Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

 المسلمون يقتلون الأقباط1

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
تفاصيل1الإضطهاد الدموى
إضطهادات مختلفة
إضطهادات متفرقة ضد ألأقباط1
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى2
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى 3
حوادث متفرقة وتمييز دينى4
حوادث متفرقة وتمييز دينى5
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى 6
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى7
المسلمون يخطفون الأقباط1
المسلمون يخطفون الأقباط2
المسلمون يخطفون الأقباط3
المسلمون يخطفون ألأقباط4
المسلمون يخطفون ألأقباط5
المسلمون يخطفون ألأقباط6
المسلمون يخطفون ألأقباط7
المسلمون يخطفون ألأقباط 8
المسلمون يخطفون ألأقباط9
تدمير محلات الأقباط ومنازلهم1
حرق وهدم وسرقة كنائس1
حرق وهدم وسرقة كنائس2
هدم جمعية بقرية فانوس3
حرق وهدم وسرقة كنائس4
حرق كنائس5 / قرية المراشدة
حرق ك. مارجرجس بالفيوم6
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية7
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية8
حرق وهدم وسرقة كنائس9
حرق وهدم وسرقة كنائس10
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية11
مذبحة الخصوص ج1 / حرق كنائس12
مذبحة الخصوص ج2/ حرق كنائس12
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية13
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية14
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية15
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية16
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية17
الإضطهاد والتمييز فى التعليم
خطف البنات القصر والنساء الأقباط1
خطف البنات القصر والنساء الأقباط2
خطف البنات القصر والنساء الأقباط3
خطف البنات القصر والنساء الأقباط4
خطف البنات القصر والنساء الأقباط5
التمييز الدينى
أسلموا بالإجبار ثم عادوا للمسيحية
الإضطهاد فى الوظائف
الإستيلاء على أراضى الأقباط1
الإستيلاء على أراضى الأقباط2
الإستيلاء على أراضى الأقباط3
مقتل بنات توفيق ندراوس باشا
يمنعونهم من دفن موتاهم
المسلمون يقتلون الأقباط1
المسلمون يقتلون الأقباط2
المسلمون يقتلون الأقباط3
المسلمون يقتلون الأقباط4
المسلمون يقتلون الأقباط5
المسلمون يقتلون الأقباط6
الإعتداء الدموى على الأقباط1
الإعتداء الدموى على الأقباط2
الإعتداء الدموى على الأقباط3
تهدّيد كاهني كنيسة سفاجا بالقتل
مسجون الكشح الأولى
التبشير ليس جريمة1
التبشير ليس جريمة2
التبشير ليس جريمة3
لا كتب ولا أماكن للدين المسيحى
التمببز والإضطهاد فى التعليم
إجبار المسيحيين على الإسلام
 التهجير القسرى للأقباط
Untitled 6695
Untitled 6696
Untitled 6697
Untitled 6698
Untitled 6699
Untitled 6700
Untitled 6701
Untitled 6702
Untitled 6703
Untitled 6704
Untitled 6705
Untitled 6706
Untitled 6707
Untitled 6708
Untitled 6709
Untitled 6710
Untitled 6711
الإضطهادات التى حدثت بعد 30/6
Untitled 6715

 

فى 2/2/2013م ضبط تشكيل عصابى إسلامى قتل الطبيب المسيحى ساهر سامى سلامة  40 سنة بقنا 
مصرع عيد عبد الله الزعيري وهو أحد المتهمين في قضية فتنة أبو قرقاص بالمنيا في ظروف غامضة
الأقباط متحدون  السبت ٩ فبراير ٢٠١٣ -  يوسف البباوي
لقي عيد عبد الله الزعيري 30 سنة مصرعه في حادث طريق بطريق مصر إسكندرية الصحراوي، وهو احد المتهمين في قضية فتنة ابو قرقاص، والتي عرفت إعلاميا فتنة المطب الصناعي ولا يعلم حتى الآن إن كان الحادث مدبرا أم بمحض الصدفة. يذكر أن المتوفى كان من بين 12 متهم قبطي صدرت ضدهم أحكام بالمؤبد، وتم أخلاء سبيلهم علي ذمة التحقيق في القضية التي تنظرها جنايات المنيا بمقر مجمع محاكم محافظة بني سويف والمؤجلة لجلسة 21 من شهر ابريل المقبل.
