Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

م

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
Untitled 2316
يوم الغضب
دير الأنبا شنودة وذبح كاهن
كنيسة الشهيدين بصول بمصر
بند واحد بالدستور
النساء فى بلاط الخلفاء
موضوع كاميليا وبن لادن
علم السعودية يرفرف
إسقاط الجنسية والحماية الدولية
الإعتداء على ماريانا عبده
خطف وتبيع فتيات
ما هو معنى الحمايــــــة الدولية
خطورة تطبيق شريعة
عيد النيروز والأسرى الأقباط
قمصان صحابة رسول الإسلام
كرامة المصريين وتكسير التماثيل
المؤرخ يوحنا النيقيوسى
العهدة العمــــرية والشروط العنصرية
مذبحة ماسبيرو
المساجد مظلمة وريحتها نتنة
المسلمين يلقون الأقباط للأسود
المجلس العسكرى والغازات السامة
المجلس العسكرى والتزوير
Untitled 2340
صورة وخبر
حدث فى مثل هذا اليوم
يا عسكر يا أوباش
الإرهابى المشوة
الواقع القبيح
باعو الثورة
التهجير القسرى
Untitled 5698
Untitled 5699
Untitled 5700
Untitled 5701
Untitled 5702
Untitled 5703
Untitled 5704
Untitled 5705
Untitled 5706
Untitled 5707
Untitled 5708
Untitled 5709
Untitled 5756

 

إزدراء الأديان أم إزدراء الإسلام فقط!!

هل رسول الإسلام تزوج 40 إمرأة؟

 

 

 

إقرأ ما بين السطور!

خروج الأمريكان وأعضاء منظمات حقوق الإنسان من مصر فى 29/2/2012م قالت كلينتون لأعضاء فى الكونجرس عندما سئلت بشأن القضية التى تشمل 43 ناشطاً "نحن نعتقد أننا سنحل المشكلة المتعلقة بمنظماتنا غير الحكومية فى المستقبل القريب جداً وهذا تقديرى" وأضافت: «مصر تمر بزلزال سياسى والمشكلة أنه لا توجد حكومة حتى نتحدث معها» وفى نفس اليوم قال المستشار عبد المعز إبراهيم : بأن الأمريكيين الممنوعون من السفر تقدموا إلى دائرة التظلمات باستئناف قرار منعهم من السفر على ذمة قضية التمويل الأجنبى للمنظمات الأهلية والمجتمع المدنى وقامت المحكمة بفحص طلباتهم وتبين أن المتهمين محالين على ذمة جنحة وليست جناية وعقوبتها لا تتعدى غرامة 300 جنيه فارتأت المحكمة بأن تخلى سبيلهم وترفع حظر منعهم من السفر بكفالة كبيرة يتم توريدها لخزينة المحكمة لتعود إلى الدولة وصدر قرار من دائرة التظلمات بمحكمة جنايات القاهرة قبول تظلم 16 متهماً أمريكياً على قرار منعهم من السفر ورفع هذا الحظر عنهم مع دفع كفالة قدرها 2 مليون جنيه لكل متهم وقاموا بدفع الكفالة على هيئة شيك قابل للدفع وبالفعل قدم المتهمون شيكاً قابلاً للدفع بمبلغ 32 مليون جنيه وفى اليوم التالى صرحت مصادر مسئولة بمطار القاهرة الدولى أن طائرة عسكرية أمريكية خاصة وصلت إلى القاهرة قادمة من قبرص لنقل الأمريكيين المتهمين فى قضية التمويل الأجنبى الخاصة بمنظمات المجتمع المدنى واضطر طاقم الطائرة الأمريكية للمبيت بداخلها ليلة الأربعاء بعدما رفضت سلطات مطار القاهرة الدولى دخولهم البلاد نظرا لعدم امتلاكهم تصريحا أمنيا من السلطات إضافة إلى عدم حصولهم على إذن مسبق من المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية برئاسة المشير محمد حسين طنطاوى ودفع الوكيل المسئول عن الطائرة اليوم الخميس غرامة قدرها 50 ألف جنيه بسبب عدم حصول الطائرة على تصريح نقل جوي قبل وصولها لمطار القاهرة وذكرت وكالة الأنباء الألمانية إن الطائرة من طراز دى سى 3 ونقل عن أحد أفراد طاقمها الأربعة لدى دخولهم الصالة المخصصة للطائرات الخاصة بأنهم سيصحبون الأمريكيين المتهمين لقبرص ومنها للولايات المتحدة جدير بالذكر أن الملحق العسكرى الأمريكى والملحق الصحفى تواجدوا بمطار القاهرة مبكرا فى محاولة منهم لإنهاء إجراءات المفرج عنهم قبل وصولهم لإخراجهم فى أسرع وقت ممكن وهم : صامويل أدم لحود 38 سنه أمريكى (  إبن وزير النقل الأمريكى) جون جورج توماسويسكى 33 سنه أمريكى، شيرين نافيت 37 سنه أمريكية من أصل هندى، كرستيان أنجل 37 سنه نرويجى، رضا خضر الدعى 39 سنة فلسطينية، جولىآن هيوز 44 سنة أمريكية، ليلى وديد جعفر 35 سنة أمريكية من أصل سورى، إستيسى نيل حاج 39 سنة أمريكية، ماريانا كوفاسيفيتش 38 سنة صربية، بودمير ميليتش 33 سنة صربى، المادين كورتوفيتش 40 سنة صربى، اندرياس ياكوبس 43 سنة ألمانى، مارجريت كريستيان 46 سنة ألمانية، دونالد أرمين بلوم 47 سنة أمريكى، لارى شوارتز 60 سنة أمريكى ووصل المفرج عنهم داخل 4 سيارات "فان" مدرعة تابعة للسفارة الأمريكية وقفت جميعها أمام صالة الطائرات الخاصة بمطار القاهرة مدة 5 دقائق دون نزول أى منهم وفقا لخطة أمنية وضعتها السفارة الأمريكية بالقاهرة لتأمينهم وفور نزولهم من السيارات التف حولهم رجال أمن مطار القاهرة الدولى لتسهيل عملية دخولهم إلى الصالة وإنهاء إجراءات سفرهم بشكل ميسر ونقلهم إلى الطائرة وكان في استقبالهم ووداعهم عدد من أعضاء السفارة الأمريكية بالقاهرة وقد جلس الأمريكيون في صالة السفر وهم يضحكون ويتسامرون وأخذوا الصور التذكارية مع المجموعة ,وذلك خلال قيام موظفى السفارة بإنهاء إجراءات سفرهم  وغادرت الطائرة المطار إلى جزيرة لارناكا بقبرص تمهيدا لنقلهم كلا إلى موطنه الأصلى  وقد كشفت مصادر قضائية أن تنحى هيئة المحكمة التى كانت تنظر قضية التمويل الأحنبى يرجع إلى تعرض القضاة لضغوط من قبل مسؤولين مصريين لإلغاء قرار منع المتهمين الأمريكيين من السفر وأوضحت أن هيئة المحكمة تلقت اتصالاً من قاض كبير طالبهم بإلغاء هذا القرار والسماح للأمريكيين بالسفر ومن ناحية أخرى أعلن عصام سلطان عضو مجلس الشعب ونائب رئيس حزب الوسط التقدم ببلاغ إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود لفتح تحقيق عاجل للوصول إلى صاحب قرار رفع أسماء المتهمين فى قضية التمويلات الأجنبية من على قوائم المنع بالسفر بالمخالفة للقانون وبانتهاك واضح لسيادة واستقلال القضاء المصرى .

