Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

قاضى مسلم متطرف يحكم ظلماً بسجن كاهن قبطى خمسة سنوات مع الشغل - أمن الدولة يسجن المبشرين

هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 3000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
أخبار الوطن وأشهر الحوادث
تجريم الإساءة للأديان
Untitled 1191
كلمة ألإله إذناً إلهياً
الحكومة والأديرة
الإعتداء على دير أبو فانا
إعتداءات أخرى على الأقباط
الصراع بين الحضارة والتخلف
الكفرة أعداء الله
مسيرة دير أبو فانا
بناء الكنائس بمصر
إستشهاد سعودية
أبانا الأنبا توماس
موائد الرحمن
رهبان ابو فانا والكذب
عبيد الله بن جحش
ماريو وأندرو
القبيض على كاهن
قمعستان
هيكل سليمان
حمار قرية الطيبة
كنيسة عين شمس
وفديناة بذبح عظيم
آلام الأقباط وافراح الميلاد
الشيخ يوسف البدرى والرقية
New Page 5393
فتوى طاعة المرأة بالفراش
حكومة مصر تهدر حقوق
New Page 5396
أطفال الشوارع فى مصر
البروباجاندا الإسلامية والإعلام المسيحى
فهرس رسائل الحكمة
القضاة -
لو كنت مسيحى
البابا شنودة  وحكم محكمة
أبونا زكريا بطرس وقناه
صلوات القداس
مياة النيل وصلوات القداس
نجلاء الإمام
العهدة العمرية ومحافظ المنيا
الضربات العشر وآلهة المصريين
جماعة الأمة القبطية
دير مكاريوس الصغير
محمد سليم العوا
تورط الحكومة بالزاوية الحمراء
الحملة الفرنسية
Untitled 2266
Untitled 2267
الأمن وك. العذراء بالعمرانية
كنيسة العمرانية
أشلاء أجساد المسيحيين تتطاير
حادث القطار

Hit Counter

 

قاضى مسلم متطرف يحكم ظلماً بسجن كاهن قبطى خمسة سنوات مع الشغل

أمن الدولة يسجن المبشرين

 

إستقبال شعبى للبابا شنودة

فى صباح الإثنين 20/10/2008م إستقبل الشعب القبطى قداسة البابا المعظم شنودة الثالث من المطار وحتى الكاتدرائية المرقسية بدير الأنبا رويس بالقاهرة وقد قام الشعب بالتهليل وحملوا اغصان النخيل وصور قداسته بينما أثرت فرحه رؤياه على بعض الأقباط فبكى من الفرحة وزغردت النساء وقد إمتلأت الكاتدرائية والمنطقة التى حولها بعشرات الألاف من الشعب وعزت أندراوس يهنئ الشعب القبطى بعودة البابا إلى مصر وشفاءه الرب يعطية عمراً مديداً وأزمنة سالمة لكى يرعى الشعب فى حكمة وقوة الروح القدس ويعتبر البابا شنودة الثالث من طبقة عظماء باباوات الأقباط وله بصمات واضحة فى الكنيسة والتاريخ المعاصر وأقل ما يقال عنه : أنه لم يعطى لجسده راحة أو لأجفانه نعاساً حتى يجد مكاناً للرب فى وسط الشعب ومسكناً لإله يعقوب.

***************************************

المسيحية ليست ديناً ولكنها حياة

المسيحية ليست ديناً  نعيش بشريعته ولكنها حياة نعيشها ، والمسيحية ليست ديناً لأن ربنا يسوع  سدد ديننا بالفداء على الصليب وما زال أتباع الإسلام والأديان الأخرى يؤدون فريضة الدم بذبائح حيوانية والحيوان فدائه محدود ، وشريعة الإسلام والقوانين المستمدة منها  محدودة ضيقة وشريعته مصممة على إبادة العقائد الأخرى وخاصة أصحاب العقائد السمائية والمسلمين يعرفون أن السيد المسيح ذكر نبوئة بالإنجيل : " وَيَقُومُ أَنْبِيَاءُ كَذَبَةٌ كَثِيرُونَ وَيُضِلُّونَ كَثِيرِينَ. " (متى 24: 11) التى تعنى أن محمد نبياً كذاباً لأنه أتى بعد المسيح  وقال ايضاً أن الذى ينكر الاب والإبن هو كذاب وضد المسيح " رسالة يوحنا الأولى 2: 18 و 22 وَكَمَا سَمِعْتُمْ أَنَّ ضِدَّ الْمَسِيحِ يَأْتِي، قَدْ صَارَ الآنَ أَضْدَادٌ لِلْمَسِيحِ كَثِير. مَنْ هُوَ الْكَذَّابُ، إِلاَّ الَّذِي يُنْكِرُ أَنَّ يَسُوعَ هُوَ الْمَسِيحُ؟ هذَا هُوَ ضِدُّ الْمَسِيحِ، الَّذِي يُنْكِرُ الآبَ وَالابْن " وهذا هو السبب فى محاكمة الإسلام للمبشرين فى مصر فيشرع بقتلهم لأنهم لا يؤمنون بالله ورسوله (راجع سورة التوبة آية 29 التى تسمى آية السيف) حتى لا ينشرون الحقائق التى بالإنجيل وفى المقابل المسيحية هى الحب والسلام .. هى الحرية الكاملة أو كمال الحب هى بشارة السلام الذى لا يوصف وكمال العدالة بين البشر والمساواة الكاملة بينهم ، والمسلمين يعتقدون أن الرجوع للوراء بتطبيق الشريعة الإسلامية هو الذى يحميهم من الذوبان والإنحلال والإنهيار فى زمن التطور والحضارة والظاهر لنا اليوم أن الإسلام يهدم نفسه بنفسه بطرق كثيرة فلنأخذ مثلاً واحداً وهو تطبيق شريعة الإسلام فى القضايا فسرعان ما يقوم الإعلام يإستخراج الأساس التشريعى الذى بنى عليه القاضى حكمه ويضع شريعة الخيام  العنصرية النازية تحت المجهر ويحللها ويغوص فى أعماقها ليخرج مخالفاتها لحقوق الإنسان فتنفضح محتوياتها فى الإعلام المسموع والمرئى فيندهش العالم المتحضر من هذا التخلف والهمجية حتى المسلمين أنفسهم أتضح أنهم لا يعرفون من أمور دينهم شئ وسرعان ما يسلكون فى طريقين أخفهما إستنكار تطبيق مثل هذه الشريعة والثانى ترك العقيدة الإسلامية التى تتخلف عن مفهوم حضارة العصر الذى يعيشون فيه وإتضح أنها ليست نداً للتقدم البشرى إن تطبيق قوانين طبقت فى عصر الخيام وثبت تخلفها هى محاولة حمقاء من أهل الكهف الذين عندما صحوا يوماً ووجدوا أن العالم تغير وتطور ولما لم يجدوا عندهم شئ يقدمونه للتقدم البشري رجعوا ليناموا فى أحضان شريعتهم ولكنهم ناموا نوم الموت هذه المرة ولتخلفهم الفكرى لم يفهموا ان العالم تغير وكلما مر عليهم يوماً فى موتهم نشم رائحة شريعهم التى لا يقبلها العقل.

***************************************

الزوجة الواحدة شريعة الرباط المقدس 

المسيحيون يعيشون بشريعة الزوجة الواحدة والزواج عبارة عن زوج رجل واحد وإمرأة واحدة ولما كان الإسلام يجمع بين رجل وأكثر من إمرأة فلم تنطبق كلمة زوج على هذا النوع من العلاقة فأطلق الإسلام عليها كلمة نكاح والعقد الإسلامى مكتوب فيه عقد نكاح وقد وردت هذه الكلمة فى القرآن (سورة النساء 5 ) ، هذا وأتذكر أننى عندما كنت فى مصر كانت المدرسات المسلمات يقولن : " أن المسيحية بها أشياء جميلة وأحسن شئ قيها أنه لا يوجد بها طلاق فنحن مهددات فى حياتنا الأسرية وتشريد أطفالنا  " والزواج بين زوجين مسيحيين يتم فى الكنيسة أمام الشعب ووسط جمهور كبير حيث يشهد المجتمع على إتمام هذا الرباط المقدس حيث يدخلا الكنيسة ويشاهدهم الشعب ويسير أمامهم الشمامسة يرتلون الألحان الكنسية الحميلة وأثناء الصلاة يلبسهم الكاهن على ملابسهم روب الملوك  وتاجاً أمام الشعب ثم يقرأ فصل من الإنجيل الخاص برعاية الزوج لزوجته وطاعة الزوجة لزوجها ويسجد الزوجين أمام الهيكل أمام الشعب حيث يوصيهم الكاهن ألا تغرب الشمس على غيظكم ثم يأخذ الزوج زوجته بعد هذا الإكليل ليفرح الشعب بهم فى حفلة خارجية ويكملون افراحهم ، وطقس الزواج فى الكنيسة القبطية يبهر كل من يراه ، وإجراء الطقوس الكنسية يسبقة إتمام سر التوبة والإعتراف وكذلك سر التناول .

