Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

 المسلمون يخطفون ألأقباط ويطلبون دية وإلا القتل10

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
تفاصيل1الإضطهاد الدموى
إضطهادات مختلفة
إضطهادات متفرقة ضد ألأقباط1
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى2
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى 3
حوادث متفرقة وتمييز دينى4
حوادث متفرقة وتمييز دينى5
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى 6
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى7
المسلمون يخطفون الأقباط1
المسلمون يخطفون الأقباط2
المسلمون يخطفون الأقباط3
المسلمون يخطفون ألأقباط4
المسلمون يخطفون ألأقباط5
المسلمون يخطفون ألأقباط6
المسلمون يخطفون ألأقباط7
المسلمون يخطفون ألأقباط 8
المسلمون يخطفون ألأقباط9
المسلمون يخطفون ألأقباط10
المسلمون يخطفون الأقباط11
تدمير محلات الأقباط ومنازلهم1
حرق وهدم وسرقة كنائس1
حرق وهدم وسرقة كنائس2
هدم جمعية بقرية فانوس3
حرق وهدم وسرقة كنائس4
حرق كنائس5 / قرية المراشدة
حرق ك. مارجرجس بالفيوم6
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية7
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية8
حرق وهدم وسرقة كنائس9
حرق وهدم وسرقة كنائس10
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية11
مذبحة الخصوص ج1 / حرق كنائس12
مذبحة الخصوص ج2/ حرق كنائس12
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية13
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية14
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية15
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية16
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية17
نصف مليار جنيه خسائر18
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية19
أحداث دلجا
الإضطهاد والتمييز فى التعليم
خطف البنات القصر والنساء الأقباط1
خطف البنات القصر والنساء الأقباط2
خطف البنات القصر والنساء الأقباط3
خطف البنات القصر والنساء الأقباط4
خطف البنات القصر والنساء الأقباط5
التمييز الدينى
أسلموا بالإجبار ثم عادوا للمسيحية
الإضطهاد فى الوظائف
الإستيلاء على أراضى الأقباط1
الإستيلاء على أراضى الأقباط2
الإستيلاء على أراضى الأقباط3
مقتل بنات توفيق ندراوس باشا
يمنعونهم من دفن موتاهم
المسلمون يقتلون الأقباط1
المسلمون يقتلون الأقباط2
المسلمون يقتلون الأقباط3
المسلمون يقتلون الأقباط4
المسلمون يقتلون الأقباط5
المسلمون يقتلون الأقباط6
المسلمون يقتلون الأقباط 7
الإعتداء الدموى على الأقباط1
الإعتداء الدموى على الأقباط2
الإعتداء الدموى على الأقباط3
تهدّيد كاهني كنيسة سفاجا بالقتل
مسجون الكشح الأولى
التبشير ليس جريمة1
التبشير ليس جريمة2
التبشير ليس جريمة3
لا كتب ولا أماكن للدين المسيحى
التمببز والإضطهاد فى التعليم
إجبار المسيحيين على الإسلام
 التهجير القسرى للأقباط
الإضطهادات التى حدثت بعد 30/6
أسيوط فى سنة 2013م
Untitled 6715

 

اختطاف الطالب القبطى  أيمن أسعد بطرس لطلب فدية مالية قدرها 250 ألف جنيه مقابل إطلاق سراحه بطما تحت تهديد السلاح
الأقباط متحدون الأحد ١ سبتمبر ٢٠١٣ -  كتب : أبوالعز توفيق قام مجهولين مسلحون باختطاف أيمن أسعد بطرس طالب بالصف الأول الثانوي، وبعدها قاموا بالاتصال بوالده لطلب فدية مالية قدرها 250 ألف جنيه مقابل إطلاق سراح نجله. هذا وقد كان اللواء إبراهيم صابر قد تلقى إخطاراً من مأمور قسم شرطة طما، يفيد بتلقيه بلاغاً من مواطن يدعى أسعد بطرس ويقيم بمدينة طما بقيام مجهولين مسلحون باختطاف نجله أيمن طالب بالصف الأول الثانوي وبعد اختطافه قاموا بالاتصال بوالده، مقدم البلاغ وطلبوا منه دفع فدية ماليه قدرها 250 ألف جنيه لإطلاق سراح نجله المختطف، وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة لمباشرة التحقيق.
أستمرار مسلسل أختفاء كبار رجال العائلات بقرى أسيوط ..قرية العزية لازالت تشكو من الغياب الامنى بعد أختفاء قبطى يدعى عزت عطا هلال سن 52 عام  فى ظروف غامضة
وطنى 3/9/2013م باسمة وليم – أسيوط
أستمرار الغياب الامنى بقرى أسيوط يدعوا للقلق .. فى ظل توافر تجارة السلاح بكل أنواعة .. عده أستغاثات بعثت بها تباعاً أسرة القبطى عزت عطا هلال سن 52 عام يعمل موظف بقسم الاستقبال بمستشفى النساء والتوليد والاطفال بأسيوط لاجهزة الداخلية وأمن أسيوط ذلك بسبب الغموض الذى يحيط بأختفاءة المفاجئ منذ السبت 20/7 الماضى . عملية الاختفاء تاتى على خلفية أحداث قرية العزية مركز منفلوط محافظة أسيوط والتى ينتمى أليها الاب المختفى والتى وقعت منذ قرابة 3 أشهر قبل أختفاءة وتتلخص فى الخصومة القائمة حتى تاريخة ما بين عائلة مسيحية من داخل القرية وأخرى مسلمة من العرب خارج القرية حول قطعة أرض جبلية ناحية العزية واسفر النزاع وقتئذ عن قتل 2 من العائلة المسلمة أثر ذلك أنقلب حال القرية الامنة لتصبح بلا غطاء أمنى .
