Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

المسلمون يخطفون ألأقباط ويطلبون دية وإلا القتل4

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
إضطهادات مختلفة
إضطهادات متفرقة ضد ألأقباط1
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى2
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى 3
حوادث متفرقة وتمييز دينى4
حوادث متفرقة وتمييز دينى5
المسلمون يخطفون الأقباط1
المسلمون يخطفون الأقباط2
المسلمون يخطفون الأقباط3
المسلمون يخطفون ألأقباط4
المسلمون يخطفون ألأقباط5
تدمير محلات الأقباط ومنازلهم1
حرق وهدم وسرقة كنائس1
حرق وهدم وسرقة كنائس2
هدم جمعية بقرية فانوس3
حرق وهدم وسرقة كنائس4
حرق كنائس5 / قرية المراشدة
حرق ك. مارجرجس بالفيوم6
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية7
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية8
حرق وهدم وسرقة كنائس9
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية10
الإضطهاد والتمييز فى التعليم
خطف البنات القصر والنساء الأقباط1
خطف البنات القصر والنساء الأقباط2
خطف البنات القصر والنساء الأقباط3
التمييز الدينى
أسلموا بالإجبار ثم عادوا للمسيحية
الإضطهاد فى الوظائف
الإستيلاء على أراضى الأقباط1
الإستيلاء على أراضى الأقباط2
مقتل بنات توفيق ندراوس باشا
يمنعونهم من دفن موتاهم
المسلمون يقتلون الأقباط1
المسلمون يقتلون الأقباط2
الإعتداء الدموى على الأقباط
تهدّيد كاهني كنيسة سفاجا بالقتل
مسجون الكشح الأولى
التبشير ليس جريمة
لا كتب ولا أماكن للدين المسيحى
التمببز والإضطهاد فى التعليم
Untitled 6299
Untitled 6300
Untitled 6302
Untitled 6301
Untitled 6303
Untitled 6304
Untitled 6305
Untitled 6306
Untitled 6307
Untitled 6308
Untitled 6309
Untitled 6310
Untitled 6311
Untitled 6312
Untitled 6313
Untitled 6314
Untitled 6315
Untitled 6316
Untitled 6317
Untitled 6318
Untitled 6319
Untitled 6320
Untitled 6321
Untitled 6322

 

خطف الطفل المسيحى أبانوب أسامة صبحي " ــ 11 سنة   بملوي ومطالبه ذويه بدفع 300 ألف فديه
 الأقباط متحدون السبت ٩ مارس ٢٠١٣ -   كتب : جرجس بشرى
 قال الناشط الحقوقي عزت إبراهيم عزت في تصريحات خاصة لــــ"الأقباط متحدون" أن مجهولين اختطفوا منذ قليل طفلا مسيحي يدعى" أبانوب أسامة صبحي " ــ 11 سنة ــ من أمام مدرسة ملوي الابتدائية المشتركة التي يدرس بها. وأوضح عزت أن الطفل كان بصحبة أخيه الأكبر التلميذ بنفس المدرسة، وكانا يستقلان تاكسي وعندما غادراه  قام مجهولون بخطف الطفل المذكور ثم لاذوا بالفرار. الجدير بالذكر أن المختطفين قد اتصلوا بأسرة الطفل وطالبوهم بدفع 300 ألف جنيه إتاوة في مقابل عودته ، ولم تتمكن الأسرة من تحرير محضر بقسم الشرطة بسبب غلق الأقسام.
ذعر بين أولياء أمور الطلاب بملوي على خلفية اختطاف التلميذ القبطي
 الأقباط متحدون  الاثنين ١١ مارس ٢٠١٣ -  كتب: جرجس بشرى
قال الناشط الحقوقي عزت إبراهيم عزت مسئول فرع مركز الكلمة لحقوق الإنسان بالمنيا فى تصريحات خاصة لنا أن حالة من الذعر انتابت أولياء أمور التلاميذ بملوي بمحافظة المنيا، وذلك على خلفية اختطاف التلميذ المسيحي أبانوب أسامة صبحي" 11 عام " التلميذ بمدرسة ملوي الابتدائية المشتركة. حيث اصطحب أولياء الأمور التلاميذ إلى المدارس، ثم انتظروا خارجًا لاصطحابهم معهم إلى منازلهم تحسبًا لتعرضهم للاختطاف على أيدى البلطجية .