 ولفائدة القراء قد تزوج محمد صاحب الشريعة الإسلامية من خديجة النصرانية (طائفة الأبيونيين) وعقد العقد أسقف مكة ورقة أبن نوفل وظل يعيش بشريعة الزوجة الواحدة حتى ماتت خديجة فعلى أى دين إذاً كان نبى الإسلام ؟

**************************

الكنيسة القبطية فى سجون الإسلام 

إتهم قاضى مسلم متطرف ريهام عبدالعزيز علي راضي «هاربة» وأيمن فوزى زخارى «هارب» وروماني نبيل فارس، ووائل عزيز شفيق «مندوب مبيعات» ومتاوس عباس وهبة، كاهن كنيسة مار جرجس بكرداسة»، ارتكبوا جرائم تزوير في محررات رسمية خلال عام ٢٠٠٥.وقد تم تغيير أوراقها إلى مريم فارس تاوضروس وتزوجت بشخص يدعى أيمن فوزى زخارى ، وقد سافرا إلى خارج مصر وتم تغيير إسم أيمن فوزى زخارى الزواج بأسم وائل عزيز دون أن يكون ألأخير له أى دخل فى هذه الأوراق التى تم تزويرها نتيجة منع حرية الإعتقاد من الإسلام إلى المسيحية وصعوبة تغيير أى اوراق رسمية فى حالة التغيير وقد أعتقل  القس متياس وهبة كاهن كنيسة العذراء بفيصل بعد الحكم مباشرة وقلعوه ملابس الكهنوت وألبسوه ملابس المساجين الملابس الزرقاء إلى سجن طره لتنفيذ عقوبة السجن المشدد أى مع الشغل لمدة خمس سنوات وذلك بتهمة تزوير أوراق رسمية لتزويج فتاة متنصرة من شاب مسيحي ،
ريهام عبدالعزيز علي راضي المتهمة الأولي «مسلمة» التى تفترض المحكمة أنها مسلمة إلا أنه لم يسألها القاضى ما هى ديانتها لأنها غير موجودة فى مصر الان وبما أن الكاهن زوجها قهذا يعنى أنها مسيحية حيث يشترط فى الزواج إتمام سرين آخرين من أسرار الكنيسة هما الإعتراف والتناول ، هذا وقد تزوجت برغبتها من المتهم الثاني «مسيحي» وبدون إجبار وخرجت من البلاد برغبتها وتعيش معه فى الخارج برغبتها
،  طوباك يا بطل يا ابونا متياس وهبة الذى تابعت طريق الرب يسوع والرسل وسجنت مثلهم ويحكى لنا سفر أعمال الرسل أن كهنة اليهود سجنوا الرسل فقال : " فقام رئيس الكهنة وجميع الذين معه الذين هم شيعة الصدوقيين وامتلأوا غيرة  فالقوا ايديهم على الرسل ووضعوهم في حبس العامة." (أع 5: 17 - 18) وهذا الحكم الظالم ليس إلا محصلة غيرة المسلمين من إعتناق المسلمين المسيحية وليس منبعه العدل ، وقررت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية استئناف الحكم الصادر ضد القس متاؤس وهبة، كاهن كنيسة الملاك ميخائيل بكرداسة، بالسجن ٥ سنوات لتزويجه فتاة متنصرة إلي شاب مسيحي ببطاقة رقم قومي مزورة، وأعلنت عدم توقيع أي عقوبة كنسية علي الكاهن المتهم.
وقال القمص ثيودسيوس أفامينا، سكرتير الأنبا دوماديوس، مطران الجيزة : إن المطرانية قدمت أمس طعناً في الحكم وطلبت وقف تنفيذه لحين إعادة المحاكمة، وقال: «لا يوجد دليل ضد متاؤس، والحكم كان بمثابة مفاجأة لنا»، مشيراً إلي أن الزواج تم ببطاقة رقم قومي وأن الكاهن لا شأن له بالبحث في مدي صحة الأوراق المقدمة له وهل هي مزورة أم لا.

******************************

طقس الزواج إيمان والمستندات لا قيمة لها 

طقس الزواج فى الكنيسة القطية الأرثوذكسية هو من صميم العقيدة المسيحية حيث يعتبره المسيحى أحد اسرار الكنيسة السبعة ، فهو إذاً إيمان وليس اوراقاً والأوراق ما هى إلا تسجيل فقط والقضية التى أمامنا هو إتهام القس/ متاؤس وهبه الكاهن القبطى الأرثوذكسى بالتزوير وذكرت زوجتة ان زوجها محكوم عليه بالسجن المشدد (أى بالأشغال الشاقة) لمدة خمس سنوات بتهمة إستخدام محرر مزور لتزويج فتاة معتنقة للمسيحية من شاب مسيحى ، والمسيحية تقول أن هذا الكاهن له حق تزويج إثنين مسيحيين ما دام متأكد أنهما مسيحيين أن موضوع التزوير هذا موضوع يخص الحكومة فقط وشريعتها الإسلامية ونكرر ان عمل الكاهن المسيحى الصلاة لتزويج إثنين مسيحيين سواء أكان هناك تزويراً أم لا ، وسواء أكان يعرف أنها مسلمة وإعتنقت المسيحية ام لا أو أنه إشترك فى هذا التزوير أم لا هذه هى المسيحية ، الكاهن المسيحى ليس فى سلطته أن يمتنع عن تزويج إثنين مسيحيين سواء عارضت الدولة أو شريعتها الإسلامية هذا الزواج أم لا  فالدولة سواء أكانت إسلامية أو وثنية لا تملك الحق فى منع مثل هذا الزواج وإذا كانت للدولة شريعة إسلامية أو قوانين مدنية قالت عكس ما تأمر به المسيحية فإنه لا يعتد بها لأن الزواج سر من اسرار الكنيسة القبطية السبعة والزواج هو رباط مقدس وما جمعة الإله لا يفرقه إنسان والزواج يدخل فى صلب العقيدة المسيحية وتدخل الدولة فى هذا الأمر يجعلها تدخل فى صلب العقيدة المسيحية والكاهن أؤتمن على أن يمارس طقوس الزواج لأثنين مسيحيين بغض النظر عن دين احدهما السابق أو إذا كانا كلاهما يدينان بالإسلام ثم إعتنقا المسيحية ، وفى حالة إمتناع هذا الكاهن عن إتمام الإكليل فى الحالات التى ذكرناها فهو يحاسب إكليريكياً ، لقد تحول مئات الإلاف من المسيحيين للإسلام فى مصر بالإجبار وبسبب الظروف الإقتصادية وغيرها ولم نسمع بمثل هذه الأحكام ولكن من الظاهر ان إعتناق المسلمين للمسيحية أصبح يقلقهم فلجأوا للإرهاب بالقانون والرعب بوضعهم نصوص قانونية  بتمييز الإسلام والمسلمين عن باقى العقائد وأتباعها لأنهم يعتقدون أنهم الأعلون والمتميزون عن باقى البشر كما كانت النازية تعتبر الجنس الأرى الألمانى أعلى من باقى البشر ، وسجن قاضى متطرف مسلم لكاهن معناه إرهاب الكنيسة وليحدوا من نشاط الكهنة الآخرين ويجعاونهم يعيشون فى رعب كما قال نبى الإسلام : " نصرت بالرعب واحلت لى الغنائم" (صحيح مسلم - باب المساجد ومواضع الصلاة ) نقول لأصحاب الشريعة الإسلامية هذه هى المسيحية ولن يمنع هذا الحكم كهنة آخرين عن إتمام مثل هذا الزواج لأن هذا الحكم ضد العقيدة المسيحية وضد اسرار الكنيسة الذى نص عليه دستور مصر ونصت عليها أيضاً قوانين حقوق الإنسان التى وقعت عليها مصر ولن ينحنى الأقباط لشريعة الخيام وقوانينها فزمنها إنتهى لأنها ضد حق الإنسان وحريته فى إختيار عقيدته وحريته فى إختيار شريك حياته وهذه الشريعة اللاإنسانية تقييده بقانون مقزز للنفس ونسأل أهل الفقه : هل اذا قام شيخ بتزويج فتاه مسيحيه بشخص مسلم يقدم الي المحاكمه ويحكم عليه بالسجن ؟؟ مع العلم أن الديانه المسيحيه لا تقر زواج المسيحيه بأي شخص غير مسيحي ؟؟  سجنوا قس مسيحى قبطى لأنه قام بعمله كرئيس دينى مسيحى ومن قبل سجنوا الأساقفة والبابا عند تطبيق الرئيس السادات للبند الثانى من الدستور ، ولن تستريح مصر ما دام فى دستورها البند الثانى الخاص بالشريعة الإسلامية قانون الأغلبية الإستعمارى اإستيطانى لإذلال الأقلية أقباط مصر سكان مصر الأصليين الوطنيين ، إنهم يفترسون العدل ويهددون بظلم كل برئ بقانون ظالم ونحن نطالبك يا رب انظر الى تهديداتهم وامنح عبيدك ان يتكلموا بكلامك بكل مجاهرة   

