Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

حقن المنتصرات بالمخدرات وإغتصابهن وتصويرهن عرايا إجهاض المنتصرات فى مستشفي يحيي الرخاوي والعباسية - غزوة إسلامية ضد الخنازير

هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 3000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up

Hit Counter

 

حقن المنتصرات بالمخدرات وإغتصابهن وتصويرهن عرايا

إجهاض المنتصرات فى مستشفي يحيي الرخاوي والعباسية

غزوة إسلامية ضد الخنازير

 

السيد / الرئيس مبارك

وسيادتكم تستعد لزيارة أمريكا نرجوا أن تعالج هذا الملف وتلغيه من الملفات الذى يمتلئ به أرشيف أمن الدولة بمصر إنه ملف المنتصرين لأن أمن الدولة يتدخل فى حرية إعتقاد المواطنين لأنه حق شخصى كفلة الدستور وقد ذكرت المنتصرة/ السيدة ريهام عبد العزيز على شاشة التلفزيون علناً أن أمن الدولة إعتقلها بدون سبب وقاموا بضربها حتى كسرت رجلها ثم حلقوا لها شعرها كنوع من الإذلال

القمص متياس نصر منقريوس ومشكلتة الأساسية هي أن الأحوال في مصر صارت كلها تكال بمكيال الدين فقد عاقبت محكمة جنايات الجيزة حضورياً القس متاوس عباس وهبة باسيليوس كاهن كنيسة الملاك ميخائيل بكرداسة مطرانية الجيزة يوم الأحد 12 أكتوبر 2008 بالسجن المشدد ٥ سنوات، لاشتراكه في استخراج شهادة ميلاد لـ"مسلمة" ببيانات مسيحية لتمكينها من الزواج من "مسيحي"، وتهريبهما خارج البلاد...، وفي يوم الأربعاء 15/ 10 نقل "أبونا" إلى سجن طره لتنفيذ عقوبة السجن المشدد لمدة خمس سنوات!! وقد لخص القضية الدكتور سامح المصري في جملة واحدة هي: "إحدى البنات المتنصرات ترغب في الزواج من مسيحي، ولكن القانون بالطبع يمنع ذلك، فتلجأ للتحايل هي وزوجها باستخراج بطاقة مزورة لفتاة مسيحية متوفاة لإتمام الزواج والسفر خارج مصر". فما علاقة "أبونا" بكل هذا؟؟ وماذا لو انعكس الوضع، وكانت الفتاة مسيحية والشاب مسلماً، وقام بتزويجهما أحد الشيوخ؟! كانت محاكمته محاكمة دينية، وليست جنائية لقد حكموا على مجرم قرية "الطيبة"- المسلم الذي قتل قبطياً - بسنة مع إيقاف التنفيذ. (هل قتله بحسن نية؟! هل كان يقصد مداعبته؟!)، وإن كانت هناك واقعة تزوير لمحام (يعلم القانون) وزور توكيلاً، وحوكم بسنة فقط فلماذا أتى الحكم على "أبونا" مجحفاً إلى هذا الحد؟! لماذا لم يأت الحكم مع إيقاف التنفيذ (حيث توفر حسن النية)، لقد اعتبر- المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة- اشتراك موظف السجل المدني في تلك القضية أنه بـ"حسن النية"، لكنه لم يحسن النية في "أبونا" وقد استندت المحكمة على إدانة "أبونا" بأن عقد الزواج خال من شهادة خلو الموانع، وهو شرط موجود أيضاً بعقد وثيقة الزواج لكنه مسئولية الزوج والزوجة وليس القائم بتحرير العقد (القانون غير ملزم للكاهن بتلك الشهادة) هكذا شهد القس فيلبس جورجي الذي وقع على عقد الزواج كشاهد وأشار إلي أنه يمكن التغاضي عن شهادة خلو الموانع طبقاً لتقاليد الكنيسة.. كانت تهمته الأساسية وغير المعلنة "التنصير"!!  قالوا: قام بتنصير مسلمة (ريهام عبد العزيز راضى)، ولم يقم الرجل!!، ولمجرد أن صرخت والدتها بقاعة المحكمة "أنا عاوزة بنتي"، واتهمته بأنه نصر ابنتها وأنها كانت مقيمة عنده، حكموا عليه. لماذا لم تعترف الأم عليه منذ ثلاث سنوات (مدة تغيب البنت عنها، وهي متأكدة أن "أبونا" بريء، حيث اعترفت الأم أن طوال السنوات الثلاث كانت على اتصال بابنتها، وأنها- أثناء وجودها قبل هروبها- كانت تكلم أحدهم من الأردن)!!

