Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

المسلمون يخطفون الأقباط11

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
تفاصيل1الإضطهاد الدموى
إضطهادات مختلفة
إضطهادات متفرقة ضد ألأقباط1
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى2
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى 3
حوادث متفرقة وتمييز دينى4
حوادث متفرقة وتمييز دينى5
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى 6
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى7
المسلمون يخطفون الأقباط1
المسلمون يخطفون الأقباط2
المسلمون يخطفون الأقباط3
المسلمون يخطفون ألأقباط4
المسلمون يخطفون ألأقباط5
المسلمون يخطفون ألأقباط6
المسلمون يخطفون ألأقباط7
المسلمون يخطفون ألأقباط 8
المسلمون يخطفون ألأقباط9
المسلمون يخطفون ألأقباط10
المسلمون يخطفون الأقباط11
تدمير محلات الأقباط ومنازلهم1
حرق وهدم وسرقة كنائس1
حرق وهدم وسرقة كنائس2
هدم جمعية بقرية فانوس3
حرق وهدم وسرقة كنائس4
حرق كنائس5 / قرية المراشدة
حرق ك. مارجرجس بالفيوم6
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية7
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية8
حرق وهدم وسرقة كنائس9
حرق وهدم وسرقة كنائس10
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية11
مذبحة الخصوص ج1 / حرق كنائس12
مذبحة الخصوص ج2/ حرق كنائس12
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية13
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية14
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية15
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية16
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية17
نصف مليار جنيه خسائر18
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية19
أحداث دلجا
الإضطهاد والتمييز فى التعليم
خطف البنات القصر والنساء الأقباط1
خطف البنات القصر والنساء الأقباط2
خطف البنات القصر والنساء الأقباط3
خطف البنات القصر والنساء الأقباط4
خطف البنات القصر والنساء الأقباط5
التمييز الدينى
Untitled 7459
أسلموا بالإجبار ثم عادوا للمسيحية
الإضطهاد فى الوظائف
الإستيلاء على أراضى الأقباط1
الإستيلاء على أراضى الأقباط2
الإستيلاء على أراضى الأقباط3
مقتل بنات توفيق ندراوس باشا
يمنعونهم من دفن موتاهم
المسلمون يقتلون الأقباط1
المسلمون يقتلون الأقباط2
المسلمون يقتلون الأقباط3
المسلمون يقتلون الأقباط4
المسلمون يقتلون الأقباط5
المسلمون يقتلون الأقباط6
المسلمون يقتلون الأقباط 7
الإعتداء الدموى على الأقباط1
الإعتداء الدموى على الأقباط2
الإعتداء الدموى على الأقباط3
تهدّيد كاهني كنيسة سفاجا بالقتل
مسجون الكشح الأولى
التبشير ليس جريمة1
التبشير ليس جريمة2
التبشير ليس جريمة3
لا كتب ولا أماكن للدين المسيحى
التمببز والإضطهاد فى التعليم
إجبار المسيحيين على الإسلام
 التهجير القسرى للأقباط
الإضطهادات التى حدثت بعد 30/6
أسيوط فى سنة 2013م
إضطهاد الأقباط لسنة 2014م

بداء احتفال متطرفي دَلجا بعيد الأضحى بخطف الطفل المسيحي ابانوب مجدي صابر
الأقباط متحدون الثلاثاء ١٥ اكتوبر ٢٠١٣ -كتب مينا ثابت
استيقظت صباح اليوم قرية دلجا التابعة لمركز دير مواس بمحافظة المنيا، على تكبيرات عيد الأضحى المبارك و صراخ عائلة " أولاد عشم الله "، حيث تم اختطاف صباح اليوم الطفل " ابانوب مجدي صابر ". هذا و يبلغ من العمر الأربعة سنوات و ذلك أثناء تواجده مع عائلته في الحقل الخاص بهم، و أفاد شهود عيان بأنه تم مهاجمة العائلة من قبل عدد 6 ملثمين و يحملون الاسلحه الآلية مستقلين الدراجات النارية ،و قد قاموا بالاعتداء على أفراد الأسرة و خطف الطفل من ذويه، و أكد محامى العائلة انه جارى الآن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المتعلقة بالواقعة.
