Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

 المسلمون يخطفون ألأقباط ويطلبون دية وإلا القتل8

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
إضطهادات مختلفة
إضطهادات متفرقة ضد ألأقباط1
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى2
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى 3
حوادث متفرقة وتمييز دينى4
حوادث متفرقة وتمييز دينى5
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى عنصرى6
المسلمون يخطفون الأقباط1
المسلمون يخطفون الأقباط2
المسلمون يخطفون الأقباط3
المسلمون يخطفون ألأقباط4
المسلمون يخطفون ألأقباط5
المسلمون يخطفون ألأقباط6
المسلمون يخطفون ألأقباط7
المسلمون يخطفون ألأقباط 8
تدمير محلات الأقباط ومنازلهم1
حرق وهدم وسرقة كنائس1
حرق وهدم وسرقة كنائس2
هدم جمعية بقرية فانوس3
حرق وهدم وسرقة كنائس4
حرق كنائس5 / قرية المراشدة
حرق ك. مارجرجس بالفيوم6
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية7
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية8
حرق وهدم وسرقة كنائس9
حرق وهدم وسرقة كنائس10
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية11
مذبحة الخصوص ج1 / حرق كنائس12
مذبحة الخصوص ج2/ حرق كنائس12
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية13
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية14
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية15
الإضطهاد والتمييز فى التعليم
خطف البنات القصر والنساء الأقباط1
خطف البنات القصر والنساء الأقباط2
خطف البنات القصر والنساء الأقباط3
خطف البنات القصر والنساء الأقباط4
التمييز الدينى
أسلموا بالإجبار ثم عادوا للمسيحية
الإضطهاد فى الوظائف
الإستيلاء على أراضى الأقباط1
الإستيلاء على أراضى الأقباط2
الإستيلاء على أراضى الأقباط3
مقتل بنات توفيق ندراوس باشا
يمنعونهم من دفن موتاهم
المسلمون يقتلون الأقباط1
المسلمون يقتلون الأقباط2
المسلمون يقتلون الأقباط3
المسلمون يقتلون الأقباط4
المسلمون يقتلون الأقباط5
الإعتداء الدموى على الأقباط1
الإعتداء الدموى على الأقباط2
الإعتداء الدموى على الأقباط3
تهدّيد كاهني كنيسة سفاجا بالقتل
مسجون الكشح الأولى
التبشير ليس جريمة1
التبشير ليس جريمة2
التبشير ليس جريمة3
لا كتب ولا أماكن للدين المسيحى
التمببز والإضطهاد فى التعليم
إجبار المسيحيين على الإسلام
التهجير القسرى للأقباط
Untitled 6318
Untitled 6319
Untitled 6320

 

اختطاف علاء باسيليوس عبد الملاك طبيب بالكشح
الأقباط متحدون السبت ٢٢ يونيو ٢٠١٣ -كب: أبوالعز توفيق
 قال الأستاذ رفعت عبد الملاك من أهالي الكشح،بأن ابن شقيقته ويدعى علاء باسليوس عبد الملاك 29 سنة . المختفي يعمل طبيب بالوحدة الصحية بالكشح حضر إليه منذ ساعتين بعض الأشخاص وطلبوا منه الذهاب معهم على حالة مرضية غير قادرة على المجئ إلى الوحدة الصحية، فذهب معهم كعمل إنساني، وبعدها قام هؤلاء الأشخاص بالاتصال بأسرته وطلب منهم فدية مالية قدرها 350 ألف جينة لإطلاق سراحه، وتم إبلاغ الشرطة وتحرير محضر بالواقعة.
خطف طبيب بقرية الكشح.. ومجهولون يطالبون والدته بـ350 ألفا
اليوم السابع السبت، 22 يونيو 2013 -  سوهاج - محمود مقبول
شهدت قرية الكشح بسوهاج اليوم، واقعة اختفاء طبيب الوحدة الصحة بالقرية فى ظروف غامضة أكد شهود العيان أن عددا من الأشخاص حضروا إلى الوحدة الصحية، وطلبوا من الطبيب التوجه معهم إلى المنزل للكشف على مريضة لديهم حالتها خطرة، فما كان من الدكتور علاء باسيليوس إلا أن قال لهم: "أحضروا الحالة إلى الوحدة، لأننى لا أقوم بالكشف خارج الوحدة".