ذبح قبطيان وقطع ذراعيهما على يد مسلم عربي بولاية نيو جيرسي
الأقباط متحدون 15/2/2013م
في سابقة تعد الأغرب قُتل قبطيان بمدينة جيرسى سيتى في ولاية نيوجيرسى الأمريكية، على يد شاب عربي يدعىَ "يوسف إبراهيم" حيث قام بإطلاق الرصاص عليهما ثم قام بذبحهما وقطع إيديهما ودفنهما ف مدينة أخرى!! جدير بالذكر إن السُلطات الأمريكية قامت بالقبض على الجاني وجاري التحقيق معه، وفي تقرير لقناة "بى بى سى" الأمريكية قيل إنه غير معروف حتى الآن ما هى دوافع الجريمة وعما إذا كان وراءها دوافع دينية أم أخرى؟ يذكر إن القبطيان اللذان لقيَّ حتفهما هما "هانى تاوضروس وأمجد قندس".
جريمة بشعة بنيوجيرسى أطرافها مصريون.. يوسف قتل أمجد وهانى ومثل بالجثث
اليوم السابع الأحد، 24 فبراير 2013 - كتبت إنجى مجدى
الصورة الجانبية للمسلم القاتل بإسم الإسلام يوسف
جريمة بشعة هزت مدينة نيوجيرسى، وصفتها السلطات فى الولاية بأنها شنيعة، لكن ما هو أكثر إثارة فيها بالنسبة لنا أن جميع أطرافها مصريون، ففى 5 فبراير الجارى وبعد مشاجرة وقعت بين الشبان المصريين الثلاثة قام أحدهم بإطلاق النار على الاثنين الآخرين ليسقطا فى الحال جثثا هامدة.
ولم يكتف الجانى بهذا، فلكى يخفى ملامحهم، قام بفصل رؤوسهم وقطع أياديهم وحمل الجثتين والأشلاء فى سيارة، مرسيدس بيضاء يمتلكها أحد الضحيتين، ليدفنهم فى حديقة بمنزل قديم لعمه، فى حى "بوينا فيستا" جنوب غرب فلادلفيا.
وفى صباح اليوم التالى قام الجانى بإشعال النار فى السيارة حتى يتخلص من أى دليل على جريمته، وهو ما دفع رجال الشرطة لمطاردته، ولكن لم يتم القبض عليه سوى فى شقة بمقاطعة هدسون، الأحد 10 فبراير. حيث علمت الشرطة فى 7 فبراير بوجود الجثث فى حديقة المنزل المملوك لعم الجانى.
وتم القبض على الجانى فى 10 فبراير، حيث وجهت له تهمتين بالقتل وتهمتين بالتمثيل بالجثث. وكان من المقرر الإفراج عنه بكفالة تبلغ 3.3 مليون دولار، غير أن شرطة نيوجيرسى تحتجزه حاليا فى سجن بمقاطعة هدسون.
الجريمة التى وقعت فى مدينة جيرسى سيتى بولاية نيوجيرسى، بداية فبراير الجارى، قد تسبب بعض الجدل فى مصر، حينما يوجه البعض أصابع الاتهام لاحتمال وجود دوافع دينية وراء الحادث، فالجانى هو يوسف إبراهيم، مسلم 28 عاما، والضحايا هم هانى تواضروس، 25 عاما، وأمجد قلدس، 27 عاما.
وتؤكد شرطة الولاية تؤكد حتى الآن أن دوافع الجريمة لم يتم تحديدها بعد، رافضة الحديث عن أى دوافع دينية مثلما يحاول بعض المحافظين داخل الولايات المتحدة تفسيرها. هذا بالإضافة إلى أن الجانى له سجل جنائى سابق وكان موضع رقابة من شرطة الولاية بسبب اتهامه قبل عام بالسطو المسلح.