مختطفو التلميذ المسيحي بملوي  أبانوب أسامة صبحي يهددون أسرته ببيع أعضاءه مالم يدفعوا ربع مليون جنية فدية
 الأقباط متحدون الخميس ٢١ مارس ٢٠١٣ - كتب : جرجس بشرى ــ
 قال عادل صبحي عم التلميذ المسيحي المختطف " أبانوب أسامة صبحي " ــ 11 عاماً ــ في تصريحات خاصة لــ"الأقباط متحدون أن المختطفين اتصلوا تليفونيا أمس وهددوا ببيع أعضائه لتجار الأعضاء البشرية بمبلغ 650 ألف جنيه ، إن لم يقوموا بدفع 250 ألف جنيه لهم كإتاوة مقابل رجوعه ، كما هددوهم بإرسال صوره وهو ميت إن لم يدفعوا المبلغ. أوضح عم التلميذ المختطف أنهم تقدموا ببلاغات للأمن بحادث الاختطاف، ولكن الجهات الأمنية ما زالت متقاعسة عن كشف مصير ابن شقيقه والقبض على الجناة ، مطالبًا الجهات المسئولة في مصر بسرعة التدخل لإنقاذ الطفل من براثن المختطفين . وكان الطفل المذكور قد اختطف على يد ملثمين من أمام مدرسة ملوي الابتدائية بنات،وهو بصحبة شقيقه الأكبر منذ قرابة الأسبوعين .
عودة طفل ملوي القبطي المختطف إلي أهله دون القبض علي خاطفيه
الأقباط متحدون  23 مارس ٢٠١٣  يوسف البباوي
عاد إلي أحضان أبويه الطفل ابانوب المختطف من مدينة ملوي منذ أسابيع، ولم تمكن حتى الآن قوات الأمن من القبض علي خاطفيه. كان اللواء احمد سليمان مدير امن المنيا قد تلقى إخطارا من العميد أحمد موسى مأمور قسم شرطة ملوي باختطاف، ابانوب أسامة صبحي 11 سنه وقد تم اختطافه أثناء ذهابه للمدرسة، وطالب خاطفيه فديه قدرها 300 ألف جنيه وتمكنت وتم عودته إلي منزله وتحاول قوات الأمن الوصول إلي خاطفيه.
مختطفى طفل قبطى بملوي يهددون أسرته ببيع أعضاءه وتصويره ميتا ما لم يدفعوا فدية قدرها ربع مليون جنية .. !!
عودة القبطي  عادل عبده بر" ــ 40 عامًا المختطف  بقرية "رزقة الدير المحرق "التابعة لمركز القوصية بعد دفع 100 ألف جنيه فدية
الأقباط متحدون الثلاثاء ١٢ مارس ٢٠١٣ -كتب: جرجس بشرى
 قال الناشط الحقوقي عزت إبراهيم عزت لــــــــــــ"الأقباط متحدون" أن الشاب القبطي المختطف بقرية "رزقة الدير المحرق "التابعة لمركز القوصية بأسيوط عادل عبده بر" ــ 40 عامًا ــ قد عاد لمنزله منذ قليل ،وذلك بعد أن أتصل المختطفين بذويه وطالبوهم بدفع 100 ألف جنيه فدية مقابل رجوعه إليهم . أكد إبراهيم أن أسرة الشاب المذكور قامت بدفع المبلغ ، ولم يكن للشرطة أي دور في البحث عن الجناة ، وأوضح عزت أن غالبية البلاغات التي تقدم لأقسام الشرطة والمختطف فيها أقباط لا يُنظر إليها ولا تتحرك الشرطة . وكان الشاب المذكور قد اختطف ليلة أمس على يد ملثمين تحت تهديد السلاح.
