Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

ا

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس هناك تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
سبنبر
الجن وجورجيت قلينى
فيروس الهلوسة الإسلامية
موريس قائد الكتيبة الطيبية
انتخاب البطريرك بيد المجمع
مجد القيامة
حكم قاضى وماريو وأندرو
الأمن ودير مكاريوس السكندري
مذبحة نجع حمادى
الميلاد وظهور العذراء
سجل تاريخى لظهورات العذراء
طلبة المعاهد الأزهرية
البطريرك القادم
ظهور أطياف نورانية
الأمن واللصوص بديروط
إستشهاد جورج فتحى بالإسكندرية
ص. ف. الحوادث
الشريعة الإسلامية بدستور مصر
كرم شهر رمضان
جاءكـم فاسـق
الأقباط بين الأبوة الروحية والأبوة السياسية
الفتاوى القاتلة
تمثيلية هزلية
شكوى أمير حنا
قرار المجمع والأنبا دانييل
مقتطفات متنوعة
الأنبا دانييل والأنبا بيشوى
الأقباط تحت الحصار
وباما وتوافر الأمان بالقاهرة
إبادة الخنازير
يي الرخاوي والعباسية والمنتصرات
الرئيس مبارك وإبادة
الأنبا دانييل فقد الإحترام
عقوبة الصلب بالإسلام
أوباما ينحنى لملك السعودية
الشهيد سيدهم بيشاى
من هو الذبيح ؟
الإسلام والقتل والتمثيل بالجثث
الأنبا بيشوى وزيدان
أخبار الكنيسة 2-3 /2010م

Hit Counter

 

هل هناك أتفاق خفى بين الأمن المصرى واللصوص المسلمين؟

الأمن ظهر بعد خمس ساعات من هجوم اللصوص على أقباط ديروط

أين أنت يا سياده الرئيس؟

 

الأزهر وقطع الألسنة وغرابه االإسلام

ذكرت جريدة المصريون المصريون 31-10-2009 أن مستشار شيخ الأزهر الشيخ فرحات المنجي طالب بجلد إيناس الدغيدي وقطع لسانها ونحن لا يهمنا ماذا فعلت ؟ وقطع الأسنة نوع من أنواع الإجرام الإسلامى يندرج تحت عنوان قطع اعضاء الإنسان فى الإسلام مثل قطع أصبع أو قطع رجل أو يد أو عقلة من أصبع أو أصبع أو الأصابع كلها أو فقأ عين .. ألخ هذه الجزارة البشرية هى حضارة الإسلام التى يتفاخرون بها فالعالم اليوم بحضارته يستطيعون بالعمليات أن يعيد أى عضو قطع فى حادث أو يزرعون الأعضاء أما الإسلام فيقطع أعضاء الإنسان ونقول لهذا الإرهابى الأزهرى أن الإسلام ما هو دين الموت والقتل وقطع الأعضاء وتشوية الإنسان وجعله عاجزاً من أصحاب العاهات الإسلام وجد ليحطم حضارته  ويجعل الإنسان تعيسا بائساً وقد قاسى الأقباط من قطع ألسنتهم ليس لجرم فعلوه ولكنهم لأنهم يتكلمون لغة أجدادهم ويذكر التاريخ أن الخليفة الفاطمى أبو علي منصور بن العزيز الشهير بأسم "الحاكم بأمر الله" 996م - 1020م  أمر بقطع لسان أى قبطى يسمع فى الحياة العامة يتكلم اللغة القبطية ولم يمضى 100 عام أو يزيد حتى تلاشت لغة أجدادنا قدماء المصريين وفراعنة مصر الذين اذهلوا العالم بحضارتهم وظلت اللغة حبيسة جدران الكنائس إلى أن ظهر اليوم أفراد قلائل يتكلمون بها فى بيوتهم وإن كان الخليفة الحاكم قد أذل الأقباط وقضى على لغتهم إلا أن انه نسى مبدأ هام وضعه الخليفة الراشد عمر بن الخطاب 634- 644م فى الشروط العمرية وهو ألا يتعلم أهل الأمم المحتلة اللغة العربية ولا يعلمونها لأولادهم والهدف من هذا الشرط هو الخوف من قراءة القرآن ومعرفة خباياه وخفاياه ومحتواه وقد قرأنا القرآن اليوم والأحاديث بفهم ووجد بها أخطاء لغوية ونحوية وتاريخية وجغرافية وتناقضات كثيرة كما أنه أكتشف أنه فى بعض آياته لا يعرف من قائلها فمثلاً يقول إله الإسلام فى أول سورة سبأ " الحمد لله" وتحقق قول بولس الرسول أن كل الاشياء تعمل معاً للخير للذين يحبون الرب (رو 28:8 ) ونحيط علم القراء أن فتح القرآن وقرائته ليس السبب الوحيد فى إنهيار الإسلام ولكن تعاليم الإسلام وبغضه للآخر وظهور السيد المسيح والقديسين لكثير من المسلمين وأسباب أخرى كثيرة أدت لإنهيار الإسلام وخروج المسلمين منه أفواجاً وكان رسول الإسلام يعرف هذا فقد قال فى حديث صحيح الإسناد بلا نزاع من أهل هذا الشأن، وهو مروي عن عدد من الصحابة ورواه مسلم وابن ماجة عن أبي هريرة والترمذي وابن ماجة عن ابن مسعود وابن ماجة عن أنس، والطبراني عن سلمان وسهل بن سعد وابن عباس كما في الجامع الصغير " بدأ الإسلام غريباً وسنتهى غريباً ".

*************************************

السعودية والمسيحى القبطى

تمكن موقع منظمة الأقباط متحدون من الحصول على بعض الاعترافات الصوتية من المواطن المصري القبطي "عاطف ملاك بشرى ناروز" وذلك من محبسه بسجن الملذ العام بالرياض بالمملكة العربية السعودية والذي حكمت عليه السُلطات السعودية عام 2003 بعقوبة السجن لمدة 10 سنوات مع جلده 2500 جلدة وقال عاطف إن قصته ترجع إلى عام 2003 حينما أستدرجه شخص من دولة اليمن إلى منزله لإنهاء بعض المُعاملات المالية بينهما وعندما ذهب إليه في منزله وجد هناك سيدة فتم القبض عليه واتهامه باغتصابها وسرقتها!! مُشيرًا إلى أن الرجل اليمني كانت له علاقة بمركز الشرطة وخاصة بنقيب شرطة سعودي يُدعى "أورنس العتيبي" وأنه أستدرجه للمنزل بمؤامرة وفي قسم الشرطة تم إجباره على أقوال وأفعال لم يقاها ولم يفعلها تحت الضغط والتهديد لدرجة أنه وقّع على ما في المحضر من اتهامات وبصم عليه بالإكراه.

