Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

 إحالة المشير وعنان للتقاعد فيما عرف بصفقة الخروج الآمن

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس ستجد تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
مرسى وعملية بالمخ
عائلة الرئيس محمد مرسى
الإخوان والرئيس محمد مرسى
مرسى وحسابات الرئآسة السرية
الهلوسة الدينية ورئيس الوزراء
مرسى والإرهابى عمر عبد الرجمن
قرارجمهورى بعودة مجلس الشعب
مرسى والبنا والسعودية
الرئيس مرسى يؤدى عمرة
الإخوان يسرقون قصر الغزالى
بيع أراضى سيناء لحماس
تشكيل أول حكومة
الإخوان والسيطرة على الإعلام
الرئيس والإعلامى عكاشة
مرسى يصلى وجميعهم يصلون
مرسى يفرج عن القتلة
قطر تشترى مصر
إحالة المشير وعنان للتقاعد
Untitled 5883
Untitled 5884
Untitled 5885
Untitled 5886
Untitled 5887
Untitled 5888
Untitled 5889
Untitled 5890
Untitled 5891
Untitled 5892
Untitled 5893
Untitled 5894
Untitled 5895
Untitled 5896
Untitled 5897

تعليق من الموقع:  فوجئ شعب مصر بخروج المشير المذل للمشير والفريق عنان وذلك بعد يوم واحد من الزيارة الخاطفة لأمير قطر الذى أودع 2 مليار دولار فى  الخزينة المصرية مما يوحى بأن هناك صفقة مالية تمت ليتنازل المشير وسائر المجلس العسكرى عن إختصاصاته التنفيذية ويترك البلاد فى يد ديكتاتور أسمه مرسى يملك جميع الإختصاصات التشريعية والتنفيذية بدون برلمان فى مصر

********************************************************************************************************

 مرسى يحيل طنطاوي وعنان للتقاعد.. ويلغي الاعلان المكمل.. ويعين مكي نائبا له
فى 12/8/2012م
قرر الرئيس الدكتور محمد مرسي، تعيين المستشار محمود مكي، نائبا للرئيس، وإحالة المشير محمد حسين طنطاوي، للتقاعد، ومنحه قلادة النيل، وتعيينه مستشارا للرئيس.
كما قرر الرئيس احالة الفريق سامي عنان للتقاعد، ومنحه قلادة الجمهورية، وتعيينه مستشارا لرئيس الجمهورية.
صرح ياسر على المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بان الرئيس قرر ترقية اللواء عبد الفتاح السيسي قائد المخابرات الحربية لرتبة الفريق الاول، وقائدا عاما للقوات المسلحة ووزيرا للدفاع والانتاج الحربي، وترقية صدقى صبحي سيد احمد لرتبة الفريق وتعينه رئيس أركان القوات المسلحة.
كما قرر الرئيس احالة اللواء محمد مميش قائد القوات البحرية للتقاعد، وتعينه رئيسا لهيئة قناة السويس، وترقية اللواء محمد سعيد العصار مساعدا لوزير الدفاع.
كما قرر الرئيس الغاء الاعلان الدستوري المكمل.

