Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

 الإستيلاء على أراضى وممتلكات الأقباط1

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
إضطهادات مختلفة
إضطهادات متفرقة ضد ألأقباط1
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى2
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى 3
حوادث متفرقة وتمييز دينى4
حوادث متفرقة وتمييز دينى5
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى عنصرى6
المسلمون يخطفون الأقباط1
المسلمون يخطفون الأقباط2
المسلمون يخطفون الأقباط3
المسلمون يخطفون ألأقباط4
المسلمون يخطفون ألأقباط5
المسلمون يخطفون ألأقباط6
المسلمون يخطفون ألأقباط7
تدمير محلات الأقباط ومنازلهم1
حرق وهدم وسرقة كنائس1
حرق وهدم وسرقة كنائس2
هدم جمعية بقرية فانوس3
حرق وهدم وسرقة كنائس4
حرق كنائس5 / قرية المراشدة
حرق ك. مارجرجس بالفيوم6
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية7
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية8
حرق وهدم وسرقة كنائس9
حرق وهدم وسرقة كنائس10
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية11
مذبحة الخصوص ج1 / حرق كنائس12
مذبحة الخصوص ج2/ حرق كنائس12
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية13
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية14
الإضطهاد والتمييز فى التعليم
خطف البنات القصر والنساء الأقباط1
خطف البنات القصر والنساء الأقباط2
خطف البنات القصر والنساء الأقباط3
خطف البنات القصر والنساء الأقباط4
التمييز الدينى
أسلموا بالإجبار ثم عادوا للمسيحية
الإضطهاد فى الوظائف
الإستيلاء على أراضى الأقباط1
الإستيلاء على أراضى الأقباط2
الإستيلاء على أراضى الأقباط3
مقتل بنات توفيق ندراوس باشا
يمنعونهم من دفن موتاهم
المسلمون يقتلون الأقباط1
المسلمون يقتلون الأقباط2
المسلمون يقتلون الأقباط3
المسلمون يقتلون الأقباط4
الإعتداء الدموى على الأقباط1
الإعتداء الدموى على الأقباط2
الإعتداء الدموى على الأقباط3
تهدّيد كاهني كنيسة سفاجا بالقتل
مسجون الكشح الأولى
التبشير ليس جريمة1
التبشير ليس جريمة2
التبشير ليس جريمة3
لا كتب ولا أماكن للدين المسيحى
التمببز والإضطهاد فى التعليم
إجبار المسيحيين على الإسلام
Untitled 6316
Untitled 6317
Untitled 6318
Untitled 6319
Untitled 6320
Untitled 6321
Untitled 6322


وكيل مطرانيه سمالوط : سننظم وقفة احتجاجية سلمية للرد على اغتصاب الأراضي القبطية
الأقباط متحدون 5/2/2013م كتب: جرجس بشرى
أكد القمص إسطفانوس شحاتة ، وكيل مطرانيه سمالوط ، في تصريحات خاصة لــ"الأقباط متحدون " أنه وعدد من أقباط مدينة سمالوط سينظمون وقفة احتجاجية سلمية الأسبوع المقبل أمام محافظة المنيا للرد على اغتصاب الأراضي القبطية وأكد وكيل المطرانية أن الهدف من الوقفة هو مطالبة الجهات الأمنية بمدينة سمالوط بالاضطلاع بدورها كجهات أمنية عليها حماية الأراضي والممتلكات للمواطنين ومنهم الأقباط.

ننشر بالأسماء من تعرضوا للقهر والخطف والاستيلاء على ممتلكاتهم بمركز سمالوط

 الأقباط متحدون الأحد ١٠ فبراير ٢٠١٣ - ٥٣: كتب – أرمانيوس المنياوى

 تنشر أقباط متحدون أسماء من تعرضوا للقهر والخطف والاستيلاء على أراضيهم بشكل لايمكن أن يحدث في دولة قانون ، وهو ما يحدث في المنيا ضد الأقباط وتمكنت أقباط متحدون من رصد بعض الحالات التى حدثت في الأيام الأخيرة فقط بالأسماء ونوعية ما أرتكب ضدهم من أفعال وهى كالتالي - الدكتور عزت كرومر تم خطفة وقام بدفع 270 ألف جنيه حتى تم أعادته بالإضافة إلى عودته منهارا إلى أسرته أصبح مكبلا بالديون - الاستيلاء على أرض مباني مساحتها 220 متر ملك نادي لويز - الاستيلاء على أرض مساحتها 400 متر مباني ملك عادل وديع - الاستيلاء على أرض المواطن ماجد بشرى وقام بدفع 100 ألف جنيه حتى يستردها - تم اغتصاب أرض ثمنها 3 مليون جنيه ملك المواطن جوزيف بشرى خليل وتم شرائها منه إجباريا بمبلغ مليون جنيه فقط - الأستيلاء على أرض ملك المواطن مينا فرنسيس بقرية القطوشة حتى قام بدفع 500 ألف جنيه لاستردادها - تم الاستيلاء على أرض ملك عزت دانيال بقرية أطسا - قطع شارع عرضه 7 متر ومنع الأهالي من المرور والشارع بجوار مطرانيه سمالوط وتم مساومة الأهالي - وتم الأستيلاء على منزل به جمعية السلام للأطفال الأيتام باسم سعد بشرى عياذ - الاستيلاء على مزرعة ملك المواطن ليون بقرية الفاروقية - الاستيلاء على أربعين قيراطا أرض زراعية ملك المواطن مينا ناجح بقرية قلصونا بسمالوط - الاستيلاء على أرض ملك المواطن سمسم الصايغ ثمنها لايقل عن 10 مليون جنيه.

