Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

م

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
Untitled 2316
يوم الغضب
دير الأنبا شنودة وذبح كاهن
كنيسة الشهيدين بصول بمصر
بند واحد بالدستور
النساء فى بلاط الخلفاء
موضوع كاميليا وبن لادن
علم السعودية يرفرف
إسقاط الجنسية والحماية الدولية
الإعتداء على ماريانا عبده
خطف وتبيع فتيات
ما هو معنى الحمايــــــة الدولية
خطورة تطبيق شريعة
عيد النيروز والأسرى الأقباط
قمصان صحابة رسول الإسلام
كرامة المصريين وتكسير التماثيل
المؤرخ يوحنا النيقيوسى
العهدة العمــــرية والشروط العنصرية
مذبحة ماسبيرو
المساجد مظلمة وريحتها نتنة
المسلمين يلقون الأقباط للأسود
المجلس العسكرى والغازات السامة
المجلس العسكرى والتزوير
Untitled 2340
حدث فى مثل هذا اليوم
يا عسكر يا أوباش
الإرهابى المشوة
Untitled 6218
الواقع القبيح
باعو الثورة
التهجير القسرى
إزدراء الأديان
حد الحرابة
الأنبا بيشوى
فلنتمثل بالبابا شنودة
الذهاب للقدس
تنظيم القاعدة
الإخوان المسلمين
الحاكمية لله
الشيطان ومحمد مرسى
فضيحة حنسية
j
قميص عثمــــان وقميص المكوجى
أقباط مصر بين التقسيم والتبشير
إقتحام السفارة الأمريكية
حرق الإنجيل بمصر
الإزدراء بالإسلام
شيوخ الإسلام والجنس
إنفصال سيناء
مرسى ديكتاتوراً
الرئيس يهرب من الباب الخلفى
Untitled 6041
نشأة الإخوان وخططهم

 

إستشهاد ثلاثة كهنة فى سوهاج بصعيد مصر

أقباط مصر بين التقسيم والتبشير

الجهاز السرى للإخوان وإغتيال مصريين

نشرت فى 5/9/2012م

الإخوان المسلمين وقطع الألسنة

 تم إيقاف برنامج في النور للإعلامي إيهاب صبحي و دينا عبد الكريم مديرة إدارة التقديم بالقناة ومقدمة برنامج فى النور الذي كان يبث على قناة سي تي في القبطية طوال أيام الأسبوع فيما عدا السبت من كل أسبوع وذلك بعد حلقة ساخنة تم فيها فتح النيران على الإخوان ويذكر إنه تم توقف البرنامج منذ يوم الأحد الماضي بعد حلقة تم فيها مهاجمة دكتور محمد مرسي والإخوان بصورة عنيفة وتوقفت القناة ذاتها لمدة يومين وقال د/ ثروت باسيلي مالك القناة فوجئت بانقطاع البث وهذه أول مرة تحدث من بداية إنطلاق القناة. و سبب انقطاع البث هو سرقة الكابلات الخاصة بالقناة وهذا لا يمكن أن يحدث صدفة بل بفعل فاعل للأسباب التالية الأول أن متعاقدين مع شركتين كل شركة لها كابل خاص والثانى أن الكابلات مخفاة ولا يستطيع أحد الوصول إليها إلا إذا كان فنى متخصص وماهر والثالث أن قيمة هذه الكابلات إذا سرقت قليلة لأنها ليست كابلات كبيرة ونشكر كل أحبائنا اللذين تجاوبوا معنا بمشاعر صادقة  ويتبع الإخوان سياسة تكتيم الأفواه كما فعلوا من قبل بجريدة الدستور والصحفي إسلام عفيفي وتوفيق عكاشة و قناة الفراعين وحظر مرشح الرئاسة الفريق شفيق من دخول مصر والقبض عليه فى حال وصوله لأنه يريد أن ينشئ حزبا سياسيا وأخيرًا هذه القناة القبطية ولكن فاتهم أنه لن يستطيع أحد اليوم  كبت الحرية خاصة بعد الإنفجار الإعلامى الحديث .

