Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

المسلمين يخطفون البنات القصر والنساء الأقباط وأسلمتهن بالإجبار1

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
إضطهادات مختلفة
حوادث متفرقة ضد ألأقباط1
حوادث متفرقة وتمييز دينى2
المسلمون يخطفون الأقباط1
المسلمون يخطفون الأقباط3
المسلمون يخطفون الأقباط2
تدمير محلات الأقباط ومنازلهم1
حرق وهدم وسرقة كنائس1
حرق وهدم وسرقة كنائس2
هدم جمعية بقرية فانوس3
حرق وهدم وسرقة كنائس4
حرق كنائس5 / قرية المراشدة
الإضطهاد والتمييز فى التعليم
خطف البنات القصر والنساء الأقباط1
خطف البنات القصر والنساء الأقباط2
المسلمون يقتلون الأقباط
مقتل بنات توفيق ندراوس باشا
التمييز الدينى
أسلموا بالإجبار ثم عادوا للمسيحية
الإضطهاد فى الوظائف
الإستيلاء على أراضى الأقباط1
يمنعونهم من دفن موتاهم
الإعتداء الدموى على الأقباط
Untitled 6281
Untitled 6282
Untitled 6283
Untitled 6284
Untitled 6285
Untitled 6286
Untitled 6287
Untitled 6288
Untitled 6289
Untitled 6290
Untitled 6291
Untitled 6292
Untitled 6293
Untitled 6294
Untitled 6295
Untitled 6296
Untitled 6297
Untitled 6298
Untitled 6299
Untitled 6300
Untitled 6302
Untitled 6301
Untitled 6303
Untitled 6304
Untitled 6305
Untitled 6306
Untitled 6307
Untitled 6308
Untitled 6309
Untitled 6310
Untitled 6311
Untitled 6312
Untitled 6313
Untitled 6314
Untitled 6315
Untitled 6316
Untitled 6317
Untitled 6318
Untitled 6319
Untitled 6320
Untitled 6321
Untitled 6322

 

