Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

المسلمون يخطفون ألأقباط ويطلبون دية وإلا القتل5

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
إضطهادات مختلفة
إضطهادات متفرقة ضد ألأقباط1
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى2
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى 3
حوادث متفرقة وتمييز دينى4
حوادث متفرقة وتمييز دينى5
المسلمون يخطفون الأقباط1
المسلمون يخطفون الأقباط2
المسلمون يخطفون الأقباط3
المسلمون يخطفون ألأقباط4
المسلمون يخطفون ألأقباط5
تدمير محلات الأقباط ومنازلهم1
حرق وهدم وسرقة كنائس1
حرق وهدم وسرقة كنائس2
هدم جمعية بقرية فانوس3
حرق وهدم وسرقة كنائس4
حرق كنائس5 / قرية المراشدة
حرق ك. مارجرجس بالفيوم6
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية7
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية8
حرق وهدم وسرقة كنائس9
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية10
الإضطهاد والتمييز فى التعليم
خطف البنات القصر والنساء الأقباط1
خطف البنات القصر والنساء الأقباط2
خطف البنات القصر والنساء الأقباط3
التمييز الدينى
أسلموا بالإجبار ثم عادوا للمسيحية
الإضطهاد فى الوظائف
الإستيلاء على أراضى الأقباط1
الإستيلاء على أراضى الأقباط2
مقتل بنات توفيق ندراوس باشا
يمنعونهم من دفن موتاهم
المسلمون يقتلون الأقباط1
المسلمون يقتلون الأقباط2
الإعتداء الدموى على الأقباط
تهدّيد كاهني كنيسة سفاجا بالقتل
مسجون الكشح الأولى
التبشير ليس جريمة
لا كتب ولا أماكن للدين المسيحى
التمببز والإضطهاد فى التعليم
Untitled 6299
Untitled 6300
Untitled 6302
Untitled 6301
Untitled 6303
Untitled 6304
Untitled 6305
Untitled 6306
Untitled 6307
Untitled 6308
Untitled 6309
Untitled 6310
Untitled 6311
Untitled 6312
Untitled 6313
Untitled 6314
Untitled 6315
Untitled 6316
Untitled 6317
Untitled 6318
Untitled 6319
Untitled 6320
Untitled 6321
Untitled 6322

 

على خلفية اختفاء مسلمة :اختطاف نجل رجل أعمال قبطي ببني سويف وطلب مليون جنيه فديه
الأقباط متحدون الاثنين ٢٥ مارس ٢٠١٣ -  بني سويف : جرجس وهيب
أختطف مجهولان مساء أول أمس نجل تاجر قبطي شهير في محال بطاريات وكاوتش السيارات، ويدعي اسحق نادي كامل 25 عاما أثناء عودته للمنزل واجري المختطفون اتصال تليفوني بأسرة الشاب دلتهم علي مكان سيارة المختطف بقرية طحا التابعة لمركز ببا وطلب فدية قدرها مليون جنيه،وتم تحرير محضر باختطاف الشاب
خطف طفل قبطي من يد والدة  أيمن وليم عياد  بالطريق العام للمطالبة بفدية 750 ألف جنية بالمنيا
 الأقباط متحدون  الاربعاء ٢٧ مارس ٢٠١٣ -المنيا : يوسف البباوي
كان اللواء أحمد سيلمان مدير امن المنيا تلقي إخطارا من مأمور مركز شرطة سمالوط يفيد بورود بلاغ من أيمن وليم عياد ( مقيم بمعصرة سمالوط ) , يفيد انه اثناء عودته مساء امس الثلاثاء , في حوالي ال8 مساءًا ,مستقلا سيارته الخاصة , و برفقته نجله اندرو 4 سنوات , من مزرعة دواجن بقرية 4 غرب مدينة سمالوط , بالطريق الإسفلتي الرابط بين القرية ومدينة سمالوط , فوجئ بسيارتين , احداهم نيسان بيضاء اللون ملاكي , والأخر ربع نقل تيوتا , قاما باعتراض طريقه , واثناء محاولته الهرب منهما , قاما بإطلاق أعيره ناريه صوب السيارة التي كان يستقلها , استقرت احدي الطلقات في إطارات السيارة الأمامي والخلفي , مما اضطره الي التوقف , عقب ذلك ترجل 4 أشخاص من السيارتين , يحملون أسلحه ناريه , وقاموا بالاستيلاء علي مبلغ مالي 500 جنيه , كان بحوزته , ثم قام احدهم بتكميم الطفل , واصطحبه الي احدي السيارتين , ولاذا بالفرار , وعقب ذلك ورد اتصال هاتفي من مجهول , علي الهاتف الشخصي لشقيقه ماجد يطالبه بدفع 750الف جنيه , مقابل إطلاق سراح الطفل . تحرر عن الواقعة المحضر اللازم , وأخطرت النيابة لتباشر التحقيق .
