Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

خطف البنات القصر والنساء الأقباط4

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
تفاصيل1الإضطهاد الدموى
إضطهادات مختلفة
إضطهادات متفرقة ضد ألأقباط1
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى2
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى 3
حوادث متفرقة وتمييز دينى4
حوادث متفرقة وتمييز دينى5
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى 6
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى7
المسلمون يخطفون الأقباط1
المسلمون يخطفون الأقباط2
المسلمون يخطفون الأقباط3
المسلمون يخطفون ألأقباط4
المسلمون يخطفون ألأقباط5
المسلمون يخطفون ألأقباط6
المسلمون يخطفون ألأقباط7
المسلمون يخطفون ألأقباط 8
المسلمون يخطفون ألأقباط9
المسلمون يخطفون ألأقباط10
المسلمون يخطفون الأقباط11
تدمير محلات الأقباط ومنازلهم1
حرق وهدم وسرقة كنائس1
حرق وهدم وسرقة كنائس2
هدم جمعية بقرية فانوس3
حرق وهدم وسرقة كنائس4
حرق كنائس5 / قرية المراشدة
حرق ك. مارجرجس بالفيوم6
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية7
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية8
حرق وهدم وسرقة كنائس9
حرق وهدم وسرقة كنائس10
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية11
مذبحة الخصوص ج1 / حرق كنائس12
مذبحة الخصوص ج2/ حرق كنائس12
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية13
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية14
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية15
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية16
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية17
نصف مليار جنيه خسائر18
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية19
أحداث دلجا
الإضطهاد والتمييز فى التعليم
خطف البنات القصر والنساء الأقباط1
خطف البنات القصر والنساء الأقباط2
خطف البنات القصر والنساء الأقباط3
خطف البنات القصر والنساء الأقباط4
خطف البنات القصر والنساء الأقباط5
التمييز الدينى
إضطهاد الأقباط لسنة 2015م
أسلموا بالإجبار ثم عادوا للمسيحية
الإضطهاد فى الوظائف
الإستيلاء على أراضى الأقباط1
الإستيلاء على أراضى الأقباط2
الإستيلاء على أراضى الأقباط3
مقتل بنات توفيق ندراوس باشا
يمنعونهم من دفن موتاهم
المسلمون يقتلون الأقباط1
المسلمون يقتلون الأقباط2
المسلمون يقتلون الأقباط3
المسلمون يقتلون الأقباط4
مسلمون يضطهدون الأقباط سنة 2016
المسلمون يقتلون الأقباط5
المسلمون يقتلون الأقباط6
المسلمون يقتلون الأقباط 7
الإعتداء الدموى على الأقباط1
الإعتداء الدموى على الأقباط2
الإعتداء الدموى على الأقباط3
تهدّيد كاهني كنيسة سفاجا بالقتل
مسجون الكشح الأولى
التبشير ليس جريمة1
التبشير ليس جريمة2
التبشير ليس جريمة3
لا كتب ولا أماكن للدين المسيحى
التمببز والإضطهاد فى التعليم
إجبار المسيحيين على الإسلام
 التهجير القسرى للأقباط
الإضطهادات التى حدثت بعد 30/6
أسيوط فى سنة 2013م
إضطهاد الأقباط لسنة 2014م

 

