Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

م

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
Untitled 2316
يوم الغضب
دير الأنبا شنودة وذبح كاهن
كنيسة الشهيدين بصول بمصر
بند واحد بالدستور
النساء فى بلاط الخلفاء
موضوع كاميليا وبن لادن
علم السعودية يرفرف
إسقاط الجنسية والحماية الدولية
الإعتداء على ماريانا عبده
خطف وتبيع فتيات
ما هو معنى الحمايــــــة الدولية
خطورة تطبيق شريعة
عيد النيروز والأسرى الأقباط
قمصان صحابة رسول الإسلام
كرامة المصريين وتكسير التماثيل
المؤرخ يوحنا النيقيوسى
العهدة العمــــرية والشروط العنصرية
مذبحة ماسبيرو
المساجد مظلمة وريحتها نتنة
المسلمين يلقون الأقباط للأسود
Untitled 2338
Untitled 2339
Untitled 2340
صورة وخبر
حدث فى مثل هذا اليوم

 

دستور مصر يحتوى على بنداً واحدا فقط هو البند الثانى 

الجهاد فى الإستفتاء على الدستور فى غزوة الصناديق

جدع الأنف وقطع الأذن فى شريعة الإسلام

التمثيل بجسد إنسان حى أو ميت بالإسلام

ذكر معجم (قاموس) لسان العرب عن التمثيل بجسد إنسان حى أو ميت فى شريعة الإسلام قال ابن منظور: (والعرب تقول للعقوبة: مثلة ومثلة فمن قال: مثلة جمعها على مثلات، ومن قال: مثلة جمعها على مثلات ومثلات) ثم قال: (و مثلتُ بالقتيل إذا جدعت أنفه وأذنه أو مذاكيره (تعليق : عضوه الذكرى - أو فرج أمرأة) أو شيئاً من أطرافه)(1) ومنه ما يطلق عليه (السحل) قال ابن منظور: (السحل القشر والكشط، أي: تكشط ما عليها من اللحم) وقال: (وسحله سحلاً فانسحل أي: قشره ونحته)(2) ومما يذكر أن أمن الدولة بالأسكندرية أستعمل ورق السنفرة فى كشط طبقة الجلد الحامية للجسم لمتنصر حتى مات  - ومما يذكر عن رسول ألإسلام أنه قطع أرجل وأيدى وسمل (سمر) أعين بمسامير محماه بالنار - جاء في الصحيحين عن أنس رضي الله عنه: (أن قوماً من عكل وعرينه اجتووا المدينة فأمرهم النبي بلقاح وأن يشربوا من أبوالها وألبانه، فانطلقوا فلما صحوا قتلوا الراعي واستاقوا الذود فبعث النبي صلى الله عليه وسلم في طلبهم فقطع أيديهم وأرجلهم وسمل أعينهم) (3)  والمسلمين يطبقون القرآن الذى نص على التمثيل {إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَاداً أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ} (المائدة: الآية33) ويسمى هذا القصاص "حد الحرابة" ويعاقب به الكافر (الغير مسلم) فقط ويقصد به التنكيل والموعظة وإلقاء الرعب في نفوسهم وزجرهم عن العدوان وكسر شوكتهم ويفضل أن يكون المقتول من صناديدهم أو قوادهم وقال السرخسي في الشرح الكبير(4): (أكثر مشايخنا رحمهم الله على أنه إذا كان في ذلك كبت وغيظ للمشركين، أو فراغ قلب للمسلمين، بأن كان المقتول من قواد المشركين أو عظماء المبارزين فلا بأس بذلك)  وهذا ما صنفه المستشرقين تحت قائمة الإغتيال ويمكنك أيها القارئ أن تحصل على معلومات أكثر من شبكة الإنترنت

********************************

أخبار متفرقة

+  تردد قناة ابونا زكريا بطرس Transponder: K21 Frequency: 12,084 Symbol Rate: 22.0 FEC: 3/4 Polarity: Vertical
+
فى 26/3/2011م أستشهد يوسف نادى عزيز احد مصابى هجوم الجيش على دير الانبا بيشوى وأقيمت صلاة الجناز بكنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بسنورس - الفيوم  