*************************

إزدراء الأديان أم إزدراء الإسلام فقط !! 

يواجه المسيحيين أقباط مصر تهم إزدراء الدين الإسلامى وهى تهم كلها فبركة وملفقة بشهادة زور ولا يتعامل القضاء بالمثل ضد من يزدرى المسييحية من المسلمين وهم بالملايين من شيوخ الجوامع ومن يسبون الدين المسيحى علنا فى الشوارع وعلى صفحات الجرائد  وطالب المستشار جبرائيل  رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان القضاء الأعلى بالتحقيق في البلاغات المقدمة ضد مزدرى المسيحية وفى رسالة قدمها إلى رئيس مجلس القضاء الأعلى بصفه القضاء المصري الحصن والملاذ الأخير لكل المصريين متسائلا «لماذا يتم التعامل في مواد ازدراء الأديان بمكيالين؟ وهل قانون ازدراء الأديان شرع فقط ليطبق وليحاكم به المسيحيين؟» وأضاف أن المقدمون إلى المحاكمة بتهمة ازدراء الدين الإسلامي يحكم عليهم في أقل من أسبوع مثل المدرس مكارم دياب سعيد بأبنوب حكم عليه بستة سنوات وايمن يوسف منصور بالسجن ثلاثة سنوات في محكمة الأزبكية وآخر شاب قبطي حدث محبوس في أسيوط مضيفا بينما عشرات البلاغات المقدمة في الذين يسبون المسيحية وعقيدتها ويصفون الكتاب المقدس بأنه كتاب مزيف وأن المسيحية عقيدة فاسدة بها شرب الخمر والزنا وعشق النساء لم يحاكموا ومن يحرض على حرق الكنائس ويقوم بهدمها لم يقدم أحدا منهم إلى المحاكمة رغم مرور سنوات وشهور على تقديم بلاغاتنا والتي لم يحرك فيها أحد ساكنا كما عدد جبرائيل البلاغات التي قدمها مثل البلاغ رقم 9144 لسنة 2011 بلاغات النائب العام ضد أبو اسلام محمد عبد الله -رئيس مركز التنوير الإسلامي- والذي وصف المسيحية بالفسق والزنا والدعارة والخمر وعشق النساء وأن المسيحيون كافرون ومشركون والبلاغ رقم 7346 لسنة 2011 ضد كلا من: حسام أبو البخاري -المتحدث باسم دعم المسلمون الجدد-، والشيخ محمد الزغبي بالتحريض على مهاجمة كنيسة السيدة العذراء بإمبابة ومحاصرة الكاتدرائية الكبرى بالعباسية والتحريض على قتل المسيحيين وبلاغات آخري مثل البلاغ رقم 16583 لسنة 2010 ضد كلا من: الدكتور سليم العوا والدكتور محمد عمارة والدكتور زغلول النجار وأحمد أبو إسلام والبلاغ رقم 8941 لسنة 2011 ضد محمد مرسى رئيس حزب الحرية والعدالة اتهمه فيه بالتحريض والسب والقذف والإضرار بالاقتصاد الوطني واثارة الفتنة الطائفية وطالب مجلس القضاء الأعلى باتخاذ كافة الإجراءات القانونية في البلاغات التي قدمها مضيفا ولا نقبل أن تكون المعاملة بمكيالين

*******************************

إتهام القرآن !!