وقد ظهرت ريهام عبد العزيز سابقاً مريم نبيل حالياً فى برنامج تلفزيونى أذيع عدة مرات فى قناة الحياة فى أواخر أبريل 2009م وبتاريخ : الثلاثاء 28 ابريل 2009 م كتب :نادر شكري - خاص الأقباط متحدون : تقدم رمسيس رؤوف النجار المحامي بطلب للنائب العام للإفراج عن القس متاؤس وهبة المحبوس على ذمة قضية المتنصرة ريهام عبد العزيز وجاء نص الرساله كالآتي: مقدمه لسيادتكم القس متاؤس عباس وهبة وبالميلاد جمال عباس وهبة باسيليوس المسجون بسجن طرة نفاذاً للحكم رقم 4829 لسنة 2007 جنايات مركز إمبابة والمقيد تحت رقم 167 لسنة 2007 جنايات كلي شمال الجيزة الصادر بتاريخ 12/10/2008 ومحله المختار مكتب الأستاذ/ رمسيس رؤوف النجار ـ المحامي بالنقض.
عارضاً في رحاب تقديركم:- إلتماساً بإعادة النظر في الحكم الصادر في الجناية رقم 4829 لسنة 2007 جنايات قسم إمبابة والمقيدة برقم 167 لسنة 2007 كلي شمال الجيزة والصادر بتاريخ 12/10/2008 والمطعون عليه بالنقض تحت رقم 836 لسنة 79 ق بأوجه وذلك طبقاً لنص المادة 441 / 5 ، 443 من قانون الإجراءات الجنائية.
الموضـوع : بتاريخ 26/3/2008 أحالت النيابة العامة رئاسة سيادتكم الطالب وآخرين بالتهم الواردة بالمواد رقم 40، 41، 42، 213، 214، 215، 216، 217، 218، 224 من قانون العقوبات على زعم من أن الطالب اشترك بطريق الإتفاق مع آخرين في إصطناع هويه للمتهمة الأولى تخالف الحقيقة. ونفاذاً لذلك القرار أُحيلت القضية إلى محكمة الجنايات وتحددت جلسة 8/6/2008 لنظر الموضوع ولم تحضر المتهمة/ ريهام عبد العزيز على راضي (المتهمة الأولى) والتي لم تسأل بتحقيقات النيابة العامة عن التهمة المسندة إليها وحضر الطالب ودفاعه وتداولت الدعوى بالجلسات.
وبجلسة 12/10/2008 قضت المحكمة:-طلب للنائب العام للإفراج عن القس متاؤس وهبة! وبتاريخ 23/4/2009 ظهرت أدلة جديدة فالدعوى ناطقة ببراءة المنسوب إليه الإتهام (الطالب) والتي تتمثل في ظهور المتهمة الأولى/ ريهام عبد العزيز على راضي بإحدى القنوات الفضائية والتي سردت فيها أقوالها التى افتقرتها أوراق الدعوى.
مؤكدة بالآتي:- أولاً: المتهمة الأولى اعتنقت المسيحية منذ عام 2002 بمحافظة الغربية (الطالب راعي كنيسة بالجيزة). ثانياً: البطاقة المزورة التي استخرجتها كانت عام 2004. ثالثاً: واقعة زواجها التي استخدمت فيها تلك البطاقة كانت في 2006. رابعاً: القس/ متاؤس عباس وهبة (الطالب) لا يعلم بتزوير تلك البطاقة ولا يعلم عن واقعة تغيير ديانتها شيء وليس له دور في تغيير ديانتها أو تغيير أوراقها. خامساً: اعترافها علانية بالكثير من الوقائع التي تبرئ ساحة الطالب وتضيف للدعوى وقائع جديدة. ولما كان ذلك وكانت المادة 441/5 من قانون الإجراءات الجنائية تنص على أنه:- يجوز طلب بإعادة النظر في الأحكام النهائية الصادرة بعقوبة في مواد الجنايات والجنح في الأحوال الآتية :- - "إذا حدثت أو ظهرت بعد الحكم وقائع أو إذا قدمت أوراق لم تكن معلومة وقت المحاكمة، وكان من شأن هذه الوقائع أو الأوراق ثبوت براءة المحكوم عليه". ولما كان ذلك وكانت الوقائع الجديدة المطروحة أمام سيادتكم والمرفقة بحافظة المستندات والتي لم تكن معلومة وقت المحاكمة تؤكد بأن الحكم الصادر بعقوبة الطالب قد أسند له ارتكاب وقائع لا سند لها من الصحة والحقيقة والذي معه تنطق ببراءة الطالب والذي لا يسعه إلا أن يتقدم لسيادتكم بصفتكم النائب العام عن المجتمع المصرى والساهر على تحقيق العدالة دون مجاملة أو محاباة بهذا الطلب ملتمساً النظر له بعين الإعتبار والذي اعتاد الشعب المصري عليه من سيادتكم. لـذلك نلتمس من سيادتكم التفضل والتكرم بعد مطالعة هذا الطلب وحافظة المستندات المرفقة طيه صدور قراركم بإحالة الطلب للجنة المشار إليها بالمادة (443) من قانون الإجراءات الجنائية بالتماس إعادة النظر في الحكم الصادر ضد الطالب والمبين بصدر هذا الطلب لظهور أدلة جديدة تثبت براءة الطالب

********************************

الطب فى مصر يكيل بالباذنجان

جاسر محمد محمد السن 30 سنة أودعه مستشفى الأمراض العقلية أبوية اللذان تبنوه وظل فى المستشفى فى يناير الماضى 1 / 2005 م بدعوى أنه مصاب بمرض عقلى Mental and Neurological Health - أى أنه ظل فى المستشفى خمسة شهور فلينظر العالم اليوم فى تقييم جديد عالمى فى مدى صلاحية أطباء مصر لممارسة الطب - هل يوجد مرض عقلى فى المراجع العلمية أسمه إعتناق المسيحية ؟ لقد أودعوه مستشفى الأمراض العقلية بعد معرفتهم أن جاسر محمد محمد أعتنق المسيحية قبل سنتين مضت .، وقد قام العاملين فى المستشفى بضربة ضرباً مبرحاً بصورة مستمره ثم ضرب بالكرابيج , وأعطى حقن طبية جعلته فى حالة عدم إتزان given potentially fatal injections by hospital personnel. تقوم الحكومة فى مصر بإيداع بعض الذين يعتنقون المسيحية فى مستشفى الأمراض العقلية مدعيين أنهم مصابين بمرض عقلى وذلك ضد رغبتهم وقد قال له الطبيب المعالج له أنه لن يمكنه مغادرة مستشفى الأمراض العقلية حتى يترك المسيحة ويعود إلى الدين الإسلامى.
 وبهذا يقوم الأطباء بإعطائهم أدوية للأعصاب وأخرى مخدرة من قبل أطباء المستشفى بطريقة رسمية وهذا هو الإسلوب الذى إعتادت العصابات الحكومية الشبه رسمية إستخدامه ضد الأقباط .، وقد أفرج عن جاسر بعد تدخل منظمات حقوق الإنسان

***************************

أستاذ الطب النفسى بالجامعة والمنتصرات

نقلاً عن منظمة أقباط الولايات المتحدة 29/4/2009 م نطلب من العالم الديمقراطي ومن السفارة الأمريكية في القاهرة وسفارات الدول الأوربية والبرلمانات فى العالم أن تستمتع بمشاهدة مذابح المتنصريين في مصر
مروه فكري هي متنصرة كانت تعمل مذيعة في قناة المحور ذات التوجهات الإسلامية وهي اول قناة مصرية يتوغل فيها العدو الوهابي القادم من السعودية وهي من ابلغت عن الصلبان التي دقتها الاخت مروه علي يدها وجسدها...
الأخت مروة فكري هي تبلغ من العمر 30 عام ومتزوجة من شاب مسيحي تم اعتقالها ووضعها في مستشفي الرخاوي وهي مستشفي خاص تابعة
للدكتور يحيي الرخاوي ... مروه فكري اعتنقت المسيحية وطلبت الطلاق من زوجها المغني الشعبي العمدة وتركتة وتزوجت بعدالإيـمان... ولكن الإسلام لم يتركها بعد أن تركتة ...
السيده المتنصرة مروه فكري (ثلاث سنين فى هذه المصحة) قام ضباط أمن الدولة بمراقبتها ودخول منزلها واعتقالها وهي نائمة واعطائها حقنة منوم سريع واقتيادها وهي غائبة عن الوعي أكوا فيز وسافينوز ووضعها في مستشفي الرخاوى وبدأت رحلة عذاب مستمرة منذ ثلاث سنوات تتعرض فيها السيده لكل انواع التعذيب وكان من اشدها الإغتصاب من إحد الدكاترة الموجودين في المستشفي ولكن الفاجعة أنة تم وضع مواد إدمان وحقنها حتي صارت مدمنة في مراحل متأخرة هذا مع التعذيب بالكهرباء والضرب بالخرزانات الجلد ...
الدكتور يحيي الرخاوي بدورة يقوم بإجتماعات دورية في المستشفي وتصوير النزيلات المستجدات وتصويرهم عرايا وسبهم بالفاظ تخدش الحياء وكانت أختنا المتنصرة كاترين ( بســـمة سامي مصطفي ) وهي اعتنقت المسيحية وعبرت من الإسلام للمسيحية وتم اعتقالها بواسطة ا
من الدولة ببلاغ تقدم من والدتها ووضعها في نفس المستشفي ...
السيده (باسمة سامى منتصر) الأسم المسيحى كاترين روت ما حدث داخل المستشفي بالتفصيل في مقابلة مع الاخ المتنصر / محمد حجازي علي البالتوك شات (الصورة المقابلة) وشرحت ما يجري داخل المستشفي الإرهابي بتعليمات عليا من مباحث أمن الدولة المصري ... السيده كاترين تم حقنها و إجهاضها في الشهر الثاني من زوجها المسيحي الذي تم وضعه في مستشفي اخري لم يتم ذكر اسمها والأن هي هربت من المستشفي ولكن تظل الأخت مروه فكري أسيرة داخل المستشفي الإرهابي المجرم المملوك للدكتور يحيي الرخاوي ...