********************************* 

التمثيل يمارسة المسلمون بمصر
لأول مرة فى تاريخ مصر مارس المسلمين التمثيل بجسد قبطى حى قطعوا أذنه فى وحشية وبربرية فى حادثة لم تحدث فى تاريخ مصر كله حتى فى
العصر الوثنى فى عهد الفراعنة مما يدل على أن هذا الفكر هو فكر غريب عن مصر قدم إليها وارداً مستعمراً مع جحافل قبائل العرب المسلمين عندما غزوا مصر وأستوطنها من الجزيرة العربية وأسلم مصريين عن طريق الجزية والإرهاب وللأسف ظل هذا الفكر يقسم مصر حتى الآن إلى مسلم له عدو قبطى يريد أن يقضى عليه فى 22/3/2011م تلقى  المدرس أيمن أنور متري مكالمة هاتفية من شخص يقول: "إلحق شقتك بتتحترق" وبعدها توجه أيمن ووجد الشقة مشتعلة بالفعل وأطفأ النيران وطلب نجار ليغير قفل باب الشقة التي كان يؤجرها لطالبتين مسلمتين لم يدفعوا الإيجار منذ تسعة أشهر وانتظر في الشقة الأخرى التي يمتلكها بنفس العقار ويؤجرها لأمين شرطة يدعى خالد وأثناء انتظاره فوجئ بعشرات السلفيين يقتحمون شقة أمين الشرطة ويخرجونه والأمين واتهموه بتسكين ساقطتين وقاموا بالإعتداء على الفتاتين وقاموا بطردهما من المنزل وقاموا بقطع أذن المدرس أيمن أنور متري اليمنى تماما وأصابوه بجرح قطعي في اليسرى وجرح عميق خلف الرقبة حيث كانوا يريدون قطع رأسه غير قطع عرضي طوله عشرة سنتيمترات في كلتا يديه اليمنى واليسرى وكانوا يرددون صيحة الجهاد الله أكبر وكلمة كافر وبعدها اتصلوا بالشرطة وابلغوها أنهم قاموا بإقامة الحد على المتهم وقالوا لضابط المباحث الذي جاء لموقع الحادث: لو رأيناه بالخارج سنقتله وليست المرة الأولى التي يتم تنفيذ واقعة بهذه الطريقة في هذه المنطقة والشرطة تعرف المنفذين جيدا وتغمض العين عن جرائمهم وفجر الأنبا شاردبيم أسقف قنا وتوابعها مفاجأة حينما قال أن هذا العمل الإجرامى ليس الأول فقد سبقه خلال الأسبوعين الماضيين‏ واقعتين متتاليتان الأولي تخص المواطن إبراهيم فؤاد إبراهيم بطرس‏ وقد قتل بعد خلاف مع جار مسلم في السوق والثانية تخص متياس طلعت عشم‏ حيث ادعي سلفيون أنه علي علاقة بفتاة مسلمة فقاموا بضربه ضربا مبرحا وألقوا به من سكنه شرق قنا من الطابق الرابع فسقط فاقدا للوعي ومات في مستشفي قنا الذي نقلته اليه القوات المسلحة إن هذه الحوادث تؤكد أنه بدأ عهد الإضطهاد الدموى للأقباط بعد حكم الجيش لمصر .