والد الفتاة القبطية القاصر "دميانة أيوب رجائي " ــ14 عاماً  المختطفة بالإسماعيلية يستغيث بالسلطات ويتهم الأمن بالتواطؤ
الأقباط متحدون الأحد ٢٦ مايو ٢٠١٣ - كتب: جرجس بشرى
 اتهم والد الفتاة القبطية القاصر بالإسماعيلية "أيوب رجائي جاد السيد" في تصريحات خاصة لـــ"الأقباط متحدون" الجهات الامنية بالتواطؤ في جريمة اختطاف ابنته "دميانة أيوب رجائي " ــ14 عاماً ــ مؤكداً أن خاطف ابنته ويدعى "حسام سليمان علي سالم " وشهرته "حسام الهرش" ابن لعضو سابق بمجلس الشعب وان هناك شهود مسلمين أدلوا بشهادتهم بتورط الشخص المذكور في حادث اختطاف ابنته ، وقد أمرت النيابة بالتحري في الواقعة خلال 24 ساعة إلا ان تحريات الامن استغرقت 16 شهرا ولما ذهبنا لمعرفة النتيجة قالوا لنا "انتم استعجلتم ليه" ؟ وقد قدمنا قرابة 5 تظلمات ولكن دون جدوى ، موضحاً أنه بعد شهادة المسلمين بتورط ابن المسئول السابق في مجلس الشعب تم الاتفاق على جلسة صلح وفي الجلسة أدان سلوك ولده وانسحب من الجلسة وللآن لم تعد ابنته القاصر التي اختطفت في 17 مايو 2011 م ، وقد حرر محضرا بقسم الشرطة حمل رقم 999 /اداري قنطرة غرب وكذلك محضرا آاخر حمل رقم 4864 /جنايات القنطرة ، وللان يتستر الامن على جريمة الاختطاف وطالب والد الفتاة السلطات المسئولة في الدولة بالتدخل لأجل عودة ابنته .
والد الفتاة القبطية: رئيس المباحث قاللي انسى موضوع بنتك لأنها عدت 18 سنة والتحريات اتفبركت
الأقباط متحدون الجمعة ٣١ مايو ٢٠١٣ - كتب: جرجس بشرى
كشف والد الفتاة القبطية القاصر المختطفة بالإسماعيلية" دميانة أيوب رجائي" ــ 14 عاماً ــ أن هناك معلومات وصلته أن ابنته موجودة في منطقة بالعريش مع الشخص الذي قام بخطفها ويسمى "حسام سليمان علي سالم" وشهرته "حسام الهرش" وهو ابن لعضو سابق بمجلس الشعب . موضحاً أنه تقابل أمس مع رئيس المباحث وسأله عن ابنته فقال له : بنتك خلاص عدت 18 سنة انسى انها ترجع خلاص " ! وهو ما يؤكد أن الجهات الأمنية تبذل تسهم للابقاء على القاصر المختطفة والتستر على مكانها حتى تكتمل سن الرشد"18 سنة". مؤكدًا أن ابنته لم تبلغ السن القانوني بعد ، والاسرة تمر بحالة نفسية صعبة بسبب اختطاف ابنته القاصر. واوضح أن مفتش الأمن العام في الإسماعيلية حافظ امين تقاعس في التحريات لمدة اكثر من سنة حيث أمرت النيابة بالتحريات عن الواقعة خلال 24 ساعة ولكن الامن العام تقاعس اكثر من سنة في التحريات كما تم تضليل التحريات وقالوا فيها ان ابنته تربطها قصة حب بالشخص المذكور وهو ما لم يحدث كما انها قاصر ، مؤكدا ان الامن يعلم مكان تواجدها ولكنه يتستر على الجريمة.
 الجيزة : اختفاء قاصر قبطية تدعى "رماندا سمير" 16 سنة طالبة في الصف الثالث الاعدادى ومقيمة بمنطقة الطالبية بالهرم بالجيزة. وتعرض والدها للضرب فى القسم اثناء تقديمة لبلاغ يتهم مسلمات بالتورط فى اختقاء ابنته
الأقباط متحدون 25/5/2013م  ابوالعز توفيق
