Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

سلفيون يعترضون على ترخيص بتجديد كنيسة في بني سويف

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
أرض مطرانية بنى سويف
يعترضون ترميم كنيسة ببنى سويف
كيسة الأنبا أنطونيوس
الرئيس و50 كنيسة مغلقة
إضطهادات مختلفة
خطف شابين
خطف إسحق وزكريا
إنتحار أم قتل رومانى
الإعتداء على باسم وبيتر
الإخوان يعتدون على عشاى
اختطاف برنابة
مسلم تخصص فى خطف الأقباط
إختطاق مجدى ببنى مزار
إعتداءات على أقباط الشيح علام
الإعتداء على فريد
براءة المتهمين
تشكيل عصابى  لخطف الأقباط
فصل مخرج لأنه مسيحى
تهمة تحرش ملفقة
إطلاق النار على ماجدة
إصابة قبطيتين بصواريخ نارية
الإستيلاء على أرض هانى
الإعتداء على تامر
الإفراج عن مقاول دير أبو فانا
أقباط العامرية
قبطى يفقد عينيه
هرب صيدلى من خاطفيه
أحداث دهشور
بقية أحداث دهشور
مسلم يصيب ثلاثة بالقليوبية
معاكسة فتاة مسيحية بالمنيا
ثلاثة قبطيات بالجويصلات
تهديد بالقتل لناشط قبطى
محاولة إحرق أبراج ساويرس
طالب قبطى يرفض أتاوة
إصابة 9 أشخاص  بالبحيرة
إختفاء عصام
إزدراء والهجوم على المسيحية
الإساءة إلى الرسول
جثة شاب مسيحى
خطف الطبيب حازم
تهديد للمكتبات المسيحية
املاك الاقباط بملوى بالمنيا
الرموز الدينية بالمدارس المسيحية
إعتداء وسرقة أقباط سوهاج
منشور بالإسماعيلية
إختفاء حنا
اختفاء مريم
أختطاف مارينا
إختطاف روان
إختطاف هند
إختفاء حنان
إختفاء سعدية وأولادها
إختفاء قبطيات والكونجرس الأمريكى
إختفاء دينا
إختفاء مريم من طما
إطلاق سراح ساندى
إختطاف دينا
إختطاف زهرة
إختطاف زوجة ببنى مزار
إختفاء مادلين
إختفاء ماريان بالإسماعيلية
خطف نادية بالفيوم
كانوا موتى وعادوا إلى الحيـــاة
الهجوم على أقباط البصرة
الإعلام الإخوانى الكاذب والكنيسة
أقباط الجاولى وفرض الأتاوات
مقتل قبطيين بأبو تيج
إختطاف باسم وعلاء
ثلاثة أقباط بالعصافرة
البلطجة فى الإسلام
متهم ماسبيرو يرقى
أحداث طائفية بقرية البرشا
عشرات مخطوفين وخطف لارى
الاستيلاء على ممتلكات الأقباط بالمنيا
تحطيم سيارات الأقباط بالأقصر
حقوق الإنسان وحصر إختطاف الأقباط
ضرب مرشدة سياحية قبطية
Untitled 1908
Untitled 1909
Untitled 1910
Untitled 4768

 

سلفيون يعترضون على ترخيص بتجديد كنيسة في "بني سويف"

الأقباط متحدون الأحد ١٢ اغسطس ٢٠١٢ -  كتب- جرجس وهيب

تجمع عدد كبير من السلفيين أمام كنيسة "مار مينا" بقرية "الدرملي" التابعة للوحدة المحلية لقرية "تزمنت الشرقية" بمركز "بني سويف"، اعتراضًا على أعمال الترميم التي تجري بالكنيسة، رغم حصولها على رخصة ترميم لتغيير سقف الكنيسة من الخشب إلى الخرسانة، موقع عليه من المستشار "ماهر بيبرس"، محافظ "بني سويف".