*************************************

طالبان يطبقون شريعة الإسلام

في مجلة Hustler ( مجلة سكس ) خلال حرب أفغانستان في بدايتها نشر عدد كامل عن النساء الأفغانيات وكان من ضمن الصور :  امرأة أفغانية نشرت قصتها كاملة حيث دخل عليها المجاهدون واغتصبوها وتناوبوا عليها ثم قطعوا لها رجلها اليسرى من منتصف عظمة الفخذ وقطعوا جزءا من فرجها (الشفتين الخارجيتين للفرج ) بشكل كامل + البظر  وقد قالت المرأة بأن هذه العملية تمت بسكين غير حادة ( تلمة) حتى تتألم بأكبر قدر ويتلذذ المجاهدون بأكبر قدر من ألمها ( سادية جنسية في أقصى درجاتها ) ويبدو أنهم كانوا يريدون شيئا من جمالها للذكرى ولعلهم وزعوا تلك القطع على بعضهم لوضعها مع نياشين الحرب في سبيل الله طبعا صورتها نشرت في المجلة عارية  أما مجلة تايم الأسبوعية الأمريكية «TIME» فقد أفردت غلاف عددها لصورة فتاة أفغانية تبلغ 18 عامًا أمرت محكمة قبلية تابعة لحركة طالبان في أفغانستان بقطع أنفها وأذنيها عقوبة على تركها لبيت زوجها؟! وذكرت مصادر صحفية أفغانية أن الفتاة الأفغانية واسمها عائشة تزوجت في مرحلة مبكرة من العمر وعاشت حياة صعبة مع زوجها ممّا دفعها للهروب إلاّ أن محكمة قبلية تابعة لطالبان حكمت عليها بهذا الحكم وخوّلت أسرة زوجها بتنفيذه وذكرت في تفاصيل القصة وطريقة تنفيذ الحكم «أن شقيق زوجها أمسك بها في حين قام الزوج بقطع أنفها أولاً، وتبعه بالأذنين» لقد أصبحت عائشة بشكلها الجديد والمنشور على غلاف المجلة الأميركية عنواناً بارزاً في العالم على ما تلاقيه المرأة المسلمة في أفغانستان والعالم الإسلامي من ظلم وهمجية ونجد الصمت المطبق على ما يحدث للآلاف مثل عائشة في الدول الإسلامية من حرق للوجوه بسبب عدم الالتزام بالمظهر الإسلامي أو بسبب قتل بعض النساء في قضايا ما يُعرف بقضايا الشرف وهذا كله يتم باسم الإسلام وليتني أستطيع أن أنقل وصف دقيق للحظات قطع الأنف وأذنين عائشة  للقارئ -رغم بشاعتها- حتى يُدرك بشاعة الفعل وتأثيره على المتلقي مهما اختلف مع الفتاة في الجنس، أو الدّين، أو العقيدة. وإذا كنت وأنا المسلم أستهجن مثل هذه العمل البربري الفج، وقال صاحب المقال :" فتصوروا ما سيكون تأثيره على أصحاب الديانات الأخرى في إساءة الحكم على الدّين الإسلامي واعتباره دين عنيف" المصدر : جريدة الحياة السعودية 10/8/2010م  

***********************

مهزلة الإستفتاء على الدستور المصرى

كان أمام الناخب إختيارين نعم أو لا  وكان كل من قال لا كانوا يظنون أنهم برفضهم التعديلات سيكون بدلها صياغة جديدة لدستور البلاد فهل هذا ما قصد به فى الإستفتاء؟ (وهذا ما فهمه المسلمون وباقى فئات الشعب وصوتوا على أساسه) أم أنه قصد بكلمة لا هى للتعديلات فقط أى الموافقة على الدستور القائم بدون تعديلات وهذا يعتبر بعيدا عن المنطق والواقع فذا كان القصد هو الموافقة على التعديلات فقط بنعم أو لا  لكان جميع الذين صوتوا بـ نعم بسبب أن البنود التى عدلت هى بنود خاصة بمدد رئيس الجمهورية وغيرها لأنها متفق عليها من جميع طوائف شعب مصر .  

