Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

 منتقبة تقص شعر تلميذة مسيحية في مترو الأنفاق!!

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
أرض مطرانية بنى سويف
يعترضون ترميم كنيسة ببنى سويف
كيسة الأنبا أنطونيوس بالزقازيق
الرئيس و50 كنيسة مغلقة
منع بناء كنيسة بقرية أبو شوشة
أرض الخدمات بشبرا الخيمة
ك. الأنبا أنطونيوس بنجع حمادى
إضطهادات مختلفة
خطف شابين
خطف إسحق وزكريا
إنتحار أم قتل رومانى
الإعتداء على باسم وبيتر
الإخوان يعتدون على عشاى
اختطاف برنابة
مسلم تخصص فى خطف الأقباط
إختطاق مجدى ببنى مزار
إعتداءات على أقباط الشيح علام
الإعتداء على فريد
براءة المتهمين
تشكيل عصابى  لخطف الأقباط
فصل مخرج لأنه مسيحى
تهمة تحرش ملفقة
إطلاق النار على ماجدة
إصابة قبطيتين بصواريخ نارية
الإستيلاء على أرض هانى
الإعتداء على تامر
الإفراج عن مقاول دير أبو فانا
أقباط العامرية
قبطى يفقد عينيه
هرب صيدلى من خاطفيه
أحداث دهشور
بقية أحداث دهشور
مسلم يصيب ثلاثة بالقليوبية
معاكسة فتاة مسيحية بالمنيا
ثلاثة قبطيات بالجويصلات
تهديد بالقتل لناشط قبطى
محاولة إحرق أبراج ساويرس
طالب قبطى يرفض أتاوة
إصابة 9 أشخاص  بالبحيرة
إختفاء عصام
إزدراء والهجوم على المسيحية
بيشوى والإساءة إلى الرسول
جثة شاب مسيحى
خطف الطبيب حازم
تهديد للمكتبات المسيحية
املاك الاقباط بملوى بالمنيا
الرموز الدينية بالمدارس المسيحية
إعتداء وسرقة أقباط سوهاج
منشور بالإسماعيلية
إختفاء حنا
اختفاء مريم
أختطاف مارينا
إختطاف روان
إختطاف هند
إختفاء حنان
إختفاء سعدية وأولادها
إختفاء قبطيات والكونجرس الأمريكى
إختفاء دينا
إختفاء مريم من طما
إطلاق سراح ساندى
إختطاف دينا
إختطاف زهرة
إختطاف زوجة ببنى مزار
إختفاء مادلين
إختفاء ماريان بالإسماعيلية
خطف نادية بالفيوم
إحتفاء لوريس
اختفاء ماريان
إختفاء مريم وأولادها  من المنيا
إختفاء سارة
كانوا موتى وعادوا إلى الحيـــاة
الهجوم على أقباط البصرة
الإعلام الإخوانى الكاذب والكنيسة
أقباط الجاولى وفرض الأتاوات
مقتل قبطيين بأبو تيج
إختطاف باسم وعلاء
ثلاثة أقباط بالعصافرة
البلطجة فى الإسلام
متهم ماسبيرو يرقى
أحداث طائفية بقرية البرشا
عشرات مخطوفين وخطف لارى
الاستيلاء على ممتلكات ومنع البناء بالمنيا
تحطيم سيارات الأقباط بالأقصر
حقوق الإنسان وحصر إختطاف الأقباط
ضرب مرشدة - وضرب سميح
تهجير أقباط بشرق س الحديد
اختطاف هانى
ألبير وإزدراء الأديان
إنذار بطرد المسيحيين من سيناء
إستشهاد نبيل يوسف عزيز
جلسات صلح عرفية
رابطة الاختطاف والاختفاء القسري
إيصالات أمانة وأتاوات بالصلح العرفى
تهجير من قرية نجع رزيق بأسيوط
الأستاذة نيفين والإساءة للإسلام
إتهام طفلين بإزدراء الإسلام
الهلوسة ألإسلامية بالجرائد الحكومية
اختطاف مينا فايز
خطف باسم
الأمن يفقد السيطرة على الصعيد
تشكيل عصابى لخطف الأقباط
هدم كنيسة العذراء برشيد
اتهام مايكل ورومانى بازدراء الإسلام
[جراج مطرانية أسنا
الإستيلاء على أراضى الأقباط ومنازلهم
إختفاء سميرة / وكريستين
تهجير الاقباط بالجيزة
إختطاف إستيفن
مقتل هولاكو البلطجى
مأساة طالب هندسة
فتاة الضبعة/ ونادية بالمنيا
قانون الإزدراء والتخلص من الجار
مسلم يحتجز جزارا
إستبعاد طبيب مسيحى لصالح إخوانى
يمنعون صلاة المسيحيين بعزبة ماركو طلا
طفلة مسيحية داخل الحجز
قتل قبطى بالسويس
التشهير الصحفى بدكتور قبطى
منقبة تقص شعر مسيحية
قتله من أجل علبه سجائر
Untitled 6137
Untitled 6138
Untitled 6139
Untitled 6140
Untitled 6141