حرر أبناء القبطى عزت عطا هلال محضر باواقعة تحت رقم 2780 لسنة 2013 أدارى منفلوط 21/7 بدعون بأختفاء والدهم والمقيم بناحية العزية فيما أكدت الاسرة بانها ليست على علاقة من قريب او من بعيد بالخلافات الدائرة بالقرية حول قطعة الارض الجبلية .. أكدوا ايضاً انه التقطت مسامعهم مكالمة تليفونية حوالى الرابعه مساء الخميس دارت مابين والدهم ومجهولين أصروا فيها على مقابلة والدهم صباح الجمعة 17/7 فيما أعتذر الوالد مبرراً ذلك بارتباطة بموعد أخر فى نفس التوقيت وهو قداس الاربعين لابن عمه .
وأن أستصعب حتى الان فك رموز أختفاء القبطى عزت عطا هلال فالاكثر صعوبة هو الوضع الامنى لهذة القرية طوال 3 أشهر الماضية والمعروفة تاريجياً بانه يقطنها نسبة أعلى من المسيحيين ترتفع الى 95 ?؟ فيما يؤكد أسرة ابناء عزت عطا بأن والدهم خرج كالمعتاد صباح السب متوجهاً لعملة بالمستشفى وكان برفقتة يومها أختة وزوجها واخذ أذناً بالخروج قرب 11 صباحاً ليتوجة معهم للطبيب المعالج باسيوط وبعد أن تم الكشف قام بتوصيلهم الى موقف الازهر ليستقلون سيارة منى باص الى بلدهم .. قرابة 12 ظهراً أغلق التليفون المحمول الخاص بوالدهم وتوقف تماما التواصل معه .. وبعد يومين من البحث فى كل مكان يمكن تواجدة فيه والمستشفيات والاقسام وسوال الزملاء والاقارب اكدوا انهم لم يروه .
أضاف أبنائه قمنا بتحرير المحضر 2779 لسنة 2013 أدارى منفلوط بهذا الشأن .. قالوا : ابونا شخص معروف على مستوى محافظة أسيوط كلها .. عندة متجر للادوات المنزلية بجانب عمله ليس لنا أعداء وليس علينا ديون لاحد .. ولم يتص أحد بنا لطلب مبالغ مالية .. فلا نعرف هل هو على قيد الحياة ام ماذا حدث له !
علاء عزت : ابى مفقود لاكثر من 50 يوماً
الأقباط متحدون السبت ٧ سبتمبر ٢٠١٣ -  كتب : مينا ثابت
فى اتصال خاص بأقباط متحدون، اعرب علاء عزت عطا نجل القبطى المختفى عزت عطا، عن بالغ استيائه من اهمال الجهات الامنيه فى الكشف عن اسباب اختفاء ابيه و الذى تغييب لاكثر من 50 يوماً الان، و اكد عزت انه قام بأتخاذ كافة الاجرءات القانونيه و قد تقدم ببلاغ حمل رقم 2789 أدارى منفلوط ، كما تقدم بالابلاغ عن سيارة والده الذى كان يستقلها بعد ان اوصل شقيقته لموقف الازهر بأسيوط فى العشرين من شهر يوليو الماضى ، و حملت السيارة ارقام 5005 ملاكى اسيوط . و اشار علاء الى انه لا توجد اى استجابة من جهات التحقيق حتى الان و قد قاربة مدة اختفاء والده على اكثر من 50 يوماً الان ، و شدد على انه لا توجد اية عداوات بينهم و بين اى شخص او جهه كما ان والده شخص طيب السمعه و لا توجد اية مشاكل بينه و بين اى شخص و انه لم يرده اى اتصال من اى جهه حتى الان تفيد بأهم يحتجزوا ابيه او يطالبوهم بفدية، و ناشد علاء السيد وزير الداخليه بالتدخل لحث جهات التحقيق لاخذ الموضوع بجديه و البحث فى امر اختفاء والده. جدير بالذكر ان السيد عزت عطا هلال ، يبلغ من العمر 52 عاماً و يعمل موظفاً بقسم الاستقبال بمستشفى النساء و الولادة و الاطفال بمحافظة اسيوط ، و اختفى منذ 20 – 7 الماضى بعد ان قام بتوصيل شقيقته الى موقف الازهر بأسيوط و لا يزل مختفياً حتى الان بدون اى معلومات عن اختفائه.