 بالمستندات..نزع ملكية ارض القبطى  غالي بشرى فرج" ببنى سويف لبناء مسجد عليها ..والأوقاف ترد لسنا جهة اختصاص!!

الأقباط متحدون كتب-عماد توماس 2013-01-22
قدم المواطن "غالي بشرى فرج"، شكوى يستغيث مما أسماه ببلطجة الدولة ومؤسساتها فى انتزاع قطعة ارض يملكها بناحية عزبة ملوكة قرية الفنت الشرقية مركز الفشن بني سويف , حبث قامت لوادر هيئة الطرق والكباري باقتحام الارض وتحطيم الاسوار وبدء الحفر وتصدي لهم ومعه عمدة القرية السيد علي عبد الصمد صادق حيث ادعو بان هده الارض نزعت ملكيتها بدون أى سند او قرار . وقال المحامى بشير جابر"، من مرصد المواطنة، ان قطعة الارض تبين أنها مواجهه لزاوية (مسجد صغير) وان هذه الزاوية تم نزع ملكيتها للمنفعة العامة لتوسيع الطريق , فكان رد أجهزة الدولة هو أغتصاب قطعة الارض المملوكة للمواطن المسيحى رغماًعنه لبناء مسجد بديل للزاوية وهذا يتنافي مع كافة القوانين والاعراف الدولية والمصرية . حيث ان الملكية الخاصة لا تنزع لهدف بناء دور عبادة (ليست منفعة عامة بل خاصة بطائفة معينة) وارسل الشاكى رسالة الى مديرية أوقاف بنى سويف فى شهر ابريل الماضى، بشأن نزع ملكية ارضه لبناء مسجد عليها فردت المديرية بانها ليست جهة اختصاص لنزع الملكية ولكن المديرية من اختصاصها استلام المساحة المنزوع ملكيتها تميهيدا لاقامة مسجد بديل عليها وناشد مرصد المواطنة من الجهات المسئولة بالدولة باحترام قوانين الدولة , وعدم التعدي على الأرض مرة أخري المستندات المرفقة نسخة من عقد ملكية الارض وباقى الاوراق الرسيمة وبعض ردود الجهات المختصة المسئولة بالدولة

