ماليزيا

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

محكمة ماليزية ترفض طلبا بالاعتراف بتحول مسلمة للمسيحية

هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
أعتناق المسيحية جريمة
إجبار قبطى على تغيير الديانة
الإساءة للأخلاق المسيحية بالمسلسلات
العابرين وقضية التزوير
العابرين وبطاقة الهوية
الأزهر ووثيقة حرية التنصير
وزير الداخلية والكفرة
الأزهر وقتل المرتد
إتهام متنصر بالتجسس
القضاء والأرتداد
الإستتابة مدى الحياة
ماليزيا تقلد مصر
أبن أخ زغلول النجار
ناهد متولى ونغيير الديانة
آراء حول تغيير الديانة
القبض على متنصر بدمنهور
قوانين طبيخ ولخبطة
أمن الدولة يقتل شيرين2008
هيومان رايت وتغيير الديانة
القبض على سهام محمد
يريدون إستتابتها
مقتل متنصر بالمنيا
عديل حسنى مبارك ينتصر

Hit Counter

 

وكالة الأنباء العالمية بى بى سى الأربعاء 30 مايو 2007 م  رفضت المحكمة الاتحادية بماليزيا، وهي أعلى محكمة من نوعها في البلاد، طلبا قدمته مواطنة ماليزية تحولت إلى المسيحية من الإسلام، لحذف كلمة مسلمة من بطاقة إثبات الهوية.
وحكمت لجنة مكونة من ثلاثة قضاة بأن المحكمة الشرعية في البلاد هي من يختص بطلب المواطنة لينا جوي حذف كلمة الإسلام من البطاقة، بعد معركة قضائية استمرت ست سنوات.
ويضمن الدستور الماليزي حرية العبادة، غير أنه يعتبر كل من ينتمون عرقيا للمالايو، مثل جوي، والتي كانت تعرف قبل اعتناقها المسيحية باسم أزلينا جيلاني، مسلمين.
ولا تسمح الشريعة الاسلامية لمعتنقيها بالتحول إلى دين آخر.
وقالت لينا جوي إنه لا يجب أن تتقيد بهذا القانون لأنها لم تعد مسلمة.
وقال كبير القضاة في ماليزيا أحمد فيروز شيخ عبدالحليم إن المحكمة اعتمدت تشريعا يجعل من اختصاص المحاكم الإسلامية النظر في قضايا من يرغبون في التحول عن الإسلام. ويعد هذا الحكم نهائيا بالنسبة لقضية جوي .
وردد قرابة 200 متظاهر "الله أكبر" خارج المحكمة لدى صدور الحكم.
وقال عبدالحليم : "لايمكنك أن تترك ديانة وتعتنق أحرى بسبب نزوة أو رغبة."
وينظر البعض لجوي، التي واظبت على الذهاب للكنيسة عام 1990 وتم تعميدها عام 1998، باعتبارها أشهر معتنقة للمسيحية في ماليزيا.
ولجأت جوي، والبالغة من العمر 42 عاما، للمحكمة عام 2000 بعد أن رفضت هيئة السجلات القومية رفع كلمة الإسلام من أمام بند الديانة في بطاقة الهوية خاصتها.
ويساعد حكم المحكم الاتحادية في توضيح حدود الحرية الدينية في ماليزيا المتعددة الأعراق، والتي يشكل مسلمو الملايو 60 بالمئة من سكانها البالغ تعدادهم 26 مليون نسمة.
وتقضي المحاكم الشرعية فيما يخص المسلمين أما الأقليات الأخرى في البلاد مثل الإندونيسيين أو الصينيين فيخضعون لمحاكم مدنية.
وتبرأت عائلة جوي منها لدى تغيير دينها كما أجبرت على ترك وظيفتها وتوارت عن الأنظار العام الماضي، كما وجهت تهديدات بالقتل لمحام مسلم تولى الدفاع عنها.
 

 

This site was last updated 09/27/08