ما دام مسلمى مصر بدأوا فى فبركة إتهام إزدراء الأديان للمسيحيين واقباط مصر يتغاضون عن  الشيوخ الذين ظلوا طيلة  أكثر من 14 قرناً يزدرون بالمسيحية فى الجوامع وتسامحوا عن أولئك الذين يشتموننا علنا يوميا فى شوارع مصر وقراها قائلين "ينعل دينك و.. ينعل  صليبك" وغيرها  من الشتائم البذيئة لأننا مسيحيين فلن نلتفت إليهم ولكننا سنلتفت إلى القرآن الذى يحرضهم على إضطهادنا والإزدراء بالمسيحية - والمسيحيين يتحدثون اليوم حديثا خافتاً عن إتهام القرآن بأنه يزدرى بالمسيحية ويذكر أشياء مخجلة عن القديسة العفيفة الطاهرة مريم وبالرغم أن القرآن قال عن مريم أنها أطهر نساء العالمين إلا أنه يقول عن مريم بنت عمران فى مواضع أخرى أنها أحصنت فرجها  - بل أن اليهود إتهموها بالفاحشة - وأن جبريل تمثل لها بشرا سويا - ولا نعرف من هو الذى نفخ فى فرجها  وأن ربك يناديك من تحتك !! هذا بالنسبة إلى مريم بنت عمران أما عنا فيقول : أولاد القردة والخنازير .. وهناك كثير من هذه الإتهامات الأخرى وخاصة إطلاق إسم كافر على غير المسلمين وما يتبعها من نتائج سجلها القرآن فى آياته وهى قتل الكافر والإستيلاء على أمواله وأرضه وإغتصاب نسائه إن أى إنسان مؤمن بأى دين أطلق عليه القرآن أسم كافر له الحق فى أن يقدم هذا الإتهام إلى أى محكمة فى العالم ويطالب بمنع تداول القرآن كما يمنعون تداول الإنجيل فى السعودية مع الفارق أن إنجيل المسيح يحثنا على الحب والتسامح والسلام مع الجميع    
********************************

ألا يوجد سياسى عاقل واحد فى مصر!!

بعد أحداث ماسبيروا التى صدمت العالم كله عقد المجلس العسكرى مؤتمر صحفياً وقالوا أن مدرعة إتسرقت وبعد انتشار النكت والكاريكاتير على الانترنت عن المدرعة التى سرقت وعن عساكر الجيش الذين كانوا يطلقون الرصاص الحى على المسيحيين شعر اعضاء المجلس العسكرى ان الشعب المصرى لايثق فيهم ولا فى تصرفاتهم فقاموا بمحاولة فاشلة ايضآ لخداع الشعب المصرى بعقد لقاء فى برنامج العاشرة مساء ورددوا الاكاذيب (المحسنة ) فبعد أن اتهموا الاقباط فى مؤتمرهم الصحفى انهم اعتدوا على الجيش وعندما وجدوا ان كذبتهم انكشفت ولم يصقهم أحد ( رجعوا فى كلامهم وقالوا الاقباط لم يعتدوا على الجيش ) !!!!!!! هكذا يتلاعب المجلس العسكرى وقال أن الجيش لم يطلق النار على الاقباط رغم أن كل الشهود وكل الفيديوهات التى تظهرأن جنود الجيش الذين كانوا على المدرعات التى دهست الاقباط كانوا يطلقون النار من بنادقهم علاوة على اعتراف جندي جبان بانه قتل قبطى برصاصة فى صدره ........ الخ  أن قادة الجيش متطرفون وهم متورطين بقتل الاقباط بوحشية وهم انفسهم اعتدوا على دير الأنبا بيشوى وإشتركوا مع السلفيين والمتطرفين فى الاعتداء على الكنائس وعلى أقباط المقطم ولم يحاسبوا اى شخص اعتدي على الكنائس ولا على الاقباط ورفضوا اتخاذ اجراء مع محافظ اسوان فى أحداث كنيسة الماريناب لانهم ( يؤيدون الاعتداء على الكنائس وعلى الاقباط ) وإن سمعة الجيش  لوثتها هذه ألأعمال الإجرامية للمشير طنطاوى واعضاء المجلس العسكرى إن أيديكم تلطخت بدماء الاقباط  وفوجئ الجميع بحماقة جديدة هو إتهام قبطى بسرقة المدرعة ويقول الكتاب مبرئ المذنب و مذنب البريء كلاهما مكرهة الرب (ام 17 : 15) قال الناشط فى حقوق الإنسان صموئيل العشاى إن المستشار ثروت حماد قاضى التحقيقات فى مذبحة ماسبيرو اتهمه بأنه قتل الأقباط وقتل جندى من القوات المسلحة وسرقة مدرعة بغرض تنفيذ مخطط إرهابي والاعتداء على جنود الجيش والشرطة ومحاولة اقتحام مبنى اتحاد الاذاعة والتلفزيون ومنع موظفين عموميين من اداء أعمالهم وسرقت ممتلكات الدولة وأخلي حمادى سبيل العشاى اليوم بعد إدراج أسمه كمتهم فى القضية وتم منعه من مغادرة البلاد لحين إنتهاء التحقيقات - وذلك كأول صحفى قبطي يتم اتهامة فى القضية وسبب هذا الإتهام هو تصفية حسابات وردا على ما قام به العشاى من فضح المؤتمر الاعلامى الخاص باعضاء المجلس العسكرى ووقف العشاى ليقول انه شاهد على دهس المدرعات للمتظاهرين وفيما يلى بعض التعليقات بالإنترنت على  مهزلة سرقة المدرعة : مدرعة المشير اتسرقت !!! مدرعتك فين يا مشير  * يا رب تكون بخير * سمعت انها اتسرقت جبتلك اقتراحات كتير * ركبلها " سنتر لوك " او اربطها بجنزير * واركنها تحت بيتكوا وعين عليها غفير * لو اتسرقت منك تاني ابقى انزل التحرير * او اطلع عالقناة الاولى واطلب نحميك يا كبير * واحنا بإيدينا " نشيلك " موقفنا منك واضح مافيهوش اي تغيير * هنهتفلك ونغنيلك " يسقط المشير "  * اللي بيظلم شعبه وبيجي عليه كتير * وعلشان بنطلب حقوقنا نتحاسب حساب عسير * و اللي بيدهسنا بينكر و عمره علينا ما يغير * اخرتها ايه يا مجلس عسكر لازقين ليه ؟ خير !!؟ * يا جماعة دي جمهورية ولا انت بقيت امير !! * اسقطنا راس فاسدة , طلعت رؤوس كتير *  راس داخلية , راس خارجية , وراس وزراء طراطير * وراس تتلمع وراس تتقمع على كتفها نجوم ودبابير * اسمعها نصيحة مني انا العبد الى الله الفقير * ماتعملش زي رئيسك اللي خلعناه يا مشير * مهما كتر الظلم و ناسه * مهما بيعلى و تكبر راسه  * الإنسان من طين في اساسه * مش هيفيده في يوم وسواسه  * وربك قالها من غير كلام كتير * دولة ظلمك قوامها ساعة , وقت ما يجي اجلك هتطير * خاف على مدرعتك يا كبيييييييير

