Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

عبد الله بن الزبيـر والخليفة مروان بن الحكم وعروة بن الزبير وخالته عائشة يقرون بتحريف القرآن
إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس ستجد تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 3000 موضوع مختلف

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
أئمة يقرون بالتحريف
القراءات العشر
الإعتراف بما رفع وماسقط
بن الخطاب وتحريف القرآن
عثمان وتحريف القرآن
على وتحريف القرآن
بن مسعود وتحريف القرآن
بن كـعب وتحريف القرآن
الأشعري والفارسي و أبو الدرداء
أخطاء كتاب القرآن
عائشة وتحريف القرآن
حفصة تحرف فى القرآن
يقرون بتحريف القرآن
سحران أم ساحران
السجستاني يقر بالتحريف

Hit Counter

 

وهاهو ابن الزبير يرى أن جماهير المسلمين من الصحابة والتابعين إلى يومنا الحاضر صبيان ! ، ولا ريب أن هذا الإنكار الصريح لأحد حروف القرآن يستوجب الكفر .

عبد الله بن الزبيـر يقر أن * الآية خطأ !
" أخرج الفراء عن ابن الزبير أنه قال على المنبر : ما بال صبيان يقرؤون {نَخِرَةً} ؟! إنما هي ( ناخرة ) ! " ( راجع :  الدر المنثور ج6ص312 ، وهو في تفسير الفراء المسمى بمعاني القرآن ج3ص231 بـهذا السند ( قال محمد بن عبد العزيز التيمي عن المغيرة عن مجاهد قال : …)
ومحمد بن عبد العزيز قال عنه في الجرح والتعديل ج8ص6ت23 : (محمد بن عبد العزيز التيمي الكوفى روى عن المغيرة . أخبرنا إبراهيم بن يعقوب الجوزجاني فيما كتب إلي حدثني عثمان بن زفر حدثنا محمد بن عبد العزيز التيمي ثقة . كان شريك يقول : هو قريع القراء يعنى سيد القراء . نا عبد الرحمن انا يعقوب بن إسحاق الهروي فيما كتب إلي نا عثمان بن سعيد الدارمي قال قلت ليحيى بن معين : محمد بن عبد العزيز التيمى الكوفى تعرفه ؟ حدثنا عنه أحمد بن يونس ، فقال : لا أعرفه . قال أبو محمد : يعني أخبره . قال عثمان بن سعيد كان محمد بن عبد العزيز ثقة : كان أحمد بن يونس يذكر عنه خيرا وفضلا ، خرج من الكوفة وقال لا أقيم ببلد يشتم فيها أصحاب رسول الله ).  وفي الكامل في ضعفاء الرجال ج6ص207ت1680 : (ومحمد بن عبد العزيز التيمي إنما قال بن معين أنه لا يعرفه لقلة حديثه ) . وأما الغيرة بن مقسم الضبي فهو ثقة متقن راجع تحرير التقريب ت6851 ، وأما مجاهد فهو ثقة إمام وقد أدرك ابن الزبير بلا شك   ).

*************
" أخرج سعيد بن منصور وعبد الرزاق وعبد بن حميد وابن جرير وابن المنذر وأبو الشيخ عن عمرو بن دينار قال سمعت عبد الله بن الزبير يقول : صبيانا ههنا– إلى قوله - ويقرؤون {فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ} وإنما هي ( حامية ) ! " ( راجع : ن.م ج1ص 38 ، وسنده صحيح نحو ما في سنن سعيد بن منصور ج5ص69ح901 ( حدثنا سعيد قال نا سفيان بن عيينة عن عمرو بن دينار سمع ابن الزبير يقول ).