لكن بعض الصحف المحلية تصر على التلميح باحتمال وقوف دوافع دينية خلف الجريمة، وقالت صحيفة كريستيان بوست، إن تمثيل إبراهيم بالجثث حيث قيامه بقطع رؤوسهم وأياديهم يثير الكثير من الشكوك والتساؤلات، بالنظر إلى أن قطع الرأس عقاب شائع لدى بعض الجماعات والبلدان المسلمة التى تتبنى النظرة المتشددة للشريعة الإسلامية.
وأكد صحيفة نيوجيرسى، الإلكترونية، أن البعض داخل الولايات المتحدة لديه مخاوف كبيرة من أن يكون هناك دوافع دينية للجريمة. وأشارت باميلا جيلر، المدير التنفيذى لمبادرة الدفاع عن الحريات الأمريكية، إلى أن قطع الرأس أمر يتفق مع بعض الأحكام المشددة فى الإسلام. لافتة إلى أن حقيقة أن الضحايا أقباط والقاتل مسلم، يزيد هذه الشكوك، خاصة فى ظل معاناة مسيحى مصر من الاضطهاد المتزايد تحت الحكم الإسلامى.
والضحايا الذين هم من محافظتى أسيوط وأسوان، ليس لهم أى أقارب فى الولايات المتحدة، فهم مجرد شابين مصريين سافرا للعمل هناك والبحث عن مستقبل جديد. وفى أول ظهور للمجرم أمام المحكمة، الأسبوع الماضى، عبر الفيديو من سجن هدسون، رفض الحديث بأى شىء.
وأعربت إيمان عبد الرحيم، صديقة لعائلة الجانى، عن صدمتها من الحادث مشيرة إلى أن إبراهيم كان يبدو شخصا رائعا وعطوف نحو الأطفال". وقالت إنه مسلم لكنه ليس لم يكن متشددا قط.
ولم يعلق الأب ديفيد بيباوى، كاهن كنيسة سان جورج وسان سنودة فى نيوجيرسى، على الحادث. وقال إنه لا يعرف الضحايا شخصيا ولكنهم اعتادوا حضور قداس الأحد. وتكلفت الكنيسة بنقل رفاة الضحيتين إلى مصر حيث أرسلت الجثمان إلى عائلتهم فى أسيوط وأسوان.
ذبح المسيحي موريس رمزي بولس بالدخيلة بالإسكندرية وإلقاء جثته في البحر
الأقباط متحدون 20/2/2013م جرجس بشرى
قال ناصر رمزي بولس في تصريحات خاصة لــــ"الأقباط متحدون ، أن مجهولين قاموا بخطف شقيقه موريس رمزي بولس أواخر شهر يناير من العام الجاري على خلفية ما تردد من شائعات بقيامه بمعاكسة فتاة مسلمة.
مؤكداً أن الجناة قاموا بخطف شقيقه وقاموا بذبحه من رقبته ثم ألقوا بجثته في البحر.