شاب مسيحي يدعى جرجس ممدوح بشرى يختفي منذ ثلاث سنوات
الأقباط متحدون الخميس ١٧ اكتوبر ٢٠١٣ كتب: أبو العز توفيق
قال مصدر .. فى 6 نوفمبر 2009 خرج مواطن قبطى يدعى جرجس ممدوح بشرى 30 سنة من منزله بمدينة المنيا لمباشرة عمله، كسائق للتاكسى المملوك له ولكنه لم يعد للمنزل مما دفع أُسرته للإبلاغ عن اختفائه عسى أن تتحرك الأجهزة الآمنية لمعرفة مصيره ولكن دون جدوى. هذا وقامت أسرة جرجس بطرق كل الأبواب طلباً للمساعدة وتقدمت باستغاثات لجهات عديدة بدأً من أجهزة الأمن بمحافظة المنيا مروراً بجهاز أمن الدولة ورئاسة الوزراء حتى رئاسة الجمهورية ولم تتحرك أى جهة للمساهمة في كشف الملابسات ،والظروف التى أدت لاختفائه هذا وقد عثر على السيارة التاكسي المملوكة له بمركز الغنايم التابعه لمحافظة أسيوط، وقد نزعت منها مجموعة الصلبان التى اعتاد تعليقها داخل السيارة ويوجد تقاعس متعمد من جانب أجهزة الآمن بالمحافظة ما يثير مخاوف، لديهم من وجود مخطط لأسلمه المذكور عن طريق الضغط والترهيب.
إطلاق سراح مقاول قبطى يدعى  سمير حكيم 75 سنة  بعين شمس بعد دفع الفدية المطلوبة
الأقباط متحدون الجمعة ١٨ اكتوبر ٢٠١٣ كتب : أبوالعز توفيق
قام خاطفى مقاول قبطى سمير حكيم 75 سنة والمقيم بعين شمس بالقاهرة بإطلاق سراحه عقب دفع أسرته مبلغ مالى قدره 200 ألف جنيه. ترجع الأحداث عندما تلقى مأمور قسم شرطة البساتين بلاغاً من مشيل سمير حكيم 41 سنة صاحب مكتب مقاولات ومقيم بعين شمس يفيد باختطاف والده 75 سنة مقاول ومقيم بالسلام أثناء تواجده بشركة دجلة للإستثمار العقارى الخاصة به، وبعدها تلقى نجله اتصالاً من الخاطفين وطلب فدية قدرها مليون ونصف جنيه لإطلاق سراحه وتبين من التحريات بأن مرتكبي الواقعة هما كلاً من " ياسر عبد النبى 35 سنة عاطل ومقيم بالفيوم ، و سمحى حتيتة عوض 37 سنة عاطل ومقيم بالفيوم ، و وشقيقه عوض 30 سنة عاطل. وبعد تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول وبمواجهته أعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهمين الهاربين وقام المتهمين الهاربين بإطلاق سراح المختطف عقب دفع أسرته مبلغ مالى قدره 200 ألف جنيه. وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة لمباشرة التحقيق
مباحث البساتين تعيد قبطى تم خطفه و تقبض على الجناة
الأقباط متحدون  السبت ١٩ اكتوبر ٢٠١٣ -  كتب : نعيم يوسف
تلقى قسم شرطة البساتين بلاغاً من المواطن "ميشيل . س . ح ", سن 41 , صاحب مكتب مقاولات , ومقيم دائرة قسم شرطة عين شمس يفيد بإختطاف والده - سن 75 , مقاول , ومقيم بدائرة قسم شرطة أول السلام ، وذلك أثناء تواجده بمحل عمله بإحدى شركات الإستثمار العقارى الكائنة بدائرة القسم , وفى وقت لاحق تلقى إتصالاً هاتفياً من أحد الأشخاص طلب خلاله مبلغ مالى قدره (مليون ونصف المليون جنيهاً ) كفدية مقابل إطلاق سراحه ولا يتهم أو يشتبه فى أحد . على الفور تم تشكيل فريق بحث لسرعة كشف غموض الواقعة وتحديد وضبط مرتكبيها وتحرير المختطف .. توصلت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الواقعة كلٍ من : "ياسر . ع . ح " , سن 35 , عاطل , ومقيم محافظة الفيوم , والمحكوم عليه فى قضية "تبديد " والمقضى فيها بحبسه "شهر" و "سمحي . ح . ع " , سن 37 ,عاطل , ومقيم محافظة الفيوم , وسبق إتهامه فى قضية "خيانة أمانة " و "عوض . ح . ع " , سن 30 , عاطل , ومقيم محافظة الفيوم ( شقيق الثانى ) . عقب تقنين الإجراءات تم ضبط الأول ، وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة بالإشتراك مع المتهمين الهاربين ، وقرر أنه نظراً لعلمه بثراء نجل المجنى عليه لسابقة عمله كعامل معمارى لديه خطط لخطفه وإعادته مقابل مبلغ مالى ، وفى سبيل تنفيذ مخططه الإجرامى إتفق مع الثانى والثالث لتنفيذ جرمته وقاموا بخطف المجنى عليه حال تواجده بالشركة ، ثم إتصلوا بأهليته وطلبوا مبلغ مليون ونصف المليون جنيه لإعادته. يشار أنه فى وقت لاحق قام المتهمان الهاربان بإطلاق سراح المجنى عليه عقب تحصلهم على مبلغ مالى قدره (200 ألف جنيه ) بناءاً على إتفاق بين المبلغ والمتهمين دون علم من فريق البحث . بعرض المتهم على المجنى عليه تعرف عليه وإتهمه بخطفه مع آخرين . تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة , والعرض على النيابة لمباشرة التحقيق ، هذا وتكثف الأجهزة الأمنية من جهودها لسرعة ضبط المتهمان الهاربان .
عودة مدير مستشفي دير مواس القبطي المخطوف ويدعى  نادي يسي طانيوس 75 سنه   بدون فدية
الأقباط متحدون الاربعاء ٢٣ اكتوبر ٢٠١٣ - المنيا يوسف البباوي
عاد في ساعة متأخرة من الليل الطبيب نادي يسي طانيوس 75 سنه مدير مستشفي الحميات بمركز دير مواس، والمقيم بملوي إلي منزله بدون دفع اية مبالغ والذي قد تم اختطافه منذ حوالي أربع أيام بعد ان ضيقت قوات امن المنيا بالتعاون مع قوات امن أسيوط الخناق علي الجناة في البحث عنه ،وتم العثور علي سياراته في احدي قري أسيوط مما اشعر الجناة بان أمر القبض عليهم أصبح وشيك ما دفعهم إلي القيام بإطلاق صراحة. كان نادي يس طناييوس مقيم مدينة ملوي ويعمل مدير مستشفى حميات دير مواس قد تعرّض أثناء استقلاله سيارته الخاصة ومروره من أمام قرية الشيخ حسين التابعة لمركز ملوي وهو في طريق عودته من عمله بالمستشفى للخطف على يد مجهولين، استولوا على سيارته وفروا هاربين وتم الاتصال بزوجته ومطالبتها بسداد فدية مليون جنيه مقابل إطلاق سراحه.
اختطاف صفوت رشدي 62 سنة تاجر مصوغات ذهبية تحت تهديد السلاح بطما
الأقباط متحدون الخميس ٢٤ اكتوبر ٢٠١٣ - كتب: أبو العز توفيق
قام مجهولين مسلحون باختطاف صفوت رشدي 62 سنة تاجر مصوغات ذهبية أثناء عودته من محله بمنطقة الصاغة بمدينة طما وفي طريقه لمنزله يستقلون سيارة ملاكي بدون لوحات معدنية. كان اللواء إبراهيم صابر مدير أمن سوهاج قد تلقى إخطاراً من مأمور مركز شرطة طما يفيد بأختطاف صفوت رشدي 62 سنة تاجر مصوغات ذهبية أثناء عودته من محله بمنطقة الصاغة بمدينة طما. هذا أثناء طريقة- الصائغ- لمنزله يستقلون سيارة ملاكي بدون لوحات معدنية وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة التي كلفت إدارة البحث الجنائي، بكشف ملابسات الواقعة وتحرير المختطف وضبط الجناه.
