 فبراير 2009 م  تلقى اللواء حامد عبد الله، مدير أمن حلوان، بلاغا من مستشفى حلوان العام بوصول وديع عيد تادرس فى حالة خطيرة ونتيجة لحالته صدر قرار بنقله لمستشفى القصر العينى بالقاهرة ولكنة توفى أثناء نقله، مما أدى لظهور احتقان طائفى بسبب مقتل الرجل القبطى الذى ينتمى لعائلة مسيحية كبيرة سبب الوفاة يرجع نتيجة الطعنات الكثيرة التى انهالت على الرجل القبطى والتى اندلعت بسبب مشاجرة مع جاره وليد فوزى لركن سيارة المسيحى أمام جاره المسلم (11) فى 09/02/2009م تقدم مجموعة مصريون ضد التمييز الديني بمذكرة عاجلة للسيد وزير الداخلية حبيب العادلي للمطالبة بالإفراج عن الشاب القبطي منير جرجس جاد الرب المعتقل منذ يوليو 2007 عقب مشاجرة مع مسلمين، في الوقت الذي أفرج فيه عن جميع الأطراف وتم إخلاء الجميع من سراي النيابة إلا أن الجهاز الأمني أصدر قرار اعتقال وحيد للشاب منير جرجس جاد الرب دون الآخرين ودون مبررات واضحة لأسباب الاعتقال (12) فى 18/02/2009 م المسلمين يستقوون بالحكومة وقانون الشريعة الدموى الإسلامى إصابة 7 مسيحيين بقرية نزلة رومان أبوقرقاص بالمنيا  تشديد أمني بقرية "رومان" بالمنيا لإحتواء الوضع عقب إشتباكات طائفية جديدة -القرية تعيش حالة غليان منذ عامين بسبب مقتل شاب قبطي يدعى صموئيل شفيق على يد أحد مسلمي القرية ويدعى على ابو طالب فى عام 2006 وحرر محضر بها قيد برقم 3537 لسنة 2006 إداري أبو قرقاص وتم حفظه لعدم كفاية الأدلة (13) فى  6/3/ 2009م  بسبب شائعة فقد مسيحى حياته الثمن والشائعة هو أن مسيحى عاكس فتاة ويمكن وضع عنوان لهذا التعليق هو سيناريو الفوضى الحكومى وأمن الدولة المرتقب يحيا الهلال مع الصليب وهدف السيناريو هو إخراج القاتل من القضية مثل الشعرة من العجينة  أصيب خلالها شقيق الشاب المسيحي ويدعى رامي (22 عاما) بينما طعن الأب بسيف حيث لفظ أنفاسه فور وصوله إلى مستشفى ميت غمر فيما تم علاج نجليه المتهم الأول استعان بصديقه محمد رجب محمد وبعض شباب القرية وتربصوا بالمتهم على كوبرى قرية دماص لقتله فسكبوا عليه بنزينا ممزوجًا بالزيت وأشعلوا فيه النيران فألقى بنفسه فى الترعة وعندما حاول والده تخليصه من أيديهم طعنوه بسكين فى جانبه الأيسر (14) فى 10 /3/ 2009م شهدت قرية «كفر النعيم» التي لا تبعد كثيرًا عن قرية دماص واقعة مماثلة بعد عثور أهالي القرية علي جثة طافية في مياه النيل مقيدة اليدين والقدمين بالحبال أكدت تحريات الرائد عبدالغفار العشري رئيس مباحث ميت غمر أن الجثة لمسيحي يدعي وجيه موريس زكي برزي -28 سنة- ومتغيب عن أسرته منذ 15 يومًا.. وتمكنت والدته وتدعي بلانش نجيب 54 سنة من التعرف علي الجثة من خلال الملابس أقرا المتهمين بأنهما احتجزا المجني عليه وعذباه لمدة 9 أيام ثم اقتادوه إلي قرية بقويسنا بالمنوفية وقيدوه بالحبال وألقوه في النيل (15) الإضطهاد فى المستشفيات الحكومية : نشرت جريدة صوت الأمة القصة على لسان صاحبتها "حنان خواسك" التي تعرضت لحادث تصادم عنيف بسيارتها في طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، وكانت بصحبتها والدتها جاءت سيارة الإسعاف بسرعة وتم نقلهما إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد في الطريق، وهنا وقعت المأساة، والدة حنان كانت تتألم بشدة، وكان علي العاملين رفعها على التروللي لعمل أشعات ولأنهم ملتحون رفضوا لمس السيدة الأم النازفة مكسورة العظام ولم يقبلوا متأففين إلا بعد توسلات ورجاءات من الموجودين في المكان حدث الأمر نفسه مع حنان، بل زاد عليه واحد يدعى يوسف بقوله "تترفع ولا انشالله ما اترفعت ارموها زي ما ترموها" وعندما عرفوا بعد ذلك من محضر الشرطة إنها مسلمة تغيرت المعاملة تماماً!! (16) فى 6/4/2009 م  ارنست تم الهجوم عليه داخل السنترال في حوالي الساعة الثالثة ظهراً وقام بضربه وهذا أدى إلي إصابته بارتجاج في المخ. وقد تم القبض علي "يعقوب اسحق يوسف" الذي يبلغ من العمر ثلاثين عاماً ومجموعة من الشبان المسيحيين والمسلمين الذين اجروا مكالمات من السنترال في هذا اليوم وبعد حجزهم لساعات، تم الإفراج عنهم بعد التحقيق معهم عدا يعقوب! وحتى الآن هو بداخل القسم منذ ثلاث أيام ولا احد يعرف عنه شيء ولم تُوجه له أي تهمة حتى الآن وأكد نبيل غبريال المحامى ورئيس منظمة نور الشمس للتنمية وحقوق الإنسان أنه كان موجود مع فريق من المحامين، وقد فوجئ بتحدي صارخ لقانون الإجراءات الجنائية والقبض على مواطن واحتجازه دون أي وجه حق، وان العرض على النيابة العامة بنص القانون خلال أربعة و عشرين ساعة، وله الآن ثلاث أيام! وانه في طريقه لإبلاغ النائب العام لأن هذا انتهاك لحقوق الإنسان  هذا غير 12 هجوم على كنائس منها التبليغ عن وجود قنبله فى نفس المدة السابقة .. هل نشرت ينبوع المحبة إحدى هذه الإضطهادات؟! بالطبع لا ولكنهم نشروا حادثة كرموز الفردية الغامضة والتى نشرتها الجرائد الصفراء التى تبث البروباجاندا الإسلامية إساءة سمعة الأقباط كما نشرت وجهة نظر المسلمين فقط وأهملت رأى الأقباط ولم تذكر ينبوع المحبة تصريح المجلس الملى بالأسكندرية حول حادثة كرموز فكيف تنشر مجلة ينبوع المحبة موضوعاً يسئ للأقباط ؟وإختارته من ضمن 16 حادثة قتل فيها ثلاثة أقباط وجرح الكثيرين . 