************************************

نساء فى حياة الرسول

قضت محكمة أبنوب الجزئية برئاسة المستشار طه الدالي وعضوية محمد القاضى وكيل النائب العام وأمانة سر جامع عبد الوهاب جامع بالسجن 6 سنوات على مكارم دياب سعيد سكرتير مدرسة الدير الجبراوى الإعدادية بمركز أبنوب والمتهم بازدراء الأديان قال هادى دياب شقيق المدرس أن شقيقه يعمل كوكيل لمدرسة الإعدادية بقرية دير الجبراوى التابعة لمركز ابنوب بأسيوط منذ أكثر من 25 عاما ومنذ 20 يوما عين مدرس جديد يدعى عبد الحميد ينتمي للتيار السلفي فتدخل معه في أمور دينية كإفراد المجتمع واستغل المدرس كلمة قالها شقيقه عن سؤاله ” هل تزوج الرسول ب 40 امرأة ” واتهمه بالإساءة للرسول ومر الأوضاع بشكل سلمى حتى فوجئنا بقوة من الأمن الوطني بالقبض على شقيقي يوم الخميس الماضي من منزله وظللنا أياما لا نعرف مصيره حتى فوجئنا اليوم بمحاكمته وقال المستشار جبرائيل : أن القاضى حكم بعواطفه تحت ضغط حشود الإسلاميين وتهمة ازدراء الأديان عقوبته 3 سنوات كأقصى عقوبة  وذكرت جريدة الوفد أن الألاف من السلفيين قد تجمهروا خارج المحكمة مهددين ورافعين العديد من اللافتات التى كتبوا عليها عبارات منها “الا تنصروه فقد نصره الله” و” ليس عندنا اغلى من الحبيب صلى الله عليه وسلم” و” فداك أبى وأمى يارسول الله ” وبالرجوع إلى العبارة التى ذكرها مكارم يتضح لنا أن الرسول لم يتزوج إلا مرة واحده  من خديجة النصرانية وعقد العقد ورقة ابن نوفل أسقف مكة وحضر شهود حفل الزواج هذا من بنى قريش وقد حافظ الرسول على أركان الزواج النصرانى بشريعة الزوجة الواحدة حتى ماتت خديجة وكلمة زوج تعبر عننها العامة بزوج من الحمام أو زوج من الجوارب أو زوج رجل وإمرأة فقط أما فى الإسلام فيعبر عنه بعبارة تعدد الزوجات فى العقود الرسمية وبنكاح ملكات اليمين وبالرغم من وجود كلمة زواج فى الإسلام إلا أن الكلمة الأكثر إستخداما هى كلمة نكاح وأطلقها الرسول على علاقاته بالنساء بعد ذلك والدليل على ذلك أنه لا يسمى العقد بين الرجل والمرأة بالزواج فى الإسلام  بل يسمى عقد نكاح ويقدر عدد الزوجات فى حياة رسول الإسلام إما 11 أو  12 وسبب الإختلاف فى ماريا القبطية هل هى زوجة أم ملكة يمين وهن 1 - خديجة بنت خويلد 2 - سودة بنت زمعة 3 - عائشة بنت أبي بكر 4 - حفصة بنت عمر بن الخطاب 5 - زينب بنت خزيمة 6 - أم سلمة 7 - زينب بنت جحش 8 - جويرية بنت الحارث 9 - مارية القبطية 10 - أم حبيبة 11 - صفية بنت حيي 12 - ميمونة بنت الحارث - غير من خطبهن ولم يعقد عليهن أو ملكات اليمين والواهبات لأنفسهن إليه أو عرضن عليه ودخل عليهن صلم وكانوا 16 سيدة أما السرارى فكانوا 4 نساء  ويختلف اعداد النساء فى حياة الرسول من مؤرخ لآخر  وفيما يلى ما حلل لرسول الإسلام دونا عن باقى الناس وستلاحظ أيها القارئ أن كلمة نكاح مستعملة كثيرا فى النصوص التالية ذكر كتاب: الجامع لأحكام القرآن - الكاتب: الإمام أبو عبد الله محمد بن أحمد الأنصاري القرطبي  - فى تفسير  سورة الأحزاب - الآية رقم 50 ما أحل لرسول الإسلام وهم  16 حالة تعتبر من الخصائص الغريبة والعجيبة والمخالفة  للمنطق وهى  1- صفي المغنم‏ (أى ما يختاره من غنائم بعد الغزو) 2 -  الاستبداد بخمس الخمس أو الخمس‏ 3 -  الوصال (أي أن يزوج المرأة لنفسه ولو لم ترض الزوجة ووليها)  4 - الزيادة على أربع نسوة 5 - النكاح بلفظ الهبة (أى من تهبه نفسها) 6 -  النكاح بغير ولي 7 - ‏النكاح بغير صداق 8 - نكاحه في حالة الإحرام‏ 9 -  سقوط القسم بين الأزواج عنه 10 - إذا وقع بصره على امرأة وجب على زوجها طلاقها، وحل له نكاحها ‏(بإباحة تزويج لنفسه أو غيره بلا مهر وولي وشهود) ‏ وقدمضى ما للعلماء في قصة زيد من هذا المعنى 11 - أنه أعتق صفية وجعل عتقها صداقه 12 -دخول مكة بغير إحرام 13 - ‏القتال بمكة 14 - أنه لا يورث‏.‏ 15 -‏ بقاء زوجيته من بعد الموت 16 - إذا طلق امرأة تبقى حرمته عليها فلا تنكح وأبيح للرسول أخذ الطعام، والشراب من الجائع والعطشان وإن كان من هو معه يخاف على نفسه الهلاك لقوله تعالى ‏‏النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم ‏‏الأحزاب‏ 6 وعلى كل أحد من المسلمين أن يقي النبي بنفسه‏ وأبيح له أن يحمي لنفسه‏ وأكرمه الله بتحليل الغنائم‏.‏ وجعلت الأرض له ولأمته‏.‏ مسجدا وطهورا‏.‏ وكان من الأنبياء من لا تصح صلاتهم إلا في المساجد‏.‏ ونصر بالرعب، فكان يخافه العدو من مسيرة شهر‏.‏