وذهبت كاترين للدكتور أشرف عادل وهو دكتور مسيحى فى الحملات الأمنية وقال لها أدخلى لمصحة الرخاوى أرحم من السجن حتى تهربى من الأمن ووقعت ورقة تم تقطيعها وأحضروا والدتها وكتبوا ورقه أخرى أنهم هم الذين أدخلوها المصحة (مستشفى الرخاوى بالمقطم) وهو عدة أدوار وهو كله منتصرين والدور اللى كنت فيه كلهم مكتوب عنهم "إضطراب سلوك"  لماذا يادكتور رخاوى قفلت حجرة الرعاية يادكتور؟ الأكل يوميا فيه صراصير ومطالب حفظ القرآن والصلاة الإسلامية والصيام الإسلامى وإلا يمنع الطعام ويعزل  وتعطى حقن أعصاب والإعتداءات الجنسية كثيرة وكنت أعامل معاملة العاهرات من الدكاترة الرجال والنساء على إعتبار أن دخلاء المستشفى كافرات تركوا الإسلام وكان الدكتور الجامعى يحيي الرخاوي يشتم المنتصرين على أنهن عاهرات ويقول لهن : ( يا ش - - وطة) وتوجد واحده أسمها عواطف سنها 54 سنة أخوتها أودعوها المستشفى وبقيت فى المستشفى 13 سنة.. وهنا لنا رسالة لمباحث امن الدولة ومستشفي الرخاوي والعباسية ...وقد ههدها الدكتور المسيحى اشرف عادل بأن أمن الدولة سيدخلها مستشفى العباسية - وقد كانت تدفع أمها 4000 جنية فى الشهر لأن مستشفى الرخاوى خاصة فهل كانت الأم تعرف كيف تهان أبنتها وتغتصب وترضى بذلك أى أمومه هذه ؟ والسبب أن زوج أمها صحفى كبير ولا يريد فضيحة فبدلاً من السجن وهو فضيحة أودعوها لمصحة نفسية 
نطلب منكم أن تفكروا قليلا هل ما يحدث هذا سيعيد المتنصرين عن ايمانهم ؟ انتم قتلتم رانيا علي في مبني الدولة بالاسكندرية بضرب رأسها في الحائط وتعذيبها بشكل متواصل لمده خمسة عشر ساعه وفارقت الحياه بعد اسبوع من اقتيادها لأمن الدولة وتقولون اهلها قتلوها كذبا وزورا منكم فهل ماتفعلوه من اغتصاب وتحرش جنسي مثلما حدت مع اختنا المتنصره زينب عبد العزيز (مرثا) وما حدث مع أخونا المتنصر جاسر محمود وغيرهم .. جاء بنتيجة لوقف المتنصرين واعادتهم للاسلام ؟ ...
العنف لن يأتي بأي نتيجة إطلاقا وتاكدوا أن ما يحدث سيذيد اصرار المتنصرين وسيتأكدون أنهم في طريقهم الصحيح صدقونا نحن الأن نكره الإسلام اكثر من قبل بعشرات المرات فمهما وضعتم قوانين ومهما تجبرتم وقتلتم وعذبتم لن نرتد عن ايماننا لاننا لانريد هذه الحياة أصلا لان عالمنا ليس هنا انها مسألة وقت ولكن نطلب بحياه كريمة فقط مثلنا مثل باقي البشر فلماذا تكرهونا ؟ لماذا لا تفعلوا هذا مع الملحدين وهم اشد ارتدادا للا دين ولكن الصوره واضحة وضوح الشمس انتم أعداء المســـيح ليس اكثر ...المستشفيات الخاصة مثل الرخاوي التي تعذب المتنصرين وتغتصبهم وتصعقهم بالكهرباء وتكتب فيهم تقارير أنهم مرضي نفسيين سيأتي يومها قريبا وستشاهدون رد الرب عليهم وماذا ستفعل صلواتنا بهم ...
ورسالتنا لبعض المسيحيين الإسميين نحن نعلم انكم لا تؤمنون بالملكوت ولكن نطلب منكم ان تبتعدوا عن خراف الرب فمن يمسها يمس حدقة عينة وانتم قريبا سيرد عليكم الرب ايضا ... نطلب من العالم الديمقراطي ومن السفارة الأمريكية في القاهرة وسفارات الدول الأوربية أن تستمتع بمشاهدة مذابح المتنصريين في مصر وتتحالف اكثر مع هذا النظام البائد البوليسي المتطرف ونذكرها انها تطالب بحقوق الكلاب ، والسؤال الآن هذا الأستاذ ظل مدرس بالجامعة لسنين ماذا كان يفعل مع الطلبة الأقباط وهو بهذا التفكير المتطرف الإسلامى؟  

http://www.youtube.com/watch?v=N-ohyGbuM2Y موقع فيديو ترى فيه حوار الاخت كاترين مع الاستاذ محمد حجازي عن اضهادها وتعذيبها وتعذيب المتنصرات في مستشفي الرخاوي بمصر

http://youssef58.roo7.biz/montada-f12/ ملف كامل بيه كل حوارات وفيديو صوت وصوره للاخت كاترين عن اضهادها وتعذيبها وتعذيب المتنصرين جوا مستشفي الرخاوي

 *****************************************

من هو الأستاذ الدكتور الرخاوي؟

الأستاذ يحيى الرخاوي هو أستاذ الطب النفسى بجامعة القاهرة وصاحب مستشفى يعرف بأسمه  :professor: Yahia El Rakhawy
أستاذ الطب النفسى: كلية الطب - جامعة القاهرة. (1974)
  Prof. Psychological Medicine - Cairo University.
د. يحيى توفيق الرخاوى الحاصل على جائزة الدولة التشجيعية في الأدب عن رواية "المشي على الصراط" عام 1979م وهو كبير مستشارى دار المقطم للصحة النفسية: جمهورية مصر العربية. (1973) مارس مهنة الطب النفسي منذ عام 1957م
تاريخ الميلاد: 1 نوفمبر 1933 م القاهرة - حاصل على الثانوية من مدرسة مصر الجديدة الثانوية ، القاهرة -  بكالوريوس الطب والجراحة، كلية الطب، جامعة القاهرة، 1957 - دبلوم الأمراض الباطنية، 1959كلية طب قصر العيني- جامعة القاهرة - دبلوم الأمراض النفس
ية والعصبية ، 1961كلية طب قصر العينى - جامعة القاهرة - دكتوراه الطب النفسى  1963 كلية طب قصر العينى - جامعة القاهرة

