مينا ممدوح الضحية

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

قتل قبطى وإصابة اثنان فى دار السينما

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
إستشهاد فتحى مسعد غطاس
سجن 4سنوات لدفاعة عن نفسه
يمسك سيفاً أمام ك العذراء
المسلمين بدأوا بالتشاجر
أقباط يتهمون أمن الدولة بتعذيبهم
إستشهاد 11 قبطيا بقرية شارونة
إعتداء على مسيحيين بسمالوط
اختطاف ابنة مقاول كنيسة العمرانية
الإسنيلاء على أراضى أقباط بالأسكندرية
محافظ المنيا والأقباط
البلطجية المسلمين بقرية نزلة الرومان
إستشهاد سامي جمال بسوهاج
إطلاق نار بالأسلحة والتعدى
مقتل قبطى وجرح أثنين
إستشهاد سميرة متى أندراوس
إقامة الحد وقطع أذن فبطى
إعتدائات مختلفة على مسيحيين
يتظاهرون لأن المحافظ مسيحى
إستشهاد ميرولا ناصف عجيبي
قرية البدرمانة مركز‏ ‏ديرمواس‏ ‏بالمنيا‏
أرض الأقباط بكفر عسكر
التعليم والأقباط
الكلب نجس فيهددونه بالقتل
يحطمون كافتريا بأبو قرقاص البلد
مسيحيي صفط اللبن بـ بولاق الدكرور
إشاعة فتاة مسلموة وشاب قبطى
يعتدون على أقباط بندار الشرقية  
إستشهاد  جوزيف حلمي
الإعتداء على مراسلة سى تى فى
فرض حظر تجول
مسلم يسحل قبطى بحجازة
إختفاء كيرلس خلف ناجي
تلفيق تهمة
إختفاء رضا توفيق بالإسكندرية
إضطهادات متفرقة1
الزاوية الحمرا وتلفيق التهم
الجيش وقتل رامى فخرى
مسلمين يطردون أسرة مسيحية
شائعة وإعتداء على قبطيين
يستولون على أرض أقباط بأسوان
توقف أجراس الأحد بالجمهورية
قبطيين رفضا الأتاوة
إستشهاد أيمن سعد
مسلم يستولى على مدرسة
الحكم على قاتل لقبطى
قرية قلوصنا بسمالوط بالمنيا
مشاجرة الفشن
إستشهاد بيتر فايز فوزى قرية رومان
هجوم على منزل قبطى
حرق وتدمير أبراج الموبينيل
قرية بباوى سمالوط بالمنيا
إصابة قبطية بطلق نارى
إستشهاد أثنين بابو قرقاص
مقتل قبطى بقرية فرج الله
رمضان ليس كريماً
أحداث الطائفية بشبرا
فتنة طائفية بمدينة جرجا
مصرع قبطى
إستشهاد متياس عشم بشرق قنا
إستشهاد صبحي عبد المسيح
الدكتورة مريم عزمى
إستشهاد باسم يوسف فخرى
إستشهاد أيمن نبيل لبيب
إستشهاد أمجد جمال نان
يذبحون قبطيا بأبو قرقاص
يعتدون على أقباط بالبياضية ملوى
إستشهاد والدة "ناجى ارتين
إضطهادات مختلفة
شهداء ماسبيرو
إستشهاد حازم حليم
Untitled 5658
Untitled 5659
Untitled 5660
Untitled 5661

Hit Counter

 