****************************

أبو إسلام يزدرئ المسيحية فى جريدته صوت بلادى
مع صدور أى عدد جديد من جريدة صوت بلدى السلفية التى يرأس تحريرها ابو اسلام احمد عبدالله نقرأ هجوم وإزدراء مستمر للعقيدة المسيحية وتأجيج للفتن الطائفية ، خاصة وأن مواد قانون العقوبات المجرمة لإزدراء الأديان تطبق فقط على الأقباط .لذلك فالمجال متسع للرجل لكى يهاجم العقيدة المسيحية وهو مطمئن تماما أنه لا قانون يلاحقه ولا بلاغ للنائب العام يهدده لذلك أفرد فى العدد الأخير من جريدته الملاكى -24 فبراير – كتب على مساحة تتجاوز النصف صفحة مقال عنوانه (المسيحية دستورها السيف وعقيدتها القتل وايمانها الذبح والانتقام ) وهى مقال مملوءة ببث السم واشعال وإهانة ديانة يعتنقها المصريون واهانات عديدة واعتذر فى البداية للقارئ الكريم عن السطور التى سوف انقلها عن هذا الهراء الذى سود به ابو اسلام صفحته فكتب يقول: (صورة من الجريدة بجهالة وخيبة أمل وتدليس وامتهان وسوء تقدير روح عبدت الصليب وأذاعوا وأشاعوا أن الإسلام انتشر بالسيف) فمنطلق الرجل هو الهجوم على المسيحية وإهانتها والإزدراء بها ظنا منه أنه يدافع عن الدين الإسلامى وهو يقول فى كذب بين (فلم نجد فى تاريخ الأمم بأى لغة غير لغة الصليبين المجرمين الكذابين أن بلدا على وجه الأرض دخله الإسلام عنوة أو باستخدام السيف إلا أن يكون دفاعا عن النفس وهى حالات نادرة للغاية لعل أشهرها ان لم تكن الوحيدة هى حالة فتح مصر التى نتحدى فيها كل تواريخ العالم وكل مؤرخى الدنيا أن يثبتوا ولو على سبيل الإدعاء بوثيقة قديمة أن مصريا واحد قد اصيب بجرح ) ولا أدرى هل يستحق هذا الكلام التعقيب فماذا كان يفعل عقبة بن نافع الذى درسنا فتوحاته فى شمال افريقيا بالمدارس وماذا عن فتوحات سعد بن ابوقاص وخالد بن الوليد وغيرهم وإذا أراد الرجل أن يتحدى فتح مصر بدون جرح واحد فليقرأ كتاب حكايات الفتوح لسناء المصرى .وكتاب تاريخ البطاركة لساويرس بن المقفع وكتاب يوحنا النقيوسى وغيرهم لعله يستطيع أن يحصى عدد الضحايا والمدن التى تحولت الى خربات وسميت ميت خربة وهو اسم متدوال فى بعض القرى المصرية حتى الان . ثم يصف ابو اسلام الرهبان الذين استقبلوا عمرو بن العاص قائلا (وقطعوا الطريق عند برية شيهات حفاة عراة كالفئران الضالة مع كل واحد منهم عكاز يتوكا عليه ) وهذا لم يحدث لأن حدثت غبادة للرهبان وهدم الأديرة بواسطة الفرس وكذلك البيزنطيين قبل الغزو العربى لمصرثم يقول ابو اسلام : أن المسيحية دستورها السيف فيلجأ بالحيلة المعروفة وهى إخراج أيات من العهد القديم من سياقها ونسبها للسيد المسيح الذى يقول عنه يسوع وكلها تصف حروب بنى اسرائيل مع الأمم متجاهلا فكر وتفسير العهد القديم .الذى أكد على طريقة عقاب ألإله للأمم التى تعبد غيره بمنطق العدل الأمر الذى طبق على بنى اسرائيل أنفسهم عندما ابتعدوا عنه

