Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

  الذكرى الثانية للثورة

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس ستجد تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
مرسى وعملية بالمخ
الإخوان والرئيس محمد مرسى
مرسى وحسابات الرئآسة السرية
الهلوسة الدينية ورئيس الوزراء
مرسى والإرهابى عمر عبد الرجمن
قرارجمهورى بعودة مجلس الشعب
مرسى والبنا والسعودية
الرئيس مرسى يؤدى عمرة
الإخوان يسرقون قصر الغزالى
تشكيل أول حكومة
الإخوان والسيطرة على الإعلام
مرسى يصلى وجميعهم يصلون
مرسى يفرج عن القتلة
قطر تشترى مصر
إحالة المشير وعنان للتقاعد
يشعل النار فى نفسه
الإخوان والحشد المضاد
ميليشيات الإخوان تقتل بحماية الحكم
الإتحادية قصر الرآسة
عائلة الرئيس محمد مرسى
رئيس مصر وجاسوس لأمريكا
أعلام القاعدة حول السفارة الأميريكة
بيع أراضى سيناء لحماس
الرئيس والإعلامى عكاشة
القسم على المصحف والله الغظيم
يلبسون مرشد ألإخوان الجزمة
حقيقة الحالة الصحية لمرسى
فبركة إغتيال مرسى
الإعلام الحكومى ينشر فكر الإخوان
حق اليهود المصريين الضائع
تزوير الإنتخابات الرئاسية
مرسى والإعلان الدستورى
مظاهرات شعبية ضد الإعلان الدستورى
المسودة النهائية للدستور المسلوق
ليست دولة
بلطجى كان سيصبح رئيسا لمصر
تزوير الإستفتاء على الدستور
مرسى يعين لمجلس الشورى
محاكمة حارس الشاطر
القضاة ومحاولة إغتيال الزند
حماس الفلسطينية والحرية والعدالة
نيويورك تايمز وسيطرة الإخوان
  الذكرى الثانية للثورة
الذكرى الثانية للثورة
بورسعيد مدينة أشباح
شلة مرسـى الإخوانية فى الاتحادية
المناصب التى شغلها الإخوان
Untitled 6413
Untitled 6414
Untitled 6415
Untitled 6416
Untitled 6417

 

المحافظات تشتعل غضبا.. اقتحام مقار للإخوان وديوان محافظتى الإسماعيلية وكفر الشيخ.. ومحتجون يحاولون إحراق منزل مرسى.. واشتباكات عنيفة بالمنصورة ودمياط.. وتعطيل السكة الحديد بـ7 محافظات
اليوم السابع الجمعة، 25 يناير 2013 -  كتب كريم صبحى كتب عبد الله صلاح وعماد عرفة وإيمان مهنا وجمال حراجى ومحمد سليمان ومصطفى جبر وشريف الديب وأحمد عوض وأيمن لطفى وصلاح المسن ومعتز الشربينى ومحمد حسين ومحمود مقبول وناصر جودة وجمال أبوالفضل وفايزة مرسال وزينب عبد الرحمن
اشتعلت اليوم، الجمعة، محافظات مصر بالغضب فى الذكرى الثانية للثورة، بصورة غير مسبوقة منذ ثورة الخامس والعشرين من يناير المجيدة فى 2011، والتى أطاحت بحكم الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، وذلك اعتراضا على حكم الرئيس محمد مرسى ونظام الإخوان المسلمين، ما أدى للعديد من الأحداث الساخنة التى شهدتها محافظات مصر.
ففى الإسماعيلية اقتحم العشرات من المتظاهرين مقر حزب الحرية والعدالة والإخوان المسلمين بشارع الثلاثينى، وأتلفوا ما بداخل المقر من أجهزة وأوراق وأشعلوا النيران فيها، وألقت قوات الشرطة القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين وتجمعات المواطنين حول المقر، وفرضت كردونا أمنيا حول المنطقة التى تصاعدت منها كميات كثيفة من الدخان، وتم إصابة العشرات بإغماءات مختلفة من جراء الغاز، وتم نقل بعضهم للمستشفى للعلاج، وحتى الآن لم يتم تحديد الأعداد المصابة بالضبط.