وفي أول جلسة حكمت عليه المحكمة بـ 5 سنوات و1500 جَلدة فقط ولكن هذا الحكم لم يرضى المدعي العام الذي عارض الحُكم وقال: كيف أن واحد مسيحي يعمل كدة في المسلمين وتحكموا عليه بهذا الحُكم فتم إحالة الموضوع إلى هيئة القضاء التي حكمت بالقصاص (أي قطع الرقبة). إلا أن القاضي عارض قرار هيئة القضاء وقال إن القضية فيها ثغرات كثيرة وعاطف لا يستحق القصاص فردت هيئة القضاء على القاضي وطالبته برفع العقوبة إلى 10 سنوات مع 2500 جلدة وعاطف يقضي حاليًا فترة العقوبة المُقررة بسجن الرياض العام على أن المُدعي العام للرياض وكاتب القاضي طالباه بتغيير ديانته من المسيحية إلى الإسلام حتى يتم إعفاؤه من العقوبة المُقررة بالسجن والجلد إلا أنه رفض وأصر على مسيحيته وقال: يتم جلدي كل أسبوع 50 جلدة إلى أن تنتهي عدد الجلدات وطالب عاطف الملك عبد الله بن عبد العزيز "ملك المملكة العربية السعودية" ومنظمات حقوق الإنسان والسفارة المصرية بالسعودية ووزارة الخارجية المصرية بالتدخل الإنساني لرفع الظلم عنه حيث أنه قضى حاليًا أكثر من نصف المدة المقررة في العقوبة ، لقد أرسلت الحكومة المصرية محاميين لألمانيا فى قضية مروة الشربينى فلماذا تصمت عن قضية المواطن المصرى عاطف ملاك بشرى ناروز؟ 

فخامة الملك عبد الله بن عبد العزيز ملك السعودية المعظم

فخامة الملك .. لو كان عاطف سيئاً وفعل هذه ألأفعال لما ظل محبوساً وجلد مع تشديد الحكم عليه نرجوا من فخامتكم رفع الظلم عنه وإقامة العدل فى مملكتكم فالملك فى العادة أعدل من جميع رعاياه .

***********************************************

من أجلك أنت !

هرب الحزب الوطنى من مناقشة مشاكل الأقباط فى رد أحمق لم ينطق به سياسى من قبل فقد حدث أن الدكتور على الدين هلال أمين التثقيف السياسى بالحزب الوطنى يصرح بصعوبة  إدراج وثيقة عن المواطنة ضمن الأوراق التى ستناقش فى المؤتمر السنوى السادس للحزب الوطنى لضيق الوقت. كان هلال قد التقى وفدا قبطيا برئاسة نجيب جبرائيل «رئيس الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان والدكتور نبيل عبدالملك رئيس المنظمة الكندية المصرية لحقوق الإنسان عشرة مليون قبطى تحت الإضطهاد وليس عندكم وقت لبحث مشاكلهم وحلها ولا تنفعل عندما يقول نبيل عبدالملك: «إن على مصر أن تستجيب لنداءات المجتمع الدولى» وتقول «لا تلوح بالضغوط الخارجية فلا أحد يستطيع لى ذراع مصر ونحن لا ننفذ إلا سياستنا فقط» سيادة الدكتور على الدين هلال  أمين التثقيف السياسى بالحزب الوطنى لوكان هناك ضغوط خارجية لإستجابت مصر وأنت أول من يعرف هذا وكفى فنجرة بق والظهور بمظهر الدولة القوية نرجوا أن تفهم ما قاله السيد نبيل عبد الملك لقد قال لسيادتكم نداءات ولم يقل ضغوط وقال لكم المجتمع الدولى ولم يقل دول أليست حقوق الإنسان القبطى له أهمية فى مصر ألم توقعوا على وثيقة حقوق الإنسان أرونا محاكمة جادة مثل محاكمة مروة الشربينى فى ألمانيا ثم ما هى سياستكم التى تنذونها بالضبط مع الأقباط أليست هى سياسة الإستعمار الإسلامى العنصرى الإستيطانى أليست هى سياسة النازية الإسلامية أليست هى سياسة إبادة المسيحية أليست هى سياسة إعلان الحرب الإسلامية التى بدأت منذ أكثر من 14 قرناً ضد دول العالم كله أليست هى سياسة الدين الخاتم المهيمن على عقول البشر أليست هى سياسة خطف فنيات القبط أليست هى سياسة قتل المسيحيين وقطع رؤوسهم أليست هى سياسة هدم الكنائس وعدم ترميمها أليست هى سياسة العهدة العمرية أليست هذه سياسة إجرامية أليست هى سياسة الله والقرآن {قُل لَّا تُسْأَلُونَ عَمَّا أَجْرَمْنَا وَلَا نُسْأَلُ عَمَّا تَعْمَلُونَ }سبأ25 نحن اليوم نسألك ونسأل الله إلاه الإسلام عن هذا الإجرام

وذكرت الدستور 1/11/2009م أن "المعارضة المصرية أكدت أن شعار المؤتمر السادس للحزب الوطني «من أجلك أنت» مقصود به الرئيس أو في أحسن الأحوال نجله أزالت صحيفة أخبار اليوم اللغط وقطعت الشك باليقين إذ نشرت علي صفحة كاملة في صدر أحد ملاحقها صورة للرئيس مبارك وإلي جوارها شعار مؤتمر الحزب الوطني" أ. هـ وفى الوقت الذى ينادى فيه قداسة البابا شنودة الثالث بإنتخاب السيد جمال مبارك رئيساً للجمهورية نرى المؤتمر السادس للحزب الوطنى يرفض مناقشة مشاكل الأقباط وإضطهادهم وحلها إذا فالأمر فيما يبدوا أنه سيستمر خلال التوريث فالعرق يمد لسابع جد وكان رفض مناقشة مشاكل الأقباط بمثابة إعلان واضح أنه على أقباط مصر ألا يتوقعوا تحسن حالهم لعقود مقبلة فما أبلغ المثل العامى القائل : " لا يوجد أسخم من ستى إلا سيدى"  وكلمة سخم قبطية تعنى مغشوش أو مزيف ولا أعرف ماذا تعنى كلمة أسخم فى المثل ؟ فقد تعنى "المعاملة أو الظلم" ولما كنت لا أعرف معنى كلمة أسخم فسأستعير عبارة الشيوخ عندما لا يكونوا متأكدين مما يقولون فيقولون الله أعلم وهم دائماً غير متأكدين .