متزوج - الزوجة: فوزية إبراهيم داود - لأبناء: محمد: 9 فبراير، 1962 - منى: 26 نوفمبر، 1963 - مى: 14 سبتمبر، 1965 - مصطفى: 7 أغسطس، 1967
قد قام بعده مهمات علمية وهو يجبد الإنجليزية وبعض الفرنسية  وقد ألف  34 كتاب - وله 68  مقاله منشورة بالانجليزية - وله 91 مقاله منشورة بالعربية - و20 من الندوات والمؤتمرات -  وأشرف على رسائل علميــة: 34 رسالة دكتوراه راجع المقطم فى 28 / 5 / 1995
لقد أصبح استاذ جراحة فى عين شمس
أيمن الظواهري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة صار من زعماء القاعدة فهل الدكتور يحى الرخاوى له صلة بالإرهاب وعصابات الإسلام فى مصر والعالم من المعروف أن أى رجل إذا كان له وزناً علمياً أو إجتماعياً أو مالياً أو سياسياً وحينما يصبح إرهابياً مجرما سيكون له سمعته فى عالم الإرهاب إنها لمأساة أن يتحول عقل أستاذ جامعى مثل د  لتدمير عقول وحياة من أعتنقوا المسيحية أنه إجرام أن يستغل أستاذ جامعى مثل د  يحيى الرخاوي إمكانياته العقلية ومكانته الوطيفية والإجتماعية والحكومية فى هذا الإجرام الذى فعله فى مستشفاه وقرأنا عنه ،
وعن علاقته بالإسلام يقول د/ يحى الرخاوى : أحسب أن علاقتى بالإسلام ليست علاقة تقليدية بمعنى أنه معتقد فكرى أو ممارسة عبادات، وأظن أن تأثرى بالإسلام ، فيما يتعلق بمسار حياتى العلمية والمهنية يدور حول ثلاث محاور: التوحيد، والفطرة (التى هى أبدا ليست مرادفة للبدائية) والغيب.
وأعتقد أن التوحيد مرتبط بشكل ما بمنشأ الفكرة المحورية الضامة للأفكار الدائرة فى محيطها (تركز ذلك فى دراستى للسيكوباثولوجى، عن الفصام خاصة (1/12) وفى النظرية التطورية الإيقاعية ( 1/20)، وكذا بالاقتراب الجشتالتى من الظواهر(كل ما يتعلّق بالمراجعات المنهجية، مثل:جـ /8)، وما يتعلق بذلك من ارتباط بالمنهج الفينومينولوجى.
وربما من الفطرة زاد ارتباطى بالإيقاع الحيوى ونبض التكوين البشرى مع نبض الطبيعة، ومن ثمّ استحالة التكامل البشرى، فى أعلى مراتب الصحّة النفسية منفصلا عن التكامل الجدلى مع الطبيعة.
فإذا أضفنا إلى ذلك تأكيد الإسلام على ضرورة اليقين بالـ "مابعد" (الغيب) فإننى أحسب أن رفضى لليقين الحسّى كمفسّر مطلق للسلوك البشرى كان متصلا بهذا البعد أيضا بشكل أو بآخر.
ثم إن انتمائى للإسلام بمعنى الممارسة الشعبية ، والجو الأسرى قد أتاح لى فرصة خاصّة فى طفولتى للاحتكاك بخبرات التصوف شعبية وعائلية، جماعيّة وفردية، سطحية وغائرة. ويبدو أن التصوف كسبيل إلى المعرفة قد أثّر أيضا فى موقفى من المنهج. [يظهر هذا التأثير بداهة فى أبحاث المنهج، والتكامل، كما ظهرت تحديدا فى بعض مراجعات التراث وخاصّة فيما يتعلّق بالنظر فى أمر مولانا الغزالى:جـ /5، أو قراءة بعض مواقف النفّرى جـ: 67، 71].

 

**********************

غزوة إسلامية من مجلس الجهلة ضد الخنازير

منذ نشأة الإسلام وهو يكره مخلوق حيوانى أسمه الخنزير وتعتبر حيوانات نجسة وفق الشريعة الاسلامية "حرم عليكم الميتة والخنازير" ويعامل معاملة حقيرة ووضعوه فى درجة مواطنة حيوانية من الدرجة الثانية بالرغم من أن الدستور نص فى مادته الأولى على التساوى فى المواطنة بين الحيوانات وليس للخنزير قانونيا أى حقوق حيوانية مثل الحصان الذى يقوم بالغزو ولما كانت حكومة مصر تريد إبادة الأقباط الذين يستعدون لطرح قضيتهم فى المحافل الدولية وحذا حذوهم النوبيون الذين طردوا من أرضهم وتعانى بقية الأقليات بمصر من خطر الإبادة مثل البهائيين والشيعة والقرآنيين وإتجهت الحكومة إتجاهاً آخر بإبادة الطيور ثم إنقلبت على الخنازير والتى ربما تلجأ إلى جمعية الدفاع عن الحيوانات العالمية ولم يتبقى فى مصر إلا طوب الأرض ليشتكى الحكومة العنصرية الإسلامية ، وحتى كلمة خنزير يستعملها المسلم لشتيمة الكافر فبقول له "ياخنزير" ومن ناحية أخرى ففكرة المساخيط منتشرة فى الإسلام فيقال أن آساف ونائلة زنا بالكعبة فسخطهما الله لحجرين وهما اليوم الصفا والمروة المناطق التى يحج إليها المسلمين حتى اليوم وعلى هذا المثال يسخط الله  الكفرة قردة وخنازير بل أن الكفرة أولاد القردة والخنازير (الصورة المقابلة لكافر إنسخط لخنزير) ومن الحيوانات المميزة بالإسلام الحمار وهناك حديث صحيح عن حمار أسمه يعفور كلمة رسول الإسلام ، وهناك قصة يتناقلها أقباط مصر من جد لأب لأبن عن نبى الإسلام والخنازير ، واليوم يواجه الخنازير فى مصر غزوة إسلامية شرسة حيث قام مجلس الشعب بالموافقة بالأجماع على إبادة الخنازير وأن هذا الإجماع بإبادة هذا المخلوق الذى خلقه الله لم يحدث فى تاريخ مصر الحديث أو القديم حتى أنه فاق الإجماع على إنتخاب رئيس الجمهورية والتى تصل نسبته إلى 99,9% بإعلان الحرب على الخنازير وقال الجاهل  رئيس مجلس الجهلة   فتحى سرور رئيس مجلس الشعب بمداخلة تليفونية فى حلقة 3/5/2009م من برنامج القاهرة اليوم على قناة الأوربت إن قرار المجلس مبنى على معلومات وتقارير الخبراء. مشيراً إلى أن إنجلترا قامت بإعدام البقر عند تفشى مرض جنون البقر وطبعا هذا الجاهل لا يعرف أن مرض جنون البقر ينتقل عن طريق اللحوم وأن أنفلونزا الخنازير مجرد أسم فقط ولم يثبت علميا أن لها علاقة بالخنازير ورفض وزير الصحة بدوره ما قاله سرور (طبعا قاله بعد مرور خمسة أيام وظهور فضيحة وخيبة أطباء مصر العلمية والطبية العالمية والجلسات الوزارية برئاسة مبارك فلماذا لم يقل هذا قبل بداية إعدام الخنازير) قال إن التخوف من الفيروس فى مصر مبالغ فيه وليس فى محله والخطورة لا تكمن فى الخنازي، لأن المرض ينتقل بين البشر. ولولا إقتصاد مصر المتدنى لأرسل مجلس الجهلة الجيش المصرى لقتال خنازير المكسيك فى عقر دارهم لأنهم سبب البلاء فى العالم ولم يناشد مجلس الجهلة المصرى برلمان دولة المكسيك لإبادة الخنازير المكسيكية التى تسببت فى هذه الكارثة العالمية ولم يرسل المجلس حتى فرقة مدرعة صغيرة لقتل خنازير المكسيك مثلما فعل الخديوى سعيد باشا الذى أرسل فرقة عسكرية قوامها 1300 جندى مصرى للحرب فى المكسيك بل أمر المجلس بإعلان الحرب على الخنازير فى مصر التى لا تملك حق الدفاع عن نغسها لأن اصحابها الأقباط هم أنفسهم يتعرضون للأبادة من الحكومة الإسلامية العنصرية بالإضطهاد وتجويعهم وقتل مصدر أرزاقهم 

