Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

المسلمين يخطفون البنات القصر والنساء الأقباط وأسلمتهن بالإجبار

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
إضطهادات مختلفة
إضطهادات متفرقة ضد ألأقباط1
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى2
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى 3
حوادث متفرقة وتمييز دينى4
حوادث متفرقة وتمييز دينى5
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى عنصرى6
المسلمون يخطفون الأقباط1
المسلمون يخطفون الأقباط2
المسلمون يخطفون الأقباط3
المسلمون يخطفون ألأقباط4
المسلمون يخطفون ألأقباط5
المسلمون يخطفون ألأقباط6
المسلمون يخطفون ألأقباط7
المسلمون يخطفون ألأقباط 8
تدمير محلات الأقباط ومنازلهم1
حرق وهدم وسرقة كنائس1
حرق وهدم وسرقة كنائس2
هدم جمعية بقرية فانوس3
حرق وهدم وسرقة كنائس4
حرق كنائس5 / قرية المراشدة
حرق ك. مارجرجس بالفيوم6
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية7
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية8
حرق وهدم وسرقة كنائس9
حرق وهدم وسرقة كنائس10
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية11
مذبحة الخصوص ج1 / حرق كنائس12
مذبحة الخصوص ج2/ حرق كنائس12
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية13
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية14
الإضطهاد والتمييز فى التعليم
خطف البنات القصر والنساء الأقباط1
خطف البنات القصر والنساء الأقباط2
خطف البنات القصر والنساء الأقباط3
خطف البنات القصر والنساء الأقباط4
التمييز الدينى
أسلموا بالإجبار ثم عادوا للمسيحية
الإضطهاد فى الوظائف
الإستيلاء على أراضى الأقباط1
الإستيلاء على أراضى الأقباط2
الإستيلاء على أراضى الأقباط3
مقتل بنات توفيق ندراوس باشا
يمنعونهم من دفن موتاهم
المسلمون يقتلون الأقباط1
المسلمون يقتلون الأقباط2
المسلمون يقتلون الأقباط3
المسلمون يقتلون الأقباط4
الإعتداء الدموى على الأقباط1
الإعتداء الدموى على الأقباط2
الإعتداء الدموى على الأقباط3
تهدّيد كاهني كنيسة سفاجا بالقتل
مسجون الكشح الأولى
التبشير ليس جريمة1
التبشير ليس جريمة2
التبشير ليس جريمة3
لا كتب ولا أماكن للدين المسيحى
التمببز والإضطهاد فى التعليم
إجبار المسيحيين على الإسلام
Untitled 6317
Untitled 6318
Untitled 6319
Untitled 6320
Untitled 6321
Untitled 6322

 

اختطاف الفتاه المسيحية  بتول فكري فؤاد 18 سنة بقرية الشيخ مرزوق بمركز البلينا بمحافظه سوهاج
الأقباط متحدون الاربعاء ٦ فبراير ٢٠١٣  بقلم : ابوالعز توفيق
 أمس وأثناء انقطاع التيار الكهربائي من محولات جرجا والبلينا، اختفت فتاة تدعى بتول فكري فؤاد 18 سنة،هذا وقد قام أهل الفتاة بإبلاغ الشرطة وجاري تحرير محضر بالواقعة،فربما يكون قد تم خطفها للاغتصاب أو لطلب فدية أو غيرها من الجرائم .
بوادر أزمة طائفية بقرية الشيخ مرزوق بالبلينا بعد أسلمه فتاة
الأقباط متحدون الخميس ٧ فبراير ٢٠١٣ - بقلم : ابوالعز توفيق
قام مسلمين قرية الشيخ "مزورق" بعقد قران وفرح كبير لزواج فتاة أسلمت تدعى بتول فكرى فؤاد 18 سنة، ومقيمة بذات القرية. الجدير بالذكر أن "صوان" الفرح أمام كنيسة الملاك ميخائيل بالقرية ،وتم دعوة مسلمين من جميع نواحي سوهاج وأيضا تم دعوة مسيحيين القرية لحضور الفرح ويوجد أشخاص حاملين أسلحة آلية ويطلقون الأعيرة النارية ابتهاجًا بالزواج وسط معيارات واضحة للمسيحيين بإسلام الفتاة، التي تم استخراج لها شهادة اسلمة من مشيحة الأزهر أول أمس.