الأمن يتجاهل خطف طبيب قبطى مشهور بأسيوط وسط أجواء طائفية
الأقباط متحدون السبت ٢١ سبتمبر ٢٠١٣ - محرر المتحدون
منذ يوم 20 يوليو تم خطف طبيب قبطى مشهور و ثرى فى أسيوط يدعى " عزت عطا هلال " – طبيب نساء و توليد - من قرية " العزية " بأسيوط ، وسط أجواء طائفية تسود القرية ، و تجاهل تام من قوات الأمن ، وحتى الآن لم يعود ، ولم يجدوا له أثر و لم يتصل بهم أحد ليدلهم على طريقه ، حتى ولو عن طريق طلب فدية . و يقول " علاء عزت " – إبن الطبيب المختطف – أن والده شخصية مشهورة فى المنطقة ، و كان على علاقة شخصية بوزيرى الداخلية " محمد إبراهيم " و " جمال الدين " ، حيث أنه كان يتدخل فى حل المشاكل و كان على علاقة جيدة بهم ، ولكن منذ يوم 20 يوليو ، و ذهب " عزت عطا " إلى عمله مثل بقية الأيام ، ولكنه لم يعود . و يوكد " نجل الضحية " أنهم بحثوا فى كل المستشفيات ، و الأماكن التى من الممكن أن يتواجد بها وبلغوا الأمن الذى لم يحرك ساكناً للأمر على الرغم أن القرية تشهد أحداثاً طائفية مع عائلة مسيحية ، ولكنهم لا ينتمون إلى هذه العائلة و ليس لهم اى علاقة بها ، و لكنه يخشى أن يكون تم خطفه إنتقاماً منه لأنه مسيحى من القرية . و يوضح " علاء عزت " أن والده تم خطفه بسيارته و حتى الأن لم يعثروا عليه أو على سيارته ، و على الرغم أن والده كانت تربطه علاقة وثيقة بوزير الداخلية الحالى " محمد إبراهيم " و على الرغم أنهم ارسلوا له إستغاثات كثيرة لكنه لم يستجيب لهم و تجاهل الأمر تماماً ، كما فعلت قوات أمن أسيوط ، و علق " علاء " على ذلك وقال : " إحنا فقدنا ثقتنا فى الشرطة " فمنذ خطفه و حتى الآن لم يتحركوا !!!
بعد 5 أشهر لايزال قبطي منفلوط مختطف دون أي تحرك أمنى
الأقباط متحدون الأحد ١٥ ديسمبر ٢٠١٣ -
 بعد 5 أشهر لايزال قبطي منفلوط مختطف دون أي تحرك أمنى بعد 5 أشهر لايزال قبطي منفلوط مختطف دون أي تحرك أمنى كتب:أبوالعز توفيق قال علاء عزت عطا نجل المختفى .. بأن والده المدعو عزت عطا هلال52 سنة ومقيم بمدينة منفلوط والذى تم أختطافه فى ظروف غامضة منذ أكثر من خمس شهور وذلك أثناء ذهابه الى مقر عمله بمستشفى أسيوط بسيارته الخاصة التى تحمل رقم 5005 دايو لانوس وبالرغم من وجود سيارته محترقة أمام نقطة شرطة بأسيوط منذ شهرين الإ أن يستمر أختطاف والده بدون أى تحرك من قبل شرطة أسيوط لفك لغز الأختطاف وحتى البحث عن والده المختطف وبالرغم من أرسال عدة شكاوى وأستغاثات إلى وزير الدخلية ووزير الدفاع والرئاسة وكل المسئولين بالحكومة ولكن لا حياة لمن تنادى ويطالب هلال تحرك الأجهزة الأمنية للبحث عن والده المختطف بعد التاكيد من وجود شبة جنائية بعد العثور على سيارة والده محترقة وأيضا لوجود مشاكل طائفية بالقرية التى يقيمون فيها وقد بث علاء نجل المختطف قصيدة على اليوتيوب تحمل عنوان " عشمنا ف ربنا ترجع لينا " وتقول كلماتها مش قادرين نستني كمان تعبنا يا بابا من الاحزان نفسي ترجع تاني الضحكه .نفرح كلنا زي زمان حزنا ياغالي تعبنا بجد مش هيعوض حبك حد يوم ما هترجع تاني تنور كأن فجوه مكانها اتسد مكانتك حلوه .مقامك عالي وساكن جوه قلوبنا ياغالي تعالي وريح قلبي وبالي بجد يابابا اصل انا تعبان الناس يوماتي بتسال عنك كل الناس بتصلي لاجلك هناك ع المذبح مكتوب اسمك وسيرتك واصله في كل مكان اصلك محبوب بين الناس قلبك ابيض زي الماس كريم وخدوم وبتضحك ديما وجنبك فرحه هدوء وامان كل السما بتصلي عشان نفسنا نعرف بس مكانك نفسنا نسمع صوتك مره وتغرقنا ببحر حنان نفسي ف مره انا افتح باباك الأقيك جاي انا بعد غيابك نفرح كلنا انا واحبابك ونفوق من بحر التوهان عشمنا في ربنا ترجع لينا تيجي تنور تاني وسطينا اسمع منا يارب ادينا اصل فراقه بجد اذينا
نجل المختطف القبطي بأسيوط يكشف تفاصيل اختطاف والده والمتهم باختطافه
الأقباط متحدون الخميس ٩ يناير ٢٠١٤ - كتب : أبوالعز توفيق