**************************************

إستشهاد ثلاثة كهنة فى سوهاج

لقى ثلاثة كهنة ارثوذكس بمطرانية طهطا بسوهاج حتفهم ظهر اليوم عقب اصطدام سيارة نقل ثقيل بهم أدى إلى مصرعهم على الفور وقامت قوات الشرطه بالقاء القبض على سائق السيارة اللورى الثقيل في الوقت الذي صرحت فيه النيابة بدفن جثمايين الكهنة وقال القمص ابرام رشيد وكيل مطرانية طهطا أن الحادث وقع في الثانية عشر ظهر اليوم أثناء سير سيارة ملاكي بقيادة القمص سوريال بولا 45 سنة راعي كنيسة ماري جرجس بنجع حامد دائرة مركز طهطا وبرفقته كل من القمص فلتس حبيب تادروس 65 سنة راعي كنيسة عبادة، والقمص ميخائيل جوارجي 40 سنة راعي كنيسة الملاك ميخائيل متجهين من قرية نزلة عابد إلى قرية الجبراوت للقيام بخدمتهم وتفقد أقباط القرية ، فاذا واثناء سيرهم فوجئوا بسيارة نقل ثقيل قلاب  لورى بالاصطدام بهم وتسوية سيارة الكهنة بالارض بعد صعود السيارة الثقيله اعلها مما أدى لوفاة الكهنة في وقتها وأضاف القمص ابرام أن الحادث حتى الآن غير معروف اسبابه اذا ما كان قضاء وقدر ناتج عن خطأ ام كان مدبر ومقصود لنيابة ومن ناحية أخرى افرجت النيابة عن المتهم احمد درويش-سائق سيارة نقل ثقيل تحمل رقم 13711 نقل سوهاج "تريللا" المتهم بقتل ثلاثة قساوسة  بدون كفالة وبضمان محل اقامته وان المقصود بالقتل كان القمص سوريال بولا45 سنة كاهن كنيسة مارجرجس بنجع حامد بسبب بعض المشاكل مع جيرانه المسلمين فى قرية كوم بدر بطهطا وعبر القمص ابرام عن حزنه لهذا الحادث الاليم لرحيل كهنة الكنيسة اثناء تأدية خدمتهم  وينضم  هؤلاء الشهداء الثلاثة إلى رجال الإكليروس الذى قتلتهم عصابات الغدر الإسلامى فى مصر بحوادث الطرق ولم نسمع عن شيخ واحد مات فى حادثة طريق واحدة   نيح الرب يسوع نفوسهم فى فردوس النعيم مع الاربعة والعشرين قسيسا .... امين صلوا عنا ياقديسين امام عرش القدوس