عودة طفل سمالوط المخطوف من يد والدة بعد سداد الفدية وامن المنيا خارج نطاق الخدمه
 الجمعة ٢٩ مارس ٢٠١٣ -المنيا يوسف البباوي
عاد الي احضان والدية الطفل اندرو ايمن وليم والذي سبق خطفة بعد اطلاق العديد من الاعيرة النارية علي والدة واخذة من يد والدة وتحاول قوات امن المنيا كشف غموض الحادث والوصول الي الجناة حتي الان دون فائدة كان اللواء أحمد سيلمان مدير امن المنيا تلقي إخطارا من مامور مركز شرطة سمالوط يفيد بورود بلاغ من أيمن وليم عياد ( مقيم بمعصرة سمالوط ) , يفيد انه اثناء عودته مساء امس الثلاثاء , في حوالي ال8 مساءا ,مستقلا سيارته الخاصه , و برفقته نجله اندروا 4 سنوات , من مزرعة دواجن بقرية 4 غرب مدينة سمالوط , بالطريق الإسفلتي الرابط بين القرية ومدينة سمالوط , فوجئ بسيارتين , احداهم نيسان بيضاء اللون ملاكي , والاخر ربع نقل تيوتا , قاما باعتراض طريقه , واثناء محاولته الهرب منهما , قاما باطلاق اعيره ناريه صوب السيارة التي كان يستقلها , استقرت احدي الطلقات في اطارات السيارة الامامي والخلفي , مما اضطره الي التوقف , عقب ذلك ترجل 4 اشخاص من السيارتين , يحملون اسلحه ناريه , وقاموا بالاستيلاء علي مبلغ مالي 500 جنيه , كان بحوزته , ثم قام احدهم بتكميم الطفل , واصطحبه الي احدي السيارتين , ولاذا بالفرار , وعقب ذلك ورد اتصال هاتفي من مجهول , علي الهاتف الشخصي لشقيقه ماجد يطالبه بدفع 750الف جنيه , مقابل اطلاق سراح الطفل . تحرر عن الواقعه المحضر اللازم , وإخطرت النيابه لتباشر التحقيق .
اختطاف طيب قبطي يدعى سالم . ا .من أمام منزله بمدينة بلبيس تحت تهديد السلاح
الأقباط متحدون  الاربعاء ٢٧ مارس ٢٠١٣ - كتب : أبو العز توفيق
 قام مجهولون باختطاف قبطي يدعى سالم . ا . س طبيب عيون 30 سنة من أمام منزله بمدينة بلبيس تحت تهديد الأسلحة النارية وفروا هاربين. كان اللواء محمد كمال مدير امن الشرقية قد تلقى إخطار من الرائد عمرو سويلم رئيس مباحث مركز بلبيس يفيد قيام مجهولين باختطاف سالم . ا . س 30سنة طبيب عيون ونجل جواهرجي مشهور بمدينة بلبيس أثناء تواجده بجوار منزله وفروا هاربين وطالبوا أسرته بدفع فدية 5 مليون جنيه مقابل إطلاق سراحه وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة وتواصل إدارة البحث الجنائي جهودها لتحرير الطبيب وإعادته لأسرته سالمًا.
