Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

الغول وعز والمزمار البلدى

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس هناك تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
ص. ف. إضطهادات 2012
جثث شهداء نجع حمادى
مظاهرة قبطية والأمن
ذبح الأقباط ليلة عيد الميلاد
يقتلوننا ويهنئوننا بعيد الميلاد
شائعات المسلمين بداية إعتداءات
‏يشيعون‏ ‏ضحايا المذبحة
حقوق الإنسان والمذبحة
الحادث فردى .. الأقباط يشكون
تعزية الأزهر والأوقاف
عزبة النخل وشهداء نجع حمادى
القبض على المتهمين
رصاص الغدر الإسلامى
تقرير الأنبا كيرلس للبابا
تجلى العذراء بنجع حمادى
الصحافة المصرية ونجع حمادى
صحف العالم ونجع حمادى
الغول والكمونى
تعزية البابا شنودة الثالث
صور وعائلات الشهداء
جورجيت قلينى بمجلس الشعب
السفيرة الأمريكية / المبادرة المصرية
الرئيس مبارك والمذبحة
 الكونجرس ونجع حمادى ومصر
المقبوض عليهم في نجع حمادي
تشويه سمعة الأنبا كيرلس
محاكمة المتهمين
قداس الأربعين بنجع حمادى
زيارة البابا شنودة للمصابين
تبرع البابا وكلماته وأشعاره
‏ ‏ذكري‏ ‏الأربعين‏ ‏لشهداء‏ ‏نجع‏ ‏حمادي
طلب رفع الحصانة عن  الغول
الإحتجاج على الإعتقال
إستشهاد أليس قسنجى عبد الملاك
تراتيل لشهداء نجع حمادى
 إطلقوا سراح أسرانـــا
 مجلس الكنائس العالمى ونجع حمادى
تحقيقات النيابة
البابا ونجع حمادى
مسرحية عن شهداء نجع حمادى
الغول وعز والمزمار البلدى
الإذاعة البريطانية ونجع حمادى

Hit Counter

 

فقط لا تمتلك إلا أن تصمت وأنت تدخل هذه الغرفة في هذا البيت البسيط في فرشوط... الغرفة التي كان يعيش فيها الشهيد مينا حلمي شهيد نجع حمادي ليلة عيد الميلاد، ويزداد صمتك حين تقف أمام هذه الأم البسيطة بساطة كل أمهاتنا وابن العم الذي يفتخر بإيمان ابن عمه ويتمنى أن يكون مثله في شهادته للمسيح.
أسرة قدمت شهيد بكل الفرح وبكل الحب وحدث في هذه الغرفة ظهور للشهيد مينا حلمي ثلاث مرات ونزول زيت من صورته والكثير من الكلام عنه وعن الأسرار التي لم يكتشفها أحد.
كان للكتيبة هذا اللقاء مع أسرة الشهيد في غرفته التي ينزل فيها الزيت من صورته والتي ظهر فيها لأمه ليلة عيد الأم.

**********************************

"الغول" يستقبل "عز" فى منزله بالمزمار البلدى
عز فى زيارة لقرية النائب عبد الرحيم الغول
اليوم السابع  قنا ـ هند المغربى تاريخ نشر الخبر : 15/04/2010
أكد أحمد عز أمين لجنة التنظيم بالحزب الوطنى، أن قنا فى قلب التنظيم الحزبى للحزب الوطنى الديمقراطى، وأن الصعيد يأخذ اعتمادات زائدة من أجل تحقيق التنمية، مضيفاً أنه سيتم الاستمرار والتطوير فى جميع مدن الصعيد، مؤكداً أن هدف الحزب هو الاستقرار للمواطن وأبنائه، ودعا للوقوف إلى جوار المرشحين خلال الانتخابات القادمة ونقل تحية وتهنئة أمين عام الحزب الوطنى الديمقراطى لشعب قنا وأبناء نجع حمادى.جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها المهندس أحمد عز إلى النائب عبد الرحيم الغول بقريته الشرق بهجورة بنجع حمادى وسط حشد كبير من أهالى القرية وجميع أعضاء مجلسى الشعب والشورى وأعضاء الحزب الوطنى بالمحافظة، كما استقبل أهالى القرية المهندس أحمد عز بالمزمار البلدى.

وأكد أحمد عز أثناء الزيارة، أن النائب عبد الرحيم الغول لا يحتاج لمن يدافع عنه وأنه نائب مخضرم تحت قبة البرلمان وأن له باع كبير فى الحياة السياسية والخدمات الجماهيرية لأبناء دائرته وأبناء المحافظة بالكامل وصاحب تاريخ لا يمكن لأحد أن ينكره.

