Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

 سرقة آثار مصر 28

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 3000 موضوع مختلف

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
سرقة الاثار 28
سرقة الاثار 29
سرقة آثار سقارة
سرقة الأثار30
سرقة الأثار31
آلاف القطع النادرة تسرق
Untitled 3310
سرقة الآثار الصفحة 32
اللصوص يسرقون آثار مصر
سرقة الآثار الصفحة 33
سرقة الآثار 34
سرقة الآثار35
سرقة إسرائيل لآثار مصر
سرقة ألآثار36
سرقة الآثار37
Untitled 5343
Untitled 5344
Untitled 5345
Untitled 5346
Untitled 5347
Untitled 5348
Untitled 5349
Untitled 5350
Untitled 5351
Untitled 5352

Hit Counter

 

ضبط مومياء وقطع أثرية بالوادى الجديد
اليوم السابع السبت، 4 ديسمبر 2010 مومياء أثرية -
(أ.ش.أ) تمكن رجال مباحث قسم شرطة الخارجة من ضبط مومياء لسيدة وعدد من القطع الأثرية بحوزة أحد الأشخاص بمدينة الخارجة.
وكانت أجهزة الأمن بالوادى الجديد قد تلقت بلاغاً يفيد بحوزة شخص يدعى "م.م.ع" مقيم بمدينة الخارجة العديد من القطع التى يشتبه بأنها أثرية، وبالتأكد من صحة البلاغ تمكنت قوات المباحث من ضبط مومياء لسيدة والعديد من القطع الأثرية بحوزته. كما تم ضبط المتهم وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق، وأمرت بندب طبيب لفحص المومياء وكتابة تقرير مفصل عنها، بالإضافة إلى ندب لجنة متخصصة لفحص المضبوطات لإثبات قيمتها الأثرية.
مدير مدرسة حكومية فى إمبابة يمنح الموظفين إجازة ليتفرغ للتنقيب عن الآثار أسفل الفصول
المصرى اليوم كتب أحمد عبداللطيف ١١/ ١٢/ ٢٠١٠
تكثف مباحث الجيزة جهودها للقبض على مدير مدرسة إعدادية وآخرين بإمبابة لاتهامه بالحفر للبحث عن آثار داخل المدرسة، تبين من التحريات أن المتهمين استغلوا عملية تطوير المدرسة وحفروا سرداباً أسفل الفصول للبحث عن الآثار، وكشفت المباحث عن أن مدير المدرسة أمر عمال التطوير بعدم الحضور حتى لا يكتشفوا أعمال الحفر. تحرر محضر بالواقعة وأخطر المستشار محمد ذكرى، المحامى العام لنيابات شمال الجيزة، وانتقل خالد الأتربى، رئيس النيابة، إلى مكان البلاغ، وأجرى معاينة مبدئية وجار التحقيق فى الواقعة.
تلقى اللواء كمال الدالى، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بلاغاً من أحد العمال بشركة مقاولات يفيد بأنه تم تكليفهم بأعمال تطوير بمدرسة حكومية، وأنهم اكتشفوا أن مدير المدرسة الواقعة بشارع «الكيت كات»، يقوم بحفر سرداب أسفل «الفصول» وأضاف العامل أنهم تواجدوا لتشييد وتطوير بناء المدرسة وفوجئوا بمدير المدرسة يطلب منهم عدم الحضور، وعقب حضورهم ظهر أمس، شاهدوا عمالاً وبصحبتهم مدير المدرسة يحفرون السرداب وعقب مشاهدتهم فروا هاربين، تم تشكيل فريق من المباحث، ضم اللواء فايز أباظة، مدير المباحث الجنائية، والمقدم علاء فتحى، رئيس مباحث قسم إمبابة، وبمعاينة المدرسة تم العثور على سرداب أسفل المبنى، وتبين من التحريات الأولية أن مدير المدرسة استعان بعدد من العمال وأمرهم بالحفر أسفل المدرسة للبحث عن آثار، ودلت التحريات على هروب المتهم.
يستخدمون أجهزة «GPS» للتنقيب عن الآثار والذهب
المصرى اليوم كتب محمد السيد سليمان وعلى الطيرى ١٩/ ١٢/ ٢٠١٠
ألقت أجهزة الأمن فى مرسى علم القبض على ٦ أشخاص من أسوان، أثناء تواجدهم فى المنطقة الصحراوية بطريق الشيخ الشاذلى، بحوزتهم أجهزة «GPS»، واعترفوا بأنهم كانوا فى طريقهم للبحث عن الذهب والآثار فى المناجم الفرعونية فى «وادى حفافيت». تحرر محضر بالواقعة وتباشر النيابة التحقيق وتبين من تفاصيل المحضر رقم ١٣٩٤ جنح مرسى علم أن المتهمين حسبو. ا، سائق السيارة ٨٢٢٤ نقل جيزة، وأبناء عمومته حسين. محمد. ع وأحمد. م وحسين. م وصالح. م، وأنه تم القبض عليهم فى مدخل أحد الأودية الصحراوية عند الكيلو ٣٠ طريق «مرسى علم الشيخ الشاذلى»، وعثر بحوزتهم على أجهزة «GPS» حديثة مهربة من الجمارك، مستوردة من الخارج، وقرروا أنهم كانوا فى طريقهم إلى «وادى حفافيت» للتنقيب عن الذهب والآثار الفرعونية فى أحد المناجم الفرعونية القديمة.
ضابط شرطة يرفض ١٥ مليون دولار رشوة للتغاضى عن تهريب مسلة فرعونية
المصري اليوم | الاثنين ١٧ يناير ٢٠١١ -
رفض الرائد محمد عبدالرحيم النجار، رئيس مباحث كفر صقر بالشرقية، ١٥ مليون دولار رشوة، عرضتها عليه عصابة للتنقيب عن الآثار، مقابل سحب الحراسة الأمنية عن منطقة أبوعمران الأثرية، ليتمكن أفرادها من التنقيب عن مسلة فرعونية ثم تهريبها، وتقدر قيمتها بنحو ١٥٠ مليون دولار تظاهر رئيس المباحث بالموافقة، وتم إخطار اللواء عبدالرؤوف الشرفى، مدير مباحث الشرقية، الذى استأذن النيابة فى التسجيل للمتهمين والقبض عليهم، وهم: سيد محمد سلامة، أمين شرطة «٣٤ سنة»، ومحمد السيد عبدالمقصود «٤٩ سنة» والسباعى محمد السباعى «٣٢ سنة»، وهمت السيد عبدالخالق «٤٩ سنة» وبعد تقنين الإجراءات، وتظاهر الضابط بالموافقة، تم تسجيل عدة لقاءات بين الضابط والمتهمين، تضمنت الاتفاق على استخراج مسلة أثرية قيمتها حوالى ١٥٠ مليون دولار، يحصل الضابط منها على ١٠٪ بما يعادل ١٥ مليون دولار، وبعد استئذان النيابة العامة تم ضبط «السباعى على السباعى»، صاحب محل خردوات، وتم التحفظ على أسطوانات وشرائط كاسيت عليها محادثات الضابط والمتهمين، وقررت النيابة العامة حبس المتهم ٤ أيام على ذمة التحقيقات، وأمرت بضبط وإحضار باقى المتهمين.