القبض علي ثلاثة من مختطفي الشاب القبطي ببني سويف الخميس ٢٨ مارس ٢٠١٣ - ٣٢: ٠٣ م +01:00 CET حجم الخط : - + القبض علي ثلاثة من مختطفي الشاب القبطي القبض علي ثلاثة من مختطفي الشاب القبطي بني سويف : جرجس وهيب تمكنت مباحث مركز ببا بمحافظة بني سويف من ضبط 3 من بين 6 أشخاص اختطفوا شاب قبطي يدعي اسحق نادي كامل 25 أثناء عودته لمنزلة بمدينة ببا وطلبوا فدية مليون جنيه ثم أطلقوا سراحه بعد تدخل عدد من الوسطاء ،دون دفع أي مبالغ مالية مقابل عودة الشاب يجري استجوب المقبوض عليهم من قبل مباحث مركز ببا للوصول إلي أمكان باقي شركائهم.

شاهد الموضوع الأصلي من
الأقباط متحدون في الرابط التالي http://copts-united.com/Article.php?I=1487&A=89499
القبض علي ثلاثة من مختطفي الشاب القبطي  اسحق نادي كامل 25 ببني سويف
الأقباط متحدون  الخميس ٢٨ مارس ٢٠١٣ - بني سويف : جرجس وهيب
تمكنت مباحث مركز ببا بمحافظة بني سويف من ضبط 3 من بين 6 أشخاص اختطفوا شاب قبطي يدعي اسحق نادي كامل 25 أثناء عودته لمنزلة بمدينة ببا وطلبوا فدية مليون جنيه ثم أطلقوا سراحه بعد تدخل عدد من الوسطاء ،دون دفع أي مبالغ مالية مقابل عودة الشاب يجري استجوب المقبوض عليهم من قبل مباحث مركز ببا للوصول إلي أمكان باقي شركائهم.
اختطاف محامي مسيحي يدعى عايد منير من أمام محكمة بملوي تحت تهديد السلاح
الأقباط متحدون الخميس ٢٨ مارس ٢٠١٣ - جرجس بشرى
قال الناشط الحقوقي عزت إبراهيم عزت مسئول فرع مركز الكلمة لحقوق الإنسان بالمنيا في تصريحات خاصة لــــ"الأقباط متحدون" أن محاميا مسيحيا ً من دير أبو حنس يدعى" عايد منير" قد أختطف من أمام محكمة ملوي على يد عدد من البلطجية تحت تهديد السلاح ، مشيراً إلى أن المحامي المذكور قد طلب حماية من وكيل النيابة بعد وصول تهديدات له من مجهولين أثناء جلسة خاصة به ، فأرسل وكيل النيابة معه أثنين من الخفراء فقام البلطجية بضربهما أمام المحكمة واختطفوا المحامي في سيارة ثم لاذوا بالفرار.
الأنبا مرقس أسقف شبرا لـ"الأقباط متحدون":نناشد الجهات الأمنية مواجهة حوادث الاختطاف ونصلي لاستقرار البلاد
الأقباط متحدون الأحد ٣١ مارس ٢٠١٣ - شبرا جرجس توفيق
 قال الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة أن الكنيسة تصلي من أجل استقرار البلاد ،وتناشد الجهات الأمنية مواجهة حوادث الاختطاف ولاعتداء على الكنائس لأنها تسيء إلى سمعة مصر. وأبدى الأنبا مرقس أسفه لاختطاف الطفل أبانوب أشرف من أمام كنيسة الأنبا بولا بشبرا صباح اليوم الأحد في ظل غياب الأمني ،مشيرا إلى أن الكنيسة تتواصل مع أسرة الطفل لمتابعة الاتصالات التي تجري الملثمين الذين طلبوا فدية 2مليون جنيه . كانت كنيسة الأنبا بولا بشبرا قد تعرضت لإطلاق أعيرة نارية صباح اليوم أثناء أداء قداس الأحد ،دون وقوع إصابات بين المصلين أو أضرار بالمبنى.