كما اقتحم المتظاهرون مبنى ديوان عام محافظة الإسماعيلية الجديد بالشيخ زايد، وتم إشعال إطارات السيارات وإلقاؤها فى الفناء الخلفى للمبنى والحديقة، وقام البعض بسرقة محتويات المبنى والهرب.
وفى كفر الشيخ، اقتحم عدد من المتظاهرين، البوابة الرئيسية لديوان عام محافظة كفر الشيخ بعد محاولات شد وجذب بين القوى الثورية والمتظاهرين، لمنعهم من اقتحام مبنى ديوان عام المحافظة، لكن المتظاهرين تمكنوا من اقتحامه وإزالة الحواجز الحديدية، ثم تمكنت القوى الثورية من منع المتظاهرين من دخول مبنى المحافظة وشكلت حركة 6 أبريل وكفاية والتيار الشعبى وحزب الدستور والكرامة والمصريين الأحرار فرق متعددة لحماية المبنى بالتعاون مع قوات الأمن.
وكان على رأس المتواجدين اللواء أمجد عبد الفتاح، مدير إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن كفر الشيخ، والعميد حسام الباز المسئول عن الأمن العام، والرائد أحمد سكران رئيس مباحث كفر الشيخ، وعدد من قيادات مديرية الأمن وقطاع الأمن المركزى، الذين حاولوا تهدئة المتظاهرين، وأقنعوهم بعدم جدوى دخولهم مبنى ديوان عام المحافظة، لأنه منشأة حكومية يجب الحفاظ عليها.
وفى المنصورة، نشبت اشتباكات بين المتظاهرين وأعضاء من جماعة الإخوان أمام مقر حزب الحرية والعدالة أمانة المنصورة، بشارع الدراسات وتبادل المتظاهرين مع أعضاء الجماعة بإلقاء الحجارة.
ورشق المتظاهرون مقر الجماعة، وذلك أثناء مرور المظاهرة التى خرجت من ميدان الثورة لتطوف شوارع المنصورة وقام عدد من الثوار، بمحاولة منع الاشتباكات بالهتاف "سلمية سلمية" وتدخل بعض المتظاهرين بإخراج اثنين من أعضاء الجماعة من المكتب وقاموا بتهريبهم".
وفى بنى سويف، قطع العشرات من المتظاهرين شريط السكة الحديد بمحطة مدينة بنى سويف مساء اليوم، الجمعة، وعطلوا القطارات القادمة من وإلى القاهرة، وذلك أثناء تظاهرات ومسيرات القوى المدنية وجبهة الإنقاذ وشباب الألتراس فى الميادين والشوارع، للمطالبة بإسقاط النظام واستكمال أهداف الثورة، واعتراضا على غلاء الأسعار وتأجيل محاكمة قتلة مذبحة بورسعيد.
واعتصم المحتجون وجلسوا على قضبان السكة الحديد بمزلقان حارث المغلق المتاخم لمحطة السكة الحديد، واعترضوا القطارات القادمة إلى رصيف المحطة من الوجه البحرى والقبلى، وتسببوا فى تعطيلها، وتحاول الشرطة إقناعهم بفض الاعتصام وفتح الطريق، حرصا على مصالح المواطنين، والتعبير عن مطالبهم بشكل سلمى دون الإضرار بالمنشآت والمرافق العامة.
كما تصاعدت الاشتباكات بين الأجهزة الأمنية المعينة لخدمة مقر حزب الحرية والعدالة بمنشية أباظة بمنطقة قسم أول الزقازيق وبين العشرات من شباب الشرقية الذين قاموا برشق أجهزة الأمن بالحجارة وإلقاء زجاجات حارقة على مقر الحزب، ما دفع قوات الأمن لإطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين، وأسفرت الاشتباكات عن إصابة شخصين أحدهما مصاب بقنبلة بكتفه اليسرى، ويحاول العشرات من شباب الثورة إسعافه ونقله إلى مستشفى جامعة الزقازيق لتقديم العلاج اللازم.