مرسى رئيساً كاملاً: إلغاء «المكمّل».. وإعلان دستورى جديد.. وإحالة «طنطاوى» و«عنان» للتقاعد.. و«السيسى» وزيراً للدفاع و«مكى» نائباً للرئيس
المصرى اليوم كتب فتحية الدخاخنى وخالد عمر ووكالات ١٣/ ٨/ ٢٠١٢
فى مفاجأة سياسية من العيار الثقيل قرر الرئيس محمد مرسى، إلغاء الإعلان الدستورى المكمل معلنا إعلاناً بديلاً، وإحالة المشير محمد حسين طنطاوى، وزير الدفاع، والفريق سامى عنان، رئيس الأركان، للتقاعد، وتعيين المستشار محمود مكى نائباً لرئيس الجمهورية، كما شملت القرارات تغييرات فى قيادات القوات المسلحة وقناة السويس.
وعلمت «المصرى اليوم» أن الفريق أول عبدالفتاح خليل السيسى، وزير الدفاع الجديد ومحمود مكى، نائب الرئيس، قد أديا اليمين الدستورية، قبل الإعلان عن القرارات الجديدة.
وقالت مصادر مطلعة فى الرئاسة إن «مرسى» حرص على أن يتم تغيير القيادة العسكرية، بما يضمن استمرار هيئة الجيش بكامل تشكيلها الإدارى، خاصة مع المواجهات التى يخوضها مع سمته المصادر بـ«البؤر الإرهابية» فى سيناء، مشيرة إلى الإعلان عن هذه القرارات حصريا، عبر التليفزيون الرسمى، تفاديا لـ«الالتباس»، الذى قد يثيره بثها عبر وسائل إعلام أخرى، معبرة عن تخوفها من أن بعض وسائل الإعلام لا تتحرى الدقة فى نقل الأخبار.
وكان المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، الدكتور ياسر على قد تلا إعلانا دستوريا جديداً، صادراً من رئيس الجمهورية. نص على:
«بعد الاطلاع على الإعلان الدستورى الصادر فى ١٣ فبراير ٢٠١١، وعلى الإعلان الدستورى الصادر فى ٣٠ مارس ٢٠١١ والاطلاع على الإعلان الدستورى الصادر فى ١٧ يونيو عام ٢٠١٢، قرر الرئيس محمد مرسى ما يلى:
«المادة الأولى.. يلغى الإعلان الدستورى الصادر فى ١٧ يونيو ٢٠١٢.
المادة الثانية.. يستبدل بنص المادة ٢٥ فقرة ٢ من الإعلان الدستورى الصادر فى ٣٠ مارس ٢٠١١ النص الآتى «ويباشر فور توليه مهام منصبه كامل الاختصاصات المنصوص عليها بالمادة ٥٦ من هذا الإعلان».
المادة الثالثة.. إذا قام مانع يحول دون استكمال الجمعية التأسيسية لعملها شكل رئيس الجمهورية خلال ١٥ يوما جمعية تأسيسية جديدة، تمثل أطياف المجتمع المصرى، بعد التشاور مع القوى الوطنية، لإعداد مشروع الدستور الجديد خلال ٣ أشهر من تاريخ تشكيلها ويعرض مشروع الدستور على الشعب لاستفتائه فى شأنه خلال ٣٠ يوما من تاريخ الانتهاء من إعداده، وتبدأ إجراءات الانتخابات التشريعية خلال شهرين من تاريخ إعلان موافقة الشعب على الدستور الجديد.
المادة الرابعة.. ينشر هذا الإعلان الدستورى فى الجريدة الرسمية ويعمل به اعتبارا من اليوم التالى من تاريخ نشره، صدر برئاسة الجمهورية يوم الأحد ٢٤ رمضان عام ١٤٣٣ هجريا الموافق ١٢ أغسطس ٢٠١٢. وقال الدكتور ياسر على، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إنه فى إطار استكمال أهداف ثورة ٢٥ يناير وتطوير مؤسسات الدولة، قرر السيد رئيس الجمهورية ما يلى:
أولا: تعيين المستشار محمود محمود محمد مكى نائباً لرئيس الجمهورية.
ثانيا: إحالة المشير محمد حسين طنطاوى القائد، العام للقوات المسلحة وزير الدفاع إلى التقاعد اعتباراً من اليوم «أمس» ومنحه قلادة النيل تقديرا لما قدمه من خدمات جليلة للوطن، وتعيينه مستشارا لرئيس الجمهورية.
ثالثاً: إحالة الفريق سامى حافظ أحمد عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، إلى التقاعد اعتبارا من اليوم «أمس» ومنحه قلادة الجمهورية تقديراً لما له من الكفاءة والتفانى فى خدمة الوطن، كما قرر السيد الرئيس تعيينه مستشارا له.
رابعاً: قرر السيد الرئيس إحالة الآتية أسماؤهم إلى التقاعد اعتبارا من اليوم «أمس» الثانى عشر من أغسطس وهم: الفريق مهاب محمد حسين مميش، والفريق عبدالعزيز محمد سيف الدين، والفريق رضا محمود حافظ عبدالمجيد.
كما قرر مرسى ترقية اللواء أركان حرب عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسى، إلى رتبة الفريق أول اعتبارا من اليوم وتعيينه قائدا عاما للقوات المسلحة اعتبارا من اليوم «أمس» ووزيرا للدفاع والإنتاج الحربى. كما قرر السيد الرئيس ترقية اللواء أركان حرب صدقى صبحى سيد أحمد إلى رتبة الفريق اعتبارا من «أمس» وتعيينه رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة.
وقرر السيد رئيس الجمهورية أيضا تعيين اللواء محمد سعيد العصار مساعدا لوزير الدفاع، والسيد رضا محمود حافظ عبدالمجيد وزير الدولة للإنتاج الحربى. كما قرر الرئيس تعيين السيد مهاب محمد حسين مميش رئيسا منتدبا لمجلس إدارة هيئة قناة السويس، والسيد عبدالعزيز محمد سيف الدين رئيسا لمجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع

الرئيس مرسي يكرم المشير طنطاوي والفريق عنان

بوابة الأهرام 14-8-2012 | مرسي يكرم عنان
هاني بدر الدين - كرم رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجمهورية المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام السابق للقوات المسلحة وزير الدفاع السابق، حيث منحه قلادة النيل تقديرا للجهد الذي أداه للوطن.
ونشرت الصفحة الرسمية للرئيس مرسي، على موقع "فيسبوك"، أن الرئيس مرسي منح أيضا قلادة الجمهورية للفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق تقديرا لدوره في خدمة الوطن.
ننشر السيرة الذاتية لقائدى الدفاع الجوى والبحرى الجديدين.. اللواء التراس تخرج عام 1972 وشارك فى حرب أكتوبر.. والجندى تقلد العديد من المناصب فى البحرية المصرية
اليوم السابع الثلاثاء، 14 أغسطس 2012 -  كتب محمد أحمد طنطاوى
تنشر "اليوم السابع" السيرة الذاتية لقائد قوات الدفاع الجوى الجديد اللواء أركان حرب عبد المنعم التراس، واللواء بحرى أركان حرب أسامة أحمد الجندى قائد القوات البحرية الجديد الذين صدّق الدكتور محمد مرسى على قرارى تعيينهما اليوم الثلاثاء.
تخرج اللواء أركان حرب عبد المنعم التراس فى الكلية الحربية فى 16/9/1972، وتولى خلال عمله جميع المناصب القيادية بقوات الدفاع الجوى بداية من قائد كتيبة صواريخ دفاع جوى، ثم قائد لواء صواريخ، ورئيس أركان فرقة دفاع جوى وقائد فرقة دفاع جوى، ثم مديرا لكلية الدفاع الجوى، ثم رئيسا لأركان قوات الدفاع الجوى.
حصل التراس على جميع الدورات التخصصية المؤهلة لوظائف الدفاع الجوى، منها دورة أركان حرب عام 1990، ثم زمالة كلية الحرب العليا بأكاديمية ناصر العسكرية العليا 1998، وحصل على دورة كبار القادة عام 2006، وشارك فى حرب أكتوبر 1973.
التراس متزوج وله 3 أبناء ولد وبنتان، أحمد التراس بكالوريوس هندسة، وبسنت التراس بكالوريوس صيدلة، ثم فرح التراس طالبة بالمرحلة الإعدادية.
أما قائد القوات البحرية الجديد اللواء بحرى أركان حرب أسامة أحمد الجندى، الذى صدّق رئيس الجمهورية أيضا على تعيينه فمن مواليد عام 1953، تخرج فى الكلية البحرية بمدينة الإسكندرية عام 1975، متزوج وله ثلاثة أبناء اثنان ذكور وأنثى، تقلد العديد من المناصب بالقوات المسلحة، منها قائد المجموعة فى قوارب لواء الصاروخ الثانى، وقائد اللواء الثانى قوارب، ثم رئيسا لأركان القاعدة البحرية مطروح، ثم قائدا لها، ثم بعد ذلك قائدا لقاعدة البحرية البحر الأحمر وقائد القاعدة البحرية الإسكندرية، ثم رئيسا لقسم العمليات فى فرع العمليات البحرية، ثم رئيسا لأركان القوات البحرية المصرية.
حصل اللواء بحرى أركان حرب أسامة الجندى على العديد من الدورات المتخصصة من أكاديمية ناصر العسكرية العليا، بالإضافة إلى حصوله على العديد من الأوسمة والنياشين منها ميدالية الخدمة الطويلة والاستحقاق، وميدالية البحرية المصرية، والعديد من النياشين والأوسمة الأخرى.

This site was last updated 08/15/12