Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

 المسلمين يهنئوننا بعيد الميلاد وآياديهم تقطر دمائنا

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس هناك تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
ص. ف. إضطهادات 2012
جثث شهداء نجع حمادى
مظاهرة قبطية والأمن
ذبح الأقباط ليلة عيد الميلاد
يقتلوننا ويهنئوننا بعيد الميلاد
شائعات المسلمين بداية إعتداءات
‏يشيعون‏ ‏ضحايا المذبحة
حقوق الإنسان والمذبحة
الحادث فردى .. الأقباط يشكون
تعزية الأزهر والأوقاف
عزبة النخل وشهداء نجع حمادى
القبض على المتهمين
رصاص الغدر الإسلامى
تقرير الأنبا كيرلس للبابا
تجلى العذراء بنجع حمادى
الصحافة المصرية ونجع حمادى
صحف العالم ونجع حمادى
الغول والكمونى
تعزية البابا شنودة الثالث
صور وعائلات الشهداء
جورجيت قلينى بمجلس الشعب
السفيرة الأمريكية / المبادرة المصرية
الرئيس مبارك والمذبحة
 الكونجرس ونجع حمادى ومصر
المقبوض عليهم في نجع حمادي
تشويه سمعة الأنبا كيرلس
محاكمة المتهمين
قداس الأربعين بنجع حمادى
زيارة البابا شنودة للمصابين
تبرع البابا وكلماته وأشعاره
‏ ‏ذكري‏ ‏الأربعين‏ ‏لشهداء‏ ‏نجع‏ ‏حمادي
طلب رفع الحصانة عن  الغول
الإحتجاج على الإعتقال
إستشهاد أليس قسنجى عبد الملاك
تراتيل لشهداء نجع حمادى
 إطلقوا سراح أسرانـــا
 مجلس الكنائس العالمى ونجع حمادى
تحقيقات النيابة
البابا ونجع حمادى
مسرحية عن شهداء نجع حمادى
الغول وعز والمزمار البلدى
الإذاعة البريطانية ونجع حمادى

Hit Counter

المسلمون يقتلون القتيل ويمشون فى جنازته

تهنئة وماذا عن التعزية أليست هذه المجزرة ما هو أمر به قرآنك يافضيلة الشيخ ويا دولة !

وصف الاعتداء بالإجرامي .. شيخ الازهر يهنيء البابا بالعيد ويستنكر حادث نجع حمادي
وكالة أنباء الشرق الأوسط القاهرة - أ ش أ تاريخ نشر الخبر : 07/01/2010

استنكر فضيلة الامام الاكبر الدكتور سيد طنطاوى شيخ الازهر الحادث الاجرامى الذى شهدته مدينة نجع حمادى وراح ضحيته عدد من الاقباط والمسلمين.
من جانبه اكد قداسة البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ان اية احداث فردية لن تؤثر فى العلاقات التى تربط بين ابناء الوطن الواحد.
كما قام الدكتور طنطاوى شيخ الأزهر، والدكتور أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب، والدكتور محمود حمدى زقزوق وزير الأوقاف صباح الخميس بزيارة إلى المقر البابوى بالعباسية حيث قدموا التهنئة إلى البابا شنودة الثالث بمناسبة عيد الميلاد المجيد.
وأكد شيخ الأزهر -خلال اللقاء- على عمق العلاقات بين المسلمين والمسيحيين فى مصر، قائلا "إننا يجمعنا وطن واحد، وتربطنا روابط المحبة، ونحرص على الاحتفال معا فى الأعياد المسيحية والإسلامية على السواء".
ومن جانبه، أعرب الدكتور سرور عن خالص تهنئته للبابا شنودة وللاقباط بمناسبة عيد الميلاد، متمنيا أن يكون العام الجديد عام سلام ومحبة واستقرار تحت قيادة الرئيس حسنى مبارك.
كما أعرب الدكتور زقزوق عن خالص تهنئته للبابا شنودة والأقباط، مؤكدا أن مصر نسيج واحد ومحبة متواصلة وأن هناك تفاهما مستمر بين القيادات الإسلامية والمسيحية فى مصر.
وقد توافد على المقر البابوى منذ صباح اليوم العديد من قيادات الدولة من محافظين وحزبيين وسفراء وقيادت أمنية وشخصيات عامة للتهنئة بهذه المناسبة.
وكان البابا شنودة قد رأس بعد منتصف ليلة أمس قداس عيد الميلاد المجيد فى حضور السيد سعيد كمال زادة مندوبا عن الرئيس مبارك، كما حضر السيد جمال مبارك الأمين العام المساعد أمين السياسات بالحزب الوطنى بالإضافة إلى وزراء الاستثمار والبيئة والتنمية المحلية ومحافظ القاهرة، كما شارك فى القداس عدد من رؤساء الطوائف المسيحية والسفراء والقناصل الأجانب فى القاهرة وعدد من القيادات الحزبية والنقابية.
وألقى البابا شنودة كلمة عبر فيها عن خالص شكره لكافة قيادات الدولة لحرصهم على الاتصال به لتهنئته بهذه المناسبة، كما تحدث فى كلمته عن تأملات فى عيد الميلاد ومغزى ميلاد السيد المسيح، مشيرا إلى أهمية الالتزام بتعاليم المسيح الداعية إلى المحبة والتسامح والتعاون.
العودة إلي أعلي احتفالات الطوائف المسيحية بالمحافظات المصريةوعلى الصعيد الشعبى، ازدحمت الكنائس والحدائق والمتنزهات بالمواطنين فى مختلف المدن والمحافظات وشارك المسلمون إخوانهم المسيحيين احتفالهم بالعيد وتبادلوا معهم الزيارات المنزلية للاحتفال بهذه المناسبة فى رسالة قوية إلى جميع قوى الشر فى العالم بأن مصر ستظل دائما بعيدة كل البعد عن النزاعات الطائفية التى تفتت الأمم وتضعف الشعوب.