 
والدة قاصر عين شمس المختفية نادية مكرم كامل  التى كانت تبلغ من العمر 13 عاماً  تستغيث بالسلطات لأجل عودة أبنتها
الأقباط متحدونا السبت ٩ فبراير ٢٠١٣ -  كتب : جرجس بشرى
قالت مرثا سعد والدة الفتاة المسيحية القاصرة "نادية مكرم كامل " ــ كانت تبلغ من العمر 13 عاماً وعشرة أشهر- وقت اختطافها ــ أنها تعيش مأسأة إنسانية بعد اختطاف أبنتها القاصر يوم 10 أكتوبر 2012 حتى الآن اتهمت والدة الفتاة شيخ سلفي يدعى ياسر حماد إبراهيم عبود بالتورط في الحادث ، وقالت أن شقيق الشيخ هو الذي اختطفها ويدعى أحمد حماد إبراهيم عبود 45 سنة ، وانهم طلبوا منها أموالا مقابل عودتها، ولكنها لم تعود رغم دفع نحو 75000 من قبل الأسرة.
والدة طفلة قبطية مختطفة بعين شمس: شيخ سلفي هددني: اتلمي لأحسن نطلعلك بنتك في قناة تقول أنها أسلمت
 الأقباط متحدون كتب: جرجس بشرى | الاثنين ١١ فبراير ٢٠١٣ - كتب: جرجس بشرى
قالت "مرثا سعد" والدة الطفلة المسيحية المختطفة "نادية مكرم كامل": أن شخصًا يدعىَ ياسر حماد وينتمي للتيار السلفي اتصل بها وهددها قائلاً: اتلمي لأحسن نطلع لك بنتك في قناة تقول أنها أسلمت "! مؤكدة إن هذا الشخص هو شقيق "أحمد حماد" الذي اختطف ابنتها. جدير بالذكر أن شهود عيان قد أكدوا على شهادتهم لما هدد به "حماد" بأنه يحتجز ابنتها في منزل عمدة قصر الجبالي بالفيوم . هذا وقد قامت الأم بتحرير محضر في قسم يوسف الصديق بالفيوم وآخر في قسم شرطة المرج إلا أن السلطات ما زالت تتجاهل استغاثتها رغم إبلاغها عن مكان ابنتها وعن الشاب الذي يحتجزها. وختامًا طالبت والدة الفتاة السلطات والجهات الأمنية بسرعة الكشف عن مصيرها . تجدر الإشارة إلى أن الطفلة المذكورة كانت تبلغ من العمر 13 عامًا و10 أشهر وقت اختطافها ، وما تردد حول إشهارها الإسلام وزواجها غير قانوني
والدة فتاة قبطية قاصر مختفي : الأمن متستر على مكان أبنتي
 الأقباط متحدون  الاربعاء ١٠ ابريل ٢٠١٣ -كتب: جرجس بشرى
 قالت مرثا سعيد والدة الطفلة المسيحية المختطفة نادية مكرم كامل ــ 13 عام ً و10 أشهر ــ أن الجهات الأمنية تعرف جيدًا مكان تواجد ابنتها القاصر المختطفة، ولكنها ما زالت متقاعسة عن القبض على الجناة وتسليمهم للعدالة ، مشيرة إلى أن الخاطفين معروفين تماما للأمن ومعروفة أماكنهم. كما أوضحت الأم أنه تم تهديدها من قبل من أحد الشيوخ السلفيين ويدعى ياسر حماد وهو شقيق "مختطف أبنتها" بقوله لها" لو جبتي سيرة السلفيين في الموضوع ها نطلع لك بنتك في قناة فضائية تقول إنها أسلمت " . وأكدت الأم أن ابنتها قاصر والكلام عن زواجها من مختطفها غير قانوني ، وحملت والدة الفتاة وزارة الداخلية بالمسئولية عن غالبية حوادث اختطاف الفتيات القبطيات القاصرات ،وتلك المشاركة من وجهه نظرها تكون بالتواطيء
متشددون يحاولون التعدي على والدة فتاة قبطية قاصر أثناء حديثه للتليفزيون الالمانى
الأقباط متحدون  الاربعاء ١٧ ابريل ٢٠١٣ جرجس بشرى
 قالت مرثا سعيد والدة الفتاة المسيحية القاصر "نادية مكرم كامل" في تصريحات خاصة لصحيفة لـــ"الأقباط متحدون" أنها فوجئت أمس بتجمهر عدد من المواطنين بمنطقة المهاجرين بعين شمس بالقاهرة أثناء تسجيل التليفزيون الألماني معها محاولين منع فريق العمل من التسجيل ، مؤكدة أن المتجمهرين الذين كانوا من بعض التجار وعدد من الشيالين قاموا بأخذ كاميرات التصوير من فريق عمل التليفزيون الألماني وقاموا بطلب الشرطة التي حضرت وتأكدت من وجود تصريحات مع فريق العمل فتركتهم . وأوضحت مرثا أن حوار التليفزيون الألماني معها كان بخصوص جريمة اختطاف ابنتها القاصر وتستر الأمن على الجريمة ، والمعاناة التي تعانيها في ظل غياب ابنتها ، وأضافت سعيد أنه تم اقتيادها لقسم شرطة المرج التي ظلت فيه خمس ساعات وفوجئت بأن خمسة أفراد قد حرروا محضرا لها يتهمونها فيه بإثارة الفتنة الطائفية وإلاساءة لسمعة مصر في الخارج لتصويرها مع تليفزيون اجنبي . وأشارت الأم إلى أن الذين قاموا بتحرير المحضر هم : محمد طه ــ خالد سيف ــ سيد عمران ــ أحمد حلمي ــ سعيد عوض ــ وقالت اني مندهشة من اتهامي بإثارة الفتنة الطائفية والإساءة لسمعة مصر لأني أقوم بطرح معاناتي واضطهادي وجريمة اختطاف ابنتي على العالم ، في الوقت الذي لم يدرك فيه هؤلاء أن الدولة بهذه الممارسات والجرائم هي نفسها التي تثير الفتنة وتُسئ لسمعة مصر في الداخل والخارج ، وقالت أن رئيس المباحث أكد انه يعرف مكان اختفاء ابنتها .