مشيراً إلى انه عقب اختفاء شقيقه قام بتحرير محضر اختفاء بقسم شرطة الدخيلة بالإسكندرية برقم 966 /إداري الدخيلة ثم تحرر محضر آخر من قبل النيابة رقم 1142، وأنه قام بالبحث عن شقيقه في أماكن كثيرة لكن دون جدوى ، إلا أن أحد الأشخاص وبالصدفة أخبره أن هناك غريقًا بمشرحة كوم الدكة فتوجه للتعرف عليه ، واستطاع التعرف على شخصيته وتأكد أن الجثة لشقيقه.مشيراً إلى أن الشرطة قد ألقت القبض على الجناة ، وطالب شقيق المجني عليه المنظمات الحقوقية بالتضامن معه وإرسال محامي متطوع لمتابعة سير القضية، حتى لا يتم فبركتها ويفلت الجناة من العقاب
 مقتل أربعة من المسيحيين وهم : شنودة عياد سوريال – بشاى عياد سوريال – وسامى عياد سوريال وعادل فايز ملاك في برج العرب يمتلكون قطعة أرض على زعم إنهم ينوون إقامة كنيسة
الأقباط متحدون 2013-02-24
أبلغت منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان صباح اليوم بمقتل كل من" شنودة عياد سوريال – بشاى عياد سوريال – وسامى عياد سوريال وعادل فايز ملاك" على يد مجموعة مسلحة من العرب في منطقة برج العرب ،وقد علمنا من الشخص الذي ابلغنا أن المجني عليهم يمتلكون مساحة 6 فدادين في منطقة برج العرب. وكانت هناك خلافات سابقة بينهم وبين بعض الأعراب الموجودين في المنطقة على خلفية اعتقاد الإعراب إنهم ينوون بناء كنيسة وفوجئ المبلغ صباح اليوم بمقتل أقاربه المجني عليهم سالفين الذكر.
 تجمهر أهالى الأقباط الثلاثة المقتولين أمام المشرحة
اليوم السابع 2013-02-24
تجمهر أهالى ضحايا الحادث المفجع بعد قتل خمسة أشخاص صباح اليوم بمدينة برج العرب أمام مشرحة كوم الدكة بالإسكندرية، مهددين بقطع الطريق ومطالبين بالقصاص العادل واتهم ميلاد جرجس شحاتة، أحد أقرباء ثلاثة أشقاء، قُتلوا فجر اليوم بمنطقة نجع السلام ببرج العرب، إسلاميين فى قتلهم بسبب الاشتباه فى بناء كنيسة على الأرض التى يمتلكونها، حيث قال فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إنهم فور تملكهم الأرض فوجئوا بتهديدات متوالية بصفة متكررة عليهم من بعض المتشددين المتأسلمين، تهددهم بقتلهم لاشتباههم فى أنهم سوف يبنون على الأرض كنيسة.
وقال: "اشترينا الأرض وسددنا مبلغا ماليا إلى الأعراب بالمنطقة لوقف التهديدات، إلا أنهم قبضوا المبلغ المالى واستمرت التهديدات ولجأنا إلى التوقيع على إقرار بالنيابة منذ 5 أشهر بقسم برج العرب يفيد بأنه ليس هناك أى نية لبناء كنيسة على الأرض، وتوالت التهديدات لهم بالتليفون حتى فوجئنا بقتلهم فى منزلهم صباح اليوم واثنين آخرين يعملون بالمنزل" كان قسم شرطة برج العرب قد تلقى بلاغا صباح اليوم يفيد بالعثور على جثة خمسة أشخاص من بينهم 3 أشقاء مسيحيين مقتولين بمنزلهم بمنطقة السلام بمدينة برج العرب وهم شنودة عياد سوريال 27 عاما، وسامى عياد سوريال 25 عاما، وبشاى عياد سوريال 23 عاما، وعادل ملاك فايز ملاك 30 عاما وخفير كان يعمل بالمنزل يدعى محمود أحمد وأفاد شاهد عيان تواجد بالقرب من منزل ضحايا الحادث ساعة وقوع الجريمة أنه سمع صوت أعيرة نارية واتجه إلى المنزل فشاهد عددا من المسلحين يفرون هاربين ويستقلون سيارة "ميكروباص" بدون لوحات معدنية.
ياسر غبريال للرئيس مرسى : صناديق الأقباط عادت فى برج العرب على خلفية شائعة قيامهم ببناء كنيسة .. !!
انضم إلى صفحتنا على الفيس بوك وتابع الأخبار لحظة بلحظة
صناديق الاقباط عادت للظهور مرة أخرى يا دكتور مرسي !
الأقباط متحدون 25/2/2013م
مذبحة اقباط برج العرب بالإسكندرية الحكاية ابتدت لما العربان شافوا القسيس !