عاطل : يقتل قبطى ويصيب اثنان فى دار السينما
اليوم السابع 16/3/2011م
أنهى عاطل حياة طالب بالمرحلة الثانوية، وأصاب اثنين من أصدقائه أثناء تواجدهم بإحدى السينمات بوسط البلد إثر مشاجرة نشبت بينهم بسبب اصطدام المجنى عليه بالمتهم أثناء جلوسه على المقعد، مما دفع المتهم لاستخراج سلاح أبيض كان بحوزته وسدد للمجنى عليه طعنة برقبته أودت بحياته، وأصاب صديقيه "شادى.م" و"بشوى.أ" عندما حاولا التدخل لمنعه والدفاع عن صديقهما "مينا.م" وفر هاربا. تلقى اللواء محمد طلبة مدير أمن القاهرة بلاغاً بالواقعة، وتبين من التحريات أن المصابين توجها إلى إحدى دور العرض بصحبة صديقهما المجنى عليه لمشاهدة فيلم سينمائى، وفوجئا أثناء مشاهدتهما الفيلم بدخول المتهم الذى اصطدم برجل صديقهما أثناء سيره، مما أدى إلى نشوب مشادة بينهما بالألفاظ الخارجة امتدت إلى التشابك بالأيدى. أخرج خلالها المتهم مطواة كانت بحوزته وطعن صديقهما بها، وأصابهما بعدة جروح وفر هاربا، دون أن يتعرف عليه أحد بسبب ظلام صالة العرض أثناء عرض الفيلم، فطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة، وأمرت بسرعة ضبط وإحضار المتهم، وانتداب المعمل الجنائى لتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة

بالصور .. اليوم السابع

داخل منزل "مينا" ضحية بلطجية سينما وسط البلد
اليوم السابع 20/3/2011م كتب بهجت أبو ضيف وكريم صبحى _ تصوير محمد نبيل
لحظات معدودة وانتهى كل شىء، فرغت قاعة السينما من جميع روادها ولم يبق إلا الأصدقاء الأربعة، أحدهم ملقى أرضا جثة هامدة بعد أن انغرست السكين فى رقبته فلطخ دمه المكان والثلاثة الآخريين مصابين بإصابات مختلفة منعهم هول الموقف من التفكير أو التصرف وأصبحوا فى موقف المذهولين بعد أن شاهدوا صديقهم الذى كان يضاحكهم منذ قليل قد فارق الحياة وساد الصمت للحظات لم يسمع فيها إلا صوت أبطال فيلم 365 يوم سعادة الذى كان يتم عرضه وتوجه المجنى عليهم لمشاهدته.
سينما رينسانس بشارع عماد الدين بوسط البلد كانت المكان الذى شهد جريمة القتل البشعة التى راح ضحيتها "مينا ممدوح" شاب فى مقتبل عمره فى الفرقة الثانية بكلية الآداب جامعة عين شمس، بدأت أحداثها عندما اتفق "مينا" مع أصدقائه "شادى" و"بشوى" و"باسم" على التوجه إلى السينما لمشاهدة فيلم 365 سعادة وحددوا دار عرض ريسانس للتوجه إليها وتقابلوا سويا فى صباح يوم الحادث ثم توجهوا ظهرا إلى السينما وقطعوا التذاكر واختاروا الأماكن ثم بدأ عرض الفيلم.
جلس الأصدقاء الأربعة كل منهم بجوار الآخر ضاحك كل منهم الآخر وأطلقوا عددا من النكات ثم اندمجوا فى الأحداث المتتالية ليفاجأ مينا بالشخص الذى يجلس فى المقعد أمامه يتطاول عليه ويوجه له بعض الشتائم مدعيا أن قدمه اصطدمت به من الخلف وعندما حاول مينا الاعتذار له وتوضيح أنه لم يكن يقصد ذلك نشبت بينهما مشادة كلامية ليفاجأ بالشخص المجهول يتعدى عليه بالضرب وساعده فى ذلك صديق آخر للشخص المجهول خلع حزام بنطاله وتعدى على باقى أصدقاء مينا بالضرب بينما أشهر الشخص المجهول سكينا وغرسه فى رقبة مينا وعندما حاول باقى أصدقائه حمايته تعدى عليهم وأصابهم بعدة جروح وفر المجهول وصديقه هاربين دون أن يتعرف عليهما أحد بسبب ظلام صالة العرض أثناء عرض الفيلم.