ومن جانبهم، قام شباب "البلاك بلوك" والعشرات من المتظاهرين بمحافظة الشرقية باقتحام محطة قطار الزقازيق، والوقوف على القضبان، ما أدى إلى توقف حركة القطارات تماماً، وقاموا بالجلوس على القضبان رافعين الأعلام، ورددوا هتافات: "يسقط يسقط حكم المرشد" تنديدا بسياسة الرئيس وجماعته.
وفى الأقصر، قرر متظاهرو الأقصر فك حصار مقر حزب الحرية والعدالة بشارع التلفزيون وسط المدينة، وتوجهوا مرة أخرى بتظاهراتهم إلى ساحة سيدى أبو الحجاج الأقصرى للاعتصام.
وكان متظاهرو جبهة الإنقاذ بالأقصر قد تجمهروا أمام مقر حزب الحرية والعدالة، وحاصروا المقر خلال تظاهراتهم التى انطلقت من ساحة سيدى أبو الحجاج الأقصرى عقب صلاة الجمعة فى ذكرى ثورة 25 يناير، حيث اتجهت التظاهرات نحو شارع المحطة ثم عبد المنعم العديسى ثم ميدان صلاح الدين فشارع التلفزيون وتجمهروا أمام مقر الحرية والعدالة، مرددين هتافات "جبانات جبانات.. دخلوا وقفلوا المقرات" و"حا، وشى، المرشد بيمشيه" و"هو المرشد عايز إيه.. عايز الشعب يبوس رجليه".
كما شهدت مدينة الغردقة للمرة الأولى وخلال تظاهرة حركة 6 أبريل الجبهة الديمقراطية ظهور فتيات البلاك بلوك مرتديات الزى الأسود، حيث شاركن فى المسيرة والتى انطلقت من أمام مسجد عبد المنعم إلى ميدان الدهار، وذلك خلال إحياء ذكرى الثورة وللتنديد بحكم الإخوان، والمطالبة للقصاص من قتله الشهداء، كما ستنطلق مسيرة مسائية فى السابعة مساء اليوم من ميدان اكوا فن بمنطقة السقالة بالغردقة.
وفى أسوان، تجمع ما يقرب من 200 متظاهر، منذ قليل، بميدان المحطة بمحافظة أسوان، للمشاركة فى تظاهرات 25 يناير، بمشاركة حركات "كفاية" و"كتالة النوبية" و"الاتحاد النوبى العام" و"المصرى الديمقراطى" و"الدستور" وغيرها، فيما شهدت أغلب ميادين المحافظة حالة من الهدوء، وهتف المتظاهرون "خيبر خيبر يا إخوان.. الثوار نزلوا الميدان" و"الرغيف بقى بالكوبون.. واللى حاكمها رد سجون"، كما رفعوا لافتات تطالب بإسقاط النظام.
ومن جانبه، نفى مصدر أمنى بمديرية أمن أسوان وجود أى تجمعات أمام مقار الحرية والعدالة بالمحافظة، أو حدوث أى اشتباكات، مؤكداً وجود تعزيزات مكثفة أمام المنشآت الحيوية والممتلكات العامة والخاصة لحمايتها.
وفى دمياط زحف الآلاف من المتظاهرين من ميدان الساعة بمدينة دمياط إلى مقر ديوان عام محافظة دمياط لمحاصرتها وإعلان محافظة دمياط محافظة مستقلة عن حكم الإخوان، كما قام عدد من المتظاهرين بإغلاق جميع الطرق المؤدية من وإلى ميدان الساعة بمدينة دمياط، وقام بعض الأشخاص يرتدون ملابس سوداء وأقنعة سوداء يرجح أنهم ينتمون إلى بلاك بلوك بقطع الطريق المؤدى إلى محافظة دمياط، وإشعال النار فى بعض إطارات السيارات وبعض جذوع الأشجار.
