Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

  أهالى معتقلى نجع حمادى يحتجون داخل المقر البابوى

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس هناك تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
ص. ف. إضطهادات 2012
جثث شهداء نجع حمادى
مظاهرة قبطية والأمن
ذبح الأقباط ليلة عيد الميلاد
يقتلوننا ويهنئوننا بعيد الميلاد
شائعات المسلمين بداية إعتداءات
‏يشيعون‏ ‏ضحايا المذبحة
حقوق الإنسان والمذبحة
الحادث فردى .. الأقباط يشكون
تعزية الأزهر والأوقاف
عزبة النخل وشهداء نجع حمادى
القبض على المتهمين
رصاص الغدر الإسلامى
تقرير الأنبا كيرلس للبابا
تجلى العذراء بنجع حمادى
الصحافة المصرية ونجع حمادى
صحف العالم ونجع حمادى
الغول والكمونى
تعزية البابا شنودة الثالث
صور وعائلات الشهداء
جورجيت قلينى بمجلس الشعب
السفيرة الأمريكية / المبادرة المصرية
الرئيس مبارك والمذبحة
 الكونجرس ونجع حمادى ومصر
المقبوض عليهم في نجع حمادي
تشويه سمعة الأنبا كيرلس
محاكمة المتهمين
قداس الأربعين بنجع حمادى
زيارة البابا شنودة للمصابين
تبرع البابا وكلماته وأشعاره
‏ ‏ذكري‏ ‏الأربعين‏ ‏لشهداء‏ ‏نجع‏ ‏حمادي
طلب رفع الحصانة عن  الغول
الإحتجاج على الإعتقال
إستشهاد أليس قسنجى عبد الملاك
تراتيل لشهداء نجع حمادى
 إطلقوا سراح أسرانـــا
 مجلس الكنائس العالمى ونجع حمادى
تحقيقات النيابة
البابا ونجع حمادى
مسرحية عن شهداء نجع حمادى
الغول وعز والمزمار البلدى
الإذاعة البريطانية ونجع حمادى

Hit Counter

 


ووقفة صامتة لرهبان "أبو مقار" اعتراضا على قرار هدم "بيت المحبة".. أهالى معتقلى نجع حمادى يحتجون داخل المقر البابوى
اليوم السابع الأربعاء، 24 فبراير 2010
كتب جمال جرجس المزاحم
نظم العشرات من أهالى الأقباط المعتقلين فى أحداث نجع حمادى وقفة احتجاجية أمام المقر البابوى الواقع بالكاتدرائية الأرثوذكسية بالعباسية، وشاركهم فيها ممثلون عن تجمع "أقباط أحرار"، ورفع أهالى المعتقلين لافتات تحمل صور وأسماء ذويهم، كما حملوا لوحات كتبوا عليها "من زرع الحقد فى قلوب المصريين؟"، و"لماذا تضطهدنى؟" و"ماذا سيحدث للأقباط؟".
من جانبه، قال شريف رمزى، المنسق العام للوقفة، "نحن هنا اليوم من أجل أبنائنا المعتقلين وندرس القيام بوقفة احتجاجية كل أربعاء للمطالبة بإخراجهم من المعتقلات وإذا لم يستجب لنا المسئولون بالدولة سنبدأ اعتصاما مفتوحا فى الشوارع وسننقطع عن الطعام والشراب وسنطلب حينها من جميع المنظمات الحقوقية الدولية أن تأتى إلى مصر لتشاهد ما يحدث لأقباطها".
من جهة أخرى، نظم 10 رهبان من دير أبو مقار ونحو 200 قبطى وقفة احتجاجية صامتة أمام مبنى خدمات "بيت المحبة" بمنطقة الزيتون بالقاهرة للمطالبة بوقف قرار الأجهزة المحلية بهدم المبنى، فيما طوقت قوات من مديرية أمن القاهرة المحتجين مستعينة بخمسة عربات من قوات الأمن المركزى.
وبعد مرور 4 ساعات على بدء الوقفة قال رهبان دير أبو مقار إنهم نجحوا فى الضغط على محافظة القاهرة وأجهزتها المحلية لتتراجع، حسب قولهم، عن قرارها بهدم مبنى خدمات بيت المحبة بشارع طومان باى بمنطقة الزيتون بالقاهرة، وهو عبارة عن مستوصف يقدم خدمات طبية للمسيحيين والمسلمين، فيما لم تصدر محافظة القاهرة حتى الآن أى بيان رسمى لتوضيح موقفها من "بيت المحبة".
************************

وقفة احتجاجية أمام «النائب العام» للمطالبة بالإفراج عن معتقلى «نجع حمادى»
المصرى اليوم كتب عمرو بيومى ٢٥/ ٢/ ٢٠١٠
[تصوير- محمد عبدالغنى المتظاهرون أثناء الاحتجاج أمس ]
نظم نجيب جبرائيل، رئيس الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، وقفة احتجاجية ظهر أمس أمام مكتب النائب العام، للمطالبة بالإفراج عن معتقلى نجع حمادى الأقباط، بمشاركة العديد من الهيئات القبطية من داخل وخارج مصر. ورفض المتظاهرون، خلال الوقفة ترديد الشعارات التى أطلقها نجيب جبرائيل، التى اعتبروها تأييداً للرئيس مبارك.
كان رئيس الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان بدأ فى الهتاف «يا مبارك إحنا ولادك»، فرد المتظاهرون الذين لم يسمحوا له بتكملة الهتاف «إحنا ولاد ربنا»، وكادت المظاهرة أن تتحول إلى مشاجرة بين جبرائيل وممثلى هيئات قبطية، منها منظمة الأقباط الأحرار، إلا أن نجيب اكتفى بالهتاف «يا حبيب فك قيودهم إحنا معاهم مش هنسيبهم»، وهو الهتاف الذى أعاد التفاف المتظاهرين حوله.
وتقدم جبرائيل ومعه عدد من النشطاء الأقباط بمذكرة احتجاج للنائب العام، وقعتها ١٦ منظمة من داخل وخارج مصر، منها «منظمة أقباط النمسا، والهيئة القبطية الفرنسية، وهيئة أقباط ألمانيا، والمنتدى العالمى لأهالى جبال النوبة». ووصفت المذكرة براءة المتهمين الأربعة من تهمة قتل المواطن فاروق هنرى، الذى لقى مصرعه بـ٢١ طلقة رصاص، بأنها «لطمة أخرى وإحباط موجع للأقباط».

This site was last updated 02/25/10