ففى محافظة أسوان، هنأ المحافظ مصطفى السيد الاخوة المسيحيين بعيد الميلاد المجيد، وذلك خلال جولته على عدد من الكنائس بالمحافظة بدأها بكنيسة "الملاك" استقبله خلالها الأنبا هيدرا أسقف ومطران أسوان وكنيسة الكاثيوليك وفيها استقبله القس "أنطونيوس ذكرى" وكنيسة الأنجيليه.. حيث استقبله القس "وجيه وديع".

وقال المحافظ إن الشعب المصرى لم يصنف يوما على أساس الدين، مشيرا إلى وحدة نسيج الأمة والتاريخ الذى سجل وقوف المسلمين والمسيحيين صفا واحدا فى مواجهة المعتدين على مر السنون.

وفى محافظة الغربية، قام المحافظ اللواء عبدالحميد الشناوى ترافقه القيادات الشعبية والسياسية والتنفيذية بتقديم التهنئة للأخوة الأقباط.. حيث قام المحافظ ومرافقوه بزيارة مطرانية الأقباط الأرثوذكس بمدينتى طنطا والمحلة الكبرى استقبلهم الأنبا بولا أسقف طنطا وتوابعها.

وفى محافظة البحر الأحمر، أكد نيافة الأنبا ثاؤوفيلوس أسقف مطرانية البحر الأحمر أنه تم الانتهاء من المبنى الجديد لكنيسة الغردقة المقامة على مساحة 1200 متر، وأنه سيتم افتتاحها فى عيد القيامة القادم.

جاء ذلك خلال استقبال أسقف البحر الأحمر للمحافظ مجدى القبيصى والقيادات التنفيذية والشعبية والسياسية والذين قدموا التهنئة بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وقال المحافظ إن المصريين هم مسلمون ومسيحيون ولا فرق بينهما، مشيرا إلى أن التاريخ يسجل فشل محاولات بث الفتنة بينهما، لأنهم كالجسد الواحد تجمعهم مصر ولا شىء يفرقهم.

وفى محافظة الشرقية، قام المحافظ المستشار يحيى عبدالمجيد بتقديم التهنئة للأخوة المسيحيين ورافقه اللواء حسين أبو شناق مدير الأمن وقيادات المحافظة المطرانية والكنيستين الكاثوليكية والإنجيلية بالزقازيق ومطرانية فاقوس وكان فى استقبالهم الأنبا "تيموثاوس" أسقف الزقازيق ومنيا القمح والأنبا "أنجليوس" أسقف الشرقية والعاشر من رمضان.. حيث هنأ القيادات الكنسية بهذه المناسبة.

وفى محافظة أسيوط، قام نبيل العزبى محافظ أسيوط يرافقه مدير الأمن والعديد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية وعلماءالدين الإسلامى بزيارة مطرانية الأقباط الأرثوذكس بأبنوب لتقديم التهاني إلى نيافة الأنبا لوكاس مطران مركزى أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة وتوجه بعدها إلى الكنيسة الإنجيلية الأولى بكوم عباس بمدينة أسيوط ليقدم التهنئة للقس باقى صدقة راعى الكنيسة ثم توجه إلى مطرانية الأقباط الأرثوذكس بحى شرق أسيوط لتقديم التهنئة بالعيد إلى نيافة الأنبا ميخائيل مطران أسيوط وأقباط المطرانية.