"ممدوح ميشيل" والد المجنى عليه قال أنه تلقى خبر إصابة نجله من خلال اتصال هاتفى من أحد أصدقاء نجله الذى أخبره أن "مينا" فى مستشفى الهلال لتلقى العلاج بعد إصابته برقبته، فترك عمله وتوجه إلى المستشفى فى أسرع وقت وفور وصوله إلى المستشفى منعه الأطباء من الاطمئنان على نجله وطلبوا منه الانتظار إلا أنه ثار عليهم وطلب منهم ضرورة إخباره بمدى خطورة الاصابه فأخبره الطبيب أن نجله قد فارق الحياة بعد أن أصيب بقطع برقبته باستخدام آلة حادة وهو الأمر الذى كاد أن يفضى به إلى الموت بسبب ارتباطه بنجله الذى لم ينجب غيره.
وأضاف أن مينا كان قد اخبره قبل الحادث بيوم واحد أنه يستعد لأداء دور البطولة فى مسرحية سيشارك بها مع فريق التمثيل المنضم إليه بالكنيسة حيث يجسد دور رجل شرطة يحقق فى جريمة سرقة كبيرة.
أما والدة "مينا" فلم تتمكن من الحديث بسبب سوء حالتها النفسية عقب معرفتها بخبر وفاة ابنها.
"باسم" صديق المجنى عليه والذى شهد الحادث ذكر لليوم السابع أنه عندما شاهد صديقه مينا تنزف منه الدماء توقع أنه أصيب بكتفه ولم يكن يعلم أن إصابته خطيرة فدافع عنه وحاول منع المجهول من التعدى عليه إلا أن المجهول أصابه بقطع بأذنه اليمنى وكاد يشرع فى قتله أيضا وعقب ذلك شاهد المتهم وصديقه يهربان من المكان وتوجها إلى باب السينما الذى كان مغلقا وهددا أفراد الأمن بالسكين ففتحوا لهم الباب واختفوا بعدها من المكان دون أن يتعرف على معالمهم.
وقال "بيشوى" صديق المجنى عليه إنه عقب إصابة مينا أسرع إلى أفراد الأمن المعيينين لتأمين السينما واستغاث بهم لمساعدتهم إلا أنهم لم يلبوا استجابته بسرعة وعندما حضروا كان المتهمين قد غادروا المكان ورفضوا نقل مينا إلى المستشفى خوفا من المسائلة القانونية وكل ما ساهموا به إحضارهم سيارة أجرة بينما قام هو وباقى أصدقائه المصابين بنقل "مينا" وقبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة قال له "إنا هموت يابيشوى" وفارق الحياة بين يديه قبل وصوله إلى المستشفى.
وأضاف "شادى" أحد أصدقاء المجنى عليه الذين شهدوا الواقعة أصيب بجرح شبه نافذ بظهره بالإضافة إلى بعض الكدمات بوجهه حيث تعدى عليه المتهم بالضرب وأصابه بالسكين عندما حاول ضبطه والسيطرة عليه وقال إنه لم يشاهد وجوه المتهمين بسبب ظلام القاعة كما أن باقى رواد السينما قد غادروا المكان فور وقوع الحادث ولم يشاهدهما سوى أفراد امن السينما وموظف التذاكر وهو الشخص الوحيد الذى ساعد رجال المباحث فى الإدلاء بأوصاف المتهمين.
استدعاء مدير سينما لسماع أقواله فى مقتل طالب داخل القاعة
كتب كريم صبحى
أمرت نيابة الأزبكية برئاسة محمد سلامة باستدعاء مدير إحدى دور العرض الكائنة بمنطقة وسط البلد، وأفراد الأمن الخاص بالسينما للاستماع لأقوالهم فى واقعة مقتل طالب إثر مشاجرة داخل قاعة السينما، كما أمرت النيابة بالتصريح بدفن الجثة.

تلقى اللواء محمد طلبة، مدير أمن القاهرة، بلاغاً بالواقعة، وتبين من التحريات أن المصابين كل من "شادى. م" و"بشوى. أ" توجها إلى إحدى دور العرض بصحبة صديقهما "مينا. م" المجنى عليه لمشاهدة فيلم سينمائى، وفوجئا أثناء مشاهدتهما الفيلم بدخول المتهم الذى اصطدم برجل صديقهما أثناء سيره، مما أدى إلى نشوب مشادة بينهما بالألفاظ الخارجة امتدت إلى التشابك بالأيدى، حيث فاجأهم المتم وأخرج خلال المشاجرة مطواة كانت بحوزته وطعن صديقهما بها، وأصابهما بعدة جروح وفر هاربا، دون أن يتعرف عليه أحد بسبب ظلام صالة العرض أثناء عرض الفيلم، فطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة، وأمرت بسرعة ضبط وإحضار المتهم.

This site was last updated 03/21/11