اربعة اقباط منهم ثلاثة أخوة ومعهم مسلم
خمسة قتلى بالرشاشات ومنهم اللى واخد اكتر من 12 رصاصة !!
السبب ببساطة ان الاقباط اشتروا ارض وقرروا بناء بيت وكعادة الاقباط جابوا
قسيس قبطى يصلى ويبارك الأرض ويرش ماء مبارك ومصلى عليه .. ظن العربان ان
الاقباط هيبنوا كنيسة وقال الاقباط انه لا نية لبناء كنيسة وذهبوا وعملوا
محضر فى القسم ومعهم شريك مسلم فى الأرض وان البناء منزل وليس أكثر ومش
كنيسة ولكن العربان قالوا
مش عاوزين كنيسة فى وسطنا
وكانت المذبحة امبارح عربة بدون أرقام توقفت ونزل منها ملثمين وقتلوا الخمسة أفراد بالرشاشات
اربعة اقباط منهم ثلاثة شباب أشقاء
وخفير الأرض المسلم
والصورة من تجمع لأقباط والمسلمين أمام مشرحة كوم الدكة لتسلم جثث الضحايا

انت تهتم فقط لصناديق الانتخابات والشعب لا يصدق سوى صناديق الموت
الصورة لصناديق اربعة اقباط منهم ثلاثة أشقاء لقيوا مصرعهم برصاص غادر منذ يومين على خلفية شائعة قيامهم ببناء كنيسة فى برج العرب الاسكندرية ! رغم أنهم نفوا ذلك بل وعملوا محضر لإثبات ان البناء منزل للسكن ووصل الأمر ان احد القتلى كان ينوى التبرع بألف متر على ناصية الأرض لبناء مسجد للأخوة فى الجوار .. وكانت النهاية رصاص مجهول غادر مزق الأحشاء ودفن الأحلام
عائلة الأشقاء المقتولين بالإسكندرية ترفض انتهاء التحقيقات باتهام الحارس
اليوم السابع الإثنين، 25 فبراير 2013 -  الإسكندرية ـ جاكلين منير
قال جوزيف ملاك – محامى عائلة الأشقاء الثلاثة الذين قتلوا بمنطقة برج العرب – إن العائلة ترفض ما كشفت عنه أجهزة الأمن بمديرية أمن الإسكندرية عن هوية المرتكب الحقيقى لواقعة مقتل 5 أشخاص بينهم 4 أقباط والثلاثة الأشقاء.
وأشار إلى أن الشقيق الأكبر لهم ويدعى فارس عياد سوريال، سوف يدلى بأقوال جديدة فى تحقيقات النيابة تكشف عن الجناة الحقيقيين، مشيرا إلى أن مرتكب الواقعة هو طه م (22 سنة) حارس الأرض الذى قام بالإبلاغ عن الواقعة واختلاق رواية غير حقيقية عن قيام مجهولين بالنزول من سيارة ميكروباص وإطلاق الرصاص على الضحايا، وقررت النيابة حبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات.
وقال "ملاك" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن الشقيق الأكبر والمقيم بإحدى الدول العربية قد جاء ليتقبل العزاء فى أشقائه الثلاثة الذين تم دفنهم فى مغاغا بسوهاج، وأنه كان من المفترض أن يتزوجوا فى حفل زفاف واحد للأشقاء الثلاثة، إلا أن الجناة حرموا العائلة من تلك الفرحة، مؤكدا أن الجريمة لها بعد جنائى واضح سيكشف الشقيق الأكبر عن أبعاده فى التحقيقات يوم الخميس المقبل.
كان العميد شريف عبد الحميد، رئيس مباحث الإسكندرية، تلقى بلاغا بقيام أشخاص مجهولين الهوية بإطلاق أعيرة نارية، ووجود متوفين بقطعة أرض فضاء كائنة بنجع السلام بدائرة القسم.