اختفاء الفــتـاه القبطيه القاصر آنجــى فــضـل شـفيـق 17 سـنه بسمالوط بالمنيا كتب-عماد توماس |
 الأقباط متحدون الاثنين ١١ فبراير ٢٠١٣ -  كتب-عماد توماس
اختفت عصر اليوم الاثنين نحو الساعة الثانية، فتاة قبطية تدعى " آنجــى فــضـل شـفيـق"، وتقيم الفتاة بقرية دفش بمركز سمالوط بمحافظه المنيا وحرر والـد الفـتـاه بـلاغا فى قـسم الـشـرطه باختفاء أبنته "آنجــى فــضـل شـفيـق"- 17 سـنه- أثناء خروجها من المدرسه فى تمام الساعه الثانية وقال ان مجهولين قاموا بخطف ابنته من امام مدرسه سمالوط الفنيه.
اختفاء قاصر بسمالوط والأمن: نعمل لكوا إيه؟
  الأقباط متحدون الجمعة ١٥ فبراير ٢٠١٣ - ٥
ختفاء القبطيات مأساة لا تنتهي اختفاء القبطيات مأساة لا تنتهي خاص الأقباط متحدون استمرارًا لمسلسل اختفاء القاصرات القبطيات، أختفت صبيحة يوم الاثنين الموافق 11 فبراير الطالبة "إنجي شفيق" ذو الـ 17 عام بالصف الثانوي الفني، بقرية الدفش مركز سمالوط المنيا. جدير بالذكر إن الفتاة مخطوبة ووالدها تاجر بقالة تموينيه وقام بإبلاغ مركز شرطة سمالوط ولكن دون جدوى ولم تعد الفتاة حتى الآن. هذا وقد أشيعت أنباء حول ارتباطها بشاب مسلم مما دفعها للهرب معه.
وقفة احتجاجية لعدد من أقباط قرية دفش بسمالوط احتجاجا على اختطاف فتاة مسيحية قاصر
 الأقباط متحدون الأحد ١٧ فبراير ٢٠١٣ -كتب : جرجس بشرى
 نظم عدد من أهالي قرية دفش التابعة لمركز سمالوط بمحافظة المنيا وقفة احتجاجية أمس السبت أمس نيابة سمالوط وذلك احتجاجا على خطف فتاة مسيحية قاصر تدعى "إنجي عاطف " الطالبة بالمدرسة الثانوية الفنية بسمالوط. وقال الناشط الحقوقي رفعت يونان في تصريحات لـــــــــــــ"الأقباط متحدون" أن عدد من أقباط قرية دفش وأهل الفتاة قد طالبوا أمس في وقفتهم الإحتجاجية الجهات الأمنية بسرعة تكثيف الجهود لأجل عودة أبنتهم القاصر التي اختطفت يوم 11 من شهر فبراير الجاري في أجواء غامضة. وكانت الأسرة قد حررت محضرا بقسم شرطة سمالوط حمل رقم 1115 / إداري سمالوط بتاريخ 11 فبراير 2013-02-
مفاجأة .. شاهد عيان يرى فتاة دفش المسيحية المختطفة بقسم شرطة المهندسين!
