Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

 الإضطهاد الدينى والتمييز فى التعليم

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
تفاصيل1الإضطهاد الدموى
إضطهادات مختلفة
إضطهادات متفرقة ضد ألأقباط1
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى2
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى 3
حوادث متفرقة وتمييز دينى4
حوادث متفرقة وتمييز دينى5
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى 6
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى7
المسلمون يخطفون الأقباط1
المسلمون يخطفون الأقباط2
المسلمون يخطفون الأقباط3
المسلمون يخطفون ألأقباط4
المسلمون يخطفون ألأقباط5
المسلمون يخطفون ألأقباط6
المسلمون يخطفون ألأقباط7
المسلمون يخطفون ألأقباط 8
المسلمون يخطفون ألأقباط9
المسلمون يخطفون ألأقباط10
المسلمون يخطفون الأقباط11
تدمير محلات الأقباط ومنازلهم1
حرق وهدم وسرقة كنائس1
حرق وهدم وسرقة كنائس2
هدم جمعية بقرية فانوس3
حرق وهدم وسرقة كنائس4
حرق كنائس5 / قرية المراشدة
حرق ك. مارجرجس بالفيوم6
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية7
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية8
حرق وهدم وسرقة كنائس9
حرق وهدم وسرقة كنائس10
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية11
مذبحة الخصوص ج1 / حرق كنائس12
مذبحة الخصوص ج2/ حرق كنائس12
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية13
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية14
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية15
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية16
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية17
نصف مليار جنيه خسائر18
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية19
أحداث دلجا
الإضطهاد والتمييز فى التعليم
خطف البنات القصر والنساء الأقباط1
خطف البنات القصر والنساء الأقباط2
خطف البنات القصر والنساء الأقباط3
خطف البنات القصر والنساء الأقباط4
خطف البنات القصر والنساء الأقباط5
التمييز الدينى
أسلموا بالإجبار ثم عادوا للمسيحية
الإضطهاد فى الوظائف
الإستيلاء على أراضى الأقباط1
الإستيلاء على أراضى الأقباط2
الإستيلاء على أراضى الأقباط3
مقتل بنات توفيق ندراوس باشا
يمنعونهم من دفن موتاهم
المسلمون يقتلون الأقباط1
المسلمون يقتلون الأقباط2
المسلمون يقتلون الأقباط3
المسلمون يقتلون الأقباط4
المسلمون يقتلون الأقباط5
المسلمون يقتلون الأقباط6
المسلمون يقتلون الأقباط 7
الإعتداء الدموى على الأقباط1
الإعتداء الدموى على الأقباط2
الإعتداء الدموى على الأقباط3
تهدّيد كاهني كنيسة سفاجا بالقتل
مسجون الكشح الأولى
التبشير ليس جريمة1
التبشير ليس جريمة2
التبشير ليس جريمة3
لا كتب ولا أماكن للدين المسيحى
التمببز والإضطهاد فى التعليم
إجبار المسيحيين على الإسلام
 التهجير القسرى للأقباط
Untitled 6697
Untitled 6698
Untitled 6699
Untitled 6700
Untitled 6701
Untitled 6702
Untitled 6703
Untitled 6704
Untitled 6705
Untitled 6706
Untitled 6707
الإضطهادات التى حدثت بعد 30/6
Untitled 6715

 