وانتقل ضباط إدارة البحث الجنائى، لمكان البلاغ وتبين أن قطعة الأرض مساحتها 6 أفدنة محاطة بأشجار النخيل وبداخلها حجرة مساحتها 60 مترا، ووجد بداخلها جثة كل من شنودة عياد سوريال صليب - 29 سنة - مقاول، وشقيقيه سامى - 28 سنة - مقاول، وبشاى - 23 سنة - مقاول، ملاك قطعة الأرض، من أهالى مركز المراغة بمحافظة سوهاج، ومقيمين بدائرة قسم الدخلية، وصديقهم عادل فايز ملاك - 31 سنة - موظف بشركة كهرباء الإسكندرية، مقيم بدائرة قسم شرطة أول العامرية، ومحمود أحمد حسين - 20 سنة - حارس الأرض، وبمناظرتهم تبين إصابتهم بأعيرة نارية بمختلف أنحاء الجسم وبسؤال المدعو طه موسى عبد القادر، حارس الأرض والمتهم الحالى بقتلهم، اختلق قصة وهمية، إنه أثناء تواجده بالأرض لحراستها، شاهد سيارة ميكروباص بيضاء اللون بدون لوحات معدنية ترجل منها بعض الأشخاص بحوزتهم أسلحة نارية، وقاموا بإطلاق الأعيرة النارية بطريقة عشوائية داخل الحجرة، مما أدى لوفاة المذكورين، وفروا هاربين بالسيارة.
اول تصريح من شقيق ضحايا مجزرة برج العرب
الوطن 2013-03-02
 شقيق ضحايا مجزرة برج العرب: «كان باقى 3 أسابيع على زفاف شنودة وسامى»   «كان باقى 3 أسابيع على زفافهم، طول عمرهم شقيانين وتعبانين، وكان نفسهم يرتاحوا»، بهذه الكلمات بدأ فارس عياد سوريال، الشقيق الأكبر لـ3 من أصل 5 شباب تم قتلهم بالأسلحة الآلية منذ أيام بمنطقة برج العرب فى محافظة الإسكندرية، الذى يعمل فى إحدى شركات المقاولات بدولة «قطر»، والذى حضر فور وقوع الحادثة. «فارس» أكد أنه تم الانتهاء من ترتيبات زفاف اثنين من أشقائه الثلاثة الذين قتلوا منذ أيام، حيث تم استكمال أعمال الدهانات والتشطيبات النهائية، وتم الاتفاق على إتمام زفاف شقيقيه «شنودة وسامى» خلال الشهر المقبل. مجزرة برج العرب تنهمر الدموع من عينى «فارس» وهو يتحدث لـ«الوطن» بقوله إنه حتى الآن لا يصدق أن 3 من أشقائه «راحوا» فى غمضة عين، مشيراً إلى أنه علم بمقتل أشقائه «الخمسة»، حسب قوله، فهو يعتبر القتيلين الآخرين عادل ومحمود أشقاءه مثل شنودة وسامى وبيشوى، عندما تلقى اتصالا من زوجته التى أخبرته أن شقيقه «سوريال» طلب منها أن تجهز له «فلوس»؛ لأن فيه ناس اقتحموا الأرض وأطلقوا النار على أشقائه على الفور استقل عمر صابر وشقيقه أحمد سيارتهما والتقيا بـ«سوريال» وانطلقوا إلى «نجع السلام»، فى ذلك الوقت قام «فارس» بالاتصال بخفير الأرض الذى كان موجودا أثناء مقتل الـ 5 داخل غرفة نومهم، حيث أكد «الخفير طه» أنه كان يقوم بالمرور على الأرض، وأنه شاهد سيارة ميكروباص، اعتقد فى