ضبط ١١ شخصاً ينقبون عن الآثار فى سوهاج
المصرى اليوم كتب السيد أبوعلى ١٧/ ١/ ٢٠١١
تمكنت مباحث سوهاج من ضبط ١١ شخصاً أثناء الحفر والتنقيب عن الآثار داخل مسكن عامل زراعى فى مركز سوهاج، تحرر المحضر اللازم وتولى محمد محروس، مدير نيابة المركز، التحقيق بإشراف المستشار نصر فراج المحامى العام لنيابات شمال سوهاج.
كان اللواء أحمد خميس، مدير الأمن، قد تلقى بلاغاً بقيام مجموعة من الأشخاص بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل مسكن فى قرية الكوامل بحرى، وأكدت تحريات العقيد عمر صلاح مفتش المباحث والمقدم علاء جلال رئيس مباحث مركز سوهاج صحة البلاغ، وتم استئذان النيابة ومداهمة وتفتيش المنزل بإشراف العميد عاصم حمزة مدير المباحث الجنائية وألقى القبض على ١١ شخصاً بينهم ٤ طلاب ومدرس وعامل من مركزى سوهاج ودار السلام، ومنجد وحاصل على دبلوم من الإسكندرية أثناء الحفر بمسكن عامل زراعى «٤٠ سنة» وتبين وجود حفرة دائرية، قطرها متران بعمق ٢٠ متراً وأدوات الحفر والتنقيب، وتم التحفظ على أدوات الحفر، واعترف المتهمون بارتكاب الواقعة بقصد التنقيب عن الآثار.

العثور على قطع أثرية بمنزل فلاح بأسيوط
اليوم السابع الأربعاء، 19 يناير 2011 - أسيوط – ضحا صالح
تكثف مباحث أسيوط جهودها لإلقاء القبض على فلاح بقرية "الزرايب" مركز القوصية بأسيوط، وذلك بعد أن عثرت الشرطة على قطع أثرية بمنزله.
كانت معلومات قد وردت إلى ضباط المباحث بمركز القوصية تفيد وجود قطع أثرية فى منزل "مكارم.س" (35 سنة)، ومقيم بنفس القرية، وهى عبارة عن رأس كبيرة الحجم على شكل آدمى، وقطعة معدنية نُحاسية، ورأس سوداء صغيرة الحجم، وقاعدة تمثال سوداء صغيرة الحجم، وهرمين صغيرى الحجم سوداوى اللون، ومنقوش عليهما رسومات فرعونية.
أثناء مداهمة المنزل فر الفلاح هاربًا، ولم يعثروا عليه، وتكثف المباحث حاليًا جهودها برئاسة المقدم علاء عبد الرحمن رئيس المباحث لإلقاء القبض عليه، وتحرر محضر بالمضبوطات، وجارٍ العرض على النيابة

This site was last updated 01/20/11