 

منتقبة تقص شعر تلميذة مسيحية في مترو الأنفاق!!

الأقباط متحدون الثلاثاء ٦ نوفمبر ٢٠١٢ -

 صرَّح الدكتور "نجيب جبرائيل" – رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان – أن هناك جريمة كبرى وفضيحة ترتكب فى حق أطفال مصر. موضحًا أن هناك منتقبة فى مترو الانفاق من عزبة النخل إلى حلمية الزيتون قامت بقص شعر "ماجى ميلاد فايز" - التلميذة بالصف الثانى الاعدادى 13 سنة بمدرسة الزيتون الاعدادية - حال ذهابها إلى مدرستها بعد الاحتكاك بها، ولم تدر التلميذة إلا وشعرها مقصوصًا وملقى فى ياقة جاكت التلميذة . وأضاف قائلاً :"صباح أمس وحال ذهاب "ماجى ميلاد فايز" التي تقطن فى عزبة النخل وحال ركوبها مترو الانفاق للذهاب الى مدرستها بحلمية الزيتون الاعدادية وعند نزولها محطة الحلمية فوجئت بكمية كبيرة من شعرها مقصوصا وملقى على ياقة الجاكت الذى كانت تردية التلميذة، وعللت التلميذة ذلك عندما حدث احتكاك بينها وبين سيدة منقبة للوقوف فى المترو، حيث كان المترو مزدحمًا وكانت المنقبة تقف خلف التلميذة مباشرة حيث توعدتها قائلة "انت ماتعرفيش هعمل فيكى ايه دلوقتي"، وبالفعل حال نزول التلميذة "ماجى" محطة حلمية الزيتون فوجئت بكمية كبيرة من شعرها ملقاة على ياقة الجاكت الذى ترتدية . حيث اصيبت الطفلة "ماجى ميلاد فايز" بحالة نفسية سيئة وامتنعت عن الطعام . وأشار "جبرائيل" أن هناك فتاة اخرى بالصف الاول الثانوى بمدرسة سراي القبة الثانوية قد حدث لها فى الاسبوع قبل الماضى ما حدث للتلميذة "ماجى". ومن جانبه؛ طالب" جبرائيل" وزير الداخلية سرعة ضبط تلك السيدة المنقبة التى تقوم بقص شعور التلميذات وتقديمها الى محاكمة عادلة اسوة بما تم بمعلمة الاقصر.
 طفلة قص الشعر بالمترو لـ"اليوم السابع": "الست" المنتقبة هددتنى قائلة "أنت مش عارفة ممكن أعمل فيكى إيه".. وأنا "زعلانة من الموقف أكتر من زعلى على شعرى".. والأب: جماعات متشددة وراء الحادث
اليوم السابع الخميس، 8 نوفمبر 2012 - كتبت نرمين سليمان - تصوير احمد النشار
الطفلة "ماجى ميلاد" 13سنة تلميذة بالصف الثانى الإعدادى الطفلة "ماجى ميلاد" 13سنة تلميذة بالصف الثانى الإعدادى
بنظرات شاردة بدأت الطفلة المسيحية ضحية قص الشعر على يد سيدة منتقبة بمترو الإنفاق رواية مأساتها وهى تمسك بشعرها الذى تم قصه، ويملأ عينيها الحزن والحسرة، حيث أكدت أن حزنها الأكبر على الموقف الذى تعرضت إليه أكثر من حزنها على شعرها.