الأقباط متحدون 19/3/2013م جرجس بشرى
قال صليب شفيق عم الفتاة المسيحية القاصر المختطفة بقرية دفش التابعة لمركز سمالوط بالمنيا ،في تصريحات خاصة لصحيفة "الأقباط متحدون" أن شخصًا مقربًا على صلة وثيقة به، أبلغه صباح أمس الاثنين ، وأخبره بأنه شاهد ابنة شقيقة " إنجي فضل شفيق " بصحبه فتاتين مع أحد الضباط بقسم شرطة المهندسين.هذا وقد أعرب عم الفتاة المسيحية القاصر عن قلقه الزائد خشيه تعرضها لمكروه أو إجبارها على إشهار إسلامها ، مؤكدا ً أنها قاصر ، وحمل عم الفتاة وزير الداخلية المصري اللواء محمد إبراهيم المسئولية كاملة عن أي استهداف يطولها مطالبا بتدخله شخصية من أجل عودتها لأسرتها يذكر أن الفتاة المذكورة كانت قد اختطفت يوم 11فبراير من العام الجاري وبعد الاختطاف طلب المختطفون من أهلها فدية 50 ألف جنيه مقابل عودتها وبعد دفع المبلغ لم يقم،المختطفون بإرجاع الفتاة بل حنثوا بوعودهم ، ثم قامت الفتاة من مكان احتجازها بالاتصال تليفونيًا وأخبرت أهلها إنها تتعرض ومن معها من فتيات للتعذيب على يد أحد الشيوخ بمسح الصليب من على أيديهن.
بالمستندات شهادة ميلاد الفتاة المسيحية القاصر بـ"دفش" تثبت عدم إشهارها للإسلام
الأقباط متحدون الاربعاء ٢٠ مارس ٢٠١٣ - جرجس بشرى ــ
حصلت الأقباط متحدون على صورة ضوئية من شهادة ميلاد الفتاة المسيحية القاصر المختطفة بقرية "دفش" التابعة لمركز سمالوط بمحافظة المنيا ، والصورة الصادر مؤخرًا تنفي ما تواتر من شائعات بالقرية ومحيطها عن إسلام الفتاة ، وتؤكد أن الفتاة ما زالت مسيحية في الأوراق الرسمية. هذا وقد قال عم الفتاة ويدعى صليب شفيق في تصريحات لــ"الأقباط متحدون" أنه يخشى أن يطول ابنة شقيقه المختطفة" أنجي فضل شفيق" ــ 15 عاما و7 أشهر ــ أي استهداف بدني أو نفسي أو أن تكون تتعرض لضغوط الآن لأجل تغيير دينها ، مشيراً إلى أنه برغم التقدم ببلاغات لقسم الشرطة بالواقعة، إلا أن ابنة شقيقه ما زالت مختفية . وكانت الفتاة المذكورة قد أكدت في اتصال بأهلها من مكان محبسها أنها تتعرض وعدد من الفتيات القبطيات اللواتي معها للتعذيب، وقد قام أحد الملتحين بمسح الصليب من على أيديهن ، ويتم نقلهن كل يوم في سيارة مغلقة كبيرة وهن معصوبات الأعين ، وكان أحد المقربين لعم الفتاة قد فجر واقعة خطيرة رأى فيها الفتاة ومعها بعض الفتيات يصطحبهن أحد الضباط وهن خارجات من قسم شرطة المهندسين بمحافظة الجيزة .
عم فتاة "دفش” يستغيث بالمسئولين من أجل عودة أبن شقيقه القاصر المختطفة
الأقباط متحدون الخميس ٢٨ مارس ٢٠١٣ - جرجس بشرى
قال صليب شفيق عم الفتاة القاصر المختطفة بقرية "دفش بسمالوط" لـــ"الأقباط متحدون" أنه يستغيث بالسلطات ووزير الداخلية المصري اللواء محمد إبراهيم والقيادات الأمنية بسمالوط والمنيا، لكشف مصير ابنة شقيقه القاصر المختطفة إنجي فضل شفيق ــ 15 عامًا وسبعة أشهر ــ والتي اختطفت في فبراير الماضي ، وكشف عم الفتاة أن هناك من أخبروه بأنهم رأوا ابنة شقيقه تم اقتيادها للأزهر بعد أن تم الكشف عن اقتياد ضابط شرطة لها لقسم شرطة المهندسين وبصحبته عدد من الفتيات. مؤكداً أن يخشى أن تتعرض ابنة شقيقه لضغوط لكي تشهر إسلامها خاصة وانها قاصر ، مشيراً إلى انه تم استخراج شهادة ميلاد ضوئية للفتاة تثبت أنها ما زالت مسيحية ، وقال انه يحمل كل قيادات الأمن بسمالوط والمنيا، ووزير الداخلية المسئولية عن أي أضرار او ضغوط قد تطول ابنة شقيقه وكانت الفتاة المشهور قد قالت في اتصال تليفوني لأهلها إنها تتعرض ومن معها للتعذيب على يد أحد الملتحين، وتم مسح الصليب من على أيديهن ، كما يتم نقلها ومن معها من فتيات مسيحيات قواصر في سيارات مغلقة.
