Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

يشعل النار فى نفسه أمام قصر مرسى احتجاجا على فصله

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس ستجد تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
مرسى وعملية بالمخ
عائلة الرئيس محمد مرسى
الإخوان والرئيس محمد مرسى
مرسى وحسابات الرئآسة السرية
الهلوسة الدينية ورئيس الوزراء
مرسى والإرهابى عمر عبد الرجمن
قرارجمهورى بعودة مجلس الشعب
مرسى والبنا والسعودية
الرئيس مرسى يؤدى عمرة
الإخوان يسرقون قصر الغزالى
بيع أراضى سيناء لحماس
تشكيل أول حكومة
الإخوان والسيطرة على الإعلام
الرئيس والإعلامى عكاشة
مرسى يصلى وجميعهم يصلون
مرسى يفرج عن القتلة
قطر تشترى مصر
إحالة المشير وعنان للتقاعد
يشعل النار فى نفسه
الإخوان والحشد المضاد
Untitled 5885
Untitled 5886
Untitled 5887
Untitled 5888
Untitled 5889
Untitled 5890
Untitled 5891
Untitled 5892
Untitled 5893
Untitled 5894
Untitled 5895
Untitled 5896
Untitled 5897

مشعل النار فى نفسه أمام قصر مرسى احتجاجا على فصله

اليوم السابع 25 أغسطس, 2012 تقرير عبدالله زرير
استطاعت كاميرا اليوم السابع ” مباشر” الانفراد بأول فيديو يظهر فيه المواطن الذى أشعل النار فى نفسه “عرفة كامل خليفة” والذى يبلغ 36 عام . ا وسط حراسة مشددة ورفض تام من الجهات الأمنية وأمن مستشفى منشية البكارى
وقد قام خليفة صباح اليوم بإشعال نفسه أمام البوابة رقم 3 للقصر الجمهوري بمصر الجديدة ظهر اليوم السبت و تم نقله للمستشفي قد أصيب بحروق من الدرجة الثانية بالذراعين حسب تقرير المستشفى .

 

صهر مشعل النار فى نفسه أمام قصر الرئاسة لـ"اليوم السابع": "عرفة" سافر من أسيوط إلى القاهرة بحثاً عن حقه الضائع.. وديوان المظالم لم ينصفه.. ورئيسه بكهرباء أسيوط: تم فصله بسبب قضية تلاعب
اليوم السابع السبت، 25 أغسطس 2012 -  أسيوط - هيثم البدرى
قال عبد الحافظ سيد محمود، شقيق زوجة عرفة كامل خليفة، الموظف بشركة كهرباء مصر الوسطى- فرع أسيوط، والذى أقدم على الانتحار صباح اليوم، السبت، بإشعال النيران فى نفسه أمام قصر الرئاسة، بعد فصله تعسفيا، ورفض الشركة وتعنتها فى عودته مرة أخرى، أنه قد تقدم بطلب إلى ديوان المظالم، للمطالبة بعودته للعمل بعد حصوله على حكم محكمة بالبراءة من قضية كانت منسوبة إليه، ولم يتم الرد عليه، الأمر الذى أدى إلى إقدامه على الانتحار حرقا وإشعال النيران فى نفسه، مشيراً إلى أن عرفه أب لثلاثة أطفال وليس لديه أية مصادر للرزق سوى وظيفته التى تم فصله منها.
وقال عبد الحافظ لـ"اليوم السابع"، أن شركة الكهرباء قد فصلته قبل الفصل فى التهمة التى وجهت إليه من قبل المحكمة، والتى برأته بعد ذلك، وحاول العودة للعمل مرة أخرى، إلا أن رئيس الشركة تجاهله، قائلا "إن الأمر من اختصاص اللجنة المشكلة بالشركة"، وبسبب التهرب المستمر من قبل رئيس الشركة، توجه زوج شقيقتى لديوان المظالم، بعد رفض الشركة تنفيذ قرار المحكمة بعودته إلى عمله.
ومن جانبه، قال عصمت على، مدير شركة توزيع كهرباء أسيوط، إن الموظف عرفة كامل تم فصله فى 2009 على خلفية قرار النيابة بتوجيه اتهام له بالتلاعب فى أوراق ومستندات خاصة بالشركة، وتدخل ضمن اختصاصاته.
وكان عرفة كامل، الموظف المفصول بشركة كهرباء أسيوط، ويقطن بمنطقة الوليدية، قد أشعل النار فى نفسه أمام مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، بسبب خلافات مع شركة كهرباء مصر الوسطى- فرع أسيوط، على خلفية رفض عودته للعمل.

This site was last updated 08/26/12