***************************************************************************************************

أمير المؤمنين خليفة المسلمين مروان بن الحكم يقر ان القرآن فيه زيادة

أمير المؤمنين خليفة المسلمين مروان بن الحكم ( راجع لتعرف من هو مروان بن الحكم؟: سير أعلام النبلاء ج3 ص4476 وما بعدها ت102 ) يقر ان القرآن فيه زيادة

 أخرج أبو عبيد وابن المنذر عن مروان ( وجعلوا الملائكة عند الرحمن إناثا ) ليـس فـيه {الَّذِينَ هُمْ} ‍! " ( راجع : الدر المنثور ج6ص5. ).
وهذا إنكار صريح لمقطع من الآية الكريمة {وَجَعَلُوا الْمَلاَئِكَةَ الَّذِينَ هُمْ عِبَادُ الرَّحْمَانِ إِنَاثًا}(الزخرف/19) ، فهذا هو أمير المؤمنين ظل الله على الأرض ومنفذ أحكام الله وشريعته مروان بن الحكم يقر أن القرآن فيه زيادة  ؟!

***************************************************************************************************

عالم المدينة الإمام : عروة بن الزبير وخالته عائشة كان يعلمان مسبقا بوقوع الخطأ والتحريف في القرآن وقالوا : الكتاب أخطؤوا في الكتاب ، أى كتبة القرآن أخطأوا أثناء كتابته

أخرج أبو عبيد في فضائله وسعيد بن منصور وابن أبى شيبة وابن جرير وابن أبى داود وابن المنذر عن عروة قال : سألت عائشة عن لـحن القرآن {إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئُونَ}(المائدة/69) ، {وَالْمُقِيمِينَ الصَّلاَةَ وَالْمُؤْتُونَ الزَّكَاةَ}(النساء/162) ، {قَالُوا إِنْ هَذَانِ لَسَاحِرَانِ}(طه/63) ، فقالت : يا ابن أختي هذا عمل الكُـتّاب أخطئوا في الكِتاب " ( راجع : الدر المنثور ج2ص246 ، تفسير الطبري ج9ص395 ، كتاب المصاحف لابن أبي داود ص34 ، وهو في زاد المسير لابن الجوزي ج2ص251 ، وتفسير الخازن ج1ص622 ، وتفسير البغوي ج1ص498 وغيرها  ) ، وهو صحيح على شرط الشيخين كما مر .
وفي تاريخ المدينة للنميري : " حدثنا أحمد بن إبراهيم قال ، حدثنا علي بن مسهر ، عن هشام بن عروة ، عن أبيه قال : سألت عائشة رضي الله عنها عن لحن القرآن {قَالُوا إِنْ هَذَانِ لَسَاحِرَانِ}(طه/63) ،

وقوله {إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئُونَ}(المائدة/69) ، {وَالْمُقِيمِينَ الصَّلاَةَ وَالْمُؤْتُونَ الزَّكَاةَ}(النساء/162) وأشـبـاه ذلـك ، فقالت : أي بني إن الكتاب يخطئون " ( راجع : تاريخ المدينة لابن شبة النميري ج3ص1013 ) .
واضح من الرواية أن عروة بن الزبير كان يعلم مسبقا بوقوع الخطأ والتحريف في القرآن لذا جاء لـخالته عائشة لتبين له سبب هذا اللحن والتحريف الموجود في هذه الآيات وأشباهها في القرآن !! ، فذكرت له أن الكتاب أخطؤوا في الكتاب ! ، فصار عروة ينقل للناس ما جرى بينه وبين خالته بلا أي مشكلة !!

أخطأ الكتّاب !
" أخرج عبد بن حميد عن هشام بن عروة قال : كان أبي يقرؤها ( وما هو على الغيب بظنين ) فقيل له في ذلك ، فقال : قالت عائشة : إن الكتّاب يـخطئون في المصاحف " ( راجع : الدر المنثور ج6 ص 321 ) .
وها هو ابن عروة يخبرنا عن أبيه أنه كان يقرأ خلاف قراءة العامة ، وعندما اعترض عليه أخذ برأي خالته عائشة بأن كتّاب المصحف قد أخطؤوا في كتابته وحرفوه ، أي رجال تكفرون أيها الوهابية ؟!

====================

المـــــــــــــــراجع

http://www.shiaweb.org/books/tahrif/pa133.html

http://www.shiaweb.org/books/tahrif/pa136.html

 

This site was last updated 11/20/09