قال علاء عزت نجل المختطف .. بدأت الحكاية في الرابعة عصر الخميس 18يوليو2013 عندما تلقي عزت عطا هلال 52 سنة والمقيم بناحية قرية العزبة مركز منفلوط محافظه أسيوط - مكالمة هاتفيه من شخص يدعي (عزت نان جاد الرب) والمقيم بمدينه أسيوط ، أصر علي مقابلته الجمعة لكن اعتذر لارتباطه بموعد جناز أربعين، ابن عمه فتأجل الموعد إلي السبت 20/7/2013 وابلغنا والدنا انه ذاهب الي شخص يدعي "عزت . ن . ج " ، فذهب في ذلك اليوم الي عمله كعادته بسيارته الخاصة التي تحمل ارقام " 5005 " ملاكي اسيوط وبرفقه أخته وزوجها ليذهبوا إلي الطبيب في مدينه أسيوط ، وعند الانتهاء من الكشف حوالي الساعة 11 ظهرا قام بتوصيلهم الي موقف الازهر ليستقلوا الميكروباص الي القرية مبررًا ذلك لارتباطه بموعد مع عزت . ن . ج " وحوالي الساعه 12 ظهرا اغلق تليفونه الخاص وفقدنا الاتصال به ورغم من إبلاغ الشرطة، بذلك الواقعه واتهام المدعو" عزت . ن . ج " بأنه هو لغز القضية إلا إنهم اخلوا سبيله بدون أي مبرر ورغم عثورنا ع السيارة الخاصة به محترقة امام نقطه شرطه أسيوط الجديدة يوم 1 أكتوبر ،ومن خلال سؤال الأمن عرفنا أنها محترقة أمام النقطة منذ21/7/2013 والأمن متورط فيها ولم يتحرك ساكنا له وطلبنا تتبع لأرقام التليفونات الخاصة بوالدي(عزت عطا) والخاصة بالمتهم "عزت . ن . ج "والمقيم في أسيوط لكن لم يأتي التتبع حتى الآن بسبب تؤاطي وتوريط بعض عناصر من امن أسيوط. وتم عمل محضر برقم 2789 اداري منفلوط بتاريخ 21/7/2013 وإرسال الاستغاثات إلي وزاره الداخلية ومجلس الوزارة والمجلس العالي للقوات المسلحة لكن دون جدوى حقيقية حتى الآن علي العلم ان هناك بعض العناصر من امن أسيوط متورطة في اختطافه بدليل السيارة المحترقة منذ 21/7/2013 أمام نقطه شرطه أسيوط الجديدة ، والتي عثرنا نحن عليها بمجهودنا الشخصي دون تدخل امني.
اختطاف الطبيب القبطي  ميلاد شوقي 45 عامًا أثناء عودته من عيادته بقرية العتيمية التابعة لمركز البدارى بأسيوط  تحت تهديد السلاح
الأقباط متحدون الخميس ٥ سبتمبر ٢٠١٣ -  كتب : أبو العز توفيق
قام مسلحون مجهولين باختطاف طبيب قبطي يدعى ميلاد شوقي 45 عامًا أثناء عودته من عيادته بقرية العتيمية التابعة لمركز البدارى بأسيوط . هذا وقد كان الطبيب القبطي أثناء عودته من عيادته بسيارته إلى قريته مع شخصان آخرين استوقفه مجهولين مسلحون وقاموا باختطافه وتركوا الشخصان الآخرين وبعد أختطافته قاموا بالاتصال بأسرته نصف مليون جنيه، مقابل إطلاق سراحه وقامت الأسرة بتحرير محضر بمركز شرطة البدارى بالاختطاف وتم إخطار النيابة لمباشرة التحقيق.
تل سيدة مسيحية خنقاً تدعى حنان . ع وتعمل مدرسة بأسيوط بأيدي مجهولين
الأقباط متحدون الخميس ٥ سبتمبر ٢٠١٣ - كتب : أبو العز توفيق
قام مجهولين بقتل سيدة مسيحية داخل شقتها خنقاً تدعى حنان . ع وتعمل مدرسة و مقيمة بمدينة أسيوط . هذا وقد كان اللواء أبوالقاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطاراً من مأمور قسم شرطة أسيوط يفيد بقيام مجهولين قتل سيدة تدعى حنان . ع وتعمل مدرسة و مقيمة بمدينة أسيوط خنقاً وتبين بأن مجهولين قد قاموا بالدخول إلى شقتها الكائنة بمدينة أسيوط بعد خروج زوجها مع طفليه الصغيرين وقاموا بقتلها خنقا،ً وجارى عمل التحريات الأزمة لمعرفة ملابسات الواقعة وتحديد هواية الجناه.
إختطاف قبطى يدعى بيشوى محب يونان يوسف 26 سنة  مركز مطاي بالمنيا تحت تهديد السلاح
وطنى 11/9/2013م المنيا - أشرف كمال
إختطف مجهولون محاسبا قبطيا يدعى بيشوى محب يونان يوسف 26 سنة يعمل ببنك ناصر الإجتماعى بمطاى بالمنيا تحت تهديد الأسلحة النارية بعد إعتراض سيارته
 تلقي اللواء “أسامة متولي” مدير أمن المنيا إخطاراً من مأمور مركز مطاي، يفيد بوصول بلاغ الي ديوان المركز من “أسامة محب يونان يوسف” 33 سنه موظف بإدارة مطاي التعليمية ومقيم بقرية كوم مطاي، يتضمن البلاغ إختطاف شقيقه “بيشوي محب يونان” 26 سنه ”محاسب ببنك ناصر الإجتماعي فرع أبو عزيز التابعة لدائرة المركز. هذا و قرر أنه حال قيادة المختطف السيارة ملكه رقم ”30527″ ملاكي المنيا في طريقه لعمله، قام مجهولين باعتراض طريقه وإطلاق أعيرة نارية تجاهه و أجبروه علي التوقف بالسيارة و اقتياده داخل سيارة ملاكي “ماركة دايو رمادي اللون”، وبالاتصال التليفوني علي هاتف المختطف تبين غلق الهاتف،تم تشكيل فريق من البحث.