وحاول عامل الوحدة المدعو، ناير عوض، إقناعه بأن يذهب معهم فهم من أهالى القرية ويعرفهم، لكن الطبيب أصر على موقفه فما كان منهم إلا أن قاموا بإجباره على ركوب السيارة بالقوة، وبعدها قاموا بالاتصال بوالدته بقرية الكشح، وطلبوا منها مبلغ مالى قدره 350 ألف جنيه.
من جانبه أكد الدكتور محمد المصرى، أمين الحرية والعدالة بسوهاج، أنه قام بالاتصال بمدير أمن سوهاج والدكتور وزير الصحة ونقابة الأطباء بالقاهرة، والذين يتابعون الواقعة عن كثب، كما أصدرت نقابة الأطباء بيانا أدانت فيه الواقعة وطالبت الأمن بسرعة القبض على الجناة وعودة الطبيب من جهتها تكثف الأجهزة الأمنية جهودها لكشف غموض الواقعة، وأكد مصدر مسئول أنه خلال ساعات سوف يتم كشف غموض الواقعة وملابساتها والقبض على مرتكبيها.
اختطاف طبيب قبطي يدعى الدكتور ممدوح زكريا سمعان ببهجوره بنجع حمادي وطلب فدية
الأقباط متحدون الخميس ١١ يوليو ٢٠١٣ - ابوالعز توفيق
قام مجهولين باختطاف، الدكتور ممدوح زكريا سمعان من أمام منزله الكائن ببهجوره، بحجه أن معهم مريض في حالة خطر، وبعد الذهاب معهم قاموا باختطافه والاتصال بأسرته لطلب فدية مالية لإطلاق سراحه. ترجع الأحداث عندما ما ذهب مجهولين فى حدود الساعة الثانية بعد منتصف الليل الى منزل الدكتور زكريا سمعان ببهجوره وطلبوا منه الحضور معهم للكشف على مريض فى حالة خطر فذهب الطبيب معهم كحالة إنسانية، وبعدها قاموا باختطافه وطلب فدية لإطلاق سراحه
جهود مكثفة للاجهزة الأمنية لإعادة الطبيب القبطي
 الخميس ١١ يوليو ٢٠١٣ -كتب: علاء عمران ومحمد هاشم
تسعي الأجهزة الأمنية بنجع حمادي إلى تكثف جهودها لإعادة الطبيب القبطي المخطوف بنجع حمادي، وخاطفيه يطلبون نصف مليون جنيه لإطلاق سراحه، كان اللواء صلاح مزيد ، مدير امن قنا قد تلقي إخطار يفيد باختطاف الدكتور ممدوح زكريا سمعان من أمام منزله الكائن ببهجورة من قبل مجهولين ،فيما اتصل الخاطفين بأهل الطبيب وطالبوا منهم فدية مليون جنيه لإطلاق سراحه.
.. اقتحام صيدلية  دكتور جوزيف فتحي قبطي بملوي وخطف عامل بالصيدلية 
الأقباط متحدون الأحد ١٤ يوليو ٢٠١٣ - كتب: أبو العز توفيق
قال الناشط الحقوقي عزت إبراهيم عزت بالمنيا، أن عدد من الملثمين المسلحين في أولى ساعات صباح اليوم باقتحام صيدلية دكتور جوزيف فتحي بملوي،وأطلقوا عدد من الأعيرة النارية في الهوا لترويع المواطنين،إضافة لخطف عامل بالصيدلية . الجدير بالذكر أن تلك الواقعة جاءت بعد تلقي الطبيب الصيدلي تحذيرات تطالبه بدفع إتاوات لكي يستمر عمله ،إلا إنه رفض فكانت النتيجة التعدي عليه.
******************
اليوم السابع 14/7/2013م
من ناحية أخرى هاجم ثلاثة مسلحين صيدلية بمدينة ملوى جنوب محافظة المنيا، واختطفوا أحد العاملين بها، للمطالبة بفدية مالية لإطلاق سراحه.
وكان مأمور قسم شرطة ملوى قد تلقى بلاغا من جوزيف فتحى صيدلى ومقيم بمدينة ملوى، يفيد قيام ثلاثة مجهولين بالسطو المسلح بالأسلحة الآلية على الصيدلية فى ساعة متأخرة من الليل، وقاموا بإطلاق أعيرة نارية فى الهواء وخطف أحد العاملين بها ويدعى مينا نبيل كامل 25 سنة ومقيم شارع 5 بندر ملوى، معتقدين أنه مالك الصيدلية، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.