عودة طبيب طما المُختطف المدعو مينا رومانى بعد دفع 100 ألف جنيه فدية مالية
الأقباط متحدون الجمعة ١٥ مارس ٢٠١٣ - كتب: أبو العز توفيق
 قام خاطفي طبيب طما المدعو "مينا رومانى " بإطلاق سراحه بعدما دفعت أسرته فدية مالية قدرها 100 ألف جنيه للبلطجية الذين قاموا باختطافه. كان اللواء محسن الجندى مدير أمن سوهاج قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة طما يفيد بتلقيه بلاغًا حول قيام 6 أشخاص مجهولين باستدراج طبيب قبطى يدعى مينا رومانى حيث ذهبوا إلى منزله وأدعو بأن معهم حالة مرضية حرجة ما دعا الطبيب للنزول معهم ولكنهم باغتوه بإشهار أسلحة نارية في وجهه وأرغموه على المضي معهم ثم قاموا بالاتصال بأسرته وطلبوا فدية مالية قدرها نصف مليون جينه لإطلاق سراحه وقد تم تحرير محضر بالواقعة يحمل 913 إداري مركز شرطة طما وتم إخطار النيابة لمباشرة التحقيق.
 الأجهزة الأمنية بسوهاج تنجح فى القبض على احد خاطفي طبيب طما القبطي
 الأقباط متحدون الجمعة ٥ ابريل ٢٠١٣ - سوهاج ابوالعز توفيق
نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج فى ضبط أحد الجناة الذى اعترف على باقى تشكيل العصابة بعد قيامهم باختطاف مينا رومانى يعقوب طبيب بشرى ومقيم بشارع المنشية بدائرة مركز طما. كان اللواء محسن الجندى مدير أمن سوهاج قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة طما يفيد بتلقيه بلاغا من روماني يعقوب بطرس ويقيم شارع المنشية الجديدة بمدينة طما بقيام مجهولين باستدراج نجله المدعو مينا طبيب بشري ويقيم بذات الناحية واجباره علي استقلال دراجة نارية توك توك تحت تهديد السلاح واحتجازه بمنزل مجهول وإطلاق سراحه عقب حصولهم علي فدية و توصلت جهود فريق البحث من خلال التحريات وجمع المعلومات وتجنيد المصادر السرية الموثوق بها إلي أن وراء ارتكاب الواقعة تشكيلا عصابيا يضم عماد فؤاد أبو السعد 35 سنة عامل و أحمد عبد العزيز أحمد نصر35 سنة عامل والسابق اتهامه قضيتين حيازة سلاح اخرهما القضية رقم 6220 اداري المركز لسنة 2011 و محمد عبد العزيز أحمد نصر 22 سنة عامل ويقيمون بناجية جزيرة طما دائرة المركز و علاء محمود أحمد جامع 28 سنة عامل ويقيم بناحية الحما دائرة المركز والسابق اتهامه في القضية رقم 9995 جنح المركز لسنة 2007 ضرب و عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول وبمواجهته بما توصلت إليه التحريات اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع باقي المتهمين وقيامهم باصطحاب المجني عليه داخل دراجة نارية توك توك خاصة بالرابع واحتجازه بمنزل المتهم الثاني و تحرر عن ذلك محضر ملحقا بالمحضر رقم 913 وبالعرض علي النيابة العامة قررت حبس المتهم اربعة أيام احتياطيا علي ذمة القضية و ضبط وإحضار باقي المتهمين.
أول صور للطبيب القبطي المختطف إيهاب مجدي فرج الله بسمالوط بالرعاية المركزة بعد عودته
الأقباط متحدون 18/3/2013م كتب-عماد توماس
ينشر "الأقباط متحدون"، أول صور للطبيب " إيهاب مجدي فرج الله"، بالرعاية المركزة بمستشفى مطرانيه سما لوط، بعد أن عثر عليه ظهر الأحد ملقيا فى الطريق بقرية "التوفيقية" بعد ان تم اختطافه يوم السبت على أيدي بلطجيا ملثمين بسمالوط بمحافظة المنيا وقال "عماد بنيامين"، صديق الطبيب، فى تصريحات لـ"الأقباط متحدون"، أنهم عثروا علي الطبيب "إيهاب مجدي"، ظهر الأحد مصابا بطلق ناري في ساقه وإصابات بالرأس ووجهه وتم إلقاءه بقرية "التوفيقية" وتم نقله إلى مستشفى مطرانيه سمالوط مشيرا إلى أن سبب استهداف أقباط سمالوط ، هو الابتزاز المالي للأقباط مضيفًا انه تم خطف اثنين من الأقباط ،وكانت حالتهم المادية ضعيفة وتركوهم، ثم اختطف طبيب مسيحي وحصلوا على فدية 270 ألف جنيها واختطفوا أيضا طبيب مسيحي وأخصائي معمل تحاليل واستطاعوا الهروب من خاطفيهم.