عودة قاصر جرجا المسيحية نجلاء كمال زكى بعد أسبوع من أختطافها
الأقباط متحدون الجمعة ٤ يناير ٢٠١٣ - محافظة سوهاج أبوالعز توفيق
عادت نجلاء كمال زكى الطالبة بالمرحلة الثانوية الفنية بجرجا والمقيمة بقرية" الرواتنة البحرية "بجرجا، وقد تم تحرير الفتاة من يد الخاطفين صباح اليوم الجمعة بدون دفع فدية مالية وقامت مطرانية جرجا بالجلوس مع الفتاة قبل عودتها الى اسرتها وكانت للأقباط متحدون جهود كبيرة فى تحريرها بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج. الجدير بالذكر أن نجلاء كمال زكي طالبة بالمرحلة الثانوية الفنية بـ"جرجا"، ومقيمة بقرية "الرواتنة البحرية"، قد تم اختطافها، بينما كانت ذاهبة إلى مدرستها باكرًا ككل يوم.
عودة الطفلة أغابى عصام جرجس إلى أهلها ووالدها قرية الكرنك العامرية بالإسكندرية بعد غياب 9 أيام
اليوم السابع 4/1/2013م الإسكندرية ـ جاكلين منير
أكد عصام جرجس والد الطفلة أغابى عصام جرجس (فى الصف الأول الإعدادى) أنها قد عادت إليه سالمة بعدما تلقى مكالمة هاتفية مساء أمس من العميد محمد هندى وكيل إدارة المباحث الجنائية، يطالبه بالتوجه على الفور إلى نيابة البيطاش لاستلام ابنته.
وتوجه إلى نيابة البيطاش وتسلم ابنته متقدما بالشكر إلى الجهات الأمنية التى قامت بدورها فى عودة الفتاة إليه، ومعربا عن سعادته البالغة فى عودة ابنته سالمة إلية مرة أخرى، نافيا أن تكون هناك أى ضغوط عليها داخل المنزل من أسرتها أو من زوجة أبيها، مؤكدا أن العلاقة بينهما طيبة جدا وهى تحبها كابنتها وقد أشارت مصادر مقربة من الأسرة إلى أن الطفلة أغابى قد قررت ترك المنزل نتيجة ضغوط من زوجه أبيها عليها، وأنها قضت تسعة أيام فى منزل أحد الشيوخ، بمكان قريب من قريتها قرية الكرنك – إحدى قرى النهضة بحى العامرية بالإسكندرية – استعدادا لإسلامها، حيث أكد والدها أنه يوم واقعة اختفائها قد تلقى مكالمة هاتفية تقول له " لا تبحث عن ابنتك هى بالأزهر لإشهار إسلامها ، وبعد الضغط على السيدة المجهولة المتصلة أفادت أنها بصحبة المدرسة هبة محمد الأخصائية الاجتماعية بالمدرسة ومدرس آخر بالمدرسة يدرس الدين الإسلامى " وقام بتحرير محضر رقم 8733 إدارى – 2012 قسم العامرية أول كان المجلس الملى بالإسكندرية قد عقد مؤتمرا صحفيا صباح أمس استنكر فيه تقاعس وزارة الداخلية فى استعادة الفتيات القاصرات "اللاتى يتم اختطافهن لإسلامهن"، وطالب بتدخل منظمات حقوق الإنسان وتكاتف قوى المجتمع لمواجهة تلك الظاهرة
فيديو .. ناشط قبطى : الداخلية متورطة فى ملف القاصرات والنيابة متواطئة
صدى البلد 5/1/2013م
قال المحامى سعيد فايز الناشط القبطى إن الداخلية متورطة ومجرمة فى ملف القاصرات القبطيات ، فيما أكد الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح وليبيا، أن قصة اختطاف الطفلة أغابى مؤلمة جدًا.. فقد خرجت الطفلة من منزلها واستقلت توك توك ثم وجدت نفسها فى حجرة مظلمة مع سيدة لا تعرفها، وقال المختطفون لها إن الكنيسة تضع 6 أسود من أجل تخويف المسيحيين وهذا غير حقيقى وبعد محاولات إعلامية وأمنية عادت الفتاة إلى أهلها.
اختفاء الفتاة القبطية  القاصر منى جرجس راشد 16 سنة بشبرا الخيمة في ظروف غامضة!!
 الأقباط متحدون الخميس ١٠ يناير ٢٠١٣ -
 صرَّح أبونا "بيمن شاكر"، راعي كنيسة "ميت نما" بشبرا الخيمة، أن فتاة قبطية تدعى "منى جرجس راشد"، 16 سنة، من شبرا الخيمة، اختفت صباح الثلاثاء، أول من أمس، في ظروف غامضة، إذ خرجت من منزلها صباح الثلاثاء في الحادية عشر صباحًا، ولم تعد من حينها، ولم يعرفوا عنها شيئًا إلى الآن، وقد حرر والد الفتاة محضرًا رقم 103 بتاريخ 9-1-2013، إداري قليوب.
اختفاء ام  قبطية تريزا معوض عبد الباقى 32 سنة  وطفلاها وهيب حليم مشرقى 9 سنوات, حليم وهيب حليم مشرقى 7 سنوات ونصف
كاتب الموضوع : شبكة المسيحى اليوم فى الاثنين، 14 يناير، 2013 |  م
11الأسم/ تريزا معوض عبد الباقى 32 سنة وطفلاها/ كيرلس وهيب حليم مشرقى 9 سنوات, حليم وهيب حليم مشرقى 7 سنوات ونصف.
تم الإختفاء بتاريخ 4/11/2012 أثناء عودة الزوج من عمله فى العاشرة مساء فوجئ بعدم وجود الزوجة والأبناء بالمنزل ولا توجد أي آثار تدل على أسباب أو مكان الإختفاء وأخر إتصال تليفونى للزوجة مع الزوج كان فى حوالى الساعة الحادية عشر صباحاً إتصال عادى من الزوجة يدور حول الأحداث الجارية تلاه إتصال روتينى فى حوالى الثانية عشر والنصف من الزوجة لوالدتها, أخر تواجد إستدل عليه للأسرة هو عودة الإبن الاكبر من الدرس فى حوالي الساعة الرابعة والنصف.
