Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

بطاقات هوية للإكليروس القبطى وإنشاء لجان أسرية بكل إيبروشية

هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
ما هو المجمع المقدس
لائحة انتخاب البطريرك1957
تعديل لائحة إنتخاب البابا
لائحة إنتخاب البابا
اللائحة الأساسية للمجمع ف 1,2,3
اللائحة الأساسية للمجمع ف4، 5
اللائحة الأساسية للمجمع ف6
اللائحة الأساسية للمجمع ف7
للائحة الأساسية ف8، 9 ، 10، 11
مبادئ البابا شنودة والأساقفة
نص تعهد الأسقف
مصادر‏ ‏القانون‏ ‏الكنسي
سيمنار المطارنة والأساقفة
بطاقات هوية للإكليروس القبطى
إقتراحات لبيب
حصر القوانين الكنسية
قوانين أبن العسال
قوانين العقوبات الكنسية القديمة
بعض قرارات المجمع المقدس
الرهبان خارج الأديرة
فهرس قوانين الكنيسة القبطية
القانون والعلاقه بين المسيحى ةغيره
القانون الكنسى والمجتمع
المجمع المقدس والكتب
Untitled 60
المجلس الملى وقانون جديد

Hit Counter

 

المصرى اليوم تاريخ العدد ١٥ يونيو ٢٠٠٨ عدد ١٤٦٣ عن خبر بعنوان [ الكنيسة تستخرج «كارنيهات شخصية» لكهنتها لـ«تمييز المشلوحين».. وتنشئ لجاناً كنسية لحل «مشاكل الأسر» ] كتب عمرو بيومي
أنهت اللجان الفرعية للمجمع المقدس للكنيسة القبطية،اجتماعاتها مساء أمس الأول، بقرار استخراج «كارنيهات» مسجلة رسمياً لكل الكهنة التابعين للكنيسة.
وكشف الأنبا بيشوي، سكرتير المجمع المقدس مطران دمياط، لـ«المصري اليوم»، أن لجنة شؤون الإبراشيات التي يترأسها قررت تفعيل القرار، الذي أقره المجمع المقدس، ووافق عليه البابا شنودة بعمل كارنيهات للمطارنة والأساقفة والكهنة والرهبان، تكون مسجلة ومغطاة بعلامة مائية.
وأرجع بيشوي هذا القرار إلي حرص الكنيسة علي «التمييز» بين الكاهن القبطي الأرثوذكسي الحقيقي، والكهنة المشلوحين من الكنيسة، خاصة أتباع ماكس ميشيل، الذين يرتدون أزياءً، وصفها بـ«المفتعلة» لكونها مماثلة للكنيسة القبطية، خاصة بعد أن قام ماكس برسامة أسقف لبني سويف.
وقال: «لقد تم تسجيل الكارنيه وعلامته المائية رسمياً وفقاً لحق أي مؤسسة حكومية في استخراج كارنيهات لموظفيها لتأمين سلامتهم».
وأكد الأنبا بيشوي أن المجمع اتخذ قراراً بإنشاء لجان «مشورة أسرية» في كل الإبراشيات، يكون هدفها تكوين أسرة مسيحية أرثوذكسية سليمة.
 

This site was last updated 09/02/08