مختطفون الطفلين القبطيين  يسى ومينا صفوت فايز  - كوم بدار بسوهاج يهددون أسرة الطفلين بدفع إتاوة أو دبح الطفلين
 الأقباط متحدون الخميس ٢١ مارس ٢٠١٣ - كتب: أبو العز توفيق
قال احد أقارب الطفلين ويدعى بشاي ، بأن البلطجية بعد ما أن قاموا بخطف الطفلين يسى ومينا صفوت فايز اتصلوا باسرة الطفلين لطلب فدية مالية قدرها مليون جنيه لإطلاق سراحهم وقد قام اهالى القرية بعمل وقفة وقطعوا طريق سوهاج اسوان وقد حضر مدير امن سوهاج ومعه ضباط من مديرية الأمن وقسم شرطة المنشاة ووعدوا بعودة الطفلين خلال ساعات قليلة وبعد فض الاعتصام وجدنا البلطجية يقومون بالاتصال بنا وطلب 600 ألف جنيه مقابل عودة الطفلين وان لم يدفع المبلغ ،سوف يقومون بدبح الطفلين وبيع أعضائهم. الجدير بالذكر أنه كل ما يذهب أهالي الطفلين إلى قسم شرطة المنشاة، يُرد عليهم "واحنا نعمل ليكم ايه ربنا يحل المشكلة والطفلين يرجعوا ".
 ضبط زعيم عصابة خطف اطفال الاقباط بسوهاج
الدستور 23/3/2013م
نجحت الأجهزة الأمنية بسوهاج ، فى تحديد هوية أفراد التشكيل العصابى ، الذين قاموا بخطف الطفلين القبطيين ، وضبط أحدهم ، بقرية كوم بدار بمركز المنشاة بسوهاج تلقى اللواء محسن الجندي مدير أمن سوهاج، إخطاراً من العميد كمال حسين مأمور مركز شرطة المنشاة ، يفيد تلقيه بلاغاً باختطاف كل من الطفلين مينا ـ ص ـ ف 8 سنوات وشقيقه يسى 10 سنوات مقيمان بقرية كوم بدار بدائرة المركز ، أثناء توجههما إلي المدرسة عقب استدراجهما من قبل أفراد العصابة إلى سيارة بيضاء ملاكى لينطلقوا بهما بعيداً عن القرية، ثم تلقى أهلهما اتصالاً هاتفياً من الخاطفين ، يطلبون فدية مليون جنيهاً مقابل إطلاق سراحهما ، على الرغم من أن والدهما يعمل باليومية ، واضطر منذ شهور للسفر للخليج ليستطيع الإنفاق على الأسرة .
وعلى إثر ذلك تجمع عدد كبير من أهالي القرية ، وقاموا بقطع طريق القاهرة أسوان الزراعي جنوبى مدينة المنشاة للمطالبة بعودة الطفلين وقيام الأجهزة الأمنية بسوهاج بالقبض على خاطفيهما وعقب مفاوضات مكثفة بين أهل الطفلين وأفراد العصابة تم الاتفاق على دفع مبلغ 75 ألف جنيهاً مقابل إطلاق سراحهما ، بالتنسيق بين أهل الطفلين ورجال الشرطة .
وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث بقيادة العميد الحسن عباس مدير إدارة البحث الجنائي بالتنسيق والعقيد عصمت أبو رحمه رئيس فرع الأمن العام بسوهاج ، يتكون من كل من : العقيد احمد الراوى مفتش مباحث المديريه الرائد وعلى الصغير رئيس مباحث العسيرات والنقيب حامد القرضاوى معاون أول مركز المنشاه والنقيب احمد فاروق معاون مباحث المنشاه ، والنقيب مصطفى الشندويلى معاون مباحث مركز المنشاه والنقيب أحمد شحاتة معاون مباحث مركز المنشاه ، وأسفرت جهود رجال البحث عن تحديد هوية الخاطفين ، وأن وراء ارتكاب الواقعة المدعو حمادة عبد المعز 28 سنة عامل مقيم بمدينة المنشاة وآخرين، وبمجرد أن قام الجناة باطلاق سراح الطفلين عقب حصولهم على الفدية ، تمكنت الأكمنة المعدة من ضباط فريق البحث من ضبط المذكور وبحيازته سلاح أبيض "مطواه" وعدد 3 هواتف محمولة ومبلغ مالي 12.500 أثنا عشر وخمسمائة ألف جنيهاً وحافظة جلدية بداخلها عدد 3 خطوط تليفون .
وبمواجهة المتهم اعترف تفصيلياً بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع كل من :
عصام عثمان 25سنة عامل ويقيم بناحية كوم بدار دائرة المركز ،عبد الرحيم علي 39 سنة سائق ويقيم بناحية الحريزات الغربية بدائرة المركز ، محمد بخيت 28 سنة عاطل وشقيقه عمرو بخيت 27 سنة عاطل ويقيمان بناحية الصوامعه شرق – دائرة مركز أخميم .
وأضاف المتهم بأن المبلغ المالي المضبوط بحوزته هو حصته من مبلغ الفدية اللذين قاموا بالحصول عليه من أهل المجني عليهما وقدره " 75 " ألف جنيها بينما تحصل باقي المتهمين علي المتبقي من المبلغ .
اختطاف قبطيين احدهما يدعى أبرام ظريف بباوى 18 سنة ،والاخر يدعى رامى ملاك نصيف 18 سنة  بسما لوط وسط تقاعس امني عن ما يحدث للأقباط بالمنيا
الأقباط متحدون  الخميس ٢١ مارس ٢٠١٣ -  كتب : أبو العز توفيق
قال القمص اسطفانوس شحاتة وكيل مطرانيه سمالوط ،أن هناك استمرار لمسلسل الاختطاف الذي يحدث للأقباط بسمالوط بمحافظة المنيا، قام مجموعة من البلطجية المسلمين مساء أول أمس باختطاف قبطيين احدهما يدعى "أبرام ظريف بباوى 18 سنة ،والاخر يدعى رامى ملاك نصيف 18 سنة " ومقيمين بقرية "منقطتن" وقد قام الخاطفين بالاتصال بأسرتهم وطلبوا فدية مالية قدرها 600 ألف جنيه لإطلاق سراحهم . هذا وقد قرر الاهالى عمل وقفة احتجاجية اعتراضا على مايحدث للأقباط وبالرغم من كل هذا لم يحدث أي تحرك أمنى لردع هؤلاء البلطجية، و القبض عليهم كل مايحدث للأقباط يتم فيه دفع إتاوات لرجوع أبنائهم واسترداد أراضيهم.
تظاهرة حاشدة لأقباط رزقة دير المحرق بأسيوط للتنديد بكثرة حالات الخطف
لأقباط متحدون الجمعة ٢٢ مارس ٢٠١٣ - كتب: جرجس بشرى
 انطلقت منذ قليل تظاهرة حاشدة لأقباط قرية رزقة دير المحرق التابعة للقوصية بمحافظة أسيوط ، وفي تصريح خاص لــ"الأقباط متحدون" قال الناشط الحقوقي وعضو حزب المصريين الأحرار برزقة دير المحرق " عماد عيد" من وسط التظاهرة أن المتظاهرين يطالبون بسرعة عودة الأمن للقرية وتصدي قوات الأمن لحالات خطف الأقباط التي تتم بشكل متكرر في مقابل دفع مبالغ مبالية لعودتهم . مؤكداً أن الأمن متواطؤ في جميع هذه الجرائم ،هذا وقد ردد الأقباط المتظاهرين هتافات تندد بالدور السلبي للأمن والدولة في حماية الأقباط
 
 
 

This site was last updated 04/06/13