سيدة المطرية المسيحية المختفية نادية عطية عويضة مع أبنتها القاصر أميرة عاطف سعيد" تلاحق المصير المجهول
 الأقباط متحدون الاربعاء ١٣ فبراير ٢٠١٣ - كتب : جرجس بشرى
أوضحت الخادمة المكرسة "إيناس هلال" في تصريحات خاصة لـــــــــــ"الأقباط متحدون" أن الغموض ما زال يسيطر على واقعة اختفاء سيدة قبطية تبلغ من العمر 39 عاما تدعى"نادية عطية عويضة"التي اختفت هي وأبنتها القاصر "أميرة عاطف سعيد" ــ 8 سنوات ــ منذ نحو أسبوعين،رغم كل المناشدات للأجهزة الأمنية للبحث عنها. وكانت السيدة المختفية في زيارة لوالدتها وأسرتها بمحطة التعاون بالمطرية ، وقالت لأسرتها أنها ذاهبة لإحضار الحصة التموينية من مكان مجاور لمنزل أهلها بالمطرية،لكنها لم تعود مرة أخري.
اجهزة الأمن تكثف جهودها للعثور على طالبتين قبطيتين والأسرة تتهم شباب مسلمين باختطافهم
اليوم السابع الخميس، 14 فبراير 2013 المنيا ـ حسن عبد الغفار
تكثف أجهزة الأمن جهودها للعثور على طالبتين قبطيتين كان قد تم الإبلاغ عن اختفائهم.
كان اللواء أحمد سليمان مدير أمن المنيا بلاغا من مأمور مركز ديرمواس يفيد تلقيه بلاغا من نمر "س" 53 سنه تاجر أقمشه، وسمير "ن.ج" 39 سائق باختفاء ابنة الأول هناء 18 سنه طالبه وابنة الثانى أيرين 17 سنه طالبه، وقررا أنهما توجها إلى مدرستهما ولم يعودا إلى منزلهما حتى الآن.
وبسؤالهما اتهم الأول يحيى "ع.ع" 21 سنه حاصل على دبلوم، أحمد "ش.ع" 22 سنة مجند بقطاع ناصر للأمن المركزى بأنهما وراء اختفاء الفتاتين لارتباطهم بعلاقات عاطفية حرر عن ذلك المحضرين 597 , 598 لسنة 2013 إدارى مركز شرطة ديرمواس وكلفت أدارة البحث الجنائى بالتحرى حول الواقعة.

وكيل نيابة دير مواس يُجبر والد الفتاتين المختفيتان بالتوقيع على محضر يعفي الخاطفين من المسئولية

 الأقباط متحدون الجمعة ١٥ فبراير ٢٠١٣ - كتب: جرجس بشرى
قال الناشط الحقوقي عزت إبراهيم في تصريحات خاصة لــــ "الأقباط متحدون": إن الفتاتين القبطيتين اللتان أختفيا منذ أيام من عزبة أيوب التابعة لمركز دير مواس بالمنيا لازالتان مختفيتين. مشيرًا إلى تقاعس الأجهزة الأمنية بالمنيا عن ملاحقة الشابين المسلمين اللذين اتهما فيه والدا الفتاتين بخطفهما وهما "يحيى عبد الحكيم عبد الصبور" و "حسام شعبان علام". وقال والد الفتاتين إن وكيل نيابة دير مواس كان قد هدده بالحبس في حالة إبلاغه عن الخاطفين في البلاغ. مؤكدًا على إنه قد أجبر على التوقيع على البلاغ مع العلم بإنه "أمي" لا يجيد القراءة والكتابة وأكتشف بعد ذلك إن المحضر الذي وقع عليه به معلومات خاطئة مما يعد تضليل للعدالة. وطالب عزت الأجهزة الأمنية بالمنيا بسرعة الكشف عن مصير الفتاتين وتأمين عودتهما لأسرتهما .
