Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

 تبرع البابا وكلماته وأشعاره عن شهداء نجع حمادى 

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس هناك تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
ص. ف. إضطهادات 2012
جثث شهداء نجع حمادى
مظاهرة قبطية والأمن
ذبح الأقباط ليلة عيد الميلاد
يقتلوننا ويهنئوننا بعيد الميلاد
شائعات المسلمين بداية إعتداءات
‏يشيعون‏ ‏ضحايا المذبحة
حقوق الإنسان والمذبحة
الحادث فردى .. الأقباط يشكون
تعزية الأزهر والأوقاف
عزبة النخل وشهداء نجع حمادى
القبض على المتهمين
رصاص الغدر الإسلامى
تقرير الأنبا كيرلس للبابا
تجلى العذراء بنجع حمادى
الصحافة المصرية ونجع حمادى
صحف العالم ونجع حمادى
الغول والكمونى
تعزية البابا شنودة الثالث
صور وعائلات الشهداء
جورجيت قلينى بمجلس الشعب
السفيرة الأمريكية / المبادرة المصرية
الرئيس مبارك والمذبحة
 الكونجرس ونجع حمادى ومصر
المقبوض عليهم في نجع حمادي
تشويه سمعة الأنبا كيرلس
محاكمة المتهمين
قداس الأربعين بنجع حمادى
زيارة البابا شنودة للمصابين
تبرع البابا وكلماته وأشعاره
‏ ‏ذكري‏ ‏الأربعين‏ ‏لشهداء‏ ‏نجع‏ ‏حمادي
طلب رفع الحصانة عن  الغول
الإحتجاج على الإعتقال
إستشهاد أليس قسنجى عبد الملاك
تراتيل لشهداء نجع حمادى
 إطلقوا سراح أسرانـــا
 مجلس الكنائس العالمى ونجع حمادى
تحقيقات النيابة
البابا ونجع حمادى
مسرحية عن شهداء نجع حمادى
الغول وعز والمزمار البلدى
الإذاعة البريطانية ونجع حمادى

Hit Counter

 

البابا شنودة يتبرع بـ280 ألف جنيه لأهالى ضحايا نجع حمادى بمن فيهم أمين الشرطة المسلم..

ويطالب الحكومة بالكشف عن المحرضين على الجريمة لا مرتكبيها فقط
اليوم السابع الجمعة، 19 فبراير 2010 كتب جمال جرجس المزاحم
قال البابا شنودة "إننا ننتظر قرار المحكمة.. ليس بالقصاص من الجناة فى جريمة نجع حمادى فقط وإنما من المحرضين أيضا، الذين دعوهم إلى القتل". وأضاف البابا خلال لقائه أهالى ضحايا أحداث نجع حمادى وأهالى المصابين مساء أمس الخميس بالمقر الباباوى بكاتدرائية العباسية: "إننا لا نستطيع أن نحكم على الحادث، فالذى يحكم هو القضاء، وإلى أن يحكم القضاء العادل فليكن عندكم عزاء من الله نفسه، الذى قال إن شعرة واحدة من رؤوسكم لا تسقط إلا بأذنى، وقال أيضا نقشتكم على كفى"، وأضاف: "إن الله ضابط الكل، يرى كل ما يحدث على الأرض ويجازى كل واحد حسب عمله".
وقال البابا شنودة: "يا أخوتى وأبنائى شعب نجع حمادى، لا أستطيع أن أعزيكم لأن العزاء من الله"، ثم ألقى قصيدة نعى بها الضحايا قائلا: "لم تموتوا أيها الأبرار بل سكنتم فى سماء الخالدين، أى شىء قد رأيتم فيه أكليل الحياة أم سمعتم همس الوحى فى آذانكم، فدعاكم فاستجبتم لدعاه أينما كان موت الداعى فإننا لم نستطع حسبانكم بين الميتين.. لم تموتوا أيها الأبرار بل سكنتم فى سماء الخالدين".
وأشار البابا إلى أن "الشهداء الذين لقوا حتفهم ليلة عيد الميلاد الماضى يروننا الآن من السماء، لا يوجد عندهم شىء من الضيق بعد قتلهم لأنهم فى السماء، حيث المكان الذى هرب منه الضيق والتنهد، ونحن لا نحزن عليهم، إذ إنهم أنهوا حياتهم بالطريقة التى تؤهلهم أن يكونوا فى مكانة كبيرة عن الله، كما أن أبنائى المصابين الذين لم يستطع الرصاص أن يقضى عليهم، فكانوا أقوى من الموت وحفظهم الرب حتى الآن".
وسلم البابا كل أسرة من أسر الضحايا والمصابين نسخة من الكتاب المقدس ومظروفا بمبلغ أربعين ألف جنيه، كما أرسل مظروفا للشهيد أيمن حامد عريف الشرطة المسلم الذى لقى حتفه أثناء الأحداث، تسلمه عنه الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادى، ليقوم بتسليمه لأسرة الشهيد.
وكشف بطريرك الأقباط الأرثوزكس، إن الرصاصتين اللتين تم استخراجهما من المصاب شنودة أمير شهدى، حيث كانت الأولى بجوار القلب بينما الثانية فى الحوض، واللتين عجز المستشفى الجامعى بسوهاج عن استخراجهما، تم تسليمهما للنيابة كحرز لمطابقتهما بالرصاص المحرز مع القضية وفوارغ الرصاص فى مكان الحادث، واستطرد البابا قائلا: "إن الرصاصات خرجت من قلب أحدهم إلى قلب التحقيقات".
حضر اللقاء من الآباء الأساقفة الأنبا يوأنس سكرتير قداسة البابا، والأنبا بطرس الأسقف العام، والأنبا يوحنا والأنبا أرميا والأنبا كيرلس أسقف نجع حمادى، والأنبا موسى أسقف الشباب، وحضر من الشخصيات العامة المستشار أمير رمزى ورمسيس النجار وماجد حنا وثروت بخيت.

 

This site was last updated 02/20/10