 وتم إيقاف العمل بالكنيسة، بعد إلزام كاهن الكنيسة على توقيع إقرار بإيقاف العمل، وتشكيل لجنة من الإدارة الهندسية بالمحافظة للوقوف على سير العمل، وعرض تقريرها على المحافظ. وأكد أحد شهود العيان أن السلفيين الذين تجمعوا أمام الكنيسة ليسوا من أهالي القرية، وأن أقباط ومسلمي القرية تربطهم علاقات طيبة للغاية، وقد صرف كاهن الكنيسة الأقباط الذين تجمعوا داخل الكنيسة بعد تجمع السلفيين، وطالب الجميع بالهدوء، مؤكدًا أن الكنيسة حاصلة على رخصة رسمية.
لجنة هندسية تعاين إعمال ترميم كنيسة مار مينا بالدرملي

الأقباط متحدون الاثنين ١٣ اغسطس ٢٠١٢ - بني سويف : جرجس وهيب

 قامت صباح اليوم اللجنة الهندسية التي شكلها محافظ بني سويف من مديرية الإسكان بمعاينة أعمال الترميم التي تجري لسقف كنيسة مار مينا بقرية الدرملي التابعة للوحدة المحلية لقرية تزمنت الشرقية بمركز بني سويف ورفع تقرير عن هذه الإعمال لمحافظ بني سويف وكان قد سبق هذه المعاينة عدة معاينات من رئيس مدينة بني سويف ومدير الإدارة الهندسية ورئيس الوحدة المحلية ومأمور ورئيس مباحث مركز بني سويف بناء علي العديد من الشكاوي من عدد من أعضاء التيار السلفي الذين تجمعوا أمام الكنيسة منذ عدة أيام اعتراضا علي إعمال الترميم مما أدي إلي إيقاف الإعمال انتظارا لتقرير اللجنة التي شكلها المحافظ والتي عاينت الكنيسة اليوم .

استمرار توقف أعمال ترميم كنيسة "مار مينا" بـ"الدرملي" انتظارًا لتقرير الإسكان

الأقباط متحدون الاربعاء ١٥ اغسطس ٢٠١٢ - كتب- جرجس وهيب

 ما زالت أعمال الترميم متوقفة بكنيسة "مار مينا" بقرية "الدرملي" التابعة للوحدة المحلية لقرية "تزمنت الشرقية" بمركز "بني سويف"، انتظارًا لتقرير اللجنة الهندسية التابعة لمديرية الإسكان، والتي شكلها محافظ "بني سويف" للوقوف علي الأعمال التي تمت بالكنيسة. وكانت اللجنة الهندسية قد زارت الكنيسة يوم الاثنين الماضي لمعاينة أعمال الترميم التي تجري لسقف الكنيسة. جدير بالذكر، أن هذه المعاينة سبقها عدة معاينات من رئيس مدينة "بني سويف"، ومدير الإدارة الهندسية، ورئيس الوحدة المحلية، ومأمور ورئيس مباحث مركز "بني سويف"، بناء علي العديد من الشكاوى من عدد من أعضاء التيار السلفي الذين تجمعوا أمام الكنيسة منذ عدة أيام، اعتراضًا على إعمال الترميم، مما أدى إلى إيقاف الأعمال، انتظارًا لتقرير اللجنة التي شكلها المحافظ.
استمرار توقف العمل بكنيسة "مار مينا" بـ"الدرملي" إلى ما بعد أجازة العيد

الأقباط متحدون الخميس ١٦ اغسطس ٢٠١٢ - كتب- جرجس

وهيب علمت "الأقباط متحدون" أن التقرير الهندسي للجنة مديرية الإسكان بمحافظة "بني سويف"، والتي كان قد شكلها المحافظ للوقوف على الأعمال التي تجري بكنيسة "مار مينا" بقرية "الدرملي" التابعة للوحدة المحلية لقرية "تزمنت الشرقية" بمركز "بني سويف"، لن يصدر إلا بعد أجازة عيد الفطر المبارك، مما يعني توقف الأعمال بالكنيسة إلى ما بعد أجازة العيد التي تستمر حتى يوم الأربعاء المقبل. جدير بالذكر، أن تأجيل صدور هذا التقرير يحرم شعب الكنيسة من الصلاة بها لمدة تتجاوز أكثر من 15 يومًا منذ توقف الأعمال، ويكبد أكثر من 75 أسرة مسيحية بالقرية مشقة السفر للصلاة بالكنائس المحيطة. كان المحافظ قد شكل لجنة هندسية لمعاينة أعمال الترميم التي تجري لسقف كنيسة "مار مينا"، بعد تجمهر عدد من السلفيين بالكنيسة لمنع الترميم، وزارت هذه اللجنة الكنيسة يوم الاثنين الماضي، ويُنتظر تقرير اللجنة لاستكمال العمل بالكنيسة.