**********************************************************************************************************************

 

 

ابارشيات تتبنى بروباجاندا الإسلام

توقف بعض القادة المسيحيين بمصر عن ترديد العبارة : بإسم الله الذى نعبدة جميعاً وإختفى شعار الهلال الذى يحتوى الصليب فى داخله والذى كان يعلوا الموائد الرمضانية وموائد الرحمن إلا انه بعد إمتلاك الإخوان للمجلس العسكرى إرتمى بعض الأساقفة فى أحضان الإخوان إما إجباراً أو خجلاً من رفض دعوتهم أو لعلهم يفوزوا بمكاسب لإيبارشياتهم ولكن هيهات فالشيطان  مهمته الأخذ فقط فالمقامرة هنا ليست بالكنيسة أو شعب الكنيسة أو بالوطن ولكن بالعقيدة المسيحية ذاتها - ومع أن الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة له مواقف مشهود لها خاصة فى حرق كنيسة صول بأطفيح إلا أننا نستخدم  كلمات سفر الرؤيا ص2 مع بعض التغيير : واكتب الى ملاك الكنيسة الأنبا مرقس التي في شبرا الخيمة هذا يقوله الذي له السيف الماضي ذو الحدين 13 انا عارف اعمالك واين تسكن حيث كرسي الشيطان وانت متمسك باسمي ولم تنكر ايماني حتى في الايام التي فيها كان شهداء ماسبيروا الشهداء الأمناء الذي قتل واعندكم حيث الشيطان يسكن 14 ولكن عندي عليك قليل لماذا تستنكر حرق المصحف فى أفغانستان فقد حرق فى بلد اخرى ولم يحرقة احد من شعبك  ولماذا تدافع عن القرآن إذاً وأنت تعرف ما فيه ؟  ألم يقول القرآن عن نيافتك أنك مشرك !  ألم يقل عنك أنك كافر بل يدعونك المسلمين انك من أئمة الكفر ! ألم يلقب القرآن أهل الكتاب بأنهم " أولاد قردة وخنازير" ألم يذكر القرآن عن مريم بنت عمران أنها "احصنت فرجها" و"  فأتت به قومها تحمله. قالوا: يا مريم، لقد جئتِ شيئاً فرياً. يا أخت هرون، ما كان أبوك امرأ سوء وما كانت أمك بغياً. فأشارت إليه، قالوا: كيف نكلم من كان في المهد صبياً؟ قال: إني عبد الله آتاني الكتاب وجعلني نبياً» (سورة مريم 19:16-30) وهناك إهانات أخرى للعقيدة المسيحية أوردها القرىن منها أسم عيسى ذاته

الوفد كتبت - جميلة على:
ا اليوم فى جمعة نصرة المسجد الاقصى للتضامن مع المطالب بضرورة حماية المقدسات.
وأكد أرميا فى تصريح خاص لبوابة الوفد أنهم يرفضون الاعتداء على المقدسات الاسلامية والمسيحية لمدينة القدس التى يسعى الصهاينة الى تهويدها .
جاء ذلك ضمن يوم مناصرة الأقصى فى ساحة الجامع الأزهر عقب صلاة الجمعة بحضور إسماعيل هنية الذى ألقى خطابا طالب فيه الشعوب الإسلامية والعربية بالتوحد لتحرير الاقصى .

وفد من كنائس الأقصر لتهنئة مرشح "الحرية والعدالة"
لأخبار 11/12/2011 05:23 م

خاص ـ حرية دوت كوم

زار صباح اليوم وفد من كنائس الأقصر الدكتور عبد الموجود راجح مرشح حزب الحرية والعدالة لتهنئته بفوزه بمقعد الفئات عن الدائرة.

كان على رأس الوفد القس أرمانيوس كاهن كنيسة السيدة العذراء أكبر وأعرق كنائس الأقصر والذي أشار إلى أن السمعة الطيبة التي يتحلى بها الدكتور درديري بإلاضافة إلى ثقافته الواسعة وخبراته في الداخل والخارج خلقت نوعًا من الإجماع الشعبي عليه، وهذا ما ظهر في نتائج الانتخابات.