وروت الطفلة المسيحية "ماجى ميلاد" 13سنة تلميذة بالصف الثانى الإعدادى لليوم السابع مأساتها، حيث أكدت أنه كعادتها اليومية قامت والدتها فى يوم الحادث بتحضير الطعام لها وأعدت "حقيبة المدرسة" مستقلة مترو الأنفاق من محطة عزبة النخل فى طريقها إلى مدرستها بمنطقة حلمية الزيتون، وأضافت أن المترو كان مزدحماً بشدة، وأثناء وقوفها عند الباب الخلفى لعربة المترو فوجئت بسيدة منتقبة بصحبة طفلين تقول لها "حاسبى العيال" دول ممكن ينزفوا من كتر الزحمة"، مما دفع الفتاة إلى الرد عليها بشكل تلقائى "ما انتى شايفة المترو زحمة يعنى هروح فين"، وهو ما جعل السيدة تستشيط غضباً وتقوم بزجها وتهديدها قائلة "إنتى مش عارفة ممكن أعمل فيكى إيه"، وأضافت الفتاة أن إحدى السيدات بعربة المترو تدخلت على الفور ونصحتها بالسكوت حتى لا تتعرض للسب أو مكروه من قبل تلك السيدة.
وقالت الفتاة إنها ظنت أن الأمر توقف عند هذا الحد لكنها فوجئت عقب خروجها من مترو الأنفاق بقص شعرها ووضعه داخل ياقة الجاكيت الخاص بها، مما أصابها بالذهول وذهبت إلى المدرسة حيث أخبرت بعض زميلاتها بالأمر الذين قالوا لها "معلش ست مجنونة ومتزعليش".
التقط والد الفتاة أطراف الحديث، وأكد أنه عقب عودة الفتاة إلى المنزل كانت فى حالة نفسية سيئة للغاية وتبكى حزناً على شعرها، مما دفعه إلى التقدم ببلاغه إلى قسم شرطة الزيتون حيث وجد اهتماماً ملحوظاً من قبل رجال الشرطة بالأمر وحرر محضراً بالواقعة، كما لجأ إلى الدكتور نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، مشيراً إلى أنه لجأ إليه كمواطن مصرى وليس كمسيحى لمساعدته فى جلب حق طفلته.
وأشار الأب أن الحادث لا يمثل اضطهاداً دينياً بقدر كونه قطيع معين من الجماعات المتشددة هو من يقف وراء ذلك الحادث حيث أنه تم ارتكاب الواقعة بمهارة فائقة من قبل المتهمة التى كانت تحمل آلة حادة، قائلا إن تلك السيدة المنتقبة ارتكبت ذلك الحادث عن عمد حيث إن المتشددين لا يقبلون عدم ارتداء الحجاب بصفة عامة، والمتهمة لم تكن تعلم ديانة الفتاة.
وفى السياق ذاته، أكدت والدة الفتاة أن السيدة المنتقبة كانت تغطى عيونها أيضا ولم تتمكن ابنتها من رؤيتها أو التعرف عليها، مشيرة إلى أنها قد تكون تعانى من حالة نفسية وهو ما دفعها إلى ارتكاب مثل هذا الفعل الأحمق، مشددة أن الهدف من إبلاغهم الأجهزة الأمنية بالواقعة هو الخوف من تكرار الواقعة مع أى فتاة أخرى خاصة أن واقعة مشابهة قد سبق حدوثها لفتاة أخرى من ذات المنطقة بداخل مترو الأنفاق، وأشارت إلى أنها تعلم أنه من الصعوبة إلقاء القبض على تلك السيدة نظراً لأنها مجهولة الهوية.

********************

رابطة "ضحايا الاختطاف والاختفاء القسري" تتبنى حملة "الدين مش بالغَصب"!