تحرير محضر مباني لأسقف بني سويف الأنبا غبريال أسقف مطرانية بني سويف

الأقباط متحدون الاثنين ٢٠ اغسطس ٢٠١٢ -

 كتب : جرجس وهيب علي الرغم من كم التعديات المهول علي الأراضي الزراعية والبناء بدون ترخيص والتي وصلت لأكثر من 12 ألف حالة تعدي بمحافظة بني سويف ألا أن الإدارات الهندسية بالمحافظة تتعامل مع المنشات الخاصة بالكنائس حتي أن كانت لخدمة مواطني المحافظة من المسلمين والمسيحيين بتربص كبير. فمنذ أيام تم إيقاف العمل بترميم سقف كنيسة مار مينا بالدرملي بناء علي عدد من الشكاوي الكيدية بل تخطي الأمر ذلك في خطوة غير مسبوقة قامت الإدارة الهندسية بمركز بني سويف بتحرير محضر مباني بدون ترخيص لإعمال تطوير المستوصف الخيري بمدينة بني سويف الذي يخدم مواطني المحافظة من المسلمين والمسيحيين لأسقف الايبارشية نيافة الانبا غبريال على الرغم من وجود ملف للترخيص بالإدارة الهندسية

الكنيسة تشتكي السلفيين للإخوان ببني سويف

 الأقباط متحدون الثلاثاء ٢١ اغسطس ٢٠١٢ -  كتب: جرجس وهيب

للمرة الثانية خلال اقل من 24 ساعة قام وفد كنسي وقبطي ثاني بزيارة احد مقار حزب الحرية والعدالة ببني سويف حيث قام وفد كنسي مكون من القمص باسليوس الأنبا وكيل دير الأنبا بولا والقمص فام الأنطوني وكيل دير الأنبا انطونيوس وكيل دير الأنبا انطونيوس بناصر والقمص بولس فهمي راعي الكنيسة البطرسية للأقباط الكاثوليك والقس اسطفانوس سليمان كاهن كنيسة السيدة العذراء، والدكتور طارق صفوت العضو القبطي المؤسس بحزب الحرية والعدالة بزيارة المقر الرئيسي للحزب بمدينة بني سويف لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك وكان في استقبالهم الدكتور نهاد القاسم أمين الحزب والدكتور محمود صابر عضو مجلس الشعب المنحل والدكتور احمد رشاد وبدر مرزوق ومحمد عبد الله ومحمد عبد الله . وأشار الدكتور طارق صفوت أن الزيارة كانت بغرض تهنئة قيادات الحزب بعيد الفطر المبارك وان قيادات الحزب أشادوا بمشاركة ديرا بوش في يوم النظافة وتبرعهم بعدد من معدات الديرين للمساهمة في إنجاح الحملة في الوقت التي تقاعست بعض الجهات الحكومية لإنجاح الحملة . كما شهد اللقاء شكوى القس اسطفانوس من قيام بعض السلفيين بتعطيل العمل بكنيسة مار مينا بالدرملي من خلال التجمع أمام الكنيسة والتقدم بالعديد من الشكاوي ضد الكنيسة وتعهد الدكتور نهاد القاسم أمين الحزب وعدد من قيادات الحزب بإنهاء المشكلة في القريب العاجل وان الإخوان حريصين علي السلام الاجتماعي بين الجميع.
تقرير الإسكان عن كنيسة "الدرملي" لم يصل للمحافظ رغم إرساله الأربعاء الماضي
لأقباط متحدون 25/8/2012م كتب- جرجس وهيب
أكد المستشار "ماهر بيبرس"، محافظ بني سويف، في تصريح خاص لـ"الأقباط متحدون"، أن تقرير اللجنة الهندسية بمديرية الإسكان لمعاينة أعمال الترميم لسقف كنيسة مار مينا بقرية "الدرملي" التابعة للوحدة المحلية لقرية تزمنت الشرقية بمركز بني سويف، لم يصل إليه حتى مساء الخميس الماضي.
يُذكر أن التقرير تم إرساله من قبل مديرية الإسكان يوم الأربعاء الماضي. وأوضح أن أعمال الترميم التي تتم بالكنيسة مطابقة للمواصفات، وخط التنظيم، ولا يوجد تعديات أو زيادات ومطابقة للرخصة.
وتأخر صدور التقرير أدى إلى توقف أعمال الترميم بالكنيسة أكثر من 20 يومًا، مما دفع شعب الكنيسة الذي يزيد عن 75 أسرة للصلاة في أقرب كنيسة، وهو ما يشكل معاناة كبيرة لهذه الأسر، وخاصة لكبار السن والأطفال.