****************************

الشريعة والإنتربول الدولى

 أن الشريعة الإسلامية هى قوانين الخيمة والنقاب والنكاح والمواريث والشريعة لا تستطيع ان تقف أمام القوانين المدنية السامية وحقوق الإنسان التى وصل إليها الإنسان بعقلة والتى يطبقها العالم ، حيث لا يحتاج الإنسان اليوم إلى الله إلاه المسلمين ليصنع له شريعة قطع الرقاب والأيدى والأرجل على خلاف والقوانين التى تخدم شريعة تطبق لمصلحة غالبية يدينون بالإسلام وشريعته التى تأكل حقوق الذين لايدينون به . ولو كان حكم قاضى شريعة الله الظالم عادل فهل تستطيع وزارة الداخلية فى مصر الطلب من الإنتربول الدولى إرجاع الزوجين الهاربين فى القضية بتهمة التزوير ، إذا كانت قضية التزوير كلها عادلة وليست ضد حق الإنسان فى إختيار الدين والزواج ، وهكذا تسجن العقيدة المسيحية بمصر فى سجون الإسلام بشريعة التخلف التى طبقت فى عصر الخيام بالإرهاب والرعب.

*********************************

الغرض من هذا الحكم تنفيذ الردة 

وهذه السيدة التى إعتنقت المسيحية وهربت مع زوجها خارج البلاد تعتبر فى نظر اشريعة الخيام مرتدة وحد المرتد هو إعدامه وفيما يلى ما قاله التاريخ عن طرق الإعدام فى الإسلام : عند تطبيق عقوبة الإعدام على سليمان الحلبى وكان قاتلاً مأجوراً محترفاً أخذ أموال من العثمانيين مقابل قتل كليبر القائد الفرنسى  سأل علماء القانون فى الحملة الفرنسية شيوخ المسلمين عن طرق الإعدام فى الشريعة الإسلامية فقالوا : 1 - قطع الرقبة 2 - التوسيط أو التنصيص أى قطع الإنسان من وسطه  3 - التجزيء أو الشق وذلك بربط كل يد وكل رجل إلى حصان ثم تضرب الأربع أحصنة فينقسم المعاقب إلى أربع أجزاء وقد أمر محمد رسول الإسلام بتطبيقها على أم قرفة ولكن ربطها من الأرجل فقط وشقها نصفين 4 - قطع الأرجل والأيدى على خلاف وتسمير الأعين أى وضع مسامير فى النار حتى تحمر وتخزيق الأعين بها  5 - قتل الإنسان بالخاذوق وهو إدخال خاذوق خشبى مدبب فى دبر الشخص فيمزق الأمعاء ببطء حتى يصل إلى الكبد ثم القلب فيموت ميتة شنيعة .. هذا وقد إختار الفرنسيين تطبيق الطريقة الخامسة لأنها كانت طريقة غريبة عليهم 6 - رجم الزانية حيث يحفرون حفرة عمقها نصف طول المرأة الزانية ويضعونها فيها ويردمون بالتراب على نصفها فتصبح غير قادرة على الحركة ثم يلقون عليها الصخور والطوب حتى تموت - وفى كل حالات الإعدام يجب قطع الرؤوس بعد الموت والطواف وكان المسلمون فى أيام السرايا يقطعون الرؤوس ويلقونها فى حجر محمد كما كانوا يطوفون بها بها كما يوجد شرط آخر هو يجب أن تطبق الإعدام علناً فى احد الميادين والأسواق .

*******************

التبشير ليس جريمة يا امن الدولة

ما أجمل المبشرين بالخيرات المبشرين بالسلام هكذا يقول الإنجيل .. وكلمة الإنجيل وردت فى القرآن ومع أن المسلمين يفتخرون أن القرآن عربى مبين إلا أن كلمة الإنجيل تعنى البشارة المفرحة أى البشارة المفرحة بالمسيح فإذا كان الأمن يعتبر أن التبشير جريمة فليرفعوا إذاً كلمة الإنجيل من القرآن الذى تعنى البشارة .. كما أن حرية التبشير مكفولة بالدستور المصرى .

وقد ألقت مباحث أمن الدولة بالفيوم القبض علي سيدة ورجلين أثناء قيامهم بتوزيع بعض المطبوعات المسيحية علي شقق المسلمين ويقول الإعلام المصرى أن المبشرين وزعوا فى منطقة يسكنها المستشارين ويعتبر هذا جرم كبير وأنهم وجدوا شريطًا بعنوان «التوبة المقبولة عظة» للقمص مكاري يونان، راعي الكنيسة الأرثوذكسية بكلوت بك بالقاهرة إضافة إلي ملصق مسجل عليه الكنائس الإنجيلية بالفيوم بعنوان «أرني مجدك» باسم سامح موريس راعي الكنيسة الإنجيلية بقصر الدوبارة و«فريق الحياة الأفضل» يدعو إلي رؤية مجد المسيح في اجتماعات روحية تم عقدها بكنائس المعمدانية إضافة إلي مطويه بعنوان «يا بني اعطني قلبك» وكانت مباحث أمن الدولة قد ألقت منذ أسبوعين بالفيوم القبض علي شابين مسيحيين يديران موقعًا إلكترونيًا بمنطقة مصطفي حسن بالفيوم، تخصص في الهجوم علي الإسلام، حيث تم إغلاق الموقع ومركز الإنترنت، وتم إصدار قرارات اعتقال بشأنهما. ولكن ماذا يقول المسيحى عندما يرى الدعاه المسلمين ينغصون حياتهم نهاراً ويقلقونهم ليلاً بأصوات الميكرفونات والذين يصعدون لوسائل المواصلات ويرمون الكتيبات على أرجل السيدات والرجال ليبيعوهم سور قرآنية وكتب وادعيه وخلافة بالعافية وماذا عن إعلانات الدعاية الإسلامية فى الشوارع والملصقات حتى فى الأتوبيسات الحكومية بيشغلوا قرآن ، يعنى المستشارين وجدوا كتب أو شرائط على الباب إذا كانوا لا يريدون قرائتها يكفى وضعها فى سلة المهملات بدل أن تتناقل وكالات الأنباء أن المستشارين إشتكوا للمخابرات وامن الدولة من أن مسيحين يتركون على باب بيوتهم نشرات وفى الغرب صناديق البوستة تمتلئ كل يوم بجميع انواع النشرات ولا يهتز أحداً ويبلغ الأمن والبوليس وتقوم الدنيا ولا تقعد ده كلام يا مستشارين ياقمة العلم فضحتونا قدام الأجانب ويتحرك أمن الدولة والمخابرات لموضوع تافه مثل هذا كأنه بيوزع مخدرات طيب روحوا امسكوا اللى بيوزع مخدرات وتجار الأسلحة يابوليس يا نشيط.  