*****************************  

دعاية دينية إسلامية أين القانون؟

لإقناع الشباب برفض التعديلات الدستورية ذكرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية على موقع أسقفية الشباب التواصل الاجتماعي الفيس بوك (مصر أمنا.. أسقفية الشباب) وكانت أسباب الرفض بأنها لا تمنح فرصة لتشكيل مجتمع مدني قوي وأحزاب قوية وتمنح الرئيس القادم صلاحيات مطلقة وتفرض على الشعب نائب الرئيس بدون اختياره ومجلس شعب لا يمثل أطيافه وهذه الأسباب لا تدخل فيها أسباب دينية إطلاقاً كما أن المادة الثانية الخاصة بالشريعة الإسلامية لم تكن من ضمن مواد التعديلات ووجد بعض المسلمين أن هذه أسباب منطقية فقالوا لا مع الأقباط إلا أن الجميع فوجئ بحرب إعلانية دينية إسلامية شرسة مع أن القانون المصرى يحرم الدعاية الدينية وأعتبر شيوخ المسلمين قول نعم هو واجب شرعى يدخل من ضمن الجهاد الإسلامى ووصل الأمر إلى حد تكفير كل من قال لا  من المسلمين وفى لجنة بمحافظة المنيا حيث صوتت أحدى المواطنات بـ"لا" فقال  الموظف الموجود باللجنة لها إنتى نجست الصندوق ببطاقتك اللى صوتت فيها ب لا وقال الطيب شيخ الأزهر مشجعا هذا الإتجاه الدينى فى الإستفتاء خلال لقائه برئيس البرلمان الأوربى جيرزى بوزك والوفد المرافق له أن الاقتراب من المادة الثانية من الدستور يمس بهوية مصر الإسلامية وقال الأستاذ عادل حمودة رئيس تحرير الفجر فى مقاله الأسبوعى الجديد راصداً فيه تفاصيل المعركة التى وقعت بين المؤيدين والمعارضين لنتيجة الاستفتاء قائلا: "كل ليبرالى قال "لا" كان مستقلاً بينما كانت أصوات "نعم" للمؤمنين بسحر الخطاب الدينى يوجهها شخص واحد وأن نتيجة الاستفتاء تؤكد أن الثورة نقلت مبارك من قصر العروبة إلى شرم الشيخ وأبقت على أفكاره وأسلوبه وسياسته والإخوان والسلفيون تلاعبوا بإرادة الناخبين بالأموال والدقيق والسكر والزيت ووعدهم بالجنة وعلى الجيش أن يخرج ويعلن حمايته للدولة المدنية وتطبيق القوانين التى تحرم استخدام الكتب المقدسة فى انتخابات البشر وفى تطور آخر فى 25/3/2011م قام شباب ثورة شباب 24 يناير بالأسكندرية بالإشتباك مع أصحاب الدعوة السلفية  أمام مسجد "القائد إبراهيم"  مطالبين بعدم نسبة الثورة للدعوة السلفية أو جماعة الإخوان المسلمين وتساءلوا: لماذا ظهرت الدعوة السلفية الآن في الشارع المصري بعد حل جهاز أمن الدولة وغياب الأمن؟ ولماذا اجتمعوا داخل المسجد الذي يُعد مركزًا لتجمع ثوار مدينة الثغر؟ وهتفوا: "كنتم فين يا إخوان وإحنا بنموت في الميدان؟"، و"أوعى يا مصري تخون أفكارك.. دم الشهداء تاري وتارك"، و"أمن الدولة راجعة تاني أصلها راجعة للإخواني" و"الجدع جدع والجبان جبان، وإحنا يا جدع موتنا في الميدان" و"أمن الدولة فينك فينك، الإخوان بنا وبينك"..     