ضبط تشكيل عصابي تخصص في خطف الأقباط بملوي مقابل فدية مالية بالمنيا
الأقباط متحدون الاربعاء ١٧ يوليو ٢٠١٣ - المنيا يوسف البباوي
كان اللواء احمد سيلمان مدير امن المنيا تلقي اخطارا من مامور مركز ملوي يفيد بقيام خمسة أشخاص باقتحام صيدلية الدكتور جوزيف فتحي , وقاموا بإطلاق أعيرة نارية بالصيدلية من أسلحة آلية للإرهاب ثم اقتادوا عامل الصيدلية ويدعي مينا نبيل كامل 25 سنة . بتشكيل فريق من البحث الجنائي تبين أن مالك الصيدلية الدكتور جوزيف فتحي كان متواجدًا بمعمل الصيدلية , وعقب مهاجمة الجناة للصيدلية , إقتادوا العامل , ظنا انه هو مالكها فاقتادوه عنوة لسيارة كانت معدة للهرب ولاذوا بالفرار , وعقب ذلك ورد اتصال تلفوني لأسرة مالك الصيدلية يطالبونهم بدفع مبلغ مليون جنية مقابل إطلاق سراحه . بتتبع اتصالات الجناة وتحركاتهم قادت التحريات أن الجناة قاموا باحتجاز الرهينة في منطقة صحراوية شرق النيل قريبة من قرية "البرشا" في منطقة مقابر مهجورة , وبتوجيه قوة مكبرة ومحاصرة المنطقة تم تحرير الرهينة وضبط أفراد التشكيل وهم أشرف رفعت فؤاد 35 سنه فلاح – محمد محمود علي 35سنه فلاح – اشرف سعداوي زاهر 31 سنه – احمد يحي عبد الستار 23 سنه عاطل – وحيد يوسف 38 سنه مقيم بديروط . وتم ضبط سيارة ملاكي بدون لوحات ماركة دايو وهي التي استخدمت في الواقعة تحرر المحضر اللازم بالواقعة.
إستمرار خطف الأقباط بنجع حمادى خطف القبطى عاطف عياد إقلاديوس الخاطفون يطالبون ب300 ألف فديه والداخليه لم تحدد الجناه حتى الأن
الأحد ١٤ يوليو ٢٠١٣ - قنا ملاك نعيم
 أستمرت عمليات الخطف للأقباط بمركز نجع حمادى بمحافظة قنا , وارتفعت حدتها , حيث قامت مجموعة مسلحة بخطف قبطى , يدعى "عاطف عياد إقلاديوس" صاحب محجر , بقرية "هو" التابعة لمركز نجع حمادى , اثناء عودته الى منزله مساء أمس , وفروا هاربين . هذا وقد اتصل احد الخاطفين بعائلته , وطالبوهم بدفع فدية قدرها 300 الف جنيه , لإطلاق سراحه , وقام أهله بتحرير محضر بقسم شرطة مركز نجع حمادى , وأعلنت الشرطة عن بدء اجراءات البحث عن الجناه , ولكنها لم تعلن عن التوصل لأى من الجناه حتى الان . الجدير بالذكر ان قرية " بهجورة " التابعة لمركز نجع حمادى , شهدت منذ 3 ايام اختطاف لطبيب قبطى من قبل اشخاص ولم يعد .
******************
اليوم السابع 14/7/2013م
فى محافظة قنا، اختطف مجهولون صاحب محجر بنجع حمادى، وطالبوا ذويه بدفع مبلغ مالى فدية لإطلاق سراحه، وتلقى اللواء صلاح مزيد مدير أمن قنا، إخطارا بقيام مجهولين مسلحين باختطاف عاطف .ع . د صاحب محجر بقرية "هو" التابعة لمركز نجع حمادى من أمام منزله داخل سيارته وفروا هاربين.
