Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

الحق الضائغ لليهود المصريين

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس ستجد تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
مرسى وعملية بالمخ
عائلة الرئيس محمد مرسى
الإخوان والرئيس محمد مرسى
مرسى وحسابات الرئآسة السرية
الهلوسة الدينية ورئيس الوزراء
مرسى والإرهابى عمر عبد الرجمن
قرارجمهورى بعودة مجلس الشعب
مرسى والبنا والسعودية
الرئيس مرسى يؤدى عمرة
الإخوان يسرقون قصر الغزالى
بيع أراضى سيناء لحماس
تشكيل أول حكومة
الإخوان والسيطرة على الإعلام
الرئيس والإعلامى عكاشة
مرسى يصلى وجميعهم يصلون
مرسى يفرج عن القتلة
قطر تشترى مصر
إحالة المشير وعنان للتقاعد
يشعل النار فى نفسه
الإخوان والحشد المضاد
ميليشيات الإخوان تقتل بحماية الحكم
الإتحادية قصر الرآسة
رئيس مصر وجاسوس لأمريكا
أعلام القاعدة حول السفارة الأميريكة
القسم على المصحف والله الغظيم
يلبسون مرشد ألإخوان الجزمة
ف
فبركة إغتيال مرسى
الإعلام الحكومى ينشر فكر الإخوان
حق اليهود المصريين الضائع
Untitled 5895
Untitled 5896
Untitled 5897

 

مباحث القاهرة تكثف جهودها لكشف غموض ضبط 13 طردا تحوى معلومات عن ممتلكات اليهود بمصر.. الطرود خرجت فى طريقها للأردن باسم سيدة أجنبية تمهيدا لإرسالها لإسرائيل.. ولجنة من دار الكتب لفحص محتوياتها
اليوم السابع الجمعة، 19 أكتوبر 2012 -  كتب أحمد مرعى
يكثف رجال مباحث القاهرة برئاسة اللواء سيد شفيق مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة بالاشتراك مع مباحث الأموال العامة والأمن العام من جهودهم للقبض على السيدة الأجنبية صاحبة الطرود التى تحوى أوراقا وملفات أثرية عن اليهود فى مصر.
وأوضح مدير مباحث القاهرة لـ"اليوم السابع" أنه تم تشكيل لجنة من دار الكتب لفحص محتويات الـ13 طردا، وإعداد تقرير بمشمولها وتقديمه للمديرية ولمباحث الأموال العامة، لمعرفة ما إذا كانت المعلومات والمستندات قد خرجت من الآثار المصرية أم تم الحصول عليها بطرق أخرى، وتجرى التحقيقات مع مسئولين بالأماكن المتوقع أن تكون تلك الوثائق قد هربت منه، ويستمع رجال المباحث إلى أقوال المسئولين بشركة الشحن لتحديد المصادر التى وردت لهم منها تلك الطرود.
وكانت قد وردت معلومات لرجال المباحث بمديرية أمن القاهرة تفيد بوجود طرود تحتوى على أوراق وملفات تضم بيانات ومعلومات عن أملاك اليهود فى مصر تعد للتهريب إلى خارج البلاد، وتبين أن الأوراق داخل شركة شحن بمنطقة مدينة نصر تمهيدا لشحنها إلى الأردن.
وتمت مداهمة الشركة، حيث تمكنت من ضبط كميات كبيرة من الأوراق محفوظة داخل ١٣ حقيبة كبيرة الحجم ومعدة كطرود، تمهيدا لخروجها من البلاد، وتبين أن تلك الأوراق والدفاتر قديمة جدا وأنها تحوى معلومات عن الأراضى والممتلكات الأخرى التى يمتلكها اليهود فى مصر، ومنها الأملاك التى تم مصادرتها خلال ثورة يوليو ١٩٥٢.
وكشفت التحقيقات أن هذه الطرود كانت ستخرج من البلاد باسم سيدة أجنبية إلى الأردن ومنها إلى إسرائيل حتى تستخدم فى مطالبة إسرائيل بأملاك اليهود فى مصر، ويرجح أن تكون هذه الملفات والأوراق من هيئة أملاك الدولة أو دار الوثائق.

بعد ضبط 13 طرداً..
النبوى: لم تخرج من دار الكتب أى وثائق عن أملاك اليهود فى مصر
اليوم السابع الجمعة، 19 أكتوبر 2012 - كتب بلال رمضان
أكد الدكتور عبد الواحد النبوى، مدير دار الكتب والوثائق القومية، على أن الثلاثة عشر طردًا التى تمكنت مباحث القاهرة من ضبطها داخل شركة شحن بضائع بمدينة نصر، وتحوى أوراقًا خاصة بأملاك اليهود لم تخرج من دار الكتب والوثائق القومية.
وشدد عبد الواحد النبوى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على أن جميع مقتنيات دار الكتب والوثائق القومية مؤمنة بعشرة أجهزة تأمين مختلفة ما بين الكاميرات وما بين النظام الخاص "مورس" بتأمين المخازن، بالإضافة لنظام مانع الاختراق، والغلق الأوتوماتيكى لأبواب المخازن وأنظمة أخرى متعددة، علاوة على أن دار الوثائق القومية لديها سلسلة من الإجراءات التى يصعب اختراقها فى عملية تداول الوثائق ما بين النظام الإلكترونى واليدوى.
وأوضح "النبوى" أن فحص هذه الأوراق التى تم ضبطها سوف يثبت أنه لا يوجد وثيقة واحدة تنتمى إلى دار الوثائق القومية، لافتًا إلى أن هذه الأوراق سوف تحال إلى الدار بحكم القانون لفحصها وإبداء الرأى فيها، ومدى إمكانية أن تكون أوراقا حقيقية أو غير حقيقية، وإلى أى الجهات الحكومية تنتمى، وهل يسمح بخروجها من مصر أم لا.
وكانت مباحث القاهرة قد تمكنت من ضبطت هذه الطرود داخل شركة شحن بضائع بمدينة نصر، وتحوى أوراقًا خاصة بأملاك اليهود فى مصر عبارة عن دفاتر وأوراق، وكانت هذه الطرود معدة للخروج إلى خارج البلاد، حيث كشفت التحقيقات أنها كانت فى الطريق إلى الأردن.

This site was last updated 10/20/12