الأقباط متحدون الجمعة ٩ نوفمبر ٢٠١٢ -

توجهت "رابطة ضحايا الاختطاف والاختفاء القسري" بخطابٍ لكل جموع الشعب المصري بمختلف طوائفه، بمُسلميه وأقباطه، ولكافة هيئات المجتمع المدني، ومؤسسات حقوق الإنسان؛ من أجل تضامنهم معهم لترسيخ مبدأ حرية المُعتقد والاختيار، والعمل على توصيل رسالة إلى المسؤولين الحكوميين، ولكل من لديه صلاحيات لسن التشريعات والقوانين اللازمة لتحقيق هذا المسعى. وغاية ما جاء بخطاب "الرابطة" الوقف الفوري لجرائم الإخفاء القسري للقاصرات، واستغلال الدين كوسيلة لتفتيت كيان أُسر بأكملها وتشتيت شملها، الأمر الذي يُهدد أمن مجتمعنا وسلامة بنيانه الاجتماعي ويُنذر بفتن لا طائل من ورائها سوى تحقيق أهداف مشبوهة لجماعات مُتطرفة تعمل في العلن، وفي الخفاء على مَحو هوية فصيل أصيل من الشعب المصري من خلال محاولات "الأسلمة الجبرية" التي يُجرى فرضها على الفئات الضعيفة والمُهمشة وفى مقدمتها "فتيات قاصرات"، ولم يسلم منها حتى المُصابين بعجز أو إعاقة. وناشدت "الرابطة" كل المنظمات الحقوقية ومؤسسات المجتمع المدني التضامن معها والعمل بكل قوة للضغط على الحكومة من أجل إقرار "جلسات النُصح والإرشاد الديني" للراغبين في تغيير الدين، والتي نصت عليها القوانين واللوائح منذ خَطت مصر أولى خطواتها نحو تحقيق مبدأ سيادة القانون واحترام حرية الأفراد، ومن ثم قام النظام السابق بإلغائها في غفلة من الزمن . * والجلسات المُشار إليها كانت بالفعل معمولاً بها حتى وقت قريب حين عطلها الرئيس السابق ووزير داخليته إمعاناً في إزلال الأقباط ونكاية فيهم، ضارباً بُعرض الحائط ما ما ترتب على ذلك من آثار غاية في السلبية أضرت كثيرا بمجتمعنا وبالنسيج الواحد لأبناء الشعب المصرى، ليس أقلها مُعاناة الالاف من "العائدين" (الراغبين في العودة لديانتهم الأصلية) ولايزال لأغلبهم قضايا عالقة بساحات المحاكم تنتظر الفصل فيها كإعلان واضح بأن تحولهم عن ديانتهم لم يَعدو كونه "غلطة" نتجت عن تأثيرات خارجية أو ضغوط وقتية بزوالها زالت كل آثارها . * وجاء في الإفادة الخديوية الصادرة في 10 محرم 1280 هجرية 1863 ميلادية (أن خليل عوض الحاوي قدم عرضاً يطلب فيه الخروج على الدين المسيحي برغبته واعتناق الدين الإسلامي، فانه يجب استحضاركم قسيس وعمدة من عمد الأقباط لأجل إقرار خليل عوض أمامهم بأنه راغب اعتناق الدين الإسلامي دون إجبار وبعد إقراره أمامهم يصير التصديق منهم على الإقرار ويحفظ بالمديرية) . ومع مجئ العسكر 1952 ألغيت الأوامر الخديوية وحلت محلها التعليمات الدورية والقرارات الوزارية لمأموريات الشهر العقاري بشان تنظيم جلسات النصح والإرشاد ومنها الكتاب الدوري رقم 40 لسنة 1969 الذي أصدرته وزارة الداخلية والمنشورة رقم (5) لسنة 1970 والمنشور رقم (5) لسنة 1971 بتحديد إجراءات إشهار الإسلام وفقاً للقواعد الآتية : 1- يتقدم المسيحي الراغب في اعتناق الإسلام بطلب إلى مديرية الأمن التابع لها . 2- تقوم مديرية الأمن بتحديد موعد له يحضر فيه إلى مقر المديرية ويتم إخطار رئيس المذهب التابع له الطلب في المحافظة بإخطار كتاب مسجل لإرسال واعظ لإسداد النصح والإرشاد فإذا لم يحضر الواعظ أو القسيس تحدد له موعداً أخر وتخطره به مع إرسال خطاب للبطريركية المختصة وتسير الإجراءات في طريقها المعتاد إذا لم يحضر. 3- خلال جلسات النصح والإرشاد تكلف مديرية الأمن مندوباً مهمته التثبيت من هدوء الاجتماع فإذا قبل المتقدم الاستمرار في دينه الأصلي حفظ الطلب وإذا لم يقبل يتم توثيق الإشهار في مكتب الشهر العقاري . * وفي 1997 صدر القرار الوزاري رقم 304 في المادة 159 بنفس الخطوات السابقة وقد تم التفاهم بين وزارة الداخلية ومشيخة الأزهر على أن يقوم لجنة الفتوى بالأزهر بإرسال أوراق طالبي إشهار الإسلام إلى مديرية الأمن الواقع بدائرتها محل إقامة طالب الإشهار . وكل هذه الإجراءات كان هدفها الواحد والظاهر ومضمونها الحقيقي..
كلاكيت تالت مرة.. منتقبة تقص شعر مسيحية بالمترو وتكسر ذراعها