****************************

الهلوسة الدينية الإسلامية فى جامع عمرو

هاجمت مصر جيوش المسلمين فكانت كل عائلة أو مجموعة مسلمة تستولى على الحكم (الخلافة) تهاجم مصر بجيش وتحتلها من سابقتها بما يعرف بـ إستعمار إسلامى إستيطانى دائم وهم على التوالى :-  1- إحتلال العرب المسلمين (عمرو بن العاص) مصر بجيش وكانت محتلة من البيزنطيين (الروم) 
2- أحتلال الأمويين المسلمين مصر بجيش بقيادة عمرو بن العاص للمرة الثانية وحارب جيش الخلفاء الراشدين بمصر وهزمهم 3- إحتلال العباسيين المسلمين مصر بجيش وهزيمة الأمويين المسلمين الذين كانوا يحتلونها  4- إحتلال الفاطميين الشيعة المسلمين مصر بجيش وهزيمة الإخشيدين (عباسيين) مسلمين 5- إحتلال الأسرة الأيوبية المسلمين السنة ومصر غالبيتها مسلمين وهزيمة المسلمين الفاطميين الذين كانوا يحتلونها  6 - إستيلاء المماليك العبيد البيض على الحكم فى مصر 7 - أحتلال العثمانيين المسلمين مصر بجيش وهزيمة المماليك المسلمين هذه الموجات المتتالية من الغزاة المسلمين لمصر نهبوا مصر وأذلوا أهلها مسلمين ومسيحيين بهدف نشر الإسلام وغزو بلاد أخرى ولايهم الإخوان المسلمين مصر ولكنهم يعيدون إحتلالها مرة أخرى وبدلا من أن يكون بفكر وراثة عائلات الخلافة أصبح بفكر الإخوان فقسم الإخوان هو: الله غايتنا الرسول قدوتنا  القرآن دستورنا  الجهاد سبيلنا  الموت فى سبيل الله هو أسمى أمانينا. وبكل تحديد أقرها حسن البنا فقال: أن إسلام الإخوان المسلمين هو عقيدة وعبادة وطن وجنسية  روحانية وعمل  مصحف وسيف كما أقر محمد مهدي عاكف المرشد العام السابق لجامعة الاخوان المسلمين هذا المبدأ في حوار صحفي مسجل نسب له حين نشرت جريدة روز اليوسف حوارا أجراه الصحفي مع مرشد جماعة الاخوان محمد مهدي عاكف حين سأله ردا علي قول عاكف بأن لا مانع لديه أن لا يحكم مصر غير مصري طالما كان مسلما فأجابه عاكف قائلا «طز في مصر.. وأبو مصر.. واللي في مصر...»، وكان الحوار قد أجري لصالح جريدة الكرامة المصرية التي رفضت نشر نصه فقام الصحفي الذي أجري الحوار بتقديمه مع تسجيل الحوار الي جريدة روز اليوسف التي نشرته كاملا ولجأت جماعة الاخوان المسلمين إلى الكذب ورفضت وقتها الحوار وقال مرشدها العام أنه مفبرك وهددت باللجوء للقضاء إلا أن جريدة روز اليوسف أعلنت امتلاكها لتسجيل الحوار بصوت محمد مهدي عاكف الذي لم يتقدم بأي دعوي قضائية ضد الجريدة وقام رئيس تحرير الجريدة عبد الله كمال ببث مقاطع من الحوار علي التليفزيون المصري في برنامج البيت بيتك الذي يبث مباشرة في 10 أبريل 2006 م  أنه عندما قام مرسى بإعلانه إحتلال الإخوان مصر بآداء صلاة العيد فى مسجد عمرو بن العاص رمز أول إحتلال لمصر وبالطبع كانت هذه المنطقة جنة الله فى الأرض حسب أقوال المؤرخين المسلمين أنفسهم فقد لوحظ أنه تم إقامة صوان على مساحة 15 فدان تملكها شركة عثمان أحمد عثمانعبارة عن مقلب زبالة بها كابلات الكهرباء وجيفة حصان ميت ونفايات المستشفيات وشجر سقطت أوراقه وأجدب .. من يقف بالمكان يشاهد على مقربة منه مدينة الفسطاط الأثرية والجديدة أسوار حديقة الفسطاط، سور مسجد عمرو بن العاص وسور مقابر كنيسة مار جرجس وأسوار القلعة ومن المفارقات الذين يريدون تغطيتها وحتى لا يكتشف مرسى أنه يمر أمام مقلب القمامة أقاموا صوان على حدود مقلب الزبالة ومع الإجراءات الأمنية لم ير الرئيس الجريمة الموجودة بالمكان أى أنه لم يرى الرئيس ما فعله الإسلام فى هذه المنطقة ولماذا يهمه أمر مصر وعاصمتها القاهرة؟  وفى 30/4/2012م قال د/ صفوت حجازي أمين عام مجلس أمناء الثورة وعضو الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح في كلمته في مؤتمر دعم مرشح الإخوان محمد مرسي بميدان عمرو بن العاص أن الدكتور مرسي الأقدر على إعادة دولة الخلافة الإسلامية والولايات العربية التي ستكون عاصمتها القدس الشريف ومما يذكر أن المصريين لهم قول مأثور هو : عمار يا مصر أما الإسلام فله رأى آخر : عندما أرسل الخليفة عمر بن الخطاب إلى عمرو بن العاص والى مصر رسالة يطالبه بمضاعفة الخراج (الجباية) من قمح مصر وإرسالها للمدينة وعندما أجابه بأن هذا سيؤدى لخراب مصر أرسل اليه عمر بن الخطاب ثانية يحثه على السرعة قائلا " أخرب الله مصر فى عمار المدينة وصلاحها" (عمر بن الخطاب - الطبرى) وهذا هو ما يعنبة الإخوان المسلمون من شعارهم المشهور الإسلام هو الحل أى خراب مصر
***************