 أقباط تربية حلوان يحتجون على يوم 7 يناير

وطنى 2013-01-03 ميلاد حنا زكى
ووكيل الكلية يرد: تأجيل الامتحان لـ 8 يناير وغير مسموح غير" بكدة "
رغم ما قامت به الثورة على تحقيق العيش والحرية والعدالة والتى لم يتحقق منهم شيء حتى الآن وتبعا لمسلسل التشدد التى تشهده مصر من بعض المتطرفين بعد صعود الإسلاميين للحكم، شهدت كلية تربية بجامعة حلوان اعتراضاً من الطلاب الأقباط وتضامن معهم الكثير من زملائهم المسلمين بعدما قامت الكلية بإعلان جدول امتحانات جميع أقسام كلية تربية بالجامعة حيث وجدوا الطلاب بأن يوم 7 يناير الأجازة الرسمية التى أعلن عليها الرئيس السابق محمد حسنى مبارك منذ سنوات، أصبح سوف يؤدون فيها طلبة المرحلة الثانية والرابعة بكل أقسام تربية امتحان فى ذلك اليوم وبعد احتجاجات من الطلبة وتقديم تظلم تم تغير الميعاد إلى 8 يناير.
قالت كاترين دبوس عضو مؤسس بأسرة أحرار تربية وأحد الذين اعترضوا أمام وكيل الكلية، "لوطنى نت" إن المشكلة تكمن إن جدول الامتحانات التى أعلنته كلية التربية بجامعة حلوان فوجئنا إن طلاب المرحلتين الثانية والرابعة سوف يؤدون امتحاناتهم يوم 7 يناير وهو عيد الميلاد المجيد، وبالتالى أعترض الطلاب الأقباط وتضامن معهم أسرة أحرار تربية.
وأضافت "دبوس" قامت الأسرة بتقديم تظلم للدكتور محمد عبد السلام وكيل الكلية ووعد بتغير الميعاد وقام بتغير الميعاد إلى 8 يناير وقام الطلاب بالاحتجاج مرة أخرى لإعطاء فرصة للأقباط أن يأخذوا أجازة العيد ويستأنفوا مذاكرتهم فى اليوم التالى للامتحانات وليس للامتحان، وكان رد وكيل الكلية "مينفعش تأجيل اى امتحانات بعد يوم 24/1 باى حال من الأحوال وغير مسموح غير بكدة".
وأشارت "دبوس" إلى أن الطلبة أيضاً سوف يؤدون امتحان يوم 24 يناير ومتزامن فى نفس اليوم بعيد النبوى الشريف.
وقال أحمد نصر عضو مؤسس أسرة أحرار بالكلية إن المسلمين تضامنوا مع زملائهم الأقباط ولكن فشلت كل المحاولات لتأجيل الامتحانات بدلا من 7 يناير أو بعدما قرروا 8 يناير إلى بعد الانتهاء من المواد الأخرى مثلما حدث بالعام الماضى مشيرا إلى أنه تكرر هذا المشهد منذ على مدار الثلاث سنوات الماضية
والموضوع أصبح معتاد فى الكلية ودائما لازم نروح نفكرهم مع كل عيد ميلاد أن فيه عيد عند أخواتنا المسيحيين.
قالت مريم نظيم رابعة تربية تاريخ، أنهم كل سنة يقوموا بتقديم تظلم للامتحانات التى تأتى يوم 6 و 7 و 8 يناير ولم يستجيب أحد غير ليوم 7 يناير فقط وذلك بعد ما جدول الامتحانات يعلن أنه فيه امتحانات، وأشارت إلى العام الماضى تكرر نفس المشهد وقام جروب " أنا زيك من حقي أعيد" الذى أنشأته وقتئذ الطالبة مريم ارسانيوس وتصدت لهم وتم تأجيل الامتحان الذى كان سوف يؤدى يوم 7 يناير إلى الأسبوع الأخير للامتحانات للكلية.
وتسألت "نظيم" كيف نقوم بقضاء يوم العيد هذا العام ونحن فى اليوم التالى سوف نذهب للامتحان.
وأوضح دكتور علاء الدين يسري الشرقاوي،استاذ فى قسم المناهج ورائد أسرة رؤية بكلية التربية جامعة حلوان، "لوطنى نت"، إن الجدول الآن ليس به أى مشاكل مع الطلبة وتم الابتعاد عن أيام الأعياد نهائيا، وما حدث هو جدول استطلاعي نعرضه كل عام على الطلبة ونستقبل ردود أفعالهم وتعديلاتهم عليه وكان بالفعل فيه امتحان يوم 7 يناير ولكن تم التعديل قدر المستطاع، أما بخصوص امتحان يوم 24 يناير والمتزامن يوم المولد النبوى الشريف ، فلن نتلقى به اى اعتراض من الطلبة مشيرة أنه اخر امتحان للكلية ولذلك لم يعترض عليه الطلبة.
وأضاف "الشرقاوى" كلية التربية بجامعة حلوان تهتم بجميع الطلاب بكل فئاتهم وتحاول أن تخدمهم.