كما نظم أعضاء حزب "الإصلاح والنهضة" بشمال سيناء ظهر اليوم الجمعة، وقفة سلمية أمام مسجد النصر فى مدينة العريش، أكدوا خلالها على مطالبتهم بتحقيق ثوابت الثورة.
وتظاهر الثوار أمام مسجد الرفاعى وفى الشيخ زويد، وقال ناهض عصام، نائب أمين عام الحزب بشمال سيناء، إنهم مع الثوار المطالبين بتحقيق المطالب التى لأجلها خرج الشعب يوم 25 يناير وأسقط النظام، والمطالبة الفورية بحق دماء الشهداء الزكية التى لم يقتص لها حتى الآن، مشيرا إلى أن الحزب ليس مع الداعين لإسقاط الرئيس، حيث إنه رئيس شرعى منتخب بإرادة حرة من خلال عملية انتخابية شارك فيها جموع الشعب المصرى.
وشهد شارع الكورنيش بمحافظة سوهاج تجمع العشرات من شباب الألتراس أمام مديرية التربية والتعليم بسوهاج، مرددين الهتافات المطالبة بالقصاص لشهداء الثورة، ورافعين لافتات "يسقط يسقط حكم المرشد، وبيع بيع الثورة يا بديع، حلق حلق حوش مشروع نهضة طلع فانكوش"، كما استخدم المتظاهرون الشماريخ.
وانطلق متظاهرون من أمام فندق مكة وسط مدينة طور سيناء، فى مسيرة ضمت ممثلين للقوى السياسية، والنشطاء، وذلك للتنديد بما سموه "أخونة الدولة"، والمطالبة بالقصاص لشهداء الثورة، وإعادة صياغة قانون الانتخابات.
وطالب المشاركون فى المسيرة بتعديل الدستور الذى تم إقراره، لتطبيق الحد الأدنى والأقصى للأجور، وضمان استقلال القضاء، وإقالة النائب العام، كما أكد المتظاهرون رفضهم لقرض صندوق النقد الدولى، مطالبين بإقالة الحكومة وإلغاء المحاكمات العسكرية للمدنين.
وفى المنوفية كثفت قوات الأمن من تواجدها أمام المنشآت العامة، خوفا من تعرضها لأعمال شغب أو تخريب، حيث انتشرت سيارات الأمن المركزى أمام ديوان عام محافظة المنوفية وأمام أقسام الشرطة، وكثفت قوات الأمن من تواجدها أمام مقرات حزب الحرية والعدالة خوفا من وقوع أعمال شغب أو تخريب.
فيما خرجت من مسجد العباسى، عقب صلاة الجمعة اليوم، مسيرات تضم المئات من المتظاهرين من شباب القوى والأحزاب والحركات الثورية بمدينة شبين الكوم، للمطالبة بإسقاط النظام، ودولة الإخوان، فى الذكرى الثانية للثورة، وحمل المتظاهرون لافتات مدونًا عليها: "الشعب يريد إسقاط النظام"، و"يسقط يسقط حكم المرسى"، و"القصاص لدماء الشهداء مطلب شرعى للجماهير"، و"عصر شهداء القطارات وكوارث انهيار العقارات".
وطافت المسيرة شوارع أحمد ماهر والجلاء البحرى، واستقرت أمام ديوان عام المحافظة، مرددين هتافات مناهضة لمؤسسة الرئاسة، وللدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء، من بينها "ارحل ارحل يا مرسى".
كما خرجت مسيرة ضمت الآلاف بمدينة تلا، عقب صلاة الجمعة، من مسجد اللمعى، ورددوا هتافات "مينا وحد القطرين.. ومرسى قسم البلد اتنين"، و"الشعب يريد إسقاط النظام"، وطافت المسيرة شوارع تلا.