قال مصدر مطلع بالهرم، أنه قد تغيبت فتاة مسيحية قاصر تدعى "رماندا سمير" 16 سنة طالبة في الصف الثالث الاعدادى ومقيمة بمنطقة الطالبية بالهرم بالجيزة.
كان مأمور قسم شرطة الطالبية بالهرم قد تلقى بلاغًا من والد الفتاة يفيد بتغيب ابنته ،واتهم ثلاث بنات مسلمين من الجيران أصدقاء لها بأنهم وراء اختفاء ابنته، وعقد لقاء بين الجميع داخل قسم الشرطة،لينتهي الأمر باحتجاز الأب سبع ساعات وضربه داخل قسم الشرطة ، فتم اخذ الجميع إلى القسم وبعد ساعة ونصف تم إخلاء سبيل الفتاة والشاب المسلمين الجدير بالذكر أنه رغم مرور أسبوع على اختفاء الفتاة إلا أنه لم يتحرك أحد للبحث عنها من الأجهزة الأمنية .
الإفراج عن والدة فتاة الخصوص القبطية نادية مكرم كامل بعد احتجازها بقسم الشرطة الخصوص
الأقباط متحدون الاثنين ٢٧ مايو ٢٠١٣ - جرجس بشرى
قالت مرثا سعيد والدة فتاة الخصوص القبطية المختطفة لــ"الأقباط متحدون" أن نائب مأمور قسم شرطة الخصوص أطلق سراحها منذ قليل بعد أخذ تعهد على المحامي المرافق لها بعودتها غدًا لعرضها على النيابة ، مشيرة إلى إنها تعرضت لإصابات بالغة جراء تعدي سيدة متشددة عليها هي وأولادها ، وإدعاء السيدة بأنها تعدت عليها بالضرب وقامت بتحرير محضر لها. وأعربت مرثا عن خشيتها من تعرضها هي وأولادها للضرب بعد خروجها من القسم من قبل أتباع السيدة التي تعدت عليها محملة الأجهزة الأمنية المسئولية عن استهداف يطولها هي وأولادها ، ومشددة في ذات الوقت على أن ما تتعرض له من ضرب وتهديد وملاحقات يرجع لسبب حديثها لوسائل إعلام أجنبية عن واقعة اختطاف ابنتها القاصر نادية مكرم كامل.
والدة قبطية مختطفة تتعرض للإحتجاز بشرطة الخصوص بعد التعدى عليها من قبل متشددين بعد تدويل قضية ابنتها بالتلفزيون الألمانى
الأقباط متحدون 26/5/2013م كتب: جرجس بشرى
قامت سيدة متشددة بالتعدي بالضرب على السيدة" مرثا سعيد" والدة الطفلة القبطية المختطفة نادية مكرم كامل منذ قليل ، وقالت مرثا في تصريحات خاصة لــ"الأقباط متحدون" أن سيدة متشددة حرضت ابنتها على سب وضرب ابنتي، وعندما حاولت منعها بكل هدوء قامت هي وأقاربها باقتحام منزلي وشدي من شعري كما أصيبت ابنتي ، مما أسفر عن إصابة في قدمي وظهري.
هذا وقد قامت السيدة المسلمة بإصابة نفسها وتحرير محضر بقسم شرطة الخصوص تتهمني فيه زورا بضربها ، مضيفة إنها الآن محتجزة في قسم شرطة الخصوص ، وتم إخلاء سبيل السيدة المتهمة ، مطالبة السلطات وقسم شرطة الخصوص بسرعة الإفراج عنها ، مؤكدة أن مسئول في القسم أكد لها إنها ستحتجز للغد لعرضها على النيابة،وأوضحت أن مثل هذه الاحتكاكات جاءت على خلفية تصريحات لها مع التليفزيون الألماني في حادث اختطاف ابنتها وان هذه الحادثة ليست الأولى .
والدة القاصر القبطية المختفية كريستين عبد السيد لبيب ابنتي لم تشهر إسلامها وهددوني لأسكت  بالقنطرة غرب الإسماعيلية
دموع أمهات الأقباط لا تنتهي