********************************

التزوير فى غزوة الصناديق

ما أن رأيت فيديو بالإنترنت نشرة عدد كبير من المواقع المسيحية به خطبة الداعية الإسلامى الشيخ محمد حسين يعقوب في مسجد «الهدى» بإمبابة  فى يوم 21/3/2011م حتى لم أستطع التماسك وأنفجرت فى نوبة من الضحك حتى أدمعت عيناى قال الشيخ : انتصرنا في «غزوة الصناديق» والبلد بلدنا.. والشعب قال «نعم» للدين  وكبر .. الله اكبر ولله الحمد .. ويؤكد اللى قالوا لأ عرفوا حجمهم وقال يعقوب في مقطع فيديو نشره موقعه الرسمي من كلمة ألقاها في مسجد «الهدى» بإمبابة، مساء الأحد: «كان السلف يقولون بيننا وبينكم الجنائز واليوم يقولون لنا بيننا وبينكم الصناديق وقالت الصناديق للدين (نعم) داعياً الحضور إلى ترديد تكبيرات العيد وقال الدين هيدخل في كل حاجة مش دي الديمقراطية بتاعتكم الشعب قال نعم للدين واللي يقول البلد ما نعرفش نعيش فيه أنت حر ألف سلامة عندهم تأشيرات كندا وأمريكا  وأوضح انقسم الناس إلى فسطاطين فسطاط دين فيه كل أهل الدين والمشايخ كل أهل الدين بلا استثناء كانوا بيقولوا نعم الإخوان والتبليغ والجمعية الشرعية وأنصار السنة والسلفيين وقصادهم من الناحية التانية (ناس تانية) وقال: «شكلك وحش لو ما كنتش في الناحية اللي فيها المشايخ ثم قإستطرد ما تخافوش خلاص البلد بلدنا هذا ما قاله الشيخ بالرغم من أن الأستفتاء لم يكن أصلا يخص شريعة الإسلام!! وبعد هجوم أجهزة الإعلام على ما قاله قال أنا بهزر والذى يشاهد الفيديو يؤكد أن كلامه كان جاداً بل أنه كان يتفاخر ويكبر تكبيرات العيد ولم يضحك أحد  ورجع عن كلامه وقال «البلد بلدكم مش بلدنا.. نحن نريد الجنة» والكاريكاتور المقابل نشر فى المصرى اليوم ردا على الجنة التى يريدها الشيخ وإذا كان هذا العالم المسلم نفكيره تافه وضحل لهذه الدريجة وهو من نخبة علماء المسلمين فماذا يكون تفكير الجاهل إذاً وما أبلغ قول السيد المسيح أعمى يقود أعمى كلاهما يسقطان فى حفرة - بالتزوير فاز الشيوخ بهذه النسبة - ثم أنها بلدك منين والإسلام ورد مستعمرا غازيا!! .  االإخوان والسلفين وجمعيات الإرهاب يريدون إستغلال الديموقراطية للوصول للحكم وخداع الرأى العام المحلى والعالمى ويقولون كما قال الشيخ يعقوب موش هيه دى الديموقراطية بتاعتكم والشعب قال نعم للدين لا يا شيخ أنت فاهم غلط الديموقراطية هى أن تعيش وتدع غيرك ليعيش هى التساوى فى المواطنة بدون تمييز فى الدين واللون والجنس .. ألخ الدستور عموما الذى يوضع ديموقراطيا يوضع برضاء الجميع ويؤدى حاجات الجميع ولا يعلى طائفة على أخرى حتى ولو كانت أغلبية مطلقة ولها دين خاتم ومهيمن الديموقراطية هى التساوى فى المواطنة والتساوى يتناقض مع الشريعة وأنت يا شيخ تريد أن تحكم بالشريعة لتقتل الغير مسلم وتغتصب أرضه وعرضه وتسرق ماله ولا تحاسب أليس هذا هو دينك وشريعتك! نصيحة أقرأ يا شيخ تاريخ الإسلام منذ نشأته - ملخص القول ياشيخ من المستحيل أن تطبق الشريعة أو تضع بند يخصها وتقول أنها ديموقراطية فالشريعة ديكتاتورية (ثيئوقراطية أى الحاكمية لله) تختلف عن الديموقراطية فى المنهج والتطبيق لأنهما خطان متوازيان لا يتلاقيان أبداً إقرأ يا شيخ وتثقف عن الثيئوقراطية والديموقراطية لقد تشابهت يا شيخ مع القذافى الذى كان يلقبه السادات بالولد المجنون بتاع ليبيا الذى فسر الديموقراطية فقال أنها باليونانية ديموكراتس وهذه قادمه من كلمتين عربيتين ديمو - كراسى أى أقعدوا على كرسى الحكم حتى تموتوا (هذا التفسير موجود فيديو بالإنترنت).