وقام المئات من المتظاهرين بقطع خط السكة الحديد شبين الكوم ـ الإسكندرية وشبين الكوم ـ القاهرة فى الاتجاهين وخط منوف وقطع السكة الحديد بمحافظات الإسماعيلية والغربية والبحيرة وبنى سويف والشرقية والإسكندرية وأسيوط وإشعال النار فى إطارات الكاوتشوك على شريط السكة الحديد، للمطالبة بإسقاط النظام وحكم المرشد.
وردد المتظاهرون العديد من الهتافات المعارضة لحكم الإخوان، رافعين لافتات منها: "إخوان كاذبون"، و"يسقط حكم المرشد".
**********************

براكين الغضب تجتاح شوارع الإسكندرية.. اشتباكات أمام مجلس المحافظة وسماع دوى طلقات نارية.. ومحاولات لاقتحام محكمة الجنايات.. والأمن يطلق قنابل الغاز ويغلق قسم المنشية بالجنازير لصد المتظاهرين
اليوم السابع الجمعة، 25 يناير 2013 - كتبت جاكلين منير هناء أبو العز تصوير عصام عبد الرحمن
شهدت المسيرة التى انطلقت من أمام مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية فى اتجاه المجلس المحلى لمحافظة الإسكندرية (المقر المؤقت لمحافظة الإسكندرية) اشتباكات حادة، حيث أكد المتظاهرون المشاركون بها قيام البعض بافتعال الاشتباك وهجوم عدد من المجهولين على المسيرة بمنطقة كوم الدكة، لمنعها من الاستمرار فى التقدم نحو المجلس المحلى لمحافظة الإسكندرية.
كما سمع دوى طلقات رصاص حى وخرطوش بمحيط المجلس المحلى (المقر المؤقت لمحافظة الإسكندرية)، حيث جرت اشتباكات عنيفة أمام المجلس المحلى، وسط سقوط عشرات المصابين من حالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع، بالإضافة إلى إصابات بكدمات بالرأس وبأنحاء متفرقة من الجسم من جراء الاشتباكات.
وألقت قوات الشرطة القنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين بالمسيرة الحاشدة المنطلقة من أمام مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية، لمنعهم من المرور أمام المجلس المحلى، حيث أغلقت قوات الشرطة شارع صفية زغلول المؤدى إلى المجلس المحلى.
كما وقعت اشتباكات بين الأمن وعدد من المتظاهرين أمام محكمة الجنايات بالإسكندرية، عصر اليوم، وذلك بعدما ردد آلاف المشاركين فى مسيرة هتافات ضد الداخلية والرئيس مرسى وجماعة الإخوان المسلمين.
ويشهد محيط مبنى محكمة الجنايات حالة من الكر والفر بين الأمن والمتظاهرين، وألقت عناصر الأمن قنابل الغاز المسيلة للدموع، فى محاولة لتفرقة الحشود أمام مبنى المحكمة.
واحتدمت الاشتباكات بين الأمن والمتظاهرين فى محيط محكمة جنايات الإسكندرية، وأسفرت عن غلق سوق المنشية بالكامل، وأغلق أصحاب المحال أبوابها خشية تحطيمها، وفيما يطلق الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع، ولجأ المتظاهرون إلى رشق جنود الأمن المركزى بالحجارة.
واضطرت قوات الأمن إلى غلق قسم شرطة المنشية بالجنازير، بعد احتدام الاشتباكات، كما انتشرت حراسة أمنية مشددة حول مبنى محكمة الجنايات لصد محاولات اقتحام المحكمة.
من جانبه، أكد اللواء ناصر العبد، مدير المباحث الجنائية بالإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن محاولة بعض من شباب المتظاهرين فى اقتحام محكمة المنشية ظهر اليوم قد باءت بالفشل، وسيطرت قوات الأمن على الموقف، وتم منع أى محاولة للاقتحام، نافياً اقتحام أو محاولة إشعال النيران فى قسم العطارين، نافياً ما أشيح حول هذا الأمر، وأن الأمر مجرد شائعة.