الأقباط متحدون الجمعة ٣١ مايو ٢٠١٣ - جرجس بشرى
حمّلت والدة الفتاة القبطية القاصر المختطفة "كريستين عبد السيد لبيب، الجهات الأمنية بالقنطرة غرب الإسماعيلية مسئولية اختفاء ابنتها وعدم الإفصاح عن مكانها بعد مرور سنة على تغيبها. مؤكدة إلى أن ابنتها تم اختطافها والأمن يعلم جيدًا بمكانها ومكان خاطفيها ولا يريد أن يقوم بدوره في الكشف عنها. وحول إشهار الفتاة للإسلام نفت الأم ذلك وبأنها تأكدت من ذلك من خلال مؤسسة الأزهر الشريف. وأشارت. وطالبت الأم الجهات الحقوقية والمحامين بمساعدتها لعودة ابنتها إليها ثانية.
اختفاء الفتاة القبطية ماجدة عادل فى ظروف غامضة بأسيوط
www.christian- dogma.com 5/6/2013
ناشد أهالي نزلة عبدالله بأسيوط، مدير الأمن والقيادات الأمنية بالمحافظة بالوقوف جانبهم والبحث عن فتاة تدعى ماجدة عادل 19 عاما من أبناء النزلة قال عادل. س والد الفتاة إن ابنته تغيبت في أول الشهر الحالى في ظروف لا تعلم عنها الاسرة شيئًا وأنه حرر محضرا بغيابها 2928 إداري ثان أسيوط بتاريخ 2-6- 2013 أضاف والد الفتاة أنه يشك في أن ابنته قد اختطفت بدافع المساومة على دفع فدية، منوها في نفس الوقت بعدم تلقيه أي اتصال من أي جهة تقف وراء خطفها.
اختطاف زوجة مسيحية وطفلته أثناء سيرها مع زوجها يدعى عادل جابر بالجيزة
الأقباط متحدون الخميس ٦ يونيو ٢٠١٣ - ابوالعز توفيق
 أمرت نيابة مركز الجيزة برئاسة عمرو أباظة رئيس النيابة بطلب تحريات المباحث حول واقعة اختطاف ربة منزل ونجلتها أثناء سيرهما بالشارع كما قررت النيابة استدعاء ابن المختطفة لسماع أقواله حول الواقعة. يذكر ان قسم شرطة أبو النمرس قد تلقى بلاغا من مواطن يدعى عادل جابر يفيد اختطاف زوجته ونجلته الصغرى، أثناء سيرهما بالشارع برفقة طفله الصغير 12 عاما حيث خرج عليهم مجهولون وقاموا باختطاف الأم والطفلة وفروا هاربين بواسطة سيارة ملاكى.
خطف الفتاة القبطية القاصر مريم فرج عبد الملاك 18 سنه على يد مجهولين بالمنيا
الأقباط متحدون الجمعة ٧ يونيو ٢٠١٣ - المنيا يوسف البباوى
تعدرضت احدى الفتيات القبطيات بالمنيا لواقعة خطف على يد مجهولين حيث تقدم خفير نظامى بمحافظة المنيا ببلاغ الى سلطات الامن بخطف شقيقته الطالبة بالمرحلة الثانوية اثناء ذهابها الى مدرستها حيث اكد شقيق الفتاة ويدعى هاني فرج عبد الملاك عبد المسيح 37 سنه خفير نظامي ومقيم نزلة طحا التابعة لمركز لمركز سمالوط انه قد تقدم ببلاغ الى العميد أحمد رستم مأمور قسم المنيا بلاغا من بغياب شقيقته مريم فرج عبد الملاك 18 سنه طالبة بمدرسة التجارة بنات وذلك عقب خروجها من المنزل صباح أمس في طريقها الي مدرستها ولم يتهم إحد بالتسبب في غيابها وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 5582 لسنة 2013 ادارى قسم شرطة المنيا وتم تشكيل فريق من البحث الجنائي لسرعة تحديد مكان الفتاة
خطف الفتاة القبطية القاصر  مريم فرج عبد الملاك 18 سنة علي يد مجهولين بالمنيا والمطالبة بفدية 200 ألف جنيه لعودتها
الأقباط متحدون الجمعة ٢١ يونيو ٢٠١٣ - المنيا يوسف البباوي
استكمالاً لحلقات خطف القاصرات القبطيات بالمنيا ووصولاً الي حد المطالبة بطلب فدية مالية لإرجاع الفتيات في ظاهرة لم نعتاد عليها بالمحافظة ، وأكد الناشط الحقوقي بدر سدراك انه قد تم خطف الفتاة مريم فرج عبد الملاك 18 سنة ونصف والمقيمه بعزبة ابراهيم باشا التابعة لمركز سمالوط وذلك قبل نهاية فترة امتحاناتها الخاصة بالدبلوم بيومان. وأضاف سدراك ان والد الفتاة فلاح لا يمتلك شئ ثمين سوي ابنته التي تم خطفها وقد قام بتحرير محضر اختفاء رقم 5582 لسنة 2013 إداري المنيا وقد تلقي والدة اتصالا هاتفيا علي تليفونه المحمول من مجهول يؤكد له ان الفتاة بحوزته ويريد مبلغ 200 ألف جنية لإرجاعها. قام والد الفتاة بتحرير محضر جديد بالاختطاف بدلا من الاول والذي حمل رقم 45 احوال المنيا والذي دون فية رقم التليفون الذي تم الاتصال منه لتتبعه والكشف عن تفاصيله للوصول الي الجناة الحقيقيين. أكد الناشط الحقوقي إن رجال الأمن لم يقدموا لوالد الفتة منذ اختفائها حتي الان اية ثمة شئ يذكر يشعره بدولة القانون فالامر اصبح في غاية الخطورة لأن حوادث الخطف كانت جميعها علي الاطفال والشباب والرجال انما خطف الفتيات كان دائما خطف العقول ويعتد خاطف عقل الفتاة ان خروجها كان برغبتها اما هذة الحالة فتعد الأولي من نوعها .
إختفاء فتاة مسيحية  تدعى هبة جمال يوسف بسمالوط في ظروف غامضة والأمن لا يفعل شيئا
الأقباط متحدون الثلاثاء ٢٣ يوليو ٢٠١٣ -  كتب: أبو العز توفيق
قال مصدر مطلع بسمالوط ، اختفاء فتاة تدعى هبة جمال يوسف مسيحية ومقيمة بقرية طلحا الأعمدة التابعة لمدينة سمالوط، حيث إنها خرجت كالمعتاد لتلبية احتياجات الأسرة من أحد الأسواق ولم تعود مرة أخري وذلك كان يوم 17 يوليو . الجدير بالذكر أن هناك محضر تم تحريره لاختفاء الفتاة ولم يتم أي تحرك أمني لكشف مكانها .
اختفاء راندا جميل في ظروف غامضه مركز جرجا
جرجا -سوهاج وتم عمل محضر برقم 994 اداري مركز جرجا
تاريخ التغيب 19 / 4/ 2013
صلوا من اجلها

 

This site was last updated 06/13/16