***************************************

أين أنت يا رئيسنا مبارك؟

السيدات المسلمات "يزغردن"من النوافذ سعادة بسرقة ممتلكات المسيحيين وتأخرت الشرطة فى الوصول لــ"ديروط" في منطقة أبو جبل ومنها إلى مداخل المدينة وبعد مايزيد عن الخمسة ساعات من الإستغاثات القبطية فى إشارة متفق عليها بين اللصوص والأمن وكان التأخير إشارة للصوص والحرامية المسلمين بأن يسرقوا ما شائوا من أقباط مصر سيارات نصف نقل يُحمل بداخلها المهاجمين مايسرقونه من الممتلكات المسيحية فهل تمكن البوليس من معرفة أرقام هذه السيارات وإعادة المسروقات لأصحابها المسيحيين أم أنهم تكتموا على الأمر وإقتسموا هذه السرقات فالمذبوح على الصليب وعلى لباسه ألقى المسلمين القرعة وإقتسموا المسروقات وقد ظل مسلمى مصر يسرقون أقباطها لمدة تزيد على 14 قرناً ولم يكتفى الحرامية المسلمين بالسرقة بل مدوا أيديهم إلى مقدساتنا فحرقوا واجهة كنيسة"الأنبا كاراس" رغم وقوعها خلف مقر قسم الشرطة وتعرض مسيحيات للتحرش من قبل المهاجمين . وهذا الحادث يقال (إشاعة لم تثبت صحتها) نتيجة وجود علاقة أثمة بين شاب منحرف يدعى ملاك فاروق ( نجل القتيل ) وفتاة منحرفة تدعى هاجر محمد على محى حسونة والتي على أثرها قُتل أبو الشاب بطريقة بشعة ومُثّل بجثته وقد إختفت البنت والشاب .

القتيل ليس له أى ذنب فهو برئ والأب ليس مسئولاً عن تصرفات أبنه إنه كبير السن فإسألوه والبنت المسلمة منحرفة فنحن نعرف أنه يوجد مسئولين فى البوليس أو من كبار رجال الدولة أولادهم حرامية أو قتله فهل يحاسبون على أفعال أولادهم ثم متى يقتل الشخص ويمثل بجثته بهذه الطريقة البشعة فى مصر؟ هذه الحادثة تدل على تلاشى هيبه القانون والدولة لدرجة أن كل واحد ينفذ القانون الذى يراه هل عادت مصر للعصر الحجرى؟ ألا يوجد قانون فى البلد؟ .

****************************************

لقد رجعت مصر لأيام القبلية والبدوية والتى إشتهرت بهذه الأحداث فى غزوات فما هو السبب إذاً ؟ إنه من الواضح أن السبب هو الهلوسة الدينية العنصرية التى تشهدها مصر فمن يسمع يوميا القرآن والأحاديث والسيرة النبوية ليلاً ونهاراً فى النوم واليقظة وتردد آياته كلمة إقتلوهم وأذبحوهم وغيرها من مفردات الجهاد فلا بد أن يحدث خلل ما فى عقله فيصاب بنوع خطير بالتنويم المغناطيسى فبمجرد أن تقال عبارة الجهاد الشهيرة "الله أكبر" أو غيرها من شفرات الجهاد الإسلامية حتى يسلب عقل المسلم ويفعل ما أمره به القرآن والله إله الإسلام فيغزوا وينهب ويسرق وغيرها أليس هذا ما يحدث وتنقله لنا وكالات الأتباء المحلية والعالمية من مصر وما نراه على شاشة الكمبيوتر فى الإنترنت (شبكة المعلومات العالمية) شئ يقزز النفس ويجعل البشر يحتقر هذا التفكير الهمجى من هؤلاء البرابرة المتوحشين إن قتل إنسان هنا أو هناك بطريقة وحشية والتمثيل بجثته لن يفيد الإسلام فى شئ بل العكس فيظهر الإسلام الحقيقى وسينفضح محليا وعالميا ، فمن هو الله هذا الذى يتقبل ذبيحة بشرية؟ ومن هو الله هذا الذى يأمر بالقتل والتمثيل بالجثه .. ولم نعرف هل وضع المسلمين رأسه تجاه القبلة حتى يتقبلها الله إله مكة ورب البيت ذبيحة بشرية؟ الصورة الجانبية القتيل مفصول الرأس وتشويه جثته بالبلط)  وهل رددوا آيات من الذكر الحكيم وهم يقومون بالذبح؟ (حسب الطقوس الإسلامية حتى تدخل الذبيحة الجنة الإسلامية وينعم المقتول بالحوريات والولدان المخلدون والنعيم والجلوس على ضفاف الأنهار (لبن وخمر وماء وعسل)  إن أى إنسان عاقل ويسمع بما يفعله المسلمون سيتأكد أن الله هذا من المستحيل أن يكون إلاهاً سمائياً أو أن الإسلام هو إمتداد للديانات السمائية

************************

احداث ديروط بالتفصيل

منذ الساعة الحادية عشر صباح يوم السبت الموافق 24 / 10 / 2009 تشهد مدينة ديروط التى تبعد 50 كيلومتراً من محافظة أسيوط أحداثا مؤسفة ، وذلك بعد أن علم أهل قرية المناشي بأن المتهم ملاك فاروق هنري عطا الله ، سيمثل أمام النيابة اليوم مرحلاً من الإسكندرية بعد القبض عليه ، فتجمع الغوغاء حول المركز وقاموا برشق مركز الشرطة بالحجارة ، بعدها قرارت النيابة تجديد حبس 15 يوم على ذمة القضية رقم 5632 لسنة 2009 إدارى ديروط لكل من : أسامة ممدوح حسونة ( 25 سنة ) محمد محى حسونة ( 36 سنة ) أشرف محمود حسونة ( 30 سنة ) أحمد عبد المجيد حسونة ( 27 سنة ) المتهمين في جريمة مقتل فاروق هنري عطا الله (62سنة) بأكثر من 150 طلقة رصاص فى رأسه ، وإصابة كل من علاء الدين محمد (45 سنة – محاسب ) ومحمد على (24 سنة – مدرس ) ، وذلك يوم يوم الثلاثاء الماضي الموافق 20 / 10 / 2009 .وبعد تدخل قوات الشرطة لتفريق المسلمين من أقارب البنت المنحرفة هاجر محمد على محى حسونة ( 16 عام ) وأهل قريتها من أمام القسم ، انطلقوا في شوارع المدينة وانضم إليهم بعض الصبية والغوغاء والبلطجية وقاموا بقذف وحرق واجهة كنيسة الأنبا كاراس بجوار كوبري القناطر وواجهة مطرانية ديروط ومنازل المسيحين ومحلات المجوهرات والصاغة والصيدليات والمحال التجارية ، وإتلاف عدد كبير من سيارات المسيحين ، والهجوم على منازل المسيحين ونهباها ، وقد تدخلت الشرطة بعد ثلاث ساعات من الأحداث مما أتاح للغوغاء فعل كل ما يريدون حتى يتم شفاء صدورهم . وقد تمكنت قوات الشرطة من السيطرة على الموقف بعد محاصرة مركز ديروط بسيارات الأمن المركزى