 صاحب ارض نجع النجار القبطى عطية ثابت عطية الله : ما زال البلطجية على ارضنا دون تحرك امنى
 الأقباط متحدون  السبت ٢٦ يناير ٢٠١٣ -كتب: ابوالعز توفيق
قال عطية ثابت عطية الله .. منذ ما يقرب من شهرين وجدنا احمد عطية واخرين قاموا بالاستيلاء على قطعة ارض زراعية مملوكة لهم ومسجلة بالشهر العقارى باسمه واسم اخواته تحت تهديد السلاح وطلبوا دفع اتاوة قدرها 600 الف جنيه . واضاف: قمنا بابلاغ مركز شرطة سوهاج بالواقعة لكنه لم يتحرك للقبض على هؤلاء البلطجية ومازالوا يهددونا بالاسلحة الالية وكل ما نذهب الى مركز الشرطة نجد احمد عطية البلطجى يجلس مع مامور المركز ورئيس المباحث وقد قدمنا شكوى لمدير امن سوهاج بتراخى ضباط مركز شرطة سوهاج للقبض على البلطجية واخدنا وعود لكن بدون جدوى ولم يحدث اى تنفيذ لوعود مدير الامن فمازال البلطجية متواجدون على الارض وقاموا بهدم السور الذى حولها ومازال يقومون بتهددنا بالاسلحة الالية
الاستيلاء على ارض زراعية مملوكة للقبطي سامي جوهر جادا لله صاحب بنجع النجار تحت تهديد السلاح
 الأقباط متحدون
الأحد ٢٧ يناير ٢٠١٣ - كتب: ابوالعز توفيق
قال سامي جوهر جادا لله صاحب بأنه عنده قطعة ارض تبلغ مساحتها 24 قيراط ومسجلة بالشهر العقاري باسمه منذ عام 1950، ومنذ قليل حضر شخص يدعى محمود حجازي واجرين وهم مقيمون بقرية المحامدة القبلية بسوهاج حاملين أسلحة آلية، وقاموا بطرده من الأرض وأطلقوا الأعيرة النارية.
بالفيديو أصحاب ارض نجع النجار المسيحيين يروون كيف تم اغتصاب أرضهم ؟
الأقباط متحدون
الاربعاء ٣٠ يناير ٢٠١٣ - حوار: ابوالعز توفيق قال جوهر جاد الله أن الأرض مساحتها 24 قيراط ومسجلة منذ أكثر من 60 عام باسمه،منذ أن كانت سوهاج ليست بالمحافظة ويطلق عليها مديرية جرجا. سامي جرهر ابنه يقول لنا ، لقد قام البلطجية بالاستيلاء على الأرض تحت تهديد الأسلحة الآلية وإطلاق الأعيرة النارية علينا، وعلى منازلنا وحرق "عشة مواشى" لنا وذلك لترويعنا والأمن لم يتحرك ويريد حل المشكلة وديًا والتنازل للبلطجية عن جزء من الأرض مقابل الصلح وإنهاء الموضوع.
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=nEqaPzfBBcY
مازال البلطجية متواجدون على أراضى أقباط نجع النجار ويقومون بالبناء عليها
 الأقباط متحدون الأحد ١٠ فبراير ٢٠١٣ -كتب: ابوالعز توفيق
قال عطية ثابت احد أصحاب قطعتين الأرض التي تم الاستيلاء عليهم من قبل بعض البلطجية، بأن البلطجية قد احضروا مواد البناء من طوب ورمال واسمنت بالأرض استعدادا للبناء على جزء من أرضه والأرض الأخرى المملوكة لقبطي أخر، يدعى سامي جوهر لها بالرغم من عمل محاضر بمركز شرطة سوهاج، تحت تهديد السلاح والأمن لا يتحرك.
الاستيلاء على منزل القبطي  فلتاؤس توما  وهدمه وسرقة محتوياته بمركز " فاو "بقنا
الأقباط متحدون الاثنين ٢٨ يناير ٢٠١٣ - كتب: أبو العز توفيق
قال كمال ناشد والد الشهيد ابانوب – أحد ضحايا كنيسة نجع حمادى - بأن احد أقاربه ويدعى فلتاؤس توما ،وهو مقيم بمركز فاو التابع لمحافظة قنا، كان اشترى قطعة ارض مساحتها 350 متر مربع من شخص يدعى عبد الستار صديق محمود ،وتم تسجيل عقد الشراء بالشهر العقاري. هذا و قام توما ببناء تلك الأرض كمنزل له، وعندما بدأ توصيل المرافق بها ، قام أبناء بائع الأرض بالاستيلاء على المنزل وهدمه وتسويه بالأرض وطرده منه وسرقة ماكينات ري وأخشاب . هذا وتم تحرير محضر بقسم شرطة" فاو" يحمل رقم 64 أدارى نقطة شرطة "فاو".
بلطجية يعتدون على أسرة قبطية وضرب شاب معوق على كرسي متحرك يدعى هاني عبد الصالح وشتمه وسبه بالدين للإستيلاء على منزلهم بالهرم تحت حماية الشرطة
 الأقباط متحدون الجمعة ١٥ فبراير ٢٠١٣ -  كتب: جرجس بشرى
قال الناشط الحقوقي أسامة الهجان في تصريحات خاصة لــ"الأقباط متحدون" أن عدد من البلطجية قد اقتحموا أمس منزل أسرة قبطية بشارع العروبة البحرية بمطقة المطبعة بالهرم ، وقاموا باإعتداء عليها وضرب شاب معوق على كرسي متحرك يدعى هاني عبد الصالح وشتمه وسبه بالدين. موضحاً أن بلطجيا يدعى عرفة القط الكاشف الذي يتزعم هؤلاء البلطجية كما بتهديد الأسرة التي تتكون من أم مسنة وإبنها المعوق لترك منزلها بالقوة أو بيع المنزل بمبلغ 200 ألف جنيه مع أن سعره في السوق يقدر بـ 2 مليون جنيه ، وقد قامت الأسرة بالإتصال بالشرطة التي لم تأتي إلا بعد أربع ساعات. وقام الضابط بأخذ هاني لقسم شرطة الطالبية وترك البلطجية أمام المنزل ، ثم ذهبت البلطجية بعد ذلك للقسم ، واوضح الهجان أن قسم الشرطة كان متواطئا مع الجناة المعتدين على الأسرة. وقد تم تحرير محضر بالقسم ثم جاءت تهديات من عرفة القط الكاشف عبر الهاتف للشخص القبطي المعوق وهو بالقسم يحذره من ذكر اسمه بالمحضر ، ويهدده بالاستيلاء على المنزل وتركه ، وفي ذات السياق قال هاني أحد أفراد الأسرة لــ"الأقباط متحدون من داخل القسم أنه تم الاعتداء عليه من الكاشف ومن شخص يدعى طارق ويحاولون اجباره على بيع منزله وطالب هاني الجهات الأمنية والسلطات بتأمينه وتوفير الحماية الكاملة له ولأسرته .
 



This site was last updated 02/16/13