**************************************

أفكار الشيخ يعقوب الإسلامية السلفية المتخلفة

أصدر الشيخ يعقوب عدة شرائط كسب منها مبالغ خيالية ففى كاسيت «التخلص من رواسب الجاهلية» قال: « لبس القميص والبنطلون من الجاهلية - المصايف حرام باطل دياثة مصافحة النساء موضوع لا يقبل المناقشة حتى امرأة عمك لا تصافحها»، وفى شريط «الجدية فى الالتزام» دخول الدش فى البيت فساد ودياثة فيقول: «يشترى الدش فيدخل الفساد على أهله ويقره فى بيته دياثة» وفى شريط «العزلة وطلب الآخرة» يصف الديمقراطية والبرلمان بأنهما مخالفان للمنهج السلفى!!!! وفى شريط «المولد النبوى» فسيعرف المسلمون أنهم سيعلقون على المشانق يوم المولد إذا استولى السلفيون على الحكم طبقاً لما قيل فيه: «لا يجوز الاحتفال بالمولد النبوى وقد جاء الرسول صلعم لتكسير الأصنام وأنتم تصنعون الأصنام» يقصد حلوى المولد أما عن الشعر الذى أشعل الثورة من تونس إلى مصر فيقول عنه فى شريط آفات اللسان: «فى المظاهرات التى حدثت فى الجامعة قال الشباب شعرا إذا الشعب يوما أراد الحياة فلابد أن يستجيب القدر وهذا الكلام (الشعر) كفر!!! وفى شريط «فن الدعوة» قال فيه: «من الأمور التى تجعل البيت جهنم (الصور والجرس) ووجود التليفزيون فى البيت يسبب الصرع لأنه يجلب الشياطين وعلى الأب أن يلبس البنت الخمار وهى عمر ثلاث سنوات العمل فى بناء مسرح أو سيرك من التعاون على الإثم والعدوان ومذهب أهل السنة والجماعة إمكان دخول الجن بدن الإنسان» وفى شريط «مخالفة أصحاب الجحيم» فيقول: «تهنئة غير المسلمين بأعيادهم حرام وكفر وإن سلم قائله من الكفر فقد وقع عليه غضب من الله وذلة» ويستشهد على ذلك بأقوال ابن تيمية وابن القيم ويطالب أتباعه بزجر من يهنئ المسيحيين بأعيادهم ثم يقول إنه «يجب على المسلمين ألا يبيعوا للمسيحيين – يوم عيدهم – لحماً أو ثوباً ولا وسيلة مواصلات لأن هذا تعاون على الكفر» أليس هذا إضطهادا للمسيحيين بأسم الدين الإسلامى يا شيخ ؟ أنت تيث الكراهية والحقد والبغضاء والضغينة والعداء بين أتباعك ليقتلوا المسيحيين أنت خائن لمصر لأنك تبث الفرقة بين أبناء الوطن الواحد بإسم الدين الإسلامى