فى 15/ 9/2013م اختطاف موزع دقيق قبطي يدعى كيرلس جاد وهبي " - 19 سنة ، ومقيم بمدينة دير مواس قرية دلجا بالمنيا تحت تهديد السلاح
وطنى 15/9/2013م تريز حنا - المنيا
اختطف مسلحون شاب قبطي بقرية دلجا التابعة لمركز ديرمواس بالمنيا حيث اختطاف " كيرلس جاد وهبي " - 19 سنة ، ومقيم بمدينة دير مواس تحت تهديد الأسلحة الآلية ، وفروا .كان ثلاثة مجهولين يستقلون سيارة ملاكي بدون لوحات معدنية وتحت تهديد السلاح اختطفوة أثناء توزيعه حصص الدقيق المدعم للمخابز البلدية وقال عدد من أهالي القرية ان المختطفون أطلقوا أعيرة نارية في الهواء لإرهاب الأهالي، وفروا هاربين ، وأشاروا الي أن المجني عليه كان بحوزته مبلغ مالي كبير من متحصلات نقل وتوزيع الدقيق للمخابز يذكر أن قرية دلجا كانت شهدت قبل نحو 3 أسابيع واقعة خطف المواطن حنين عبد الله حنين بائع أسطوانات بوتاجاز وتم إطلاق سراحه بعد دفع فدية مالية ، كما لقي شاب قبطي اخر مصرعه بطلق ناري ملقي في احد الزراعات في ظروف غامضة واختطف آخر بقرية دلجا التابعة لمركز ديرمواس جنوب المنيا في نفس الفترة ويدعي هاني شفيق زاخر 26 سنة ويعمل "حلاق " مقيم بقرية دلجا بمركز ديرمواس بطلق ناري ملقي في احد الاراضي زراعية كان يستأجرها ويعمل فيها بالفلاح يذكر ان قرية دلجا الواقعة أقصي جنوب غرب المحافظة التي كان مسلحون من أنصار الرئيس المعزول بالقرية قد قطعوا الطريق الصحراوي الغربي وأطلقوا نيران عشوائية لمنع قوات الجيش والشرطة من دخول القرية مرتان للتأمين استجابة لاستغاثات أهالي القرية بعد أن أحدث أنصار مرسي بالقرية أكبر قدر من أعمال العنف بمحافظة المنيا خلال أكثر من شهر ونصف.... كما هدم واحرق السيدة العذراء والأنبا إبرام الذي يضم 3 كنائس داخله منهم الكنيسة الأثرية وعمرها 1600 سنة ، وهدم وحرق ايضا مبني كنسي للاقباط الكاثوليك بذات القرية و اكد عدد من أهالي قرية دلجا ا الذين طلبوا عدم ذكر أسمائهم أن نحو 23منزل من منازل الأقباط نهبت وحرقت في القرية و هجرها ملاكها لأنها أصبحت لا تصلح للسكني واخرون هجروا منازلهم هربا من الاتاوات وعدم الامان.. متسائلين : لا نعرف ماذا نفعل في ظل اختفاء الجيش الذي منع للدخول لتأميننا والشرطة التي هجرت نقطة الشرطة بالقرية بعد اقتحامها يوم 14 اغسطس ولم يعد أي فرد امن اليها للآن
إعادة قبطيين من المختطفين بقرية دلجا بالمنيا
الفجر 9/18/2013 محمد النادى
تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة المنيا من إعادة قبطيين مختطفيين بقرية دلجا التابعه لمركز ديرمواس جنوب المحافظه ، حيث تلقي اللواء أسامه متولي " مدير أمن المنيا" إخطاراً من إدارة البحث الجنائي بتمكن القوات المتواجده بقرية دلجا من إستعادة كيرلس جاد 21 سنه والذي تم خطفه أثناء قيامه بتوزيع حصص الدقيق للمخابز اللبلديه بقرية دلجا
كما تم إستعادة فتاه تدعي كريستين تم خطفها أيضا خلال الأحداث الماضيه وعثر عليها بالقرب من قرية دلجا وكلفت إدارة البحث الجنائي بتكثيف الجهود لضبط وتحديد الجناه
 مجهولين يختطفون شابا قبطيا يدعى أبانوب حسنى نظير (19 سنة) ويطالبون عائلته بدفع فديه لاطلاق سراحه باسيوط
الدستور 21/9/2013م أسيوط ـ طارق عبد الجليل حوادث ومحاكم
يكثف ضباط المباحث الجنائيه بقيادة اللواء حسن سيف بأسيوط جهودهم لإطلاق سراح شاب قبطي تم خطفه على أيدي مجهولين أثناء عودته لمنزله بقرية أولاد إلياس. كان مركز شرطة صدفا قد تلقى بلاغًا من يوسف ميشيل محروس نظير (19 سنة) طالب، ومقيم بقرية أولاد الياس بدائرة المركز يفيد بأنه حال عودته من أرضه الزراعية صحبة نجل عمه ويدعى أبانوب حسنى نظير (19 سنة)، فلاح إلى منزلهما مستقلين جرارًا زراعيًا استوقفهما قائد سيارة ملاكى سوداء اللون، وطلب مساعدته فى تشغيل سيارته المعطلة وأثناء ذلك خرج شخصان مجهولان من الزراعات المجاورة وبحوزتهما أسلحه، وقاموا بخطف نجل عمه, فيما تمكن هو من الفرار.