****************************

إعلام إسلامى حكومى كاذب

إن وراء هذه الحملة الشرسة لإبادة الخنازير من مصر إعلام حكومى إسلامى كريه وكاذب شبيه بما فعله عبد الناصر عندما أمم قناة السويس وباقى على مدة إحتكارها حوالى ستة سنوات وقامت حرب 56 وكان إحتكار القناة لمدة 99 سنة مثل هونج كونج التى تركتها إنجلترا وهى فى أوج نشاطها ولم نسمع عن الصين الدولة التى لا يستهان بها أنها أممت هونج كونج وعلى غرار حملة التأميم قامت البروباجاندا الإسلامية تتهم الخنازير بأنها سبب الوباء ومصر خالية تماماً منه والوباء سمى بأسم المنطقة التى أنتشر فيها والخنازير ليست السبب لدرجة أن منظمة الصحة العالمية تريد أن تغير أسم هذا الوباء إلى أنفلونزا المكسيك بدلا من الخنازير اسوة بالأنفلونزا الأسبانية والأنفلونزا الألمانية والأسيوية وغيرها وإنفلونزا الخنزير ليست إلا نوع جديد من الأنفلونزا ومن كذب الدعاية الإسلامية أنهم قالوا أنهم سيعوضون أصحاب المزارع وقد تعود العالم كله على هذه الأكاذيب فلم تعوض الحكومة أحداً حتى الآن على الخسائر التى تعرض لهم هؤلاء المسيحيين وبعد ذبح أعداد هائلة قررت الحكومة بدون تعويض ولكنهم شفقة قرروا التعويش تصوروا أن التعويض للخنزير الواحد 100 جنية يعنى ثمن 2 كيلوا لحم بقرى وحتى هذه الملاليم لم تصرف ومن يقول غير هذا فهو كاذب .. آه يابلد . هو إضطهاد دينى لأقباط مصر بإستغلال عدم الفهم لمرض إنفلونزا الخنازير وتصدرت صور الخنازير البريئة أجهزة الإعلام المرئية كأنها هى السبب فى الإنفلونزا وكذلك الصفحات الرئيسية والصفحات الداخلية فى الجرائد الحكومية والمعارضة  وحتى الجرايد الصفراء حتى أن صفحة الوفيات لم تخلوا من أخبار ذبح الخنازير وبثت الرعب فى قلوب الناس فى حملة إعلامية شرسة لم يتعرض لها أعدى أعداء مصر وقامت الحكومة بإحتلال المناطق التى ترعى بها ومحاصرتها وأرسلت هذه التوصية إلى رئيس الوزراء والذى تجاوب بدوره بسرعة البرق لهذا المطلب الوطنى الإسلامى وحتى لا يدافع أحد من البشر المسيحيين عن هذه المخلوقات ضد الغزو المرتقب تقدم رئيس مركز العدالة للمحاماة والاستشارات القانونية (وهو إخوانجى) ببلاغ إلي حبيب العادلي وزير الداخلية يطالبه باستخدام قانون الطواريء لمواجهة مزارع الخنازير والقائمين عليها واعتقال أصحاب المزارع كإجراء احترازي حتي يتم إعدام جميع الخنازير ومن جهة أخرى أرسلت الحكومة وزير الصحة مندوباً إلى قداسة البابا لأخذ موافقته على إبادة هذا المخلوق العدائى الخنزيرى من مصر ونحيط علم القراء أن الجبلى كثيراً ما كان يذهب إلى الأزهر ليحصل على فتوى فهل أفتى الأزهر بإبادة الخنازير فى مصر؟ تظهر الصورة المقابلة مدى الخسة والنذاله الإسلامية فى مقابلة الجبلى للبابا والضحكة الإسلامية الصفراء وبعدها يضرب الأقباط  فى الظهر بتدمير أرزاقهم وتجويعهم حتى لو كان الهدف الإسلامى هو تدمير سمعة مصر العلمية والطبية لوزارة الصحة وكفاءة أطباء مصر أو خسرت مصر جزء من الثروة الحيوانية وبروباجاندا إبادة الخنازير أعلنت   لتلهى العالم وشعب مصر ليغطون به قشل وزارة الصحة الطبى فى مقاومة أنفلونزا الطيور الذى أصبح من ألمراض المتوطنة فى مصر وعندما سألوا الأستاذ عمر أديب فى برنامج تلفزيونى عن خلو مصر من الخنازير بعد إبادتها فقال نستوردها وهى الإجابة الشافية التى أفحمت المدافعين عن الخنازير وهو حل سطحى تافه فلا ينقص الإستيراد إلا إستيراد الخنازير فمصر تستورد كل شئ من الصين وغيرها وسيتغير المثل المصرى الذى يقول أن مصر تستورد من الأبره للصاروخ ليصبح من الأبره للخنازير.