عودة القبطي المختطف بنجع حمادي بعد دفع 100الف جنيه فدية له
الاثنين ١٥ يوليو ٢٠١٣ -
عاد بالأمس "عاطف صلاح دقلاديوس" صاحب المحجر القبطي المخطوف والمقيم بقرية "هو" بمركز نجع حمادي بعد أن أطلق الخاطفين سراحه، وذلك بعد الاتصال بأسرته والاتفاق على تخفيض مبلغ الفدية من 300 الف جنيه الى 100 الف بعيداً عن أجهزة الأمن، بعد تهديد الخاطفين بقتلة حال الاستمرار فى البلاغ المقدم بقسم الشرطة بنجع حمادي. الجدير بالذكر أن الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي، قد صرح من قبل فى إحدى المؤتمرات الصحفية التي عقدت بدير الأنبا بضابا أن عدد الحالات وصل إلى 35 في شهر يناير الماضي، وبينما تشير المنظمات الحقوقية إلى وصول عدد حالات الخطف لأقباط قنا منذ بداية الثورة إلى 48 حالة حتى الآن وتضاف إليهم الدكتور ممدوح زكريا سمعان، طبيب بشرى بقرية بهجورة التابعة لمركز نجع حمادى وأخيرا عاطف صلاح ليرتفع عدد المخطوفين منذ الثورة إلى 50 قبطي كلهم عادوا بعد دفع الفدية.
 قبطي سمالوط يروى تفاصيل اختطافه وإجباره على التوقيع على إيصالات أمانة على بياض
الأقباط متحدون الجمعة ١٩ يوليو ٢٠١٣ - ابوالعز توفيق
قال كيرلس لويز قديس من سمالوط فى تصريح للاقباط متحدون ، انه فى يوم الخميس قبل الماضى حضر خمس اشخاص الى منزله ولم يكن به احد فقاموا بتكسير أبواب وشباك منزله وعندما ما خرج الجيران فروا هاربين، وفى اليوم التالي اتصل به احد الأشخاص وطلب منه مقابلته في شارع الزهراء بسمالوط،وعندما ما ذهب اليه قام خمس اشخاص باختطافه تحت تهديد السلاح الابيض ، ثم ادخلوه منزل مهجور قاموا بالاعتداء عليه وإجباره على توقيع إيصالات أمانة على بياض. هذا وبعد أن قام بالتوقيع على إيصالات الأمانة غافل الخاطفين وقام بالهروب وقبل الوصول الى منزله وقع فى الشارع مغمى عليه فاخذها الجيران الى منزله، وظل فى غيبوبة كاملة لمدة ثلاث أيام فاقد الوعي وبعد ذلك توجه الى مركز شرطة سمالوط لعمل محضر بالواقعة فرفض ضباط المركز عمل محضر له وبعد ذهب غالى مديرية امن المنيا واشتكى ضباط مركز سمالوط وأرسله اللواء احمد سليمان مدير امن المنيا لعمل محضر بمركز شرطة سمالوط وكلم ضباط المركز بعمل اللازم وعاد ثانيا الى المركز وتم تحرير محضر بالواقعة يحمل رقم 4695 جنح سمالوط بتاريخ 16 يوليو 2013 ،واتهم فى المحضر كلا من احمد عبد المنعم وعلاء عبد المنعم باختطافه واجباره على التوقيع على ايصالات أمانة وعلى ورق فلوسكاب على بياض وتم معاملته كأنه متهم وليس شاكى وتم حجزه داخل القسم لساعات طويلة وحتى الآن لم يتحرك الأمن للقبض على المتهمين.
 إرهابيين يطلبون 500 ألف جنيه فديه  الشاب القبطى مينا سعيد مختطف
الأقباط متحدون الاربعاء ٣١ يوليو ٢٠١٣ - كتب : ابوالعز توفيق طالب خاطفى الشاب القبطى " مينا سعيد " المختطف منذ 4 ايام , أسرته بدفع مبلغ مالى قدره 500 الف جنيه فديه مقابل اعادته لأسرته . كان اللواء " إبراهيم صابر " مدير أمن سوهاج , قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة جرجا , يفيد بتلقيه بلاغا مواطن ,يدعى " سعيد " صاحب سوبر ماركت " النجمه الذهبيه " بسور جمعيه " الشبان المسيحيون " بجرجا , باختطاف نجله " مينا " وقد عثرت الاجهزة الامنيه على الدراجة البخارية , الخاصة بالشاب المختطف , وفى صباح اليوم الاربعاء قام الخاطفيين , بالاتصال بأسرته , ومطالبهم بدفع مبلغ مالى قدره 500 جنيه مقابل إطلاق سراحه , وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة لمباشرة التحقيق .

This site was last updated 08/01/13