وأكد أهالى قرية بهجورة على عودة الهدوء والحياة بكامل طبيعتها للقرية بعد الأحداث المؤسفة التى شهدتها المدينة، وأن الاحتفال بالأعياد القبطية كانت فى جو من الألفة والمحبة بين المسلمين والأقباط، كما عادت الطالبات الأقباط والمدرسين لممارسة الحياة الدراسية بكامل طبيعتها.

وأكد أهالى القرية، أن زيارة عز للغول بمنزله جاءت لتنفى ما تردد عن تخلى الحزب الوطنى عن النائب فى الانتخابات القادمة إثر أحداث نجع حمادى الأخيرة وأن هذه الزيارة أكبر دليل على تعزيز موقف النائب عبد الرحيم الغول ونفى الغول ما تردد عن أن الزيارة لأهداف خاصة بالحزب أو الانتخابات، مضيفاً أنها زيارة خاصة وودية وليس لها أى أهداف سياسية.

وطلب أمين التنظيم بإعداد تقرير مفصل عن مدرسة داود تكلا الإعدادية كانت قد تقدمت أمل صلاح أحد أعضاء الحزب الوطنى، بطلب خاص للمهندس أحمد عز بمتابعة مشكلة المدرسة التى لها نزاع بين صاحب الأرض صبحى سليمان والذى حصل على حكم بإخلاء المدرسة.
مئات الأقباط يحتجون ضد زيارة «أمين التنظيم» لـ«نائب نجع حمادى».. وسكرتارية البابا تعترض على الهتافات المعادية لـ«الوطنى»
المصرى اليوم كتب عمرو بيومى 30/ 4/ 2010
«آدى العز فى حضن الغول وفى إيده دم المقتول».. بهذا الهتاف أعلن المئات من الأقباط احتجاجهم على زيارة أحمد عز، أمين التنظيم بالحزب الوطنى، لعبدالرحيم الغول نائب نجع حمادى، والذى يتهمه الأقباط بمساعدة حمام الكمونى المتهم الاول فى مذبحة نجع حمادى قبل شهور.
ورفع المعترضون خلال الوقفة الاحتجاجية،التى نظموها، أمس الأول، أثناء العظة الأسبوعية للبابا شنودة بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، لافتات كتبوا عليها «الغول قال لكمونا الكبار بيحمونا»، فضلا عن لافتات أخرى تدعو إلى إسقاط مرشحى الحزب الوطنى فى الانتخابات المقبلة، خاصة فى المناطق ذات الكثافة القبطية. ومن هتافاتهم :

مش هنرشح حزب وطني .. نوابه بيقتلوا القبطي « ،  » لا للصفقات علي  حساب دماء اخوتنا « ،  » آدي  حزب العنصرية .. اللي  بيحمي  الطائفية «.  وحذر الشباب القبطي  من تدخل الكنيسة في السياسة كما نشبت ازمة حادة بين امن الكاتدرائية والاعلاميين بسبب منع مندوبي  الصحف والوكالات والقنوات الفضائية من تغطية المظاهرة
وخرج أعضاء سكرتارية البابا شنودة، وهم الأنبا يؤانس والأنبا أرميا والأنبا بطرس، إلى المحتجين وطالبوهم بالكف عن الهتاف ضد الحكومة والحزب الوطنى. وقام أمن الكاتدرائية بتفريق المحتجين وإدخالهم إلى قاعة الكنيسة لحضور عظة البابا شنودة، ومنعوا دخول الصحفيين إلى الكاتدرائية، واعتدوا على أحد الصحفيين وسبوه بألفاظ خادشة للحياء.
فى سياق آخر، كرر البابا رفضه زيارة المسيحيين للقدس، مبررا ذلك بـ«منع الالتباس وتفسير الأمر على أنه تطبيع». وقال: «الحرب دائرة بالقدس والذهاب قد يعرض الشخص للأذى، لذلك من الضرورى أن يمنع الذهاب إلى هناك حتى تهدأ الأوضاع سياسيًا ومدنيًا».
من جانبهم، قرر الصحفيون المسؤولون عن تغطية أخبار الكنيسة، تقديم شكوى لنقابة الصحفيين ضد ما وصفوه بـ«التعنت» الذى يواجهونه من أفراد أمن الكاتدرائية والقيادات الكنسية أثناء تأدية واجبهم، مع تنظيم وقفة احتجاجية على سلالم النقابة ضد ما حدث من اعتداء على صحفى بجريدة «وطنى»، أمس الأول، مشيرين إلى أن هذا الاعتداء «تم بأوامر من سكرتارية البابا شنودة وفق ما صرح به أفراد أمن الكاتدرائية أثناء سب الصحفى والاعتداء عليه».

This site was last updated 05/01/10