Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

الإخوان المسلمين يلفقون قضية إغتيال مرسى

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس ستجد تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
مرسى وعملية بالمخ
عائلة الرئيس محمد مرسى
الإخوان والرئيس محمد مرسى
مرسى وحسابات الرئآسة السرية
الهلوسة الدينية ورئيس الوزراء
مرسى والإرهابى عمر عبد الرجمن
قرارجمهورى بعودة مجلس الشعب
مرسى والبنا والسعودية
الرئيس مرسى يؤدى عمرة
الإخوان يسرقون قصر الغزالى
بيع أراضى سيناء لحماس
تشكيل أول حكومة
الإخوان والسيطرة على الإعلام
الرئيس والإعلامى عكاشة
مرسى يصلى وجميعهم يصلون
مرسى يفرج عن القتلة
قطر تشترى مصر
إحالة المشير وعنان للتقاعد
يشعل النار فى نفسه
الإخوان والحشد المضاد
ميليشيات الإخوان تقتل بحماية الحكم
الإتحادية قصر الرآسة
رئيس مصر وجاسوس لأمريكا
أعلام القاعدة حول السفارة الأميريكة
القسم على المصحف والله الغظيم
يلبسون مرشد ألإخوان الجزمة
ف
فبركة إغتيال مرسى
الإعلام الحكومى ينشر فكر الإخوان
Untitled 5894
Untitled 5895
Untitled 5896
Untitled 5897

 

 في سرية تامة.. تحقيقات مكثفة مع متهم بالتخطيط لاغتيال الرئيس مرسي بالإسكندرية
لمصدر\"بوابه الاهرام" 16/10/2012م
تحقيقات موسعة قد بدأت فيما يعتقد بأنه محاولة لاغتيال الرئيس محمد مرسي أثناء زيارته يوم الجمعة الماضي للاسكندرية.
وتواصل نيابة محرم بك بالإسكندرية اليوم الإثنين تحقيقاتها في واقعة إحباط الأجهزة الأمنية لمحاولة اغتيال الرئيس، وذلك فى تكتم وسرية تامة، حيث كان يؤدي صلاة الجمعة وعقد بها مؤتمرا جماهيريا حاشدًا.
فيما تمكنت أجهزة الأمن من إلقاء القبض على المخطط الرئيسي للمحاولة قبل ساعات من وصول الرئيس إلى الإسكندرية.
وكانت محكمة جنح محرم بك قد جددت مساء أمس حبس المتهم محب عازر (28سنة) 15 يوما على ذمة التحقيق بعد أن كانت النيابة العامة قد أمرت بحبسه منذ الخميس الماضي بتهمة التخطيط لاغتيال رئيس الجمهورية.
كشفت التحقيقات التي تجريها النيابة العامة بالإسكندرية تحت إشراف محمد نوار رئيس نيابة محرم بك، في القضية التي قيدت برقم 33622 لسنة 2012 إداري محرم بك، عن أن المتهم وهو مسيحي أشهر إسلامه عقب قيام ثورة 25 يناير، وأنه من مواليد حي محرم بك بالإسكندرية ويعمل فني إلكترونيات.
وكانت معلومات قد تلقتها أجهزة الأمن بالإسكندرية بقيام المتهم بالتخطيط لمحاولة إغتيال رئيس الجمهورية أثناء زيارته للإسكندرية يوم الجمعة الماضي، وبالفعل داهمت قوة أمنية كبيرة من مديرية أمن الإسكندرية منزل المتهم مساء الخميس وتمكنت من إلقاء القبض عليه في أثناء قيامه بوضع اللمسات الأخيرة للمحاولة التي كان يفصله عن تنفيذها ساعات قليلة.
وقد عثرت أجهزة الأمن وفقا للتحقيقات القضائية التي تجريها أجهزة التحقيق حاليا على قدم وساق على خرائط للأماكن المتوقع وجود الرئيس بها والشوارع التي من الممكن أن يمر بها خلال زيارته للمدينة وهو ما يفسر استقلال الرئيس مرسي لطائرة هليوكوبتر في أثناء الزيارة، وهو الأمر الذي كان بمثابة مفاجأة أن يتحرك الرئيس بطائرة وسط البلد ويهبط في مكان مخصص للطوارئ بمستشفى القوات المسلحة بحي سيدي جابر بالإسكندرية.
كما عثرت أجهزة الأمن بمنزل المتهم على أجهزة تنصت وأجهزة تشويش على الاتصالات اللاسلكية، التي كان يسعى من خلالها لقطع الاتصال بين أفراد حراسة الرئيس وللحرص على عدم تواصلهم معا لإحداث نوع من الارتباك والخلل في أداء الحراسة لمهامها أثناء تنفيذ محاولة الاغتيال.
وعثرت أجهزة الأمن أيضا على أسلاك سوداء صغيرة يتم استخدامها في صناعة القنابل الزمنية فضلا عن العثور على العديد من قنابل المولوتوف. كما عثر بمنزل المتهم على جهاز إرسال واستقبال يشبه الراديو الترانزيستور الصغير وجار فحصه بواسطة فنيين متخصصين. وقامت أجهزة الأمن بتحريز العديد من الأسطوانات المدمجة وفلاشات ذاكرة الكمبيوتر.
وعثرت أجهزة الأمن أيضا بمنزل المتهم على كتب ممنوع تداولها تحمل أسماء: احتراف القتل بطرق معينة والجاسوسية. وتم تحريزها أيضا وعرضها على النيابة العامة.
*********************************