من ناحيته قال الدكتور درديري أن هذا الوقت هو وقت الاتفاق لا الاختلاف، ووقت المحبة لا البغضاء، وعلى الجميع أن يدرك أن الانحياز للشعب لا لغيره هو معادل الأمان والرخاء لمصر، كما شدد في كلمته على أن نائب برلمان الثورة لابد أن يستشعر في قرارة نفسه أنه نائب كل المصريين، وليس حزبا بعينه ولا فصيلاً باسمه وأن يضع الجميع مصلحة الوطن أولا.

وقد كان في استقبال الوفد رمضان عبدالحميد أمين حزب الحرية والعدالة بالمحافظة وعدد من قيادات وكوادر الحزب.

الجمعية الوطنية القبطية الأمريكية 24/2/2012م

الانبا مرقص اسقف شبرا الخيمه لماذا يستنكر حرق المصحف فى أفغانستان

اعلن الانبا ارميا وكيل مطرانية شبرا أنه جاء إلى ساحة المسجد الازهر اليوم فى جمعة نصرة المسجد الاقصى للتضامن مع المطالب بضرورة حماية المقدسات.الإسلامية ثم صمت وتدارك ألأمر فقال والمسيحية
الاعتراض القبطى يا انبا ارميا بدل ما انت رايح تطلب نصره الاقصى وتدافع عنه اطلب نصره كنايسنا اللى بتتحرق ودافع عنها اهو انتم اللى وصلتونا للحال اللى احنا فيه احنا نستاهل اكتر اللى بيحصلنا بسبب تصرفاتكم دىاشمعنى. دلوقتى. يعنى مشفناكش يوم هدم كنيسة صول وحرق كنيسة امبابة ومحاولة حكومتنا الرشيدة هدم كنيسة العمرانية او هدم سور دير الانبا بيشوى بواسطة قوتنا المسلحة الباسلة اوهدم دير ابوفانا او محاولة هدم دير يوحنا الحبيب او هدم كنيسة المرينات. ياراجل د احنا حتى فى بداية الصوم الكبير.الانبا مرقصومن ناحيه اخرى استنكر الانبا مرقس اسقف شبرا العيمه قيام بعض الجنود الأمريكان بحرق المصحف الشريف فى أفغانستان، ووصفت هذا الفعل بالهمجى والذى يتنافى مع كل القيم الأخلاقية والدينية، واستفزار لمشاعر الأشقاء المسلمين، مطالبين الجميع باحترام الأديان والمقدسات، ومؤكدين أنه لا سلام دون احترام معتقدات البشر.
وقال الأنبا مرقس رئيس اللجنة الإعلامية بالكنيسة الأرثوذكسية أن هذا العمل مرفوض وغير مقبول والكنيسة تستنكر أى مساس بالأديان التى تقوم على احترام كافة البشر وتدعو للحب والتسامح والسلام، رافضا أى محاولات لاستفزاز المشاعر وتأجيجها بأى عمل ضد الدين، مؤكدا أن مثل هذه الأفعال تزيد من الاحتقان وتحد من التواصل بين البشر، ومطالبا بضرورة معاقبة ومحاسبة من ارتكب ذلك وهو أمر يجب أن يطبق على أى شخص يمس أو يهين أى معتقد.
الاعتراض القبطى عجبي تستنكرون حرق القرآن في دولة إسلامية ولا تقولوا كلمة واحدة في حق فتاة الشرقية المسكينة " هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ لِلرُّعَاةِ: وَيْلٌ لِرُعَاةِ إِسْرَائِيلَ الَّذِينَ كَانُوا يَرْعَوْنَ أَنْفُسَهُمْ. أَلاَ يَرْعَى الرُّعَاةُ الْغَنَمَ؟ تَأْكُلُونَ الشَّحْمَ، وَتَلْبَسُونَ الصُّوفَ وَتَذْبَحُونَ السَّمِينَ، وَلاَ تَرْعَوْنَ الْغَنَمَ. الْمَرِيضُ لَمْ تُقَوُّوهُ، وَالْمَجْرُوحُ لَمْ تَعْصِبُوهُ، وَالْمَكْسُورُ لَمْ تَجْبُرُوهُ، وَالْمَطْرُودُ لَمْ تَسْتَرِدُّوهُ، وَالضَّالُّ لَمْ تَطْلُبُوهُ، بَلْ بِشِدَّةٍ وَبِعُنْفٍ تَسَلَّطْتُمْ عَلَيْهِمْ. فَتَشَتَّتَتْ بِلاَ رَاعٍ وَصَارَتْ مَأْكَلاً لِجَمِيعِ وُحُوشِ الْحَقْلِ، وَتَشَتَّتَتْ. ضَلَّتْ غَنَمِي فِي كُلِّ الْجِبَالِ، وَعَلَى كُلِّ تَلّ عَال، وَعَلَى كُلِّ وَجْهِ الأَرْضِ. تَشَتَّتَتْ غَنَمِي وَلَمْ يَكُنْ مَنْ يَسْأَلُ أَوْ يُفَتِّشُ. «فَلِذلِكَ أَيُّهَا الرُّعَاةُ ا...