 

*********************


 (المصريون) : بتاريخ 20 - 10 - 2008 م عن خبر بعنوان [ العريان رفض التعقيب لأنه "لا يعلم ما إذا كان ينتمي للإخوان أم لا".. باحث إخواني يدعو للسماح بالتبشير بالمسيحية في المجتمعات الإسلامية ] كتب أحمد عثمان وفتحي مجدي
طالب باحث ينتمي لجماعة "الإخوان المسلمين" بحرية السماح للكنائس والمنظمات التبشيرية المختلفة بالدعوة إلى المسيحية في أوساط المجتمعات المسلمة، وذلك بعد أيام من طلب الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة، بأن تسمح الدولة في مصر للمسلمين الراغبين في التحول إلى المسيحية بحرية العبادة.
وقال وصفي عاشور أبو زيد، إنه لا مانع من أن يدعو النصارى إلى دينهم في مجتمع المسلمين؛ لأن هذا ما يكفله مبدأ الحرية الدينية، على حد قوله في كتاب صدر مؤخرا عن مكتبة دار السلام بالقاهرة.
ودافع الباحث في رأيه المثير للجدل عن حق غير المسلمين في حرية الدعوة إلى دينهم ما لم يؤد ذلك إلى إثارة الفتن والفوضى في المجتمع، كما أن للمسلم الحق في الدعوة لدينه، وفق الضابط نفسه.
وأشار أيضا إلى أن القول بالحرية الدينية يقتضي ألا نكره غير المسلمين بالدخول في الإسلام، وأن يترك لغير المسلمين حرية تأدية شعائرهم.
من جانبه، رفض الدكتور عصام العريان القيادي الإخواني البارز التعقيب على دعوة الباحث بالسماح للأقباط في مصر بالتبشير انطلاقا من مبدأ الحرية الدينية، مبررا ذلك بأنه لا يعلم ما إذا كان ينتمي لـ "الإخوان" أم لا، وأوضح أن الرد على مثل هذا البحث يحتاج لقراءته أولا قبل الحكم أو التعقيب عليه

************************

الصيع فى الإعلام الإسلامى بمصر

كان الجبرتى يسمى الصيع الحرافيش وأصل الكلمة حارة فيش أى الذين بلا أصل ومولودين من زنا وليس لهم عمل جهلاء متسولون ، واصل إنتشار فيروس الجهل الذى بدأ بعدوية فى الفن وحبه فوق وحبه تحت حتى وصل للصحافة  ووصل الأمر بأن كتب صحفى أسمه طارق قاسم بأسلوب العامة  مقالة بعنوان "وسع يا جدع" هل وصل الأمر أن تكتب مقالة بهذا العنوان "وسع ياجدع" فى جريدة المصريون بتاريخ 12 - 10 - 2008 م مقالة بعنوان " وسع يا جدع لاحترام الإبداع..الأنبا بيشوى قطع علاقته بيوسف زيدان بسبب (عزازيل)!! " وجريدة المصريون لها إتصلات بالجماعات الإسلامية وتبث البروباجاندا الإسلامية ويهاجمون الأنبا بيشوى بضراوة ويظهرون بالإعلام أن هناك فرقة بين الأساقفة وهذا واضحا بين سطور مقالته حيث ذكر عن نيافته عبارة " أنه أقيل من منصبه" وبهذا يظهرون جهلهم بالنظام الكنسى فيضحك عليهم الأقباط المثقفين والعامة كما يبثون أكاذيب مثل " استضافة ثلاثة صهاينة" فى مؤتمر القبطيات وهذا لم يحدث أن وطئت أرجل أحدهم أرض الأنبا رويس وبدلاً من ان تقول هذا الكلام يا طارق قاسم على الأنبا بيشوى إذهب وقل للرئيس مبارك يوجد سفيراً صهبونياً لإسرائيل فى مصر إذا كنت شجاعاً -  وهذه هى مقالة طارق قاسم بجريدة المصريون بدون تعليق  : الأنبا بيشوى الذراع الأيمن للأنبا شنودة الثالث والرجل المسؤول عن استضافة ثلاثة صهاينة في مؤتمر كنسي عقد مؤخرا، والمعروف بتشدده وكم الغضب الذي يثيره وسط باقي رجال الكنيسة والذي أشيع مؤخرا أنه أقيل من منصبه، ولكن تنفيذ القرار سيتم بعد علاج شنودة ،بيشوى قطع علاقته بالروائي المتميز صاحب الرواية الرائعة (عزازيل) د. يوسف زيدان مسئول قسم المخطوطات بمكتبة الإسكندرية وذلك عقابا على الرواية.. بيشوى كان صديقا لزيدان وأهدى له مخطوطات قبطية نادرة أودعت بمكتبة الإسكندرية) وكلمة أخيرة مننا لنيافة الحبر الجليل الأنبا بيشوى .. قداستكم يعرف أن الغزاة المسلمين حرقوا مكتبة الإسكندرية فقد امر الخليفة عمر بن الخطاب واليه فى مصر عمرو بن العاص بحرق مكتبة الإسكندرية حيث استخدت المخطوطات فى تسخين المياة فى حمامات الإسكندرية الشعبية لمدة ستة شهور متواصلة .. ثم بعد ذلك تهديهم مخطوطات قبطية .. هل قداستكم متأكد ماذا سيفعلون بها ؟ !! تذكر يا سيدى قول الإنجيل : " لا تعطوا القدس...ولا تطرحوا درركم ." (مت 7 : 6) أعطيت د / زيدان هدية (قدساً ودرراً) فماذا فعل إذاً ؟

*******************************

ينبوع المحبة .. معانا أم علينا

مجلة ينبوع المحبة التى أصدرتها الكنيسة القبطية فى 12/10/2008م .. نرحب بتوعية الشعب القبطى عن الأضطهاد الذى يواجهة أخوتهم فى مصر ص 18 مرة أخرى نرحب بهذا الجزء الهام .. ولكن كما يقول الكتاب المقدس "عندى عليك" أنه تم نقل كل ما يقوله الإعلام الإسلامى بالجرائد الإسلامية الذى يحتوى داخل سطوره بروباجاندا إسلامية بدون فحص وبهذا يصبح الإعلام القبطى خطراً لأنه يكون عبارة عن إعادة حقن هذه السموم تحت جمجمة الأقباط وفى داخل فكرهم بإعتباره مكتوب فى مجلة الكنيسة الرسمية التى يصدق فيها كل شئ فمثلاً ذكرت أن جمال ناشد هو قتيل .. ولكن فى المسيحية هو شهيد قتل رميا بالرصاص أثناء رجوعه من الصلاة بالكنيسة ومروره أمام بيت مسلم والشهيد ليس له صله بالموضوع إطلاقاً وكان يعمل فى ليبيا ورجع إلى بلده ليتزوج ، وذكرت المجلة " أن السبب هو نزاع على الأرض .." ولكن السبب الحقيقى  ان المسلمين الحرامية يريدون أن يشتروا ورشة نجارة يملكها مسيحى التى ثمنها مليون جنيه بمائة ألف جنيه فقط وعندما رفض  فإعتدوا على الورشة ودمروها وسرقوا محتويات البيت وذكرت المجلة انه " قيل أن مسيحياً أهان إمرأة مسلمة" ليس هذا هو الحقيقية ولكن العكس هو الذى حدث وهو أن "مسلم يملك سنيبر (محل كمبيوتر) عاكس فتاة مسيحية ".. أتوسل إليكم أن لا تبثوا البروباجاندا الإسلامية بين شعبنا .. وأتوسل إلى المسئول عن المجلة أن يراجع هذا الجزء مراجعة تحليلية دقيقة والشعب القبطى فى أمس الحاجة أن تنشر ينبوع المحبة هذه  الإضطهادات ولكن بشرط أن يصيب إعلامنا القبطى الهدف فى مرمى ألاخرين ولا تصاب شبكتنا بهدف فى مرمانا يشوطه أحد لاعبينا عن طريق الخطأ .

*************************************

سؤال لنيافة الأنبا بيشوى ..

 نيافة الحبر الجليل الأنبا بيشوى هو عالم لاهوتى جليل لم يسبق للكنيسة وجود مثله إلا فى القرون الأولى للمسيحية ولفائدتنا وفائدة القراء نطلب من ينبوع المحبة أن تطلب من نيافة الحبر الجليل الأنبا بيشوى توضيح عبارة ( إذ أن الآب "والد" ) التى وردت فى ص 22 يوم 28/9/2008م العدد 1009 وتنشر التوضيح حيث أن الذى أفهمة هو ان الآب ليس بمعنى الأب الدنيوى وأن الآب بمد الألف تعنى الذات وأيضاً كلمة "والد" لم أقرأها من قبل فى الكتب القليلة التى قرأتها ، والمترسب فى ذهنى أن كلمة والد تعنى أنه سابق لوجود للإبن وفى نفس الوقت أن الوالد موجود فى عدم وجود الأبن وهل كلمة "والد" وردت فى الإنجيل؟ نرجو التفسير من فضلكم .

