Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

 إختطاف هند بمنطقة القصير بـالبحر الأحمر

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
إضطهادات مختلفة
خطف شابين
خطف إسحق وزكريا
إنتحار أم قتل رومانى
الإعتداء على باسم وبيتر
الإخوان يعتدون على عشاى
اختطاف برنابة
مسلم تخصص فى خطف الأقباط
Untitled 3674
Untitled 3675
Untitled 3676
Untitled 3677
Untitled 3678
Untitled 3679
Untitled 3680
Untitled 3681
Untitled 3682
Untitled 3683
Untitled 3684
الإفراج عن مقاول دير أبو فانا
Untitled 3686
أقباط العامرية
Untitled 3688
Untitled 3689
Untitled 3690
Untitled 3691
Untitled 3692
Untitled 3693
Untitled 3694
Untitled 3695
Untitled 3696
Untitled 3697
Untitled 3698
Untitled 3699
Untitled 3700
Untitled 3701
Untitled 3702
Untitled 3703
Untitled 3704
Untitled 3705
Untitled 3706
Untitled 3707
اختفاء مريم
أختطاف مارينا
إختطاف روان
إختطاف هند
إختفاء حنان
Untitled 5921
Untitled 5922
Untitled 5923
Untitled 5924
Untitled 5925
Untitled 5926
كانوا موتى وعادوا إلى الحيـــاة
الهجوم على أقباط البصرة

 

اختطاف فتاة مسيحية بـ"البحر الأحمر" وتجمهر عدد من الأهالي والكهنة أمام مركز الشرطة لإرجاعها

 الثلاثاء ٣ يوليو ٢٠١٢ -  كتب- جرجس بشرى

قالت الناشطة الحقوقية "الأميرة بطرس"، في حديث خاص لـ"الأقباط متحدون"، إن فتاة مسيحية تُدعى "هند فاروق" (24 عامًا)، تم اختطافها على يد ثلاثة من الشباب أثناء خروجها من الكنيسة بمنطقة "القصير" بـ"البحر الأحمر". وأكدت "بطرس" أن أسرة الفتاة حررت محضرًا بقسم الشرطة بالواقعة، موضحةً أن عددًا من أهالي الفتاة والمسيحيين يتجمهرون الآن بطريقة سلمية أمام قسم شرطة "القصير" مطالبين بعودتها. وأشارت "بطرس" إلى أن عددًا من أتباع التيارات الإسلامية أكدوا أن الفتاة إذا كانت قد تحولت إلى الإسلام فمن المستحيل إرجاعها، موضحةً أنه تم القبض على أحد الشباب المتهمين في الواقعة، ولكنه أنكر مشاركته في ارتكاب الجريمة. وطالبت "بطرس" رئيس الجمهورية شخصيًا بالتدخل العاجل لعودة الفتاة لأسرتها، والتعامل بحسم مع كل ما يمس الوحدة الوطنية، خاصةً بعد أن أعلن أنه رئيس لكل المصريين.
******************

بالصور.. عشرات الأقباط يتظاهرون أمام قسم «القصير» احتجاجًا على اختفاء فتاة

المصري اليوم | الاربعاء ٤ يوليو ٢٠١٢ -

تظاهر عشرات الأقباط أمام قسم شرطة القصير، جنوب البحر الأحمر، صباح الأربعاء، بعد بلاغ تقدمت به إحدى الأسر القبطية، بتغيب فتاة مسيحية عن المنزل، واتهام شاب مسلم بأنه وراء اختفائها. تم التحفظ على الشاب بقسم الشرطة لحين استكمال التحقيقات، وانتقلت قيادات مديرية الأمن، والمباحث إلى مكان الواقعة لاحتواء غضب الأهالي، فيما تكثف أجهزة الأمن جهودها لكشف غموض اختفاء الفتاة. وكان مدير أمن البحر الأحمر، تلقى إخطارا من المقدم أحمد الحملي، رئيس مباحث القصير، بتجمهر العشرات أمام قسم الشرطة على خلفية اختفاء فتاة قبطية، حيث أكدت أسرتها أنها خرجت، مساء الإثنين، بصحبة والدتها إلى الكنيسة، ثم تركت والدتها ولم تعد إلى المنزل من وقتها، واتهموا الشرطة بـ«التقصير في البحث عن ابنتهم». وقال بعض شهود العيان إنهم «شاهدوا ثلاثة أشخاص يقودون دراجات بخارية بالقرب من الكنيسة أثناء وجود الفتاة داخلها، ثم اختفوا فور خروجها». انتقل إلى المدينة اللواء مصطفى بدير، مدير أمن البحر الأحمر، والعميد جرير مصطفى، مدير إدارة البحث الجنائي، وعدد من قيادات الكنيسة ومطرانية البحر الأحمر، حيث التقوا الأهالي أمام قسم الشرطة، وتم إقناعهم بإنهاء الاحتجاجات لمدة يوم واحد من أجل إعطاء الفرصة للأجهزة الأمنية للتحرك. وكشفت التحقيقات الأولية التي أجراها العقيد منتصرعبد النعيم، رئيس البحث الجنائي بجنوب البحر الأحمر، أن الفتاة «هـ. ف»، تعمل في بازار سياحي، وأن شقيقها اتهم عاملا بأحد البازارات المجاورة لمكان عملها، بأنه وراء اختفائها، حيث تم ضبط الشاب الذي أنكر صلته باختفاء الفتاة، وتم التحفظ عليه لحين استكمال التحقيقات.

****************

قوات أمن إضافية لتأمين مركز شرطة "القصير" واستمرار اختفاء الفتاة القبطية لليوم الرابع

 الخميس ٥ يوليو ٢٠١٢ - كتب- مينا مهني

استمر تجمهر أقباط مدينة "القصير"، التابعة لمحافظة "البحر الأحمر"، أمام مركز الشرطة، رغم قيام "ملاك فارق"، شقيق الفتاة المختفية، والتي كان من المقرر عقد زفافها يوم 26 أغسطس المقبل، بتحرير محضر بالواقعة، والقبض على "ياسر دنقل". ومن ناحية أخرى، يتجمهر أهالي الشاب المقبوض عليه "ياسر دنقل"، مطالبين بالإفراج عنه. وأكد "مسعد سعدي"- مدير مركز الاتحاد المصري لحقوق الإنسان بالبحر الأحمر- توافد قوات أمن مركزي، وتأمين مركز الشرطة، وعمل كردون أمني حول القسم، عقب مرور 4 أيام على اختفاء الفتاة دون إصدار أي بيانات.



This site was last updated 07/06/12