مهندس من الإدارة الهندسية لمتابعة استئناف العمل بكنيسة الدرملي

الأقباط متحدون الاربعاء ٢٩ اغسطس ٢٠١٢ -  بني سويف : جرجس وهيب كلف رئيس مركز ومدينة بني سويف احد مهندسي الإدارة الهندسية بمركز بني سويف بمتابعة إعمال الترميم التي ستجري لسقف كنيسة مار مينا بقرية الدرملي التابعة للوحدة المحلية لقرية تزمنت الشرقية بمركز بني سويف بعد قرار المستشار ماهر بيبرس محافظ بني سويف استئناف العمل بالكنيسة بعد أن أظهرت اللجنة الهندسية التي شكلها محافظ بني سويف من مديرية الإسكان لمعاينة أعمال الترميم التي تجري لسقف الكنيسة أن أعمال الترميم التي تتم بالكنيسة مطابقة للمواصفات وخط التنظيم ولا يوجد تعديات أو زيادات ومطابقة للرخصة

قرار مفاجئ.. تشكيل لجنة جديدة لقياس مساحة كنيسة "الدرملي" بـ"بني سويف"

الأقباط متحدون الجمعة ٣١ اغسطس ٢٠١٢ - كتب- جرجس وهيب

في قرار مفاجئ وغريب، أمر المحاسب "شريف الجمسي"، السكرتير العام لمحافظة "بني سويف"، أمس الخميس، بتشكيل لجنة جديدة من الإدارة الهندسية لقياس مساحة كنيسة "مار مينا" بقرية "الدرملي" التابعة للوحدة المحلية لقرية "تزمنت الشرقية" بمركز "بني سويف"، رغم قرار المستشار "ماهر بيبرس"- محافظ "بني سويف"- باستئناف العمل بالكنيسة بناء علي تقرير اللجنة الهندسية التي شكلها المحافظ من مديرية الإسكان لمعاينة أعمال الترميم التي تجري لسقف الكنيسة، والتي أوضحت أن أعمال الترميم مطابقة للمواصفات وخط التنظيم، ولا يوجد تعديات أو زيادات، ومطابقة للرخصة. وأشار تقرير اللجنة الجديدة التي شكلها السكرتير العام للمحافظة إلى أن المساحة الحالية للكنيسة هي نفس المساحة قبل أعمال ترميم سقف الكنيسة، ولم تزد سنتيمترًا واحدًا. جدير بالذكر، أن الكنيسة زارتها لجان من الإدارة الهندسية والوحدة المحلية والإسكان، كما زارها رئيس مركز ومدينة "بني سويف"، ومأمور المركز، ورئيس المباحث، رغم وجود أكثر من 12 ألف حالة تعدي علي أراضي زراعية بجملة مساحة 500 فدان، بالإضافة إلى تعديات على نهر النيل والطريق الزراعي والإشغالات والأسواق والمواقف العشوائية التي تعج بها كافة مراكز وقري المحافظة.
إلزام كاهن كنيسة الدرملي بعدم العمل إلا في وجود مهندس من الإدارة الهندسية

 الأقباط متحدون السبت ١ سبتمبر ٢٠١٢ -  بني سويف : جرجس وهيب

تم مساء أمس الجمعة بأخذ تعهد كتابي علي كاهن كنيسة مار مينا بقرية الدرملي التابعة للوحدة المحلية لقرية تزمنت الشرقية بمركز بني سويف بمركز شرطة بني سويف بالالتزام بالرخصة وعدم العمل ألا في وجود احد مهندسي الإدارة الهندسية بمركز بني سويف لمتابعة إعمال الترميم التي ستجري لسقف الكنيسة وانهي كاهن الكنيسة مساء أمس الجمعة كافة الموافقات الأمنية والهندسية لاستئناف إعمال ترميم سقف الكنيسة

