Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

قرارجمهورى بعودة مجلس الشعب

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس ستجد تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
مرسى وعملية بالمخ
عائلة الرئيس محمد مرسى
الإخوان والرئيس محمد مرسى
الرئيس والإعلامى عكاشة
مرسى وحسابات الرئآسة السرية
الهلوسة الدينية ورئيس الوزراء
مرسى والإرهابى عمر عبد الرجمن
قرارجمهورى بعودة مجلس الشعب
مرسى والبنا والسعودية
Untitled 5873
Untitled 5874
Untitled 5875
Untitled 5876
Untitled 5877
Untitled 5878
Untitled 5879
Untitled 5880
Untitled 5881
Untitled 5882
Untitled 5883
Untitled 5884
Untitled 5885
Untitled 5886
Untitled 5887
Untitled 5888
Untitled 5889
Untitled 5890
Untitled 5891
Untitled 5892
Untitled 5893
Untitled 5894
Untitled 5895
Untitled 5896
Untitled 5897

 

قرارجمهورى بعودة مجلس الشعب حتى أجراء انتخابات جديدة خلال 60 يوما
|اليوم السابع - كتبت: عبير عبد المجيد  الأحد ٨ يوليو ٢٠١٢ -
 أعلن الدكتور ياسر على القائم بأعمال المتحدث الرسمى للرئاسة الجمهورية، أن رئيس الجمهورية أصدر قرارا رقم 11 لسنة 2012 بعد الاطلاع على الإعلان الدستورى والاتفاقيات الدولية وقانون مباشرة الحقوق السياسية، وعلى حكم الدستورية العليا، وقرار رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة لمجلس الشعب. قرر رئيس الجمهورية بسحب القرار رقم 350 بحل مجلس الشعب، وعودة مجلس الشعب المنتخب لممارسة اختصاصاته بالمادة رقم 33 من الإعلان الدستورى، وإجراء انتخابات مجلس الشعب مرة أخرى خلال 60 يوما، على أن ينشر هذا القرار بالجريدة الرسمية.
*****************************

القوات المسلحة ملك الشعب وستظل تنحاز للشرعية والدستور ولصالح الشعب..
"العسكرى": واثقون من احترام مؤسسات الدولة للإعلان الدستورى

فى 9/7/2012م أكد المجلس العسكرى، فى بيان له مساء اليوم، الاثنين، أنه منذ تحمله مسئولية إدارة المرحلة الانتقالية، انحاز ولا يزال لإرادة الشعب، ولم يلجأ الى أى إجراءات استثنائية، وأعلى فى ذلك قيمة العمل المؤسسى لجميع مؤسسات الدولة، مؤكداً أهمية سيادة القانون والدستور، حفاظاً على مكانة الدولة المصرية، واحتراماً لشعبها العظيم.
وقال المجلس، فى بيانه، إن القرار رقم 350 لسنة 2012 أصدره المجلس الأعلى للقوات المسلحة وفقاً لصلاحياته، وهو قرار تفيذى لحكم المحكمة الدستورية العليا القاضى ببطلان مجلس الشعب منذ انتخابه، كما أن الإعلان الدستورى الصادر فى 17 يونيو 2012 فرضته الضرورة والظروف السياسية والقانونية والدستورية التى كانت تمر البلاد بها، وتضمن تحديد مهام واختصاصات لمؤسسات الدولة وللمجلس الأعلى للقوات المسلحة حتى إقرار الدستور الجديد.
وتابع البيان: نحن على ثقة من أن جميع مؤسسات الدول ستحترم كافة ما ورد من الإعلانات الدستورية، وعدم صحة الإدعاءات الكاذبة والشائعات المغرضة التى تسىء للمجلس الأعلى، واتهامه بإبرام الصفقات يعد أمراً خطيراً يمس الثوابت الوطنية التى طالما حرص على التمسك بها واحترامها، وأن القوات المسلحة ملك لشعب مصر العظيم وستظل دائماً وفية بعهدها بالانحياز الدائم للشرعية والدستور والقانون ولصالح الشعب.

************************************

انباء الشرق الأوسط .. توافد نواب الشعب على البرلمان منذ الصباح الباكر
المصدر : أ.ش.أ 9/7/2012م
سمح حرس مجلس الشعب اليوم لنواب المجلس بالدخول بعد ان اكدت مصادر مطلعة تلقى الامانة العامة قرار الرئيس محمد مرسى بعودة المجلس للانعقاد.
وكان نزار غراب نائب حزب النور اول من دخل المجلس اليوم بعد العودة عن قرار حله .يأتى هذا فى الوقت الذى تتردد فيه انباء عن وصول الدكتور محمد سعد الكتاتنى للمجلس فى وقت لاحق اليوم .
و كان الرئيس محمد مرسي أصدر قرارا جمهوريا بسحب القرار رقم 350 لسنة 2012 باعتبار مجلس الشعب منحلا اعتبارا من يوم الجمعة الموافق 15 يونيو 2012 ، وعودة مجلس الشعب المنتخب لعقد جلساته وممارسة اختصاصاته المنصوص عليها بالمادة 33 من الإعلان الدستوري الصادر بتاريخ 30 مارس 2011 .

