Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

تدمير محلات الأقباط ومساكنهم وسرقتها وحرقها1

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
إضطهادات مختلفة
إضطهادات متفرقة ضد ألأقباط1
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى2
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى 3
حوادث متفرقة وتمييز دينى3
المسلمون يخطفون الأقباط1
المسلمون يخطفون الأقباط2
المسلمون يخطفون الأقباط3
المسلمون يخطفون ألأقباط4
تدمير محلات الأقباط ومنازلهم1
حرق وهدم وسرقة كنائس1
حرق وهدم وسرقة كنائس2
هدم جمعية بقرية فانوس3
حرق وهدم وسرقة كنائس4
حرق كنائس5 / قرية المراشدة
حرق ك. مارجرجس بالفيوم6
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية7
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية8
حرق وهدم وسرقة كنائس9
الإضطهاد والتمييز فى التعليم
خطف البنات القصر والنساء الأقباط1
خطف البنات القصر والنساء الأقباط2
خطف البنات القصر والنساء الأقباط3
التمييز الدينى
أسلموا بالإجبار ثم عادوا للمسيحية
الإضطهاد فى الوظائف
الإستيلاء على أراضى الأقباط1
الإستيلاء على أراضى الأقباط2
مقتل بنات توفيق ندراوس باشا
يمنعونهم من دفن موتاهم
المسلمون يقتلون الأقباط
المسلمون يقتلون الأقباط2
الإعتداء الدموى على الأقباط
تهدّيد كاهني كنيسة سفاجا بالقتل
مسجون الكشح الأولى
التبشير ليس جريمة
Untitled 6294
Untitled 6295
Untitled 6296
Untitled 6297
Untitled 6298
Untitled 6299
Untitled 6300
Untitled 6302
Untitled 6301
Untitled 6303
Untitled 6304
Untitled 6305
Untitled 6306
Untitled 6307
Untitled 6308
Untitled 6309
Untitled 6310
Untitled 6311
Untitled 6312
Untitled 6313
Untitled 6314
Untitled 6315
Untitled 6316
Untitled 6317
Untitled 6318
Untitled 6319
Untitled 6320
Untitled 6321
Untitled 6322

 