نصف مليون مقابل إطلاق سراح طفل مختطف قبطي يدعى ديفيد عادل عبد الملاك 4 سنوات بأسوان
الأقباط متحدون الأحد ١٠ نوفمبر ٢٠١٣ - ١أبوالعز توفيق
طالب خاطفي الطفل القبطي المختطف بأسوان ويدعى " ديفيد عادل عبد الملاك 4 سنوات " بمطالبة أسرته بدفع فدية مالية مقابل إطلاق سراحه كان اللواء حسن السوهاجي مدير أمن أسوان قد تلقى إخطاراً من مأمور شرطة كيما يفيد بقيام ملثمين باختطاف طفل قبطي يدعى ديفيد عادل عبد الملاك 4 سنوات من أمام منزله الكائن فى عزبة النهضة بمنطقة كيما وتبين من التحريات توقفت سيارة ربع نقل ماركة "تويوتا" بدون لوحات أمام منزله يستقلها بعض الملثمين. وقاموا باختطاف الطفل وبعد اختطافه طلبوا من والده دفع فدية مالية قدرها نصف مليون جنيه مقابل إطلاق سراح الطفل المختطف، وقد نظم أقباط منطقة كيما ،وقفة احتجاجية أمام مديرية أمن أسوان للمطالبة بالتحرك السريع لإعادة الطفل والقبض على الخاطفين ودخل والده فى إضراب عن الطعام وحتى الآن ومن منذ مرور 4 أيام على اختطاف الطفل لم يتواصل الأمن لمعرفة هوية الخاطفين والقبض عليهم أو تحرير الطفل من يد الخاطفين.
عودة طفل أسوان المسيحي المختطف لأسرته بعد 5 أيام من اختطافه
الأقباط متحدون الثلاثاء ١٢ نوفمبر ٢٠١٣ أبوالعز توفيق
قال مصدر مطلع بأن قوات أمن أسوان عثرت على " ديفيد عادل عبد الملاك 4 سنوات " طفل عزبة النهضة بمنطقة كيما المختطف أمام مزلقان قرية" منبان" التابع لمركز دراو عقب قيام خاطفيه بتركه أمام المزلقان بعد تضيق الخناق الأمني عليهم وقد تم تسليم الطفل لأسرته، وعمل محضر أمنى بالواقعة. كان اللواء حسن السوهاجى مدير أمن أسوان قد تلقى إخطاراً من مأمور شرطة كيما يفيد بقيام ملثمين بأختطاف طفل قبطى يدعى ديفيد عادل عبد الملاك 4 سنوات من أمام منزله الكائن فى عزبة النهضة بمنطقة كيما . هذا وتبين من التحريات توقفت سيارة ربع نقل ماركة "تويوتا" بدون لوحات أمام منزله يستقلها بعض الملثمين وقاموا باختطاف الطفل، وبعد اختطافه طلبوا من والده دفع فدية مالية قدرها نصف مليون جنيه مقابل إطلاق سراح الطفل المختطف وقد نظم أقباط منطقة كيما وقفة احتجاجية أمام مديرية أمن أسوان، للمطالبة بالتحرك السريع لإعادة الطفل والقبض على الخاطفين ودخل والده فى إضراب عن الطعام.
 خطف الطالب كيرلس عادل ميخائيل بأسيوط
فى 11/11/2013م تلقى
اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، قد تلقّى بلاغا من المواطنين بقيام مجهولين بخطف الطالب كيرلس عادل ميخائيل بالصف الثالث الاعدادى . و قال الموقع أن هذا حدث عقب خروجه من باب مدرسة صدفا الاعدادية بنين، حيث قام الخاطفون بدفع الطالب داخل سيارة خاصة بدون لوحات معدنية ولاذوا بالفرار، وتبذل مباحث أسيوط جهودها لكشف غموض الحادث وضبط الجناة .
