جريدة المصرى اليوم تاريخ العدد السبت ١ مارس ٢٠٠٨ عدد ١٣٥٧ عن خبر بعنوان [ الطائفة المعمدانية تتهم «الإنجيلية» بتحريض الأمن لمنعها من إنشاء كنيستها الأولي في مصر ] كتب عمرو بيومي ١/٣/٢٠٠٨
اتهم الدكتور القس بطرس فلتاؤوس، رئيس الطائفة المعمدانية الكتابية الأولي، الدكتور القس صفوت البياضي «رئيس الطائفة الإنجيلية» باستخدام نفوذه وعلاقته للطعن في القرار الصادر من رئيس الجمهورية، الذي سمح بترخيص أول كنيسة معمدانية في مصر.
وقال فلتاؤوس في خطاب أرسله لـ«المصري اليوم»: البياضي بدأ حملة تشويه إعلامي ضدنا، ولجأ إلي الجهات الأمنية في محاولة لتحريضها علينا، ولكنها طالبته باللجوء للقضاء.
وشدد علي أن الطائفة المعمدانية الكتابية الأولي بها لائحة تنفيذية، خاصة بها، وكيان مستقل مالياً وإدارياً، وأن تعاليمها الكتابية المحافظة جداً، خاصة بأتباعها فقط، مطالباً البياضي بالكف عن العبث ومحاربة كل من يختلف معه، لأن هناك أموراً كثيرة تحتاج إلي إجابة منه. وأضاف: لن أتعرض للأمور المخيفة حالياً، فلكل شيء وقته، والمستور لابد أن يكشف.
************************
جريدة المصرى اليوم تاريخ العدد ٢ مارس ٢٠٠٨ عدد ١٣٥٨ عن خبر بعنوان [«الكنيسة الإنجيلية» تنفي وجود طائفة «المعمدانية» الكتابية في مصر ] كتب عمرو بيومي ٢/٣/٢٠٠٨
أكد الدكتور صفوت البياضي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، أن المدعو بطرس فلتاؤوس، رئيس الطائفة المعمدانية الكتابية الأولي، ليس قساً وليست له أي صفة دينية في الطائفة الإنجيلية.
وشدد البياضي علي أنه الوحيد رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر، وأن القانون حدد الطوائف ولا توجد به طائفة باسم «المعمدانية»، مشيراً إلي وجود كنيسة بهذا الاسم ضمن كنائس مذاهب الطائفة الإنجيلية ولكن فلتاؤوس ليست له أي علاقة بها ولا ندري من اختاره راعي كنيسة.
وكشف عن أن فلتاؤوس ليس له عنوان معروف أو ثابت، وقال: «لا نعلم إن كان موجوداً بداخل مصر أم مقيماً خارجها»، مضيفاً أن أمثاله يهدفون إلي إلقاء قنابل وسط الكنائس لقلقلة الأوضاع، وأن ما يدعي أنه قرار جمهوري خاص بإنشاء طائفته هو قرار خاص بإنشاء كنيسة «مبني أسمنتي»، ولكنه يحاول استغلال الألفاظ.
وكان بطرس فلتاؤوس قد اتهم البياضي بتحريض الأمن عليه لمنعه من مزاولة نشاط طائفته المعمدانية الكتابية الأولي المستقلة، وقال في خطاب بعث نسخة منه لـ«المصري اليوم»، إن طائفته كيان مستقل ليست له أي علاقة بالطائفة الإنجيلية.
مـــــــــــــــــراجع
(1)