وعقب ذلك توجه المحافظ إلى الكنيسة الإنجيلية الثانية بمدينة أسيوط لتهنئة القس رضا ثابت وبعدها إلى مطرانية الأقباط الكاثوليك بأسيوط لتهنئة نيافة الأنبا كيرلس وليم مطران الكاثوليك.

وفى محافظة بورسعيد.. زار المحافظ مصطفى عبداللطيف مطرانية الأقباط الأرثوذكسية وعددا من الكنائس بمدينتي بورسعيد و بورفؤاد لتقديم التهنئة بمناسبة حلول عيدالميلادالمجيد تعبيرا عن روح المحبة بين المسلمين و المسيحيين.

وفى محافظة المنيا قام أحمد ضياء الدين محافظ المنيا بجولة لكنائس المحافظة لتقديم التهنئة للأخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد ونقل تحيات وتهنئة الرئيس مبارك لكل قبطى على أراض المحافظة متمنيا أن يشهد العام الجديد مزيدا من الإنجازات والتقدم.

وأكد المحافظ أن الأعياد فرصة جيدة لتجديد أواصر الود والمحبة التى تربط بين المصريين وتتجلى فى المناسبات الوطنية والدينية حيث يشارك أبناء الوطن الواحد بعضهم البعض فى كافة المناسبات.

وقد عبرت الكنائس الأرثوذكسية والكاثوليك والإنجيلية بمحافظة المنيا عن امتنانهم وشكرهم للرئيس مبارك على مجهوداته الكبيرة فى خدمة أبناء الوطن الواحد مسلمين وأقباط والذى يؤكد فى كل لحظة على مبدأ المواطنة الذى يساوى بين كل المواطنين فى الحقوق والواجبات متمنين أن يسود مصر الأمن والإستقرار من أجل تحقيق التنمية والإزدهار.

وفى محافظة البحيرة، قام محمد شعراوى محافظ البحيرة اليوم يرافقه القيادات الشعبية والسياسية والتنفيذية والدينية والأمنية بتقديم التهنئة للاخوة الأقباط، حيث قام المحافظ ومرافقوه بزيارة لمقر المطرانية بدمنهور لتقديم التهنئة للاخوة المسيحيين بمناسبة عيد الميلاد المجيد، حيث إستقبلهم الأنبا باخوميوس مطران البحيرة و مطروح و الخمس مدن الغربية.

وقال شعراوى إن المشاركة الأخويه لكل من المسلمين والمسيحيين فى كافة المناسبات والأعياد الدينية الإسلامية والمسيحية وتهنئة كل منهم للأخر فى أعياده وأفراحه أكبر شاهد على الوحدة الوطنية منذ أزل بعيد مجسدا كل معانى الحب والوفاء والأخوة بينهم على مر التاريخ الذى صنعوه بأيديهم وحضارة شيدوها كانت منارة للعالم كله.

ومن جانبه.. أبدى نيافة الأنبا باخوميوس شكره وتقديره للمحافظ ومرافقيه ونقل للجميع تحيات قداسة البابا شنودة ورجال الكنيسة والمجمع المقدس والكنيسة القبطية فى العالم، مؤكدا على روح الإخوة بين المسلمين والمسحيين والتى تعبر عن كل معانى المحبة والوحدة الوطنية وتظهر وجه مصر المشرق التى نعيش على أرضها بأخوه صادقة.

وزار المحافظ الكنيسة الانجيلية بدمنهور لتهنئة الطائفة الانجيلية وكان فى استقباله القس أمجد أيوب راعى الكنيسة الأنجيلية، ثم توجه المحافظ تقديم التهنئة للطائفة الكاثوليكية بالكنيسةالكاثوليكية بدمنهور وكان فى إستقباله الأب ميخائيل راعى الكنيسة 

**************************

محافظ القليوبية يقف دقيقة حداداً فى مطرانية بنها

المصرى اليوم  كتب   محمد محمود خليل    ٩/ ١/ ٢٠١٠

استنكر المستشار عدلى حسين، محافظ القليوبية، الأحداث خلال زيارته مطرانية بنها، والكنيسة الإنجيلية فى المدينة، ومطرانية شبرا الخيمة أمس، لتقديم التهنئة بأعياد الميلاد المجيدة إلى الإخوة المسيحيين، مطالباً بعدم الالتفات إلى الدعاوى الواهية والأكاذيب التى تهدف إلى زعزعة الاستقرار فى مصر، مشيراً إلى أن المسلمين والمسيحيين سبيكة واحدة لا يمكن صهرها أو تفتيتها فى مصر، وطالب حسين الحاضرين أثناء الزيارة بالوقوف دقيقة حداداً على أرواح ضحايا الحادث.

This site was last updated 01/24/10