******************************************

ديروط بلد الشهداء ألأقباط

وديروط معقل قوى من معاقل عصابات القاعدة والجماعات الإسلامية فى صعيد مصر ولم تكن هذه الغزوة الإسلامية الأولى من نوعها فقد حدثت مذبحة ديروط فى يوم الاثنين 4 مايو 1992 حيث توجهت مجموعة من الجماعات الاسلامية المتطرفة الى الزراعات المحيطة بقرية منشية ناصر مركز ديروط وقتلت + الفى سمعان بخيت + سمعان الفى سمعان + ايليا سمعان + كمال عزمى امين صندوق الكنيسة متزوج وله ستة اطفال + عياد لمعى سمعان ( ويلاحظ ان جميعهم من عائلة واحدة وقد وجدت جثثهم متلاصقة بجرن للفول وكانت دماءهم تغطى زرعهم الاخضر + سميرمرزوق عبدللة + فهمى فهيم جرجس + عادل شفيق شاروبيم + الطفل اليشع الفى سمعان ( لفظ انفاسة فيما بعد بالمستشفى) + منصور قديس ( مدرس مواد اجتماعية استشهد وهو يلقى الدروس وسط تلاميذ الصف الخامس وقد اصيب التلاميذ برعب وارتفعت صرخاتهم على استاذهم) + الدكتور صبحى بخيت منقريوس مفتش صحة ديروط وقد اغتيل امام زوجته الدكتورة نادية سدرا واطفاله ابرام 4 سنوات ومينا 3 سنوات ومارنا 2 وسبق وان قدم الطبيب خطابات التهديد التى وردت له للشرطة فلم يعيروا الامر اهتماما وكان جمال فرغلى حينذاك مسئول الاغتيالات يسير مع اتباعه الارهابيين حاملين السلاح فى وضح النهار دون ان يتعرض لهم احد وقد علقت منظمة حقوق الانسان على هذه الجرائم البشعة بالقول (لم ترصد المنظمة ادنى مؤشر على اكتراث السلطات بفداحة الاخطار التى كانت تلوح فى الافق فسقط هؤلاء القتلى برصاص الجماعات الارهابية إن الدولة مسئولة عن حماية مواطنيها ، وتخشى المنظمة من تقاعس اجهزة الدولة عن القيام بواجبها مما يُوجد مبررا لقيام المواطن بحمل السلاح دفاعاعن النفس وهو مايحمل معة نذر اخطار هائلة + الدكتور برزى استشهد فى قلب عيادته وهو يعالج مرضاه وفى 15/10 من ذات العام (1992)

********************************************

الجنس والإسلام

الجنس غريزة للإكثار والحفاظ على وجود الجنس البشرى وليست له علاقة مطلقة بالدين أو الوطن أو العرق أو اللون أو غيرها من الفروق ولكن فى الإسلام الجنس له أهمية كبرى فى عقل المسلم ويستولى على تفكيره فى الدنيا والآخرة والإسلام دين ذكورى فالرجل هو محور الدين وله الحق فى الزواج بأربع ونكاح ملكات اليمين بلا عدد والشريعة الإسلامية تحظر قانونيا على المرأة المسلمة الزواج من رجل غير مسلم  ويوجد الكثيرات من المسلمات متزوجات من مسيحيين ولكنهن مهددات فى حياتهن بالموت أما خطف وإغتصاب المسلمين للفتيات والنساء الكافرات فهو شرعى لأنهم يعتبروا الكافرات (غير المسلمات) ملكات يمين ينبغى أسرهن فيما يعبر عنه فى العصر الحديث الأسلمة الإجبارية بالجنس وقد تم خطف مايزيد على 100 ألف مسيحية فى السنوات الخمسين الماضية وأسلمتهن إجبارياً وحتى بيع وشراء وإقتناء الرقيق مشرع إسلامياً ولا يوجد ما يحرمه فى الإسلام ، والإنهيار الأخلاقى فى مصر أصبح ظاهرة عادية لدرجة أن مفتى الديار المصرية أفتى بجواز الأطباء بترقيع غشاء البكارة للفتيات المسلمات اللائى سقطن فى علاقة آثمة بدون زواج كما أن هناك من المسلمين عملهم ورزقهم  بزواج هؤلاء الفتيات لمدة يوم واحد حتى يقال على هذه الفتاة المسلمة أنها تزوجت ثم طلقت أى أصبحت ثيب (هذا غير المحلل أو المجحش الذى يتزوج المرأة التى طلقها زوجها ثلاث طلقات فلا تعود إليه حتى ينكحها آخر) ولمعلومات القارئ أنه لا يوجد هناك عقد زواج فى الإسلام لأن كلمة زواج تطلق على أثنين فقط ولما كان الرجل يعاشر أكثر من إمرأة فى الإسلام فيكتبون على العقد على أنه عقد نكاح وهذه العقود تندرج تحت مسميات كثيرة تبتعد أحيانا عن القانون وتكون أشبه بعلاقة سرية آثمة حيث تكسر أحد شروط الزواج وهو الإعلان للمجتمع وفيما يلى قائمة بعقود النكاح الإسلامية بين الرجل والمرأة أدرجناها هنا تحت كلمة زواج ولكن ما على القارء إلا أن يستبدل كلمة زواج بنكاح (1- زواج المتعه2 - زواج المقايضه 3 - زواج المسيار 4 - زواج المصايف 5- زواج الفديه 6 -الزواج العرفي7 - زواج السوق 8 - القروض 9 - زواج الهبه 10 - زواج الاستبضاع 11-  زواج الهوتيل 12- زواج البركة13- زواج المحلل 14-زواج الدم15 - زواج الطوابع - 16 زواج السفر .. ألخ ) ويثور المسلمون عندما يكتشفون أن هناك علاقة بين فتاه مسلمة ومسيحى ولا يثورون على العكس ويفتخرون بقوة المسلم الجنسية وأن رسول الإسلام له قوة أربعين رجل فى الجماع من أهل الجنة مع أن 40% من مسلمى مصر يفتقرون للقوة الجنسية ويلجأون لأقراص الفياجرا حتى يعوضوا هذا النقص ولما كانت هذه الأقراص أصبحت كالمخدرات غالية الثمن ويتم تهريبها عبر الحدود من السودان وليبيا والبحر وحتى من أنفاق الفلسطينيين فقد أنتشرت فى مصر أخيراً مناديل صينية رخيصة الثمن مشبعة بمادة جنسية تباع علنا فى الشوارع والميادين ومحطات القطارات والمترو وينادون عليها قائلين "متع متع نفسك يابيه .. مناديل تخليك تولع يابيه" ويستطيع القارئ العزيز أن يطلع على المزيد ففى المكتبات مئات الكتب تبحث فى علاقة الإسلام بالجنس كما يجدها أيضاً على شبكة المعلومات المعروفة بالإنترنت.