2 مليون جنية فديه لعودة الطفل المسيحي  أبانوب أشرف المختطف أمام كنيسة بشبرا الخيمة
الأقباط متحدون  الأحد ٣١ مارس ٢٠١٣ -  كتب: عماد توماس
قال القس "بولا"، كاهن كنيسة الأنبا بولا بمنطقة ام بيومي بشبرا الخيمة، في تصريحات لت"الأقباط متحدون"، أن عدد 4 مجهولين ملثمين يركيون سيارة قاموا بخطف الطفل "ابانوب أشرف "-13 عام" من أمام باب الكنيسة الساعة التاسعة صباحا، بعد أن أطلقوا عدة أعيرة ناريه من رشاش أثناء خروج القداس وسط حالة من الذعر انتابت المصلين فى الكنيسة.وحدثت حالة من الهرج والمرج بالمنطقة خوفا من الاهالى على أبنائهم. وأضاف كاهن الكنيسة أنهم قاموا بغلق أبواب الكنيسة فورا حتى لا يكون هناك ضحايا مشيرا إلى أن الكنيسة قدمت بلاغ للشرطة وحضرت قوات الشرطة متسائلا عن سر خطف الطفل من أمام الكنيسة في يوم الأحد وأثناء القداس وقال القس بولا، أن الخاطفين يعلمون الطفل جيدا لأنه من أسرة ميسورة الحال وطلبوا فدية، من والده عبر اتصال هاتفي مقدراها 2 مليون جنية.
اول لقاء مع كاهن كنيسة الأنبا بولا يروى تفاصيل الإعتداء على الكنيسة وخطف طفل من قبل مسلحين
البديل 31/3/2013م
قال القس "بولا"، كاهن كنيسة الأنبا بولا بمنطقة ام بيومي بشبرا الخيمة،، أن عدد 4 مجهولين ملثمين يركيون سيارة قاموا بخطف الطفل "ابانوب أشرف "-13 عام" من أمام باب الكنيسة الساعة التاسعة صباحا، بعد أن أطلقوا عدة أعيرة .
اختطاف طفل من أمام كنيسة الأنبا بولا بشبرا الخيمة.. والقس بولا: الجريمة تنذر بأحداث قادمة خطيرة.. أين الأمن؟
الأهرام أشرف صادق - أميرة هشام 31-3-2013 |
قام مجهولون، صباح اليوم الأحد، باختطاف الطقل أبنوب أشرف (13 سنة) من أمام كنيسة الأنبا بولا بشبرا الخيمة، وأطلقو وابلًا من الرصاص لإرهاب الأهالي أثناء عملية الاختطاف التي قال شهود عيان، إنها عملية خطف نفذها 4 أشخاص ملثمين كانوا يستقلون سيارة رصاصية اللون.
وفي تصريحات خاصة لـ "بوابة الأهرام"، قال القس بولا راعي الكنيسة، إن هذه الجريمة المروعة تعد سابقة خطيرة تنذر بأحداث قادمة لا يعرف أحد مداها، واختطاف طفل من أمام كنيسة، يوم الأحد، أثناء إقامة القداس الإلهي حتى ولو كان الهدف منه هو طلب فدية إلا أنه في مضمونه يحمل بعدًا طائفيًا شديد الخطورة، وتساءل أين الأمن المخصص للكنيسة، وأين الأمن بشكل عام، وأين الأمان في وطننا مصر؟.
وأضاف القمص بولا أنه تم إطلاق النار بشكل كثيف علي الكنيسة بعد القداس، موضحا أن الطلقات العشوائية لم ينتج عنها أية تلفيات أو أصابات بين الحضور الموجودين بالكنيسة وروى القمص أنه في رد فعل سريع، قام بإغلاق أبواب الكنيسة، ومنع المتواجدين من الخروج لحين انتهاء إطلاق النيران، خاصة أن الاعداد كانت كبيرة لأنه تزامن مع قداس الأحد.