خطف قبطي وأكسب فدية والأمن "ماليش دعوة"
اختطاف شاب قبطي يدعى طلعت سمير سليمان 27 سنة ومقيم بمدينة نجع حمادي
 الخميس ١٤ نوفمبر ٢٠١٣ - أبوالعز توفيق
 قام مجهولين مسلحون أمس باختطاف شاب قبطي يدعى طلعت سمير سليمان 27 سنة ومقيم بمدينة نجع حمادي وبعد اختطافه، طلبوا من أسرته دفع فدية مالية قدرها 350 ألف جنيه مقابل إطلاق سراحه هذاكان اللواء محمد كمال مدير أمن قنا قد تلقى إخطاراً من مأمور مركز شرطة نجع حمادي يفيد بقيام مجهولين مسلحون أمس باختطاف شاب قبطى يدعى طلعت سمير سليمان 27 سنة ومقيم بمدينة نجع حمادى وبعد اختطافه، طلبوا من أسرته دفع فدية مالية قدرها 350 ألف جنيه مقابل إطلاق سراحه وتبين من التحريات بأن أثناء عودة الشاب المختطف من عمله قام الخاطفين بجذبه بداخل سيارة كان معهم وفروا هاربين وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة لمباشرة التحقيق التى كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى حول الواقعة والتوصل للخاطفين والقبض عليهم وتحرير الشاب المختطف.
نكشف الستار عن أخطر تنظيم عصابى مسلح فى أسيوط لخطف أثرياء أسيوط الأقباط
يتبنى أختطاف أثرياء الأقباط ويقيم لهم حفلات تعذيب جماعى وأغتصاب داخل المقابر

16/11/2013م جمال جورج
يعانى أقباط قرية بنى عديات التابعة لمحافظة أسيوط من الأنفلات الأمنى منذ أندلاع ثورة 30 يونيو,حيث أصبحوا فريسة صائغة للتنظيمات العصابية وأرباب السوابق الذين مارسوا عليهم كافة الوان القهر والظلم من فرض أتاوات وأختطاف وتعذيب ..وفى غالبية الأحوال تضطر الأسر القبطية لدفع الأتاوات لأستعادة ذويها المختطفين دون شوشرة فيمتنعون عن أبلاغ الجهات الأمنية حرصا عليهم من بطش المجرمين .
وفى تعليقه أوضح القس كميل السعداوى (راعى الكنيسة الأنجيلية بقرية العديات) أن نسب الأقباط تتراوح فى القرية بين 16 و20 % من أجمالى عدد السكان ويمثلون شريحة أقتصادية مرتفعة نسبيا و يعمل غالبيتهم فى التجارة والتوريدات بينما يمتلك أخرون منهم ورش ومتاجر و هو ما وضعهم من هنا صاروا مطمعا للعصابات المسلحة .
وأضاف أن الأنفلات الأمنى ساهم بشكل ملحوظ فى تكوين تنظيم عصابى مسلح تخصص فى خطف الأقباط والتنكيل بهم بغرض الحصول على أموال ,حيث تعددت هذه الوقائع ووصلتنا شكاوى عديدة خلال الفترة الماضية تتهم هذا التنظيم بأختطاف الفتيات القبطيات أثناء خروجهن من القداسات لأغتصابهن والمتاجرة فى أعراضهن الى جانب أستهداف أبناء الأسر المقتدرة لأستنذافهم ماديا وأستغلالهم فيما يعرف بتجارة الأعضاء .
وأشار الى أن التنظيم يستخدم فى عملياته مقابر الأقباط القديمة والأثرية والتى تكون عادة بعيدة عن أعين الأمن لأخفاء الضحايا بداخلها لحين أتمام صفقاتهم بنجاح وقد سبق وقاموا بالسطو على مقبرة مملوكة للقس أفرايم شنودة وطلبوا منه 500 الف جنيه حتى يرحلو عنها.