******************************************************************************************************************

مرت نيابة أسيوط الكلية، أمس، بحبس ٣٠ مسلماً بتهمة الشغب وتحطيم وحرق واجهات نوافذ مطرانية ديروط وكنيسة الملاك، على أن يعرض ٣٧ آخرون على النيابة بعد انتهاء تحقيقات أمن الدولة معهم، على خلفية مقتل مسيحى، الأحد الماضى، بسبب «إقامة ابنه علاقة غير شرعية مع فتاة مسلمة». عاينت النيابة الكلية، أمس الأول، الأماكن التى شهدت أحداث الشغب بمدينة ديروط قبل ٣ أيام، وتم تصوير مطرانية ديروط وكنيسة الملاك وحصر التلفيات التى أصابت الواجهات والنوافذ، كما عاينت ٨ محال وصيدليتين وعيادتين و٣ سيارات ملاكى يمتلكها مسيحيون فى منطقة أبوجبل بمدينة ديروط.
وقال مصدر مسؤول لـ«المصرى اليوم» إن الأنبا برسوم، أسقف ديروط، رفض مقابلة أى من الشخصيات الأمنية والسياسية واكتفى بالاتصال هاتفياً مع اللواء نبيل العزبى، محافظ أسيوط، ووجه فيه اللوم الشديد لأجهزة الأمن، وقال: «إنه تأخر فى علاج المشكلة حتى وصلت إلى هذه المأساة»، طالباً من المحافظ توقف تلك الأحداث عند هذا الحد وترك الفصل فيها للقضاء والقانون.
ومن جانبه قال المحافظ اللواء نبيل العزبى إن حواراً مطولاً دار بينه وبين الأنبا برسوم أسقف ديروط وكان غاضباً، رافضاً الإفصاح عن تفاصيل المكالمة حفاظاً على «المصلحة العامة».
وقال مصدر كنسى، طلب عدم ذكر اسمه، إن مخاوف منعت خروج المسيحيين من الطلاب والطالبات إلى الجامعات والمدارس، والبقاء فى منازلهم وأن الكنائس أقامت القداس صباح أمس، ولكن حضور شعب الكنيسة كان ضعيفا.
كانت أجهزة الأمن قد فرضت طوقاً أمنياً وكردونات من الحواجز المرورية فى الشوارع المؤدية إلى الكنائس فى عدد من مراكز أسيوط، وطلبت مديرية الأمن دعماً كبيرا من الأمن المركزى بمحافظة المنيا، الذى انتشر فى الشوارع وأكمنة التمركز بجوار الكنائس فى نقاط بوسط مدن أسيوط وديروط وصدفا والبدارى والغنايم وأبوتيج، كما فرض حظر التجوال بشوارع المدينة خاصة المؤدية إلى مطرانية الأقباط. وقال القس أنجليوس، كاهن بالمطرانية: الأقباط خائفون من النزول إلى الشوارع، خاصة أن بعض الأطفال مازالوا متربصين برجال الدين المسيحى ونساء الأقباط وفور مشاهدتنا يقومون بإلقاء الطوب والحجارة علينا. من جهة أخرى تلقى البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، اتصالاً أمس الأول من الأنبا برسوم أخبره فيه بالوضع وتطوراته وطلب خلال المكالمة مشورة البابا فى كيفية علاج الموقف.
 وأرسل المستشار نجيب جبرائيل، رئيس الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، برقية إلى رئيس الجمهورية قال فيها: «أين أنت يا سيادة الرئيس من محافظيك الذين استبدلوا الشرعية القضائية بالجلسات العرفية والأقباط فى ديروط يقتلون وتنهب متاجرهم وتحرق منازلهم ويحظر تجوالهم؟». وأضاف: «سيادة الرئيس، تدخلتم على وجه السرعة فى حل أزمة رغيف الخبز، ألا تستحق دماء الأقباط تدخل سيادتكم».

 

  مفتي يطالب بانقلاب اسلامي ببريطانيا ويدعو الملكة لاشهار اسلامها   نقلا عن: وطن 11 بابه 1726 للشهداء - 21 أكتوبر 2009 ميلادية   اثار مفتي مسلم في بريطانيا عاصفة بعد تصريحاته النارية التي قالها الاحد والتي دعا من خلالها ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية البالغة من 83 عاما الى اشهار اسلامها علما انها تقف على رأس الكنيسة الانجيلية في بلدها. وقال المفتي فيما قال ان دعوته للملكة اليزابيث لاعتناق الاسلام تأتي لتضمن لها دخول الجنة، كما دعا الى احداث "انقلاب اسلامي" في المملكة. انقلاب اسلامي في بريطانيا! وكانت صحيفة "الصَن" اللندنية قد نشرت في تقارير لها صباح يوم الاثنين ان المفتي ويدعى "انغام شوادري" البالغ من العمر 42 عاما يعتبر من الشخصيات التي تثير جدلا داخل المجتمع الاسلامي، كان قد نشر في احد مواقع الانترنت مقالا له أكد فيه ان الملكة اليزابيث مجبرة على اشهار اسلامها اذا كانت ترغب في الدخول الى الجنة. وتابع المفتي بالقول: ادعو كل مواطن وشخص في بريطانيا كبيرا كان ام صغيرا مواطنا عاديا، وزيرا او مسؤولا على العمل بجدية لتقوية دين الاسلام. وتوجه مباشرة لمسيحيي بريطانيا بالقول: انقذوا انفسكم وابناءكم بهذه الحياة الدنيا من المعاناة والقيود عندها فقط تستطيعون ضمان نفسكم في الحياة القادمة ما بعد الممات. وأكد المفتي – الذي عمل في مجال القانون سابقا- في مقاله ان بريطانيا على وجه الخصوص بحاجة الى قائد جديد وهي بحاجة الى احداث انقلاب في الحكم وذلك يجب ان يتم عن طريق "انقلاب اسلامي".

أمرت ملكة بريطانيا بتحويل قاعة في قصرها في منطقة "واندزير" إلى مسجد يؤدي فيه المسلمون العاملون في القصر صلواتهم اليومية. وكشفت صحيفة "ذا صن" اللندنية في عددها الصادر اليوم السبت 30-9-2006 في خبر قالت إنها تنفرد بنشره إن ملكة بريطانيا حولت إحدى غرف قصر "واندزير" إلى مسجد لأداء الصلاة.