 نحن لا يمكن أن نأخذ من جرائد تبث البروباجاندا الإسلامية ونقصه ونلزقه فى مجلاتنا لأننا بهذا نساعد على وصول هدف البروباجاندا العنصرية الدينية ألإسلامى الإعلامى لهدفها ولا بد من مجلة ينبوع المحبة من عرض الموضوع بشقيه ومن وجهة نظر الجانبين فمن الجانب القبطى أكد ممدوح نخلة المحامى ورئيس مركز الكلمة لحقوق الإنسان أنه سيتولى الدفاع عن أيمن أبو قلب وزميليه المتهمين فى حادث القتل الذى أشعل كرموز مطلع الأسبوع وأشار نخلة المحامى إلى أن الدفاع سيطالب فى جلسة نظر تجديد الحبس أمام محكمة جنايات الإسكندرية بالإفراج المؤقت بكفالة عن المتهم على ذمة القضية، لحين استكمال الإجراءات وتجميع الأدلة واستبعد نخلة موافقة هيئة المحكمة على طلبه فى ظل ما وصفه بحالة الاحتقان الحالية، لكنه قال إن دور الدفاع أن يطالب بذلك مهما كانت الظروف وقال نخله إنه يستند فى دفاعه عن المتهمين الثلاثة وخاصة أيمن أبو قلب إلى الدفاع الشرعى عن النفس مشيراً إلى أن المتهم لم تتوافر له نية القتل طبقاً لتقرير الطب الشرعى والشهادات الطبية التى أكدت أن القتيل لفظ أنفاسه نتيجة الإهمال فى إسعافه وعلاجه داخل المستشفى وأننى أرفع هذه الشكوى لإلى أبينا تادرس سمعان لأن هذه المرة الثانية يسرد فيها موضوع الإضطهادات الإسلامية لنا على أساس أننا المعتديين هذه الشكوى نقدمها بدالة البنوة لأبينا وكيل مطرانية إيبارشية سيدنى لأنه المسئول أمام الشعب عما ينشر فى الإعلام الكنسى ونرجوا إتخاذ اللازم نحو هذا الموضوع وأنا أضع خدماتى فى هذا الموضوع ومستعد لمراجعة هذه المواضيع مع الأخ جون كرياقس قبل نشره  لأن نشر هذه الأحداث هام جداً لتوعية شعبنا القبطي

 

 

This site was last updated 04/21/09