*****************************

مصر تحترق

 أكثر من 250 حريقاً في القاهرة الكبري خلال الشهر الحالي فقط ، أعقبت حريق الشوري والمسرح القومي طبقاً للإحصائيات شب حريق بمستشفي المطرية التعليمي بمراحيض المستشفي ، نشوب حريق بالسيارتين رقمي 396 و1140 نقل الغربية التابعتين لشركة عثمان أحمد عثمان وفي مدينة المحلة، نشب حريق بمصنع نهضة المحلة للنسيج وأدي إلي احتراق محولين كهربائيين، وأكدت المعاينة المبدئية أن سبب الحريق ماس كهربائي، كما نشب حريق آخر بالمحلة بشركة الغزل بسبب الأمطار احترقت الكابلات الكهربائية وأدي إلي تعطل المصنع لساعتين.
وفي محافظتي الجيزة والقاهرة، شبت ثلاث حرائق في يوم واحد، إمبابة والأميرية والمنيب شب حريق بالمعهد القومي للأورام، وبدأت النيران في غرفة التصوير والتحليل الفسيولوجي والتي أنهت علي محتوياته اندلع حريق هائل داخل مركز كمبيوتر بمول شهير بمصر الجديدة الذي كان به أكثر من 100 شخص من العمال والموظفين والمترددين علي المكان، وبعد دقائق قليلة إذا بحريق هائل نشب في كل المركز وتقدر خسائر الحريق بمليوني جنيه، حيث كان يحتوي المركز علي أجهزة كمبيوتر ووحدات تدريب الطلاب ، وتكبدت مخازن الشريف للبلاستيك خسائر تجاوزت الـ40 مليون جنيه جراء اندلاع حريق ضخم بالمخازن بحي النزهة الجديدة شرق القاهرة، كما شب حريق مروع بثلاثة مصانع للنسيج بشركة غزل المحلة بسبب ماس كهربائي بأجهزة التكييف، الأمر الذي تسبب في تدمير عدد كبير من أجهزة التكييف، وبعد ساعتين تمكن رجال الإطفاء من السيطرة علي الحريق وذلك بعد أسبوع واحد من حريق شهدته شركة غزل المحلة أثناء إجازة عيد الفطر بأحد مخازن منطقة أبوعلي والذي تسبب في خسائر فادحة وإضافة إلي الحريق الذي شب في يوم الخميس الماضي بمبني كلية الطب بجامعة بنها في مكتب عميد الكلية، والذي دمر الغرفة كلها بكل محتوياتها
وفي منطقة عين شمس بالقاهرة شب حريق بشارع النعام بأحد مخازن للعطور والزيوت وأنهت النيران علي جميع محتوياته وبرغم أن الخسائر قليلة،
ونشب حريق أمس الأول في شارع المطار بمنطقة إمبابة، ونتج عنه تفحم سيدة وإصابة اثنتين من جيرانها بسبب الاختناقات، حيث شب الحريق في شقة الضحية والذي أتي علي كل محتوياتها وأظهرت المعاينة المبدئية أن السيدة قد تكون تركت إناء فوق البوتاجاز ودخلت للنوم، مما أدي لإشعال الحريق وما زالت القائمة لها تكملة وما زالت الحرائق تتوالى

*****************************

ا

تم نقلها إلى المستشفى في حالة سيئة
"بخيتة" الصعيدية تصرع ذئبا بعد نهشه عقلتين من أصابعها‏
بخيتة‏..‏ قاهرة الذئاب‏!‏
تروي أصعب‏3‏ ساعات في حياتها
رأت فيها الموت ونقلت علي جرار للمستشفي ‏‏
الأهرام 20/10/2008م السنة 133 العدد 44513 عن خبر بعنوان [ بخيتة‏..‏ قاهرة الذئاب‏!‏قنا ـ من أســامة الهواري‏:‏
بخيته ترقد فى المستشفى لعلاج جراحها
‏ أمرأة صعيدية السمات والبساطة قهرت الذئب بعد صراع استمر‏3‏ ساعات متصلة بدون تدخل من أحد ونجت من الموت بأعجوبة من أنياب ذئب حاول افتراسها وسط الزراعات‏..‏ تلك الساعات لم تخل من الصراخ والاستغاثة بعدما نهش الذئب عقلتين من اصابع يديها اليمني واليسري وأحدث جرحا قطعيا في رقبتها وانتهت بذبح الذئب إنها بخيتة حسني شندي البالغة من العمر‏55‏ عاما أستقرت حالتها داخل مستشفي قوص المركزي وقد تدافع أهالي قريتها بالعشرات للاطمئنان علي حالتها حاملين شعار بخيتة بألف راجل‏..‏ بخيته لاتخاف الموت‏..‏ بخيتة قاهرة الذئاب‏..‏ وبدأت وهي جالسة علي سرير المستشفي تروي الحكاية‏..‏ قائلة لقد رأيت الموت مرتين الأولي عندما كنت أقوم بحش البرسيم للاغنام التي أملكها في منزلي والتي أعيش عليها بعد طلاقي من زوجي قبل‏20‏ عاما ورزقني الله بولدين‏.‏ الأول إمام المسجد بالقرية والثاني في رقبتي‏,‏ مشيرة إلي أنها كانت تقوم بجمع البرسيم وفوجئت بمن يهاجمني من ظهري وعندما استدرت وأنا جالسة وإعتقدت أنه كلب مسعور ولكن عندما نهش عقلتين من أصابعي اليمني واليسري عرفت انه ذئب وظللت أقاوم في معركة إستمرت‏3‏ ساعات وسط الصراخ والاستغاثة بأهالي القرية والدماء تنهال مني شعرت في تلك اللحظة بأن الموت قريب أخذت في ضرب الذئب وقمت بوضع رجله الخلفيه داخل فمه حتي ينهشها وبعد معركة ساخنة وجدت المنجل الذي كنت استخدامها في حش البرسيم بجواري فالتقطها بسرعة واخذت أغرسها في صدره ثم قمت بذبحه‏.‏
وفي المرة الثانية والتي رأت فيها الموت قالت بخيتة بعدما شعر أهالي القرية بما قمت به ووجدوني غارقة في دمائي قاموا بالاتصال بالأسعاف إلا انها تأخرت ساعتين واضطروا لحملي علي جرار زراعي ثم الي سيارة لنقل المواشي حتي وصلت الي المستشفي‏.‏
وفجرت بخيتة الصعيدية ـ مفاجأة عندما قالت بأن الذئاب تهاجم قريتها بصفة مستمرة فالعام الماضي مات‏4‏ اشخاص من أهالي القرية وهم جمال عبدالناصر أحمد ورجب شحات حلبي وشقيقه عبده وعبير العربي بعدما قام ذئبان بمهاجمتهم‏.‏
أهالي القرية قالوا أنهم لم يجدوا من يغيثهم من الذئاب فقاموا بالاشتراك فيما بينهم بشراء بعض اللحوم ووضع السم بها وقد نجح هذا الأمر في بدايته وعثروا علي‏14‏ جثة ذئب وسط الزراعات إلا أن الذئاب عادت لتنهشهم من جديد وتهاجمهم‏,‏ وذلك لأن مدخل القرية يمتد لمسافة‏4‏ كيلو متر ولاتوجد إضاءة داخل المدخل مما يجعلها غابة للذئاب‏,‏ رغم وجود أعمدة الأنارة إلا أنها أعمدة بلا كشافات‏.‏
تركنا أهالي القرية وكلمة السر بخيتة داخل وادي الذئاب كما قالوا عنه ودموع يوسف‏12‏ عاما الذي فقد والده العام الماضي لم تجف بعد بسبب الذئاب‏!‏
*****************************