****************************

بالصور.. حكاية قرية العتالين بديروط التى تحولت لثكنة عسكرية... شوارع خالية وقوات خاصة فى كل مكان وسط أجواء ملتهبة ونداءات بإهدار دم جولييت المسلمة وروميو القبطى فى قضية شرف الصعيد   بالصور.. حكاية قرية العتالين بديروط التى تحولت لثكنة عسكرية... شوارع خالية وقوات خاصة فى كل مكان وسط أجواء ملتهبة ونداءات بإهدار دم جولييت المسلمة وروميو القبطى فى قضية شرف الصعيد   أسيوط - ضحا صالح القوات الكثيفة والشوارع الفارغة والحذر والترقب والخوف والهلع مشاهد تعودت عليها مراكز محافظة أسيوط منذ انطلاق شرارة العنف بين النظام والجماعات الإسلامية بالصعيد وخاصة فى ديروط المدينة التى وصفت بالنقطة السوداء على جبين مصر إبان هذه الفترة حيث بدأت أحداث العنف التى استمرت عشر سنوات منها.. ديروط هذه المرة تعيش لهيبًا من نوع جديد شرارته انطلقت من قضية شرف بطلها شاب مسيحى وطالبة مسلمة بالمرحلة الثانوية فى قرية العتالين بمدينة ديروط، فيها استطاع الأول معاشرة الثانية لأكثر من شهر وتصويرها بالفيديو ونشره بين أوساط الشباب عن طريق التليفونات المحمولة. المشهد- كما يبدو- فى القرية عبارة عن شوارع خاليه تماما من المارة ولا يوجد بها إلا القليل من الكلاب الضالة، والأمن يحاصر الشوارع، والأهالى ينظرون فى حسرة إلى الخسائر التى لحقت بالمحلات مسلمين كانوا أو أقباطًا، ولسان حال الجميع يدعو الله أن ينتقم أبشع انتقام ممن كان السبب فى تلك المهزلة. خرج أمس أكثر من 1000 طالب أزهرى مطالبين بإهدار دم الفتاة المسلمة والشاب القبطى حتى يكونا عبرة لغيرهما، كما اشتدت الأحداث سخونة مع رفع قوات الأمن حالة التأهب القصوى خوفا من تجدد العنف وسط أنباء قيام والدة الفتاة المسلمة بتسليمها لأمن الدولة خوفا عليها من أهل القرية المسلمين الذين اعتبروا أنها تسببت فى وضع أنوفهم فى التراب، ومع ترحيل المتهمين محمد حسونة وأسأمه حسونة المتهمين بقتل فاروق هنرى عطا الله والد الشاب المسيحى منذ أيام إلى المحكمة وفى تجمهر حاد خرج شباب وأهالى القرية خلفهم من مركز الشرطة حتى وصلوا إلى المحكمة وبعد أن أمر القاضى بتأجيل القضية إلى 31/10 مع تجديد حبس المتهمين هاجت الدنيا ولم تقعد وخرج الطلاب الأزهزيون فى مظاهرات، على إثرها قام الطلاب المسلمون فى سن الـ15 عاما وأقل بمهاجمة الطالبات القبطيات عند خروجهن من المدارس وتقطيع ملابسهن وشعورهن والتعدى عليهن بالضرب مطالبين بالقصاص، كما قاموا بقذف المحلات التجارية بالحجارة وتكسيرها بالشوم، سواء كانت محلات مسلمين أو أقباط وضرب أصحابها وإحداث إصابات بالغة حتى أغلقت جميع المحلات التجارية أبوابها كما خرجت طالبات المعهد الأزهرى فى مظاهرات وطالبن الأهالى بالقصاص، وتحولت الشوارع إلى ثكنات عسكرية وأغلقت بالكامل، ومنع دخول أى غريب وخاصة الصحفيون والحقوقيون، وطالبت القوات الأمنية المحاصرة للمنطقة تقديم إثبات الشخصية قبل الدخول. ورفضت المصادر الأمنية الإدلاء بأى تصريحات معتبرة أن أى تصريحات سوف تزيد الأمر سوءا وتشعل النار التى يحاولون تهدئتها منذ أيام. وأكد شهود العيان أن الشباب المسلمين وأفراد من عائلة الفتاة خرجوا منددين بتجديد الحبس لذويهم ومطالبين بالشاب القبطى حيا أو ميتا مؤكدين فى تهديداتهم للقوات الأمنية أمام المحكمة والمركز أنهم لن يتهاونوا ويتنازلوا إلا بعد استجابة الأمن بتسليم الشاب القبطى وعدم إخفاء أمره.

مصدر أمنى من مديرية أمن أسيوط أكد لليوم السابع أن عم الفتاه يعمل ضابطا بالشرطة، وقام بتحريض شباب العائلة على إحداث الشغب حتى يستجيب الأمن لتسليم الشاب إليهم، وحينما فشل الضابط لجأ إلى تهييج شباب العائلة وأكد لنا المصدر أن الضابط تم إيقافه اليوم عن العمل بعد أن تأكدت النيابة من صحة ما نسب إليه، كما أمرت النيابة اليوم بمعاينة المحلات وحصر الخسائر واستعجلت تحريات المباحث حول الواقعة والمتسبب فى تلك الأعمال. أحمد شوقى 30 سنة صاحب محل موبايل بالمنطقة أكد أنه مسلم ولا يعلم عن الأمر شىء، ورغم ذلك قام شباب عائلة الفتاة وجيرانها بتكسير محله وإحداث أضرار بالغة به. وأضاف محيى محمود صاحب محل لعب أن الشباب خرجوا بالحجارة والشوم وقاموا بالتكسير دون وعى وكأننا عدنا إلى عهود الجماعات الإرهابية من جديد فى ظل غياب القوات الأمنية والتى حضرت بعد تحول المنطقة بالكامل إلى أكوام من الزجاج. من جانبه قال نبيل العزبى محافظ أسيوط اليوم الأحد بأنه قام بالاطمئنان بنفسه على الحالة الأمنية فى ديروط من خلال زيارة المدينة، واصفاً الأحداث التى شهدتها المدينة با لفردية، قام بها بعض أهالى المتهمين، وانضم إليهم بعض الصبية من تلاميذ المدارس والمعهد الدينى بديروط، مشيراً إلى أن معظم المحلات التى تم الاعتداء عليها يمتلكها أقباط ومسلمون، ويجب على كل عاقل أن يضع الأمور فى نصابها الطبيعى من خلال الالتزام بالقانون. وأضاف محمد فهمى صالح رئيس المجلس الشعبى المحلى بأسيوط أن الحدث لا يعبر عن العلاقة الودية بين المسلمين والمسيحيين، ورفض وصف الأحداث بالطائفية، مشيراً إلى أن الحادث من الممكن أن يقع فى حالة اعتداء مسلم على مسلمة أو مسيحى على مسيحية بسبب العادات والتقاليد الخاصة بالشرف فى الصعيد. أما الأنبا برسوم مطران ديروط، فقد أشار إلى عقد لقاء مع أقارب العائلتين، وتم الاتفاق والتراضى على الالتزام بالقانون، موضحاً أن الحالة فى مدينة ديروط مستقرة، وعاد الهدوء إلى المدينة، وتم أداء صلاة قداس الأحد فى كنائس المدينة، ومن بينها كنيستا "الملاك"، و "العذراء" اللتان تعرضتا لأعمال الشغب، مضيفاً أن الأحداث خلفت خسائر سطحية فى الكنيستين، ولم يصب أحد الكهنة بأى مكروه. ومن جانبها قامت النيابة بالاستماع إلى بعض أقوال المتهمين فى أحداث الشغب، وجارٍ استكمال باقى التحقيقات.