من هذا الراهب الناسك الذى تحبه العذراء؟

 ابونا لعازر الانطونى وهو من القديسين المعاصرين وما زال يعيش فى ايامنا ابونا لعازر الأنطونى ولد فى استريا وكان استاذ دكتور فى كليه الالحاد بروسيا وعندما بلغ عمره 27 عاماً توفت والدته وحزن عليها جدا لانه كان يحبها لان لم يكن له سواها فى الدنيا واثناء حزنه ظهرت له العذراء مريم قالت له انت امك ماتت بس انا امك التانيه وقت ما تحتاجنى اطلبنى هجيلك واثناء تجوله وجلوسه على احدى الكافتريات بروسيا يشاهد مجموعه من الشبان الذين يتكلمون بحماس فحاول فهمهم لكنه لم يستطيع لانه لم يكن يعلم اللغه العربيه فعلم انهم مسيحيون أقباط ودخل وسطهم وتعرف عليهم وتحدث معهم عن المرأه الى ظهرت له فاظهر احدهم صوره للعذاء فقال له هى دى الى ظهرتلك قال نعم اجتمعوا عليه وقالو له انت مين عشان تظهرلك العدرا حيث انهم كانو يعلمون انه ملحد اى غير مومن بوجود إله فحاول ان يفهم منهم المسيحيه واقتنع تماما واراد ان يعتمد فى روسيا فى الكنيسة القبطية لكن البابا شنوده لم يكن قد دشن معموديات بالمهجر فويعتقد أن أحدهم كان من أقباط السودان فاقترحو عليه السفر للسودان والاعتماد هناك وسافر واعتمد باحد الاديره بالسودان وسالهم انتو مين ومين ابوكوا او الكبير بتاعكو قالو له الانبا انطونيوس ابو الرهبان قال انا عايز اشوفه قالو له ده مات من زمان بس ديره فى مصر فى البريه الشرقيه فى البحر الاحمر قالهم طب انا عايز اروح هناك قالولوا مش ينفع عشان انت مش معاك اى ورق او اثباتات انك مسيحى ربنا رتب وراح مصر وراح الدير كان فى الوقت ده الانبا يسطس اسقف الدير مكملش سنتين فى رئاسه الدير فإعتقد أنها تجربه من البابا لأن مثلث الرحمات قداسة البابا كان يحب رسم الرهبان بنفسه فرفض التعامل معاه وامره بالرجوع واثناء رجوعه ظهر له الانبا انطونيوس واعطاه جواب مختوم وقاله ادى ده للانبا يسطس رجع وادى الجواب للانبا يسطس اسقف الدير فا اندهش جدا عندما وجد موقع باسفله الانبا انطونيوس قاله انت مين عشان الانبا انطونيوس يتوسطلك عندى فا بعت للبابا شنوده فا احضره البابا شنوده واستفسر عنه وعن كل ما يخصه وارسله الدير ورهبنه باسم ابونا لعازر قعد فى الدير سنه وطلب منه الانبا انطونيوس ان يسكن جنبه فوق على الجبل وفعلا سيم قسيسا وصعد الجبل وتوحد فوق مغاره الانبا انطونيوس بـ 500 متر هو من حفر المغاره ومهد الطريق لها لكنه يمنع اى شخص من الصعود لروئيته من بعيد حتى وهو متوحد الى الان 14 سنه ناسك معتزل العالم منهم 11 سنه ظل يتعلم القداس على يد ابونا تيموثاوس راهب حبشى فى الدير ورتب ربنا وحضر معاه شماسا  قداس وكان خادم مذبح فى داخل المغاره وهو الذى قص حكايته التى تقرأها الآن ومنع هذا الراهب اى حد من روئيته بعد القداس وظل واقفا امام المغاره حتى نزلنا الى اسفل الجبل ثم صعد الى مغارته والى الان تظهر له العذرا ونريد أن يتمثل آباؤنا رهبان دير الأنبا أنطونيوس بسيرة هذا الراهب الأجنبى حيث سمعنا أن قلايات الرهبان اصبحت مثل الفنادق من خمسة نجوم أونرجوا من الذين نراهم من دير الأنبا أنطونيوس فى وسطنا فى بأستراليا فليرجعوا إلى تقاليد الرهبنة فى القرون الأولى ونذكر للقراء أنه يقيم أحد رهبان دير الأنبا أنطونيوس فى أستراليا منذ أكثر من خمسة سنوات ويرفض دراسة اللغة الإنجليزية وتعلم قيادة السيارة وهاتين الدراستين هامتين للخدمة هنا فماذا يفعل فى أستراليا هذا الراهب لخدمة الكنيسة؟  . 