بدء العمل في كنيسة الدرملي

 لأقباط متحدون الأحد ٢ سبتمبر ٢٠١٢ -  بني سويف : جرجس وهيب

 استأنف صباح اليوم الأحد العمل في ترميم سقف كنيسة مار مينا بقرية الدرملي التابعة للوحدة المحلية لقرية تزمنت الشرقية بمركز بني سويف بعد توقف دام أكثر من شهر في وجود مهندس من الإدارة الهندسية بمركز بني سيوف ومن المتوقع أن تنتهي أعمال الترميم خلال ثلاثة أيام
جدير بالذكر، أن كنيسة "الدرملي" توقف العمل بها نتيجة لعدد من الشكاوي بتجاوز الكنيسة لمساحتها، إلا أن اللجنة الهندسية التي شكلها المستشار "ماهر بيبرس"، محافظ بني سويف، من مديرية الإسكان، أوضحت أن أعمال الترميم التي تتم بالكنيسة مطابقة للمواصفات وخط التنظيم، ولا توجد تعديات أو زيادات، وأنها مطابقة للرخصة. وكان المحاسب "شريف الجمسي"، السكرتير العام لمحافظة بني سويف، قد اتخذ قرارًا بتشكيل لجنة جديدة من الإدارة الهندسية لمركز بني سويف لقياس مساحة الكنيسة، وأشار تقرير اللجنة الجديدة أن المساحة الحالية للكنيسة هي نفس مساحة الكنيسة قبل أعمال الترميم ولم تزد سنتيمترًا واحدًا. وأعقب ذلك أخذ تعهد كتابي علي كاهن الكنيسة بالالتزام بالرخصة، وعدم العمل إلا في وجود أحد مهندسي الإدارة الهندسية بمركز بني سويف لمتابعة العمل. كما تجدر الإشارة إلى الكنيسة زارتها لجان من الإدارة الهندسية والوحدة المحلية والإسكان، كما زارها رئيس مركز ومدينة بني سويف، ومأمور المركز، ورئيس المباحث.

لانتهاء من ترميم سقف كنيسة "الدرملي" بـ"بني سويف"

الأقباط متحدون الثلاثاء ٤ سبتمبر ٢٠١٢ - ١٨:كتب- جرجس وهيب

 انتهى، ظهر اليوم الثلاثاء، العمل بكنيسة "مار مينا" بقرية "الدرملي" التابعة للوحدة المحلية لقرية "تزمنت الشرقية" بمركز "بني سويف"، بعد أن تم الانتهاء من صب سقف الكنيسة وسط متابعة دقيقة من الإدارة الهندسية، وفرحة كبيرة من أقباط القرية الذين حُرموا من الصلاة بالكنيسة منذ أكثر من شهر. وكان العمل في ترميم سقف الكنيسة قد توقف نتيجة لشكاوى بعض السلفيين، مما أدى إلى توقف العمل بالكنيسة، وتشكيل لجنة هندسية من قبل المستشار "ماهر بيبرس" للوقوف على صحة هذه الشكاوى، وثبت للجنة أن أعمال الترميم التي تتم بالكنيسة مطابقة للمواصفات وخط التنظيم، ولا توجد تعديات أو زيادات، وأنها مطابقة للرخصة. كما اتخذ المحاسب "شريف الجمسي"، السكرتير العام لمحافظة "بني سويف"، قرارًا بتشكيل لجنة جديدة من الإدارة الهندسية لمركز "بني سويف" لقياس مساحة الكنيسة، وأشار تقرير اللجنة إلى أن المساحة الحالية للكنيسة هي ذات المساحة قبل أعمال الترميم ولم تزد سنتيمترًا واحدًا. وتجدر الإشارة إلى أنه تم أخذ تعهد كتابي على كاهن الكنيسة بمركز شرطة "بني سويف" بالالتزام بالرخصة وعدم العمل إلا في وجود أحد مهندسي الإدارة الهندسية بمركز "بني سويف" لمتابعة العمل. وقد زارت الكنيسة لجان من الإدارة الهندسية والوحدة المحلية والإسكان، كما زارها رئيس مركز ومدينة بني سويف، ومأمور المركز، ورئيس المباحث.
****

سرقة سلاح حارس كنيسة السيدة العذراء ببني سويف

الأقباط متحدون الاثنين ١٣ اغسطس ٢٠١٢ -  بني سويف : جرجس وهيب

تكثف الأجهزة الأمنية بمحافظة بني سويف جهودها من اجل إلقاء القبض علي ثلاثة أشخاص قاموا بسرقة بندقية من احد إفراد القوة الأمنية المعينة لحراسة كنيسة السيدة العذراء ( المطرانية ) بمدينة بني سويف فجر اليوم ويدعي ومعوض معوض وفتح الحادث المجال إمام الحديث عن مدي فاعلية الحراسات الموجودة أمام الكنائس في حراسة وتامين هذه الكنائس أم أنها موجودة بشكل ديكوري فإذا كان الحارس لم يستطع حراسة سلاحه الشخصي كيف يمكنه الدفاع عن الكنيسة في حالة تعرضها لأي هجوم

This site was last updated 09/05/12