اختفاء الفتاة القبطية  نرمين اسحق عزيز بالمرحلة الثانوية في ظروف غامضة بالمنيا
الأقباط متحدون الأحد ١٧ فبراير ٢٠١٣ - كتب: يوسف البباوي
 تقدم احمد صلاح شبيب رئيس المركز العربي لحقوق الانسان بالمنيا بشكوي الي رئاسة الجمهورية والنائب العام تفيد تغيب فتاة قبطية عن منزلها تدعي نرمين اسحق عزيز عبد الجيد مواليد 20/7/1995 بالصف الثالث الثانوي بالمدرسة الثانوية التجارية مقيمة منشية بكير ببني مزار في ظروف غامضة اثناء اليوم الدراسي منذ يوم 14/2 الماضي اكد والد الفتاة في بلاغة المقدم الي قسم الشرطة رقم 1703 لسنة 2013 اداري المركز ان ابنته خرجت صباح يوم تغيبها للذهاب الي المدرسة وعقب خروجها من المدرسة لم تعود الي المنزل ومتغيبة منذ هذا التاريخ ولا احد يعلم من زملائها سبب تغيبها حتي الان
مركز حقوقى يتضامن مع اسرة ( نرمين اسحق ) المتغيبة من مركز بنى مزار بالمنيا
تلقي المركز العربي لحقوق الانسان بلاغاً بتغيب طالبة تدعي نرمين اسحق عزيز عبد الجيد والمقيمة بناحية قرية منشأة بكير، مركز بني مزار، المنيا وذلك منذ الخميس الماضى، يفيد بأنها توجهت صباحاً إلي مدرسة بني مزار الثانوية التجارية ببني مزار حيث أنها بالصف الثالث الثانوي ولم تعد إلي منزلها حتي الآن. وعلي الفور ،توجه أحد أعضاء الوحدة القانونية بالمركز العربي لحقوق الانسان لتقديم الدعم القانوني لأهل المتغيبة ،حيث تحرر المحضر رقم 1703 إداري بني مزار بالواقعة. ومن جانبه قام المركز العربي بارسال تلغرافات وشكاوي لكافة الجهات المعنية، ورئاسة الجمهورية والنائب العام ومدير أمن المنيا بتلك الواقعة. ومن جانبه، أكد أحمد شبيب مدير المركز العربي لحقوق الانسان علي تضامنه مع أسرة المتغيبة، وأنه سيقدم لهم كافة اشكال الدعم القانوني للأسرة لحين الوصول إلي المتغيبة. ويذكر أنه لا توجد اسباب واضحة لتغيبها كما ذكر لنا والد المتغيبة وقد طالب المركز العربي كافة الجهات الأمنية ببذل قصاري جهدهم للوصول الي المتغيبة حفاظا علي حياتها وعرضها
لغز اختفاء فتاة الحقوق بأنبوب الحمام منذ أكثر من عشرين يومًا
 الأقباط متحدون الثلاثاء ١٩ فبراير ٢٠١٣ - كتب - أرمنيوس المنياوي
فوجئ الأب مجدي محروس اسكندر المقيم بأنبوب الحمام بأسيوط عقب عودته من واجب عزاء باختفاء أبنته مها الحاصلة على ليسانس الحقوق من جامعة أسيوط. قام الأب بتحرير محضر بالوقعة فى الثاني من فبراير الجاري تحت رقم 322 قسم شرطة أبنوب الحمام . قال الأب أن اختفاء نجلته من المنزل في ظروف غامضة يمثل لغزا ولاسيما بعد تقاعس أجهزة الأمن عن فك طلاسمه منذ أكثر من عشرين يوما. وأشار الأب في حديثه لنا أنه قام بطرق كل الأبواب وهناك من يقول أن فتاة صغيرة قد جاءت إلى المنزل بالإضافة إلى تهديدات البعض لشقيق الفتاة بالقتل في حالة الحديث عن أخته وقام الأب بإعطاء الشرطة أرقام التليفونات الذين يقومون بعمليات التهديد دون جدوى حتى الآن. وتساءل الأب أروح لمين لكي يعيد أو حتى العثور على أبنتي التي حصلت على ليسانس الحقوق العام الماضي فقط؟
اختفاء السيدة القبطية  نادية خليل كامل بسمالوط المنيا في ظروف غامضة
 الأقباط متحدون 21/2/2013l كتب - أرمنيوس المنياوى
اختفت في ظروف غامضة مساء الاثنين الماضي نادية خليل كامل دبلوم تجارة 35 سنة من قرية دير سمالوط بالمنيا قال شقيق زوجها فضل جمال لنا أن زوجة شقيقه الذي يعمل بالسعودية، تعيش مع والدتها وطفليها كيرلس وأبرام ،وقامت الأسرة بتحرير محضر بحثُا عن سبب إختفاءها.
