Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

 الرئيس مرسى والإعلامى عكاشة

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس ستجد تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
التحقيق مع عكاشة

 

مرسى يطالب "الإدارى" بضم قضايا عكاشة
الوفد - كتبت ـ هدير يوسف | الاربعاء ٢٧ يونيو ٢٠١٢ -
طالب الدكتور محمد مرسي رئيس جمهورية مصر العربية من محكمة القضاء الإدارى ضم جميع الدعاوى التى تطالب بغلق قناه الفراعين ووقف برنامج "مصر اليوم" الذى يقدمه توفيق عكاشة، مالك القناة، وحددت المحكمة منتصف اغسطس القادم ميعادا لنظرهم. وكان الدكتور محمد مرسى قد أقام دعوى قضائية طالب فيها بإصدار حكم قضائي بإلزام كل من رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإعلام، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بوقف بث ومنع عرض برنامج "مصر اليوم" الذي يذاع على قناة الفراعين، ومنع عكاشة من الظهور في الإعلام، لما يقوم به من استغلال للإعلام في التأثير على العملية الانتخابية، وارتكاب أفعال تعد جرائم يعاقب عليها القانون، وكذلك مواثيق الشرف الإعلامية. وقال مرسي في دعواه إنه سبق وأن أقام دعوى قضائية، طالب فيها بوقف بث تلك القناة، ومنع ظهور عكاشة في الإعلام، لان استمرار توفيق عكاشة في الظهور في برنامجه 'مصر اليوم" على قناة "الفراعين" يؤثر عليه حيث يقوم عكاشة من خلال برنامجه باتهامه وجماعة الإخوان المسلمين بتلقي أموال من الخارج، وتكفير المصريين، وأنه سيقوم بتصفية معارضيه، الذين يصفهم بتهديد الوحدة الوطنية وأنهم إرهابيون. وتابع فى دعواه: يقوم عكاشة ببث مشاهد فيديو مزورة بأن حزب الحرية والعدالة يقوم بتوزيع مواد تموينية على الناخبين, وأكد مرسي أن ما يقوم به عكاشة مخالف لميثاق العمل الصحفي، ومخالف للدستور، ولقوانين الاستثمار، كما أشار مرسي إلى أن استمرار برنامج عكاشة، سيترتب عليه نتائج يتعذر تداركها، وهو الأمر الذي جعله يقيم الدعوى لنظرها بسرعة شديدة للخطر الداهم الذى سيلحق به فى حالة عدم نظرها.
******************

بلاغ للنائب العام يتهم "عكاشة" بالتحريض على الفتنة وقتال الجيش
اليوم السابع الأربعاء، 27 يونيو 2012 -  كتب محمود المملوك
تقدم سعيد عبد الله سليمان، وكيل جمعية المستقلين للدفاع عن الجيش المصرى، ببلاغ إلى النائب العام، المستشار عبد المجيد محمود، ضد توفيق عكاشة، مذيع برنامج مصر اليوم على قناة الفراعين، يتهمه فيه بـ"تشكيل ميليشيات عسكرية وسرقة المال العام والتجسس لصالح دولة أجنبية ومنع أى وزير من الدخول لمبنى الوزارة من المعينين من قبل رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى.
وأكد مقدم البلاغ رقم 1858 لسنة 2012 بلاغات النائب العام، أن توفيق عكاشة "شن هجوماً، خلال برنامج "مصر اليوم" على قناة الفراعين يوم الاثنين الماضى، على الجيش المصرى القصد منه تفتيت الجيش لصالح الأعداء، وضمنهم إسرائيل، لتتمكن من شن حرب فى سيناء، ومهد لهم الطريق وأعلن عن عدد الجنود المصريين وكذلك نوعية الأسلحة التى تستخدمها القوات المسلحة، ما يعد جريمة عظمى ضد الوطن".
وطالب سليمان، فى نهاية البلاغ، بالتحقيق مع عكاشة فى "استيلائه على أكثر من عشرة مليارات جنيه، واستغلال النفوذ، وإقامة شركات وهمية، والاستيلاء على أراضى الدولة المخالفة لأحكام القانون، وأيضاً التحقيق معه فى حقه بجريمة الخيانة العظمى ضد الوطن، وسرقة المال العام، وطالب بإحالة البلاغ إلى المدعى العام العسكرى لإجراء التحقيق مع عكاشة، وذلك طبقاً لأحكام القانون".

*****************

تكثف أجهزة البحث الجنائى بوزارة الداخلية من جهودها للقبض على الهاربين من المحاكمات، وعلى رأسهم توفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين الفضائية، المحال للمحاكمة بتهمة التحريض على قتل الرئيس وتهديده بالقتل وإهانة شخصه، والمحدد لمحاكمته جلسة 1سبتمبر المقبل أمام الدائرة الخامسة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار مجدى عبد الخالق.
ويقضى "عكاشة" العيد مطارداً من قبل الشرطة بعد صدور أمر من نيابة أمن الدولة بالقبض عليه وضبطه وإحضاره لامتناعه عن حضور التحقيقات التى باشرتها النيابة العامة، وذلك بعد استدعائه للتحقيق ثلاثة مرات إلا أنه امتنع عن الحضور.

This site was last updated 08/22/12