واستطرد الكاهن قائلا: قمت بابلاغ كل الجهات الأمنيه المعنية، والتى أتت وقامت بالتحقيق فى الواقعة ثم تركوا المكان.
ننشر صورة طفل شبرا الخيمة المختطف من قبل مسلحين والأم تبكي: فين الدولة والأمن؟
الأقباط متحدون الاثنين ١ ابريل ٢٠١٣ - كتب: مينا ثابت
قمت بزيارة لموقع الحدث بمنطقة شبرا الخيمه و كنيسه الانبا بولا مسرح احداث صباح اليوم و التى تم اطلاق النيران امام بابها الوحيد الذى يطل على شارع يتسع بمقدار 6 امتار او اقل ، تم اختطاف الطفل " ابانوب اشرف "- 12 سنة -حوالى الثامنة صباحاً من امام باب الكنيسه وسط اطلاق لعدد من الاعيره الناريه من قبل 4 اشخاص ملثمين يستقلوا سيارة ماركة (kia) ثم فروا هاربين. و حاول ملاحقتهم عددا من المصليين بالكنيسه من الشباب و لكن المخطتفين كانوا مسلحين و كانوا يقودوا السيارة بمنتهى التهور لدرجة انهم تسببوا فى العديد من اصابات لاهالى المنطقه بحسب روايتهم ، بعد مضى اقل من ساعه على حادثة الاختطاف تلقى والد الطفل السيد ( اشرف الخواجه ) اتصالا هاتفياً من المختطفين يطلبوا فديه مقدارها مليون جنيه ، ثم توالت الاتصالات لتتصاعد القيمه المطلوبه حتى وصلت فى اخر اتصال الى 5 مليون جنيه . و الجدير بالذكر ان السيد اشرف يعد من اعيان الاقباط بالمنطقه و رجل على خلق حسن و يحظى باحترام الجميع . و قد اشار العديد من اهالى المنطقة الى ان اشرف كان له دورا هاماً فى احداث التصدى للاعتداءات على كنيسه ابومقار التى حدثت فى الشهرالماضى . الاسرة فى حالة صعبه للغاية و فى حالة ترقب و بحث عن الطفل و لكن يظل السؤال اين دور الدولة فى التصدى لحالات اختطاف اطفال الاقباط فى الاونه الاخيرة التى اصبحت ظاهرة تؤرق الكثيرين ، كما يؤكد غياب الامن امام دور العبادة .
النيابة تستمع لأقوال كاهن كنيسة شبرا الخيمة فى حادث اختطاف الطفل
اليوم السابع | الثلاثاء ٢ ابريل ٢٠١٣ -
استمع أحمد العدوى رئيس نيابة شبرا الخيمة اليوم لأقوال كاهن الكنيسة الذى تقدم ببلاغ حول تعرض الكنيسة لإطلاق النيران أثناء قداس الأحد نتيجة قيام الجناة بخطف الطفل من أمام الكنيسة واستعجلت النيابة طلب الاستعلام عن أرقام تليفونات أستخدمها الجناة فى الاتصال بوالد المجنى عليه. وأمرت النيابة بالتحفظ على فوارغ الطلقات التى قام الجناة بإطلاقها وإرسالها للمعمل الجنائى لفحصها، كما طلبت النيابة إجراء التحريات من أجهزة الأمن حول ظروف الوقعة والاستعلام عن مالك السيارة التى استخدمت فى الحادث من إدارة المرور. كان محيط كنيسة الأنبا بولا بقسم أول شبرا الخيمة قد شهد قيام مجموعة من المسلحين بإطلاق أعيرة نارية فى الهواء واختطاف طفل عمره 14 سنة يدعى أبانوب أشرف أبن احد رجل الأعمال مما أثار الذعر بين سكان المنطقة انتقلت على الفور الأجهزة الأمنية وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.