الزوجة بشهادة الزوج وأهله وجميع المحيطين من النوع البسيط جداً وليس لها أي علاقات, شديدة الارتباط بالكنيسة هى وأطفالها وزوجها, تواظب على حضور القداسات والتناول وكذا الاطفال من شمامسة الكنيسة المواظبين باصرار الام على ان يكونوا من الشمامسة المواظبين وتحرص على حضورهم مبكراً قبل بدء القداسات وأخر تناول لها قبل الإختفاء بيومين.
القبطي جرجس جادالله والد القاصر مرسيل التي أعلنت اسلامها يرفع دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الاداري طالب فيها بإصدار حكم قضائى بإلزام وزير الداخلية بتفعيل القرار 304 لسنة 97 الذى يلزم عرض من يطلب دخول الإسلام من الأقباط على لجنة للنصح والإرشاد من الكنيسة يقاضى وزير الداخلية بسبب عدم تطبيق النصح والإرشاد على ابنته قبل إسلامها
مصراوي |  الخميس ١٧ يناير ٢٠١٣ -
تقدم اليوم الأربعاء جرجس جادالله والد القاصر'' مرسيل '' التي أعلنت اسلامها، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الاداري طالب فيها بإصدار حكم قضائى بإلزام وزير الداخلية بتفعيل القرار 304 لسنة 97، الذى يلزم عرض من يطلب دخول الإسلام من الأقباط على لجنة للنصح والإرشاد من الكنيسة. وذكر جرجس فى دعوته التى حملت رقم 20113 لسنة 67 ق بأن ابنته '' مرسيل '' لم تبلغ السن القانوني، ولم تبلغ سن الرشد للزواج، وأنه أكتشف أن ابنته على علاقة بشخص مسلم. وأضاف أن هذا الأمر جعله يتقدم بعدة بلاغات ضد هذا الشخص بعد أن فوجئ بهروب ابنته من المنزل، مشيرا إلى أنه بعد عودتها أعلنت اسلامها وأنها ستتزوج من هذا الشخص، الأمر الذى جعله يتقدم بطلب إلى وزارة الداخلية بتفعيل القرار 304 لسنة 97 تجاه ابنته ولم يتم الرد عليه.
شقيق فتاة الغربية المختفية القبطية منال رزق عزيز منصور  " 18 سنة " يناشد البابا تواضروس لاستعادتها .
الأقباط متحدون السبت ١٩ يناير ٢٠١٣ -كتب: جرجس بشرى
قال عادل رزق عزيز منصور - شقيق فتاة مختفية ذات 18 سنة تدعي منال ومقيمة بالغربية- أن شقيقته المختفية منذ نحو أسبوع، تم التغرير بها وخطفها من خلال شاب يدعى أيمن حسين عساكر وذلك أثناء فترة عملها بإحدى الصيدليات. وأكد منصور أنه قدم بلاغات للجهات الأمنية من أجل عودة شقيقته ولم يتلقي رد حتى الآن،ولكن هناك أشخاص منتمين لتيارات إسلامية متطرفة يقومون بتوزيع منشورات داخل القرية تؤكد على إسلام شقيقته. وأختتم منصور حديثه بمناشدة لقداسة البابا تواضروس الثاني، للتدخل لحل أزمة شقيقته المختطفة.
تجمهر أهالي الفتاة القبطية المختطفة  إنجي صومائيل غالي أمام الديوان أمام ديوان عام محافظة قنا لمطالبة الأمن بعودتها
البديل 2013-02-1
تمكن القمص أمونيوس فارس وكيل مطرانية قنا بعد مفاوضات مع أهالي الفتاة القبطية المختطفة بإقناعهم بفض وقفتهم الاحتجاجية أمام الديوان لإعطاء الأجهزة الأمنية وقتا في التحري والبحث عن الفتاة وإعادتها. وكان أهالي الفتاة القبطية إنجي صومائيل غالي قد نظموا وقفة احتجاجية أمام ديوان عام محافظة قنا لمطالبة الأمن بعودتها , حيث اختطفها مجهولون مساء أمس من أمام منزلها أثناء ذهابها لشراء بعض المستلزمات من أحد المتاجر بمنطقة حوض عشرة بمدينة قنا.
إنجي صومائيل غالي متغيبة من 31/1/2013 المدينة قنا
لو سمحت دي اختي نزلت تجيب حجات لبيتها و خطفوها انا مش عارف اقول ايه بس ارجوكم ساعدونا و الي يعرف اي حاجة يتصل علي الموبيل ده:01061919647 ارجوكم انا انهرضة نازل نازل عند المحافظة في قنا مش راجع من غير اختي فكر ارجوك الف مرة يمكن تكون بنتك او اختك او مراتك في الموقف ده هتعمل ايه ؟؟؟؟؟؟ ارجوكم ساعدونا
 ملثمون يخطفون سيدة قبطية تدعى أنجي صموئيل غالي
الأقباط متحدون 2013-02-02
قام أمس ملثمون يستقيلون سيارة سوداء باختطاف سيدة قبطية تدعى أنجي صموئيل غالي غوايس 23 سنة متزوجة حديثًا ،من أمام ملجأ الأيتام بقنا وهي تقوم بتوزيع الملابس للأيتام المحتاجين. كان اللواء صلاح مزيد مدير امن قنا، قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شركة قنا يفيد قيام ملثمون يستقيلون سيارة سوداء باختطاف غوايس. هذا وقد تم تحرير محضر بالواقعة يحمل رقم 577 أدارى مركز شرطة قنا ،وتم إخطار النيابة لمباشرة التحقيق الجدير بالذكر أن القوى الوطنية بقنا هددت منذ قليل بالتصعيد وتنظيم اعتصام شامل أمام مبني ديوان المحافظة ما لم تقم الشرطة بالتحرك وضبط الجناة في تلك الواقعة.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

This site was last updated 02/07/13