**********************************

الشعب القبطى بين التقسيم والتبشير

اتفاقية سايكس بيكو سازانوف عام 1916 كانت تفاهمًا سريًا بين فرنسا والمملكة المتحدة بمصادقة من الإمبراطورية الروسية على اقتسام الهلال الخصيب بين فرنسا وبريطانيا لتحديد مناطق النفوذ في غرب آسيا بعد تهاوي الامبراطورية العثمانية المسيطرة على هذه المنطقة في الحرب العالمية الأولى وقسمت بلاد العرب الى دويلات صغيرة بعد الحرب العالمية ولم يقترب التقسيم لمصر ولكن يتردد بين الحين والآخر تقسيم مصر الى دويلات ثلاثة  ومانشاهده اليوم هو التحركات نحو تقسيم مصر وبدأت خطط التقسيم فى كل إتجاه فى وقت واحد وعلى ثلاث محاور : سيناء - الأقباط والحرب الأهلية والعنصر الأخير أى الحرب الأهلية هو المحقق الأكيد للتقسيم على طريقة كوسوفو شاء شعب مصر أو لم يشاء والخريطة الجانبية نشرتها جريدة اليوم السابع لتقسيم مصر فى 28/8/2012م وليست بالضرورة أن التقسيم سيتبع هذه الخريطة : دولة قبطية عاصمتها الإسكندرية وأخرى نوبية وثالثة تحت النفوذ اليهودى والصورة الواضحة الآن وبسهولة وضحت معالمها : الأقباط بإجبارهم على الهجرة للخارج وهى خطة أعلنها مبكرا الشيخ الحوينى فى سخرية أبان غزوة الصناديق : إللى مش عاجبه علية بأمريكا أو كندا و ترك يد السلفيين فى شوارع مصر لتضييق الخناق بل الحياة على المسيحيين فى كل مكان من قطع الأذن الى خطف البنات وإسلامهن إجباريا وخطف أغنياء القبط مقابل دية أو دفع الإتاوات والقتل والنهب والتدمير وإشعال الفتن الطائفية والتى يذهب ضحيتها الأقباط تغطى كل أرض مصر اليوم‘ بدأو بحرق الكنائس ثم تجنبوها حاليا ويحرقون شعب الأقباط فى حياتهم فى مصر وتهجير الأقباط قصريا عن بيوتهم وأرضهم وممتلكاتهم وخروجهم خاليين الوفاض وحرق بيوتهم وأعمالهم بدأت فى صول فور إنتشار السلفيين فى الشوارع بتشجيع من جماعة الإخوان المسلمين وآخرها وليس آخرا ماحدث فى العامرية ودهشور والمحاولة المستميتة فى الجمعية التأسيسية لتحويل دستور مصر الى دستور دولة دينية إسلامية والذى لن نوافق عليه مطلقا وأيضا تعيين وزير واحد فى حكومة من 35 وزيرا تحدى وعداء واضح للأقباط وكأنه يعاقبهم على عدم إنتخابه بواقع الحال ويفتح مرسى طريق الإستغناء عن سيناء بتقسيمها بين اليهود والفلسطينيين بعد أن أصبح لحماس طريقا مفتوحا ووجودا فى أروقة قصر الرئاسة وجاء إسماعيل هنية وفتحت المعابر وكثرت أنفاق التهريب من السولار المدعم حتى العربيات المسروقة لتباع للفلسطين بأسعار زهيدة ثم الإفراج عن كل الإرهابيين المسلمين المحكوم عليهم أو حتى الهاربين خارج البلاد كل عناصر الإرهاب والطائفية تعود لأرض مصر  فقاموا بقتل 16 جنديا مصريا فى سينا