البداية أنها سيارة لشخص يدعى «عبدالعزيز» فلم يهتم بالأمر واستمر فى المرور على الأرض، ولكن فجأة سمع دوى إطلاق أعيرة نارية بعد سماع صوت فتح أبواب السيارة، وعندما شاهد وسمع إطلاق الأعيرة النارية، عاد إلى المنزل وشاهد الجناة الخفير يعود إليهم، فقاموا بإطلاق الأعيرة النارية تجاهه، ما اضطره للانبطاح على الأرض حتى لا تصيبه الطلقات النارية، وعندما استقل الجناة السيارة الميكروباص، عاد فوجد الجميع «غرقى فى دمائهم». وأكد «فارس» أن هذه الرواية هى رواية «الخفير» وأنه يشك فى هذه الرواية بالكامل؛ لأنه أثناء اتصاله بالخفير «طه» سمع صوت أحد المجنى عليهم «عادل» وهو يقول «آه آه آه»، وعندها قلت له «ادخل عليهم وشوف مين لسه عايش واطلب له الإسعاف»، لكن «الخفير طه» قال له إن الجميع ماتوا. وأضاف «فارس» أن أسرته مكونة من 13 فردا، كانوا جميعا يعيشون فى شقة بمدينة المراغة مكونة من غرفة وصالة وحمام، وأنه سافر للعمل فى دولة «قطر» لتحسين مستوى معيشة أسرته وأنه أخذ شقيقه «سوريال» للعمل معه فى «قطر»، مشيراً إلى أنه عاد مرة أخرى لعمله فى «قطر» وبعدها اتصل بشقيقه «شنودة» لكى يقوم باستصلاح الأرض وشراء «طوب بلوك» لبناء مكان للمعيشة، حيث فوجئ شقيقه بمن يقول فى خطبة الجمعة إنه سيقوم ببناء «كنيسة» وإنه أحضر الطوب من أجل هذا الأمر، وفجأة اقتحم أكثر من ألفى شخص الأرض وقاموا بتحطيم المنزل والسيارة والجرار الزراعى ومحاولة إخراجهم بالقوة، وإنه يوجد محضر بهذه الواقعة، وإنه عندما علم بالواقعة قال لأشقائه عليكم أن تقيموا شادر «صوان كبير» ويحضر كبار العائلات من أجل حل الأزمة، وأثناء الجلسة حدث خلاف مصطنع بين عائلتى «المغاورة والشواعر» ولم تستكمل الجلسة وفشلت، وبعدها قام أفراد من عائلة «المغاورة» بنصب «خيمة» فى الأرض، وقالوا إن «مصطفى»، الذى قام ببيع الأرض لـ«فارس»، قد نصب عليهم. حاولت «الوطن» التقاء «سوريال»، شقيق المجنى عليهم، ولكنه رفض بشكل قاطع، واصطحبنا إلى سيارة «ربع نقل» وأخرج صور المجنى عليهم ومن بينها صورة لاثنين من أشقائه وخطيبة أحدهما «سامى»، وأكد أن الجناة قتلوا فرحة أسرة بالكامل، وأنهم 6 أشقاء أصبحوا 3 بعد أن اغتالت الأيدى الآثمة 3 من أشقائه، وأنه لا يستبعد وضع مخدر لأشقائه ومحمود وعادل، وكذلك «الكلب روى - المرخص»، الذى كان يهاجم أى شخص غريب يحاول الاقتراب من المنزل، عندما وصلوا إلى المنزل لم يجدوه فى مكانه الطبيعى أمام المنزل ووجدوه فى مكان آخر، وأضاف أن هناك ألغازا وراء مقتل أشقائه وأصدقائهم، وأن الأيام المقبلة سوف تكشف حقيقة ما جرى.