الثلاثاء، 16 أكتوبر، 2012
تذكروا هذا الاسم جيدا محب فوزى عازر مهندس عبقرى تحاول المخابرات المصرية التخلص منه - هنا قصة محب الحقيقية
خطة التخلص من مهندس كمبيوتر عبقرى رصد موجات المخابرات التى يتم استخدامها للتخاطب وغيره....؟
محب مهندس كمبيوتر عبقرى كان قد قام بتسجيل ترددات غريبة فى الاسكندرية وبدلا من تكريمه لانه اولا يبحث فى مجال الموجات الشائك واستطاع ان يحرز تقدم فى بحثه ثانيا لانه عندما لاحظ ترددات غريبة قام بالتبليغ عنها مخافة ان يكون لها علاقة بمؤامرات على رئيس الجمهورية او البلدبدلا من ذلك تم رصده وتسجيل افكاره ذهنيا وتم وضعه على قائمة من يجب التخلص منهم من قبل المخابرات وما أن تغير رئيس الجمهورية حتى قاموا بتلفيق تهمة محاولة اغتيارل الرئيس له وادعوا أنه عاطل واحترازا تم تلفيق تهمة اخرى هى ازعاج السلطات له حتى اذا لم تثبت الاولى حيث من المستحيل ان تثبت يبقى التانية موجوده والمهم يتحول محب لوش سجون وخلاص هكذا يتم التخلص من عباقرة مصر
********************

 مفاجأة يكشفها محامى محب عازر، المتهم بمحاولة اغتيال مرسى

الأهرام 2012-10-17
كشف شريف كامل، محامي محب عازر، المتهم بما يعتقد أنه كان تخطيطا لاغتيال رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي أثناء زيارته لمدينة الإسكندرية الجمعة الماضية، عن مفاجأة جديدة بالقضية، وهى أن عددا من أفراد جماعة الإخوان هم من تقدموا ببلاغ ضد المتهم.
جاءت تصريحات محامى عازر ردا على تصريحات منسوبة لأحد محامي حزب الحرية والعدالة بالإسكندرية بعدم معرفة الحزب أى شئ عن الواقعة، ونفيه لها من الأساس.
وبرر محامي المتهم وجود المواد شديدة الانفجار التي عثر عليها بمنزل عازر من قنابل مولوتوف وأسلاك تستخدم في تصنيع القنابل الزمنية، بالإضافة إلى أجهزة تشويش على أجهزة الاتصال وأجهزة شفرة قائلا: "هذه المواد تعد مواد خاصة بالمهنة التي يمتهنها المتهم، وإن حيازتها لا تعد جريمة في حد ذاتها، حيث يعمل المتهم فني إلكترونيات، وإن وجود المواد معه لا تعنى تصنيعه لشيء".
وضرب المحامى مثلا بالجزار الذي يحوز سكينا لتقطيع اللحوم، فهو لا يعاقب بتهمة حيازة سلاح أبيض، لأن السكين يتم استخدامه في عمله، ومثل الرسام الذي يرسم لوحة لعملة ورقية، فهو لا يعاقب بالتزوير، حسب قوله.
وكشف المحامي عن أن القضية المقيدة برقم 33124 جنح سيتم قيدها كجناية، بعد انتهاء التحقيقات، مؤكدا أن القضية كانت بها تحريات للمباحث الجنائية وصدر بناء عليها إذن من النيابة العامة بضبط المتهم وتفتيش منزله.
من جانبه، أكد خلف بيومي، محامي جماعة الإخوان المسلمون بالإسكندرية ومدير مركز الشهاب لحقوق الإنسان أنه يتابع القضية، لكنه يتحفظ على وصفها بأنها تخطيط لمحاولة اغتيال الرئيس، مؤكدا أن التحقيقات لم تنته بعد في القضية حتى نتوصل لهذه النتيجة.

 

This site was last updated 10/18/12