كانوا يستعدون لإفطار رمضان قتلوهم غدرا والطعام فى أفواههم ومع قدوم الفلسطينيين لسيناء والبدء فى إمتلاك الأرض وبناء إقامة دائمة على أرض الوطن ثم إنشاء قاعدة قوية فى مصر لحاكم قطر الذى عينته القوى الأجنبية على تحقيق خطط الربيع العربى فى تقطيع أوصال كل ارض عربية أو بمعنى آخر كل الدول الإسلامية والهدف واضح للجميع وحكم الإخوان يسير بأقصى سرعة فى تحقيق هذا التقسيم ومايحدث فى سيناء اليوم والفوضى فى أرضها وتخبط القوات المسلحة المصرية فى مواجهة مايحدث على أرض سيناء وإسمعوا رئيس المخابرات المصرية الحالى وهو بالتأكيد من جماعة االإخوان المسلمين يقول : كنا نعرف بالهجوم ولكننا لم نتوقع الهجوم وقت الإفطار وهل هذا الرجل يصلح بكلامه هذا أن يقود سلاح المخابرات العسكرية؟ وتمتلك جماعة الإخوان المسلمين الأسلحة المهربة من كل مكان من ليبيا تشتريها بفلوس قطر واليوم مصر يديرها البلطجية بالإتفاق مع الإخوان بعد أن كانوا يتفقون مع تظام مبارك فقاموا بتدمير السجون وهربوا المجرمين وإقتحموا ودمروا 176 قسم من أقسام الشرطة وإغتالوا 15 من لواءات الشرطة وإغتالوا فى هذا الإسبوع 3 من الشطرة والجيش  أن غزو مصر من جماعة الإخوان يتم بأسلوب المافيا العالمية هو أمر معلوم لجهات أجنبية ومحلية وتساهم فى تحقيقة دول كبرى ‘لأنها تعلم أن جماعة الإخوان لا يهمها طين مصر وأرضها لأن كل هدفهم واحد هو إعلان الخلافة الإسلامية على أى أرض والجهاد الإسلامى وتقطيع الأوصال وإختلف بعض المثقفين حول التقسيم فرفض ممدوح رمزى المحامى التقسيم الجغرافى فى مصر مؤكداً استحالة تنفيذه على أرض الواقع ولكنه استعاض عنها بـ"الانفصال السياسى بحكم ذاتى" مثلما حدث فى دولة كزخستان حيث انفصل سياسيا 50 ألف أرمينى يعيشون على أرضها ليشكلوا حكماً سياسيا خاصا وسبب الحكم السياسى للأقباط هو أن الأقباط فقدوا كل حقوقهم وهجروا قسريا وأُجبروا على الهجرة مضيفاً أن هناك مخططا لإفراغ منطقة الشرق الأوسط من المسيحيين منذ خمسينيات القرن الماضى، وهو ما قاله الرئيس الراحل السادات فى مؤتمر بجدة فى السبعينيات عندما سئل عن أن أكبر تجمع قبطى موجود فى مصر فرد قائلاً خلال 15عاما أما أن يدخلوا الإسلام أو يجبروا على الهجرة والمتبقى إما خدما أو ماسحى أحذية وعموماً لا يوجد أمام الأقباط اليوم إلا طريقين لا ثالث لهما الأول قبول التقسيم كأمر واقع مفروض لإستحالة العيش مع البرابرة المتوحشين مسلمى مصر والثانى تبشير مسلمى مصر وقد سار الأقباط فى هذا الطريق فقام قليل من الشعب القبطى العلمانى بتبشير المسلمين وبدأت  الثمار تظهر وتكثر إلا أن المستقبل يقول أن تقسيم مصر سيكون أسرع كثيرا من التبشير
************************