بدوره، أكد د.محمد سلطان، رئيس هيئة الإسعاف المصرية، أن عدد المصابين بالاشتباكات الدائرة حالياً بمنطقتى المنشية وكوم الدكة بمحافظة الإسكندرية، بلغ 18 مصاباً، تم نقل 5 مصابين منهم إلى مستشفى رأس التين والباقى تم نقلهم لمستشفى الجامعة.
وأوضح سلطان، أن جميع الإصابات بسيطة تراوحت بين الجروح والسجحات والكدمات، ولم يسجل حتى الآن أى إصابات بالطلقات النارية "الخرطوش".
وفيما يتعلق بالاشتباكات الدائرة بشارع قصر العينى بمحيط ميدان التحرير، أضاف سلطان إلى أن عدد المصابين الذين تم تسجيلهم منذ صباح اليوم الجمعة، بلغ 4 إصابات فقط، فى حين بلغ عدد المصابين فى الاشتباكات بنفس المنطقة أمس 25 مصابا،لم تسجل أى إصابات أخرى بالمحافظات.

****************************

 بالأسماء.. 29 قتيل و322 مصاب حصيلة أحداث العنف ببورسعيد (ووصل عدد الذين قتلوا 47 شخصا)
االتحرير - ابراهيم زكى نشر: 27/1/2013 ص –
أفاد «حلمى العفنى» ،مدير مديرية الشئون الصحية بمحافظة بورسعيد ،بإن عدد القتلى وصل إلى 29 جثة و320 مصاب وهناك أربعه وعشرين حالة حرجة تم ترحيلهم لمستشفيات القاهرة و المنصورة وذلك عن طريق طائرة إسعاف طائر من مطار الجميل و جاء أسمائهم وأماكن تواجدهم كالآتى:
«وائل احمد البدرى» -22 سنة - ،« تامر عوض ابراهيم الزحله»-22سنة -،«احمد سامى محمد »-23 سنة -« محمد عادل احمد »-20 سنة- «محمود عادل عبد الحليم» -35 سنة -«احمد الدالى »-23 سنة -«محمد سامى محمد »- 16 سنة - «احمد رزق محمد»،«محمد عصام حسونه» -20 سنة - «رجب عز الدين عبد القادر »-45 سنة -« محمد عبد الهادى الشعبانى »-23 سنة­-
بالإضافة لخمس حالات وفاة بمشرحة مستشفى الحميات وهما «عبده مرسى الدسوقى »-26 سنة - «هانى «على السيد عوض »-22 سنة - «عبد الرحمن يعقوب سلامة »-24 سنة،«محمد على احمد حسين»-23 سنة- «عيد صلاح فتحى» -31 سنة- «ابراهيم علاء السيد»-22 سنة - «وليد فاروق عبده»- 37 سنة -،ال«سيد السيد العربى»-20 سنة - «محمد فاروق عوض » -25 سنة-«محمود السيد العربى»-22سنة - «احمد السيد نجيب» -21 سنة - واربع حالات الوفاة بمستشفى بورسعيد العسكرى «حسن ابراهيم ابراهيم » «على ابراهيم »-22 سنة - «اسلام عوض محمد»- 20 سنة- .

صرح مدير مستشفى بورسعيد الدكتور عبد الرحمن فرج أن أعداد الوفيات بلغت 4 حالات بينهم 3 بطلق ناري ، والأخر بخرطوش وأكثر من 100 مصاب ، أثناء تشييع جنازة ضحايا المحافظة
****************************************

 أسماء المحكوم عليهم بالإعدام وتهمهم فى قضية "مذبحة بورسعيد"
ينشر "اليوم السابع" 27/1/2013م  قائمه باسماء المحكوم عليهم بالاعدام في قضيه مذبحه بورسعيد والتهم الموجهه اليهم، بينهم 6 هاربين و5 مُخلي سبيلهم علي ذمه القضيه.
1- محمد رفعت الدنف – 44 عاما – تفتيت راس احد المجني عليهم.
2- محمد رشاد قوطه (الشيطان) – 21 عاما – سرقه بالاكراه وترويع الجماهير.