سْمَعُوا كَلاَمَ الرَّبِّ: حَيٌّ أَنَا، يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ، مِنْ حَيْثُ إِنَّ غَنَمِي صَارَتْ غَنِيمَةً وَ صَارَتْ غَنَمِي مَأْكَلاً لِكُلِّ وَحْشِ الْحَقْلِ، إِذْ لَمْ يَكُنْ رَاعٍ وَلاَ سَأَلَ رُعَاتِي عَنْ غَنَمِي، وَرَعَى الرُّعَاةُ أَنْفُسَهُمْ وَلَمْ يَرْعَوْا غَنَمِي، فَلِذلِكَ أَيُّهَا الرُّعَاةُ اسْمَعُوا كَلاَمَ الرَّبِّ: هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: هأَنَذَا عَلَى الرُّعَاةِ وَأَطْلُبُ غَنَمِي مِنْ يَدِهِمْ، وَأَكُفُّهُمْ عَنْ رَعْيِ الْغَنَمِ، وَلاَ يَرْعَى الرُّعَاةُ أَنْفُسَهُمْ بَعْدُ، فَأُخَلِّصُ غَنَمِي مِنْ أَفْوَاهِهِمْ فَلاَ تَكُونُ لَهُمْ مَأْكَلاً. لأَنَّهُ هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: هأَنَذَا أَسْأَلُ عَنْ غَنَمِي وَأَفْتَقِدُهَا. كَمَا يَفْتَقِدُ الرَّاعِي قَطِيعَهُ يَوْمَ يَكُونُ فِي وَسْطِ غَنَمِهِ الْمُشَتَّتَةِ، هكَذَا أَفْتَقِدُ غَنَمِي وَأُخَلِّصُهَا مِنْ جَمِيعِ الأَمَاكِنِ الَّتِي تَشَتَّتَتْ إِلَيْهَا فِي يَوْمِ الْغَيْمِ وَالضَّبَابِ. وَأُخْرِجُهَا مِنَ الشُّعُوبِ وَأَجْمَعُهَا مِنَ الأَرَاضِي، وَآتِي بِهَا إِلَى أَرْضِهَا وَأَرْعَاهَا عَلَى جِبَالِ إِسْرَائِيلَ وَفِي الأَوْدِيَةِ وَفِي جَمِيعِ مَسَاكِنِ الأَرْضِ. أَرْعَاهَا فِي مَرْعًى جَيِّدٍ، وَيَكُونُ مَرَاحُهَا عَلَى جِبَالِ إِسْرَائِيلَ الْعَالِيَةِ. هُنَالِكَ تَرْبُضُ فِي مَرَاحٍ حَسَنٍ، وَفِي مَرْعًى دَسِمٍ يَرْعَوْنَ عَلَى جِبَالِ إِسْرَائِيلَ. أَنَا أَرْعَى غَنَمِي وَأُرْبِضُهَا، يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ. وَأَطْلُبُ الضَّالَّ، وَأَسْتَرِدُّ الْمَطْرُودَ، وَأَجْبِرُ الْكَسِيرَ، وَأَعْصِبُ الْجَرِيحَ، وَأُبِيدُ السَّمِينَ وَالْقَوِيَّ، وَأَرْعَاهَا بِعَدْل. " ( حزقيال 34 : 2 ـ 16 ) لذلك سيقيم الرب قريباً العابرين إليه قادة لرعيته يشفقون على رعيته بدلاً منكم... لأنكم أثبتم أنكم خائفين ومجاملين للحكم الإسلامي المتطرف ووضعتم أيديكم في يد الشيطان بدلاً من المواجهة الصريحة البناءة يا من أنكرتم القدوس... لماذا لا نسمع هذة الادانة والشجب عندما تهجر عائلات الاقباط في العامرية - بعد حرق منازلهم والاستيلاء علي ممتلكاتهم ؟
لماذا لم نسمع كلمة واحدة تدين المسلمين الذين حاصروا كنيسة السيدة العزراء بالشرقية - واخذ فتاة قرية بشار ووضعوها بالقوة في دار رعاية اسلامية مع انها اقرت انها مسيحية ولم تغير دياتنتها مثل ابيها ؟
لماذا لم تجد هذة الفتاة من يعضدها ويقف بجانبها وينقذها من هذة الذئاب ؟
لماذا لم نسمع كلمة ادانة لكل حوادث القتل والاغتصاب للاقباط التي تجري بطول مصر وعرضها
فلا يكاد يمر يوم واحد حتي لا يجدوا قبطيا مقتولا وهو مقيد بالحبال بعد سرقة اموالة - وكذلك خطف الاقباط حتي الاطفال وطلب فدية بمئات الالاف من الجنيهات

اما حينما يحدث اي شيئ من قريب او بعيد للمسلمين نجد من يشمر عن ساعدة ويملئ الفضائيات ادانة وشجب واستنكار

ارجو ان يتذكر الجميع هذة الاية التي ستدين الجميع امام اللة :

مبرئ المذنب ومذنب البرئ كلاهما مكرهة للرب

ولنتذكر يوحنا المعمدان الذي وقف امام هيردوس الملك وقال لة : لا يحل لك
ودفع يوحنا المعمدان حياتة ثمنا لشهادتة للحق - ولكن - ظلت هذة العبارة الخالدة علي مر الازمان تقول لكل ظالم : لا يحل لك
ولنتذكر داوود النبي الذي وقف امام جليات الجبار وقال لة : انت تأتيني بسيف ورمح وانا اّتيك بقوة رب الجنود - وسأجعل جثتك طعاما لطيور السماء ووحش البرية

ولنتذكر ايليا النبي الذي وقف امام اخاب الملك : حينما سألة اخاب الملك : اانت مكدر اسرائيل
فرد ايليا النبي : بل انت وبيت ابيك

حقا صدق الشاعر الذي قال : الحرص اذل اعناق الرجال




This site was last updated 03/03/12