وأضاف المبلغ أنه تلقى اتصالاً تليفونياً على هاتفه من رقم تليفون نجل عمه المخطوف، وطالبوه بفدية مالية لإطلاق سراح نجل عمه.
كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وتحديد وضبط الجناة وإطلاق سراح المجني عليه, وتحرر المحضر رقم 2411 إداري مركز صدفا لسنة2013م وجار العرض على النيابة.
فى ٢٤ سبتمبر ٢٠١٣ كاهن دلجا : ثلاث ملثمين اختطفوا مسيحيًا يدعى  صبحي حبيب إندراوس صباح أمس
الأقباط متحدون الثلاثاء ٢٤ سبتمبر ٢٠١٣ - كتب مينا ثابت
أكد القس أيوب يوسف، راعى الكنيسة الكاثوليكية بقرية "دلجا" التابعة لمركز دير مواس بمحافظة المنيا، انه تلقى استغاثات من أهالي المواطن صبحي حبيب إندراوس، تفيد بأن المذكور، قد تم اختطافه صباح أمس أثناء ذهابه لعمله بمركز ملاوى، حيث انه تم توقيفه من قبل ثلاث عناصر إجرامية ملثمه كانت تستقل سيارة ربع نقل فئة 2 كبينة، ثم اختطافه و مساومة أهله على فدية بمقدار 100 ألف جنية. مؤكدًا أن صبحي يبلغ من العمر قرابة 49 سنة و هو مدرس بمدرسة الزغرفية بمركز ملوي و يقطن بقرية الروضة التابعة لنفس المركز. و أشار يوسف إلى أن الأسرة قد تقدمت ببلاغات إلى الجهات الأمنية، و لكن حتى الآن لم تتمكن من القبض على المجرمين أو استعادة المواطن المخطوف. مفاتيح" دلجا والأقباط،الكنيسة الكاثوليكية ،عناصر إجرامية
توقف الدراسة بأسيوط بسبب اختطاف طفل قبطي  يدعى مايكل نبيل سعد حنا
الأقباط متحدون الخميس ٢٦ سبتمبر ٢٠١٣ -كتب : أبوالعز توفيق
قام مجهولون مسلحون باختطاف طفل يدعى مايكل نبيل سعد حنا طالب بالصف الأول الإبتدائى من أمام باب مدرسة بنى عدى البحرية الابتدائية، بأسيوط حيث وضع الخاطفين التلميذ المختطف فى سيارة ولاذوا بالهروب. كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطاراً من مأمور مركز أسيوط يفيد بقيام مجهولين ملثمين باختطاف طفل مايكل نبيل سعد حنا طالب بالصف الأول الإبتدائى بمدرسة بنى عدى البحرية الإبتدائية حيث قام الخاطفون، بوضع التلميذ فى سيارة ولاذوا بالهروب وعلى أثر هذا تجمهر أهالي تلاميذ المدرسة عقب اختطاف الطفل أمام المدرسة وقاموا باصطحاب أولادهم إلى المنازل مما أدى إلى توقف الدراسة بالمدرسة وتم تحرير محضر بالواقعة وجارى تحديد هواية الخاطفين وضبطهم وتحرير الطفل.
مجهولون بالمنيا يخطفون مدرسا قبطيا.يدعى صبحى حبيب اندراوس ويطالبون بمليون جنيه لإطلاق سراحه
الوطن 26/9/2013م كتب : خديجة العادلى
اختطف مجهولون مدرسًا قبطيًا تحت تهديد السلاح، وطالبوا بفدية مقابل إطلاق سراحه كان اللواء أسامة متولي، مدير أمن المنيا، تلقى بلاغًا من وحيد حبيب أندراوس مهني (56 عامًا، عامل بمستشفى ملوي العام، ومقيم بقرية الروضة التابعة لمركز ملوي)، يفيد بأنه أثناء توجهه بصحبة شقيقه صبحي حبيب ويعمل مدرسًا من قرية الروضة، إلى مدينة ملوي على الطريق الزراعي مصر ـ أسوان مستقلين بدارجة بخارية فوجئ بسيارة ربع نقل لا يعرف أرقامها استوقفت الشخص وخرج منها ملثم وبحوزته سلاح ناري وأمرهم بالتوقف وخطف شقيقه، ووضعه داخل السيارة وفر هاربًا، وقرر أن أحد الأشخاص المجهولين عقب ذلك اتصل به على الهاتف المحمول الخاص بشقيقهما أشرف، وطلب مبلغًا ماليًا فدية "مليون جنيه" مقابل إطلاق سراحه وإعادته لأسرته وكلفت وحدة المباحث بالتحري حول الواقعة وظروفها ومعرفة ملابساتها وضبط المتهمين وإعادة المختطف وتحرر عن ذلك المحضر اللازم (برقم 4882 إداري مركز شرطة ملوي) وتولت النيابة التحقيق حول الواقعة.