اختفاء زوجة وإشهار إسلامها بمشيخة الأزهر علي يد مجهول بالمنيا
 الأقباط متحدون الاثنين ٤ مارس ٢٠١٣ -  المنيا يوسف البباوي
تبلغ مركز شرطة سمالوط من أمير خليل كامل 48 سنة نجار ومقيم دير العزاء بسما لوط بغياب شقيقته نادية خليل كامل خليل 26 سنة ربة منزل ومقيمة طرف أهليتها بذات الناحية زوجة ملاك كمال كامل يعمل بدولة الكويت ولم يتهم أحدًا. وبتاريخ اليوم رصدت المتابعة الأمنية قيام المتغيبة بإشهار إسلامها بمشيخة الأزهر الشريف بتاريخ 19/2/2013، وتغيير اسمها إلي أيمان خليل كامل خليل .
اختفاء سيدة قبطية فى سمالوط بعد ساعات من انتهاء أزمة فتاة كوم أمبو
التحرير 7/3/2013م محمد الزهراوى - عوض سليم
يبدو أن هناك مَن لا يريد لمصر أن تهدأ الأوضاع فيها أبدًا، فبعد ساعات قليلة من انتهاء أزمة فتاة كوم أمبو بأسوان، التى شهدت أعمال عنف وشغب وكادت تتسبّب فى أزمة طائفية كبيرة بعدما تردّد أن اختفاء الفتاة المسلمة متعلّق بتغيير ديانتها، قبل أن يتم العثور عليها فى شرم الشيخ وتسليمها إلى أهلها، ظهرت أزمة شبيهة فى ملوى، بعدما تقدّم نجار قبطى بإحدى قرى سمالوط، ببلاغ يفيد اختفاء شقيقته، لتفاجئه أجهزة الأمن بأن شقيقته أشهرت إسلامها بمشيخة الأزهر.
حيث تلقّى مدير أمن المنيا اللواء أحمد سليمان، إخطارًا من مأمور مركز شرطة سمالوط العميد بدر عمر، بتلقيه بلاغًا من أمير خليل كامل، 48 سنة، يعمل نجارًا، يفيد بتغيّب شقيقته نادية خليل، 26 سنة، ربة منزل، وزوجة لشخص يُدعى ملاك كمال، يعمل بدولة الكويت، ولم يتّهم أمير أحدًا، وفى وقت لاحق رصدت المتابعة الأمنية قيام المتغيبة بإشهار إسلامها بمشيخة الأزهر الشريف وتغيير اسمها إلى إيمان خليل كامل خليل.
يأتى ذلك فى الوقت الذى تشهد فيه محافظة المنيا تحديدًا، عديدًا من حالات الاختفاء لفتيات قبطيات، حيث أبلغ مأمور مركز شرطة ملوى، قبل اختفاء نادية خليل بـ48 ساعة، عن تلقيه بلاغًا من يوسف عطا عطية فرج، 26 سنة، يعمل فلاحًا، يفيد بتغيب زوجته مريم وهيب شوقى، 20 سنة، ربة منزل، ولا يشتبه فى غيابها جنائيًّا، كما تلقّى المركز العربى لحقوق الإنسان بالمنيا شكوى من إسحق عزيز عبد المجيد، فلاح، يفيد تغيّب نجلته نرمين، 18 سنة، فى أثناء توجهها إلى مدرستها الثانوية التجارية ببنى مزار، بخلاف حالات أخرى ازدادت وتيرتها بداية من العام الحالى.
يأتى ذلك فى الوقت الذى سادت فيه حالة من الهدوء الحذر، حول محيط كنيسة مار جرجس بكوم أمبو، بعد سلسلة المواجهات وأعمال العنف التى شهدتها المدينة، على خلفية أزمة اختفاء الفتاة سحر تونى، 36 سنة، تعمل معلمة، بينما كثّفت قوات الأمن من وجودها لليوم الخامس على التوالى أمام الكنيسة، منعًا لتكرار محاصرتها من قبل المحتجين الذين اعتقدوا أن الفتاة موجودة داخل الكنيسة.
مصدر أمنى بمديرية أمن أسوان، برّر استمرار الوجود الأمنى حول الكنيسة، بالعثور على كيس بلاستيك بجوار أحد أرصفة الشوارع المحيطة بكنيسة مار جرجس به 11 زجاجة مولوتوف معدة للاستخدام، وهو ما تحرّر عنه محضر بينما تم نشر أفراد من اللجان الشعبية من أبناء مدينة كوم أمبو على جنبات الطرق المؤدية إلى الكنيسة ومحيطها، للتصدى لأى أعمال عنف قد تعيد الأزمة مجددًا، بالتزامن مع قرار نيابة أسوان، أول من أمس «الأحد»، بإخلاء سبيل 11 من المحتجين الذين ألقى القبض عليهم فى أحداث الانفلات الأمنى والشغب أمام كنيسة مار جرجس بكفالة ألف جنيه لكل منهم، حيث وجّهت إليهم النيابة تهم التجمهر والعنف وإلقاء الطوب والحجارة ومقاومة قوات الأمن.