وقد حصلت( الفجر) على تقرير يكشف تفاصيل بعض الحالات التى تم أختطافها خلال الفترة الماضية من قبل هذه العصابات ,ويوضح التقرير أن بعض الأتاوات وصلت الى30الف جنيه مثل حالة يوسف فرج ملوكة الذى تم خطفة من سيارته أثناء عودته من العمل ثم قتلوه بالرغم من سداد أسرته للمبلغ و راسل يونان ضحية أخرى دفعت عائلته مبلغ 100 الف جنيه نظير أسترداد نجلهم بينما عاد ميلاد حنا( 20 سنة ) يوم 17/8/2013 بعد أحتباسه لأيام متواصلة من قبل البلطجية وأضطرت أسرته للرضوخ لهم ودفع مبلغ 250 الف جنيه لاسيما وأنها سبق وحررت المحضر رقم 3712لسنة 2013 أدارى منفلوط ولم يسفر عن شىء على أرض الواقع فى حين تعرض عزت سامى يوسف الى الأختطاف فى 21/9/20013 اثناء ذهابه للعمل وتدخل الوسطاء وأنتهت الأزمة بدفع ذويه 100 الف جنيه كما أختطف مينا نبيل مسعد( 7 سنوات) فى 26/9/2013 من امام مدرسته وتم تسليمه لعائلته فى طريق مطار أسيوط نظير 150 الف جنيه وهو نفس الذى حدث مع مينا طلعت فوزى( 22 سنة) وأجبرت أسرته على دفع 60 الف جنيه للخاطفين .
وفى سياق متصل قال جورج مكرم ملك (أحد الضحايا العائدين من أسر العصابات) أتصل بى أحد الأهالى وأبلغنى أنه يريد مقابلتى بمجموعة من الأصدقاء ثم أصطحبنى داخل سيارة نصف نقل حتى وصلنا لمنطقة عزبة خشبة وبمجرد وصولى فوجئت بأربعة أشخاص ملثمين يشهرون السلاح الألى فى وجهى ويجبروننى على الركوب معهم داخل سيارتهم ودخلت السيارة فى طريق زراعى طويل ,عندما وصلنا لنهايته طلب منى أحدهم أرتداء عصابة على عينى حتى لا أرى المكان وبالفعل وجدت نفسى بعد لحظات معدودة بعدما سمحوا لى بخلع العصابة داخل ما يشبه مقبرة أثرية عندها أستشعرت بأن الخطر يحيط بى من كل أتجاه وفرصتى فى النجاة ضئيلة .
وواصل..تركونى فى المقبرة وحيدا حتى خيم الليل ثم دخلوا وقاموا بتعذيبى وأجبرونى على تعاطى حبوب مخدرة وأستمروا على هذا الحال معى لعدة أيام متواصلة وعندما كنت أسألهم أن يعفوا عنى كانوا يزيدون من الوان العذابات الجسدية وفى ليلة أعطانى أحدهم هاتف جوال وأجبرونى على الأتصال بعائلتى و طلب مبلغ نصف مليون جنيه منهم كفدية لأطلاق سراحى ونفذت رغبتهم لكن والدتى رفض المساومة وقرر المجاذفة بأبلاغ الشرطة التى باشرت القضية لحظة بلحظة ووضعت خطة محكمة لتهريبى ..ذات يوم سمعت صوت أنين يأتى من الدور السفلى للمقبرة وبالرغم من الظلام الشديد تسللت رويدا رويدا لأتعرف على مصدر الصوت وبمجرد أن أقتربت منه ومددت يدى لأتحسسه وجدت ملامح فتاة شابة خائفة تبكى بصورة متقطعة وعلمت منها أنها قبطية تدعى (نيرمين) أختطفها أفراد العصابة منذ فترة طويلة مع أخريات أثناء خروجهن من الكنيسة وتم ترحيلهم الى مكان أخر .
وأضاف..كنت أبتعد عنها بمجرد سماع أصوات أقدام أفراد العصابة تقترب مننا حتى لا ينتقمون منها أو منى وبالرغم من هذا الحرص كانوا يتناوبون على أغتصابها واحدا تلو الأخر بطريقة وحشية تفتقد للمروءة ثم يتصلون بوالدها ليسمعونه ما يجرى.