في ليلة واحدة.. خطف 5 أقباط بالمنيا وهم : الدكتور اشرف بولس عزيز، و نبيل فايق بشري، والدكتور نادي عزيز مندوب مبيعات و الدكتور برسوم سمير القس صيدلى والدكتور هاني سيدهم صيدلي ومطالبة أقاربهم بفدية 3 مليون جنيه
الأقباط متحدون الاربعاء ٢ اكتوبر ٢٠١٣ - المنيا - يوسف البباوي
خطف مجهولون بالمنيا 5 مواطنين أقباط، في ليله واحده فيما عاد اثنين منهم بعد أن بلغت قيمة المبالغ المطلوب للفدية 3 مليون جنيه. الواقعة الأولي شهدها مركز بني مزار شمال المحافظة، حيث تلقي اللواء أشامة متولي مدير امن المنيا إخطار بقيام مجهولين بخطف الدكتور اشرف بولس عزيز، ومقيم بمركز بني مزار أثناء عودته من عيادته الخاصة، بقرية الخواجة وتبين أن المتهمين طلبوا دفع مبلغ مليون جنيه لإطلاق سراحه. وفي مركز سمالوط تم خطف نبيل فايق بشري، مندوب مبيعات بشركة حلوي الفارس ومقيم بقرية" الطبيه" وذلك أثناء قيامه بتوزيع الحلوى بمركز ملوي ،وتم إطلاق سراحه بعد دفع فديه قيمتها 80 ألف جنيه . وفشل مجهولون في خطف الدكتور نادي عزيز بمركز سمالوط، بعد أن اقتحموا العيادة، غير انه استنجد بجيرانه وفر المتهمين هاربين بعد أن طعنه احدهم بسكين وتم نقله للمستشفي العام. وفي سمالوط أيضا تم خطف الدكتور برسوم سمير القس صاحب صيدليه ،ومقيم بقرية الطيبه وطلب الجناه دفع مبلغ مليون جنيه لإطلاق سراحه ،وتم خطف الدكتور هاني سيدهم صيدلي ومقيم بمدينة المنيا وتم دفع مبلغ 300 ألف جنيه لإطلاق سراحه.
خطف الطبيب القبطي السادس ويدعى الطبيب ماجد ولسن في 48 ساعة بالمنيا لمطالبة اقاربه بفدية نصف مليون
الأقباط متحدون الاربعاء ٢ اكتوبر ٢٠١٣ -  المنيا يوسف البباوي
للمرة السادسة في 48 ساعة قام مجهولون بخطف الطبيب ماجد ولسن طبيب نساء وتوليد المقيم بعزبة نزلة اسمنت التابعة لمركز أبو قرقاص. أكد مصدر مقرب للعائلة انه أثناء عودة الطبيب من عيادته ليلا استوقفته سيارة ملاكي مجهولة، بها أربعة ملثمين يحملون أسلحة نارية، وقاموا بخطفة وعقب ذلك بساعات قاموا بالاتصال بأقاربه لمطالبتهم بفدية مالية نصف مليون جنية ،مقابل عودته مع تهديد أسرته بعدم إبلاغ الأمن وتقوم الأسرة الآن بالتفاوض مع الخاطفين لتخفيض المبلغ لإرجاعه. يذكر أن هذه الحالة تعد السادسة في 48 ساعة بالمنيا ،جميعهم أطباء تم إعادة اثنين وثلاث حتى الآن لم يعودوا.
تحرير طبيب قبطي بالمنيا بعد أسبوعين من اختطافه
الأقباط متحدون الاربعاء ١٦ اكتوبر ٢٠١٣ - المنيا يوسف البباوى
 نجحت سلطات الأمن بمحافظة المنيا في تحرير طبيب قبطي، بعد مرور اكثر من اسبوعين على اختطافه ومطالبة زوجته بدفع مبلغ مالى لاطلاق سراحه اللواء اسامه متولى مدير امن المنيا تلقى اخطارا من مامور مركز شرطة ابوقرقاص بورود معلومات لقسم الشرطة بإختطاف ماجد ولسن اسكندر 51 سنة طبيب بشرى، وذلك تحت تهديد السلاح اثناء عودته عقب انهاء عمله بالعيادة الخاصة به بقرية بلنصورة وهو فى طريق الى محل اقامته بقرية اسمنت وذلك يوم 30 / 9 / 2013 وان الخاطفين يساومون أهله باطلاق سراحه عقب دفع فدية مالية كبيرة وتهديدهم بقتله فى حالة ابلاغهم للشرطة وخشية على حياته احجموا عن الإبلاغ. واسفرت جهود البحث ان وراء ارتكاب تلك الوقائع مجموعة من الاشخاص سيئ السمعة المقيمين بنجع ابو كريم التابع لمركز ديروط بمحافظة اسيوط والمشهور عنهم ارتكاب هذا النوع من الجرائم وان احدهم يقوم بالتفاوض مع اهلية المجنى عليه فى تحددي الفدية واستلامها ومن اجل ذلك يقوم بالحضور بين الحين والاخر الى مركز الشرطة لمتابعة ردود، افعال أهل المجنى عليه امعانا من الجناة فى الضغط عليهم. واثناء اجراء التحريات تم ضبط المتهم ويدعى حسين حلمى محمد احمد 40 سنة صاحب مصنع بلاسنيك ويقيم بمركز ديروط وبحوزته هاتف محمول وبمواجهته بما اسفرت عن التحريات اعترف تفصيليا بدوره فى ارتكاب الواقعة فى احتجاز المجنى عليه والاتصتل باهليته بعد ان قام كلا من عبد الناصر عبد القادر محمد وفرج ومجدى عبد الغنى " ويقيمون جميعا بنجع عرب ابو كريم التابع لمركز دشلوط بمحافظة اسيوط " بخطف المجنى عليه واحضاره طرفه حيث يحتفظ به بغرفة مصنع البلاستيك الخاص به لابمنطقة الظهير الصحراوى بالقرب من محل اقامة المجنى عليه وان الهاتف المحمول المضبوط كان يستخدمه فى الاتصال بزوجة المجنى عليه لمساومتها على المبلغ المالى بعد اتفاقه مع باقى الجناة على ذلك وبالتنسيق بين الاجهزة الامنية بالمنيا ومديرية امن اسيوط وبارشاد المتهم تم استهداف مكان حجز المجنى عليه حيث تم العثور عليه داخل احدى الغرف المغلقة بمصنع البلاستيك ولم يلحق به اية اصابات وبسؤال المجنى عليه قرر بمضمون ما سبق واضاف بان الهاتف المضبوط بحوزة المتهم كان يستخدمه فى الاتصال بزوجته لمساومتها على دفع الفدية على هاتفها الخاص بها ، وبفحص سجل المكالمات على الهاتف الخاص بالمتهم تبين وجود رقم الهاتف الخاص بزوجة المجنى عليه عدة مرات على قائمة الاستقبال والاتصال ، وتم التحفظ وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 4793 لسنة 2013 ادارى مركز شرطة ابوقرقاص على المتهم.