**************************

ماذا ستقول الدول عن الرئيس ياحكومة؟

 وبعد أن ابلت مصر بلاءاً حسناً ضد أنفلونزا الطيور واضعفت صناعة الطيور المصرية وخسر أصحابها مليارات لحساب أصحاب الأعمال الذين يدفعون البقشيش لرجال الحكومة ليستوردونها من الخارج وبالرغم من هذه الخسارة أصبح مرض إنفلونزا الطيور من ألأمراض المتوطنة فى مصر ولا يوجد دولة فى العالم تبيد ثروتها من الطيور والحيوانات إلا مصر التى تسير تبع الخط الهمايونى العثمانلى فى سياستها فلم نسمع أن بريطانيا ابادت جميع حيواناتها بعد إنتشار مرض جنون البقر ولم نسمع من المكسيك التى بدأ المرض منها أنها أبادت الخنازير وحتى لو قضيتم على الخنازير ستصل الإنفلونزا إلى مصر عن طريق المسافرين فهذا المرض لا يظهر إصابة الشخص به إلا بعد أسبوعين من الإصابة وأعراضه القيئ والإسهال والحرارة العالية وبالرغم من أن وزير الصحة قال أن هذا المرض لا علاقة له بالخنازير فإنهم بدأوا فى إبادتها وإقرأ وتعجب جريدة الجمهورية الخميس 5 جمادى الأولى 1430هـ - 30 ابريل 2009م  بعد اجتماع وزاري برئاسة مبارك: البدء في ذبح كل الخنازير فوراً اجتمع الرئيس حسني مبارك اليوم مع اللجنة الوزارية المعنية بمتابعة الموقف بالنسبة للمرض المعروف باسم "أنفلونزا الخنازير".. صرح بذلك وزير الصحة الدكتور حاتم الجبلي - عقب الاجتماع - وقال: "إنه تقرر البدء اعتباراً من أمس في ذبح كل قطعان الخنازير الموجودة في مصر وبأقصي طاقة ممكنة للمذابح وذلك بعد توقيع الكشف البيطري عليها للتأكد من خلوها من أي أمراض" ، أضاف الجبلي أنه تم - خلال الاجتماع مع الرئيس مبارك - عرض الموقف الحالي الوبائي بالنسبة لانتشار المرض الذي يسمي خطأ "بأنفلونزا الخنازير". حيث إن المرض الحالي هو مرض جديد تماماً مركب من فيروسات مختلطة من الأنفلونزا التي تصيب البشر. وتلك التي تصيب الطيور.والإنسان ولم تبيد الحكومة الطيور وفى طريقها لإبادة الخنازير ماذا ستفعل الحكومة العبقرية مع الإنسان ناقل ألإنفلونزا الخنزيرية هل ستبيد البشر أمر عجيب حقاً لماذا هذا التخريب الإسلامى ثم عيب وألف عيب ياحكومة أنكم تلعبوا بالرئيس وتشوهوا صورته لهذه الدرجة وتجعلوه يحضر إجتماع وزارى لإبادة الخنازير فى مصر الأمر الذى أصبح مسخرة فى العالم كله وصار مضحكة العالم ومصدر لنكتهم ، ففى قناة 7 الساعة 6 مساء بتاريخ 30/4/2009م وفى تعليق فى نشره الأخبار بتلفزيون أستراليا على خبر إبادة الخنازير فى مصر قال المذيع كلمة "Ridiculous " والتى تعنى :  سخيف أو مضحك أو حماقة أو تفاهة  إنها حقاً تفاهه عندما تتكاتف جميع أجهزة الدولة لإبادة الخنازير ولا تتفق على محاربة الفقر ولا المرض وألاف المشاكل الأخرى أنتم ناس فاضية وتفتقدون القدرة على التفكير هزأتم أنفسكم وهزأتم الريس مبارك معاكم يا ناس حرام عليكم من اللى بتعملوه فى مصر فضحتونا عالمياً با بتوع الفراخ والخنازير اعتبرت فيه مجلة "نيوزويك" الأمريكية، قرار الحكومة المصرية بذبح 300 ألف خنزير يقوم بتربيتها جامعوا القمامة حماية للمصريين من وباء أنفلونزا الخنازير يمثل نوعا من ازدواجية المعايير التي تمارسها بين المسلمين والأقباط في مصر ورأت "نيوزويك" في ذبح هذا الكم الهائل من الخنازير التي تتغذي عليها الأقلية المسيحية في البلد الذي يشكل غالبيته من المسلمين، يعتبر نوعا من الذبح للمجتمع وشقه إلى قسمين مسلم ومسيحي وكانت المجلة الأمريكية قد وصفت قرار الحكومة المصرية بأنه من المفارقات الأكثر طرافة حيث أنها لم تنفذ القرار نفسه على الدجاج بالرغم من إصابة 68 ووفاة 23 آخرين جراء إصابتهم بمرض أنفلونزا الطيور بجانب أن الدجاج هو العنصر الرئيس في النظام الغذائي المصري، بينما لحم الخنزير على النقيض لا تستهلكه سوى الأقلية المسيحية مما يضيق حيز الإصابة بالمرض وأضافت بسخرية أنه على الرغم من أن البلاد التي شهدت إصابات بأنفلونزا الخنازير تبعد آلاف الأميال عن مصر إلا أن الحكومة المصرية قررت أن الخنازير الموجودة داخل أراضيها هي مصدر المرض ومن ثم أصدرت أوامرها بالذبح الجماعي لـ 300 ألف خنزير."أنفلونزا الطيور" إلا أنها لم تصدر قرارها بالذبح الجماعي للطيور على الرغم من أنها كانت أكثر عرضة لانتشار هذا المرض من أنفلونزا الخنازير نظرا لأن الطيور تمثل مصدرا رئيسيا للغذاء في مصر فضلا عن تواجدها وبكثرة في المنازل الريفية وحتى الحضرية التي تقوم بتربيتها. وأشارت المجلة إلى أن الجماعات الإسلامية في مصر اعتبرت أن أنفلونزا الخنازير هو "انتقام الله ضد الكفار وأخيراً أقول أن إبادة الثروة الخنازيرية هو نيشان على صدر الهلوسة الإسلامية العنصرية الإجرامية النازية فى مصر وهذا الجهل الفكرى عنكم إكتشفه المتنبى فى سالف العصر والزمان وقال قولته الخالدة  أغاية الدين ان تحفــوا شواربكـــم  يا أمـــة ضحكت من جهلهـــا الأمـــم واعتذر من المتنبي وأقول يا أمة فقعت وقرفت من جهلها الأمم  وأقرت وزارة الصحة على لسان الدكتور عبدالرحمن شاهين المتحدث الرسمى  أن قرار ذبح كل الخنازير يستهدف الحفاظ على الصحة العامة أكثر منه إجراء احترازيا فى مواجهة الفيروس (وما حدث من ذبح الخنازير يعتبر جهل من وزارة الصحة بأكملها والجملة الأخيرة تغطية على الجهل) بينما فضحتهم منظمة الصحة العالمية التى أعلنت فى بيان بتاريخ 1/5/2009م معارضتها ذبح الخنازير وقالت إن المعلومات العلمية توضح أن الفيروس ينتقل عن طريق الإنسان اعترضت منظمة الأغذية والزراعة «الفاو» والجمعية العالمية لحماية الحيوان المعروفة اختصاراً بـ«WSPA» على قرار الحكومة المصرية بذبح الخنازير مؤكدة أن الخنازير ليست السبب فى انتشار الفيروس ولكنه فيروس ينتقل من إنسان إلى إنسان ولم يثبت علمياً انتقاله من الخنازير إلى الإنسان. ولا دليل على انتقال العدوى عبر الخنازير كما وصف كبير البيطريين فى منظمة «فاو» قرار ذبح الخنازير فى مصر بأنه خطأ حقيقى على اعتبار أن المرض يصيب البشر لا الحيوانات ونتيجه لجهل الدكاترة المسلمين ووزارة الصحة والحكومة  فى مصر وقال مصدر بيطرى بمنظمة الأغذية والزراعة «الفاو» فى روما «إن قرار مصر بذبح جميع الخنازير فى البلاد هو (خطأ حقيقى) ويعد سبباً فى إمكانية إعادة التفكير فى تسمية الفيروس الموجود حالياً بمسمى مختلف عن الاسم الحالى «أنفلونزا الخنازير» والسؤال الذى يفرض نفسه الآن هل التخلص من الخنازير هو الحل ؟‏!‏ ولكن التخلص من الإسلام هو الحــــل ومن له عقل للفهم فليفهم الإسلام وهكذا نرى أن الإسلام هو سبب بلاء مصر وتخلفها لأن السمة المميزة للإسلام هو التخريب وهذا ما نراه فى إبادة الثروة الحية من طيور الخنازير وتجويع الأقباط وإفلاس فقرائهم الذين يعملون فى تربية الخنازير وبدلاً من العلاج لجأ المسلمين للتخريب  متبعين المثل العامى جاء يكحل عينها عماها . 