اعترافات قاتل الأربع أقباط ومسلم أمام المباحث قتلهم انتقاما منهم بسبب سوء المعاملة
الأقباط متحدون الاربعاء ٢٧ فبراير ٢٠١٣ - كتب: ابوالعز توفيق
اعترف قاتل الاقباط الاربع وحارسهم المسلم بارتكاب الواقعة بأنه قام به انتقاما من المجني عليهم بسبب تعديهم عليه بالسب والاهانة وطرده من الغرفة التي ينام بداخلها ليلا بالرغم من سوء الأحوال الجوية وأضاف انه قد عقد العزم علي الانتقام منهم فقام باطلاق الأعيرة النارية عليهم من سلاح كان بحوزته ثم قام باخفاء السلاح وابلاغ الشرطة بالحادث وتحرير محضر بالواقعة وباعترافه وتم اخطار النيابة لمباشرة التحقيق كانت الاجهزة الأمنية بمديرية أمن الاسكندرية قد تمكنت من الكشف عن هوية المرتكب الحقيقي لواقعة مقتل 5 أشخاص بينهم 4 أقباط داخل قطعة أرض بمنطقة برج العرب وتبين أن مرتكب الواقعة هو طه موسي عبد القادر 22 سنة حارس الأرض الذي قام بالابلاغ عن الواقعة وإختلاق رواية غير حقيقية عن قيام مجهولين بالنزول من سيارة ميكروباص واطلاق الرصاص على الضحايا كان اللواء عبد الموجود لطفى مدير امن الاسكندرية قد تلقى اخطارا من العميد شريف عبد الحميد رئيس مباحث الاسكندرية بالعثور على خمس اشخاص مقتولين بقطعة أرض فضاء كائنة بنجع السلام بدائرة القسم وعلى الفور انتقل ضباط ادارة البحث الجنائي لمكان البلاغ وتبين أن قطعة الأرض مساحتها 6 أفدنة محاطة بأشجار النخيل وبداخلها حجرة مساحتها 60 مترا ووجد بداخلها جثة كل من شنوده عياد سوريال صليب 29 سنة مقاول وشقيقيه سامي 28 سنة مقاول وبشاى 23 سنة مقاول ملاك قطعة الأرض من أهالي مركز المراغة بمحافظة سوهاج ومقيمين بدائرة قسم الدخلية وصديقهم عادل فايز ملاك 31 سنة موظف بشركة كهرباء الاسكندرية مقيم بدائرة قسم شرطة أول العامرية ومحمود أحمد حسين 20 سنة حارس الأرض وبمناظرتهم تبين اصابتهم بأعيرة نارية بمختلف أنحاء الجسم
رصاصة مجهولة تقتل الطالب القبطي مايكل دانيال 17 عام عزبة محمود قطب التابعة للوحدة المحلية لقرية قاي بمركز اهناسيا ببني سويف
الأقباط متحدون الاربعاء ٢٧ فبراير ٢٠١٣ - كتب : جرجس وهيب
قتلت رصاصة مجهولة المصدر طالب قبطي يدعي مايكل دانيال 17 عام ومقيم بعزبة محمود قطب التابعة للوحدة المحلية لقرية قاي بمركز اهناسيا بمحافظة بني سويف أثناء سيرة بأحدي الطرق الفرعية المؤدية للقرية. كان اللواء إبراهيم هديب مدير امن بني سويف قد تلقي إخطارا من العميد هشام درويش مأمور مركز بني سويف يفيد بمصرع شخص أثناء سيرة علي الطريق العام بأحدي قري المركز نتيجة لطلقة طائشة أودت بحياته في الحال. وطلبت النيابة العامة سرعة إجراء التحريات الأزمة حول الحادث وضبط الجناة كما قررت تسليم الجثه لاسرتة لدفنها وتولت التحقيق في الحادث.
مصرع تاجر قبطي على يد ملثمين مسلمين بشبرا بعد محاولة خطف ابنه
الأقباط متحدون  الأحد ٣ مارس ٢٠١٣ -كتب-عماد توماس
 لقى تاجر مواتير قبطي يدعى "أيوب لبيب" مصرعه مساء أمس السبت على يد ملثمين بشبرا، بعد أن حاول مجهولين خطف ابنه الوحيد -18 عام- أثناء وقوفه أمام مخزن المواتير الخاص به بالقبر من مستشفى مار مرقس شبرا، وبعدما حاول الأب ان يحمى ابنه تلقى رصاصة ولم تفلح محاولات نقله الى مستشفى الراعي الصالح لإنقاذ حياته ومن المتوقع ان تجرى صلاة الجنازة اليوم بكنيسة العذراء مريم بأرض الشركة، بعد انتهاء إجراءات النيابة وتشريح الجثة.

This site was last updated 06/08/13