توزيع رواية مثيرة عن "السيدة عائشة" في الأسواق الأمريكية

العربية نت الثلاثاء 07 شوال 1429هـ - 07 أكتوبر 2008م عن خبر بعنوان [ طرحت قبل موعدها بـ 9 أيام على وقع حريق بدار نشر بريطانية ، بدء توزيع رواية مثيرة عن "السيدة عائشة" في الأسواق الأمريكية ] نيويورك - رويترز
وزعت على عجل رواية مثيرة للجدل بشأن السيدة عائشة زوجة النبي محمد صلى الله عليه وسلم في الأسواق الأمريكية الاثنين 6-10-2008 قبل موعدها المقرر بتسعة أيام، وذلك بعد تعرض مكتب ناشر الكتاب البريطاني لهجوم.
وتصدت دار بيوفورت بوكس لنشر رواية "جوهرة المدينة" للكاتبة الصحفية شيري جونز، بعد أن تخلت دار راندوم هاوس في مايو/ أيار عن فكرة نشرها بسبب مخاوف من إثارة أعمال عنف.
وقالت دار النشر البريطانية إنها أرسلت مبدئيا 40 ألف نسخة من الرواية إلى الأسواق الأمريكية.
وتسرد الرواية قصة حياة السيدة عائشة منذ خطبتها للنبي محمد صلى الله عليه وسلم وحتى وفاته.
وأضرمت النيران في مقر الناشر البريطاني للكتاب، وهو جيبسون سكوير بوكس في 27 سبتمبر/ أيلول. ولم يصب أحد جراء الحريق ولكن موعد النشر تأجل. واعتقلت الشرطة البريطانية ثلاثة رجال بشبهة ارتكاب أعمال إرهاب.
وقال اريك كامبمان رئيس دار نشر بيوفورت إنه لم يتلق تهديدات، كما لم تتلق جونز تهديدات، ولكنه أراد للكتاب أن يوزع بأسرع ما يمكن.
وأضاف كامبمان في مقابلة: "شعرنا أنه من الأفضل للجميع في ضوء ما حدث تغيير مجرى الحوار الدائر بين إرهابيين وناشرين خائفين إلى حوار بشأن مضمون الكتاب نفسه".
وقالت راندوم هاوس في أغسطس/ أب إنها تلقت "نصيحة تحذيرية أن نشر الكتاب سيثير أعمال عنف من جانب قطاعات متطرفة صغيرة".
ووقعت أعمال شغب واحتجاجات في كثير من الدول الإسلامية في عام 2006 حينما نشر رسم كاريكاتيري مسيء للنبي محمد صلى الله عليه وسلم في صحيفة دنماركية. وقتل 50 شخصا على الأقل في تلك الاحداث وهوجمت سفارات تابعة للدنمارك.
ولم تزر الكاتبة جونز الشرق الأوسط قط، ولكنها قضت عدة أعوام وهي تدرس التاريخ العربي. وقالت إن الرواية كانت خلاصة جميع ما تعلمته.
وكانت دار بيوفورت هي التي نشرت كتاب "لو كنت فعلتها" الذي كتبه أو.جيه. سيمبسون بشأن جريمة قتل زوجته، وذلك بعد أن تخلت دار ريجان عن نشره خشية إثارة حالة من الغضب الشعبي.

********************************

ماذا يفعل السعوديين فى مصر ؟

الجمهورية  الجمعة 10 من شوال 1429هـ - 10 من اكتوبر 2008 م  عن خير بعنوان [شقة مفروشة!! ] "كواليس" الجريمة يرفع الستار عنها - جمال عقل
توجهت عاملة النظافة أمل حسن 38 سنة لتنظيف شقة بالعقار 73 شارع عبدالحميد بدوي بمنطقة النزهة بناء علي طلب صاحب المكتب الذي تعمل لديه. وبعد لحظات من ذهابها عادت إلي المكتب تهرول مرتجفة خائفة وروت لموظفي المكتب محمد نجيب 28 سنة ومحمود فتحي 26 سنة ما رأت.
خرجت الكلمات من بين شفتيها بصعوبة وقالت انها فور دخولها الشقة التي يستأجرها رجلان من الخليجيين شاهدت امرأتين بصحبتهما.. لم تحتمل المشهد وانصرفت عائدة إلي مكتبها!!
اتصل الموظفان بصاحب المكتب الذي طلب منهما الذهاب إلي قاطني الشقة وكشف ما حدث.. وهناك احتج الخليجيان علي حضورهما.. حدثت بينهم مشادة كلامية ارتفعت خلالها نبرات الأصوات وتطورت إلي مشاجرة أصيب خلالها موظف المكتب محمود بكر في القدم واشتباه ما بعد لارتجاج عندما دفعاه المتهمان من البلكونة بالطابق الأول فوق الأرض ليسقط علي الأرض ونقل إلي مستشفي هليوبوليس للعلاج.
*** البلاغ الذي تلقته شرطة نجدة القاهرة بالحادث واخطار المستشفي لقسم شرطة النزهة بوصول المصاب كشف كواليس الجريمة وانتقل المقدم عصام العزب رئيس مباحث النزهة إلي مكان البلاغ وتبين ان مستأجري الشقة موظفان بمدينة الرياض يحملان الجنسية السعودية.
*** في محضر الشرطة انكر المتهمان الجريمة واتهما الموظفين بسرقة تليفون محمول في محاولة للهروب من الجريمة لكن تحقيقات نيابة النزهة باشراف طارق أبوزيد رئيس النيابة كشفت السر وأمر رامي السيد وهشام عزت وكيلي النيابة بحبس الموظف السعودي 4 أيام علي ذمة التحقيقات واخلاء سبيله زميله بضمان محل اقامته وكلفت النيابة رجال المباحث بالاستعلام عن حالة المصاب بالمستشفي لسؤاله.
اخطر اللواء فاروق لاشين مدير الادارة العامة لمباحث القاهرة ومباجث أمن الدولة بظروف وملابسات الحادث.

******************

الكنيسة القبطية ليست دولة سياسية

الكنيسة القبطية ليست دولة سياسية ولكنها تخدم المسيح فى المسيحيين أى أن عملها هو التبشير التعليم الخدمة والرعاية ، والكنيسة القبطية تحاول أن تكون مثل الكنيسة الكاثوليكية إلا أن هناك إختلافات واضحة هى أن : الكنيسة الكاثوليكية تعتبر دولة معترف بها رسمياً لها سفراء فى كل الدول ، كما أن تصريحات الأساقفة الأقباط يفهم منها انها تصريحات سياسية ذات رأى فى الخلافات السياسية الدولية بعكس تصريحات دولة الفاتيكان التى لا تخرج عن كونها نطلب من الرب أن يحل مشكلة كذا .. أو يجب أن يعم السلام بين بلد كذا وكذا  .. ومثلا مشكلة الهجرة : دعا البابا بنديكت الى التوصل الى حل سياسي فعال للتعامل مع المشاكل الانسانية الناجمة عن الهجرة غير المشروعة من أفريقيا الى أوروبا ألخ وهى آراء تعبر عن وجهة النظر المسيحية

وفى الوقت الذى يصرح فيه أساقفة الكنيسة القبطية تصريحات سياسية نج أنها تتشدد على أبتعاد ذى الزى الأسود من الإنخراط فى الحياة السياسية والإنضمام لأحزاب فمثلاً من ضمن اسباب إيقاف أبونا لقس فلوباتير والذى تم إيقافه لمدة عامين بسبب مواقفه السياسية التى رأت الكنيسة أنها تتعارض مع العمل الكنسى أليس هذا تضاد وتناقض !؟ ويعرف الأقباط فى مصر على جميع المستويات من المثقفين والعامة والجهلاء أن هذه التصريحات السياسية مفروضة على اساقفة الكنيسة حيث لا يسمح لهم بالخروج من مصر إلا إذا قاموا بترديد هذه التصريحات البباغائية فى وسائل الإعلام الغربية ، أو طرح رأى الحكومة فى أى مقابلات رسمية مع مسئولين سياسيين أرادوا زيارة الكنيسة القبطية لمعرفتهم بشهرتها العالمية ، وغالباً ما يفهم السياسيين أن الكنيسة تقولها مضطرة ، كما أن وسائل الإعلام إما أن تحضر المؤتمرات الصحفية التى يقيمها الأساقفة ولا تنشر شيئاً أو أنها تتغيب ، ولا ننسى أن تغيبت صحافة أستراليا عن مؤتمر صحفى أقامه أسقف زائراً ليردد رأى حكومة مصر عن الهجوم الأمريكى على العراق وإقصاء صدام حسين عن الحكم بصفة ان هذا رأى الكنيسة القبطية حيث أنه لم يحضر صحفى واحد وكان الأمر محزن للأسقف ومخجل للكنيسة القبطية !!  

 المصرى اليوم تاريخ العدد السبت ١١ اكتوبر ٢٠٠٨ عدد ١٥٨١ عن خبر بعنوان [ بلير يزور الكنيسة الأرثوذكسية والأنبا موسي يحمله «نصيحة» لإسرائيل ] كتب عمرو بيومي
زار مبعوث السلام في الشرق الأوسط، رئيس وزراء بريطانيا السابق، توني بلير، الكنيسة الأرثوذكسية صباح أمس، وكان في استقباله الأنبا موسي، أسقف الشباب، نائباً عن البابا شنودة. وأكد الأنبا موسي - عقب اللقاء - أن زيارة بلير تضمنت مناقشات خاصة بوضع المسيحيين في مصر وحوار الأديان. وقال موسي لـ«المصري اليوم»: «طلبت من بلير أن ينصح الإسرائيليين بضرورة التخلي عن وسائل العنف، وإعطاء الفلسطينيين مساحة يقيمون عليها وطنهم، إذا كانوا يريدون العيش في سلام». وكشف موسي أن بلير استفسر عن وضع الأقباط في مصر، فأكد له أن أغلبية المصريين «يميلون إلي الوسطية»، وأن أحداث صعود الإسلام السياسي لم تظهر في مصر، إلا بعد الثورة الإيرانية.