*******

النظام المصرى وأقفل الشباك أو أفتحه

اليوم السابع الأحد، 7 يونيو 2009 مكتب سيد محفوظ وهايدى عبد الوهاب
خنازير منطقة القطامية التى سببت أزمة بين محافظة حلوان ووزارة الزراعة خنازير منطقة القطامية التى سببت أزمة بين محافظة حلوان ووزارة الزراعة
لا تزال الصورة غير واضحة حتى الآن بخصوص إعدام خنازير القطاميه والبالغ عددها 11 ألف رأس، فعلى الرغم من صدور قرار رئيس الجمهورية بإعدام خنازير جميع محافظات مصر دون استثناء، إلا أن مربى الخنازير بالقطامية يحاولون حاليا عرقلة القرار والالتفاف حوله، حيث قدمت جمعية حماية البيئة بالقطامية التماسا لوزارة الزراعة تطلب استثناء خنازير القطاميه واعتبارها سلالة وقد حظى هذا الالتماس بتأشيرة وزير الزراعة وهو ما أكده اللواء أشرف الشرقاوى رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب محافظ حلوان.
وأشار الشرقاوى فى تصريحاته لليوم السابع أن تأشيرة وزير الزراعة لاتلغى أو تعدل قرار رئيس الجمهورية، لأنه قرار سيادى صدر لتلافى خطورة داهمة قد تفتك بأهالى مصر وأضاف الشرقاوى أن المحافظة ستطبق قرارات الإعدام عاجلا أو آجلا، موضحا أن المحافظة لاتريد أن تدخل فى مشادات حتى لا يستغل البعض الأمر على أنه فتنة طائفية.
واتهم الشرقاوى وزارة الزراعة بالعدول عن موقفها الرافض لتربية الخنازير فى مصر وتساءل عن سر التأشيرة، موضحا أن وزارة الزراعة منذ أيام قليله أصدرت تقرير عن عشوائية خنازير القطامية وضرورة التخلص منها والآن تتراجع دون سبب منطقى.
ويؤكد الشرقاوى أن المفاوضات لا تزال جارية بين المحافظة والجمعية مؤكدا على أن مربى خنازير القطامية يطمعون فى الحصول على تعويضات أكبر من القيمة التى قدرتها وزارة الزراعة.
ومن جانبه رفض الدكتور ماهر عبد الرحمن مدير إدارة الطب البيطرى بحلوان التعليق على أسباب تأخر تنفيذ قرارات الإعدام، مؤكدا أنه فى انتظار صدور التعليمات.
وأكد الدكتور حامد رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، أن اليوم الأحد ستبدأ محافظة حلوان فى استكمال ذبح الخنازير بمنطقة القطامية والبالغ عددها 11 ألف رأس.
أخلى سماحة مسئولية هيئة الخدمات من إجراء عملية الإعدام ملقيا المسئولية على محافظة القاهرة وقال "إحنا ملناش دعوة بالإعدام دى مسئولية محافظة حلوان".
وعن خنازير دير السريان بالبحيرة قال سماحة إنها ذبحت كلها ولا يوجد أى خنازير هناك.
الجدير بالذكر أنه فى الفترة الأخيرة تردد بقوة اسم مصنع بالعاشر من رمضان لإنتاج اللحوم المحفوظة من الخنازير وقد تم تجهيزه بأحدث المعدات وصار له خط إنتاج باسمه فى السوق. وتشير المعلومات أن الحصة الأكبر فى هذا المصنع لرئيس مجلس إدارة جمعية حماية البيئة الموجودة بالقطامية ويشترى المصنع غالبية رئوس الخنازير فى القاهرة والجيزة.

  مصدر قبطي: وزارة الزراعة أبلغت الكنيسة موافقتها علي استمرار تربية الخنازير في القطامية
الدستور  تاريخ العدد الأحد- العدد 687 - الإصدار الثانى السنة الثانية - 7 من يونيو 2009 كتب ــ شريف الدواخلي:
كشف مصدر قبطي بارز لــ «الدستور» عن تلقي الكنيسة القبطية موافقة رسمية من الحكومة علي السماح باستمرار تربية الخنازير في مصر.. وقال «هاني عزيز» ــ مستشار الاتحاد العام للمصريين بالخارج والمقرب من الكنيسة القبطية ــ إن إحدي الجمعيات القبطية حصلت علي موافقة وزير الزراعة علي استمرار تربية الخنازير بعيداً عن التجمعات السكنية بمسافة لا تقل عن 22 كيلو متراً في منطقة القطامية. وكانت مشادات نشبت بين رهبان دير السريان ومسئولي الطب البيطري الذين حاولوا دخول الدير ضمن حملات ملاحقة الخنازير وذبحها، حيث رفض الرهبان دخولهم قبل تدخل قيادات كنسية نجحت في إنهاء الأزمة والسماح بدخول مسئولي الطب البيطري للتخلص من الخنازير الموجودة بالدير بشرط تعويضه تعويضاً عادلاً.. جدير بالذكر أن عدد الخنازير الحية في منطقة القطامية وحلوان والتي ترفض الكنيسة حتي الآن ذبحها يتجاوز 11 ألف خنزير..