وفى النهاية توصل لنا بعض الأهالى بالصدفة البحته أثناء زيارة أحد أمواتهم فى المقبرة خلال فترة غياب العصابة عن المكان وبدورهم أتصلوا بالشرطة وأبلغوها بمكان تواجدنا وعلى أثرها تحركت فى خلال دقائق سيارات الأمن المركزى وقوة من المديرية داهمت المنطقة والقت القبض على بعض العناصر الأجرامية بينما لاذ أخرون بالفرار.
صورة وقصة استشهاد الطفل أبانوب عزيز تبكي قلوب كل المصريين
نشرت بواسطة:الأهرام الجديد 27 نوفمبر 2013  م
الأهرام الجديد الكندي: المساكين والمهمشين يستمرون في دفع الثمن، والمرتزقة والخونة والعملاء والإرهابيين يواصلون جني الغنائم.
أبانوب عزيز طفل مصري تعد قصته مأساة حقيقية، لم تشغل بال النشطاء ولا المنادين بحقوق الإنسان لأنه من أسرة فقيرة ويعيش في الصعيد المنسي من الدولة والإعلام والمحروم من الخدمات والرعايا والإهتمام.
أبانوب طفل 14 سنة طالب بالصف الثاني الإعدادي، قد تم أختطافه يوم الاثنين 18 نوفمبر الجاري، طلب الخاطفين فدية نصف مليون جنية مصريا، ولأن الأسرة فقيرة لم تسطيع جمع هذا المبلغ الضخم، لجأت الأسرة للشرطة ولكل المسئولين لمساعدتها، أضربت الأم عن الطعام، لم يتحرك أحد بالرغم أن الخاطفين معروفين لأهالي البلدة، وتم ابلاغ الشرطة بأسمائهم، ولكن للأسف لم يهتم بقصة الطفل المسكين رجال الإعلام ولم نري أحد من النشطاء بتنظيم وقفة أو يطالب بحرية أبانوب!!!!.
اليوم تم العثور علي جثة الطفل أبانوب في أحد الترع ويبدو علي جثته الطاهرة أثار التعذيب، القصة أبكت قلوب المصريين البسطاء فمن لا يتعاطف مع هذا الملاك، المصريين عبروا من خلال شبكات التواصل الاجتماعي عن حزنهم وتعاطفهم مع الأسرة.
ولكن يبقي سؤالا إلي متي يظل المساكين والفقراء يدفعون ثمن الانفلات الأمني والصراع السياسي في مصر، إلي متي يظل المجتمع المصري مشغولا بقضايا ثانوية كحق التظاهر، والإعلام مشغولا بمعارك وهمية بين من يسمون أنفسهم بالنخبة!!، بينما الإنسان المصري البسيط محروم من أبسط الحقوق، وهو الحق في الحياة؟؟؟.
. تفاصيل اختطاف طفل قبطي بأسيوط.. الأم في حالة يرثى لها.. شقيقة "أبنوب": الحادثة وقعت قبل 10 أيام.. عمته: "مش أول مسيحي يختطف في أسيوط".. الأمن يتوصل للجناة بعد العثور على جثته
5/12/2013م محمود العجمى
التقت "فيتو" أهل طفل أسيوط "أبانوب" الذي لقي مصرعة على يد اثنين من أصحاب القلوب الميتة، أثناء توجهنا إلى منزل أبانوب، رأينا والدته الحزن والتعب يغمرها، تحدث إلينا أحد الجالسين بجوارها، أنها يخرج منها بين الحين والآخر صوت ضعيف وهي تنادي على ابنها أبانوب انت تأخرت ليه عن العودة إلى المنزل ويدها موصلة به "خرطوم الجلوكوز" وعينها تنظر إلى صورته وكتبه وكراساته في غرفته.
وإلى جوار الأم تجلس شقيقات أبانوب، يذرفن الدموع، وعلى مسافه قريبة من الأم رأينا "نرمين " شقيقة أبانوب، وهي جالسة على الأرض وتردد:"هو بقى قتل الأطفال وذبحها عادي في مصر، دا احنا جهزنا الفلوس الفدية واهو موجودين على السرير ملحقناش ندفعها يا أبانوب، أنا لملمت كتبك وشيلاها لك، مين هيملى مكانك في الفصل يا حبيبي، انا كنت خايفة إن أبوك يموت قبلك وانت تتيتم مكونتش أعرف إنك انت هاتموت الأول يا أبانوب".