القمص بولا عياد :الطفل أبانوب لم يعد حتى الآن والاطمئنان عليه تم هاتفيًا
لأقباط متحدون الخميس ٤ ابريل ٢٠١٣ - كتب: جرجس توفيق
 قال القمص بولا عياد كاهن كنيسة الأنبا بولا بشبرا أن الطفل المُختطف من أمام الكنيسة "أبانوب أشرف"لم يعد حتى الآن لكن تم الاطمئنان عليه هاتفيًا. وأضاف في تصريحات لـ"الأقباط متحدون" أجرينا اتصالا هاتفيًا معه ،مشيرًا إلى أن خاطفيه محتجزون في مديرية أمن الشرقية، وسيتم ترحيلهم إلى القليوبية. وأشار القمص بولا عياد إلى أن الكنيسة تتمتع بعلاقات طيبة مع جيرانها المسلمين ولا توجد شبهة طائفية في الحادث .
 الأمن يحرر الطفل أبانوب أشرف المخطوف من كنيسة الأنبا بولا بشبرا
 اليوم السابع  الخميس ٤ ابريل ٢٠١٣
تداول نشطاء عبر صفحات الفيس بوك خبر حول الإفراج عن الطفل أبانوب أشرف الذي تم أختطافه منذ عدة أيام من أمام كنيسة الأنبا بولا بمنطقة شبرا الخيمة. حيث أكد مصدر أمني رفيع المستوي بمديرية أمن الشرقية: أن ضباط إدارة البحث تمكنت منذ قليل بالاشتراك مع مأمورية من مديرية أمن القليوبية بتحرير الطفل أبانوب المختطف، وضبط 3 من الجناة بحوزتهم 3 قطع سلاح آلي بمفارق الجبل بين الصالحية الجديدة والإسماعيلية  تعود أحداث الواقعة إلى عدة أيام حيث قام 4 أشخاص ملثمين بإطلاق الرصاص أثناء قيام المسيحيين بأداء صلاة قداس الأحد بكنيسة الأنبا بولا بشبرا الخيمة وخطف الطفل أبانوب من داخل سيارة من أمام الكنسية ولاذوا بالفرار.
"اليوم السابع" يرصد مظاهر الفرحة بمنزل الطفل أبانوب بعد تحريره من يد الجناة وعودته إلى أحضان أسرته بشبرا الخيمة .. !!
 اليوم السابع  الخميس ٤ ابريل ٢٠١٣
تعيش أسرة الطفل أبانوب أشرف (13 سنة) والذى اختطفه مجهولون من أمام كنيسة الأنبا بولا بشبرا الخيمة الأحد الماضى، حالة من الفرح والسعادة الشديدة خاصة بعد أن تمكنت قوات أمن القليوبية من ضبط الجناة وتحرير ابنهم وإعادته إلى أحضان أسرته فى أقل من 3 أيام من الواقعة.
وسط إطلاق الأعيرة النارية ابتهاجاً وفرحاً بعودة الطفل المختطف وفرحة سيدات المنطقة التى تعيش فيها أسرة الطفل أبانوب بشبرا الخيمة وإطلاق آلاف "الزغاريد" فرحة وابتهاجاً برجوع ابن المنطقة كلها من مسلمين ومسحيين، انتقل "اليوم السابع" ليرصد مظاهر الفرحة، وذلك بعد انفرادها بنشر خبر اختطاف الطفل وانفراده اليوم بنشر عوده الطفل لأسرته.
ودموع الفرحة تملأ عينيه، يحكى المعلم أشرف الخواجة أسرار التفاصيل بأنه تلقى خبر اختطف نجله من كنيسة الأنبا بولا بشبرا الخيمة، وقال إنه أثناء دخول نجله وأحد أصحابه الكنيسة لحضور قداس الأحد الماضى قام الجناة بجذبه بعد أن تأكدوا من شخصيته واختطافه وفروا هاربين وبعد حوالى ربع ساعة اتصل الجناة به وقالوا: "ابنك معانا فى الحفظ مدخلش الحكومة وخاف عليه".
