Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

سيدة مسلمة تعتنق المسيحية وتلجأ للكاتدرائية والأزهر يطالب بإعدامها

هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
أعتناق المسيحية جريمة
إجبار قبطى على تغيير الديانة
الإساءة للأخلاق المسيحية بالمسلسلات
العابرين وقضية التزوير
العابرين وبطاقة الهوية
الأزهر ووثيقة حرية التنصير
وزير الداخلية والكفرة
الأزهر وقتل المرتد
إتهام متنصر بالتجسس
القضاء والأرتداد
الإستتابة مدى الحياة
ماليزيا تقلد مصر
أبن أخ زغلول النجار
ناهد متولى ونغيير الديانة
آراء حول تغيير الديانة
القبض على متنصر بدمنهور
قوانين طبيخ ولخبطة
أمن الدولة يقتل شيرين2008
هيومان رايت وتغيير الديانة
القبض على سهام محمد
يريدون إستتابتها
مقتل متنصر بالمنيا
عديل حسنى مبارك ينتصر

Hit Counter

 

 

عن جريدة إيلاف الإلكترونية  السبت 11 ديسمبر 2004م عن مقالة بعنوان [ هنا القاهرة.. جاءنا مايلى....] أيمن السميرى
نقلت وكالات الأنباء فى نبأ عاجل لها اليوم أن السيدة وفاء محمد المهدى ، التى كان قد أعلن فى وقت سابق أنها لجأت الى كاتدرائية العباسية بالقاهرة بعدما أعلنت فى خطاب الى شبكة cnn أنها وبمحض إرادتها قد تحولت الى المسيحية ، نقل أن السيدة مازالت معتصمة بباحة الكاتدرائية.
وقد حمل شريط الأنباء بالأمس أنباء إندلاع مظاهرات عنيفة بجامعة الأزهر وسائر الجامعات المصرية ، وقد أحرق المتظاهرون عددا من الحافلات ومحلات وأملاك تعود ملكيتها الى مسيحيين مصريين ، وقد أحاطت قوات الأمن المركزى بجميع كنائس العاصمة والصعيد وتمت زيادة الدوريات الأمنية بحى شبرا القاهرى ذو الكثافة المسيحية.
وقد طالب عدد من شيوخ الأزهر ودعاة الفضائيات بتطبيق حد الردة على السيدة وقتلها فى مشهد من طائفة من الناس إعمالا لحدود الشريعة فى شأن المرتد.
وقد وردت للتو أنباء عن إحراق عدة كنائس بالمنيا وأسيوط وكذا مصرع ثلاثة عمال مسيحيين أثناء ذهابهم الى عملهم بمصنع للسكر ، وقد حملت بعض الأقلام فى الصحف القومية وصحف المعارضة على البابا شنودة الذى مازال يأوى السيدة وطلبت منه إحترام مشاعر المسلمين.
وفى مجلس الشعب المصرى حمل نواب جماعة الإخوان المسلمين المنحلة على الحكومة تخاذلها إزاء النشاط المشبوه للكنيسة القبطية وطالبوا بفرض الحصار الكامل على ( النصارى ) بحسب تعبيرهم. وكذا طالبوا بإعدام السيدة أو تسليمها لتحاكم فى السعودية إذا كان قانون العقوبات المصرى لايسمح.
هذا وقد وجه فضيلة شيخ الأزهر بيانا الى قداسة البابا شنودة طالبا منه إعمال الحكمة التى عهدها فى قداسته وتسليم السيدة كى تحاكم أو تستتاب ، وطالب فضيلته بوأد الفتنة فى مهدها.
وقد ظهر عبد الرحمن نجل السيدة على شاشة أحدى الفضائيات وتبرأ من فعلة والدته وقال إن الإسلام بخير الى ماشاء الله ، وبكت شيماء شقيقته وقالت إن والدتها سيدة مسلمة طيبة وباحثة محترمة ولابد أن أحدا غرر بها لتسلك طريق ( الكفر ) ووجهت نداءا الى أمها طالبة منها العودة والنطق بالشهادتين أمام فضيلة شيخ الأزهر عسى أن يغفر الله لها

 

 

 

This site was last updated 09/27/08