وتحدث إلينا "ايريني " شقيقة أبانوب، أنه تم اختطافه منذ أكثر من 10 أيام وقمنا بعمل بلاغ للشرطة، بعد أن قام مجهول بالاتصال بها هاتفيًا وطلب فدية، وإن الشرطة وعدتها بالقبض على الجناة.
وتقول إحدي عمات أبانوب: " أبنوب مش أول مسيحي يتم اختطافه وطلب فدية ليه، بل اننا كنا نسمع في الجرائد والمواقع الإخبارية، عن حدثة اختطاف تحصل كل يوم وكل أسبوع وكل شهر، وانه فيه مسيحيين كتير بيتعرضوا للاختطاف والقتل".
وطالبت وزارة الداخلية بأن تضرب بيد من حديد لكي تردع من يذبح الناس دون حساب مقابل طلب فديه.
وكان ضباط مباحث مركز ديروط تمكنوا من ضبط مرتكبى واقعة خطف وقتل طفل قبطى بمركز ديروط بأسيوط.
تعود أحداث الواقعة إلى المحضر رقم 4255 إداري مركز ديروط لسنة 2013م بشأن بلاغ المدعو"عزيز تادرس عبد الله مقار " سن 45 موظف ـ مقيم بأبانوب ـ دائرة المركز باختطاف نجله المدعو" أبانوب عزيز تادرس " سن 14 طالب، وطلب الجناة فدية مالية نظير إطلاق سراحه والعثور على جثته بعد ذلك بأحد الترع بذات الناحية في حالة تعفن رمي وبها كدمات بالوجه ومقيدة اليدين ووجود حبل ملفوف على الرقبة.
وتلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز أبنوب يفيد ضبط مرتكبي الواقعة كلًا من" رضا. ق. ح "وشهرته رضا جميل سن 28 عامل ومقيم بذات الناحية و"ع. م. ع. ح" وشهرته ولبي سن 29 عامل ومقيم منشية ناصر ـ دائرة المركز.
وتمكن ضباط وحدة مباحث المركز،عقب تقنين الإجراءات من ضبط المتهمين، وبحوزة الأول الهاتف المحمول المستخدم في الواقعة وعثر بمزرعة الدواجن الخاصة به على بقايا الحبل المستخدم في تقييد وخنق المجني عليه.
وبمواجهة المتهمين بما أسفرت عنه المعلومات والأدلة المضبوطة، أقرا بارتكابهما الواقعة وأنهما قاما بالتخلص من المجني عليه بقتله وإلقاء جثته بترعة الشيخ حمد خشبة، عقب فشلهما في الحصول على فدية مالية وخشية افتضاح أمرهما. تحرر المحضر رقم 15أحوال مركز ديروط.
مجهولون يصيبون جواهرجي قبطي بالمنيا أثناء خطفه بالمنيا
لأقباط متحدون الجمعة ١٣ ديسمبر ٢٠١٣ - المنيا - يوسف البباوي
 أعتدي مجهولون بالضرب علي جواهرجي أثناء محاولتهم خطفه من أمام منزله بمركز ملوي بالمنيا وفشلهم في ذلك تلقي اللواء أسامة متولي مدير أمن المنيا إخطاراً من مأمور قسم شرطة ملوي يفيد تلقيه بلاغاً من المستشفي العام بوصول رمسيس "ر" 58 سنة جواهرجي مصاب بجروح رضية وقطعية بالرأس واشتباه ما بعد الارتجاج وبالانتقال وسؤاله قرر قيام مجهولين بضربه علي رأسه أثناء خروجه من منزله بمدينة ملوي بعد فشلهم في محاولة خطفه وفرارهم هاربين حرر عن الواقعة المحضر اللازم وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الظروف والملابسات وتحديد وضبط الجناة .
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

This site was last updated 12/14/13