وأضاف: "وبمجرد إخطار رجال المباحث انتقلت إليه وأصدروا تعليمات بكيفية التعامل مع أى اتصالات تجرى معه من قبل الجناة، وتم وضع خطة سرية مع البحث الجنائى بشبرا الخيمة واستطرد قائلاً: "كاد قلبى يقف عندما علمت باختطف نجلى، ووالدته أصيبت بصدمة نفسية"، مؤكداً تلقيه اتصالاً من أحد الجناة يطلب 2 مليون جنيه، وبعدها توقفوا عن إجراء الاتصالات بهم بعدما أغلقوا هواتفهم المحمولة بعد انفراد اليوم السابع بنشر خبر الواقعة وفى سعادة غامرة، أشاد أشرف الخواجة بوقفة المسلمين بجواره فى شدة محنته بعد واقعة اختطاف نجله، كما أعرب عن سعادته قائلا: "المسلمون كانوا يقيمون الصلاة ويدعون لعودة أبانوب" كما رصد "اليوم السابع" تزاحم المهنئين من المسلمين والمسحيين بعد وصول رسالة اليوم السابع لتخبرهم بعودة الطفل أبانوب إلى أحضان أسرته اليوم، الخميس، وقدم والد الطفل الشكر للجهود الأمنية التى بذلت من أجل إعادة نجله.
كانت أجهزة الأمن بالقليوبية قد تمكنت فجر اليوم، من تحرير الطفل المختطف "أبانوب أشرف الخواجة"، والذى تم اختطافه الأحد الماضى، من أمام كنسية الأنبا بولا بشبرا الخيمة، من قبل مجهولين قاموا بإطلاق أعيرة نارية بشكل عشوائى أمام الكنسية.
وتم ضبط 5 من الجناة بحوزتهم أسلحة نارية سريعة الطلقات بمحافظة الشرقية، وتحرير المحضر والتنسيق بين مديرية أمن القليوبية بتسليم الطفل لأسرته والجناة لمديرية الأمن. يذكر أن مدينة شبرا الخيمة، قد شهدت صباح الأحد، حادثاً مأساوياً، بعد قيام مجموعة مسلحين بإطلاق الأعيرة النارية بمحيط كنيسة الأنبا بولا بشبرا الخيمة، وقاموا باختطاف طفل يدعى "أبانوب"، ابن رجل أعمال يدعى "أشرف.خ"، وطلبوا فدية 2 مليون جنيه من والده وكان العقيد جمال الدغيدى رئيس فرع البحث الجنائى بشبرا الخيمة، أكد لـ"اليوم السابع" أن واقعة اختطاف نجل رجل الأعمال "أشرف.خ" لا ترتبط بأى أمور طائفية، وأن الواقعة جنائية، مضيفاً أن قيادات مديرية أمن القليوبية تعاملت بسرعة البرق مع البلاغ، رغم كونه بلاغاً تليفونياً حتى الآن ولم يقم أحد من أسرة الطفل بتحرير محضر بالواقعة.