الكنيسة القبطية بين التقسيم والتبشير

وصف القمص صليب متى ساويرس كاهن كنيسة مارجرجس بشبرا دعاة التقسيم بـالمخربين قائلاً:عايزين خراب مصر مضيفاَ أن التقسيم لن يحدث نهائياَ فى مصر فالأقباط والمسلمون والنوبيون واليهود كلهم مصريون وشربوا من نفس النيل وجميعهم يد واحدة وطالب بمحاكمة الداعين لتقسيم مصر بتهمة الخيانة العظمى إن تقسيم مصر جغرافيا وسياسيا لا يجب أن تتدخل فيه الكنيسة القبطية لأن هذا شأن سياسى ويجب على الكنيسة  القبطية أن تدرس من خلال التاريخ كيف فقدت إيبارشيات كاملة ودول كاملة مثل النوبة وليبيا وكيف فقدت ابنائها وصار عددهم فى عصر حكم محمد على باشا إلى 363 ألف نسمة فقط وعلى الشعب القبطى والكنيسة القبطية فى المهجر التجمع تحت سقف واحد سياسى برئاسة علمانى حتى يكون قوة قبطية مؤثرة بدلا من التشرزم هنا وهناك أما من جهة التبشير لمسلمى مصر ولنأخذ أبونا زكريا بطرس مثلا فقد حاربه بعض آباء الكنيسة ومنهم الأنبا بيشوى وإتهوه بالبروتسانتيه ولم نسمع أن وأحد منهم يقوم بالتبشير أو التعميد لمسلم واحد بل أنهم لم ينفذوا ألاية التى بها أمر السيد المسيح تلاميذة قائلاً :  فاذهبوا وتلمذوا جميع الأمم وعمدوهم باسم الاب و الابن والروح القدس (مت 28 : 19) والأقباط عموماً يريدون أن يروا كنيستهم القبطية تقودهم فى تبشير المسلمين بالمسيحية لا أن يقودوها فى هذا المضمار الذى يعتبر تخصص للإكليروس  الذين أمرهم السيد المسيح ذاتــــه

***************************************

محاكمة الإعلامى توفيق عكاشة

أتهم بعض محامى الإخوان المسلمين الإعلامى توفيق عكاشة بأنه  اهان رئيس الجمهورية وحرض على قتله كما قامت حكومة الإخوان بغلق قناة الفراعين وشهدت محكمة جنايات القاهرة سجالا عنيفا بين دفاع عكاشة والمقدم للمحاكمة اليوم على خلفية وحيث ترافعت النيابة العامة بتلاوة قرار الاتهام بينما اكد المشتشار مجدى عبد الخالق رئيس المحكمة ان التهمة الموجه الى الدكتور / توفيثق عكاشة هى جنحة وليس جناية وقد ادعى بعض المحامين انهم يطالبون بتعويضات مدنية فى حين طلبهم رئيس المحكمة عما اذا كانوا بحملون توكيلاتمن الدكتور / محمد مرسى رئيس الجمهورية للدفاع عنه فنوا ذلك بينما اكد دفاع عكاشة ان الدكتور / توفيق عكاشة لم يعلن بالجلسة الا عن طريق وسائل الاعلام ولم يطلع على ملف القضية وبالتالى طلب اجل للاطلاع والاستعداد وايضا طلب ضم جميع البلاغات المقدمة من توفيق عكاشة ضد الدكتور مرسى وانصاره التى تحمل تهديدا لعكاشة وعائلته كما طلب الدفاع ضم دعوى محكمة القضاء الادارى الذى طلب فيها الدكتور / مرسى غلق قناة الفراعين التى يملكها توفيق عكاشة كما طلب الاستاذ / خالد سليمان احد محامى عكاشة الاستعلام عن سبب خروج الدكتور / محمد مرسى حينما كان مسجونا وما نسب اليه من اتهامات قبل الثورة ثم جاء قرار المحكمة المتقدم باخلاء سبيل الاعلامى توفيق عكاشة بضمان شخصى والتأجيل لجلسة 3/10/2012 .

 

This site was last updated 09/16/12