*****************************

وزير الإعلام لجنوب السودان خلال مؤتمر صحفي‏:‏
انطلاق فضائية جنوب السودان علي النايل سات في نوفمبر المقبل
كتبت ـ أسماء الحسيني‏:‏
أشاد قبريال شانقسون وزير الإعلام بحكومة جنوب السودان والناطق الرسمي باسمها‏,‏ بالدعم المصري لجنوب السودان في جميع المجالات خاصة مجال الإعلام‏ ، وقال شانقسون ـ في مؤتمر صحفي عقده بالقاهرة مساء أمس الأول ـ إن المباحثات التي أجراها مع وزير الإعلام المصري الدكتور أنس الفقي حققت نتائج جيدة ومكاسب تمثلت في موافقة الحكومة المصرية علي استضافة فضائية جنوب السودان التي سيتم تدشينها قبل نهاية نوفمبر المقبل علي القمر الصناعي المصري نايل سات وتدريب الكوادر الإعلامية الجنوبية بالقاهرة‏.‏

**********************

الحادثة 15/9/2007 كانت زعيق فى الشارع ماسكين فى أبنى سمورة وحازم ووائل فنزلت وأخذت أبنى وسكت وكرسوا ماسورة الماء وسكتنا وفى يوم 16/9/2007 م لم يقدر جرجس منير فرنسيس للذهاب لعملة حيث كان الضرب شديد فى اليوم السابق , ثم عدى واحد مسلم وقال للأم وجرجس تعال أصالحك مع العيال اللى بيضربوك وقالت الأم قلت لهم روح معاه وأتصالحوا ما فيش يأ أبنى غير السلام فقال الشهيد جرجس : دولى غدارين بلاش يا أمه , ولكنه أطاع أمه وذهب جرجس بروح السلام روح المسيح بروح الحب والصلح وقابلوه الثلاثة بروح الإسلام وروح الشر والقتل وقام الثلاثة وخبطوه بمطواة وتقول الأم لسه بيكلموا مع بعض ولقيت الولد مرمى فى الأرض وفى النيابة شهد المسلمين أن الولد مسك مطوة وأن الثلاثة أخذوا المطوة منه ومات على كدة ولم يأخذوا شهادة الأم وبعد أستدعوها فى وذهبت إلا أنهم لم يسألوها تشهد ألأم وكل مجرم أخذ ثلاث سنين سجن 13 /5/ 2007م وأعتبرها مشاجرة وانه رايح لهم بالمطوة وأخذوها منه وضربوه بها وأم الولد المسجون وزعت كاكولا , وقالت الأم يعنى مالناش حق فى البلد , الطب الشرعى كتب تقريره أن اصبات جرجس طعنتين , والعديد من اللكمات . وتقول الأم والدوع تنهمر من عينيها المسلمين عايزين يخرجونا من المنطقة من عزبة الجرناوى عزبة الدكتور شبرا الخيمة , أنا عايزة حق أبنى لأن المجرمين إن لم يعاقبوا العقاب المناسب لأنهم سيعملوا نفس العملة مرة أخرى , وأبنى أصغر أخوته أما أخوته الكبار فمتزوجيين . وتقول الأم لو أحنا عملنا هذه العملة لن ناخد 3 سنين سجن ولكن سيحكموا علينا بالأعدام إذا لم يقتل قبل المحكمة

*********************

المصرى اليوم  تاريخ العدد ١٢ اكتوبر ٢٠٠٨ عدد ١٥٨٢ عن خبر بعنوان [ تأجيل محاكمة أميني الشرطة المتهمين بقتل سباك العمرانية ] كتب فاطمة أبوشنب
أجلت محكمة جنايات الجيزة أمس، قضية مقتل سباك العمرانية ناصر صديق جاد، إلي جلسة ١٧ ديسمبر المقبل، المتهم فيها أمينا شرطة، صدر القرار برئاسة المستشار لطفي حسنين، وعضوية المستشارين محمد عامر ورضي البنداري، وأمانة سر محمد جبر والرفاعي فهمي.
في بداية الجلسة، تأخر المتهمون عن الحضور وحضروا بعد انتهاء الجلسة، وطلب دفاع المجني عليه من هيئة المحكمة إثبات تأخيرهم، واتهم القسم بالتواطؤ مع أميني الشرطة، وحضر دفاع المتهمين وطلب تأجيل الجلسة لعدم حضورهم.
حضر شاهد إثبات في القضية ويدعي بدوي دياب، الذي شاهد واقعة استيلاء أحد أمناء الشرطة علي «موبايل» المجني عليه وواقعة إلقائه من الطابق الرابع، وقررت المحكمة التأجيل، وطلب حضور الشاهد لسماع أقواله في الجلسة القادمة.
وصرح الشاهد بأنه شاهد واقعة استيلاء أحد أمناء الشرطة بقسم العمرانية علي الهاتف المحمول، الخاص بالمجني عليه، وشاهد ذلك أثناء عودته من العمل، ورأي سيارة ينزل منها أمين شرطة، ثم قام بالاعتداء علي المجني عليه بالضرب، وأسقطه علي الأرض واستولي منه علي هاتفه المحمول.
وأضاف أنه عندما اقترب من المجني عليه اكتشف أنه جاره ناصر صديق، وذكر له المجني عليه أن أمين الشرطة استولي علي هاتفه.
قال إنه شاهد الواقعة الثانية أيضاً، وأنه حضر الحادث عندما تم إلقاء المجني عليه من الطابق الرابع ولفظ أنفاسه بالشارع وسمع أحد أمناء الشرطة ينادي علي الضابط أحمد النواوي ويقول له «يا أحمد بك الواد مات».

********************

 (المصريون) : بتاريخ 12 - 10 - 2008 م عن خبر بعنوان [ جبرائيل يهدد باللجوء إلى المنظمات الدولية ..تنفيذ الحكم النهائي بضم حضانة ماريو وأندروا لأبيهما المسلم..والأم تخفى الطفلين في إحدى الكنائس ] كتب ـ هشام سلطان
هدد نجيب جبرائيل المحامى رئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان باللجوء إلى المنظمات الدولية لعرض قضية الطفلين ماريو وأندرو الذين حكمت محكمة مصرية سابقا بأحقية انضمامهما إلى أبيهما الذي أشهر إسلامه مؤخرا.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عده جبرائيل مساء صباح أمس لمتابعة قضية الطفلين.
وبينما انتظر الصحفيون حضور السيدة كاميليا والدة الطفلين إلا أنها اتصلت من الخارج مؤكدة إنها لن تحضر المؤتمر حيث يتواجد قوات من الشرطة لتنفيذ الحكم الواجب النفاذ .
وهاجم جبرائيل هذا الحكم ووصفه بالمخالف للدستور والقانون وأكد أن هناك منظمات دولية تتابع باهتمام بالغ هذا الحكم وأنه يأمل في حل قبل دخول المنظمات الدولية في مثل هذه الأمور.
وقال "إن مثل هذه الأحكام تخلق نوعا من البلبلة حيث أننا لابد أن نحكم من منظور دولة مدنية وليس دينية وقال إن هناك حكما آخر صدر لقضية مماثلة واعتبر جبرائيل على حد قوله أن المحكمة أهانت الدين المسيحي صراحة وقد جاء في أسباب الحكم المماثل الذي صدر في محكمة استئناف عالي القاهرة بضم الصغيرة نانسي نزعا من والداتها شهينازثابت "ألا يتخلق الصغيرين بأخلاق غير المسلمين وحتى لا يترددوا على الكنائس ويأكلوا ما حرم الله من لحم الخنزير وشرب الخمر".
وأكد جبرائيل أن ما جاء في هذا الحكم هو ازدراء للدين المسيحي وهو دين سماوي نص عليه الدستور وهذه تعتبر جريمة نبلغ عنها المستشار رئيس المجلس الأعلى للقضاء."
في حين علمت المصريون أن السيدة كاميليا قد أخفت ماريو واندروا متحصنين بأحد الأماكن الدينية حتى لا يطالها والدهم أو الشرطة لتنفيذ الحكم النهائي.
في حين ناشد جبرائيل الرئيس مبارك بوقف تنفيذ الحكم الصادر بحق الصغيرين ماريو واندروا وكافة الحالات المماثلة.