*****************************************

تزوير .. تزوير .. تزوير

وكما تعود المسلمين فى مصر التزوير فى الإنتخابات وشراء الأصوات والذمم فعلوها أيضاً هذه المرة حملة "شارك وراقب" لمراقبة الإستفتاء التى تضم تحالفا من بين منظمات مدنية بالتعاون مع شبكة (سنا) ومؤسسة (فريدوم هاوس) الأمريكية قالت فى 20/3/2011م الإخوان تعاملوا بشكل سيئ للتأثير على الناخبين فوزعوا هدايا عبارة عن سي دي لكتب دينية بالإضافة إلى مواد تموينية في بعض اللجان مثل السكر والزيت و 20 جنيها لكل ناخب كما وصل الأمر في الريف إلى الدعاية بأن التصويت بـ "نعم" واجب شرعي وأن من يصوت بـ "لا" يعد آثماً ورصدوا كذلك وجود ارتباك واضح لدى القائمين على الإشراف على الاستفتاء فقد فتحت اللجان التى بها أغلبية مسيحية الساعة الواحدة ظهراً وتضارب مواعيد إغلاق اللجان كذلك قلة عدد القضاة المشرفين على الاستفتاء وتحيز البعض منهم أما مظمات حقوق الإنسان المصرية فذكرت تفاصيل تملأ صفحات هذه الجريدة وفيما يلى أمثلة تكررت فى جميع لجان الجمهورية :  أبتعد المسئولين عن الحياد فى معظم اللجان باستغلال أمية الناخبين والتعليم " بنعم " وعدم كفاية الحبر الفسفورى المستخدم مقارنة بعدد الناخبين - في دير أبو حنس محافظة سوهاج عدد اللجان 11 لجنة بأكثر من عشرين ألف صوت مسيحي تم اختزالهم إلى ثلاث لجان فقط بما يعادل أربعة آلاف صوت مسيحي - في قرية ميت بشار مركز منيا القمح أن في مدرسة المعهد الأزهري بقرية ميت بشار يوجد مجموعة داخل اللجنة مع القاضي يأمرون الناس أمام القاضي بالتعليم " بنعم " - في قرية العزية مركز منفلوط أسيوط حيث يوجد أكثر من أربعون إلف ناخب مسيحي تم اختزال الصناديق إلى أربعة صناديق فقط في حجرة واحدة مما يستحيل معه اخذ أصوات هذا الكم الهائل من المسيحيين - لجان للمسيحيين ولجان للمسلمين وأيضا تكرر هذا الموجود في مدرسة الدوليتان في شبرا وفى كثير من المدارس في حلوان و15 مايو - بان جميع استمارات الاستفتاء كانت غير مختومة خاصة في لجنة 53 - سيطرة السلفيين وتواجدهم داخل لجان الاستفتاء، وتعاونهم مع الحزب الوطني وتأكد هذا أيضًا في مركز الفشن بني سويف- مركزمطاي في مدرسة الكفور بان الجيش يستغل أمية الناس والتعليم بعلامة  صح  على التعديلات الدستورية - فى قرية البياضية التي يسكن اغلبها مسيحيين لم تفتح لجان 165 – 166 – 167 حتى كتابة هذا التقرير - لجان مركز نقاده بمحافظة قناة والتي ذات الأغلبية المسيحية لم تفتح  قرية الناصرية مركز"بني مزار"محافظة المنيا أنهم يقومون بجمع بطاقات الرقم القومي ثم يقومون بالنداء على المسلمين وقليل جدًا المسيحيين للإدلاء بأصواتهم يقولون للباقي ارجعوا والبعض الآخر يفقد بطاقاته عمدًا -  في مدرسة منهل المعرفة بالسيوف الفالكى الإسكندرية بان الأوراق غير مختومة وان موظفا ملتحيا هو الذي يقوم بوضع الأوراق في الصندوق - مركز سنورس بالفيوم بمدرستي المستشفى والبساتين بان موظفي اللجان هم الذين يقومون بالتعليم على استمارات الاستفتاء ويضعوها بأنفسهم فى الصناديق وكثافة الدعاية الدينية هناك -  الاخوان بأرهاب الناخبين بقرية الرحمانية بنجع حمادى قبلى وايضا مستشفى الرحمانية - وكان يحدث منذ ثورة 1952 وحتى الآن والتى كانت الصناديق المليئة بأوراق الناخبين الصحيحة يعثر عليها على ضفاف الترع وفى الخرابات بعد إنتهاء الإنتخابات ومما يؤكد أنه حدث تزوير فى هذا الإستفتاء أيضا  نشرت جريدة اليوم السابع فى 21/3/2011م فيديو نشر فى الإنترنت حول عثور مجموعة من الشباب على مجموعة من أوراق ومستلزمات التصويت الخاصة بالاستفتاء باللجنة الفرعية 33/1 ولجنة أخرى على التعديلات الدستورية فى ساحة مسجد رابعة العدوية بمدينه نصر سيدة فكرى عبد الحميد وهى عبارة عن مجموعة من الدفاتر الخاصة بتوقيعات المواطنين وعدد كبير من أوراق التصويت المختومة والأحبار المستخدمة فى التصويت.  