3- محمد السيد مصطفي (منادبلو) – 21 عاما – قتل بالسكين.
12- السيد محمد خلف (حسيبه) – الاعتداء بالسلاح الابيض علي جمهور الاهلي.
6- محمد عادل شحاته (حمص) – 21 عاما – صاحب اشاره الهجوم علي اولتراس اهلاوي ومنسقه مع قيادات امن بورسعيد.
7- احمد فتحي مزروع (المؤه) – 33 عاما – قتل بسلاح أبيض.
4- هشام البدري محيي الدين (الفلسطيني) – 26 عاما – قتل الشومه.
9- محمد محمود البغدادي (الماندو) – 25 عاما- وجد بحوزته وبشهاده الشهود لافته مكتوب عليها (بلد الباله مجبتش رجاله) وكان معه مطواه وتيشرت احمر للنادي الاهلي وقام بالتعدي علي الجمهور بسلاح ابيض "سنجه" و"شومه" و"مطواه"، وكان يقوم بتغيير ملابسه واستخدام سلاح من الاسلحه التي ذكرت مع كل تغيير لملابسه حتي يخفي معالم جريمته.
13- فؤاد أحمد التابعي (فوكس) – 21 عاما – سرقه بالاكراه والتعدي علي الجمهور بالسلاح الابيض، في مداخله مع مدحت شلبى قبل المباراه بيوم قال "مش هيخرجوا من بورسعيد".
24- محمد شعبان خلف (طاطا) – 26 عاما – اعتداء بالشوم علي جمهور الاهلي.
46- ناصر سمير عبد الموجود – 18 عاما – ضرب بالشوم.
49- حسن محمد المجدي – 18 عاما – ضرب بالشوم.
55- محمد حسين عطيه – 18 عاما – رشق بالطوب والحجاره.
53- أحمد رضا محمد – 28 عاما – ضرب بالشوم.
54- احمد عبد الرحمن النجدي – 28 عاما – ضرب بالشوم.
52- طارق عبد اللاه علي "هارب" – ضرب بالطوب والاعتداء علي احمد فتحي.
56- عبد العظيم غريب عبده (عظيمه) "هارب" – المسئول عن توفير الاسلحه المستخدمه في الاعتداء وشراء الشماريخ، وقتل احمد وجيه بشهاده 5 شهود.
57- محسن محمد الشريف (القص) "هارب" – رشق بالحجاره.
59- وائل يوسف عبد القادر (سيكا) "هارب" – ضرب بالشوم.
60- محمد دسوقي محمد (الدسه) "هارب" – لم تحدد له جريمه.
******************************

مرسي : أعلان حالة الطوارئ لمدة 30 يوم في مدن القناة من بعد منتصف الليل لهذا اليوم وحظر التجوال من الساعة الـ 9 م حتى السادسة 6 صباحاً لمدة 30

يوم الأحد ٢٧ يناير ٢٠١٣ - خاص الاقباط متحدون

الرئيس محمد مرسى : أعلان حالة الطوارئ لمدة 30 يوم في مدن القناة من بعد منتصف الليل لهذا اليوم حظر التجوال في مدن القناة من الساعة الـ 9 م حتى السادسة 6 صباحاً لمدة 30 يوم اصدرت تعليمات لوزارة الداخلية التعامل بمنتهى الحزم مع من يعتدي على الآمن سنواجة اي تهديد للأمن بقوة وحسم أستخدام السلاح وقطع الطرق هو الثورة المضادة والشعب يرفضة. حقوق الشعب من واجب أصيل من واجباتي. احكام القضاء واجبة الأحترام والنفاذ. يعزى الشعب المصري في أحداث ذكرى الثورة الثانية . وجدنا انحرافاً عن سلمية الثورة وسقوط شهداء وجرحى.