واصفاً تجمهر الأهالى والاشتباكات بـ"غير القانونية".. العزبى: سنفرض حظر التجول بديروط إذا لزم الأمر

اليوم السابع السبت، 24 أكتوبر 2009 - 19:08محمود المملوك وضحا صالح

 وصف اللواء نبيل العزبى محافظ أسيوط، أن الاشتباكات التى تمت اليوم بين أهالى المتهم وبين أهالى القتيل فى حادث ديروط "غير قانونية" وبعد تجمهر أهالى المتهم بقتل أحد المسيحيين أثناء تجديده حبسه ووقوع اشتباكات بين الطرفين وإلقاء عدد من الحجارة على الواجهات الزجاجية لعدد من محلات المسلمين والمسيحيين المواجهين لمقر النيابة، بالأعمال المرفوضة قانونياً، لذلك تدخلت أجهزة الأمن وقامت بفض التجمهر وانتقلت أنا شخصياً إلى ديروط وتأكدت أن الأمور مستقرة وعادت إلى طبيعتها، بالإضافة إلى تواجد عدد كبير من أعضاء مجلس الشعب والشورى والقيادات التنفيذية والشعبية، وأحسست أن الموقف لم يعد يحتاج إلى بقائى، فسافرت إلى أسيوط. ونفى العزبى فى تصريحات خاصة لليوم السابع، ما تردد عن فرض حظر تجول للسيطرة على الموقف مدافعاً عن قيام الأمن بغلق مداخل ومخارج المركز، بسبب نشوب المشاجرات، والاعتداءات بين المسلمين والمسيحيين، موضحاً أن القضية ليست طائفية كما يصورها البعض بل جنائية لأن الأمر يتعلق بالشرف ويحدث فى أى مكان فى الدنيا فمابالنا فى أسيوط، ومع ذلك أكد العزبى أن فى حالة وجود ضرورة سيتم فرض حظر التجوال هناك لإعادة الأمور إلى وضعها الطبيعى.

نجله قام بتوزيع صورة فاضحة لفتاة.. أحداث شغب ومصادمات بين الشرطة والأهالي بأسيوط احتجاجًا على حبس المتهمين بمقتل قبطي
كتب أحمد حسن بكر (المصريون): : بتاريخ 25 - 10 - 2009 شهدت مدينة ديروط بمدينة أسيوط أحداث شغب ومصادمات بين الشرطة وبعض أهالي قرية "المناشى" على خلفية قرار النيابة أمس بتجديد حبس المتهمين في جريمة مقتل فاروق هنرى عطا الله، 63 عامًا، وإصابة آخرين في حادث إطلاق للرصاص جرى الثلاثاء الماضي.
وقالت مصادر أمنية إن أهالي المتهمين وأبناء قرية "المناشى" التي ينتمون إليها تجمهروا أمام مركز شرطة ديروط وقذفوه بالحجارة، مما دفع قوات الشرطة لتفريقهم، فانطلقوا في شوارع المدينة وانضم إليهم بعض الصبية و"الغوغاء" الذين قذفوا المنازل والمحال التجارية بالحجارة وإتلاف عدد من سيارات المارة والأهالي دون تمييز.
وأكدت أن قوات الشرطة تمكنت من السيطرة على الموقف بالمدينة وإعادة الهدوء إليها دون حدوث إصابات أو خسائر في الأرواح. تم تحرير محضر بالواقعة وحصر التلفيات وأخطرت النيابة للتحقيق.
وجاء ذلك على خلفية قرار النيابة أمس بتجديد حبس المتهمين أسامة محمد حسونة ومحمد محي الدين حسونة 15 يوما على ذمة التحقيق في الجريمة التي وقعت بسبب نشر صور فاضحة لفتاة لها صلة قرابة بالمتهمين من هاتف محمول ابن القتيل.
وقام محمد فهمي صالح، رئيس مجلس محلى محافظة أسيوط، وعدد من النواب والقيادات الشعبية بالتوجه إلى ديروط والالتقاء بكافة الأطراف لاحتواء الموقف، فيما أجرى اللواء نبيل العزبي، محافظ أسيوط، اتصالات لمتابعة الموقف والتأكيد على عمق العلاقات بين أواصر الأمة، مؤكدًا أن ما جرى لن يمر دون حساب، مناشدًا أهالي ديروط التصدي لفكر الغوغاء وترك القانون يأخذ مجراه.

 محافظ أسيوط‏:‏ احتواء الموقف المتوتر في ديروط

الأهرام الأحد  25/10/2009م السنة 133 العدد 44883

أعلن السيد نبيل العزبي محافظ أسيوط أنه تم احتواء الموقف بمدينة ديروط‏,‏ من خلال الجهود التي بذلتها أجهزة الأمن والقيادات الشعبية والتنفيذية ورجال الدين‏,‏ بعد الأحداث التي وقعت أمس‏,‏ وقام خلالها بعض الشباب بالتعدي علي عدد من السيارات المملوكة للمسلمين والأقباط من أبناء المدينة‏.‏ وقال محافظ أسيوط ـ في تصريحات لمندوب الأهرام أحمد موسي ـ إن ما حدث أمس من احتجاجات كان بسبب واقعة قديمة جنائية وليس لها أبعاد طائفية‏,‏ حيث إنها جريمة ثأرية بين عائلتين من أهالي ديروط‏.‏ وقد اجتمع محافظ أسيوط مع رجال الدين الإسلامي والمسيحي وأهالي طرفي الواقعة‏,‏ لاحتوائها وعدم تصعيد الأحداث من مثيري الشغب‏,‏ وقد تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية بعمل تعزيزات أمنية مشددة في منطقة الحادث‏,‏ للمحافظة علي الاستقرار ولمنع تجدد الاشتباكات بين الطرفين‏.‏

الأمن يمنع كارثة محققـة المحمـول يثير فتنـــــة في ديـــــــروط شاهين كيلاني عضو مجلس الشعب‏..‏ ديروط مستهدفة وعلماء الدين والثقافة ليس لهم دور

