Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

سرقة الآثار 36

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
سرقة الاثار 28
سرقة الاثار 29
سرقة آثار سقارة
سرقة الأثار30
سرقة الأثار31
آلاف القطع النادرة تسرق
Untitled 3310
سرقة الآثار الصفحة 32
اللصوص يسرقون آثار مصر
سرقة الآثار الصفحة 33
سرقة الآثار 34
سرقة الآثار35
سرقة إسرائيل لآثار مصر
سرقة ألآثار36
سرقة الآثار37
Untitled 5343
Untitled 5344
Untitled 5345
Untitled 5346
Untitled 5347
Untitled 5348
Untitled 5349
Untitled 5350
Untitled 5351
Untitled 5352

 

نقاش وعاطل يستأجران بدروما بالإسكندرية للتنقيب عن الآثار
اليوم السابع الثلاثاء، 20 سبتمبر 2011 - الإسكندرية – هناء أبو العز
لجأ نقاش وعاطل إلى استئجار بدروم من أحد العقارات القديمة الموجود بالعطارين، للبحث فيه عن آثار، أكد لهما أحد المنجمين وجودها فيه.
وتلقى أمس اللواء خالد غرابة مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الإسكندرية بلاغاً من عبد الصادق فهمى عبد الصادق 57 سنة، حارس عقار رقم 9 شارع سيزوستريس كائن بدائرة قسم العطارين، ضد كل من سمير الديب محمد 53 سنة، نقاش، وحاتم مصطفى محمد 48 سنة، بدون عمل، لقيامهم بأعمال حفر ببدروم العقار حراسته للتنقيب عن الآثار ويخشى على العقار من الانهيار وبالانتقال تبين وجود حفرة داخل حجرة بأرضية البدروم مساحة 2 فى 2 متر تقريباً مؤدية إلى سرداب ووجود كمية كبيرة من الردم والأدوات المستخدمة فى الحفر، وهى عبارة عن كوريك وبطارية وشمع، تم ضبط المتهمين وجارى العرض على النيابة لمباشرة التحقيق .
حبس عضوة بحزب الغد لتنقيبها عن الآثار بباب الشعرية
اليوم السابع الإثنين، 26 سبتمبر 2011 - كتبت نرمين سليمان
أمر محمد الحينى مدير نيابة باب الشعرية، بحبس عضوة فى حزب الغد الجديد "جبهة أيمن نور"، سبق ترشيحها لعضوية انتخابات مجلس الشعب و8 عمال آخرين، 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامهم بالتنقيب عن آثار بمنطقة باب الشعرية.
كشفت التحقيقات التى باشرها محمد فودة وكيل نيابة باب الشعرية أنه وردت معلومات إلى قسم شرطة باب الشعرية، حول قيام بعض الأشخاص بأعمال حفر أسفل العقار التى تستأجر فيه المتهمة مكتباً رقم 5 ميدان بركة الرتل بمنطقة باب الشعرية، بعمق يصل إلى 7 أمتار.
وبتكثيف الإجراءات نجحت الأجهزة الأمنية فى إلقاء القبض على كل من "حنان .م" (46 سنة) عضوة فى حزب الغد الجديد "جبهة أيمن نور"، وسبق ترشيحها لعضوية انتخابات مجلس الشعب، كما ألقى القبض على 8 عمال استعانت بهم المتهمة لمساعدتها فى أعمال الحفر أسفل منزلها، وذلك مقابل مبالغ مالية، وتم إحالتهم للنيابة التى أصدرت قرارها المتقدم.
ضبط تمثال أثرى بحوزة طالب فى الوادى الجديد
الجمعة، 7 أكتوبر 2011 - الوادى الجديد - ماهر أبو نور
تمكنت قوة أمنية تابعة لكمين النقب بالوادى الجديد برئاسة النقيب مصطفى يوسف من ضبط قطعة أثرية عبارة عن تمثال لرجل وامرأة بحوزة احد الطلاب والذى اعترف، بأن التمثال كان سيقوم بنقله على سبيل الأمانة لأحد الأشخاص، وتحرر المحضر رقم 1992إدارى الخارجة وتمت إحالته للنيابة التى تباشر التحقيق كان رئيس كمين النقب على طريق الخارجة أسيوط قد اشتبه فى أحد الركاب القادمين من مدينة أسيوط ومتجها لمحافظة الوادى الجديد ويدعى "عبد الله .أ.أ" (21 سنة)، طالب، من مركز بركة السبع بمحافظة المنوفية، وبتفتيشه تم العثور على تمثال يشتبه فى أثريته من الحجر الأسود لرجل وامرأة جالسين بطول 30 سم، وتم التحفظ عليه والقطعة المضبوطة وتولت النيابة التحقيق.
إحباط محاولة تهريب 5 تماثيل فرعونية بالبحر الأحمر
اليوم السابع الأحد، 9 أكتوبر 2011 - كتب عبد الحليم سالم
أحبطت قوات حرس الحدود المصرية محاولة تهريب 5 تماثيل فرعونية كانت بحوزة مواطن مصرى قبل تهريبها فى ضربة قوية لمافيا تهريب الآثار.
وبحسب مصدر مطلع فإن قوات حرس الحدود بمنطقة البحر الأحمر ضبطت مواطنا يدعى "محمد.ا" من مدينة أبو رماد خلال محاولة التهريب جنوب مدينة الشلاتين بالبحر الأحمر وكانت التماثيل فى طريقها من منطقة أثرية بأسوان لتهريبها إلى مكان خارج مصر، وأحيل المواطن إلى النيابة العسكرية بمحافظة البحر الأحمر للتحقيق .
إحباط محاولة 3 عاطلين تهريب تمثالين أثريين بالعياط
اليوم السابع الإثنين، 10 أكتوبر 2011 - كتب محمود عبد الراضى
أحبط رجال المباحث بالجيزة، اليوم الاثنين، محاولة 3 عاطلين تهريب تمثالين أثريين، داخل سيارة ملاكى، أثناء سيرهم على طريق مصر أسيوط الزراعى، قادمين من بنى سويف متجهين إلى القاهرة بعد مطاردة مثيرة مع المتهمين على طريق مصر أسيوط الزراعى.
البداية كانت باشتباه الملازم أول محمد عمر معاون مباحث مركز شرطة العياط فى سيارة ملاكى أثناء سيرها على طريق مصر أسيوط الزراعى فى اتجاه القاهرة بالقرب من مفارق جرزا، وبمحاولته استيقافها فر سائقها هاربا ليدخل فى مطاردة مثيرة مع رجال الشرطة انتهت بالقبض عليه وبرفقته اثنان عاطلان وقد عثر بداخل بالسيارة التى تحمل رقم " ب د 6587 " على تمثالين أثريين، اعترف المتهمون "نبيل.ط.م،24 سنة" و"محمود.ع.ع،24 سنة" و"أحمد.م.م،26 سنة" عاطلون ومقيمون ببنى سويف، أمام المقدم على عبد الرحمن رئيس مباحث مركز شرطة العياط بحيازتهم للمضبوطات عن طريق التنقيب عنها بـ"أطواب" فى بنى سويف، وكانوا فى طريقهم للقاهرة لبيعها تحرر المحضر رقم 3227 لسنة 2011 بالواقعة، وأحال اللواء عابدين يوسف مدير أمن الجيزة المتهمين للنيابة التى قررت التحفظ على المضبوطات وندب لجنة من خبراء الآثار لفحصها ومعرفة عما إذا كانت أثرية من عدمه، واستعجلت تحريات المباحث حول الواقعة.

This site was last updated 10/11/11