شاهد عيان بقرية "أمشول" بديروط لـ"الأقباط متحدون": عائلة سلفية وراء الاعتداء وتكسير محلات الأقباط بسبب حصة الدقيق
الأقباط متحدون  الثلاثاء ٢٢ يناير ٢٠١٣ - كتب-عماد توماس
قال شاهد عيان من قرية امشول بديروط بمحافظة أسيوط أن أسباب حادث اعتداء بعض من شباب القرية من المسلمين على محلات المسيحيين وتكسير بعضها يرجع إلى الأمس عندما حاول بعض من شباب القرية المسلمين من أولاد عائلة "أ. ع. ذ" بمحاولة الاعتداء الجنسي على فتاة مسيحية ، وقاموا بتمزيق الجزء العلوي من ملابسها وقامت الفتاة بالصراخ فتتدخل الشباب المسيحي وضربوا الشباب المسلم. وعصر اليوم منعت عائلة سلفية بالقرية المسيحيين من الحصول على حصتهم من الدقيق وأوضح شاهد العيان، أن القرية يوجد بها أربعه مخابز أصحابها مسلمين لا يقدر الأقباط على الذهاب لشراء الخبز منها منعا للمشاكل والاحتكاك ويقوم بعض التجار بتوزيع الدقيق على أقباط القرية من خلال سيارة وأضاف شاهد العيان، أن الاعتداءات على أقباط القرية أسفرت عن تكسير عدة محلات منها محل موبايل وسوبر ماركت ملك "عاطف عبد المنعم" ومحل وصيدلية الطبيب باسم جرجس، واعتدوا على الأستاذ عاطف ابن اخو كاهن بالقرية حتى أطلق مسيحي نيران في الهواء فهرب المعتدين
وقال الناشط الحقوقي عزت إبراهيم عزت"مدير فرع مركز الكلمة لحقوق الإنسان بالمنيا" في حديث خاص لـــــــ"الأقباط متحدون " أن أقباط قرية أمشول التابعة لمركز ديروط بـ" أسيوط "يستغيثون" الآن بعد قيام مسلمين متشددين من عائلة " الخلايصة" بتحطيم وتكسير منازل وممتلكات لأقباط بالقرية اعتراضًا ، على أخذ الأقباط في القرية حصتهم من الخبز المدعم من المخبز، بحجة أن الأقباط يقومون بعمل الخبز في منازلهم. أوضح إبراهيم أن عدد من مسلمي القرية يسيرون الآن في الشوارع ويحطمون منازل وصيدليات مملوكة لأقباط بالقرية، مؤكدا أنه حتى الآن تم تكسير زجاج صيدلية مار مينا ومحل بقاله مملوك لقبطي يدعي "مينا سامي" ومجدي عزيز  وأشار شاهد العيان، ان مشكلة حدثت بالقرية العام الماضي عندما قام بعض مسلمي القرية بهدم الكنيسة الكاثوليكية بلودر وبعدها قاموا بعمل جلسة عرفية أرغم فيها مسلمي القرية كاهن الكنيسة إعادة البناء بشروط خاصة من ارتفاع الكنيسة. يذكر أن قرية "امشول" يسكن معظمها مسلمين حوالي الثلثين" والثلث الأخر مسيحيين والعلاقات في اغلبها طيبة بين العائلات المسيحية والمسلمة بالقرية.
الأجهزة الأمنية تنهي خلافات طائفية بسبب الخبز في قرية امشول بديروط
الشروق الأربعاء 23/يناير/2013 يونس درويش
قال اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الشروق"، إن أحداث الخلافات بين المواطنين من المسلمين والأقباط بقرية "امشول" التابعة لمركز ديروط، انتهت بالصلح بين الطرفين أمام النيابة العامة، وذلك بعد تدخل عدد من الأهالي وأعضاء لجنة المصالحات بالقرية. وأوضح مدير أمن أسيوط، أن المشكلة حدثت بسبب الخلافات على شراء الخبز، مشيرا إلى أن مديرية الأمن قررت بالتنسيق مع المحافظ تشكيل لجنة لاستلام وتوزيع الخبز.
كانت قرية "امشول" التابعة لمركز ديروط، شهدت أمس الأول اشتباكات بالشوم والعصي بين مواطنين "مسلمين وأقباط" على خلفية مشاجرات، بسبب الحصول على الخبز، مما تسبب في تحطيم واجهات صيدلية ومحل تابعين لأقباط بالقرية، وإصابة شخصين بإصابات خفيفة.
وعلى الفور انتقل اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، واللواء حسن سيف، مدير المباحث الجنائية، واللواء أشرف رياض، رئيس فرع الأمن العام بأسيوط، إلى مكان الحادث بالقرية، حيث تبين نشوب خلافات بين 4 من أصحاب المخابز، الذين يمتنعون عن بيع الخبز لأهالي القرية، ومن بينهم عدد من المواطنين الأقباط، وذلك بسبب اتهام أصحاب المخابز لهؤلاء الأفراد بتقديم شكاوى ضدهم بإدارة التموين، والمحافظة مما جعل المحافظ يصدر قرارا بتشكيل لجنة شعبية من أبناء القرية لاستلام الخبز وتوزيعه على الأهالي، ونتيجة اعتراض أصحاب المخابز، قامت اللجنة الشعبية المكلفة بمتابعة توزيع الخبز، برفع مذكرة إلى مديرية التموين والوحدة المحلية، لإصدار قرار بإغلاق المخابز الممتنعة عن تسليم الخبز إلى أعضاء اللجنة الشعبية.
فرض الإتاوات على التجار الأقباط واختطاف الفتيات بسوهاج
الأقباط متحدون  الاثنين ١١ مارس ٢٠١٣ - كتب أبو العز توفيق
تشهد سوهاج حاليا فرض إتاوات على التجار الأقباط والتهديد بالقتل، فمنها على سبيل المثال فرض إتاوة قدرها 50 ألف جنيه على تاجر قبطي يدعى ج . ش صاحب محل تجارى بمنطقة مشهورة بسوهاج ،وقام التاجر بدفعها عندما ما قام البلطجية بتهديده بالقتل له ولأسرته. كما يقوم هؤلاء البلطجية بفرض إتاوة على التاجر القبطي أ . م صاحب محل بنواحي مدرسة الزراعة بسوهاج بدفع 100 آلف جنيه وقتله و اختطاف احد أسرته،السطو على صيدلية ك مملوكة لقبطي بنواحي مستشفى الحميات وسرقة إيراد الصيدلية،باختطاف ثلاث فتيات من مدينة المنشاة بسوهاج وتم إطلاق سراحهم بدفع 250 ألف جنيه لكل فتاة. الجدير بالذكر أن كل من تم اختطافهم وفرض إتاوات عليهم، لا يقوموا بتحرير محاضر والحديث للإعلام خوفًا من بطش هؤلاء البلطجية.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

This site was last updated 03/12/13