*********************************

الإعتراف بمخالفة القانون

الدكتور محمد أحمد عطية رئيس اللجنة القضائية المشرفة على الاستفتاء قال أنه تقدم بالنسخة الأصلية للنتيجة النهائية للإستفتاء على التعديلات الدستورية  التى طرأت على 11 مادة من دستور البلاد الصادر في 1971 للمجلس الأعلى للقوات المسلحة أن إجمالى عدد المسموح لهم بالمشاركة فى الاستفتاء كان 45 مليوناً وقد حضر منهم 18 مليوناً و537 ألفاً و954 ، للإدلاء بأصواتهم وهو ما يعادل نسبة 41% من إجمالى المشاركين وأن عدد الأصوات الصحيحة المشاركة كانت 18 مليوناً و366 ألفاً وعدد الأصوات الباطلة كان 171 ألف صوت، موضحاً أن 14 مليوناً و192 ألف مواطن وافقوا على التعديلات الدستورية بنسبة تعادل 77,2% بينما كان هناك 4 ملايين مواطن لم يوافقوا على التعديلات الدستورية بنسبة تعادل 22.8% وبعد فضيحة عالمية بالتزوير فى الإستفتاء ذكرت جريدة الدستور فى  22/3/2011م أن الدكتور عطية قال قامت اللجنة بإعداد توصيات لرفعها للجيش تتعلق بأبرز السلبيات والعقبات التى شهدها يوم 19 /3/2011م في الاستفتاء على التعديلات الدستورية والتى كان أبرزها إستخدام عدد من السلفيين والإخوان المسلمين والجماعات للدعاية الدينية أمام مقار اللجان من شأنها التأثير على الناخبين والتى يحظرها القانون المصرى

*********************************

الدستور المصرى هو البند الثانى فقط

المادة الثانية من دستور مصر تلغى ما تقدم من مواد وما تأخر فالإسلام دين السيطرة والهيمنه على أى شئ وكل شئ بكل الطرق صحيحة أو ملتوية - دينياً وقانونيا وشرعيا ومدنيا - لأنه بالنسبة لإسلام كدين يعتبره المسلمين خاتم االأديان بل مهيمن عليها إذا فلا مجال لأى بند يوضع لصالح المسيحيين مثلاً لأنه فى حالة تعارض أى قانون من قوانينه مع شريعة الإسلام سيلغى ما يوضع من بنود - وبالنسبة لأى قانون مدنى أو تابع لحقوق الإنسان يراد وضعه ويتعارض مع الشريعة فسيلغى إذا إنه من الهزل والحمق والعبط والسخف وضع بنود أخرى غير البند الثانى فى الدستور ويجب على هؤلاء العبط فى مصر أن تزال من الدستور جميع البنود ألأخرى ويترك فقط بند واحد فقط هو البند الثانى من الدستور فقط الذى ينص على أن

البند الثانى الخاص بالشريعة يلغى وينسخ جميع البنود التى قبلة وبعده الموجودة فى الدستور لهذا يعتبر دستور مصر يحتوى على بند واحد فقط هو البند الثانى حتى البنود التى عدلت فى الأستفتاء الأخير الخاصة بمدد الرئيس مخالفة للشريعة فجميع الخلفاء (لمدة 1400 سنة) الذين أنتخبوا أو ملكوا الخلافة بالإرث ماتوا على كراسى الخلافة أى أن التعديلات الدستورية الجديدة إسلامياً غير شرعية ولعلم القراء أن نظام مبارك الفاسد كان يحول مصر للإسلام بطريقة بطيئة وأن معظم القوانين عدلت لتطابق شريعة الإسلام فلماذا تتركون بنودا أخرى مع البند الثانى الذى لا يقبل بنوداً أخرى بل ينسخها ويلغيها؟ مثل الإسلام الذى لا يقبل أنساناً آله فكر آخر -    

 

********************************

المراجع

(1)   لسان العرب مادة مثل (615/11) 

(2)  لسان العرب مادة سحل (329/11)

(3) أخرجه البخاري حديث (1430) (546/2)، ومسلم حديث (1671) (1296/3).

(4)  السرخسي في الشرح الكبير  (137/1)


This site was last updated 04/03/11