من جانبها، أنهت نيابة شرم الشيخ، أول من أمس «الأحد»، إجراءات تسليم المُدرسة المختفية سحر التونى، إلى عدد من أفراد أسرتها، بعدما تغيّبت فى ظروف غامضة لمدة 6 أيام، وهو ما كان سببًا فى إثارة الاحتقان الطائفى بعد انتشار الشائعات عن تغيير ديانتها، قبل أن يتّضح أن السبب فى اختفائها هو خلافات عائلية، تركت الفتاة على إثرها منزل أسرتها وتوجّهت إلى شرم الشيخ للعمل هناك بينما أكد مصدر أمنى أن إجراءات تسليم المعلمة تمت فى حضور مدير أمن جنوب سيناء، بعد تحرير محضر استلام، بعدما تم العثور عليها عبر تتبع مكالماتها عبر هاتفها المحمول.
اختطاف الفتاة القاصر المسيحية  غالية ألفى يعقوب 16 سنة بديروط بأسيوط في ظروف غامضة 
 الأقباط متحدون الاثنين ٢٥ فبراير ٢٠١٣ -كتب : أبو العز توفيق
 قال مصدر مطلع لنا بديروط ،بأن فتاة تدعى غالية ألفى يعقوب 16 سنة ومقيمة بقرية أشمول التابعة لمركز ديروط بمحافظة أسيوط، اختفت أثناء ذهابها إلى الكنيسة مستقيلة سيارة أجرة كان بها منقبة وبعد اختفاءها قامت أسرتها بالاتصال برقم هاتفها وجدته مغلق . هذا وقامت أسرة الفتاة بتحرير عدد من المحاضر باختفاء أبنتهم ،واتهام صديقة لها تدعى أمل محمد مقيمة بقرية ابوجبل بدويرط باحتجاز الفتاة في منزلها.
نيابة ديروط تفرج عن شيخ متورط في واقعة اختطاف فتاة ديروط بدون كفالة
الأقباط متحدون السبت ٢ مارس ٢٠١٣ - كتب: جرجس بشرى
 قال الناشط الحقوقي عزت إبراهيم عزت في تصريحات خاصة لــــــــ"الأقباط متحدون" أن نيابة مركز ديروط بأسيوط قد أفرجت عن أحد المتشددين المتورطين في إختطاف فتاة أمشول "محمد حرزي"، بعد أن ألقت القبض عليه وحبسه 24 ساعة منذ يومين ، وأن الإفراج عن الشخص المذكور كان بدون كفالة. وأكد عزت ان الفتاة المسيحية القاصر المختطفة "داليا ألفي يعقوب" ــ 16 عاما ً وثمانية أشهر" كان والدها قد علم انها محتجزة عند الشخص المذكور ، فاصطحب أحد الأشخاص للذهاب إليه بمنزله ليأخذ ابنته ، وعندما سأل الشخص عن ابنته ، قام محمد حزي بالنداء عليها وسألها أمام\والدها : هل تريدين ان تذهبين لمنزل والدك ؟ فقالت : لا ، فقال لها : أدخلي جوة !!! وخرج والد الفتاة بدون ابنته التي رآها مرتدية النقاب  وأوضح عزت أن والد الفتاة قام أمس بتحرير محضر بقسم شرطة ديروط حمل رقم 636 / 26فبراير 2013 ، واتهم محمد حزي بإخفاء ابنته ، وقام الأمن بالقبض على محمد حزي المتورط في واقعة إختفاء الفتاة ، وقامت بتحويله للنيابة التي أمرت وقتها بحبسه 24 ساعة للتحريات .
اختفاء زوجة ناصر بولس  شقيق مجدي بولس شهيد كنيسة القديسين وتدعى نيفين بالإسكندرية في ظروف غامضة
الأقباط متحدون السبت ٢ مارس ٢٠١٣ - أبو العز توفيق
قال ناصر بولس شقيق مجدي بولس شهيد كنيسة القديسين،بأنه زوجتها وتدعى نيفين تم اختفاءها أول أمس بعد خروجها من حضور قداس أخر أيام صوم يونان مباشر، وعندما ما قام بالاتصال بكاهن الكنيسة أوضح له الكاهن إنها كانت في الكنيسة وتناولت من الأسرار المقدسة ثم خرجت من القداس ولا يعلم شئ عنها. وقام مجدي بتحرير محضر بالقسم بالواقعة ولكن حتى الآن الشرطة لم تتحرك لكشف غموض الاختفاء ،وأكد بولس أن العلاقة بينه وبين زوجته على ما يرام فما يجعله متأكد من اختطافتها وليس اختفاء.
 
 
 

This site was last updated 04/18/13