*************************************

فى 10/7/2012م أصرت المحكمة الدستورية أعلى سلطة قضائية فى مصر ، أن حكمها بخصوص حل البرلمان الذى يهيمن عليه الإسلاميين ، ذلك البرلمان الذى تم إنتخاب ثلث أعضائه بشكل غير قانونى ، حكم نهائى وملزم للجميع ، و سيؤدى هذا إلى مواجهة مع الرئيس المنتخب حديثا للبلاد محمد مرسى ، الذى تحدى قرار الجيش القوى متمثلا فى المجلس العسكرى ، وبرغم ذلك نجد كلا الطرفين جنبا إلى جنب فى حفل تخريج عسكرى ، حيث جلس مرسى بين المشير طنطاوى ، ورئيس أركانه سامى عنان ، وتبادل المشير مع مرسى بضع كلمات على المنصة ، وكان قرار المحكمة فى إجتماع طارىء ، وبرغم هذا القرار دعى بعدها سعد الكتاتنى رئيس المجلس المنحل إلى عقد جلسة . ولكن لم يشمل القرار مجلس الشورى لأنه مجلس بلا أنياب

**************************************

مأمون فندي: قرار مرسي "مسخرة" والعسكري طرطور للمرشد ومصر بعد الثورة بقت إيران

الاثنين ٩ يوليو ٢٠١٢ - كتبت: أماني موسى

*مرسي يعاني انفصام في الشخصية وتقية سياسية.

*قرار مرسي تعدي على أحكام القضاء وسيؤدي لتآكل شرعية كل المؤسسات.

*ماذا يعني إصدار القرار بعودة البرلمان بعد لقاء مرسي بمساعد وزير الخارجية الأمريكي؟!

*على تيار الليبراليون الانتهازيون الاستقالة من البرلمان ليتضح للعالم أن مصر الثورة باتت إيران تحت طاعة المرشد.

*قرار مرسي بهذه الطريقة مسخرة.

 أستنكر الكاتب السياسي د. مأمون فندي قرار الرئيس بعودة البرلمان المنحل، متساءلاً: كيف لرجل ذهب للمحكمة الدستورية ليقسم على احترام القانون والدستور ثم ينقلب على الدستورية بعد أيام من حلف اليمين؟ هل حنث مرسي باليمين؟ أم أن ذهابه الدستورية كان من نوع التقية السياسية - أي يظهر ما لا يبطن في علاقته بالقانون والدستور ؟ أم أن الرجل يعاني من انفصام في الشخصية؟ وتابع فندي: قرار مرسي بهذه السرعة وبعد مقابلة مساعد وزير الخارجية الأمريكي يوحي إما بمراهقة سياسية أو إن الرجل ده شغال عند حد تاني –على حد تعبيره-. مضيفًا: لأن تبعات هذا القرار بكل تأكيد ستؤدي لتآكل شرعية كل المؤسسات تقريبًا، فهناك مَن سينظر للقضاء بأنه "شخشيخه" وللجيش بأنه قص أظافره واستعمل له مناكير كمان. مؤكدًا: قرار مرسي بهذه الطريقة خلى الموضوع كله مسخرة، فقد كنا نتصور بحكم الإعلان الدستوري أن تُحجم صلاحيات الإخوان ولكن يبدو إن المجلس العسكري طلع طرطور للمرشد. مطالبًا مختلف التيارات السياسية المتواجدة بالبرلمان بالاستقالة كي ينكشف الوضع أمام العالم بأن مصر بعد الثورة هي إيران، وليهنئ العالم دولة المرشد أو دولة ولاية الفقية الثانية في المنطقة. لكن للأسف الانتهازيون من الليبراليين لن يستقيلوا.
************************

فى 10/7/2012م الاخوان يعتدون على النائب حمدي الفخراني لانه رافع قضية ضد عودة البرلمان.
حمدي الفخراني الذى حارب ضد بيع شركات عمر افندي وهو اللي حارب لاسترداد ارض مدينتي من هشام طلعت مصطفى.
حمدي الفخراني رفع قضايا على أباطرة الفساد أيام مبارك وحاربهم بكل ما يملك من قوة , ولم يرسل له مبارك من يضربه أمام المحاكم، وبعد كل ده يقول الإخوان أنه "فلول" ويضربوه .

This site was last updated 07/11/12