الأقباط متحدون الأحد ١١ نوفمبر ٢٠١٢ -

 لم يمر أكثر من ثمانية وأربعون ساعة من مأساة قص شعر الطفلة "ماجى ميلاد فايز" إلا وجريمة اخرى اكثر بشاعة فى نفس المترو وفى ذات المكان حيث قامت سيدتين منتقبتين بقص شعر " ن-ص " 28 سنة حال تواجدها بمترو الانفاق وعندما توقف المترو فى محطة كوبرى القبة دفعوا بها من باب المترو فأحدثوا كسر بذراعها واصفين إياها بأنها كافرة. وعليه قامت المجني عليها بتحرير محضر في قسم الشرطة وبتقرير طبي بإصابتها. ووجه المستشار د.نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان نداء إلى السيد اللواء أحمد جمال الدين. متسائلاً: إلى متى تعجزون عن ضبط المنقبات اللاتى يقمن بقص شعور المسيحيات؟ وهل هم فرع من تنظيم الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر؟ وهل سوف تمتد هذه الظاهرة الى سائر خطوط المترو؟ وهل من الأفضل أن يمتنعن المسيحيات عن ركوب المترو وما هو الحل؟
النيابة العامة تأمر بإجراء التحريات وضبط وإحضار المتهمتين في جريمة قص شعر مسيحيات

الأقباط متحدون الاثنين ١٢ نوفمبر ٢٠١٢ -

 امرت نيابة حدائق القبة امس باجراء التحريات وسرعة ضبط السيدتين المنتقبتين اللتين قامتا بقص شعر سيدة مسيحية فى مترو الاانفاق عند محطة كوبرى القبة عنوة والقائها على رصيف المحطة مصابة بكدمات شديدة . وكانت السيدة " ن- ص " قد حررت المحضر رقم 8877 لسنة 2012 ادارى حدائق القبة ضمنته انها اثناء ركوبها المترو صباح يوم السبت الماضى الموافق 10/11/2012 متجهة الى محطة منشية الصدر لاحضار طفلتها من المدرسة الانجيلية بمنشية الصدر وقبيل محطة كوبرى القبة قامت السيدة المسيحية من مكانها لتجلس سيدة مسلمة حامل بدلا منها . حيث كانت الحامل لا تسطتيع الوقوف وما ان فعلت ذلك السيدة المسيحية اذ شاهدتها منقبتين قائلتين لها " انتوا تعرفوا الحلال من الحرام يا كفرة " وامسكوا بها عنوة وقامتا بقص شعرها حيث كان المترو قد توقف عند محطة كوبرى القبة فالقوا بها على المحطة وتسبب عن ذلك حدوث كدمات وكسور فى جسمها فحررت المحضر سالف الذكر بصحبة زوجها امير اسكندر .



This site was last updated 11/14/12