لأهرام 25/10/2009م السنة 133 العدد 44883

 تحقيق‏:‏ أحمد فرغلي ديروط مدينة شهيرة تقع في شمال محافظة أسيوط‏..‏ تحديدا علي الحدود الفاصلة مع محافظة المنيا علي بعد‏300‏ كيلو من القاهرة‏..‏ هذه المدينة ظلت ترزح سنوات طويلة تحت وطأة الإرهاب في بداية ومنتصف التسعينيات وفي العشر سنوات الأخيرة شهدت هدوءا كبيرا‏..‏ ومع الهدوء إزدادت في هذه المدينة أعداد الفقراء وقلت مساحة الأرض الزراعية ولم يدخل هذا البلد البالغ تعداد سكانه ما يقرب من نصف مليون نسمة أي أنشطة صناعية أو استثمارية‏..‏ الأمر الذي رفع نسبة واعداد العاطلين من الشباب والفتيات والكبار والصغار حتي بات هناك أجيال في عمر الأربعين ولم تجد فرصة عمل واحدة ومن ثم فلا توجد فرص للزواج أو تكوين أسرة‏..‏ هذه المدينة استيقظ أهلها في الأيام الماضية علي حادث مؤسف ربما يتكرر في مناطق عديدة وبلدان كثيرة ولا يشعر به أحد‏..‏ الحادث ارتبط بعلاقة فتاةمسلمة بشاب قبطي وهو الحادث الذي استنكره كل أهالي ديروط من الأقباط والمسلمين وعلي حسب قول أحد القيادات القبطية في ديروط الحادث ليس دليلا حقيقيا علي العلاقة الممتدة بين المسلمين والاقباط في ديروط لكن الذي أشعل الفتنة هو ظهور صور مخلة علي التليفونات المحمولة وهو عمل غير أخلاقي ولا يقبل به لا مسلم ولا مسيحي سواء كان ذلك بين فتا مسلمة وشاب مسلم أو مسيحي أو فتاة مسيحية وشاب مسلم وفتاة مسيحية فالموضوع برمته يتعلق بتصرف غير أخلاقي وغير مقبول وليس هناك أحد سواء من الأقباط أو المسلمين يقبل به‏..‏ لكن الذي يحدث في ديروط وفي غيرها من المدن المتجاورة بالصعيد أن البعض يعالج هذه المواضيع بعصبية شديدة وهي موضوعات ذات حساسية كبيرة وتحتاج إلي حكمة بالغة في التصرف وإزالة كل حالات الاحتقان أولا بأول‏.‏ صباح أمس السبت لولا عناية الله وتحركات الأجهزة الشعبية والأمنية لحدثت فتنة كبيرة واندلعت الأحداث وسالت الدماء فقد استنكر كل مسلمي ديروط وأقباطها محاولات التصرف الخارجة عن القانون لبعض الشباب العاطل وغير المدرك لحساسية الموقف وقد تدخلت القيادات الأمنية بشكل حاسم وقد حضر مدير أمن أسيوط بنفسه علي رأس فريق أمني كبيرة محاولا تهدئة الموقف والسيطرة علي جموع الشباب سواء من المسلمين أو من الأقباط‏..‏ لكن السؤال الذي خلفه هذا الحادث لماذا يكون هناك دائما نارا تحت الرماد؟ ولماذا هذه الحالة من الاحتقان المتكرر؟‏!‏ وجهت هذه الأسئلة علي سامح ناصر شحاتة وكيل المدرسة الاعدادية بديروط فأكد أن هذا الشباب الصغير يعاني من الفقر والجهل والبطالة ولا يجد من يقوم بتوعيته لأن الأب نفسه يعاني من الفقر وعدم القدرة علي تلبية احتياجات أسرته ولذلك فالموضوع يرتبط بأشياء كثيرة وتصرفات هوجاء‏.‏ وعلي حسب قول أحمد عباس مدير الإدارة التعليمية بديروط نحن نعاني من عدم الوعي وقد يكون هناك عاطلين وراء ذلك الأمر الآخر أن هناك خطأ قد حدث نتيجة انتشار صور الشاب والفتاة علي التليفونات المحمولة ونحن من جانبنا نحاول توعية الطلاب وقد قمنا بتأمين الطلبة والفتيات في المدارس بديروط حتي لا يحدث اختلاط بين الطلاب وخاصة طلبة المدارس الصناعية والتجارية‏.‏ وفي تفسيره لما حدث في ديروط أعاد شاهين كيلاني عضو مجلس الشعب الأمر كله إلي فتنة المحمول هذا الجهاز الملعون الذي ساهم في بث روح العداء بعد ظهور الصور علي التليفونات‏.‏ الأمر الآخر أن قرار تجديد حبس ألاد حسونة لمدة أسبوع ربما يكون أدي اثارة الرأي العام في ديروط لزن البعض لاينظر لمثل هذه المسائل بنوع من العدل المطلق بل تكون نظرته يغلب عليها التعاطف مع أهله زو أقاربه‏,‏ وطالب شاهين الجهات التنفيذية ورجال الدين بتحرك سريع لواد الفتنة وبث روح الوعي بين الناس وتكثيف الندوات الدينية والثقافية وبذل كل الجهود للصلح بين طرفي المشكلة في محاولة لترضية الجميع سواء المسلمين أو الأقباط لأن عدم الترضية والصلح سوف يزيد الأمر تعقيدا وأنا شخصيا سمعت من جميع القيادات القبطية استنكارهم الشديد لما فعله الشاب المسيحي ووصفوا لنا ما حدث بأنه سقوط أخلاقي لا يقبله أحد منهم ولا يمكن أن يوافق عليه أحد والأهم من ذلك طالبوا بالتحقيق في هذه الواقعة ومعاقبة كل المخطئين خاصة أن البنات والأولاد فوجئوا بصور الولد والبنت علي التليفونات المحمولة الأمر الذي يدعوني لان أقول أن الانترنت هو رأس الفتنة الآن في ديروط‏.‏ وأضاف شاهين كيلاني أن ديروط مدينة ذات تاريخ طويل في الإرهاب وهي مستهدفة وقد عانت طويلا من الإرهاب والعنف والفتنه وما يحدث الآن لا يستبعد أن يكون مدبرا لأن مصر مستهدفة وأسيوط تحديدا مستهدفة فيما يتعلق بالعلاقة بين الأقباط والمسلمين ويجب علينا جميعا أن نعي هذا الأمر‏.‏ سألته حول الخروج من هذا المأزق الآن؟ أجابني قائلا‏:‏ يجب أن يلعب رجال الدين دورهم المنوط بهم ورجال الثقافة والأهم من ذلك أن يلتقي المسلمون والأقباط علي مائدة النقاش والحوار وأن تحل كل المشاكل أولا بأول حتي لا تقع الكارثة‏.‏ حاولنا معرفة رأي محافظ أسيوط اللواء نبيل العزبي الذي أكد لنا مساعدوه أنه موجود في افتتاح أحد المعارض بالمحافظة‏..‏ بينما رجال الأمن وعلماء الدين موجودون بكثافة في ديروط وقد أغلقو مناطق القرشية وأبوجبل ومنطقة القسارية وعزبة عبدالباقي وغيرها من المناطق حتي بدزت الأمور تشهد هدوءا تدريجيا ربما هذه المرة كغيرها بحلول أمنية وهذا ليس كافيا وربما لا يصلح غدا فالحلول الأمنية فقط لن تنجح في حل مثل هذه الأزمات‏.‏

This site was last updated 11/04/09