الزراعة تمنح تأشيرة لحماية البيئة بعدم ذبح خنازير القطامية ومحافظة حلوان تؤكد "سنعدمها مهما كان الأمر" والتأشيرة لن تعطل قرار الرئيس

******************************

مظاهرة أمام «القضاء العالى»للإفراج عن «القس المحبوس» فى قضية تزويج مسلمة لمسيحى
المصرى اليوم  تاريخ العدد ٣ مايو ٢٠٠٩ عدد ١٧٨٥  كتب عمرو بيومى
جانب من مظاهرة الاقباط أمام دار القضاء العالى أمس
نظم العشرات من الأقباط والحقوقيين وقفة احتجاجية، أمس، أمام دار القضاء العالى للمطالبة بالإفراج عن القس متاؤس عباس وهبة، المسجون حاليا على خلفية اتهامه بالتزوير بعد قيامه بتزويج مسلمة لمسيحى. وتقدمت منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان بطلب إلى المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، للإفراج مؤقتا عن الكاهن المحبوس، كما تقدمت بطعن على الحكم الصادر بحقه أمام محكمة النقض بسبب «الأخطاء والقصور والفساد، الذى شاب هذا الحكم من كل الأوجه القانونية»، بحسب تعبيرها. وناشد المتظاهرون الرئيس حسنى مبارك إصدار قرار بالعفو عن القس المحبوس بعد أن قضى قرابة ثمانية أشهر خلف القضبان، أسوة بما أصدره من قرار بالإفراج عن الصحفى إبراهيم عيسى، رئيس تحرير جريدة «الدستور»، بما للرئيس من صلاحيات دستورية فى هذا الشأن، ولتأكيد بأن «هذه القضية متعلقة بتفعيل الدستور المصرى من عدمه، خاصة فى جوهر مواده المتعلقة بحرية العقيدة والمساواة بين المواطنيين».
وأعرب المحتجون عن رفضهم أن تكون حرية العقيدة فى مصر «من جانب واحد فقط»، مشيرين إلى أنهم مستمرون فى الطرق التى يرونها حتى يتم الإفراج عن وهبة مع التأكيد على سيادة واحترام القانون.

***************************************

الإسلام يكره الخنازير والكلاب

 والمشكلة الآن أنه إذا قلدت جميع أمم العالم مصر فى إبادتها للخنازير فسيموت ملايين من الناس مرضى السكر لأن الأنسولين يستخرج من هذه الحيوانات المكروهة من المسلمين وكذلك يأخذون منه العروق والعظام للعمليات الجراحية ، وحيث أن وزير الصحة أعلن خلو مصر من الإصابة بهذه الإنفلوونزا الخنزيرية وحيث أن لحم الخنزير لا ينقل عدوى المرض ولهذا نطالبه بإثبات أن 300 ألف  خنزير مصرى الذى سيتم إعدامهم هم مصابون بهذه الإنفلونزا اللعينة وإلا سيكون إعدام هؤلاء الخنازير الأبرياء جريمة فى حق الإسلام تضاف إلى جريمة قتل كل الكلاب الأبرياء فى مكة لأن جبريل لا يحب الكلاب وأن لمس أحدهم الكلب ينقض الوضوء جاء في سورة المائدة 5: 4 يَسْأَلُونَكَ مَاذَا أُحِلَّ لَ هُمْ قُلْ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِبَاتُ وَمَا عَلَّمْتُمْ مِنَ الجَوَارِحِ مُكَلِّبِينَ (مكلبين أي معلمين لها الصيد) روى الطبري بسنده عن أبي رافع قال: جاء جبريل إلى محمد يستأذنه عليه فأذن له فلم يدخل. فقال: قد أذِنّالك يا رسول الله. أجل ولكنالا ندخل بيتاً فيه كلب. قال أبو رافع: فأمرني أن أقتل كل كلب بالمدينة. ففعلت حتى انتهيت إلى امرأة عندها كلب ينبح عليها فتركته رحمةً لها. ثم جئت إلى محمد وأخبرتُه فأمرني بقتله. فأتى عدي بن حاتم وزيد بن المهلهل الطائيين قالا: يا رسول الله إنّا قومٌ نصيد بالكلاب والبزآة وإن كلاب آل ذريح تصيد البقر والحمير والظباء، فماذا يحل لنا؟ فقال هذه العبارة. وأحل كلب الصيد وكلب الماشية بعد أن قتل الجميع ،

**********************

http://www.coptichistory.org/new_page_7194.htm خمسون ألفاً من أهالى ومربى الخنازير بمنشية ناصر يشتبكون مع  قوات الأمن لمنع إبادة الخنازير

***********************

كنت مسجوناً فزرتمونى

يوحنا بولس الثاني كان قد صفح عنه تركي مسلم حاول اغتيال البابا قبل 28 عاماً يتحول إلى المسيحية
صورة أرشيفية للبابا أثناء زيارته لمحمد علي آقجا بسجنه
العربية نت الثلاثاء 03 جمادى الأولى 1430هـ - 28 أبريل 2009م روما - أ ف ب
أكد محمد علي أقجا الذي حاول اغتيال البابا يوحنا بولس الثاني عام 1981، أنه ترك الاسلام واعتنق الكاثوليكية في رسالة كتبها من سجنه في تركيا ونشرتها الثلاثاء 28-4-2009 مجلة "ديفا اي دونا" الايطالية.
وقال علي اقجا المسجون في تركيا "أبحث عن شابة إيطالية تريد ان تراسلني. من البديهي (ارغب) ان تكون كاثوليكية، حيث إنني قررت منذ 13 مايو/ايار 2007 ترك الدين الاسلامي لأصبح من أتباع كنيسة روما الكاثوليكية"، واستناداً الى هذه المجلة الاجتماعية، أوضح أقجا في رسالته المكتوبة بالايطالية "قررت العودة بشكل سلمي الى الساحة (القديس بطرس في روما) وأعلن للعالم أجمع اعتناقي المسيحية".
وأضاف "اريد العودة ليوم واحد فقط الى روما والصلاة على قبر يوحنا بولس الثاني لأعبر له عن امتناني الشديد لصفحه عني".وقال محاميه السابق مصطفى دميرباج انه "يشك كثيراً" في هذا التحول. ولكي يصبح الشخص كاثوليكياً، لا يكفي مجرد الاعلان بل عليه اتباع مسيرة طويلة تنتهي بالعمادة.
من جهة اخرى، قال علي أقجا "بالنسبة للفاتيكان ربما سأظل الرجل الذي حاول اغتيال البابا البولندي لكنني تغيرت الان وأصبحت رجلاً مختلفاً" ، وكان يوحنا بولس الثاني صفح عن علي أقجا الذي التقاه عام 1983 في السجن الذي أمضى فيه 19 عاماً في ايطاليا قبل تسليمه عام 2000 الى السلطات التركية ، وقد أودع بعد ذلك السجن في تركيا، حيث أدين بالهجوم على بنك في السبعينات وبقتل صحافي تركي عام 1979.

This site was last updated 06/08/09