وكيل مطرانية سمالوط يرصد انتهاكات مروعة ضد اقباط سمالوط
الأقباط متحدون  الأحد ٣١ مارس ٢٠١٣ كتب: أبو العز توفيق
صرح القمص اسطفانوس شحاتة وكيل مطرانيه سمالوط التابعة لمحافظة المنيا في تصريح خاص للأقباط متحدون، عن حالات الاستيلاء والخطف التي تمت بسمالوط خلال الأيام الماضية ومنها
1-تم الاستيلاء على ارض مباني ملك: نادي لويس مساحة 220 متر
2- تم الاستيلاء على ارض عادل وديع 400 متر
3- تم الاستيلاء على ارض ماجد بشرى وتم دفع مبلغ مائة الف واستردها
4- منزل جمعية السلام للأطفال الأيتام باسم ( سعد بشرى عياد)
5- تم الاستيلاء على ارض مينا ناجح 40 قيراط وتم تقسيمها على البلطجية وتم البناء عليها
6- تم الاستيلاء على ارض مدحت فرجلة 23 فدان بالطيبة سمالوط
وعن الاختطاف قال لقد تم اختطاف كلا من
1- د / مدحت عطا ودفع مبلغ مائة وخمسون ألف جنية
2 - د / عزت كرومر ودفع مائتي وسبعون ألف جنية
3 - د/ بشير وتم دفع ثمانون ألف جنية
4 - د / إيهاب مجدي فرجلة : تم ضربة ببندقية والقوا بة في الماء وحاليا بالمستشفى
5 - خطف الطفل كيرلس مدحت خلف 5 سنوات وتم دفع 50 ألف جنية
6 - انجي فضل شفيق 15 سنة تم خطفها ونتاج ذلك توفى الأب بعدها وتم اخذ خمسون ألف ولم ترجع
7 - خطف ياسمين مكرم خليل 16 سنة ولم ترجع ولم يتم مطالبة الأسرة بأي مبالغ مالية
8 - خطف إبرام ظريف بباوى - ورامي ملاك فرنسيس - قاموا بدفع 20 ألفا ورجعوا
9 - خطف الدكتور / صموئيل لويس ميخائيل / والدكتور / شنودة نمر ملاك وهذا لا يوجد تداخل امني لمناصرة الأقباط على البلطجية ويتم التفاوض مع البلطجية لتخفيض الإتاوات على مرأى ومسمع الشرطة ودون اى تحرك امني للقبض على الجناة.
في غياب للشرطة والجيش...بلطجية يفرضون إتاوة 2 مليون جنية على أقباط الحضرة بالإسكندرية
الأقباط متحدون  الاثنين ١ ابريل ٢٠١٣ - كتب-عماد توماس
حالة من الرعب والفزع تنتاب أقباط حي الحضرة بالإسكندرية، منذ عدة أيام على خلفية شائعة علاقة بين مسيحي و مسلمة، حيث قام عدد من البلطجية يتزعمهم رجل يدعى "احمد النجار"، خارج من السجن منذ عدة أشهر بعد قضاء فترة 15 سنة في قضية مخدرات، وبتحريض من احد الشيوخ السلفيين يدعى "ا.ص" وفرض البلطجية إتاوة على أقباط المنطقة مقدارها 2 مليون جنيها حتى لا يتعرضوا لهم. وقال مصدر يسكن بحي الحضرة لـ"الأقباط متحدون"، إنهم استغاثوا بالشرطة دون اى استجابة وغياب تام لرئيس المباحث. ثم قاموا بالاتصال بأرقام الاستغاثة الخاصة بالقوات المسلحة التي قامت بالرد عليهم بأنهم سيقوموا بالتنسيق مع الداخلية دون حدوث اى تأمين للحي. وتتدخل بعض الجيران المسلمين لمحاولة تهدئة الأمور إلا أن محاولتهم فشلت. وتتدخل "صابر أبو الفتوح"، عضو مجلس الشعب السابق، إلا أن محاولاته حتى الآن لم تسفر عن اى تقدم. وأضاف المصدر أن البلطجية قاموا بتهديد أقباط عزبة الرحمة المجاورة لمنطقة الحضرة لفرض سطوتهم. وقام عدد من سكان حي الحضرة بترك منازلهم حفاظها على أرواحهم. وكان البلطجية قاد اعتدوا على صاحب محل ملابس يملكه قبطي رغم إصابته بعجز بالإضافة إلى الاعتداء على شاب قبطي في وجهه بالأسلحة البيضاء بعد مطاردته من قبل البلطجية . كما هددوا شاب مسيحي بالقتل ،بعدما شاهدوه يقوم بتصويرهم واجبروه على ترك هاتفه المحمول الذي قام بالتصوير به. كما قاموا بخطف شقيق الشاب القبطي المتهم بعلاقة مع فتاة مسلمة.

This site was last updated 04/05/13