٤٣٣ مصاباً فى الأحداث منهم ١٨ بـ«طلق نارى» و٢٥ بـ«الخرطوش»
المصرى اليوم كتب حمدى جمعة ٢٨/ ١/ ٢٠١٣
حصلت «المصرى اليوم» على قائمة بأسماء المصابين فى الأحداث الدامية التى شهدتها بورسعيد، أمس الأول، واستقبلتهم المستشفيات عقب صدور قرار محكمة جنايات بورسعيد بإحالة أوراق ٢١ متهماً إلى المفتى فى قضية مذبحة بورسعيد. وقالت مصادر طبية إن عدد المصابين وصل إلى ٤٣٣ من بينهم كل من أحمد محسن محمد ٣٤ سنة مصاب بطلق نارى بالجانب الأيسر أعلى الفخذ، أسامة محمد على سليمان ٣٣ سنة طلق نارى بالفخذ تم استخراجه وتسليم الطلقة للشرطة، ومحمد إبراهيم السيد السحيلى ٥٠ سنة، اشتباه طلق نارى بالذراع اليسرى مع وجود كسر بعظام الساعد الأيسر، وأحمد أحمد عبدالسلام ٢٣ سنة، طلق بأسفل الركبة اليمنى، وجميعهم بمستشفى بورفؤاد.
وأضافت أن مستشفى بورسعيد العسكرى استقبل ٥٢ مصاباً، تم نقل ٨ منهم بالإسعاف الجوى إلى مستشفى الحلمية العسكرى ونقل ٦ إلى مستشفى الجامعة بالإسماعيلية، ومن بين المصابين ٣ ضباط شرطة، عميد ورائدين، مصابون بالخرطوش، ومن بين المصابين بالمستشفى العسكرى ٣ جنود وأمين شرطة وأكدت المصادر أن إجمالى المصابين بطلقات نارية بلغ ١٨ مصابا،ً وبالشظايا والخرطوش ٢٥، بالإضافة إلى ١٩ باختناق، لافتة إلى أن مستشفى التضامن التابع للتأمين الصحى استقبل ٢٨ مصاباً منهم ٥ بطلق نارى فى الرأس أو البطن و١٠ حالات مصابة بخرطوش و١٣ ما بين صدمة عصبية واختناق.

٤١ قتيلاً و١١٧٦ مصاباً فى الذكرى الثانية للثورة
المصرى اليوم كتب وليد مجدى وإبراهيم الطيب ٢٨/ ١/ ٢٠١٣
ارتفعت حصيلة الوفيات منذ بداية المظاهرات فى كل محافظات مصر، بمناسبة الذكرى الثانية لثورة ٢٥ يناير، إلى ٤١ قتيلاً، و١١٧٦ مصاباً تنوعت إصاباتهم بين جروح واختناقات، وإصابات بطلق نارى، وطلق خرطوش، وكان عدد الوفيات الأكبر فى محافظة بورسعيد بإجمالى ٣١ حالة وفاة و٥٩٢ حالة إصابة، تليها محافظة السويس بواقع ٩ حالات وفاة، وحالة فى الإسماعيلية.
وأعلنت وزارة الصحة أن الإصابات فى بورسعيد ارتفعت إلى ٥٩٢ حالة، بعد إصابة ٢٧٠ آخرين أثناء تشييع جثامين الضحايا، أمس، بينهم ٣ بطلق نارى وحالة واحدة بطلق خرطوش، وباقى الحالات باختناقات وجروح سطحية وتم نقلهم لمستشفيات بورسعيد العام، والتضامن للتأمين الصحى، وآل سليمان الخاصة.
وقال الدكتور أحمد عمر، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، إنه أصيب ١٧٢ شخصاً فى ميدان التحرير وأمام النادى الأهلى فى القاهرة، وتم نقلهم إلى مستشفيات المنيرة العام، وشبرا العام، والهلال، وقصر العينى وأحمد ماهر، والعجوزة، والأنجلو، والدمرداش، ومعهد ناصر. وأضاف أن عدد المصابين أمام المجلس المحلى بمحافظة الإسكندرية بلغ ١٠٢ مصاب.

This site was last updated 01/28/13