اختطاف شاب قبطي بيدعى فيكتور ممدوح فضلي مركز الغنايم بأسيوط تحت تهديد السلاح
الأقباط متحدون الاربعاء ٢ اكتوبر ٢٠١٣ - كتب: أبو العز توفيق
قام مجهولين مسلحون يستقلون سيارة" خضراء اللون بيجو" باختطاف فيكتور ممدوح فضلي 25 سنة حاصل على بكالوريوس من أمام مخزن الردة الخاص بوالده بالقرية، وأخذوه في السيارة. هذا وقد كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطاراً من مأمور شرطة مركز الغنايم يفيد بقيام مجهولين مسلحون يستقلون سيارة خضراء اللون بيجو باختطاف فكتور ممدوح فضلي 25 سنة حاصل على بكالوريوس من أمام مخزن الرده الخاص بوالده بالقرية ،وأخذوه في السيارة إلى مكان غير معلوم. الجدير بالذكر أنه تم تحرير عن ذلك محضر وتم إخطار النيابة لمباشرة التحقيق، والتى كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وكشف غموضها وضبط مرتكبيها والسيارة المستخدمة.
استغاثة لوزارة الداخلية بالتدخل الفوري والبحث عن قبطي يدعى عزت عطا هلال 52 سنة مختطف بأسيوط
الأقباط متحدون الاربعاء ٢ اكتوبر ٢٠١٣ - كتب: أبو العز توفيق
قال علاء عزت عطا لله هلال مقيم بعزبة منفلوط أسيوط : أنه يتقدم باستغاثة عبر أقباط متحدون إلى وزارة الداخلية بالتدخل الفوري والبحث عن والده عزت عطا هلال 52 سنة، حيث تم اختطافه السبت 20/7/2013 اثناء تواجده في مقر عمله بمستشفي النساء والتوليد والأطفال بأسيوط وبسيارته الخاصة التي تحمل رقم 5005 ملاكي أسيوط ماركه "دايو لانس احمر طوبي اللون". ورغم تقديم أكثر من بلاغ في مركز شرطه برقم 2789 إداري منفلوط وإرسال العديد من الاستغاثات إلي وزاره الداخلية ، إلا أن الشرطة في أسيوط لم يتحرك ساكنا له ولا توجد أي معلومات تفيد عن والده المخطوف ... لماذا؟ لا اعلم. الجدير بالذكر أنه توجد خصومه علي قطعه ارض بين عائله مسيحيه وعائله أخري مسلمه، ولكن لا توجد اي علاقة تربطنا بأطراف الخصومة، وبعيدًا كل البعد عنها فنخشى من حدوث فتنه طائفيه البلاد في غني عنها. مؤكدًا أن علاء أنه لم يتلقي أي اتصالات بخصوص دفع فديه حقيقة أو تهديدات بقتله فالقرية كلها مترقبة فهو معروف لدي الجميع وخدمه لكافه الناس مسلمين وأقباط ولا توجد أي خصومه او مشاكل مع أي طرف.
خطف الأطفال الأقباط بالمنيا كالماء والهواء خطف جورج عاطف نخنوغ 7 سنوات
الأقباط متحدون السبت ٥ اكتوبر ٢٠١٣ - المنيا يوسف البباوي
تكثف أجهزة الأمن بالمنيا جهودها لضبط مجهولون خطفوا طفل مسيحي بعزبة الحداد التابعة لقرية "الطيبه" بسمالوط. هذا وتلقي مأمور مركز شرطة سمالوط بلاغا بقيام مجهولين بخطف جورج عاطف نخنوغ 7 سنوات تلميذ ،ومقيم بعزبة الحداد التابعه لقرية الطيبه وطلب المتهمين دفع فديه لإطلاق سراحه ،وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الظروف وتحديد وضبط المتهمين.
عودة فتيات بني سويف المختفيات بعد سرقة مشغولاتهم الذهبية
الأقباط متحدون السبت ٥ اكتوبر ٢٠١٣ - بني سويف : جرجس وهيب
عثر صباح اليوم بقرية بياض العرب بمحافظة بني سويف علي الفتاتين القبطيتين التي اختفين أمس في ظروف غامضة، عقب حضور القداس بأحدي قري مركز الفشن بعد سرقة المصاغ الذهبي الخاص بهما. وسنوالي نشر التفاصيل تباعًا

This site was last updated 01/10/14