**************************

وطنى 12/10/2008م السنة 50 العدد 2442  عن خبر بعنوان [ إعادة‏ ‏فتح‏ ‏أديرة‏ ‏وادي‏ ‏النطرون‏ ‏ومارمينا‏ ‏للزوار ] نادر‏ ‏شكري‏:‏
صرح‏ ‏مصدر‏ ‏بدير‏ ‏الأنبا‏ ‏بيشوي‏ ‏أنه‏ ‏تقرر‏ ‏إعادة‏ ‏فتح‏ ‏أبواب‏ ‏أديرة‏ ‏وادي‏ ‏النطرون‏ ‏ومارمينا‏ ‏أمام‏ ‏الزائرين‏ ‏الأربعاء‏ 15/10/2008م ‏المقبل‏ ‏بعد‏ ‏إغلاق‏ ‏دام‏ ‏أكثر‏ ‏من‏ ‏عشرين‏ ‏يوما‏ ‏كإجراءات‏ ‏وقائية‏ ‏بعد‏ ‏وصول‏ ‏رسائل‏ ‏تحمل‏ ‏تهديدات‏ ‏باستهداف‏ ‏الأديرة‏ ‏بعمليات‏ ‏إرهابية‏ ‏وهو‏ ‏مادفع‏ ‏إلي‏ ‏اتخاذ‏ ‏قرار‏ ‏الإغلاق‏ ‏حتي‏ ‏يتم‏ ‏الكشف‏ ‏عن‏ ‏الحقائق‏ ‏وبعد‏ ‏التأكد‏ ‏من‏ ‏سلامة‏ ‏الأجواء‏ ‏واتخاذ‏ ‏الإجراءات‏ ‏الأمنية‏، قررت وزارة الداخلية، بالتنسيق مع مطرانية البحر الأحمر، أمس، إعادة فتح دير الأنبا أنطونيوس، ودير الأنبا بولا، الأثريين، في المحافظة أمام الرحلات القادمة من مختلف المحافظات، والزيارات الخاصة بالأفواج السياحية، بعد إغلاقهما في ٢٤ سبتمبر الماضي . ‏

**************************

 

********************************

أستراليا وتأشيرات الطلبة

المصرى اليوم  تاريخ العدد الخميس ١٦ اكتوبر ٢٠٠٨ عدد ١٥٨٦ م عن خبر بعنوان[أستراليا تشدد إجراءات منح تأشيرات الدراسة للطلبة المصريين]
كتب جمعة حمدالله
حذرت وزارة الخارجية الطلاب المصريين الذين يدرسون في أسترالياً من عدم الالتزام بالشروط الخاصة بتأشيرات الدراسة في هذا البلد ، قال السفير مصطفي جندي، نائب مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية وإرشادات السفر، إن السفارة المصرية في كانبرا أفادت مؤخراً بأن وزارة الهجرة والمواطنة الأسترالية بدأت في تشديد إجراءات منح تأشيرات الدراسة للطلبة المصريين الدارسين للغة الإنجليزية، وفي المدارس والتدريب المهني والتعليم العالي، وغير الحاصلين علي منح دراسية اعتباراً من شهر سبتمبر الماضي.

*******************************

صعيدى وصلته نكته على الموبايل فرفع قضية

دبي- العربية.نت
أثارت نكتة غضب أحد أبناء الصعيد بعد أن وصلته على هاتفه الجوال، مما جعله يسارع إلى إقامة دعوى قضائية اتهم فيها رئيس مجلس إدارة شركة المحمول بسبه وقذفه والاساءة لتاريخ بلاده وأجداده، كما أفاد خبر نشرته إحدى الصحف المصرية الخميس 16/10/2008.
وكان المعيد بكلية الشريعة عزت صلاح عبد العزيز تلقى رسالة عل هاتفه المحمول من رقم تابع لإحدى شركات الهاتف الجوال والخاص بإرسال الرسائل الفكاهية لعملائها مضمونها "ليه الفراعنة كانوا عيال؟؟.. علشان بيكتبوا ويشخبطوا علي الحيطة".
واعتبر عبد العزيز تلك النكتة سباً وقذفاً لشخصه لكونه مصريا وإساءة لتاريخ بلاده وأجداده الفراعنة فأقام دعواه مطالبا بمعاقبة رئيس مجلس إدارة الشركة بصفته المسؤول عن وصول هذه الرسالة لهاتفه والزامه بدفع تعويض مؤقت قدره 51 جنيها "حوالي 9 دولارات".
وذكرت صحيفة "الجمهورية" التي أوردت الخبر أنه تم تحديد جلسة 15 نوفمبر/ تشرين الثاني القادم للنطق بالحكم في الدعوى برئاسة المستشار شريف كامل رئيس محكمة جنح بولاق أبو العلا وحضور سيد حامد وكيل أول النيابة وأمانة سر ياسر مدني.

***************

العرب دائماً خائنين للعهود

العرب دائماً خائنين للعهود هذه ليست نظرية أو قول جديد ولكنه واقع أثبته التاريخ فقد قال نبى الإسلام إستوصوا بأهل مصر خيراً (صحيح مسلم ج 4 ص 1970) ولكن القباط لم يرون إلا الشر من الإسلام فى تاريخ طولة 1435 سنة  
 

البديل 18/10/2008 عن خبر بعنوان [ إخلاء سبيل 5 من العرب المتهمين في أحداث أبوفانا.. ومحامي المطرانية يستنكر القرار زكاري كمال: اتصلت بالبابا شنودة في أمريكا.. وسأتقدم باستئناف لإخلاء سبيل المتهمين الأقباط ] المنيا: مريم راجي
قرر المستشار أبو المجد عيسي، رئيس محكمة جنايات المنيا، أمس الأول، إخلاء سبيل 5 من العرب المتهمين المحتجزين علي ذمة قضية أبوفانا عقب تقديم محاميهم استئنافًا لقرار تجديد حبسهم الأربعاء الماضي، حيث تم إخلاء سبيل كل من عوض عبدالحميد وفرج عبدالرحمن وراضي حامد وهارون عبدالتواب وبكر صديق.
أثار القرار حفيظة القيادات الكنسية في ملوي، واستنكر رامي رفيق، محامي المطرانية والدير، وقال إن القرار صدر قبل عرض هؤلاء المتهمين علي المجني عليهم للتعرف عليهم والتأكد من أنهم اشتركوا في الاعتداء علي الدير ورهبانه أم لا، خاصة مع استمرار التحقيقات حتي الآن.
واعتبر رفيق أن إخلاء السبيل ليس نهاية المطاف، مشيرًا إلي أن قبول المطرانية الصلح ليس ضعفًا وإنما لحقن الفتن والدماء وهو الأمر الذي يرفضه العرب علي حد قوله.
وأشار إلي أن المطرانية والدير يطالبان بدفع تعويضات عما لحق بالدير من خسائر وما تعرض له الرهبان من إصابات أغلبها عاهات مستديمة.
ووصف محامي الدير زكاري كمال إقدام محاميي العرب علي تقديم استئناف، بأنه «خيانة للعهد الذي اتفقوا عليه ومضمونه عدم تقديم استئنافات فردية للعرب وأن يتم تقديمها لكلا الطرفين، وقال إن الاستئناف قدم يوم الأربعاء بعد الساعة الثانية ظهرًا وأحيط بسرية وتكتم تام حتي لا نسرع بتقديم استئناف مماثل، الأمر الذي أثار الرأي العام القبطي»، ونوه بأنه أجري اتصالات مع البابا شنودة والأنبا يؤانس والأنبا أرميا بأمريكا مطالبًا إياهم بعدم ربط مفاوضات الصلح بشخص معين أو توقفها علي ما يدور من خلافات شخصية بين عضوي اللجنة الفرعية اللذين وضع البابا ثقته فيهما لإنهاء الأزمة.
وأعلن كمال أنه تلقي اتصالات من المنظمات الحقوقية الدولية، أمس، منها «أقباط المهجر» وأبدوا تضامنهم مع الرهبان والمقاول القبطي وشقيقه، كما استنكروا إصدار المحكمة قرارات إخلاء سبيل للعرب.
وقال: «سوف أنتظر حتي غد الأحد موعد تجديد الحبس، وإذا لم يتم إخلاء سبيل المقاول وشقيقه سوف أقوم بعد غد الاثنين بتقديم استئناف لإخلاء سبيلهم

**************************************

الدكتور"مصطفى السيد" يرأس كرسي جوليوس براون بمعهد جورجيا للعلوم والتكنولوجيا كما يرأس مركز أطياف الليزر بنفس المعهد ترشح له ثمانية من العلماء البارزين في الولايات المتحدة، وقد أقام البيت الأبيض حفلاً كبيراً سلم فيه الرئيس الأمريكي "جورج بوش" خلاله العالم المصري قلادة العلوم الوطنية الأمريكية التي تعتبر أعلي وسام أمريكي للعلوم لإنجازاته في مجال التكنولوجيا الدقيقة المعروفة باسم (النانو) وتطبيقه لهذه التكنولوجيا باستخدام مركبات الذهب الدقيقة في علاج مرض السرطان.

 

 

This site was last updated 10/21/08