وكيل وزارة التربية والتعليم يطيح بالأقباط قبل خروجه للمعاش ( الشكوى الأولى )
الأقباط متحدون الاربعاء ٢٧ نوفمبر ٢٠١٣ تحقيق : صفوت سمعان
 يسى تقدم المواطن / صفوت حلمى الياس بشكوى الى مركز وطن بلا حدود حيث كان مدير مدرسة الأقباط الإعدادية بنين بالأقصر منذ 1/ 9/ 2010 حيث تدرج فى الوظائف من مدرس حتى وصل إلى وكيل مدرسة واستمر فى الوكالة لمدة عشرة سنوات ثم إلى مدير مدرسة لمدة أربع سنوات . + إلا أن وكيل وزارة التربية والتعليم الذى أحيل للمعاش فى 10/10 /2013 من ذو الميول الأخوانية والتشدد وهو يعمل كخطيب جامع ، قرر أن ينسف كل ذلك قبل تركه العمل وإحالته للمعاش بأن أصدر قررا بإنزال الشاكى إلى درجة وكيل مدرسة فى 8/10/2013 بعد أربعة سنوات من وظيفته كمدير مدرسة ، وإعطاء الوظيفة لمدرسة سبورة دون أن تمر بأى تدرج وظيفي ودون أى دورات تأهلية لمديرين مثل التى حصل عليها الشاكى لصالح معلمة تدعى / منى إبراهيم الشاذلى (معروف بأنتمائها للأخوان ) وتم تسكينها بسرعة فى تلك الوظيفة لدرجة أنها كانت موقعة فى مدرستها بالحضور وفورا تم نقلها لتوقع فى نفس اليوم كمديرة المدرسة وهذا ما يثير التساؤلات لماذا هذه السرعة..!! وكيف توقع حضور فى مدرستين فى آن واحد وهى أيضا قريبة نائبه وكيل الإدارة التعليمية ...!!! + مع العلم أن الشاكى أكبر منها تدرجا وظيفيا وسنا وهذا يعتبر تعسفا فى استخدام السلطة لمواطن يحمى حقوقه الدستور والقانون من التمييز ضده وذلك بدون أى سبب ضد مدير مدرسة افني حياته فى التعليم . + بالرغم من صدور قرار تنفيذى من الشئون القانونية بمحافظة الأقصر رقم 579- 6/10/2013 بسحب كل القرارات الصادرة من وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر من وقت صدورها حتى أحالته للمعاش لمخالفتها وعلى مديرية الأقصر اتخاذ القانونية اللازمة نحو ذلك . + إلا أن ذلك القرار لم يفعل على الشاكى حتى الآن وهو ما يثير التساؤلات حوله مما جعل الشاكى يرسل كثير من الشكاوى ولكن الجميع أصم أذنيه عن الأستجابه لشكواه ، كما تم تقديم طلب بتوقيع أكثر من 450 من أولياء التلاميذ للمطالبة بعودته كمدير للمدرسة ، وكذلك انعقاد مجلس أمناء المدرسة وقراره باستمرار عمل الشاكى بوظيفته كمدير مدرسة ، وكذلك صدور خطاب إلى محافظ الأقصر من معلمى وإداريين وعمال المدرسة بطلب أبقائه كمدير للمدرسة حيث شهدت المدرسة استقرار طوال إدارته لها بعكس الآن . + وطالب الشاكى بأنصافه ورجوعه فورا لعمله كمدير وكذلك التحقيق مع وكيل وزارة التربية والتعليم ونائبه حتى لو خرجوا للمعاش بسبب سلوكهم الغير مهنى . + تم تقديم الشكوى لمحافظ الأقصر الذى أفاد بأنه هناك كثير من الشكاوى بخصوص هذه القرارات وانه اتخذ فى اجتماع مع نقابة المعلمين والإدارة التعليمية بإصلاح كل الأوضاع وكذلك الموضوع كله موضوع أمام النيابة الإدارية ..مما دعانى إلى لفت نظره انه مر أكثر من شهر ونصف ولم تصحح تلك الأوضاع وما يمثله الوقت من ظلم بين على الشاكين . نسخة من الشكوى موجهه بالمستندات 50 مستند إلى:- السيد المحترم / وزير التربية والتعليم السيد المحترم / محافظ محافظة الأقصر السيد المحترم / مدير جهاز الأمن الوطنى بالأقصر
 
 
 
 
 
 

This site was last updated 11/28/13